العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-03-11, 07:36 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Cool أسباب التشيع




"اسباب التشيع"
من اهم اسباب التشيع الجهل بعقيدة اهل السنة والجماعة
الآن نسبة الشيعة في العالم، 7%، أما السنة فيمثلون 90%، والسؤال الذي يطرح نفسه ما الذي جعل نسبة الشيعة تزداد عبر الزمن ؟! .
والجواب : في الحقيقة يكمن في محاولة الشيعة نشر مذهبهم بين أهل السنة قديماًوحديثاً مستغلين حب أهل السنَّة لأهل البيت، وفي نية الرافضة هدم الإسلام بالكلية،باسم الغلو بأهل البيت فأتوا بوسائل خبيثة وماكرة وخداعة، فجاءوا باسم نصرة أهلالبيت وموالاتهم وعرض مظلوميتهم والبراءة من أعدائهم، لقد تسللوا إلى قلعة الإسلام مرتدين عباءة الزعم بحب أهل البيت، وقد لبسوا مسوح الضأن على قلوب الذئاب، ويساعدهم على تحقيق أهدافهم عدة أمور هامة جداً منها :

ـ جهل أهل السنة في عقيدتهم، والسبب يعود إلى شيوخ أهل السنة قديماً وحديثاً ( أقصد الشيوخ الأشاعرةوالصوفية وشيوخ التقليد) هؤلاء الشيوخ الذين تركوا مسائل العقيدة واهتموا بقضاياتافهة جداً، واهتموا بالفروع، وأهملوا الأصول .

ـ انتشار التصوف، فالتصوف مطيَّة التشيع، ولولا التشيع لما ظهر التصوف، فالصوفية تلاميذ الشيعة في عقائدهم وطقوسهم وخرافاتهم وبدعياتهم وشركياتهم، فالتصوف قنطرة التشيع، ولعل التصوف هو أهم سبب لتشييع العالم السني،لما في التصوف من مشابهة للرافضة .

العلماء الأشاعرة المقلدون للمذاهب، هم يحملون الوزرالأكبر في الفراغ العقدي الذي خلفوه في قلوب وعقول أهل السنة، وهؤلاء العلماء كانو اوما زالوا يمثلون النصيب الأكبر من الشيوخ في بلاد أهل السنة، وللأسف .
: لو كان علماؤنا سلفيين لما تشيع أحد من أهل السنة، ويكفي أن تعرفوا أن الوحيد الذي يقف في وجه الشيعة ويعرقل عليهم أهدافهم ويحبط مخططاتهم هم السلفيون (بارك الله فيهم ونصرهم) .


الإخوان المسلمون أصحاب العقيدة التمييعية،وأصحاب شعار : (نجتمع على ما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه) ،وكان شعارهم أيضاً: ( من قال لا إله إلا الله فهو مسلم) ، هذا الشعار التمييعي البغيض هو الذي أغرى إيران والرافضةفي تشييع الآلاف من أهل السنة في مصر والسودان وغيرها .
وما إن استلم البعض منهم السودان في أوائل التسعينيات حتى فتح السودان على مصراعيه لإيران تشيِّع فيه من تشاء بلا رادع، باسم العلاقات الثقافية.

دعاة التقريب من أهل السنة، وهم من الإخوان المسلمين والصوفيةوالأشاعرة، فهؤلاء قربوا الشيعة إلى ديار أهل السنة ليشيعوا العوام البسطاء، وقدحصل لهم ما أرادوا.


ـ ضعف النفس وحب الشهوات وحب المال وضعف العقيدة جعل الكثير من أهل السنة يتشيع أمام الإغراءات الهائلة التي تصرفها إيران لتشييع أهل السنة .


هذه بعض الأسباب بل لعلها تكون أهم الأسباب .


وإليكم سبل التصدي لهذا الفكر الرافضي ، وعلاج هذا السرطان الخبيث .

للتصدي لهذاالفكر الرافضي الشيعي السرطاني الخبيث، لابد من اتخاذ الخطوات التالية :
هناك واجب على الدعاة والعلماء والمعلمين في المدارس والجامعات

وحتى على العوام كلٌّ في مكانه وعلى حسب استطاعته ، لذلك يكون التصدي لهذا الفكر ومحاصرته باتخاذ الخطوات التالية :

أولاً : على الدعاة أن يتركوا القضايا الفرعية التي لا تجدي نفعاً أمام سقوط العقيدة، أسألكم بالله هل يجدر بكم أن تهتموا بدم البعوضة هل ينقض الوضوء أم لا ، على حساب هجر قضية التوحيد وهي أصل الدين، وأسألكم بالله هل ينفع الوضوء والغسل والصلاة والسلوكيات التي تدعون إليها مع غياب العقيدة السليمة، فهل ينفع الإنسان صلاته وصيامه وزكاته إذا تشيع وترفض وفسدت عقيدته ؟!! .

أن يخصصوا في مناهج الدراسة في جميع المراحل الدراسية كتباً للتعريف بعقيدة أهل السنةوعقيدة السلف، وأن يعرفوا الطلبة بمناهج تفهمهم القرآن والسنة على فهم سلف الأمة،وأن يخصصوا للمراحل الدراسية بعض الكتب ككتب ابن حنبل وابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب وابن باز والألباني وابن جبرين وابن عثيمين ـ رحمهم الله تعالى ـ فهم بهذه المناهج يحصنون أبناءنا من المد الرافضي الفارسي الصفوي الخبيث .


ثالثاً : على شبابنا أن يلتف حول العلماء وألا يقحم نفسه على المنتديات الرافضية إن كان غير متحصن وغير واعٍ وفاهم لعقيدة السلف .

رابعاً : على الأمة أن تلتف حول الدعاة الصادقين وعليهم أن يطلعوا على كتب عقيدة أهل السنةوالجماعة ، فيقرءوا كتب السنة (البخاري ومسلم وصحيح الجامع للألباني وكتاب السنةللإمام أحمد بن حنبل، وكتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية وبعض كتبة نحو كتاب اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم ، وكتاب الفتاوى الكبرى وغيره من كتب الإمام، وكتاب الخطوط العريضة لمحب الدين الخطيب وكتاب العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ للقاضي ابن العربي بتحقيق محب الدين الخطيب ، وكتاب كشف الجاني محمد التيجاني ، لعثمان خميس وكتاب حقبة من التاريخ لعثمان خميس، وكتاب حقيقة الشيعة حتى لا ننخدع لعبد الله الموصلي، وكتاب لله ثم للتاريخ لحسين الموسوي، وكتاب بشرى للشيعة، وكتاب بطلان عقائد الشيعة، وكتاب رسالة في الرد على الرافضة للإمام محمد بن عبد الوهاب ، وكتاب كسر الصنم، وكتاب بروتوكولات آيات قم ، وكتاب وجاء دور المجوس وغيره من الكتب التي فضحت الرافضةوخبثهم وكشفت زيف عقيدتهم، وقد بلغ عدد هذه الكتب التي ترد على الرافضة وتفضحهم أكثر من ألفين ومائتي كتاب ـ ولله الحمد ـ .


خامساً : على كل مسلم سني أن يتابع باستمرار القنوات السلفية فهي تحصنه في عقيدته وتبين خبث الرافضة وأهل الضلال، وهذه القنوات هي ( البداية ، والراية والحافظ، والحكمة والرحمة والناس والمجد والخليجية وصفا وطيبة)

على كل مسلم سني يعرف أي شيء عن الرافضة سواء كان قليلاً أو كثيراً عليه أن يبيّنه لمنحوله خصوصاً للجاهلين وللعوام وللمفتونين بالرافضة وبحزب الشيطان وبزعيمه حسن نصراللات،

عرِّفوا الناس بالسنة ، فالناس ما إن يعرفوا السُنَّةحتى يهجروا البدعة من تلقاء أنفسهم، وبيِّنوا للناس صحة منهج شيوخ السلفية (الذين يغمزهم الصوفية والأشاعرة والرافضة وأعداء الإسلام باسم الوهابية) وبينوا لهم صحةدعوة الإصلاح الديني الذي قام به إمام التوحيد (محمد بن عبد الوهاب ـ رحمه الله ) وأن كلمة الوهابية هي من وضع أعداء هذه الحركة الإصلاحية ليوهموا الناس أن هذاالإمام ابتدع فكراً ومنهجاً وديناً جديداً خارجاً عن دين الإسلام ـ وحاشا لله .


ثامناً : حذروا الناس من فتنة الصوفية وأخرجوهم من كهوف الصوفية المظلمةلأن التصوف قنطرة إلى التشيع، وهو الجسر الأكبر لعبور السني من خلاله إلى بوابةالترفض الصفوي الخبيث، فالصوفية هي الفيروس الأخطر لنقل عدوى الترفض والتشيع وذلك لما بين الصوفية والشيعة من تلاقي في عقائدهم وطقوسهم وشركياتهم وبدعياتهم، وحقاًلولا التشيع لما ظهر التصوف، فالصوفية أحبُّ الناس إلى الشيعة، والشيعة أحب الناس إلى الصوفية ، فهم يغازلون بعضهم بعضاً، ويتحدون فيما بينهم على حرب السلفية، فكلماانحسر التصوف ضُيقت وخُنقت دائرة انتشار التشيع في العالم الإسلامي .
















  رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 07:39 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رحم الله علماء الاسلام الاعلام كأحمد والبخاري ومسلم
و إبن تيمية وإبن عبدالوهاب وغيرهم ممن نصر الدين
وقمع اهل الضلال كالرافضة والصوفية

وإبن تيمية رحمه ما ترك في الرافضة عظم الا سحقه
رحمه الله رحمة واسعة






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» رد إبن تيمية على زعم الرافضة الامامية انهم يأخذون دينهم عن ائمتهم المعصومين المكذوبين
»» هذه هي الحقيقة نهديها إلى كل شيعي يريدها
»» دين الاثني عشرية ليس الا كذبة كبيرة صدّقها بعض الناس
»» هذه هي الفرضيات التي قام عليها دين الشيعة وكلها لا تثبت لا تثبت لا تثبت
»» مشكلة خطيرة ان صحّ هذا الكلام
  رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 07:41 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
رحم الله علماء الاسلام الاعلام كأحمد والبخاري ومسلم

و إبن تيمية وإبن عبدالوهاب وغيرهم ممن نصر الدين
وقمع اهل الضلال كالرافضة والصوفية

وإبن تيمية رحمه ما ترك في الرافضة عظم الا سحقه

رحمه الله رحمة واسعة


صدقت رحم الله والديك أستاذي .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أجابت الرافضة على موضوعنا [ القول الفصل في آية الولاية ] وليتهم لم يجيبوا
»» يا رافضة في كتبكم ماذا قدم أهل البيت للإسلام ؟
»» طُلبَ من أساتذة نجرنا أن تجيب على وثيقتنا فماذا رد ( روادها )
»» ٱلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ / اكتمل دين الله بما ارتضاه الله لا بولاية علي
»» أبو حاتم الرازي " ليس للحسين صحبة " تحقيق وإيضاح
  رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 07:45 PM   رقم المشاركة : 4
إلى الجنة
عضو







إلى الجنة غير متصل

إلى الجنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم






  رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 08:36 PM   رقم المشاركة : 5
^ نايف العتيبي ^
مشترك جديد






^ نايف العتيبي ^ غير متصل

^ نايف العتيبي ^ is on a distinguished road


بارك الله فيك






  رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 09:46 PM   رقم المشاركة : 6
الجودي-1
اثنا عشري







الجودي-1 غير متصل

الجودي-1 is on a distinguished road


اسباب التشيع

-بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين-

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:-في الأحاديث الصحيحة والثابتة\

ما روي عن جابر بن عبد الله قال "رأيت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حجة الوداع يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول: يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي"([1])
وما روي عن زيد بن أرقم رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال "قام رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يوما فينا خطيبًا بماء يدعى خُمًّا بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال: أما بعد: ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال، وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي،"([2])

وفي هذين الحديثين أمر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم المؤمنين بالأخذ والتمسك بعترته أهل بيته الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا تمسكهم بالقرآن، وبين أن هذا هو طريق السلامة والنجاة من الضلال كل الضلال أي في أي مسألة من مسائل الدين ومعلوم أن الدين قرآن وسنة






  رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 09:56 PM   رقم المشاركة : 7
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» إبني مسجد بدون تكاليف
»» المعمم القلاف يخلع عمامته و يدخن السيجارة
»» ( سلسلة تفسير و تحفيظ القرآن الكريم ) 194
»» دعوة لأخواني أهل السنة و الجماعة كل شخص يرغب بمرافقتنا أهلا و سهلا به
»» حركة حماس و منظمة فتح
  رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 10:11 PM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 مشاهدة المشاركة
  
-بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين-

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:-في الأحاديث الصحيحة والثابتة\

ما روي عن جابر بن عبد الله قال "رأيت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حجة الوداع يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول: يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي"([1])
وما روي عن زيد بن أرقم رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال "قام رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يوما فينا خطيبًا بماء يدعى خُمًّا بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال: أما بعد: ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال، وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي،"([2])

وفي هذين الحديثين أمر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم المؤمنين بالأخذ والتمسك بعترته أهل بيته الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا تمسكهم بالقرآن، وبين أن هذا هو طريق السلامة والنجاة من الضلال كل الضلال أي في أي مسألة من مسائل الدين ومعلوم أن الدين قرآن وسنة

سؤالي لك ايها الرافضي المكرّم :
العتره انفسهم بماذا تمسّكو ؟؟
ممكن الحين تقول لي مين فينا الي مقتدي بآل البيت ؟:p






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» المقبالي أراد تبرئة نفسه من تكفير الإمام علي فأدان أئمته [ السالمي وأبي المؤثر]
»» الشيعة لايحبّون آل البيت وإليكم الدليل
»» الزميل المترفّض الامازيغي .. دعوه للحوار عن ماضيك وحاضرك
»» الى الآن لم اجد شيعياً واحداً يعقّب على هذا المقطع
»» إباضي عابد لربّه تقي طيلة حياته ومات على ذلك ولكنه كان حليق اللحيه فمامصيره ياإباضيه؟
  رد مع اقتباس
قديم 30-03-11, 11:53 PM   رقم المشاركة : 9
سني معتق
عضو فضي








سني معتق غير متصل

سني معتق is on a distinguished road


اذا معلوم ان الدين قرآن وسنه..؟
ليش تقولون القران محرف ..؟؟
ثانيا اي اتباع لأهل البيت عندكـم..؟؟
مزار لـ أبي لؤلؤه المجوسي
خمس؟
متعه؟
سب لعرض رسول الله؟
ام..

http://www.youtube.com/watch?v=SK0RU7OUtaE







التوقيع :
استغفر الله والحمدلله والله اكبر
ولا إله إلا الله
سبحان الله وبحمده ـ سبحان الله العظيم

اذا اردت تفسير اي آيه قرآنيه ما عليك إلا

الدخول هنا

جزاكم الله خيراً
لاتنسوني انا و ولديا من الدعاء
من مواضيعي في المنتدى
»» ابي الاجابة فقط من الشيعة
»» قصة فتاة وصورتها قبل وبعد الحجاب
»» الصورة التي تبكي الحجر.. طفل سوري يصارع الموت بين أحضان أمه
»» شرك واضح وصريح
»» إعفاء وزير الصحة من منصبه وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي
  رد مع اقتباس
قديم 31-03-11, 12:05 AM   رقم المشاركة : 10
اشراقة2
مشترك جديد







اشراقة2 غير متصل

اشراقة2 is on a distinguished road


بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك






التوقيع :
أعيذ مملكتنـــا بكلمآآت الله التــآمة من شر كل حاســـد
من مواضيعي في المنتدى
»» اعتراف القاضي الذي حكم على صدام بالاعدام
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "