العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-11, 10:21 AM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


الصادق يعتبر لبس علي رضي الله عنه مما يتحرج منه ويخاف ان يشهر به رغم انه لبس المتواضع

4- (مجلسي صحيح4/368 – بهبودي صحيح1/49)

4 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد البرقي، عن أبيه، عن محمد بن يحيى الخزاز، عن حماد بن عثمان قال: حضرت أبا عبدالله وقال له رجل: أصلحك الله ذكرت أن علي بن أبي طالب عليه السلام كان يلبس الخشن، يلبس القميص بأربعة دراهم وما أشبه ذلك ونرى عليك اللباس الجديد، فقال له: إن علي بن أبي طالب عليه السلام كان يلبس ذلك في زمان لا ينكر [عليه] ولو لبس مثل ذلك اليوم شهر به، فخير لباس كل زمان لباس أهله، غير أن قائمنا أهل البيت عليهم السلام إذا قام لبس ثياب علي عليه السلام وسار بسيرة علي عليه السلام.



الكافي للكليني الاصول ج1 باب سيرة الامام في نفسه وفي المطعم والملبس إذا ولى الامر





طبعا عذر الصادق غريب انه لو لبس علي رضي الله عنه لبس متواضعا في زمن الصادق لشهر به عجيب ؟؟؟؟


وعلى هذا حفيده سيلبس لباس التواضع ويسير بسيرة اجداه في التواضع ؟؟ اليس قد يشهر به الناس للبسه القديم ومع ذلك لم يكترث ؟؟ فما القصه





[5885] 5 ـ محمد بن الحسن في ( المجالس والأخبار ) بإسناده عن أبي ذر ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في وصيته له : يا أباذر ، من رقع ذيله وخصف نعله وعفر وجهه فقد برىء من الكبر ، يا أباذر ، من كان له قميصان فليلبس أحدهما ويلبس الآخر أخاه ، يا أباذر ، من ترك الجمال وهو يقدر عليه تواضعا‎ُ لله كساه الله حلة الكرامة ، يا أباذر ، البس الخشن من اللباس والصفيق من الثياب لئلا يجد الفخر فيك مسلكه.





3- (مجلسي صحيح8/269 )
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ يُونُسَ عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الْخَزَّازِ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) إِنَّ مِنْ أَعْوَنِ الْأَخْلَاقِ عَلَى الدِّينِ الزُّهْدَ فِي الدُّنْيَا .






6- (مجلسي حسن كالصحيح8/272 – بهبودي صحيح1/84)
عَلِيٌّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنِ الْعَلَاءِ بْنِ رَزِينٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) إِنَّ عَلَامَةَ الرَّاغِبِ فِي ثَوَابِ الْآخِرَةِ زُهْدُهُ فِي عَاجِلِ زَهْرَةِ الدُّنْيَا أَمَا إِنَّ زُهْدَ الزَّاهِدِ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَا يَنْقُصُهُ مِمَّا قَسَمَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لَهُ فِيهَا وَ إِنْ زَهِدَ وَ إِنَّ حِرْصَ الْحَرِيصِ عَلَى عَاجِلِ زَهْرَةِ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لَا يَزِيدُهُ فِيهَا وَ إِنْ حَرَصَ فَالْمَغْبُونُ مَنْ حُرِمَ حَظَّهُ مِنَ الْآخِرَةِ .





لماذا ترك ذلك الصادق ؟؟ ولو رجعنا لسيرة اهل البيت قبله لوجدناهم متواضعين في لبسهم ؟



22 علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: الفقر أزين للمؤمن من العذار على خد الفرس(1).







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» أسرار من قبل 1400عام
»» كارثة تكفيرية كل الفتوحات بعد عصر النبوة لم تكن إسلامية لأنها تحققت على أيدي الكفار
»» عبس وتولى نزلت في حادثة عبوس النبي صلى الله عليه وسلم في وجه الاعمى من كتب الرافضه
»» مذهب الاماميه ساقط بالعشره واذا عندك حبه عفيريه نطحنها ياعمر ادخل موضوعي وشوف
»» للاماميه كيف تقبلون توثيق النجاشي والطوسي لرواتكم من جميع الطبقات وهم لم يلقوهم ؟
 
قديم 28-04-11, 12:34 PM   رقم المشاركة : 2
درع التوحيد
موقوف






درع التوحيد غير متصل

درع التوحيد is on a distinguished road


الله المستعان ..

لكم الله يا أهل البيت كم طعنوا فيكم الشيعة

وتكلموا وكذبوا عليكم

جزاك ربي خيراً شيخنا ..







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "