العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-11, 03:18 AM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Wink اسئلة قادة الصوفية للحق







"اسئلة للصوفية"


1- هل الدين كامل بإكمال الله عز وجل له؟، أم يحتاج إلى أن يزيد الصوفية عليه ما أحدثوه من البدع والزيادات ؟

2- هل أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أمته بل صحابته باتخاذ الطرق؟، أم تركهم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلاَّ هالك؟.

3- هل كان السلف والصحابة الكرام على منهج المتصوفة في اتخاذ الطرق؟.

4- هل الدين يأمر بالكسل واتخاذالزوايا والتكايا وترك العمل؟.

5- هل الدين يأمر بالتشرذم والتفكك والافتراق؟ ولماذا اتخاذ الطرق المختلفة؟ والله عز وجل يقول:
{ وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْالسُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ}[الأنعام: 153]

6- هل جميع الطرق على سبيل نجاة أم واحدة؟ فإن كانت كلها ناجيةفما معنى تخصيص واحدة بالاتباع؟ وإن كانت واحدة فليست إحداهن بأولى من الباقي، فماالدليل المخصِّص لها؟ وعلى فرض أن الناجية واحدة فباقي الطرق لا تسلِّم لهابذلك.؟

7- ما قول الصوفية فيمن يعتقد بالحلول والاتحاد كالحلاج والبسطامي أو بوحدة الوجود كابن عربي وابن سبعين والتلمساني، والذين يقتضيان بلا شك الكفرالبواح والردة الصراح؟ فإن سلَّموا لمن يعتقدها فهم مثلهم، وإن لم يسلِّموافليتبرؤوا منهم.

8- ما قول الصوفية في عقيدة النورالمحمدي حيث أنها تقتضي الاعتقاد بوحدة الوجود وكذلك عقيدة الإنسان الكامل لعبدالكريم الجيلي؟

9- ما قولكم في الخرافات والخزعبلات التي ينضح بها كتب الصوفية مثل طبقات الشعراني (قصة الشيح وحيش، والسيدالبدوي؟)، فإن كنتم تعتقدونها هلكتم، وان لم تكونوا تعتقدونها فتبرؤوا من تلكالكتب!، وهل تلك الكتب أولى بالقراءة من كتاب الله عز وجل وسنةرسوله؟.

10- ما قولكم في الشركيات التي تنضح بها كتب الصوفية، فإن كنتم تعتقدونها هلكتم، وإن لم تكونوا تعتقدونها فتبرؤوا من تلكم الكتب!.

11- ما قولكم فيمن ادعى وصولَهُ لمرتبة اليقين وسقوط التكاليف عنه؟ وأين هم من فعله عليه الصلاة والسلام، ومن قولِه حين سألته عائشة رضي الله عنها عن سبب إكثاره من قيام الليل حتى تفطرت قدماه الشريفتان -مع أن الله عز وجلغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر-: (أفلا أكون عبدا شكورا)؟ فإن كنتم تعتقدون أنأحداً يصل إلى مرتبةٍ تسقط فيها عنه التكاليف الشرعية فقد هلكتم، وان لم تكونواتعتقدونه فتبرؤوا ممن يزعم ذلك!.

12- ما قولكم فيمن يدعي تصرفالغوث والأولياء والأقطاب والأبدال في الكون؟ أو ليس ذلك مشاركة لله عز وجل فيخلقه؟ أوَليس ذلك شركا أكبر مخرجاً من الملة؟ فإن كنتم تعتقدون ذلك هلكتم، وإن لمتكونوا تعتقدونه فتبرؤوا ممن يزعم ذلك!.

13- ما قولكم فيمن يعمل الموالد،وهل هم أحسن هَدياً من صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام والسلف الصالح، أوَ ليسأول من أحدث ذلك هم الرافضة العبيديون أعداء الإسلام؟.

14- أول من تلقب بالصوفي هو جابر بن حيان الشيعي الإسماعيلي، وعبدك الشيعي مما يضع علامات استفهامكبرى حول منشأ تلك النبتة، ولا يُشعِر بحسن نية من أحدثها!.

15- ما قولكم فيمن يقوم لما يدعيه من وصول الحضرة النبوية في الموالد، وهل يحضر الرسول عليه الصلاة والسلام فعلاً تلك الموالد في وقت واحد؟، وهليصح ذلك عقلاً؟.

16- مصادر التشريع عند المسلمين هما الكتاب والسنة، وعندكم الكشوف والمنامات والوساوس والخطرات، وحدثني قلبي عنربي، فهل هذا هو الدين؟.

17- ما قولكم فيمن يأمر المريدباستحضار صورة الشيخ والاستمداد من قواه الروحية كالنقشبندية، وهو ما يسميه بعضهم بالرابطة بين الشيخ والمريد،، أو ليس هذا شركا أكبر مخرجاً من الملة. بل ومن شركالتعظيم، وله تعلُّقٌ بشرك الاستغاثة والتصرف.

18- ما قولكم فيتكفير بعض الطرق بعضها لبعض؟

19- ما رأيكم في تعاون الصوفية معالمستعمر الأجنبي، وهل ذلك من الإسلام في شيء ؟.

20- لماذا تتحاشون العلم الشرعي، وتغطُّّون أعين تابعيكم عنه؟ أمأنَّ ذلك لكونِه يفضح جهلكم أمام أتباعِكم؟ أو ليس الإسلام يأمر بالعلم ويحثعليه؟

21- هل لبِسَ الرسول عليه الصلاة والسلام الخرقة أو ألبسها أحداًمن أصحابه؟.

22- لماذا هذا التشابه الواضح بين الصوفية وبعض الفلسفات الوثنية الشرقية القديمة كالغنُّوصية والبراهمة، وهل المنبعواحد؟

23- ما سبب وجود بعض مظاهر الشرك لدى أتباع الطرق الصوفية مثلدعاء الأموات والطواف بالأضرحة والقباب، ومثل السحر والشعوذة وادعاء علم الغيب، وهلذلك من الإسلام في شيء؟.

24- ما سبب التقارب بين الصوفيةوأهل التشيع على مر التاريخ الإسلامي، بل إن شيعة هذا العصر صفويي إيران تعودأصولهم إلى الطريقة الصوفية التي تشيعت وشيعت إيران وما حولها، وهل الروافضي ستخدمون التصوف قنطرة لمذهبهم الخبيث؟.

25- لماذا توجد دائماً بذورالتشيع في التراث الصوفي، مثلاً: الطبقات للشعراني، كتابات زيني دحلان، وكتابات بعض الصوفية المعاصرين...الخ؟

26في منتديات الصوفيه لا نرى الدفاع عن الاسلام والمسلمين بل نرى هجوما غير مسبوق ع السلفية مالسبب في ذلك

27- لماذا كان التصوف -في كثير من الأحيان- قنطرةً للإلحاد، مثل: وحدة الوجود، الحلول والاتحاد،الرفض، الفناء، النور المحمدي، الرابطة، دعاء الأموات وعبادةالقبور.......إلخ؟

28- لماذا هذا التنسيق الايراني مع طابوره الخامس من أهل التصوف الباطل في سبيل نشر التشيع الإيراني بفتح القنواتالدبلوماسية والإعلامية لنشر مثل هذا التوجه؟
أم أنه لم يكن من قبيل الممكن لرافضة إيران التوجه إلى المتلقِّي السني ومخاطبته لسببين:
أ- وجود حاجز نفسي عند أهل السنة بحيث لا يقبلون شيئاً من عالم الرفض، فقد وقَرَ في قلوب أهل السنة أنالرافضة أولى بالباطل، وأنَّهم لا عقل لهم ولا دين لما يرون من الطوام المنسوبةإليهم.
ب- أن أهل السنَّة يُحَكِّمون الكتاب والسنَّة وهما مادَّة العقل الصحيح، ممَّا يجعل حتى عوامِّهم يميِّزون الحقَّ من ضدِّه لدى الحكم على المذاهبالمختلفة.
فلذلك فقداستخدموا دعاة التصوف لنشر التشيع في العالم الإسلامي مع العلم أنَّ ارتباط التصوف بالتشيع ارتباط قديم، فمنذ زمن بعيد حاول الشيعة الدخول مع "الباب الخلفي للتشيع" وهو التصوف [نقصد بذلك التصوف الطرُقي الباطل، لا تصوُّف أهل السنة المرادِف لمعنى الزهد]، وقد ألَّف في هذا المعنى العالم الشيعي مصطفى كامل الشيبي كتابه المشهور: (الصلة بين التصوف والتشيع).
واهتمام الروافض بعقد صفقة مع أهل التصوف الباطل يعود لعدَّة أمور:
أ- أن يكون الخطاب قادماً منداخل البيت السني لا من قِبل الرافضة، وبالتالي يكون مقبولاً للوهلةالأولى.
ب- بعض الطرق الصوفية تقبل بمظاهر كثيرة من الشرك الأكبركالاستغاثة بالأقطاب والأبدال، والإيمان بوحدة الوجود، وغيرذلك.
ج- أنَّ التصوف كما هو معلوم يلغي العقل ويجعل الشيخ هو الحاكمعلى مريده، فمن اعترض على شيخه حُرِم، والمريد في يد شيخه كالميت في يد مغسِّله كمايقول أهل الطريقة.
كما أنَّ هناك صلات كبيرة وخفيَّة بين أهل الطرق من الصوفية وبين الرافضة،فهناك فرق صوفية دخلت في عالم التشيع كالبكتاشية وبعض الرفاعية، وكثير من الطرقالصوفية تدعي النسب الشريف لمؤسسيها، وارجع في ذلك إلى كتاب (الصلة بين التصوفوالتشيع) لمصطفى كامل الشيبي الشيعي.
د- أن هناك قاسماً مشتركاً ماثلاً للأعينبين فريقي التشيع والتصوف، وهو استغلال حب المسلمين لأهل بيتهم في استجلاب النذوروالهبات والأعطيات وغيرها، إذ أنَّ بعض الطرُقية من المتصوفة يستغلُّون مراقد أهلالبيت -مثل مراقد الحسين والسيدة نفيسة والسيدة سكينة والسيدة عائشة وغيرها في مصر،ومراقد السادة آل باعلوي في حضرموت وغيرهم في سائر بلدان العالم الإسلامي- في تحصيل سائر الغِلال غير المشروعة.

* وقد كان للرافضة اهتمام كبير بنشر مذهبه مفي صفوف أهل السنة، فقد ألَّف السيوطي رحمه الله (911 هـ) كتابه "مفتاح الجنة فيالاحتجاج بالسنة)" حين قدم بعض دعاة الرافضة إلى مصر ساعياً إلى نشر مذهبه في صفوف أهل السنة تحت جلباب التصوف.

- في القرن العاشر الهجري تمَّ تشييع إيرانعن بكرة أبيها بالحديد والنار في عهد إسماعيل الصفوي أول السلاطين الصفويين، وعنطريق دراويش الطريقة "الصفوية" الصوفية التي أنشأها جدُّ إسماعيل الصفويالمذكور.

- وذكرالشوكاني رحمه الله (1250هـ) قدوم بعض رافضة فارس إلى اليمن لبث الرفض بغطاء صوفي،مما حدا بالشوكاني رحمه الله إلى السعي الحثيث لإخراجه من البلاد.

- وفيحضرموت مع أن أكثر أهلها -ولله الحمد- من أهل السنة والجماعة فقد استغل الرافضة قبلأكثر من ثلثي قرن ما اقترن بعهد الاحتلال السوفيتي لتلك المنطقة من محاربة لتدريسالعلم الشرعي، فأسَّسوا مدرسةً صوفيةً تميل إلى الرفض، وقد نذرت نفسها لمحاربة أهلالسنة، وكان من أكبر دعاتها شخص يعرف باسم ابن عقيل الحضرمي صاحب كتاب "العتبالجميل على أهل الجرح والتعديل"، وقد شنَّع فيه على المحدثين لعدم فبولهم أحاديثالرافضة، وظهرت في كتبه معالم التشيع الصريح.

ثمَّ خرج من ضئضئِه مدرسة صوفية اتَّسَمت بِسِماتٍ عدَّة:
1- محاربة العقيدة الصحيحةالصافية النقية، وكبار دعاتها كشيخ الإسلام ابن تيمية، و الشيخ محمد بن عبد الوهابوغيرهم رحمهم الله، والسخرية من تركيزهم على الثوابتالعقدية.
2- نشر التصوف والخرافات والأساطير والرموز والاصطلاحات الصوفية،وتقديس رموز التصوف من ملاحدة الصوفية الداعين إلى وحدة الوجود كابن عربي والتلمساني وابن الفارض والشعراني صاحب "الطبقات" وغيرهم، وهذه الطبقات مع كتب ابنعربي تعد من أهم مراجعهم.
3- التشبث بالفكر الاعتزالي لاسيما في نفي أسماء الله الحسنى وكذلك صفاته عز وجل.
4- وصم أهل السنةبعدم محبة أهل البيت، مع أن أهل السنة يجعلون الصلاة عليهم من واجبات الصلاة التيمن تركها عمداً بطلت صلاته.
حتى قال قائلهم في أهل البيت:
يكفيكم في الورى فخرا بأنكم ..... من لميُصَلِّ عليكم لا صلاة له
5- تخصيص لباس خاص لأهل البيت إذأنهم يذكرون أنهم ينتسبون فيما يذكرون لأهل البيت.
6- الدعوة إلىتقديس أهل البيت والغلو فيهم.
- ثم بعد ذلك نبغ بعض المتعالمين من الصوفيةالذين وجهوا أقلامهم وردودهم للنيل من علماء السلف وكذلك من علماء الدعوةالإصلاحية، لاسيما المعاصرين منهم كالعلامة ابن باز والشيخ ابن منيع وغيرهم، ومنكتبهم في ذلك "الصاروخ الهزاز في الرد على ابن باز" و"الرد الممتاز" وغيرها.
- وفي هذاالعصر رأى رافضة فارس أن من أحسن السُّبُل لنشر مذهبهم في صفوف أهل السنة التنسيقمع دعاة المدرسة الصوفية المتشيعة في سبيل أمرنة العالمالإسلامي.
* والذي يظهر أن هؤلاء الدعاة قد تقاسموا الأدوار فيما بينهم، فعلى رأس هؤلاء المتصوفةالذين نذروا أنفسهم لمحاربة العقيدة الصحيحة والتوحيدالخالص:
1- السيد محمد علوي المالكي المغربي الأصل، وهذا كرَّس نفسه لغرس ورعاية الغلو في الرسول عليه الصلاة والسلام في نفوس الناشئة، وألف في ذلك الموالد،كما يقوم ومعه بعض أتباعه بإقامة الموالد، ومن طرائفه في ذلك القيام في موالده بعدالابتداء بالبوصيرية زاعماً أن الرسول يحضر عند ذلك [الجنون فنون].
و له جهودٌغير مشكورة في بث دعوته في اندونيسيا، كما افتَتَح مؤخراً جامعة "مدينة العلم في علوم أهل البيت" التي أقامها الإيرانيون لبث المذهب الرافضي في اندونيسيا،وللمعلومية فالسيد المالكي قد أعلن منذ زمن أنه وصل إلى مرتبة اليقين، وهي مرتبةعندهم تسقط فيها الواجبات عن العبد وتحل له المحرمات؟ حسب مذهبهم وللهالحمد.
2- الحبيب عمر بن حُفَيظ، وهو متخصص في الروحانيات والرموزوالمصطلحات الصوفية، وقد خُصِّصَ َلهُ برنامج دوريٌّ في قناة اليمن، وهو شيخ الجفري والسقاف الآتي ذكرهما، وكلمة الحبيب تعني مرتبة من مراتب الولايةعندهم.
3- حسن السقاف، وله نشاطٌ غير مشكور في التأليف في بدعته، وهوفيما يظهر مترفض، فقد اعترف على قناة المستقلة بأنه يتبع الوصي؟ وهذا كما هو معلوممصطلح رافضي، كما أنه يقع في الصحابة - -، وهو يقيم في الأردنويملك ويدير هذا الغريب النازح عن وطنه دار النووي للبحوث والنشر؟، وقد كرَّس نفسه ووقته في محاربة أهل السنة، متمثلين في شخص وآثار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله،إلاَّ أن هذا السقاف فيما ظهر للناس غير عالم، بل يظهرأنه كحال الرافضة يدين الله عز وجل بالكذب، [كشفه الشيخ عدنان عرعور حفظه الله حقيقة مذهبه وجوهر نحلته، فأظهر تسجيلاً صوتياً له يحادث فيه علماء الرافضة ويحرِّضهم علىالمسلمين، ويعرض عليهم خدماته في صياغة أساليب الرد على أهل السنَّة ذاكراً أنهأعلم بالرد عليهم؟].
4- الحبيب علي زين العابدينالجَفْري، وهذا قد كرَّس نفسه ووقته في محاربة أهل السنة، متمثلين في شخص وآثار شيخالإسلام، محمد بن عبدالوهاب رحمه الله، ورموز الدعوة الإصلاحية السلفية، وهذاالأخير ممثل مُجيد، ومتقمِّصٌ جيد للأدوار المناطة به، وكثيراً ما يفتعل الخشوعوأحياناً البكاء ولو في غير محله، وكثير التباكي على أهل البيت وما حلَّ بهم من التنكيل -فيما يزعم- بغرض التوطئة للرفض، وقد جيء بهذا الأخير من حضرموت، ووُطِّئله في مصر وفُتِحت له الفضائيات لنشر بدعته، مع صغر سنه وقلة علمه حتى في بدعته، معأن العلماء والدعاة تشيب رؤوسهم ولم يعرفهم أهل بلدهم.
5- الصادق المهدي السياسي المعروف وزعيم المعارضة السودانية، وهذا الأخير له صلات قويَّة بالخميني،بل وله اتصالات قوية به حتى قبل تسلمه زمام السلطة، ولا تزال صلاته قائمة بالحكومةالإيرانية، ولا أدري هل هو من هذه الزمرة كما تدل عليه كثير من القرائن، أم حاله كحال كثير من الجماعات الإسلامية التي اغترَّت بتلك الدولة الطائفية المارقة منالإسلام.
- وهناكغيرهم كثيرٌ لا نرى من المصلحة ذكرهم في هذا الوقت عسى الله أن يهديهم أو يكفَّشرَّهم عن الإسلام والمسلمين.

* نقاط الالتقاء بين رافضة فارس والمدارسالصوفية المتشيعة في العالم الإسلامي:
أ- مصدر التلقي عند الفريقين غير الكتابوالسنة، فعند الشيعة مصادر التلقي هي المرويات المنسوبة لأهل البيت، أو رؤية الغائبوهو المهدي، وعند الصوفية الوجدان، والتروُّح، والانفعالات، والإيحاءات الغيبيةالمزعومة، والمنامات، والاتصال بأرواح الأقطاب والأبدال، والالتقاء بالغائب [و هوها هنا الخضر أو إلياس، أو الرؤية المزعومة للرسول عليه الصلاةوالسلام].
ب- الغلوفي آل البيت.
ج- عبادة الأضرحة والقبور.
د- رفع شعار نشر علوم أهل البيت، [سبحان الله وهل أخفى رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً عن أمته وأطلَع عليه أهل بيته، فأين العهد الذي أخذه الله عز وجلعلى النبيين عليهم السلام أن يبلغوا ما أنزل إليهم من ربهم {ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغترسالته}].

29- ما سبب وجود كثير من المحرماتلدى أتباع الطرق الصوفية مثل الاختلاط في الموالد بين الرجال والنساء والغناءوالمزامير وصحبة المردان وغير ذلك.

30- عندما أقدمت بعض الأقلام المأجورة والدول المثبورة على سبِّ النبي عليه الصلاة والسلام لم نجد من أولئكالصوفية المتبجحين بحبِّ النبي عليه الصلاة والسلام أي نكير، وكأن ليس لهم في الأمرناقة ولا بعير، فأين ما كانوا يتبجحون به من ادعاء استئثارهم بمحبة النبي عليهالصلاة والسلام، مع أنه لا يُتصوَّرُ عقلاً وجود مسلم يؤمن بالله ورسوله ولايحبهما، فإن ذلك من لوازم الإيمان العقلية كما لا يخفى، واللهأعلم.

وصلى الله علىنبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماًُ كثيراً،،؛




منقول






 
قديم 09-04-11, 08:37 AM   رقم المشاركة : 2
مصطفاوي
عضو نشيط






مصطفاوي غير متصل

مصطفاوي is on a distinguished road


اقتباس:
أولئكا لصوفية المتبجحين بحبِّ النبي عليه الصلاة والسلام أي نكير، وكأن ليس لهم في الأمرناقة ولا بعير، فأين ما كانوا يتبجحون به من ادعاء استئثارهم بمحبة النبي عليهالصلاة والسلام، مع أنه لا يُتصوَّرُ عقلاً وجود مسلم يؤمن بالله ورسوله ولايحبهما، فإن ذلك من لوازم الإيمان العقلية كما لا يخفى، واللهأعلم.

جزاك الله خيرا علي هذا المقال الرائع في فضح الصوفية وعلاقتهم بالرافضة أخزاهم الله
ولي تعقيب بسيط
وهو إعتراضي علي عبارة "المتبجحين بحب النبي" لأن إدعاء حب النبي ليس فيه تبجحا فلا أري مناسبة لهذه اللفظة فأري والله أعلم أن الأنسب هو أن تقول المتبجحين بإدعء إستأثارهم بمحبة النبي مثلما وضحت في العبارة الثانبية

وإعتراضي الثاني هو علي قولك "لا يتصور عقلا وجود مسلم يؤمن بالله ورسوله ولا يحبهما" فأقول لك وأين الحرورية أين من ملأ الخوف قلبه فلم يعد فيه مكان للرجاء والمحبة ؟!!
فالحب ثمرة عظيمة لا يلقاها إلا من أخلص إيمانه ويقينه وصفت نفسه فهو مقام لا ينبغي لغير المخلصين الصادقين أما إدعاء الحب فكثير ولكننا نتكلم عن حقيقة الحب

ومرة أخري جزاكم الله خيرا ونفع بكم ورفع قدركم






 
قديم 09-04-11, 10:55 AM   رقم المشاركة : 3
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


بارك الله فيك
ولن يجيبوا عليك
ولن يتبرؤا من شيوخهم
نسأل الله أن يهديهم







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار مع صوفي " الوهابية مذهب خامس"
»» حوار مع صوفي "الوهابيه والأولياء"
»» لاتذهب هناك سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» بيان من الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
»» الفرق بين التوسل والشفاعة
 
قديم 06-10-14, 08:50 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عساكر التوحيد مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك
ولن يجيبوا عليك
ولن يتبرؤا من شيوخهم
نسأل الله أن يهديهم

صدقت لن يستطيعوا الإجابة فالجواب من الصوفي مخالف لكلام الله تعالى وسنَّة نبينا محمد صلى الله عليه وسلَّم .ولهذا عندما نسألهم لا يأتون بالدليل على صدق قولهم.
فالصوفيَّة بسبب ضلالهم لا يتَّبعون الدليل بل يتَّبعون أهوائهم .
فجزى الله الصقار الحر ناقل الموضوع كل خير لتذكير الغافلين ممَّن يعتقدون أنَّهم على الحق وهم خدعوا بروايات مكذوبة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلَّم غير صحيحة السند وأفعال الصوفية الغلاة مخالفة لكلام الله تعالى جعلتهم يرتكبون الشرك بالله تعالى.






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
»» بين السائل والمجيب
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» الولاية بين الحق والباطل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "