العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-11, 11:38 AM   رقم المشاركة : 1
فتى حبونا
موقوف







فتى حبونا غير متصل

فتى حبونا is on a distinguished road


اعذروني ياعيال عمي للمره الثانيه (الصحيفه الاسماعيليه) هاااااااام جداااا للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين

محمد صلى الله عليه وسلم

واللهم ارضى عن الخلفاء الراشدين وعن المسلمين عامه

واهدي جميع الامه الاسلاميه الى طريق الحق كتابك وسنة رسولك صلى الله عليه وسلم ..


اخواني وبني جلدتي وقبيلتي وابناء عمي وبنات عمي يام ...

انا هنا لست عدوا لكم لاكن والله ورب الكبعه انها غيره عليكم من مذهب دخيل


علينا وعلى اجدادنا غفر الله لهم ...

طبعا لايخلو بيت اسماعيلي متعصب من هذه الصحيفه هنا سوف اناقش معكم

جميع ماذكر في هذه الصحيفه بالادله من كتاب الله ومن الصحيفه ايضا ...


ارجوا منكم مناقشت ماسوف اذكره هناا....


في البدايه يجب ان تفق على شرط واحد

قبل البدايه

وشرطي سوف اضعه في هذه الاسطر

اذا كنتم مؤيدين لي في كلامي هذا فاخبروني حتى نبداء الحوار عن الصحيفه

((((( الشرك بالله هو تسوية غير الله بالله فيما هو من خصائص الله اي صرف شيئا من انواع

العباده التي لا تصرف الا لله مثل الصلاه الزكاه الدعاء والحج والطواف والخوف والرجاء

والاستغاثه ونحوها وغيرها_____ كان مشركا شركا اكبر سواء كان ذلك الغير ملكا مقربا

او نبيا او وليا صالحا او صنما او حجرا او شجرا او نحو ذلك )))))))


لازم نتفق على الكلام اللي بين قوسين علشان نكمل الحوار

اذا اتفقتوا معي ان الكلام بين القوسين صحيح عطوني خبر علشان نبداء حوارنا بكل

هدوء وبكل شفافيه وبكل سعة صدر ..........

حتى ينور كل منا الاخر






 
قديم 04-05-11, 11:47 AM   رقم المشاركة : 2
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


قال تعالى : ( وويل للمشركين , الذين لايؤتون الزكاة )

من متى تجب الزكاة على المشرك ؟؟؟؟؟







 
قديم 04-05-11, 11:59 AM   رقم المشاركة : 3
فتى حبونا
موقوف







فتى حبونا غير متصل

فتى حبونا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   قال تعالى : ( وويل للمشركين , الذين لايؤتون الزكاة )

من متى تجب الزكاة على المشرك ؟؟؟؟؟

حبيبي افلاطون .....

سؤالي واضح جميع العبادات لله سبحان وتعالى

انت تعارض على الكلام هذا او تؤيد

يعني اذا جيت تدعي او تستغيث او تزكي او تصوم ....الخ

لمن تسوي هذه

جاوبني تسويها لله او لغير الله

خلك كفوا لمذهبك ومثله خير تمثيل

وجاوب على سؤالي

حبيبي انت






 
قديم 04-05-11, 12:03 PM   رقم المشاركة : 4
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد قعوان لسلوم مشاهدة المشاركة
  
حبيبي افلاطون .....


سؤالي واضح جميع العبادات لله سبحان وتعالى

انت تعارض على الكلام هذا او تؤيد

يعني اذا جيت تدعي او تستغيث او تزكي او تصوم ....الخ

لمن تسوي هذه

جاوبني تسويها لله او لغير الله

خلك كفوا لمذهبك ومثله خير تمثيل

وجاوب على سؤالي


حبيبي انت



في هذه أعتذر

لست أنا خير من أمثل المذهب وكل ما أكتبه يعبر عن قناعاتي وفكري

تحياتـــــــــي






 
قديم 04-05-11, 12:08 PM   رقم المشاركة : 5
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
  
قال تعالى : ( وويل للمشركين , الذين لايؤتون الزكاة )

من متى تجب الزكاة على المشرك ؟؟؟؟؟

أنت أعقل من أن تستخدم هذا الأسلوب في بتر الآيات يا زميل :


قال تعالى :

(حم (1) تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2) كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (3) بَشِيرًا وَنَذِيرًا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لا يَسْمَعُونَ (4) وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ (5) قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ (6) الَّذِينَ لا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (7) )
فصلت

تفسير ابن كثير :

" الذين لا يؤتون الزكاة " قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس يعني الذين لا يشهدون أن لا إله إلا الله وكذا قال عكرمة وهذا كقوله تبارك وتعالى " قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها" وكقوله جلت عظمته " قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى " وقوله عز وجل " فقل هل لك إلى أن تزكى " والمراد بالزكاة ههنا طهارة النفس من الأخلاق الرذيلة ومن أهم ذلك طهارة النفس من الشرك وزكاة المال إنما سميت زكاة لأنها تطهره من الحرام وتكون سببا لزيادته وبركته وكثرة نفعه وتوفيقا إلى استعماله في الطاعات . وقال السدي " وويل للمشركين الذي لا يؤتون الزكاة " أي لا يؤدون الزكاة وقال معاوية بن قرة ليس هم من أهل الزكاة وقال قتادة يمنعون زكاة أموالهم وهذا هو الظاهر عند كثير من المفسرين واختاره ابن جرير وفيه نظر لأن إيجاب الزكاة إنما كان في السنة الثانية من الهجرة إلى المدينة على ما ذكره غير واحد وهذه الآية مكية . اللهم إلا أن يقال لا يبعد أن يكون أصل الصدقة والزكاة كان مأمورا به في ابتداء البعثة كقوله تبارك وتعالى " وآتوا حقه يوم حصاده " فأما الزكاة ذات النصب والمقادير فإنما بين أمرها بالمدينة ويكون هذا جمعا بين القولين كما أن أصل الصلاة كان واجبا قبل طلوع الشمس وقبل غروبها في ابتداء البعثة فلما كان ليلة الإسراء قبل الهجرة بسنة ونصف فرض الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم الصلوات الخمس وفصل شروطها وأركانها وما يتعلق بها بعد ذلك شيئا فشيئا والله أعلم.






 
قديم 04-05-11, 12:08 PM   رقم المشاركة : 6
فتى حبونا
موقوف







فتى حبونا غير متصل

فتى حبونا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   في هذه أعتذر

لست أنا خير من أمثل المذهب وكل ما أكتبه يعبر عن قناعاتي وفكري

تحياتـــــــــي



لا تعليق ياجماعه فسؤالي كان واضح جداا

وحتى اللي توه داخل في الاسلام يقدر يرد على سؤالي

ومعلومه جديده لكم

والله ثم والله اني مجرد انسان مجتهد لا املك العلم الكثير

لاكن املك الدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يجعلني ممن ينصحون بني جلدتي

ويدلهم على طريق الحق






 
قديم 04-05-11, 12:12 PM   رقم المشاركة : 7
فتى حبونا
موقوف







فتى حبونا غير متصل

فتى حبونا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهذب مشاهدة المشاركة
  
أنت أعقل من أن تستخدم هذا الأسلوب في بتر الآيات يا زميل :



قال تعالى :

(حم (1) تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2) كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (3) بَشِيرًا وَنَذِيرًا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لا يَسْمَعُونَ (4) وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ (5) قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ (6) الَّذِينَ لا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (7) )
فصلت

تفسير ابن كثير :


" الذين لا يؤتون الزكاة " قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس يعني الذين لا يشهدون أن لا إله إلا الله وكذا قال عكرمة وهذا كقوله تبارك وتعالى " قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها" وكقوله جلت عظمته " قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى " وقوله عز وجل " فقل هل لك إلى أن تزكى " والمراد بالزكاة ههنا طهارة النفس من الأخلاق الرذيلة ومن أهم ذلك طهارة النفس من الشرك وزكاة المال إنما سميت زكاة لأنها تطهره من الحرام وتكون سببا لزيادته وبركته وكثرة نفعه وتوفيقا إلى استعماله في الطاعات . وقال السدي " وويل للمشركين الذي لا يؤتون الزكاة " أي لا يؤدون الزكاة وقال معاوية بن قرة ليس هم من أهل الزكاة وقال قتادة يمنعون زكاة أموالهم وهذا هو الظاهر عند كثير من المفسرين واختاره ابن جرير وفيه نظر لأن إيجاب الزكاة إنما كان في السنة الثانية من الهجرة إلى المدينة على ما ذكره غير واحد وهذه الآية مكية . اللهم إلا أن يقال لا يبعد أن يكون أصل الصدقة والزكاة كان مأمورا به في ابتداء البعثة كقوله تبارك وتعالى " وآتوا حقه يوم حصاده " فأما الزكاة ذات النصب والمقادير فإنما بين أمرها بالمدينة ويكون هذا جمعا بين القولين كما أن أصل الصلاة كان واجبا قبل طلوع الشمس وقبل غروبها في ابتداء البعثة فلما كان ليلة الإسراء قبل الهجرة بسنة ونصف فرض الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم الصلوات الخمس وفصل شروطها وأركانها وما يتعلق بها بعد ذلك شيئا فشيئا والله أعلم.


ارحب فيك اخي مهذب وحياك الله واعذرني على سوء التفاهم الذي حصل بيننا

سؤالي كان واضح اخي مهذب نحن لا نتكلم عن الزكاه

سؤالي سهل جدا وواضح ولا فيه لف ودوران

لاكن الاخ فلاطون تهرب منه وهو لا يحتاج الى هروب

هذا السؤال اخي مهذب وياليت تجاوب انت للتوضيح فقط وليس في التشكيك في اجابتك

بيض الله وجهك

خذ السؤال

حبيبي افلاطون .....



سؤالي واضح جميع العبادات لله سبحان وتعالى


انت تعارض على الكلام هذا او تؤيد


يعني اذا جيت تدعي او تستغيث او تزكي او تصوم ....الخ


لمن تسوي هذه


جاوبني تسويها لله او لغير الله


خلك كفوا لمذهبك ومثله خير تمثيل


وجاوب على سؤالي



حبيبي انت






 
قديم 04-05-11, 12:25 PM   رقم المشاركة : 8
صالـح اليـامي
مشترك جديد






صالـح اليـامي غير متصل

صالـح اليـامي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد قعوان لسلوم مشاهدة المشاركة
  
والله ثم والله اني مجرد انسان مجتهد لا املك العلم الكثير


الاخ // حمـد

مع الاحترام لشخصـك ..

اشكرك على صراحتـك ..

للامانه قريت عنوان الموضوع ( عيال عمي )


فجاء على بالي فزعه ومن هذا القبيل


فكرت معونـات او رفده


لكن تفاجات بمواضيعك بما انك من اهل المنطقه على حد قولك

فانت ادرى

اي شي نريد ان نعرفه عن المذهب نعرف اين نتوجه

فلاحاجه لنا باجتهادات النـاس

تقبل ودي






 
قديم 04-05-11, 12:31 PM   رقم المشاركة : 9
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد قعوان لسلوم مشاهدة المشاركة
  
لا تعليق ياجماعه فسؤالي كان واضح جداا


وحتى اللي توه داخل في الاسلام يقدر يرد على سؤالي

ومعلومه جديده لكم

والله ثم والله اني مجرد انسان مجتهد لا املك العلم الكثير

لاكن املك الدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يجعلني ممن ينصحون بني جلدتي


ويدلهم على طريق الحق


بما أني عزيزي إنسان مجتهد لاتملك العلم الكثير فلماذا تنصب نفسك هاديا الى الصراط المستقيم


الذي يدعوا الى الله لايدعوا إلا على بصيرة من أمره كما ذكر الله تعالى ذلك في كتابه .

تحياتي






 
قديم 04-05-11, 12:37 PM   رقم المشاركة : 10
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road



لاخ حمد بن قعوان جزاك الله عن بني عمومتك خير الجزاء
ونحن جميعاً بانتظار نقاشك عن الصحيفة الاسماعيلية
واتمنى من الاسماعيلية وخاصة افلاطون ان يتركوا اللف والدوران

الاخ صالح اليامي حمد وانا وغيري نبغى فزعتكم في
انقاذ ارواحكم ورواح اهليكم من المذهب المنحرف الضال
ومن المكرمي وحاشيته الذين يفترون عليكم وياكلون اموالكم







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» طريقة أهل السنة و الجماعة في حق الصحابة رضي الله عنهم
»» كتاب عمره الف سنة يشرح كيف دخل الاسماعيلية إلى اليمن
»» سؤال لاتباع الفلاسفة: ما هو تعريف (العدم) ؟
»» الفرق بين صاحب الشريعة وصاحب الحقيقة عند الاسماعيلية
»» قصف من نوع آخر
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "