العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-02, 06:29 PM   رقم المشاركة : 1
الزهراء السنية
عضو مميز





الزهراء السنية غير متصل

الزهراء السنية


اخواني اهل السنة ما رايكم في هذا الكلام

يشهد الله اني لست مداهنة لاحد
واسئل الهداية للشيعة من كل ضلالة وقعوا بها
قرات هذا المقال واحببت ان انقله لكم
------------
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
أجمعين .

الأخوة الكرام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لا شك أن التحذير من أهل البدع ، وكشف ضلالاهم للناس من أفضل

القرب ، وأرقى الرتب ، وهو من أفضل الجهاد في سبيل الله عز وجل ، وقد

تكلمت في مشاركات عدّة عن هذا الأصل بما يغني عن الاستطراد فيه هاهنا

ومما تكلمت عنه من تلك النصوص : ( تحري العدل ، والحذر من الظلم في

نقد الطوائف والأشخاص )

وأعني بهذا ، أن دافع الإنكار عليهم لا يعني مجاوزة الحد في إيقاع العقوبة على

الجاني ، فإن إنكار المنكر نوع من العقوبات الشرعية ، والعقوبات الشرعية لا

يجوز الحيف والظلم فيها ، ومجاوز القدر المشروع من ذلك .

ومن الأمور التي يخاف على بعض إخواننا أهل السنة منها هو تجاوز الحد في

عقوبة من استحق العقوبة ، فيكون القصاص من الأول [ الذي هو صاحب

السنة ] مقابل ظلمه ؟! .

إذ إن الظلم محرم بين العباد أجمع ، والله تعالى يقول :

(ذَلِكَ وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنْصُرَنَّهُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَعَفُوٌّ

غَفُورٌ )

فالعقوبة على قدر الذنب ، والباغي من الطرفين على الآخر يستحق يستحق

خصمه النصرة عليه بمقدار بغي الآخر عليه ، فالله لا يرضى الظلم لنفسه ولا

لعباده .

ومشهور حديث عائشة في الصحيحين ، قال البخاري : حدثنا عبد العزيز بن

عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير

أن عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت دخل رهط من

اليهود على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : السام عليكم، قالت

عائشة: ففهمتها، فقلت : وعليكم السام واللعنة ، قالت : فقال رسول الله صلى

الله عليه وسلم : [ مهلا يا عائشة إن الله يحب الرفق في الأمر كله ] ، فقلت : يا

رسول الله أولم تسمع ما قالوا ؟! ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قلت

وعليكم] .

فعاقبهم بقدر ما يستحقون ، وعاتب عائشة رضي الله عنها على المزيد في مقدار

العقوبة ؟! .

إذا علم هذا ، فإن المشاهد من بعض الإخوان هداهم الله التجاسر في قذف

الألفاظ فوق ما يستحق المبتدع ، وقد وردت أثار عدّة عن جماعة من الأئمة

قولهم : [ حذّر من فلان ، وأسأل ربك العافية ] .

فالتحذير منهم _ أعني المبتدعة _ متعلّق بموجب التحذير فقط ، ولا يتجاوز

منه إلى غيره ، فالأصل في عرض المسلم الحرمة ، ومتى ما قام به موجب

التحذير ، وجب أن يتقيد التحذير بمقدار ما ينكشف به حاله ومن ثمّ نسأل

الله عز وجل العافية والسلام ؟! .

وقد سألت شيخي شيخ الإسلام عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - عن المبتدع

يكون فيه صفة خلّقية أو خُلُقية هل لي أن أعيبه بها ؟! ، فقال : لا ، حذر من

بدعته وأسأل ربك العافية .

وهذا هو العدل الذي وضعه الله بين عباده وعليه قامت السموات والأرض ،

وأعدل العدل هو التوحيد ، ولهذا كان الشرك هو الظلم العظيم .

ولهذا فقد اتفق أهل الجرح والتعديل على أن الجارح لا يحل له أن يزيد من

ألفاظ الجرح على القدر الذي يتبين به حال المجروح .

وحكى بعض أهل العلم الإجماع على أنه لا يجوز مجاوزة الحد في جرح المجروح

إذا تبين للغير بأي لفظ جرحه ، وإن لم تخني حافظتي أنه ابن حبان فلينظر

وقد يوصف الشخص بأكثر من وصف لبيان حاله ؟! ، فيجرح بأكثر من وجه

إذا تعددت وجوه الجرح فيها .

كما يقال في بعضهم : ( كذاب مرجئ ) .

أو يقال : ( جهمي لص ) .

وكما قيل في المأمون : بأنه شيعي جهمي قدري شارب خمر ؟! .

وأنشد فيه بشر المريسي :

قد قال مأموننا وسيدنا ***** قولاً له في الكتب تصديق

إن علياً أعني أبا حسنٍ ****** أفضل من قد أقلت النوق

بعد نبي الهدى وأن لنا ***** أعمالنا والقران مخلوق

فرد عليه صاحب السنة قائلاً :

يا أيها الناس لا قول ولا عمل ****** لمن يقول القران مخلوق

ما قال ذاك أبو بكر ولا عمر ***** ولا النبي ولم يذكره صديق

ولم يقل ذاك إلاّ كل مبتدع ***** على الرسول وعند الله زنديق

بشراً أراد به إمحاق دينهم ***** لأن دينهم والله ممحوق

وكذلك ما قاله الإمام أحمد في إبراهيم بن أبي يحي الأسلمي : [ كان قدرياً

معتزليا جهميا كل بلاء فيه ] ، كي يحذر الناس من جميع كلامه .

وكما قال الطوفي صاحب " مختصر الروضة " المسماة بالبلبل عن نفسه ؟! ،

ونحن نقول فيه ما رضي به لنفسه ؟! ، فقال :

حنبلي رافضي ظاهري ****** أشعري إنها إحدى الكبر

فقلت فيه :

رافضي أشعري ظاهري ****** ليت شعري إنها إحدى الكبر ؟!

فمن كان مثل هذا حاله من أهل البدع فإنه يحذر من جميع جوانب بدعته ، وإن

اكتفى بوصفه بأنه : مبتدع ، فهو كافٍ في بيان الحال ، بعيداً عن السب والشتم

واللعن ونحو ذلك ، فالله مولانا ومولاه ، وإن زاد بيان نوع بدعته للإيضاح فلا

بأس ، وإن استوجبت شناعة قوله سبّه وشتمه ولعنه ، فهذا مما نقل عن بعض

السلف في بعض من بغى وظهر ظلمه وضلاله وعدائه للسنة وأهلها ، فهذا

يجوز أن يقابل بمثل ذلك على الصحيح من أقوال العلماء في مسألة لعن المعيّن

، واختاره شيخنا ابن باز – رحمه الله – أنا سالت عن ذلك وبمثله أجاب ، ولم

تكن هذه طريقتهم مع كلّ مبتدع ، فليتنبه .

والله الموفق والهادي إلى الرشد والصواب ، وما كان في كلامي من صواب فمن

الله وحده ، وما كان فيه خطأ فمن نفسي والشيطان ، والله ورسوله مما قاله بن

ثابت بريئان ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

----------------
بنصه ولكم تحياتي







 
قديم 12-02-02, 09:27 PM   رقم المشاركة : 2
عبدالله
عضو نشيط





عبدالله غير متصل

عبدالله


مشكورة ...........وباذن الله مأجورة







 
قديم 12-02-02, 11:28 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الصلاح
عضو





ابن الصلاح غير متصل

ابن الصلاح


إلى الأخت " الزهراء السنية " بارك الله فيك وفي مقصدك .

وكنت مترددا في حقيقة الأمر في وضع رد مطول على ماقلتيه غير أن الوقت جدُّ ضيق .

وعليه أُحيلك على مصدر هام في هذا الباب واسمه " موقف أهل السنة والجماعة من أهل الأهواء والبدع " للدكتور إبراهيم بن عامر الرحيلي ، وهي رسالة علمية تقدم بها الباحث للنيل درجة الدكتوراه بالجامعة الأسلامية بالمدينة النبوية ، وقد حصل على مرتبة الشرف الأولى، وقد طبعت الرسالة حديثا هذه السنة في مجلدين عن دار العلوم والحكم بالمدينة.

فقد ذكر الباحث فصولا تفيد أن من مواقف السلف ومنهج أهل السنة تكفير ولعن والدعاء والبغض والتحقيروإذلال اهل البدع والأهواء وكذا غيبتهم كل ذلك من باب الديانة والتقرب إلى الله بفضحهم .

وتكلم في تفاصيل لعن وتكفير المعين بما لامزيد عليه.

وكل ذلك عام في أهل البدع فكيف بالرافضة والذي نتفق جميعا أن المقصود عند أطلاق
كلمة " الرافضة " فالمقصود به الأمامية الأثنى عشرية .. وعليه فإن الأمامية قد بان للجميع من مصادرهم ومن مواقع الأنترنت الخاصة بهم مع مايقوم به الأخوة من بيان كفرياتهم في المنتديات الخاصة بفضحهم أنهم أولى بكل ماكان يقفه السلف من أهل البدع .

ولاشك أن الحوار إن كان علميا وفيه مناظرة حاضرة فمنطقيا البعد عن اللعن والسب والا مافائدة الحوار من الأصل , أما غيرذلك كنقل مفترياتهم والتي فيها اللعن والتكفير لنا ووصفنا أننا أولاد زنا فهل نتلطف في العبارة هنا أم نعمل بما كان أهل السلف يفعلونه .

وكما قال الأمام الذهبي :" لاحيلة في بُرء الرفض فإنه داءٌ مزمن " .







التوقيع :
ما آنَ للسرداب أن يلد الذي
كلمتموه بجهلكم ما آنا
فعلى عقولكم العفاء فإنكــــم
ثلثتم العنقاء والغيلانــا
من مواضيعي في المنتدى
»» يابن الخطاب أقول :" آه ثم آه ليتك ياسعد أطلقت في دعاءك ...فاأصابت المجوس".
»» ترجمة " المنتظر" للأمام الذهبي {نموذج للتراجم العادلة في حق أهل البيت ومحبتهم }
»» سؤال يطرح نفسه : هل الرافضة محمديين أم إماميين ؟ أم لاهذا ولاهذا ؟!!
»» دفاعا عن الحافظ ابن حجر وإفحاما للرافضي جعفر السبحاني مؤلف " الوهابية في الميزان"
»» موقع الشيخ الصامد سعيد آلزعير الجديد
 
قديم 13-02-02, 08:26 AM   رقم المشاركة : 4
الزهراء السنية
عضو مميز





الزهراء السنية غير متصل

الزهراء السنية


الله يجزاكم خير
كلي امل في عقلاء الشيعة اما الجهله والذين يرددون دون ان يعون شيء فؤلئك لاامل فيهم
وشكرا







 
قديم 13-02-02, 01:40 PM   رقم المشاركة : 5
أبو عمر القمي
عضو فعال





أبو عمر القمي غير متصل

أبو عمر القمي is on a distinguished road


Thumbs up

ياليت الجميع يفكر بهدا التفكير النظيف

اشكرك اختي الزهراء وفقك الله







التوقيع :
اللهم ارحمني برحمتك
من مواضيعي في المنتدى
»» القمي يعود اليكم بعد طول انقطاع ...تفضلوا بالدخول
»» الاسهل والاصعب .... موعظة
»» يامشرف نشكو اليك من خالد اهل السنه
»» السلام عليكم ورحمه الله اخوكم القمي
»» ايها المشرف العزيز ..نرجو منك اغلاق موضوع الامام المهدي او حذفه ..
 
قديم 13-02-02, 05:10 PM   رقم المشاركة : 6
الزهراء السنية
عضو مميز





الزهراء السنية غير متصل

الزهراء السنية


وياليتك ايها الزميل القمي تكون من عقلاء الشيعة00







 
قديم 13-02-02, 05:13 PM   رقم المشاركة : 7
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


وفقك الله ورعاك أختنا الزهراء جهد طيب وعمل موفق ...

أخوكم السعدي 2 ...







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» من فتاوى المرجعيه الخوئي شيـخ الرافضه فضح الله سره
»» إلى عقلاء الإسماعيلة هل ترضون بهذا القول / شاهد ثم أحكم بنفسك
»» ورحل أحد طواغيت العصر ( محمد علوي مالكي ) شاهد أقواله منقولة من كتبة
»» فتوى سماحة الشيخ العلامه / عبدالله الجبرين في حزب الله اللبناني الرافضي
»» وتستمر سياسة التكتم !! المجوسي ( مرتضى الشيرازي ) في السعودية قادماً من الكويت .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "