العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-11, 08:46 PM   رقم المشاركة : 1
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


التحدي رقم/ 11 المناظرات الوهمية عند الرافضة

المناظرة الثالثة

قال ابن عباس: دخلتُ على عُمَر في أوّل خلافته، وقد اُلقِيَ له صاعٌ من تمر على خصفة، فدعاني إلى الأكل، فأكلت تمرة واحدة، وأقبل يأكل حتّى أتى عليه، ثم شرب من جَرٍّ كان عنده، واستلقى على مِرْفقةٍ له، وطفق يَحْمَدُ الله، يكرر ذلك، ثم قال: من أين جئت يا عبدالله؟ قلت: من المسجد.
قال: كيف خلّفت ابن عمك؟ فظننته يعني عبدالله بن جعفر.
قلت: خلّفتُه يلعبُ مع أترابه.
قال: لم أعنِ ذلك، إنّما عنيتُ عظيمكم أهل البيت.
قلت: خلّفُته يمتح بالغرْب على نخيلات من فلان، وهو يقرأ القرآن.
قال: عبدَ الله، عليك دماء البُدن إن كتمتنيها؟ هل بقي في نفسه شيء من أمر الخلافة؟ قلت: نعم.
قال: أيزعم أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- نص عليه؟ قلت: نعم وأزيدك، سألت أبي عَمّا يدّعيه، فقال: صدَق.
فقال عمر: لقد كان من رسول الله -صلّى الله عليه وآله- في أمره ذَرْوٌ من قول لا يثبتُ حُجّةً، ولا يقطع عذرا، ولقد كان يربَع في أمره وقتا ما، ولقد أراد في مرضه أن يصرّح باسمه فمنعت من ذلك إشفاقا وحيْطة على الاسلام! لا ورّب هذه البنيّة لا تجتمع عليه قريش أبدا؟ ولو وليها لا نتقضتْ عليه العرب من أقطارها، فعلم رسول الله -صلّى الله عليه وآله- أنّي علمت ما في نفسه، فأمسك، وأبى الله إلا إمضاء ما حتم.

زعم المجلسي في كتابه "بحار الأنوار" أن ابن أبي الحديد في "شرح نهج البلاغة"، قال: نقلت من كتاب "تاريخ بغداد" لأبي أحمد بن أبي طاهر، بسنده عن ابن عباس، قال: دخلت على عمر بن الخطاب في أول خلافته -وقد ألقي له صاع من تمر على حصفة - فدعاني للاكل، فأكلت تمرة واحدة:..فذكره.
قلت: اضطرب الرافضة في عزو هذه المناظرة الوهمية، فقال صاحب "بهج "الصباغة: روى الخطيب، عن ابن عباس قال: دخلت على عمر في أوّل خلافته، وقد ألقي له صاع من تمر على خصفة.

وكذلك قال عبد الزهراء مهدي صاحب كتاب "الهجوم على بيت فاطمة": روى الخطيب البغدادي وغيره ضمن رواية: أنّ عمر قال لابن عبّاس: يا عبد لله عليك دماء البدن إن كتمتنيها...

قلت: والجواب عن هذا من وجوه:
الأول: ابن طيفور صاحب "كتاب بغداد" المحقق باسم "بغداد في تاريخ الخلافة العباسية"، هو غير الخطيب البغدادي صاحب تاريخ بغداد.
الثاني: إن صح النقل من المجلسي عن ابن أبي الحديد فهي بداية التشكيك في النقل عن ابن طيفور، فكنية هذا الأخير، أبو الفضل لا أبو أحمد، وكتابه اسمه "كتاب بغداد" لا "تاريخ بغداد"، المحقق باسم "بغداد في تاريخ الخلافة العباسية" طبع منه الجزء السادس فقط.
الثالث: إذا كان ابن أبي الحديد اطلع على الكتاب بنفسه فلماذا لم ينقل الإسناد كاملا من ابن طيفور إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطابt؟

ذكر هذه المناظرة الوهمية كل من:

1- ابن أبي الحديد في كتابه "شرح نهج البلاغة".
2- الحسن بن يوسف المطهر الحلي في كتابه "نهج الحق وكشف الصدق".
3- أبو طالب التجليل في كتابه "تنزيه الشيعة الاثني عشرية عن الشبهات الواهية".
4- محمد تقي المدرسي في كتابه "الإمام علي".
5- نذير الحسني في كتابه "دفاع عن التشيع".
6- علي الشهرستاني في كتابه "الأدان بين الأصالة والتحريف".
7- الحاج حسين الشاكري في كتابه "من هو إمام زمانك".
8- صدر الدين القبانجي في كتابه "تاريخ التشيع الفكري والسياسي".
9- جعفر مرتضى الحسيني العاملي في كتابه "الحياة السياسية للإمام الحسن".
10- مهدي فقيه إيماني في كتابه "الإمام علي عليه السلام في آراء الخلفاء".
11- الحلي في كتابه "كشف اليقين".
12- أبو الحسن علي الأردبيلي في كتابه "كشف الغمة في معرفة الأئمة".
13- علي بن معصوم في كتابه "الدرجات الرفيعة".
14- المجلسي في "بحار الأنوار".
15- محمد الريشهري في "موسوعة الإمام علي في الكتاب والسنة والتاريخ".
16- هاشم البحراني في "حلية البرار".
17- محمد سعيد الطبطبائي في "رحاب العقيدة".

هؤلاء جميعا نقلوا المناظرة الوهمية عن ابن أبي الحديد بدون إسناد، مع أن المسألة تتعلق بالإمامة.
سؤال التحدي: أين الإسناد من ابن طيفور إلى عمر بن الخطاب يا رافضة حتى نصدقكم فيما تنقلونه؟
أمامكم من الوقت ما تبقى من زمن خروج عج عج للإجابة عن هذا السؤال، ولن تجيبوا عنه حتى يلج الجمل في سم الخياط.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» التوحيد والإصلاح تتصدى لمخططات التشيع بالمغرب
»» اعترافات من علماء الشيعة على أنفسهم بأنهم يكذبون على أهل البيت
»» الهجمة الشرسة على الشيخ البراك (طبيبة نفسية تحتاج إلى طبيب نفسي)
»» الحلقة الثانية من مسلسل أبو صالح الإمام الثاني عشر
»» إعلان عن توبة رافضي مغربي
 
قديم 19-04-11, 08:56 PM   رقم المشاركة : 2
هبوب الحجاز
عضو نشيط






هبوب الحجاز غير متصل

هبوب الحجاز is on a distinguished road


جزاك الله الجنه ياشيخ أبوبلال مجهود اكثر من رائع






 
قديم 19-04-11, 08:57 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا الفاضل .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث الأثني عشر خليفة وأحلامُ الإمامة
»» ضعف حديث إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاكِ
»» متى درس محامي الخيبة علم الحديث عند شيخنا المحدث الحويني ومن شهد له بذلك ؟
»» فرية " تدليس أبي هريرة " رضي الله عنهُ
»» إبن سعد " رحمه الله " يترجمُ لرواة بعد وفاتهِ
 
قديم 19-04-11, 10:39 PM   رقم المشاركة : 4
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


الأخت الفاضلة الكريمة المرابطة هبوب الحجاز، الأخ الكريم والحبيب الغالي المجاهد تقي الدين السني، جزاكما الله عنا خير الجزاء وشكر الله لكما مروركما.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» أنت ملزم أيها الأشتر النخعي بأن ترد على شبهاتك التي طرحتها قبل أن ترد على غيرك
»» استراحة مع الروافض
»» أسبوعية مغربية تشعل الفتنة في بيت النبوة
»» هل هذا صحيح؟ السؤال موجه للمعممين فقط
»» سند حفص عن عاصم في القراءة
 
قديم 20-04-11, 01:07 AM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بلال منير مشاهدة المشاركة
   سؤال التحدي: أين الإسناد من ابن طيفور إلى عمر بن الخطاب يا رافضة حتى نصدقكم فيما تنقلونه؟
أمامكم من الوقت ما تبقى من زمن خروج عج عج للإجابة عن هذا السؤال، ولن تجيبوا عنه حتى يلج الجمل في سم الخياط.

بآركك المولى شيخنا الفاضل أبا بلالـــــ ’ وشكر المولى لجهودك الكبيرة تبآرك الله ..
وننتظر فطآحلتهم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل رآفضي حتى النخآع / نعم يا عليّ تخرج أنت وشيعتك
»» ياشِيعَة / لِماذَا تُخالفُون وصيـة المَعصُوم ؟
»» إنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
»» دعوة للحوار الزميل الآآسد تفضل
»» الزميل أبا عبيدة العرآقي / هل تصلي خلف إمام من أهل السنة ؟
 
قديم 20-04-11, 01:27 AM   رقم المشاركة : 6
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


وفيك بارك أختنا الفاضلة المحترمة المجاهدة المرابطة نصيرة الصحابة، وجزاك الله عنا خير الجزاء، وسدد خطاك.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة تعزية
»» الشجرة الخبيثة التي نبتت في مدينة طنجة المملكة المغربية
»» اكتشاف جديد
»» اعترافات من علماء الشيعة على أنفسهم بأنهم يكذبون على أهل البيت
»» تعالى هنا يا خادم أبا القاسم
 
قديم 20-04-11, 03:27 AM   رقم المشاركة : 7
with the truth 85
عضو نشيط







with the truth 85 غير متصل

with the truth 85 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل ابو بلال وتقبل الله منك كل ماتقوم به لنصرة هذا الدين ورفع كلمة الحق وجزاك عنا خير الجزاء.







 
قديم 20-04-11, 05:56 AM   رقم المشاركة : 8
العروة الوثقى
عضو فعال







العروة الوثقى غير متصل

العروة الوثقى is on a distinguished road


بارك الله في علمك ورفع قدرك وجعلك من أهل الجنة
لو كان للرافضة عقول لأجابوك ... لكن عقولهم مستلبة .






 
قديم 20-04-11, 10:40 AM   رقم المشاركة : 9
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


جزاك الله خير وبارك فيك ونفع بعلمك ،،،

متابع بإذن الله ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» يرجى الإجابة بالدليل
 
قديم 21-04-11, 04:14 AM   رقم المشاركة : 10
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وفي أعمالكم، والجنة مثوانا ومثواكم.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» إبليس أحد رواة حديث من كنت مولاه فعلي مولاه
»» كذبة يوم القدس العالمي والخدعة الرافضية
»» الرد على شبهة الروافض في الطعن في سند حفص عن عاصم قراءةً
»» رسالة تعزية
»» لماذا لم يفكر أهل السنة في إبادة الروافض؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "