العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-11, 06:54 AM   رقم المشاركة : 1
الذاب عن حماة الأسلام
عضو ذهبي






الذاب عن حماة الأسلام غير متصل

الذاب عن حماة الأسلام is on a distinguished road


حزب الله .. تكريس للفتن والانقسامات !

حزب الله .. تكريس للفتن والانقسامات !
السبت 02, أبريل 2011



د. سعد بن عبد القادر القويعي

لجينيات ـ لن نفاجأ بعد اليوم , ونحن نرى إيران : كيف وضعت كل ثقلها - المادي والمعنوي - ؛ لدعم , وحماية حزب الله في لبنان . فالحزب يعتبر صنيعة إيرانية , باعتباره قوة عسكرية منظمة في جنوب لبنان , تابعة لنظام الفقيه في إيران ؛ من أجل تصدير الثورة الخمينية في البلاد الإسلامية , - خاصة - تلك التي تضم مجموعات شيعية , والسيطرة على منافذ القوة فيه , وتهيئة موطىء قدم لإيران ؛ للتدخل في المنطقة متى تشاء ؛ لتحقيق مصالحها , وأهدافها التوسعية - القومية والدينية - . هذه السياسة أكدها - الشيخ - خالد بن أحمد آل خليفة - وزير خارجية البحرين - ، في لقاءه مع برنامج " أستوديو بيروت " , الذي عرضته قناة "العربية" - قبل أيام - , أن لدى البحرين وثائق , تؤكد تورط عناصر لبنانية في دعم , وتدريب بعض عناصر المعارضة البحرينية ، مضيفا : " أن خطاب حسن نصر الله - أمين عام حزب الله - , والذي يؤكد فيه التزامه بدعم المعارضة البحرينية , هو أكبر دليل على ذلك " .

جاء تصريح - رئيس حزب الله - , عن التطورات الأخيرة الحاصلة في البحرين ؛ ليكشف عن غباء شديد , حين عرى عن هيكلته الطائفية , والسياسية التابعة للمشروع الصفوي الإيراني . وعن ولاءه إلى دولة إقليمية , تسعى إلى زعزعة الاستقرار داخل دول منطقة الخليج العربي . فهو يسعى إلى تنفيذ مخططات إيران في المنطقة , كون حزبه ذراع إيران التوسعية ؛ من أجل إقامة دول الهلال الشيعي , حسب ما يخططون , ويسعون له . بل كان التحامل الأكبر من جانب حسن نصر الله , على دخول قوات درع الجزيرة إلى الأراضي البحرينية , والذي كان بطلب من الحكومة البحرينية .

حكاية حزب الله في البحرين , باتت عارية من آخر أوراق التوت . فهي حكاية معقدة , ومتخاذلة , عندما لعبت بالنار , وقامرت بدماء البحرينيين . فأرادت تشكيل درع وقائي لسياسات إيران التوسعية , - من خلال - خطة تحرك المظاهرات , وتنظيم العمل السياسي , بهدف توسيع النفوذ الإيراني في البحرين . وتعهد حسن نصر الله بدعم القوى الشيعية بالبحرين ؛ لمواصلة المشروع . - وذلك - عندما تم تأسيس الجبهة الإسلامية لتحرير البحرين , ومقرها طهران ؛ ليكون من أهدافها : إسقاط النظام الحاكم , وإقامة نظام رافضي موافق للنظام الثوري الخميني في إيران , وتحقيق استقلال البلد عن مجلس التعاون الخليجي , وربطه بالجمهورية الإيرانية .

على أي حال , فإن موقف دول الخليج العربي الحاسم , والذي جاء في ضوء المسؤولية الجماعية المشتركة ؛ للمحافظة على الأمن , والاستقرار في منطقة الخليج , وبناءاً على مبدأ الأمن الجماعي المتكامل , والمتكافل . واعتبار أمن , واستقرار دول المجلس كل لا يتجزأ ، من منطلق الالتزام بالعهود , والاتفاقيات الأمنية , والدفاعية المشتركة , شكل مفاجأة لإيران , وأربك حساباتها ؛ لصد الخطر الصفوي المتربص بها , بعد أن دخل مرحلة التنفيذ الفعلي على أرض الواقع . - لاسيما - وأن إيران - لا زالت - تحتل الجزر الإماراتية الثلاث , وعينها المفتوحة كانت على البحرين , إذ لم ننس بعد المقال الشهير , الذي نشره حسين شريعتمداري , في - صحيفة - كيهان الإيرانية الرسمية , في شباط 2009 م , واعتبر فيه : " أنّ للبحرين موقع مختلف بالنسبة لإيران , مقارنة بباقي دول مجلس التعاون في الخليج ، لأنها جزء من إيران . وأنّ المطلب الأساسي للشعب البحرينى حاليا ، هو إعادة هذه المحافظة إلى الوطن الأم " . كما لم ننس تصريحا , أدلى به " علي أكبر ناطق نوري " ، وهو مستشار آخر لمرشد الثورة ، عندما تحدث فيه عن تبعية البحرين لإيران تاريخياً , والتي تعتبر - المحافظة - الرابعة عشرة .

د . سعد القويعي
[email protected]







من مواضيعي في المنتدى
»» حقوق الأنسان تدافع عن حقوق الشيعة في السعودية بشكل كبير
»» السعودية وتدمير أمبروطورية فارس الحديثه وزجر الهرطقه الأيرانية
»» الحوثيون : يلوحون بالأستسلام
»» لمن يجهل التاريخ مسجد سيدنا عمر بن الخطاب شمال السعودية
»» أمريكا تستنجد بروسيا لإخراج جيشها من أفغانستان
 
قديم 03-04-11, 08:08 AM   رقم المشاركة : 2
سيد قطب
عضو ماسي






سيد قطب غير متصل

سيد قطب is on a distinguished road


حزب الله وسلاحه له دور وحيد اليوم وحصري هو مساعدة النظام العلوي في سوريا وارسال مخربين الى مصر وارسال مجرمين للعراق لمساعدة مقتدى الصدر وتدريب جماعة حماس للانشقاق عن اي تجمع فلسطيني يدعو للوحدة الوطنية وارسال مجموعات مسلحة الى البحرين واليمن
اي ان دوره هو التخريب ونشر الفتن في البلاد العربية باوامر ايرانية
والسذج مازالوا يعتقدو ان حزب الله هو المقاوم في البلاد العربية وهو الذي سيحرر الاراضي من القدس حتى الاندلس







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "