العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-11, 01:41 AM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Talking اتحدى اشجع اسماعيلي واشجع اسماعيلية يردون ع هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحظت بعض الاسماعيلية يرددون بعض العبارات التي تبين ان الاسماعيلية والشيعة بشكل عام انهم اتباع ال البيت وان السنة هم اعداء ال البيت عليهم السلام وقد كتبت هذا الموضوع في قسم الحوار مع الاثناعشرية ولكن الواضح ان الاسماعيلية خجلانين يروحون لقسم الحوار مع الاثناعشرية فحبيت اني انقل هذا الموضوع لقسم الحوار مع الاسماعيلية عشان يصدمون ويتفاجئون قصدي يقرأون الموضوع اتحدى اشجع اسماعيلي واشجع اسماعيلية يردون ع هذا الموضوع
"امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام يتبرأ من الرافضة"



يقول على بن ابى طالب رضى الله عنه فى نهج البلاغةوسيهلك فيّ صنفان محب مفرط يذهب به الحب إلى غير الحق ومبغض مفرط يذهب به البغض إلى غير الحق ، وخير الناس فيّ حالاً النمط الأوسط فالزموه والزموا السواد الأعظم فإن يد الله مع الجماعة وإياكم والفرقة ألا من دعا إلى هذا الشعار فاقتلوه خطبة رقم 127 - ص 184 -185 نهج البلاغة



ويقول امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام-: لو ميزت شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحدالكافي/الروضة 8/338.




وقال أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام مخاطبا الشيعة -:


يا أشباه الرجال ولا رجال، حلوم الأطفال وعقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة جرت والله ندماً وأعقبت صدماً.. قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجرعتموني نغب التهام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يطاع نهج البلاغة 70، 71.

وقال لهم اي للشيعة موبخاً: منيت بكم بثلاث، واثنتين:

صم ذوو أسماع، وبكم ذوو كلام، وعمي ذوو أبصار، لا أحرار صدق عند اللقاء، ولا إخوان ثقة عند البلاء .. قد انفرجتم عن ابن أبي طالب انفراج المرأة عن قبلهانهج البلاغة 142.
قال لهم ذلك بسبب تخاذلهم وغدرهم بأمير المؤمنين - عليه السلام - وله فيهم كلام كثير.










وقال ريحانة المصطفى صلى الله عليه وسلم الحسين عليه السلام - في دعائه على شيعته:


اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلوناالإرشاد للمفيد 241.






وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم، فكان مما قال:


لكنكم استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدبا، وتهافتم كتهافت الفراش، ثم نقضتموها، سفهاً وبعداً وسحقاً لطواغيت هذه الأمة وبقية الأحزاب ونبذة الكتاب، ثم انتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا، ألا لعنة الله على الظالمين الاحتجاج 2/24.

وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقيون، إنهم شيعته أهل الكوفة، فلماذا يحملون أهل السنة مسؤولية مقتل الحسين - رضى الله عنه وارضاه -؟!

ولهذا قال السيد محسن الأمين:
بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفاً، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم، وقتلوه أعيان الشيعة/القسم الأول 34.
وقال سبط الحبيب صلى الله عليه وسلم الحسن - رضى الله عنه -:
أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسيرالاحتجاج 2/10.
وقال زين العابدين - رضى الله عنه - لأهل الكوفة:
هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه .. بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول لكم: قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي الاحتجاج 2/32.
وقال أيضاً عنهم:
إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم؟الاحتجاج 2/29.










وقال الباقر - رضى الله عنه -:


لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم بنا شكاكاً والربع الآخر أحمق رجال الكشي 79.






وقال الصادق - رضى الله عنه -:


أما والله لو أجد منكم ثلاثة مؤمنين يكتمون حديثي ما استحللت أن أكتمهم حديثاًأصول الكافي 1/496.






وقالت فاطمة الصغرى رضى الله عنها وارضاها في خطبة لها في أهل الكوفة:


يا أهل الكوفة، يا أهل الغدر والمكر والخيلاء، إنا أهل البيت ابتلانا الله بكم، وابتلاكم بنا فجعل بلاءنا حسناً .. فكفرتمونا وكذبتمونا ورأيتم قتالنا حلالاً وأموالنا نهباً .. كما قتلتم جدنا بالأمس، وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت .. تباً لكم فانتظروا اللعنة والعذاب فكأن قد حل بكم .. ويذيق بعضكم بأس ما تخلدون في العذاب الأليم يوم القيامة بما ظلمتمونا، ألا لعنة الله على الظالمين. تباً لكم يأهل الكوفة، كم قرأت لرسول الله صلى الله عليه وآله قبلكم، ثم غدرتم بأخيه علي بن أبي طالب وجدي، وبنيه وعترته الطيبين.

فرد عليها أحد أهل الكوفة مفتخراً فقال:

نحن قتلنا علياً وبني علي ... بسيوف هندية ورماحِ
وسبينا نساءهم سبي تركٍ ... ونطحناهمُ فأيُّ نطاحِ الاحتجاج 2/28










وقالت زينب بنت أمير المؤمنين رضى الله عنها لأهل الكوفة :


أما بعد يا أهل الكوفة، يا أهل الختل والغدر والخذل .. إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، هل فيكم إلا الصلف والعجب والشنف والكذب .. أتبكون أخي؟! أجل والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً فقد ابليتم بعارها .. وانى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة ..الاحتجاج 2/29-30.
ملاحظه هذه الرويات في كتب الشيعة ومن اهم المراجع عندهم







اذن لماذا تتهموننا بعداء ال البيت عليهم السلام ام تعملون بالمثل القائل رمتني بدائها وانسلت





وهو من الأمثال العربية المعروفة قولهم :وهو مثل يضرب لمن يتهم غيره بعيب هو فيه، فيلقي عيبه على الناس ويتهمهم به، ويُخرج نفسه من الموضوع،






 
قديم 20-04-11, 01:48 AM   رقم المشاركة : 2
Awesome
موقوف







Awesome غير متصل

Awesome is on a distinguished road


((قـول سيدنا علي بن ابي طالب - عليه السلام مادحاُ قبيلة همـــــــــدان))~



ولما رأيت الخيل تقرع بالقنا فوارسها حمرُ العيون دوامي

وأقبل رهج في السماء كأنه غمامة دجن ملبس بقتام

ونادى ابن هند ذا الكلاع ويحصبا وكندة في لخم وحي جذام

يممت همدان الذين هُم هُم إذا ناب أمر جُنّتي وحسامي

وناديت فيهم دعوة فأجابني فوارس من همدان غير لئام

فوارسٌ من همدان ليسوا بعزّل غداة الوغى من شاكر وشبام

ومن أرحب الشم المطاعين بالقنا ورهم وأحياء السبيع ويام

ومن كل حي قد أتتني فوارس ذوو نجدات في اللقاء كرام

بكل رديني و عصب تخاله إذا اختلف الأقوام شعل ضرام

يقودهم حامي الحقيقة منهم سعيد بن قيس والكريم محامي

فخاضوا لظاها واصطلوا بشرارها وكانوا لدى الهيجا كشرب مدام

جزى الله همدان الجنان فإنهم سمام العدى في كل يوم خصام

لهمدان أخلاقٌ ودين يزينهم ولينُ إذا لاقوا وحسن كلام

متى تأتهم في دارهم لضيافة تبت عندهم في غبطةٍ وطعامِ

ألا إنَّ همدان الكرام أعزةٌ كما عز ركن البيت عند مقام

أناسٌ يحبُّونَ النبيَّ ورهطه سراع إلى الهيجاء غير كهام

إذا كنت بواباً على باب جنةٍ أقول لهمدان ادخلوا بسلام


وهذا نسب يام: يام بن يصباً بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن ربيعه بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ ( عبد شمس ) بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن قينان بن أرفخشد بن سام بن نوح عليه السلام







 
قديم 20-04-11, 01:52 AM   رقم المشاركة : 3
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


امير المؤمنين يقصد همدان السنه وليس الاسماعيلية من يلعنون ام المؤمنين عائشة عليها السلام ويلعنون الصحابة ويقولون القران محرف ثم اجب عن السؤال وعن الموضوع هل عرفت الآن من هم اعداء ال البيت؟






 
قديم 20-04-11, 02:03 AM   رقم المشاركة : 4
AL-TAMIMI_
عضو ذهبي






AL-TAMIMI_ غير متصل

AL-TAMIMI_ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awesome مشاهدة المشاركة
   ((قـول سيدنا علي بن ابي طالب - عليه السلام مادحاُ قبيلة همـــــــــدان))~



ولما رأيت الخيل تقرع بالقنا فوارسها حمرُ العيون دوامي

وأقبل رهج في السماء كأنه غمامة دجن ملبس بقتام

ونادى ابن هند ذا الكلاع ويحصبا وكندة في لخم وحي جذام

يممت همدان الذين هُم هُم إذا ناب أمر جُنّتي وحسامي

وناديت فيهم دعوة فأجابني فوارس من همدان غير لئام

فوارسٌ من همدان ليسوا بعزّل غداة الوغى من شاكر وشبام

ومن أرحب الشم المطاعين بالقنا ورهم وأحياء السبيع ويام

ومن كل حي قد أتتني فوارس ذوو نجدات في اللقاء كرام

بكل رديني و عصب تخاله إذا اختلف الأقوام شعل ضرام

يقودهم حامي الحقيقة منهم سعيد بن قيس والكريم محامي

فخاضوا لظاها واصطلوا بشرارها وكانوا لدى الهيجا كشرب مدام

جزى الله همدان الجنان فإنهم سمام العدى في كل يوم خصام

لهمدان أخلاقٌ ودين يزينهم ولينُ إذا لاقوا وحسن كلام

متى تأتهم في دارهم لضيافة تبت عندهم في غبطةٍ وطعامِ

ألا إنَّ همدان الكرام أعزةٌ كما عز ركن البيت عند مقام

أناسٌ يحبُّونَ النبيَّ ورهطه سراع إلى الهيجاء غير كهام

إذا كنت بواباً على باب جنةٍ أقول لهمدان ادخلوا بسلام


وهذا نسب يام: يام بن يصباً بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن ربيعه بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ ( عبد شمس ) بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن قينان بن أرفخشد بن سام بن نوح عليه السلام




1 - الحاشدي - قبيلة حاشد الهمدانية

2 - البكيلي - قبيلة بكيل الهمدانية

3 - اليامي - قبيلة يام الحاشدية الهمدانية

4 - المري - قبيلة آل مره اليامية الحاشدية الهمدانية

5 - العجمي - قبيلة العجمان اليامية الحاشدية الهمدانية

6 - الكثيري - قبيلة آل كثير الحاشدية الهمدانية

7 - الوايلي - قبيلة وايلة شاكر البكيلية الهمدانية

8 - العامري - قبيلة العوامر الكثيرية الحاشدية الهمدانية

9 - الجابري - قبيلة الجوابر الكثيرية الحاشدية الهمدانية

10 - المحرمي - قبيلة آل محرم الكثيرية الحاشدية الهمدانية

11 - الراشدي - قبيلة الرواشد الكثيرية الحاشدية الهمدانية

12 - الشنفري - قبيلة الشنافر الكثيرية الحاشدية الهمدانية

13 - العجي - قبيلة العجوان العصيمية الحاشدية الهمدانية

14 - الوادعي - قبيلة وادعة الحاشدية الهمدانية

15 - الدهمي - قبيلة دهم البكيلة الهمدانية

16 - العفاري - العوافر الكثيرية الحاشدية الهمدانية

17 - العرجاني - قبيلة آل العرجاء العجمية اليامية الحاشدية الهمدانية

18 - الأرحبي - قبيلة أرحب البكيلة الهمدانية


هل كان الامام علي رضي الله عنه

يمدح يام الاسماعيليه

ام يمدح قبيلة يام الحاشديه الهمدانيه السنيه

يجب ان تحدد









 
قديم 20-04-11, 02:03 AM   رقم المشاركة : 5
الحمد لله اهتديت
مشترك جديد






الحمد لله اهتديت غير متصل

الحمد لله اهتديت is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي الصقار الحر







 
قديم 20-04-11, 02:04 AM   رقم المشاركة : 6
Awesome
موقوف







Awesome غير متصل

Awesome is on a distinguished road


لا يام الهمدانيه ومن هو همداني اسماعيلي







 
قديم 20-04-11, 02:16 AM   رقم المشاركة : 7
AL-TAMIMI_
عضو ذهبي






AL-TAMIMI_ غير متصل

AL-TAMIMI_ is on a distinguished road




عندك بيت الشعر الذي استشهدت به وقلت ان الامام علي كرم الله وجه

مدح همدان همدان قبيله كبيره

كيف قطعت منها قبيلة يام وجعلتهم هم الذين وقفوا مع الامام علي فقط

والباقي لا شان له

وهل كانوا ذاك الوقت من اهل السنه او كانو اسماعيلية






 
قديم 20-04-11, 12:41 PM   رقم المشاركة : 8
ذي يزن
اسماعيلي






ذي يزن غير متصل

ذي يزن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-TAMIMI_ مشاهدة المشاركة
  
عندك بيت الشعر الذي استشهدت به وقلت ان الامام علي كرم الله وجه

مدح همدان همدان قبيله كبيره

كيف قطعت منها قبيلة يام وجعلتهم هم الذين وقفوا مع الامام علي فقط

والباقي لا شان له

وهل كانوا ذاك الوقت من اهل السنه او كانو اسماعيلية


قبيلة همدان كانوا جميعاً ولائهم للإمام علي علية السلام لم يكن هناك سنة او شيعة كما هو معروف الان بل كانوا المسلمين منقسميين الى قسميين قسم مع الامام علي ومنهم الصحابة رضي الله عنهم
وقسم مع معاوية واكثر الناس الى معه من الطلاقاء الذيين عفا عنهم الرسول
لي ذلك اهل همدان كانوا اكثرهم مع الامام علي عليه السلام ومع الايام وتوالي الدول خرج منهم من خرج ولان يغني الله عنهم بشيئ بل ضلمو انفسهم
اما اهل الكوفة فهم اهل الشقاق والنفاق انظر اليهم كيف الله يعذبهم وكيف هم يعذبون انفسهم في عاشورا من تقطيع اجسادهم بسكاكيين وضرب ظهورهم بسلاسل هذا جزائهم في الدنيا وفي الاخره عذاب عظيم لي خذلهم وغدرهم للأئمة عليهم السلام






 
قديم 20-04-11, 12:47 PM   رقم المشاركة : 9
العضو المنتدب
عضو فعال







العضو المنتدب غير متصل

العضو المنتدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Awesome مشاهدة المشاركة
   ((قـول سيدنا علي بن ابي طالب - عليه السلام مادحاُ قبيلة همـــــــــدان))~



ولما رأيت الخيل تقرع بالقنا فوارسها حمرُ العيون دوامي

وأقبل رهج في السماء كأنه غمامة دجن ملبس بقتام

ونادى ابن هند ذا الكلاع ويحصبا وكندة في لخم وحي جذام

يممت همدان الذين هُم هُم إذا ناب أمر جُنّتي وحسامي

وناديت فيهم دعوة فأجابني فوارس من همدان غير لئام

فوارسٌ من همدان ليسوا بعزّل غداة الوغى من شاكر وشبام

ومن أرحب الشم المطاعين بالقنا ورهم وأحياء السبيع ويام

ومن كل حي قد أتتني فوارس ذوو نجدات في اللقاء كرام

بكل رديني و عصب تخاله إذا اختلف الأقوام شعل ضرام

يقودهم حامي الحقيقة منهم سعيد بن قيس والكريم محامي

فخاضوا لظاها واصطلوا بشرارها وكانوا لدى الهيجا كشرب مدام

جزى الله همدان الجنان فإنهم سمام العدى في كل يوم خصام

لهمدان أخلاقٌ ودين يزينهم ولينُ إذا لاقوا وحسن كلام

متى تأتهم في دارهم لضيافة تبت عندهم في غبطةٍ وطعامِ

ألا إنَّ همدان الكرام أعزةٌ كما عز ركن البيت عند مقام

أناسٌ يحبُّونَ النبيَّ ورهطه سراع إلى الهيجاء غير كهام

إذا كنت بواباً على باب جنةٍ أقول لهمدان ادخلوا بسلام


وهذا نسب يام: يام بن يصباً بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن ربيعه بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ ( عبد شمس ) بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن قينان بن أرفخشد بن سام بن نوح عليه السلام

الحمد لله على نعمة العقل الرجل يستشهد من اقوى كتب المراجع الشيعيه وانت تستشهد ببيوت شعر .






التوقيع :
اذا كان الرافضه يستعينون بأال البيت فأاهل السنه يستعينون برب أل البيت

أرحام جعلت للمتعة لن تنجب الشرفاء

ام المؤمنين عائشه تفداك نفسي وأمي وأبوي واخواني
وكل قبليتي يالطاهره من فوق سبع سموات...

يقول تعالى{إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ...
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل مجادل يعترف ببرأة ام المؤمنين
»» قمة الدياثه ... وكل هذا بمسمى الاسلام.. شيعه العار
»» لقاء يجمع الشيخ احسان الهي ظهير رحمه الله مع صدام حسين ...
»» صاروخ ارض - جو هذي نهاية الكذب يامعمم
»» الشيعة وتخريبهم لبيوت الله
 
قديم 20-04-11, 12:58 PM   رقم المشاركة : 10
رعوم
اسماعيلي







رعوم غير متصل

رعوم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذي يزن مشاهدة المشاركة
   قبيلة همدان كانوا جميعاً ولائهم للإمام علي علية السلام لم يكن هناك سنة او شيعة كما هو معروف الان بل كانوا المسلمين منقسميين الى قسميين قسم مع الامام علي ومنهم الصحابة رضي الله عنهم
وقسم مع معاوية واكثر الناس الى معه من الطلاقاء الذيين عفا عنهم الرسول
لي ذلك اهل همدان كانوا اكثرهم مع الامام علي عليه السلام ومع الايام وتوالي الدول خرج منهم من خرج ولان يغني الله عنهم بشيئ بل ضلمو انفسهم
اما اهل الكوفة فهم اهل الشقاق والنفاق انظر اليهم كيف الله يعذبهم وكيف هم يعذبون انفسهم في عاشورا من تقطيع اجسادهم بسكاكيين وضرب ظهورهم بسلاسل هذا جزائهم في الدنيا وفي الاخره عذاب عظيم لي خذلهم وغدرهم للأئمة عليهم السلام

الاخ الكريم ذي يزن

ما لون بالاحمر ليس اسلوب ابناء المذهب الاسماعيلي

فضلاً لا امراً ارجو ان لاتعود لمثل هذا اخي الكريم.

فانت تعرف بمن يليق هذا الاسلوب .... تحياتي






التوقيع :
" ان شر الدوآب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون"
من مواضيعي في المنتدى
»» تفضل بالدخول.....
»» سؤال بسيط ارجو الاجابة
»» ما دخل الامام علي ليفعل هذا ؟؟؟
»» هل انقطع الوحي ؟
»» قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَ
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "