العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-11, 03:08 AM   رقم المشاركة : 1
الغامدي 07
عضو ذهبي






الغامدي 07 غير متصل

الغامدي 07 is on a distinguished road


الفرق بين مهدي السنة ومهدي الشيعة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


هنا نوضح لكم الفرق بين مهدي السنه ومهدي الشيعه


(1) مهدي الشيعة (محمد بن الحسن )
أما مهدي السنة (محمد بن عبدالله)

(2)مهدي الشيعة ولد سنة 254 - 255- 256 -257 -258 (بحار الأنوار 51/2 - 28)
أما مهدي السنة لم يلد

(3) مهدي الشيعة يصلب الشيخين ويجلد أم المؤمنين (بحار الأنوار 22/240 ، 53/ 14)
أما مهدي السنة يقيم العدل

(4) مهدي الشيعة يقتل العرب (بحار الأنوار 52/ 349)
أما مهدي السنة يملأ الأرض عدلاً
(5) مهدي الشيعة ولادته غير طبيعية (بحار الأنوار 51/ 26)

مهدي السنة يولد طبيعياً

6) مهدي الشيعة يهدم المساجد (بحار الأنوار 52/ 338)
أما مهدي السنة يعظم المساجد

(7) مهدي الشيعة يأتي بقرآن جديد (الغيبة للنعماني ص200)
أما مهدي السنة لا يأتي بقرآن جديد

)مهدي الشيعة معصوم
أما مهدي أهل السنة غير معصوم

(9) مهدي الشيعة عنده خوارق ومعجزات (انظر بحار الأنوار 53/202 - 312)
أما مهدي السنة ليس عنده خوارق

(10) مهدي الشيعة ينسخ القرآن ويأتي بشرع جديد (النجم الثاقب: ص293)
أما مهدي السنة متبع لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم

(11) مهدي الشيعة يبعث نقمة (بحار الأنوار 52/315)
أما مهدي السنة يكون رحمة

(12) مهدي الشيعة إمام ابن إمام ووصي ابن وصي (بحار الأنوار 51/34)
أما مهدي السنة ليس إماماً ولا وصياً

(13) مهدي الشيعة أتباعه من بني إسرائيل (بحار الأنوار 52/346)
ومهدي السنة أتباعه المسلمون

(14) مهدي الشيعة طفولته فى سرداب (بحار الأنوار 51/24)
أما مهدي السنة يعيش طفولته فى بيت

(15) مهدي الشيعة ليس فى عنقه بيعة (بحار الأنوار 52/96)
أما مهدي السنة فى عنقه بيعة

(16) مهدي الشيعة الشهادة معه تعادل شهادتين (بحار الأنوار 52/126)
أما مهدي السنة الشهادة معه كالشهادة مع غيره.

(17) مهدي الشيعة أجر منتظريه أكثر ممن شهد بدراً وأحداً (بحار الأنوار 52/128)
أما مهدي السنة لا أجر لمنتظريه

(18) مهدي الشيعة يقتل الدجال (بحار الأنوار 52/276)
أما مهدي السنة فلا /فعيسى عليه السلام هو يقتل الدجال.

(19) مهدي الشيعة أول من يبايعه جبريل على صورة طائر (بحار الأنوار 52/ 286)
أما مهدي السنة لا يبايعه جبريل

(20) مهدي الشيعة محمد صلى الله عليه وسلم من أتباعه (بحار الأنوار 52/348)
أما مهدي أهل السنة ليس من أتباعه رسول بل هو من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم

(21) مهدي الشيعة يقتل الرجال ويبقر بطون الحبالى (بحار الأنوار 52/ 348)
أما مهدي السنة لا يفعل شيئاً من ذلك.

(22) مهدي الشيعة أمه غير محددة ولا معروفة (النجم الثاقب ص135)
أما مهدي السنة أمه ستكون معروفة

(23) مهدي الشيعة حمله وولادته فى يوم واحد (النجم الثاقب ص144)
مهدي السنة حمله طبيعي وولادنه طبيعية.

(24) مهدي الشيعة حمل فى الجنب وليس فى البطن (بحار الأنوار 51/26)
أما مهدي السنة حمله فى الرحم

(25) مهدي الشيعة ولد من الفخد وليس انة قليل ادبائر النساء (بحار الأنوار 51/26)
أما مهدي السنة يولد طبيعي

(26) مهدي الشيعة فى يومه السابع قرأ صحف إبراهيم ونوح وإدريس وصالح وهود وداود وموسى وعيسى والقرآن (بحار الأنوار 51/27).
أما مهدي السنة لن يحدث له شيء من ذلك.

(27) مهدي الشيعة لا ترضعه إلا أمه (بحار الأنوار 51/14)
أما مهدي أهل السنة ترضعه أمه وقد ترضعه غيرها.

(28) مهدي الشيعة مشى وعمره أربعون يوماً (بحار الأنوار 51/20)
أما مهدي السنة ليس خارقاً

(29) مهدي الشيعة أسماؤه 182 إسم (النجم الثاقب ص266)
أما مهدي السنة ليس له هذا العدد من الأسماء.

(30) مهدي الشيعة لا يحل ذكر اسمه ومن سماه ملعون (بحار الأنوار 51/33)
أما مهدي السنة يجوز ذكر إسمه

(31) مهدي الشيعة إبن أَمَة (الغيبة للنعماني)
أما مهدي السنة الله أعلم

(32) مهدي الشيعة يملك 309 سنوات (الغيبة للطوسي ص474)
أما مهدي السنة لا يملك وقيل يملك سبع سنين.

(33) مهدي الشيعة أتباعه الملائكة (بحار الأنوار 52/326)
أما مهدي السنة ليست الملائكة من أتباعه.

(34) مهدي الشيعة الأموات من أتباعه (بحار الأنوار 53/93)
أما مهدي أهل السنة ليس الأموات من أتباعه.

(35) مهدي الشيعة فى زمنه يرى الذي في المشرق من في المغرب (بحار الأنوار52/391)
أما مهدي السنة ليست لأتباعه هذه المعجزة.

(36) مهدي الشيعة يعمر الرجل في وقته حتى يولد له ألف ذكر (الغيبة للطوسي ص468)
أما مهدي أهل السنة ليس كذلك.

(37) مهدي الشيعة ليس له ظل (بحار الأنوار 52/322)
مهدي السنة له ظل.

(38) مهدي الشيعة ينصر بالرعب مسيرة شهر (الغيبة للنعماني ص239)
أما مهدي السنة لا ينصر بالرعب.

(39) مهدي الشيعة يحكم بحكم داود (الغيبة للنعماني ص329)
أما مهدي أهل السنة يحكم بحكم محمد صلى الله عليه وسلم.

(40) مهدي الشيعة يقتل مانع الزكاة (بحار الأنوار 52/325)
أما مهدي السنة لا يقتل مانع الزكاة.والله اعلم

(41) مهدي الشيعة يورث الأخ أخاه في الأظلة (بحار الأنوار 2/309).
أما مهدي السنة يورث على شريعة محمد صلى الله عليه وسلم.

(42) مهدي الشيعة يأتي بعلم زيادة على ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم (النجم الثاقب ص293)
أما مهدي السنة متبع للنبي صلى الله عليه وسلم.

(43) مهدي الشيعة عيسى جاء لنصرته (بحار الأنوار 51/94)
أما مهدي السنة لا يأتي عيسى لنصرته بل هو متبع لعيسى.

(44) مهدي الشيعة خائف (بحار النوار 52/90)
أما مهدي السنة شجاع

(45) مهدي الشيعة خلق قبل خلق الخلق (بحار الأنوار 51/144)
أما مهدي السنة لم يخلق قبل الخلق.

(46) مهدي الشيعة ولادته خفية (بحار الأنوار 51/135)
أما مهدي أهل السنة ولادته ظاهرة.

(47) مهدي الشيعة جبريل يقبل يده (بحار النوار 53/
أما مهدي السنة جبريل لا يقبل يده.

(48) مهدي الشيعة عيسى وزير له (يوم الخلاص ص344)
أما مهدي السنة متبع لعيسى عليه السلام.

(49) مهدي الشيعة الخضر يمشي بين يديه (يوم الخلاص ص332)
أما مهدي السنة لا يمشي الخضر بين يديه.

(50) مهدي الشيعة يقتل فى الناس ثمانية أشهر (بحار الأنوار 52/347)
أما مهدي السنة لا يقتل المسلمين

(51) مهدي الشيعة يرى الناس ولا يرونه (الغيبة للنعماني ص181)
أما مهدي السنة يرى الناس ويرونه.

(52) مهدي الشيعة لم يصح فيه حديث
أما مهدي السنة صحت الأحاديث بذكره.

(53) مهدي الشيعة نوابه إذا نظروا فى أكفهم علموا حكم المسألة (يوم الخلاص ص382)
أما مهدي أهل السنة لا خوارق لأتباعه.

(54) مهدي الشيعة ينبت العلم فى قلبه كما ينبت الزرع (يوم الخلاص ص381)
أما مهدي أهل السنة يتعلم العلم انة قليل ادبائر الناس.

(55) مهدي الشيعة يدعو الناس إلى ولاية علي والبراءة من عدوه (يوم الخلاص ص381)
أما مهدي السنة لا يدعو إلى ولاية علي.

(56) مهدي الشيعة من أطاعه أطاع الله ومن عصاه عصى الله (يوم الخلاص ص379)
أما مهدي السنة ليس كذلك.

(57) مهدي الشيعة يحكم بالتوراة لليهود وبالإنجيل للنصارى (يوم الخلاص ص379)
أما مهدي السنة يحكم بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

(58) مهدي الشيعة بعده إثنا عشر مهدياً (بحار الأنوار 53/148)
أما مهدي أهل السنة ليس بعده إثنا عشر مهدياً.

(59) مهدي الشيعة يزار فى السرداب (بحار الأنوار 53/95)
أما مهدي السنة لم يولد بعد والله اعلم وليس لديه سرداب.

(60) مهدي الشيعة يخير الموتى بين متابعته أو البقاء فى القبور (بحار الأنوار 53/92)
أما مهدي السنة الموتى ليسوا من أتباعه ولا سلطة له عليهم.

(61) مهدي الشيعة كل بيعة قبله كفر ونفاق (بحار الأنوار 53/92)
أما مهدي أهل السنة كل بيعة قبله صحيحة إن توفرت شروطها.

(62) مهدي الشيعة يقتل إبليس وهو معنى قوله تعالى: "فَإِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ إلى يَومِ الوَقتِ المَعلُومِ" (تاريخ ما بعد الظهور ص575).
أما مهدي أهل السنة لا يقتل إبليس والمعلوم هو يوم القيامة.

(63) مهدي الشيعة أتباعه يسيرون فى السحاب نهاراً (تاريخ ما بعد الظهور ص271).
أما مهدي السنة لا يسيرون فى السحاب.

(64) مهدي الشيعة شعار أتباعه يا لثأرات الحسين (تاريخ ما بعد الظهور ص349).
أما مهدي السنة ليس لديهم ثأر من أحد.

(65) مهدي الشيعة يكثر القتل (تاريخ ما بعد الظهور ص397).
أما مهدي أهل السنة لا يقتل إلا من يستحق القتل.

(66) مهدي الشيعة يأتي بقضاء جديد على العرب شديد (تاريخ ما بعد الظهور ص443).
أما مهدي أهل السنة لا يأتي بقضاء جديد ولا فرق عنده بين عربي أو أعجمي بل معياره الإسلام لا الشعوبية.

(67) مهدي الشيعة متى أراد أن يعلم شيئاً أعلمه الله (تاريخ ما بعد الظهور ص473).
أما مهدي أهل السنة يتعلم كباقي الناس.

(68) مهدي الشيعة يقتل بدون سبب (تاريخ ما بعد الظهور ص472).
أما مهدي السنة لا يقتل إلا بالحق.

(69) مهدي الشيعة يبني مسجداً له ألف باب (تاريخ ما بعد الظهور ص545).
أما مهدي السنة لا يبني مسجداً بهذه الصفات.

(70) مهدي الشيعة تقتله امرأة لها لحية ويكفنه الحسين (تاريخ ما بعد الظهور ص616).
أما مهدي السنة لا تقتله امرأة لها لحية والحسين لا يراجع من الموت فى عهده.

(71) مهدي الشيعة عليه قميص رسول الله صلى الله عليه وسلم (إلزام الناصب 1/164)
أما مهدي السنة ليس عليه قميص رسول الله صلى الله عليه وسلم.

(72) مهدي الشيعة تتغير حركة الفلك فى زمنه (إلزام الناصب 2/246)
أما مهدي أهل السنة لا تتغير حركة الفلك فى زمنه.

(73) مهدي الشيعة العجم فى زمنه يعلمون الناس القرآن (بحار النوار 52/364)
أما مهدي أهل السنة يتعلم الناس من الحفاظ ولا فرق بين عربي والأعجمي إلا بالتقوى.

(74) مهدي الشيعة تجتمع إليه أموال الدنيا كلها. (إلزام الناصب 1/157)
أما مهدي السنة لا تجتمع إليه أموال الدنيا كلها.

(75) مهدي الشيعة من ولد الحسين
أما مهدي أهل السنة من أولاد الحسن أو الحسين.

(76) مهدي الشيعة إذا قام رجع جميع الأئمة الأحد عشر (بحار الأنوار 53/39)
أما مهدي السنة لا يرجع أحد من الموت فى عهده.

(77) مهدي الشيعة له نواب وأبواب وسفراء
أما مهدي السنة ليس له نواب ولا ابواب ولا سفراء.

(78) مهدي الشيعة له غيبتان صغرى وكبرى
أما مهدي أهل السنة ليست له غيبة.

منقوووووول






التوقيع :


قال امير المسلمين علية السلام ( لو ميزت شيعتي لما وجدتهم الى واصفه , ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد ) (( الكافي – الروضه (ص- 8- 338)
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني يعترف بانه ألعوبة للشيطان
»» الفرق بين زواج المسيار وزواج المتعة
»» ياشيعه انظروا الى دينكم انظروا الى موقفكم مع فلسطين
»» لماذا تكرهون الخليفه الاول ابوبكر الصديق رضي الله عنه
»» من هم الذين يعبدون القبور
 
قديم 28-03-11, 03:39 AM   رقم المشاركة : 2
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


نقل موفق أخي الغامدي ،،،

أعجبتني الفقرة الخامسة ،،،

(5) مهدي الشيعة ولادته غير طبيعية (بحار الأنوار 51/ 26)

ولادة قيصرية مثلا !






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
 
قديم 28-03-11, 04:11 AM   رقم المشاركة : 3
الغامدي 07
عضو ذهبي






الغامدي 07 غير متصل

الغامدي 07 is on a distinguished road


جزاك الله خير وسرني مرورك الرائع

بالنسبه لولاده المهدي ياليتها قيصريه ولكن للاسف هههههههههه

ويضيف المسعودي والخصيبي جانبا آخر إلى قصة ولادة المهدي فيقولان: إن المهدي ولد من فخذ أمه ، وينقلان عن الإمام العسكري قوله لعمته حكيمة :· إن الأئمة لا يحملون في البطون وانما يحملون في الجنوب

مهدي الشيعة ولد من الفخد وليس انة قليل ادبائر النساء (بحار الأنوار 51/26)






التوقيع :


قال امير المسلمين علية السلام ( لو ميزت شيعتي لما وجدتهم الى واصفه , ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد ) (( الكافي – الروضه (ص- 8- 338)
من مواضيعي في المنتدى
»» رساله عاجله من القائد صدام حسين من داخل أسوار المعتقل
»» ممكن تجاوب يا شيعي
»» هذا دين الشيعة اذا كان من غير تقية
»» هل الشيعه يحبون آل البيت
»» من هم أعداء إسرائيل
 
قديم 28-03-11, 04:20 AM   رقم المشاركة : 4
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


يسلمك ربي ،،،

معنى هذا الكلام أنه تقليد لخلق أمنا حواء مثلا ،،،

بدل الخروج من الضلع يخرجون من الفخذ !

هذا لكي لا يكون هناك تشابه فتسقط مزاعمهم ،،،

مجرد تفسير منطقي لا أكثر ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
 
قديم 28-03-11, 04:59 AM   رقم المشاركة : 5
محبة صحابة الرسول
مشترك جديد






محبة صحابة الرسول غير متصل

محبة صحابة الرسول is on a distinguished road


لا وازيدكم كيف ولادته

جلست السيدة الجليلة حكيمة، أخت الإمام علي الهادي(ع)، تحّدث ابن أخيها الإمام الحسن العسكري(ع). كانت تراقبه ولاحظت أنه يطيل النظر الى جاريتها نرجس.
فقالت له:
((اذا كانت الجارية، أعجبتك يا ابن أخي فسأرسلها إليك لتتزوجها)).
ردّ الإمام وهو مشغول البال:
((لا ياعمه، ولكني أتعجب منها، وسأحدث أبي بشأنها)).
وفي اليوم ذاته ذهبت السيدة حكيمة إلى بيت أخيها الإمام الذي ما أن رآها حتى قال:
((يا مباركة، إن الله تعالى وتبارك أحب ان يشركك بالأجر، ابعثي جاريتك المباركة، لتتزوج من ولدي الحسن)).
وهكذا تم ذلك الزواج المبارك، من الجارية المباركة، في بيت سيدة آل أبي طالب المباركة، ثم انتقل الحسن بعروسته إلى بيت والده.
اعتادت السيدة حكيمة أن تزور بيت ابن أخيها بين وقت وآخر، وذات يوم وبعد أن قضت نهارها في بيته،تهيأت للعودة الى منزلها،
لكن الإمام الحسن العسكري(ع). طلب منها البقاء قائلاً:
((أبق عندنا ياعمتي ففي هذه الليلة سيولد المولود المبارك الذي سيحي الله به الأرض بعد موتها))
التفتت عمته يمنةً ويسرةً وتسائلت:
((من ستلد هذه الليلة يابني؟))
أجاب الإمام:
((نرجس ياعمة)).
تعجبت السيدة من كلام ابن أخيها،وأقبلت تدور حول نرجس وتلمس بطنها،التي لم يظهر عليها أي من علا مات الحمل.
تساءلت السيدة مرّة أخرى:
((ولكن لست أرى فيها أي أثرٍ للحمل؟)).
أجاب الامام:
((هو ما أقول لك ياعمه، الليلة عند الفجر ستظهر عليها علامات الحمل،ولن يطل الصباح إلا ووعد الله قد تحقق،وتلد خليفته الموعود)).
استلقت السيدة في فراشها بالقرب من نرجس،تفكر بكلام ابن أخيها. وما لبثت أن غفت غفوة قصيرة استيقظت بعدها وقامت للصلاة كما اعتادت أن تفعل كل ليلةٍ.
كانت تطيل في صلاتها،ولم تنتبه إلا ونرجس قد نهضت من فراشها فتوضأت وقامت للصلاة.كان الفجر يقترب،وبدأت السيدة تفكر في ما قله لها الإمام فتساءلت:
((هاهو الفجر يقترب،ونرجس قائمة تصلي،ولم يظهر عليها مايدل على حملها؟))
فأجابها الإمام(ع):
((لا تشٌّكي بوعد الله يا عمه،ولا تتعجلي))
وما أن أنهى كلامه،حتى لاحظت السيدة اضطراب نرجس التي مسكت جانبيها وأخذت تتوجع،فركضت إليها، حضنتهاوضمتها إلى صدرها وصاحت وهي ترتجف فزعة:
((لقد ظهر ما أخبرتني به يامولاي)).
قال الإمام من الحجرة المجاورة:
((اقرأي عليها{إنا أنزلناه في ليلة القدر...}.
قادت السيدة نرجس،ووضعتها على السرير،وجلست أمامها.
في تلك اللحظة شعرت السيدة حكيمة بشيء غريب،كأن حجاب قد وضع بينها وبين نرجس فلم تعد تراها.
وما أن رفع الحجاب حتى كانت قد ولدت طفلاً طاهراً،مطهراً نظيفاً.ضمته إلى صدرها وحملته إلى أبيه المتلّهف.
قام الإمام الحسن العسكري بنحر الذبائح بمناسبة مولد ابنه المبارك، وأمر أصحابه أن يفعلو مثله.







 
قديم 28-03-11, 05:01 AM   رقم المشاركة : 6
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغامدي 07 مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خير وسرني مرورك الرائع

بالنسبه لولاده المهدي ياليتها قيصريه ولكن للاسف هههههههههه

ويضيف المسعودي والخصيبي جانبا آخر إلى قصة ولادة المهدي فيقولان: إن المهدي ولد من فخذ أمه ، وينقلان عن الإمام العسكري قوله لعمته حكيمة :· إن الأئمة لا يحملون في البطون وانما يحملون في الجنوب

مهدي الشيعة ولد من الفخد وليس انة قليل ادبائر النساء (بحار الأنوار 51/26)




بارك الله فيك أخي الفاضل
هذا يعني أن عمته لا تدري بطريقة الولادة
أليست عمته و لا تعرف كيف ولد أبوه مثلا
الحمدلله على نعمة الإسلام و العقل و البصيرة






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» ( سلسلة تفسير و تحفيظ القرآن الكريم ) 194
»» دفاعا و نصرة لديننا الحنيف و نبي الرحمة صلى الله عليه و سلم
»» دعوة للنقاش
»» عربستان بين العرب و الفرس المجوس
»» تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية
 
قديم 28-03-11, 05:37 AM   رقم المشاركة : 7
الجودي-1
اثنا عشري







الجودي-1 غير متصل

الجودي-1 is on a distinguished road


الإمام المهدي عَلَيْهِ السَّلَام

هو الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت الأوصياء عَلَيْهِمُ السَّلَامُ، وهو القائم محمد بن الحسن العسكري عليهما السلام وكنيته كنية النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ وهو أشبه الناس بالنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ خَلْقًا وخُلُقًا، وهو حي غائب لم تعلم ولادته وسيخرج في الوقت الذي يأذن الله له بالخروج فيه وسيملأ الأرض قسطًا وعدلاً بعد أن ملئت جورًا وظلمًا، وهو النعمة الباطنة المذكورة في قوله تعالى{أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ}[لقمان: 20]، ولا يحل ذكر اسمه حال لزوم التقية، والإيمان به واجب، وإنكاره إنكار للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ، يدل على ذلك الأدلة التالية:

1- مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْن في كمال الدين قال حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: حدثنا علي ابن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن أبي أحمد محمد بن زياد الازدي قال: سألت سيدي موسى بن جعفر عليهما السلام عن قول الله عزوجل: « وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً » فقال عَلَيْهِ السَّلَام: النعمة الظاهرة الامام الظاهر، والباطنة الامام الغائب، فقلت له: ويكون في الائمة من يغيب؟ قال: نعم يغيب عن أبصار الناس شخصه، ولا يغيب عن قلوب المؤمنين ذكره، وهو الثاني عشر منا، يسهل الله له كل عسير، ويذلل له كل صعب، ويظهر له كنوز الارض، ويقرب له كل بعيد، ويبير به كل جبار عنيد ويهلك على يده كل شيطان مريد، ذلك ابن سيدة الاماء الذي تخفى على الناس ولادته، ولا يحل لهم تسميته حتى يظهره الله عزوجل فيملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما. ([1])

([1]) كمال الدين وتمام النعمة - للصدوق - ص ( 368 )).

حديث إمامي إسناده حسن.
-

- مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْن في كمال الدين قال حدثنا أبي، ومحمد بن الحسن، ومحمد بن موسى المتوكل رضي الله عنهم قالوا: حدثنا سعد بن عبد الله، وعبد الله بن جعفر الحميري، ومحمد بن يحيى العطار جميعا قالوا: حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى، وإبراهيم بن هاشم، وأحمد بن أبي عبد الله البرقي، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب جميعا: قالوا: حدثنا أبو علي الحسن ابن محبوب السراد، عن داود بن الحصين، عن أبي بصير، عن الصادق جعفر بن محمد عن آبائه عَلَيْهِمُ السَّلَامُ قال: قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ: المهدي من ولدي، اسمه اسمي، وكنيته كنيتي، أشبه الناس بي خلقا وخلقا، تكون له غيبة وحيرة حتى تضل الخلق عن أديانهم، فعند ذلك يقبل كالشهاب الثاقب فيملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.2])

([2]) كمال الدين وتمام النعمة - للصدوق - ص ( 287 ).

حديث نبوي شيعي إسناده موثق.

-- مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْن في كمال الدين قال حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: حدثنا علي ابن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن غياث بن إبراهيم، عن الصادق جعفر بن محمد، عن أبيه، عن آبائه عَلَيْهِمُ السَّلَامُ قال: قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ: من أنكر القائم من ولدي فقد أنكرني. ([3]).

([3]) كمال الدين وتمام النعمة - للصدوق - ص ( 412 ).

حديث نبوي شيعي إسناده موثق.

-

وما وافق من الاحاديث التي وردت من طريق أهل السنة

-

1-ما روي عن عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم يَقُولُ "الْمَهْدِىُّ مِنْ عِتْرَتِى مِنْ وَلَدِ فَاطِمَةَ"([1]).

2- ما روي عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم "لاَ تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى"([2]).

3- ما روي عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم "الْمَهْدِىُّ مِنِّى أَجْلَى الْجَبْهَةِ أَقْنَى الأَنْفِ يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ"([3]).

([1]) رواه أبو داود.

([2]) رواه الترمذي وقَالَ: وَهَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ..

([3]) رواه أبو داود
.






 
قديم 28-03-11, 05:57 AM   رقم المشاركة : 8
ossama87
مشترك جديد







ossama87 غير متصل

ossama87 is on a distinguished road


إسمه كإسم الرسول صل الله عليه وسلم
محمد ابن عبد الله







 
قديم 28-03-11, 06:57 AM   رقم المشاركة : 9
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 مشاهدة المشاركة
  
الإمام المهدي عَلَيْهِ السَّلَام


هو الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت الأوصياء عَلَيْهِمُ السَّلَامُ، وهو القائم محمد بن الحسن العسكري عليهما السلام وكنيته كنية النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ

وما وافق من الاحاديث التي وردت من طريق أهل السنة

-

1-ما روي عن عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم يَقُولُ "الْمَهْدِىُّ مِنْ عِتْرَتِى مِنْ وَلَدِ فَاطِمَةَ"([1]).

2- ما روي عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم "لاَ تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى"([2]).

3- ما روي عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم "الْمَهْدِىُّ مِنِّى أَجْلَى الْجَبْهَةِ أَقْنَى الأَنْفِ يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ"([3]).

([1]) رواه أبو داود.

([2]) رواه الترمذي وقَالَ: وَهَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ..

([3]) رواه أبو داود.


كنيته فقط كنية النبي !

أتيت بثلاث أحاديث فقط متوافقة معكم؟

ولم أنكرت الرابع؟

قال (( يخرج في آخر الزمان رجل من ولدي اسمه كاسمي ، وكنيته كنيتي ، يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ، وذلك هو المهدي ))

فهل اسم النبي محمد ابن الحسن؟!!؟






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» يرجى الإجابة بالدليل
 
قديم 28-03-11, 07:16 AM   رقم المشاركة : 10
الجودي-1
اثنا عشري







الجودي-1 غير متصل

الجودي-1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروض الشيعه مشاهدة المشاركة
  
كنيته فقط كنية النبي !

أتيت بثلاث أحاديث فقط متوافقة معكم؟

ولم أنكرت الرابع؟

قال (( يخرج في آخر الزمان رجل من ولدي اسمه كاسمي ، وكنيته كنيتي ، يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ، وذلك هو المهدي ))

فهل اسم النبي محمد ابن الحسن؟!!؟

----------------------


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد
-عفوا أخي/الم تقرأ جيدا وترى هذا الحديث-
2- ما روي عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم "لاَ تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى"([2]).
------------------
-
([2]) رواه الترمذي وقَالَ: وَهَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ.. -






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "