العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-11, 09:49 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Talking لنشارك الرافضة إستغرابهم من إستغراب إبن حجر لهذا الحديث

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه أجمعين أما بعد .

فقد وجدتُ موضوعاً لا يستحق الرد ولكن أحببتُ أن أشارك الرافضة إستغرابهم من إستغراب إبن حجر لهذا الحديث فقد عجبتُ حين رأيت هذا الموضوع وما الأغرب من هذا أن الحديث أصلا ضعيف ولهذا إستغرب إبن حجر على الطبراني إخراجه حديث " بك يهتدي المهتدون بعدي " ولنرى سبب إعلال إبن حجر هذا وإستغرابه على الطبري .

الحديث بهذا اللفظ : " وَالْمُسْتَغْرَب مَا أَخْرَجَهُ الطَّبَرِيُّ بِإِسْنَادٍ حَسَن مِنْ طَرِيق سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ " لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة وَضَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى صَدْرِهِ وَقَالَ : أَنَا الْمُنْذِر ، وَأَوْمَأَ إِلَى عَلِيّ وَقَالَ أَنْتَ الْهَادِي بِك يَهْتَدِي الْمُهْتَدُونَ بَعْدِي " فَإِنْ ثَبَتَ هَذَا فَالْمُرَاد بِالْقَوْمِ أَخَصّ مِنْ الَّذِي قَبْلَهُ أَيْ بَنِي هَاشِم مَثَلًا " فقال حق لك الإستغراب من إخراج الطبري للحديث ولكن ما العلة في الحديث لنرى .

تفسير الطبري : " 20161- حدثنا أحمد بن يحيى الصوفي قال: حدثنا الحسن بن الحسين الأنصاري قال: حدثنا معاذ بن مسلم،بياع الهروي، عن عطاء بن السائب، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: لما نزلت(إنما أنت منذر ولكل قوم هاد) ، وضع صلى الله عليه وسلم يده على صدره فقال: أنا المنذر=(ولكل قوم هاد)، وأومأ بيده إلى منكب علي، فقال: أنت الهادي يا علي، بك يهتدي المهتدون بعدي " إنتهى الحديث بهذا المتن .

قال الشيخ أحمد محمد شاكر : " الأثر : 20161 -" أحمد بن يحيى الصوفي" ، شيخ الطبري ، ثقة ، مضى برقم : 779 و" الحسن بن الحسين الأنصاري ، العرني" ، كأنه قيل له" العرني" ، لأنه كان يكون في مسجد" حبة العرني" . كان من رؤساء الشيعة ، ليس بصدوق ، ولا تقوم به حجة . وقال ابن حبان :" يأتي عن الأثبات بالملزقات ، ويروي المقلوبات والمناكير" . مترجم في ابن أبي حاتم 1 / 2 / 6 ، وميزان الاعتدال 1 : 225 ، ولسان الميزان 2 : 198 .

و" معاذ بن مسلم بياع الهروي" ، لم يذكر بهذه الصفة" بياع الهروي" في غير التفسير ، و" الهروي" ثياب إلى هراة . وجعلها في المطبوعة :" حدثنا الهروي" ، فأفسد الإسناد إفسادا و" معاذ بن مسلم" مجهول ، هكذا قال ابن أبي حاتم ، وهو مترجم في ابن أبي حاتم 4 / 1 / 248 ، وميزان الاعتدال 3 : 178 ، ولسان الميزان 6 : 55 .وهذا خبر هالك من نواحيه ، وقد ذكره الذهبي وابن حجر في ترجمة" الحسن بن الحسين الأنصاري" قالا بعد أن ساقا الخبر بإسناده ولفظه ، ونسبته لابن جرير أيضا :" معاذ نكرة ، فلعل الآفة منه" ، وأقول : بل الآفة من كليهما : الحسن بن الحسين ، ومعاذ بن مسلم " فهل عرف الرافضة لماذا أعل إبن حجر الحديث وإستغربهُ وقولهُ " وإن ثبت " فهذا تشكيك بصحة الحديث ولله العجب ما أشد ضلال الرافضة بفهم الاحاديث والأخبار والنصوص " .

قال الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء (1/484) : " أخرجه الطبري (7/344) وهو حديث ضعيف.وقال الذهبي «رواه ابن جرير عن معاذ بن مسلم ومعاذ نكرة فلعل الآفة منه " فالحديث كما قلنا ضعيف ولهذا إستغربهُ إبن حجر على الطبري في تفسيرهِ .

وقال ابن كثير « وهذا الحديث فيه نكارة شديدة »(تفسير ابن كثير4/545).

وهناك رواية أخرى هي « الهادي رجل من بني هاشم قال ابن الجنيد هو علي بن
أبي طالب». وهذه الرواية آفتها المطلب بن زياد. وهناك رواية أخرى وهي « أنا المنذر وعلي الهادي بك يا علي يهتدي المهتدون [بعدي]».قال الألباني موضوع (سلسلة الضعيفة4899). فالحديث لا تقوم لهُ قائمة وهو ضعيف بل هالك فلا تستغرب ما إستغربهُ إبن حجر فإن إستغراب إبن حجر للحديث علة واضحة والله تعالى الموفق .

كتبهُ /


تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» صيانةُ أهل الحَديثْ مِنْ تعديات رضوان الحق ( وجهله )
»» الي عقلاء الشيعه هل كان اهل البيت رحمهم الله يفعلون هذا
»» هل للإباضية منهجية (( خاصة بالفقه )) .. ؟
»» صحابة النبي صلى الله عليه وسلم معصومون بنص القران الكريم
»» الصواعق المحرقة
 
قديم 24-04-11, 10:04 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب

غباء الرافضه لا حدود له ^_^







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل خلافة علي رضي الله عنه باطله لانه بويع على مابويع عليه الخلفاء الثلاثه
»» تحدينا النجف الانجس وخادم هل علي بايع وحيا ام اجتهادا وبعد عجزه طردني
»» للتذكير بحقيقة حسونه مطية ولي الفقيه
»» للرافضه من يستطيع اثبات كلام الامام علميا ليثبت لنا صدق كلامه ؟
»» لم يتواتر عن ائمة الرافضه بانهم معصومين ولم يصح سند في ذلك
 
قديم 24-04-11, 10:07 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك

الرافضة يكذبون الكذبة ويصدقونها






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي يعلم الغيب ،،، وبالادلة
»» سؤال للاثني عشرية يقول لماذا عمر يكون حاضرا وبهذا القرب وقت مرضه الرسول
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه (((ليس))) إمام
»» هههههه اسمع لشيعي يقول عن عمر بن الخطاب ان هناك عمر حقيقي وعمر وهمي
»» لماذا امر الله رسوله بـ(وشاورهم في الامر) اي الصحابة ولم يأمره ان يعتمد قول المعصومين
 
قديم 24-04-11, 10:13 PM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» قاعدة ( كل يغني على ليلآهـ )
»» الجبت والطاغوت والناصب من كتب أهل الحشيشة .
»» المعصوم بمساندة شيخ الرافضة يقصفون ( العصمة )
»» يجوز قتل النفس في سبيل الحسين بأي نحو كان .
»» دجال شاهد خرافة ( ثم ماذا !! ) ادخل لتعرف
 
قديم 24-04-11, 10:55 PM   رقم المشاركة : 5
**سهام الاسلام **
عضو






**سهام الاسلام ** غير متصل

**سهام الاسلام ** is on a distinguished road


جزاك المولى خير الجزاء

ومن يدري لعله سبب لتفكر بعضهم والرجوع للحق !!






التوقيع :
موقع امنا عائشة رضي الله عنها
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا تعليقات الاعضاء في موضوع : دعوة الوحدة الإسلامية لمناقشة شبهتها على هذه الصفحة
»» بطاقة تعريفية بنبي الأمه صلوات ربي وسلامه عليه
»» إحــــــــذروا كتــب يحتــج بها ( الـرافضة) وينسبــونها إلى أهــل السنة
 
قديم 24-04-11, 11:32 PM   رقم المشاركة : 6
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي تقي الدين , فعلاً الرافضة يتفوهون بما لا يعرفون







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل / حملة اعلامية لأهلنا في سوريا
»» أخفي جراحي يا حُسين وأكتــــمُ / عائض القرني
»» بأبي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم
»» الاتجاه المعاكس مع المعارض السوري محمد العبد الله
»» ( قناصة سعوديون في سوريا ) مهزلة قناة العالم
 
قديم 25-04-11, 06:41 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جزاكم ربي كل خير كل بإسمهِ ورسمهِ أساتذتي الأفاضل .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» موقف اهل البيت من الشيعة الرافضه
»» هدية بسيطة للشريفة فاتن لشيخهم القبوري الجفري
»» هل الأئمة فقراء إلي الله يا رافضة ؟؟
»» لسعة خفيفة / تنسف خرافة الوصية
»» يا رافضة أبا بكر ثم ابا بكر ثم ابا بكر
 
قديم 25-04-11, 04:07 PM   رقم المشاركة : 8
مالك أبو الهيثم
اثنا عشري






مالك أبو الهيثم غير متصل

مالك أبو الهيثم is on a distinguished road


السلام عليكم

" وَالْمُسْتَغْرَب مَا أَخْرَجَهُ الطَّبَرِيُّ بِإِسْنَادٍ حَسَن مِنْ طَرِيق سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس"







 
قديم 25-04-11, 05:47 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


والمستغرب إخارجهُ بإسناد حسن , فالحديث لا يرتقي للحسن وكما ترى فهو ضعيف .

وإستغراب إبن حجر كنابة عن أن فيه نفسه شيء من الحديث .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصدار الثاني / قوالبُ الثلج في حال أبي بلج (pdf + word )
»» ما حكم الخروج على المعصوم ؟
»» لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق
»» الأشتر النخعي / متى كان إهتمام الرافضة بعلم الحديث ...؟
»» صحَ من فضائل علي بن أبي طالب (4) فضائل
 
قديم 25-04-11, 06:46 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكمُ من لم - يحكم بشريعة الإسلام - يا رافضة .. ؟
»» تحدي أخر يهدم دين الامامية : هل النبي أعلم الخلق بدين الله يا رافضة
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» والذي يظهر عدم التمييز بين كلام الصدوق وأبي جعفر المعصوم
»» سلسلة النحديات اليامية هل ذكر أئمتكم أيها الباطنية بنص صريح بالقرآن ؟ / 8
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:57 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "