العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة العراق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-11, 10:33 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اضراب شامل يعم مدينة الموصل وشيوخ العشائر ترفض دعوة المالكي للتفاوض

اضراب شامل يعم مدينة الموصل وشيوخ العشائر ترفض دعوة المالكي للتفاوض


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إضراب شامل يعم مدينة الموصل احتجاجاً على إجرام القوات الحكومية في قمعها للمعتصمين في ساحة الأحرار
26 /04 /2011 م 02:37 مساء



عم
مدينة الموصل اليوم الثلاثاء إضراب شامل تنفيذاً لدعوات شيوخ ووجهاء العشائر وأبناء عشائرهم احتجاجاً على الممارسات الإجرامية القمعية والممارسات الوحشية التي ارتكبتها قوات الأجهزة الأمنية المختلفة ضدهم تنفيذاً لتوجيهات
المالكي بقتل المواطنين العُزّل المعتصمين في الساحة من مختلف المحافظات العراقية، خلال اعتصامهم السلمي للمطالبة بإخراج الاحتلال ورحيل حكومة الفساد والإفراج عن المعتقلين، في ساحة الأحرار بالموصل.

ونقلت مصادر إعلامية: أن أهالي الموصل أعلنوا إضراباً عاماً صباح اليوم الثلاثاء احتجاجاً على الممارسات القمعية التي ارتكبتها القوات الحكومية التابعة للفرقة الثانية من الجيش الحكومي بقيادة ناصر غنام وقوات سوات"القذرة" وقوات أمنية أخرى، من قبل حكومة المالكي الحالية ضد المعتصمين في ساحة الأحرار وسط الموصل.

وأوضحت المصادر نقلاً عن المعتصمين: أن القوات الحكومية اقتحمت يوم أمس ساحة الأحرار واعتدت بالضرب والشتم وإطلاق الرصاص الحي على المعتصمين، ما سبب بقتل اثنين من المعتصمين وإصابة العشرات داخل ساحة الأحرار لتفريق المعتصمين تنفيذاً لتوجيهات صدرت من المالكي نفسه.
مبيناً أن .. أهالي الموصل أعلنوا اليوم إضراباً عاماً احتجاجاً على الانتهاكات التي تمارسها حكومة المالكي ضد أبناء المحافظة والمعتصمين.

ومن جهتهم أعرب شيوخ ووجهاء عشائر نينوى عن رفضهم دعوة التفاوض التي وجهها نوري المالكي بعد الاعتصام الذي ينظمه أبناء العشائر منذ التاسع من نيسان الجاري.

وفي السياق ذاته ناشد شيوخ وجهاء عشائر نينوى إخوانهم من أبناء العشائر في المحافظات الوسطى والجنوبية إلى تنظيم اعتصامات لإخراج المحتل ومنع الحكومة الحالية من الموافقة على تمديد فترة احتلال العراق.

وكانت حكومة المالكي الحالية قد احتجزت عددا من طلبة جامعة الموصل في منطقة الدواسة للحيلولة دون وصلهم إلى مكان الاعتصام.

الجدير بالذكر .. أن الاعتصام دخل يومه السادس عشر في ظل إصرار الشعب العراقي بمواصلة اعتصامهم الذي لن يتوقف حتى تتحقق المطالب المشروعة للمعتصمين على الرغم من الجرائم التي ترتكبها القوات الحكومية الإجرامية ضد المتظاهرين.

شبكة اخبار العراق – الموصل - قدم ضابطان في استخبارات الفرقة الثانية في الموصل استقالتهم بعد رفضهم لاوامرعسكرية صدرت عن اللواء عبدالناصر
الغنام بإطلاق النارعلى المعتصمين.وقال مصدر امني فضل عدم ذكر اسمة "ان أوامر صدرت من اللواء عبد الناصرالغنام قائد الفرقة الثانية باطلاق النارعلى المعتصمين في ساحة الاحرار مما حدى بضابطين من استخبارات الفرقة بتقديم استقالتهم بعد رفضهم اوامر تقضي بتوجيه بنادقهم ضد اخوانهم من ابناء الشعب، يذكر ان احد ضباط الجيش كان قد انظم في وقت سابق الى جموع المتظاهرين في ساحة الاحرارفي الموصل شمال بغداد.
شبكة اخبار العراق-نينوى-اعرب شيوخ ووجهاء عشائر نينوى عن رفضهم دعوة التفاوض التي وجهها المالكي بعد الاعتصام الذي ينظمه ابناء العشائر الموصلية منذ التاسع من نيسان الجاري قال مصدر صحفي ,
ان شيوخ العشائر جددو رفضهم القاطع لدعوة رئيس الوزراء للتفاوض مشددين على المضي قدما في الاعتصام حتى خروج المحتل من ارض العراق الطاهرة.
مقتل وإصابة 24 مواطناً من المعتصمين في ساحة الأحرار بمدينة الموصل
26 /04 /2011 م 12:06 مساء


قتل شخصان وأصيب 22 آخرون بجروح مختلفة إصابات أغلبهم خطيرة جراء اقتحام قوات من الأجهزة الأمنية الحكومية ساحة الأحرار وإطلاقها نيران أسلحتها بالرصاص الحي على المعتصمين أمس الاثنين في ساحة الأحرار وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. ونقلت مصادر إعلامية عن شهود عيان: أن قوات الأجهزة الأمنية اقتحمت ساحة الأحرار وارتكبت أبشع الأساليب الوحشية ضد الموطنين الأبرياء في اعتصامهم السلمي للمطالبة بإخراج الاحتلال ورحيل حكومة القتل والفساد والإفراج عن المعتقلين ".

وأوضحت المصادر: أن قوات كبيرة من الأجهزة الأمنية اقتحمت مكان المعتصمين واعتدت عليهم بالضرب المبرح بالهراوات والعصي وفتح نيران أسلحتها المختلفة بالرصاص الحي.

وأضافت: أن إطلاق الرصاص الحي أدى إلى مقتل اثنين من المعتصمين وإصابة 22 آخرين بجروح مختلفة إصابات أغلبهم خطيرة.

الجدير بالذكر أن اعتصام أهالي الموصل يدخل اليوم يومه السادس عشر وسط إصرار أبناء الشعب العراقي في المطالبة بحقوقهم المشروعة

شبكة اخبار العراق-بغداد-دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي رئيس وزراء المنطقة الخضراء نوري المالكي لاتخاذ الاجراءات الفورية لايقاف الخروقات العسكرية ضد المتظاهرين في ساحة الاحرار بمدينة الموصل.وقال النجيفي أن التظاهرات ضمن التزاماته الدستورية محذرا من تطور الامور الى مالايحمد عقباه.واستنكر النجيفي قيام قوات من قيادة عمليات نينوى بالسيطرة على ساحة الاحرار المخصصة للتظاهر والاعتصام في مدينة الموصل ومنع وصول المتظاهرين والمعتصمين من الدخول اليها واعتدوا بالضرب واطلاق الرصاص الحي عليهم الامر الذي ادى الى وقوع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين المتظاهرين .واعتبر النجيفي ذلك بالتجاوز الخطير على حق التظاهر المكفول دستوريا عاداً تلك الاعتداءات بانها سابقة خطيرة تتنافى مع حقوق الانسان والحريات الدستورية وان على الحكومة تلبية مطالب المتظاهرين بدلا من الاعتداء عليهم وسلبهم حقوقهم المشروعة والقانونية.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "