العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-11, 04:49 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Cool الامم الاخلاق يقول اعدت حساباتي في صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الامم الاخلاق يقول رزية الخميس خلتني اعيد حساباتي في الصحابة ههههههههههههه والله هزلت من انت حتى تعيد حسابتك مع الصحابة حتى نقول الامم الاخلاق رضي الله عنه وعليه السلام وقدس سره الشريف وعجل الله تعالى فرجك لا تكون مشارك في غزوة بدر او غزوة حنين او غزوة احد ماهو تاريخك؟ الله سبحانه وتعالى يقول بان ابي بكر من المتقين قال تعالى وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ * لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ * لِيُكَفِّرَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي عَمِلُوا وَيَجْزِيَهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ * أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ ))[الزمر:33-36] فالذي جاء بالصدق محمد صلى الله عليه وسلم، وأعظم من صدق به الصديق رضي الله عنه، فهو أول المقصودين بالآية وما بعدها.

(( إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ))[التوبة:40] فكما نصره بواحد صدقه بواحد (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ ))[الزمر:36].
ولا شك أن المصدقين كثيرون ولكن أعلاهم تصديقاً الصديق لشدة صدقه وعلي واحد منهم إلا أن الآية -على قواعد الإمامية- لا تشمله!
جاء في (المنتقى من منهاج السنة) للذهبي (ص470) أن أبا بكر بن عبد العزيز غلام الخلال سئل عن هذه الآية؟ فقال:
(نزلت في أبي بكر، فقال السائل: بل في علي، فقال أبو بكر: اقرأ ما بعدها، فقرأ إلى قوله: (( لِيُكَفِّرَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي عَمِلُوا ))[الزمر:35] فقال: علي عندكم معصوم لا سيئة له فما الذي يكفر عنه؟! فبهت السائل.
قوله تعالى: (( لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ ))[الحشر:8] وأبو بكر الصديق أصدق الصادقين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ هاجر مع رسول الله وأخرج من داره وماله، وأنفق ما يملك ابتغاء فضل الله ورضوانه وهو أكثرهم نصرة لله ورسوله، حتى أن الله أنزل فيه وفي المؤمنين هذه الآيات التي يستنفر بها همم المؤمنين جميعاً، ويضرب لهم المثل بأبي بكر الصديق وكيف نصر الله ورسوله فقال: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ ))[التوبة:38] إلى قوله (( إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ))[التوبة:40] فلم يستثن من هذا العتاب الموجه إلى جميع المؤمنين إلا نبيه صلى الله عليه وسلم و(صاحبه).
وهي قوله تعالى: (( الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ ))[الحج:41] وأبو بكر الصديق أولى الأمة بهذه الآية لعدة اسباب منها

- أنه صلى بالناس إماماً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وبعد وفاته،
- وتقدم أبي بكر لإمامة المسلمين في الصلاة كان بأمر النبي صلى الله عليه وسلم و(تزكيته) وهو القائل: {يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله}.
أنه لما مكن الله له في الأرض قاتل على الصلاة وأرجع المرتدين إلى حضيرة الإسلام فأقاموها، ونشر الإسلام خارج الجزيرة العربية، فصار الناس يقيمون الصلاة في تلك البلدان، فاكتمل في حقه قوله تعالى: (( الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ )

(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ))[المائدة:54] وهذا ملخص قول الإمام الرازي في الآية:
إن هذه الآية يجب أن يقال: إنها نزلت في حق أبي بكر رضي الله عنه، والدليل على ذلك: أن هذه الآية مختصة بمحاربة المرتدين، وأبو بكر هو الذي تولى محاربة المرتدين، ولا يمكن أن يكون المراد هو الرسول عليه السلام؛ لأنه لم يتفق له محاربة المرتدين.
إن الجريمة التي اقترفها الصحابة عند الشيعة هي انحرافهم عن ولاية علي رضي الله عنه كما يدَّعون، وعدم التسليم له بالخلافة، فتصرفهم هذا أسقط عدالتهم عند الشيعة. فما بالهم لم يفعلوا مثل ذلك مع الفِرَق الشيعية الأخرى الذين أنكروا بعض أئمتهم كـ«الفطحية» و«الواقفة» وغيرهم؟! بل تجدهم يحتجون برجالهم ويعدلونهم([1][1])! فلماذا هذا التناقض؟!
2- قد عرف بالتواتر الذي لا يخفى على العامة والخاصة أن أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم كان لهم بالنبي صلى الله عليه وسلم اختصاص عظيم وكانوا من أعظم الناس صحبة له وقرباً إليه، وقد صاهرهم كلهم، وكان يحبهم ويثني عليهم، وحينئذ فإما أن يكونوا على الاستقامة ظاهراً وباطناً في حياته وبعد موته، وإما أن يكونوا بخلاف ذلك في حياته أو بعد موته، فإن كانوا على غير الاستقامة مع هذا القرب فأحد الأمرين لازم: إما عدم علمه بأحوالهم، أو مداهنته لهم، وأيهما كان فهو من أعظم القدح في الرسول صلى الله عليه وسلم كما قيل:

فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم

وإن كانوا انحرفوا بعد الاستقامة فهذا خذلان من الله للرسول في خواص أمته، وأكابر أصحابه، ومن وعد أن يظهر دينه على الدين كله، فكيف يكون أكابر خواصه مرتدين؟ فهذا ونحوه من أعظم ما يقدح به الشيعة في الرسول صلى الله عليه وسلم؛ كما قال أبوزرعة الرازي: إنما أراد هؤلاء الطعن في الرسول صلى الله عليه وسلم ليقول القائل: رجل سوء كان له أصحاب سوء، ولو كان رجلاً صالحاً لكان أصحابه صالحين.
3- إن مذهب الشيعة في تكفير الصحابة يترتب عليه تكفير علي رضي الله عنه ؛ لتخليه عن القيام بأمر الله. ويلزم عليه إسقاط تواتر الشريعة، بل بطلانها ما دام نقلتها مرتدين، ويؤدي إلى القدح في القرآن العظيم، لأنه وصلنا عن طريق أبي بكر وعمر وعثمان وإخوانهم، وهذا هو هدف واضع هذه المقالة.
4- يذكر علماء الشيعة الاثني عشرية كثيراً حب الأنصار لعلي بن أبي طالب وأنهم كانوا كثرة في جنده في موقعة صفين. فيقال لهم: إذا كان الأمر كذلك فلماذا لم يسلّموا الخلافة إليه وسلّموها لأبي بكر؟! لن تجد إجابة مقنعة تسلّي بها نفسك.
إن نظرة الأنصار ومن قبلهم المهاجرين أبعد وأصوب منا جميعاً، لقد كانت هذه الفئة المؤمنة تُفرّق بين الخلافة وبين الارتباط العاطفي مع قرابة النبي صلى الله عليه وسلم.
ولذا رأينا الكتب الشيعية التي تمتدح هؤلاء الأنصار ووقوفهم جنباً إلى جنب مع علي في موقعة صفين هي الكتب نفسها التي تنعتهم بالردة والانقلاب على الأعقاب في حادثة السقيفة!
ميزان عجيب يُكال به أصحاب رسول الله: إن كانوا مع علي في أمر من الأمور صاروا خير الناس، وإن كان موقفهم مع من خالف علياً أو قُل في غير الاتجاه الذي أراده علي صاروا أهل ردة ومصلحة ونفاق!
فإن قالوا حكمنا عليهم بالردة والانقلاب على أعقابهم لأنهم أنكروا النص على علي بن أبي طالب، قيل لهؤلاء المستنكرين: أو ليس الشيعة الاثني عشرية يذكرون أن حديث الغدير متواتر وأن مئات من الصحابة قد رووه؟ فأين الإنكار؟
عندما أقول بلساني إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي (من كنت مولاه فعلي مولاه) فأين إنكاري للنص؟!
فإن قيل: أنكروا المعنى، قيل لهؤلاء: ومن ذا الذي قال بأن ما ذهبتم إليه في تفسير الحديث هو الحق؟! هل أنتم أفهم وأعقل من صحابة رسول الله الذين عاشوا تلك اللحظات وسمعوا الحديث بآذانهم؟! أم أنكم أفهم بالعربية منهم حتى صرتم تعقلون من الحديث ما لم يعقلوه هم([2][2])؟!
5- يفتري بعض الشيعة على عائشة رضي الله عنها ويتهمونها بما اتهمها به أهل الإفك - والعياذ بالله - كما سبق-، فيقال لهم: إذا كان الأمر كما تفترون؛ فلماذا لم يُقم رسول الله صلى الله عليه وسلم عليها الحد وهو القائل «والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها»([3][3])؟! ولماذا لم يقم علي عليها الحد، وهو الذي لا يخاف في الله لومة لائم؟! ولماذا لم يقم عليها الحد الحسن لما تولى؟!

6- ينقل صاحب كتاب «نهج البلاغة» - وهو من الكتب المعتمدة عند الشيعة - مدح علي رضي الله عنه لأبي بكر وعمر ب ؛ كقوله عن أبي بكر «ذهب نقي الثوب قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرها، أدى إلى الله طاعته، واتقاه بحقه»([4][4]). فيحتار الشيعة بمثل هذا المدح الذي يخالف عقيدتهم في الطعن بالصحابة؛ فيحملونه على «التقية»!! وأن علياً إنما قال مثل هذا من أجل استصلاح من يعتقد صحة خلافة الشيخين واستجلاب قلوبهم، أي أنه أراد خداع الصحابة! فيلزمهم أن علياً كان منافقاً جباناً يظهر ما لا يبطن، وهذا يخالف ما يروونه عنه من الشجاعة وقول الحق.. الخ.
7- اختلق الشيعة حديثاً يقول: «لعن الله من تخلف عن جيش أسامة»([5][5]) يهدفون من ورائه إلى لعن عمر ا! وفاتهم أنه يلزمهم أمران:
رضي الله عنه - أن يكون علي لم يتخلف، وهذا اعتراف منه بإمامة أبي بكر؛ لأنه رضي أن يكون مأموراً لأمير نَصّبه أبو بكر!
ب - أو يقولوا بأنه تخلف عن الجيش، فيلحقه ما كذبوه!
8- يقول مالك بن الأشتر أحد كبار أصحاب علي رضي الله عنه ، وهو ممن تعظمهم الشيعة: «أيها الناس، إن الله تبارك وتعالى بعث فيكم رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم بشيراً ونذيراً، وأنزل عليه الكتاب فيه الحلال والحرام والفرائض والسنن، ثم قبضه إليه وقد أدى ما كان عليه، ثم استخلف على الناس أبا بكر فسار بسيرته واستن بسنته، واستخلف أبو بكر عمر فاستن بمثل تلك السنّة»([6][6]) فهو يثني على أبي بكر وعمر بما هما أهل له، ومع هذا يتعامى الشيعة عن هذا الثناء ولا يذكرونه في مجالسهم وحسينياتهم التي لا تخلو من الطعن في الشيخين! هداهم الله. فلماذا؟!
9- يستدل الشيعة على ردة الصحابة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بحديث: «يرد علي رجال أعرفهم ويعرفونني، فيذادون عن الحوض، فأقول: أصحابي، أصحابي!، فيقال: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك»([7][7]).
فيقال للشيعة: الحديث عام لم يسمِّ أحداً دون أحد، ولا يستثني عمار بن ياسر ولا المقداد بن الأسود ولا أبا ذر ولا سلمان الفارسي ممن لم يرتدوا في نظر الشيعة! بل لا يستثني علي ابن أبي طالب نفسه! فلماذا خصصتموه ببعضٍ دون بعض؟! إن كل من في قلبه غل على أحد من الصحابة يستطيع أن يدعي بأن هذا الحديث يخبر عنه!
10- يقول عالم الشيعة محمد كاشف آل الغطاء عن علي رضي الله عنه: «وحين رأى أن الخليفتين قبله - أي أبا بكر وعمر - بذلا أقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد، وتجهيز الجيوش، وتوسيع الفتوح، ولم يستأثرا ولم يستبدا، بايع وسالم»([8][8]).
إذاً فهما: نشرا كلمة التوحيد، وجهزا الجيوش في سبيل الله، وفتحا الفتوح - باعتراف أحد كبار علماء الشيعة-، إذاً فلماذا اتهامهما بأنهما رأسا الكفر والنفاق والردة؟! ما هذا التناقض؟!
إذا كان أهل النفاق والردة في الصحابة بهذه الكثرة والعدة التي يدعيها الشيعة، فكيف انتشر الإسلام؟! وكيف سقطت فارس والروم وفتح بيت المقدس؟!
12 قيل لأحد الشيعة: ألم يدعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اختيار الزوجة الصالحة، وإلى مصاهرة الكرام من الناس؟
قال: نعم؛ بلا شك.
قيل له: هل ترتضي لنفسك أن تصاهر ابن زنا؟!
قال: معاذ الله!
قيل له: ها أنتم تدعون - كذباً - أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان ابن زانية اسمها (صهاك) ([9][9])! ويدعي عالمكم نعمة الله الجزائري بكل وقاحة أن عمر كان لا يهدأ إلا بماء الرجال - والعياذ بالله- ([10][10])، وتدعون أن ابنته حفصة كانت منافقة خبيثة كأبيها، بل كافرة!
أترى رسول الله يصاهر أبناء الزنا؟!
أو يرتضي لنفسه امرأة فاسدة منافقة؟!
والله إنكم لتفترون على رسول الله وعلى الصحابة وترتضون لهم ما لا ترتضونه لأنفسكم.
يعتقد الشيعة عدم عدالة الصحابة ي. ولكننا نجد في كتب الشيعة روايات تدل على هذه العدالة بلا ريب! فمن ذلك ما رووه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه خطب في حجة الوداع قائلاً: «نضّر الله عبداً سمع مقالتي فوعاها، ثم بلغها إلى من لم يسمعها..» ([11][11]). فإذا لم يكن الصحابة عدولاً فكيف يأتمن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحداً منهم على تبليغ كلامه إلى من لم يسمعه؟!
14 - يدعي الشيعة - كما هو معلوم - أن الصحابة ارتدوا إلا بضعة نفر بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم. فيقال لهم: المرتد إنما يرتد لشبهة أو شهوة.
ومعلوم أن الشبهات في أوائل الإسلام كانت أقوى، فمن كان إيمانهم مثل الجبال في حال ضعف الإسلام، كيف يكون إيمانهم بعد ظهور راياته وانتشار أعلامه؟!
وأما الشهوات: فمن خرجوا من ديارهم وأموالهم، وتركوا ما كانوا عليه من عز وشرف حباً لله ولرسوله، طوعاً غير إكراه، كيف يظن بهم أنهم ارتدوا لأجل الشهوات التي تركوها؟!
15- روى عالم الشيعة الحر العاملي عن أبي جعفر في تفسير قوله تعالى ((وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ)) [الممتحنة:10] قال: «من كانت عنده امرأة كافرة يعني على غير ملة الإسلام، وهو على ملة الإسلام، فليعرض عليها الإسلام، فإن قبلت فهي امرأته وإلا فهي بريئة منه، فنهى الله أن يستمسك بعصمتها»([12][12]).
فأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لو كانت كما يقول الشيعة كافرة مرتدة - والعياذ بالله - لكان الواجب تطليقها بكتاب الله. إلا إذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعلم نفاقها وردتها، وعلم الشيعة ذلك!
16- لو قيل لك بأن رجلا قيادياً مؤمناً صالحاً تقياً يتولى أناساً بعضهم مؤمن وبعضهم منافق، وأنه لفضل الله عليه يعرف أهل النفاق بلحن قولهم، ومع هذا قام هذا الرجل بتجنب أهل الصلاح، ثم اختار أهل النفاق وأعطاهم المناصب القيادية وسودهم على الناس في حياته، بل تقرب إليهم وصاهر بعضهم ومات وهو راض عنهم. فما أنت قائل في هذا الرجل؟!
هذا ما يعتقده الشيعة في رسول الله صلى الله عليه وسلم!
17- ثبت بالاتفاق أن سلمان الفارسي رضي الله عنه قد تأمر على المدائن زمن خلافة عمر([13][13])، وأن عمار بن ياسر قد تأمر على الكوفة([14][14])، وهما ممن يدعي الشيعة أنهما كانا مناصرين لعلي رضي الله عنه ومن شيعته. فلو كان عمر عندهم مرتدًا أو ظالمًا باغيًا على علي لما قبلا بذلك، إذ كيف يعينان الظلمة والمرتدين؟! والله يقول ((وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ)) [هود:113].
18- لقد كان عمر رضي الله عنه باتفاق السنة والشيعة يشاور عليًا رضي الله عنه في أمور كثيرة ([15][15])، ولو كان ظالمًا - كما تدعون - لما شاور أهل الحق؛ لأن الظالم لا يطلب الحق!
19- لقد وجدنا أهل الفتنة البغاة لمَّا حاصروا دار عثمان ابن عفان رضي الله عنه دافع عنه علي رضي الله عنه وطرد الناس عنه، وأنفذ إليه ولديه الحسن والحسين وابن أخيه عبدالله بن جعفر([16][16]) لولا أن عثمان رضي الله عنه عزم على الناس أن يدعوا أسلحتهم ويلزموا بيوتهم. وهذا يدل على بطلان ماتزعمه الشيعة من التباغض والعداوة بينهما.
20- لقد وجدنا عليًا رضي الله عنه لم يكفر خصومه، حتى الخوارج الذين حاربوه وآذوه وكفروه. فما بال الشيعة لا يقتدون به؟! وهم الذين يكفرون خيرة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، بل وزوجاته أمهات المؤمنين؟!
21 - السنن الكونية والشرعيَّة تشهد بأن أصحاب لأنبياء هم أفضل أهل دينهم، فإنَّه لو سئل أهل كل دين عن خير أهل ملتهم لقالوا: أصحاب الرسل.
فلو سئل أهل التوراة عن خير أهل ملتهم لقالوا أصحاب موسى - عليه السلام-، ولو سئل أهل الإنجيل عن خير أهل ملتهم لقالوا: أصحاب عيسى - عليه السلام - وكذلك أصحاب سائر الأنبياء، لأنَّ عهد أصحاب الرسل بالوحي أقرب وأعمق، ومعرفتهم بالنبوة والأنبياء عليهم السلام أقوى وأوثق.
فإذن ما بالُ نبينا محمد عليه الصلاة والسلام الذي اختصَّه الله بالرسالة الخالدة الشاملة، والشريعة السمحة الكاملة، والذي وطَّأ لظهوره الرسل والأنبياء من قبله، وبشَّرت به الكتب السماويَّة السابقة، يَكفُرُ به - في زعمكم - أصحابُه الذين آمنوا به ونصروه، وعزروه ووقروه؟! فأيُّ معنىً أبقيتم لهذه الرسالة المحمديَّة، وأيُّ وزنٍ أقمتم لهذه الشريعة الربانية، بعد أن تخلَّى عنها في زعمكم خواصُّ أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، وارتدُّوا على أعقابهم؟! فمن جاء بعدهم أولى بالكفر والارتداد والخسران، ممَّن فارقوا لنصرة الرسول الأهل والأوطان، وقاتلوا دونه الآباء والإخوان، وافتتحوا من بعد وفاته الأقطار والبلدان، بالعلم والقرآن والتبيان، ثمَّ بالسيف والسنان.
22- إذا كان الصحابة ارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم - كما تزعمون - فكيف قاتلوا المرتدين من أصحاب مسيلمة وأصحاب طليحة بن خويلد وأصحاب الأسود العنسي، وأصحاب سجاح وغيرهم وأرجعوهم إلى الإسلام؟! فهلا كانوا مناصرين لهم،أو تاركين، ماداموا مثلهم مرتدين - كما تدعون-؟!
23- لقد أثنى الله عزو جل على الصحابة في أكثر من موضع في كتابه الكريم، فقال تعالى: ((وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)) [الأعراف:156-157].
وقال تعالى: ((الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَواْ أَجْرٌ عَظِيمٌ * الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ)) [آل عمران:172، 173].
وقال تعالى: ((هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ * وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)) [الأنفال:62، 63]
وقال تعالى: ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)) [الأنفال:64]
قال تعالى: ((كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ)) [آل عمران:110].
وآيات أخرى كثيرة جدًا.
والشيعة يقرُّون بإيمان الصحابة في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، لكنهم يزعمون أنهم ارتدُّوا بعد ذلك! فيا لله العجب، كيف اتفق أن يُجمعَ كل صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم على الارتداد بعد موته؟ ولماذا؟
كيف ينصرون النبي صلى الله عليه وسلم وقت الشدَّة واللأواء، ويفدونه بالنفس والنفيس، ثمَّ يرتدون بعد موته دون سبب؟!
إلاَّ أن تقولوا إنَّ ارتدادهم كان بتوليتهم أبي بكر رضي الله عنه عليهم، فيقال لكم:
لماذا يُجمِعُ أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على بيعة أبي بكر، وماذا كانوا يخشون من أبي بكر؟ وهل كان أبو بكر رضي الله عنه ذا سطوة وسلطان عليهم فيجبرهم على مبايعته قسراً؟ ثمَّ إنَّ أبا بكر رضي الله عنه من بني تيم من قريش، وقد كانوا من أقل قريش عددا، وإنما كان الشأن والعدد في قريش لبني هاشم وبني عبدالدار وبني مخزوم.
فإذا لم يكن قادراً على قسر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على مبايعته، فلماذا يضحي الصحابة رضوان الله عليهم بجهادهم وإيمانهم ونصرتهم وسابقتهم ودنياهم وأُخراهم لحظِّ غيرهم، وهو أبو بكر رضي الله عنه ؟!
24- ما الذي أجبر أبا بكر رضي الله عنه على مرافقة النبي عليه الصلاة والسلام في هجرته؟!
فلو كان منافقًا - كما يقول الشيعة - فلماذا يهرب من قومه الكفار وهم المسيطرون ولهم العزة في مكة؟! وإن كان نفاقه لمصلحة دنيوية، فأي مصلحة كان يرجوها مع النبي تلك الساعة، والنبي صلى الله عليه وسلم وحيد طريد؟! مع أنه قد يتعرض للقتل من الكفار الذين لن يصدقوه!
25- يزعم الشيعة أن الصحابة ارتدوا كلهم إلا عددا قليلاً، لا يتجاوز سبعة (على أكثر تقدير).
والسؤال: أين بقية أهل البيت؛ كأولاد جعفر وأولاد علي..وغيرهم، هل ارتدوا مع من ارتد؟!
26- يدعي الشيعة أن معاوية رضي الله عنه كان كافرًا مرتدًا!، ويلزمهم لو كان الأمر كما يقولون: القدح في علي وابنه الحسن ب ، وتوضيح هذا:
أن يكون عليٌّ مغلوبًا من المرتدين، وأن الحسن قد سلم أمر المسلمين إلى المرتدين. بينما نجد أن خالد بن الوليد قد حارب المرتدين زمن أبي بكر وقهرهم، فيكون نصر الله لخالد على الكفار أعظم من نصره لعلي! والله ـ عدل لا يظلم واحدًا منهما، فيكون أفضل عند الله منه، بل إن جيوش أبي بكر وعمر وعثمان ونوابهم كانوا منصورين على الكفار، بينما علي عاجز عن مقاومة المرتدين!
أيضا: فإن الله ـ يقول: ((وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)) [آل عمران:139]، ويقول: ((فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ)) [محمد:35]، وعلي رضي الله عنه دعا معاوية إلى السلم في آخر الأمر لما عجز عن دفعه عن بلاده، وطلب منه أن يبقى كل واحد منهما على ما هو عليه، فإن كان أصحابه مؤمنين وأولئك مرتدين - كما تزعم الشيعة - وجب أن يكون أصحابه هم الأعلون، وهو خلاف الواقع!
27- لقد كفرت القاديانية بادعائها النبوة لزعيمها، فما الفرق بينها وبين الشيعة الذين يزعمون لأئمتهم خصائص الأنبياء وزيادة؟!
أليس هذا مدعاة للكفر؟! أو يذكرون لنا الفروق الجوهرية بين الإمام والرسول؟! وهل جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ليبشرنا باثني عشر - إماماً - أقوالهم كأقواله وأفعالهم كأفعاله معصومون مثله تماماً...؟
كيف يُدفن رسول الله صلى الله علية وسلم في حجرة عائشة رضي الله عنها ؟! وأنتم تتهمونها بالكفر والنفاق والعياذ بالله؟! أليس هذا دليلاً على حبها ورضاه عنها؟!
مثله: كيف يدفن رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أبي بكر وعمر، وهما - في نظركم - كافران؟! والمسلم لا يدفن بين الكفار، فكيف بالنبي صلى الله عليه وسلم؟! لم يحفظه الله من مجاورة الكافرين في مماتة - حسب زعمكم-.
ثم أين علي رضي الله عنه من ذلك كله؟! لماذا لم يعارض هذا الأمر الخطير؟!
يلزمكم: أن أبابكر وعمر ب مسلمان، وقد أنالهم الله هذا الشرف لشرفهم عنده وعند رسوله صلى الله عليه وسلم - وهذا هو الحق-، أو أن يكون عليًا رضي الله عنه قد داهن في دينه!! وحاشاه عن ذلك. وإلا فكيف لنبي مختار أن يدفن معه كفره فجار كما تزعمون؟
28- يدعي الشيعة: أن أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم كان قصدهم الرياسة والملك فظلموا غيرهم بالولاية، فيقال لهم: هؤلاء لم يقاتلوا مسلما على الولاية، وإنما قاتلوا المرتدين والكفار، وهم الذين كسروا كسرى وقيصر وفتحوا بلاد فارس وأقاموا الإسلام، وأعزوا الايمان وأهله وأذلوا الكفر وأهله، وعثمان وهو دون أبي بكر وعمر فى المنزلة طلب الثوار قتله وهو في ولايته فلم يقاتل المسلمين ولا قتل مسلما على ولايته وخلافته.
فإذا جوّز الشيعة على هؤلاء أنهم كانوا ظالمين فى ولايتهم أعداء الرسول صلى الله عليه وسلم، لزمهم أن يقولو مثل ذلك في علي ا!!
29- لقد أنزل الله عز وجل براءة عائشة رضي الله عنها في قصة الإفك الشهيرة، وطهرها من هذا السوء، ثم نجد بعض الشيعة لا زالوا يرمونها بالخيانة([17][17])!! - والعياذ بالله-. وهذا كما أن فيه طعنًا برسول الله صلى الله عليه وسلم، فيه طعن بالله عز وجل الذي يعلم الغيب، ولم يخبر نبيه بأن زوجته خائنة؟! - حاشاها من ذلك-.
وبئس المذهب مذهبًا يطعن في زوجات خير البشر وأمهات المؤمنين.
30- بينما نجد الشيعة يتقربون إلى الله بسب كبار الصحابة، وعلى رأسهم الخلفاء الراشدون الثلاثة: أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ، لا نجد سنيًا واحدًا يسب واحدًا من آل البيت! بل يتقربون إلى الله بحبهم.
وهذا ما لم يستطع الشيعة إنكاره، ولو بالكذب.
31- لا يستطيع الشيعة أن ينكروا أن أبابكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين قد بايعوا الرسول صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة، وأن الله أخبر بأنه قد رضي عنهم وعلم ما في قلوبهم([18][18])، فكيف يليق بالشيعة بعد هذا أن يكفروا بخبر الله تعالى، ويزعموا خلافه؟! فكأنهم يقولون
(أنت يا رب لا تعلم عنهم ما نعلم!) - والعياذ بالله-.
32- تروي بعض كتب الشيعة عن جعفر الصادق أنه قال لامرأة سألته عن أبي بكر وعمر: أأتولاهما؟! قال: توليهما. فقالت: فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما؟! قال لها: نعم ([19][19]).
وتروي أن رجلا من أصحاب الباقر تعجب حين سمع وصف الباقر لأبي بكر رضي الله عنه بأنه الصديق، فقال الرجل: أتصفه بذلك؟! فقال الباقر: نعم الصديق فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولا في الآخرة([20][20]).
فما رأي الشيعة بأبي بكر الصديق رضي الله عنه ؟
33- لو كان مجتمع الصحابة كما يصفه الشيعة مجتمعًا متباغضًا يحسد بعضه بعضًا، ويحاول كلٌ من أفراده الفوز بالخلافة، مجتمعًا لم يبق على الإيمان من أهله إلا نفر قليل، لم نجد الإسلام قد وصل إلى ما وصل إليه من حيث الفتوحات الكثيرة، واعتناق آلاف البشر له في زمن الصحابة رضي الله عنهم.
34- هل يعقل أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم فشل في اختيار أصحابه، في مقابل نجاح الخميني في ذلك؟!
35- يعتقد الشيعة أن أغلب الصحابة كانوا منافقين وكفارًا إلا قلة قليلة جداً, فإذا كان الأمر كذلك: لماذا لم ينقض هؤلاء الكفار على القلة القليلة التي كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم؟! إن قالوا: بأنهم إنما ارتدوا بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا سبعة، فلماذا لم ينقضوا على المسلمين القلة ويرجعوا الأمر كما كان عليه آباءهم وأجدادهم؟!
36- يدعي الشيعة أن عمر رضي الله عنه يبغض عليًا رضي الله عنه ثم نجد عمر يولي عليًا على المدينة عندما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس؟! علما بأن عليًا رضي الله عنه كان سيصبح خليفة على المسلمين في حال تعرض - عمر رضي الله عنه - لأية مكروه!
فأي بغض هذا؟!
37- تم تحرير المسجد الأقصى في زمن عمر رضي الله عنه ، ثم في زمن القائد السني صلاح الدين الأيوبي رحمه الله.
فما هي انجازات الشيعة على مدار التاريخ؟!
وهل فتحوا شبراً من الأرض أو نكأوا عدواً للإسلام والمسلمين؟
38- يروى الشيعة عن الإمام جعفر الصادق - مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقادهم - قوله مفتخراً (أولدني أبو بكر مرتين) ([21][21]) لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكر من طريقين:
الأول: عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر.
والثاني: عن طريق جدته لأمه أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر.
ثم نجد الشيعة يروون عن الصادق روايات كاذبة في ذم جده أبي بكر رضي الله عنه!
والسؤال: كيف يفتخر الصادق بجده من جهة ثم يطعن فيه من جهة أخرى؟! إن هذا الكلام قد يصدر من السوقي الجاهل، ولكن ليس من إمام يعتبره الشيعة أفقه وأتقى أهل عصره وزمانه. ولم يُلزمه أحد قط لا بمدحٍ ولا بقدحٍ.
39- يدعي الشيعة أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعد موته صلى الله عليه وسلم، وانقلبوا عليه.
والسؤال: هل كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم - قبل موته - «شيعة اثني عشريّة»، ثم انقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى «أهل سنّة»؟
أم أنهم كانوا - قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم - «أهل سنّة»، ثم «انقلبوا شيعة اثني عشريّة»؟
لأن الانقلاب انتقالٌ من حالٍ إلى حال..؟!!
40- يزعم الشيعة أن الخلفاء الراشدين كانوا كفاراً، فكيف أيدهم الله وفتح على أيديهم البلاد، وكان الإسلام عزيزاً مرهوبَ الجانب في عهدهم، حيث لم ير المسلمون عهدًا أعز الله فيه الإسلام أكثر من عهدهم.
فهل يتوافق هذا مع سنن الله القاضية بخذلان الكفرة والمنافقين؟!
وفي المقابل: رأينا أنه في عهد المعصوم الذي جعل الله ولايته رحمة للناس - كما تقولون - تفرقت الأمة وتقاتلت، حتى طمع الأعداء بالإسلام وأهله، فأي رحمة حصلت للأمة من ولاية المعصوم؟! إن كنتم تعقلون..؟!
41- في الجزء الأول من كتاب الكافي للكليني أسماء الرجال الذين نقلوا للشيعة أحاديث الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، ونقلوا أقوال أهل البيت، ومنها الأسماء التالية: مُفَضَّلِ بْنِ عُمَر، أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْحَلَبِيِّ، عُمَرَ بْنِ أَبَانٍ، عُمَرَ ابْنِ أُذَيْنَةَ، عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ، ابْرَاهِيمَ بْنِ عُمَرَ، عُمَرَ بْنِ حَنْظَلَةَ، مُوسَى بْنِ عُمَرَ، الْعَبَّاسِ بْنِ عُمَرَ والجامع بين هذه الأسماء هو اسم عمر! سواء كان اسم الراوي أو اسم أبيه.
فلماذا تسمى هؤلاء باسم عمر؟!
42- لقد وجدنا كثيراً من سادة الصحابة أصهروا إلى أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام وتزوجوا منهم، والعكس بالعكس، لاسيما الشيخين منهم، كما هو متفقٌ عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
فإنَّ النبي عليه الصلاة والسلام:
- تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنه.
- وتزوج حفصة بنت عمر رضي الله عنه.
- وزوج ابنتيه (رقية ثم أم كلثوم) لثالث الخلفاء الراشدين الجواد الحـيِي عثمان بن عفان رضي الله عنهم، ولذلك لقِّب بذي النورين.
- ثم ابنه أبان بن عثمان تزوج من أم كلثوم بنت عبدالله بن جعفر بن أبي طالب.
- ومروان بن أبان بن عثمان كان متزوجاً من أم القاسم ابنة الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب.
- ثم زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجاً من سكينة بنت الحسين.
- وعبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان كان متزوجاً من فاطمة بنت الحسين بن علي.
ونكتفي بذكر الخلفاء الثلاثة من الصحابة، دون غيرهم من الصحابة الكرام الذين كانوا أيضاً مصاهرين لأهل البيت؛ لبيان أن أهل البيت كانوا محبين لهم، ولذلك كانت هذه المصاهرات والوشائج([22][22]).
وكذلك وجدنا أن أهل البيت كانوا يسمون أبناءهم بأسماء أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام كما هو متفق عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
فهذا علي رضي الله عنه كما في المصادر الشيعية يسمِّي أحد أبنائه من زوجته ليلى بنت مسعود الحنظلية باسم أبي بكر، وعلي رضي الله عنه أول من سمَّى ابنه بأبي بكر في بني هاشم([23][23]).
وكذلك الحسن بن علي سمَّى أبناءه: أبا بكر وعبد الرحمن وطلحة وعبيد الله([24][24]).
و كذلك الحسن بن الحسن بن علي([25][25]).
وموسى الكاظم سمى ابنته عائشة([26][26]).
وهناك من كان يكنى بأبي بكر من أهل البيت وليس له بإسم، مثل زين العابدين بن علي([27][27])، وعلي بن موسى (الرضا)([28][28]).
أمَّا من سمَّى ابنه باسم عمر رضي الله عنه ؛ فمنهم علي رضي الله عنه ، سمَّى ابنه عمرَ الأكبر وأمه أم حبيب بنت ربيعة، وقد قتل بالطف مع أخيه الحسين رضي الله عنه ، والآخر عمر الأصغر وأمه الصهباء التغلبية، وهذا الأخير عُمِّرَ بعد إخوته فورثهم([29][29]).
وكذلك الحسن بن علي سمَّى ابنه أبا بكر وعمر([30][30]).
وكذلك علي بن الحسين بن علي ([31][31]).
و كذلك علي زين العابدين.
وكذلك موسى الكاظم.
وكذلك الحسين بن زيد بن علي.
و كذلك إسحاق بن الحسن بن علي بن الحسين.
وكذلك الحسن بن علي بن الحسن بن الحسين بن الحسن.
وغيرهم كثير، لكن نكتفي بهذا القدر من المتقدمين من أهل البيت خشية الإطالة ([32][32]).
أمَّا من سمَّى ابنته بعائشة فمنهم: موسى الكاظم([33][33])، وعلي الهادي([34][34]).
و نكتفي بالشيخين رحمهم الله وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
43- يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!
والسؤال: أين علي رضي الله عنه عن هذا كله؟! ولماذا لم يأخذ بحقها، وهو الشجاع الكرار؟!
44- لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها عدة نساء، أنجبن له عدداً من الأبناء، منهم: عباس بن علي بن أبي طالب، عبد الله بن علي بن أبي طالب، جعفر بن علي ابن أبي طالب، عثمان بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي: «أم البنين بنت حزام بن دارم»([35][35]).
وأيضاً: عبيد الله بن علي بن أبي طالب، أبو بكر بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي: «ليلى بنت مسعود الدارمية»([36][36]).
وأيضاً: يحيى بن علي بن أبي طالب، محمد الأصغر بن علي ابن أبي طالب، عون بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي: «أسماء بنت عميس»([37][37]).
وأيضاً: رقية بنت علي بن أبي طالب، عمر بن علي بن أبي طالب الذي توفي في الخامسة والثلاثين من عمره.
وأمهما هي: «أم حبيب بنت ربيعة»([38][38]).
وأيضاً: أم الحسن بنت علي بن أبي طالب، رملة الكبرى بنت علي بن أبي طالب.
وأمهما هي: «أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفي»([39][39]).
والسؤال: هل يسمي أبٌ فلذة كبده بأعدى أعدائه؟ فكيف إذا كان هذا الأب هو علي بن أبي طالب ا.
فكيف يسمي علي رضي الله عنه أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟!
وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟!
وهل تعلمون أن عليًا أول قرشي يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟
45- يزعم الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهم كانا كافرين، ثم نجد أن عليًا رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما، وهذا يلزم منه أن عليًا غير معصوم، حيث أنه بايع كافرين ناصبَيْن ظالـمَيْن إقراراً منه لهما، وهذا خارم للعصمة وعون للظالم على ظلمه، وهذا لا يقع من معصومٍ قط، أو أن فعله هو عين الصواب!! لأنهما خليفتان مؤمنان صادقان عادلان، فيكون الشيعة قد خالفوا إمامهم في تكفيرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضى بخلافتهما! فنقع في حيرة من أمرنا: إما أن نسلك سبيل أبي الحسن رضوان الله عليه أو نسلك سبيل شيعته العاصين؟!



([1][1]) انظر على سبيل المثال: «رجال الكشي» (ص:27، 219، 445، 465)، و«رجال النجاشي» (ص:28، 53، 76، 86، 95، 139)، و«جامع الرواة» للأردبيلي (1/413).
([1][2]) ثم أبصرت الحقيقة، محمد سالم الخضر، (ص:291- 292).
([1][3]) رواه البخاري
([1][4]) نهج البلاغة، (ص:350)، تحقيق: صبحي الصالح.
([1][5]) انظر: «المهذب» لابن البراج (1/13)، «الإيضاح» لابن شاذان (ص:454)، «وصول الأخيار» للعاملي (ص:68).
([1][6]) مالك بن الأشتر - خطبة وآراؤه، (ص:89)، و«الفتوح» لابن أعثم، (1/396).
([1][7]) رواه البخاري.
([1][8]) أصل الشيعة وأصولها، (ص:49).
([1][9]) الكشكول للبحراني (3/212)، وكتاب «لقد شيعني الحسين» (ص:177).
([1][10]) الأنوار النعمانية (1/63).
([1][11]) الخصال، (ص:149-150)، حديث رقم (182).
([1][12]) وسائل الشيعة (20/542).
([1][13]) «سير أعلام النبلاء»، للذهبي (1/547).
([1][14]) السابق (1/422).
([1][15]) انظر: نهج البلاغة، (ص:325، 340)، تحقيق صبحي صالح.
([1][16]) انظر: شرح نهج البلاغة لا بن أبي الحديد (ج10 ص581) طبعة إيران، وتاريخ المسعودي الشيعي (2/344) بيروت.
([1][17]) انظر: «تفسير القمي» (2/377)، و«البرهان» للبحراني (4/358).
([1][18]) قال تعالى: ((لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً)) [الفتح: 18].
([1][19]) روضة الكافي (8/101).
([1][20]) كشف الغمة (2/360).
([1][21]) كشف الغمة، للأربلي، (2/373).
([1][22]) ومن أراد التوسع في مصاهرات الصحابة مع أهل البيت فليرجع إلى كتاب (الدر المنثور من تراث أهل البيت) للفقيه الإمامي علاء الدين المدرس، ففيه غنية وزيادة على ما ذكرنا.
([1][23]) انظر: الإرشاد للمفيد (ص:354)، ومقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص:91)، وتاريخ اليعقوبي الشيعي (2/213).
([1][24]) التنبيه والإشراف للمسعودي الشيعي، (ص:263).
([1][25]) مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص:188) طبعة دار المعرفة.
([1][26]) كشف الغمة للأربلي (3/26).
([1][27]) كشف الغمة للأربلي (2/317).
([1][28]) مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص:561-562) طبعة دار المعرفة.
([1][29]) انظر: الإرشاد للمفيد (ص:354)، معجم رجال الحديث للخوني (13/51)، مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني (ص:84) طبعة بيروت، عمدة الطالب: (ص:361) طبعة النجف. جلاء العيون (ص:570).
([1][30]) الإرشاد للمفيد (ص:194)، منتهى الآمال (1/240)، عمدة الطالب (ص:81). جلاء العيون للمجلسي (ص:582)، معجم رجال الحديث للخوئي (13/29). رقم (8716)، كشف الغمة (2/201).
([1][31]) «الإرشاد للمفيد» (2/155)، و«كشف الغمة» (2/294).
([1][32]) تفاصيل ذلك موجودة في «مقاتل الطالبيين» وغيرها من مصادر الإمامية، انظر على سبيل المثال: (الدر المنثور) لعلاء الدين المدرس (ص:65-69).
([1][33]) الإرشاد (ص:302)، الفصول المهمة (242)، كشف الغمة (3/26).
([1][34]) الإرشاد للمفيد (2/312).
([1][35]) «كشف الغمة في معرفة الأئمة»؛ لعلي الأربلي (2/66).
([1][36]) السابق.
([1][37]) السابق.
([1][38]) السابق.
[1][39]) «كشف الغمة في معرفة الأئمة»؛ لعلي الأربلي (2/66).

40][39]) «كشف الغمة في معرفة الأئمة»؛ لعلي الأربلي (2/66).


[لا اخفيكم تفاجأت ان يكون هناك احد ممن كان على مذهب اهل السنة والجماعة سابقا يقول انه بعد رزية الخميس اعاد حساباته مع صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تخيلو الى اين وصل به الامر بدلا ان يهاجم اعداء الاسلام كا فرعون وابو لهب ومشركي قريش او يكفر من قال ان القران محرف كاعلماء الشيعة او يدافع عن عرض رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بدلا من هذا قال اعيد حساباتي مع الصحابه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! من انت حتى تعيد حساباتك مع الصحابه ؟ هل ذكرت من قريب او من بعيد بالقران ؟ ولو تلميحا هل هناك احاديث تذكرك ؟ هل كنت مع رسول الله في الغار ؟ من انت ؟ هل شاركت في غزوات الرسول ضد الكفار ع الاقل بعض ممن يسمونهم المستبصرين يذكر حاله مع اهل السنة والجماعة سابقا ويستحي من نفسه ولا يقول كلاما اكبر منه يراعي مشاعر السنه ويعرف حجمه وتجده ان اراد ان يذكر شبهة يذكرها بطريقة مهذبة نوعا ما بدل من استفزاز المسلمين




































































































































[






 
قديم 25-03-11, 05:01 PM   رقم المشاركة : 2
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي العزيز : الصقار الحر .
ولاتستغرب من الروافض أي قول أو فعل يخالف كتاب الله وسنة رسوله الكريم لأن مذهبهم يبيح لهم فعل المنكر وقول الزور من أجل تمجيد الإمامة المزعومة والعصمة المفقودة .

الزميل الرافضي يعلم أنه على باطل وأن مذهبه باطل ولكنه لايملك الرجوع لأنه خسر الكثير ماديا وجسديا ليكون رافضيا ولم يعد أمامه سوى المتابعة وإرضاء العمائم وأشباع رغباتها كغيره من الروافض والعياذ بالله .

ولذلك أخي العزيز : الصقار ستجد الكثير من الروافض الأقزام يقولون مالايفقهون ويهرفون بما لايعرفون .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يموت الإمام المعصوم قبل انتهاء مهمته وإفادة الأمة أم بعد ذلك ؟
»» لو كان قبر الكرار رضي الله عنه مجاورا لقبر رسول الله لقال الرافضة مايلي ؟
»» مالمراد بآل محمد في الصلاة قبل زواج فاطمة من الكرار رضي الله عنهما و أرضاهما ؟
»» الفاروق الخليفة الوحيد الذي صلِّ أماما بالمسلمين في بيت المقدس
»» الكرار رضي الله عنه يمنع الصحابة المرتدين من دخول مكة المكرمة ومسجد النبي عليه السلام
 
قديم 25-03-11, 05:05 PM   رقم المشاركة : 3
فآطمة آلخآلد
مشترك جديد







فآطمة آلخآلد غير متصل

فآطمة آلخآلد is on a distinguished road


( لا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً )

( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ المُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الفَوْزُ العَظِيمُ )


راجع حساباتك يا رافضي






التوقيع :
اللهم صلي وسلم على حبيبنا محمد وعلـــى آلــه

لآ إلــه إلا آلله ولا معبود بحق
سـوآهـ ..~
من مواضيعي في المنتدى
»» اخر صرخات الرافضة
»» نحنا رح نكبر ونشيلك يا أميركا
»» ما أفلحت دولة ولّت أمرها امرأة
»» قناة أميركية تزعم أن مناهج السعودية الدينية تـُـثير المخاوف وتشير إلى إبادة اليهود
 
قديم 25-03-11, 05:28 PM   رقم المشاركة : 4
العروة الوثقى
عضو فعال







العروة الوثقى غير متصل

العروة الوثقى is on a distinguished road


لاغرابة عندما يغيب العقل !
ولا غرابة عندما تغيب المروأة
ولا غرابة عندما تكون عقيدة المرء مبنية على الحقد والغل ومحاسبة التاريخ في غير زمن المحاسبة ولا حتى التعليق على أحداثه
لا غرابة عندما يعلق المرء في وحل من الأكاذيب .. لا غرابة اطلاقا ..
صدقني أخي انهم يعيشون خارج دائرة الحياة والانسانية .. فهل يعاب على الحيوان حينما يتصرف كالحيوان؟







 
قديم 25-03-11, 05:36 PM   رقم المشاركة : 5
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


عندما تقدم العاطفة على العقل تخسر نفسك وتهينها ،،،

هؤلاء هم الرافضة ،،،

استغنوا عن العقل ومشوا خلف عاطفتهم بتأييد من أصحاب العمم الدجالين الكذابين المنافقين ،،،

بارك الله فيك أخي الصقار ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
 
قديم 25-03-11, 07:08 PM   رقم المشاركة : 6
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


ياانكم حاقدين على الشيعه
ياساتر ياساتر
اذا على كذا لازم اعمل بالتقيه معكم مصداقا لقول رسولنا الاكرم
ان شرالناس يوم القيامه من تركه الناس اتقاء شره
وش فيك ياحماعه اذكرو الله وتعوذو من الشيطان لو كثر السب الي على الشيعه تحطونه على اسرائيل كان اختفت من الخريطه
وترى ماقصدي استفزاز بس هو الموضوع خطير والله ادري يعني لازم تصير فيه احتكاكات شوي بحكم اني صرت في نظركم مشرك
بس ان شاء الله مايصير الا كل خير وكل واحد يصلح سيارته
بعدين حاطلي جريده كامله تبغاني ارد عليها
بس بجاوبك على سؤالك من انت حتى تعيد حساباتك في الصحابه؟
اولا
انا يمكن كنت آخر انسان اتوقع ان فيه احد من الصحابه يعارض امر الرسول وفوق كذا في آخر حياة الرسول وطردهم وفعلا انها رزية مثل ماقال ابن عباس الذي كان يبكي وهو يقولها
فمابالك اذا عرفت ان الشخص هو عمر
والله جلست اعيد في الحديث كم مره ماني مصدق
وكل ماسالت احد يقولي نفس كلامكم هذا
ولاتنسى ان الحق احق ان يتبع وانا تاكدت ان الحق مع الامام علي هذا الانسان الي كنت اعرف عنه القليل ولازال الامام محير القلوب والعقول وعشان تعرفون انه فعلا عظيم
اول مره اقرا نهج البلاغه حسيت اني مااعرف اقرا
الله سبحانه وتعالى سيسالني هل اتبعت ماترك لك رسولك حينما قال لك اني تارك فيكم الثقلين وقال ايضا الخليفتين (كتاب الله واهل البيت)
تبغاني اقوله انا مالي شغل انا ماشاركت في غزوة بدر
ماآتاكم الرسول فخذوه وقد اعطانا القران واهل البيت هل اتركها من اجل اني لم اكن موجودا معهم
عشان كذا اخذت قراري الي انا اشوف انه شجاع حتى لو ماوافقتوني الراي
وبالنسبه للافضليه
اذا على الآيات الامام علي الاول بلا منازع
فيه احد في من الصحابه في كتبكم السته يقال له عليه السلام غير الامام علي ؟
وجوابك على سؤالي راح يخليك تعرف انه الافضل على الصحابه اجمعين
هل قول عليه السلام افضل ام قول رضي الله عنه ؟ ممكن تجاوب







 
قديم 25-03-11, 07:37 PM   رقم المشاركة : 7
نصير عائشة
عضو فضي






نصير عائشة غير متصل

نصير عائشة is on a distinguished road


أهلاً بالرافضي المكرم الأمم الأخلاق

أراك هربت من آخر رد, ألهذه الدرجة لست واثقاً من مذهبك ههههههههههههه

المهم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   حينما قال لك اني تارك فيكم الثقلين وقال ايضا الخليفتين (كتاب الله واهل البيت)


الثقل الأكبر محرف عندكم وبذلك هو مسقوط و ليس له اعتبار و الشئ الثاني , اذا الثقل الأكبر مسقوط, فالثقل الأضهر الذي هو أساساً معتمد علي الثقل الأكبر مسقوط , وبذلك يسقط مذهب الرفض كله هههههههههه

والشئ الثالث: هل استشهد أحداً من أهل البيت بحديث الثقلين, أم أنهم فهموه كوصية عادية لهم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

وبذلك سقط مذهب الرافضة على بكرة أبيه ههههههه

وحيث أن الشبهات هي سلاحكم والذي تعتمدون به على اثبات مذهب قائم على شفا جرف هار ههههههههه, فتفضل الآتي من موضوع قمت بكتابته سابقاً حتى :-




ينقل الكليني رواية عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بحديث يقول فيه (اني لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذالك من فعلي, الا أن يكفي الله من نفسي ما هو أملك به مني)
الكليني, روضة الكافي ص292 و293 ::
المجلسي, بحار الأنوار, ج74, ص, ص309

الامام المعصوم الأول وأبو الأئمة وسيدهم, لا يضمن الوقوع في الخطأ القولي أو الفعلي فلا أدري كيف يتم اتباعه اذا هو شخصياً لا يضمن الوقوع في الخطأ او الصواب .

يا سلام ههههههههه


قال الامام الصادق(والله ما نحن الا عبيد........ما نقدر غلى ضر ولا نفع, ان رحمنا فبرحمته وان عذبنا فبذنوبنا, والله ما لنا على الله من حجة ولا معنا من الله براءة, وانا لميتون ومقبورون ومنشورون ومسؤولون.......أشهدكم اني امرأ ولدني رسول الله وما معي براءة من الله, ان أطعت رحمني وان عصيته عذبني عذابا شديدا)

((الكليني, الكافي , (الروضة) ص 212)) ,((الحر العالمي, (ثبات الهداة ) ص770))

الامام المعصوم ما عنده براءة من الله ,وفوق هذا ليس متأكد ان كل ما يفعله صواب , وفوق هذا هو مسؤول , وفوق هذا يقول أن سوف ينال العذاب من الله اذا عصاه.((من موضوع قمت بكتابته سابقا))

يا سلام ومن نفس الموضوع أيضا ان المعصوم الذي لا يخطئ فعل هذا ليعلمنا, فان سرق وقطعت يده قالوا فعل هذا ليعلمنا, وان فعل الفاحشة و رجم قالةا فعل هذا ليعلمنا. ((وهل قالها الرسول عليه الصلاة والسلام وهو أولى الناس بتعليمنا؟؟))

يا سلام






يروي الصدوق أن علي بن أبي طالب أنفق ذات مرة أموال مزرعة باعها حتى لم يبق لديه درهم واحد , فاحتجت فاطمة الزهراء على ذالك و أمسكت بثوبه ,فنزل جبرائيل ,وأخبر النبي فذهب اليها وقال (ليس لك أن تمسكي ثيابه ولا تضربي على يديه) فقالت (اني أستغفر الله ولا أعود أبدا)
الصدوق ,الأمالي ,ص 470

أبطال هذه الرواية كلهم معصومون, والغريب والعجيب أن يأتي شخص معصوم ويخطئ معصوم ثاني, ويأتي شخص معصوم آخر ويخطئ المعصوم الأول ويجعل الحق مع المعصوم الثاني, والغريب العجيب أن الرافضي يتكلم عن عدالة آل محمد , والمعصومون نفسهم يخطئون بعضهم البعض))
هههههههههههه




يروي الشريف الرضي أن الامام الحسن استعار قطيفة من بيت المال فغضب عليه الامام أمير المؤمنين و قال له: يا أبا محمد النار..............يا أبا محمد النار...........حتى خرج بها
الشريف الرضي, خصائص الأئمة,ص 28

يا سلام, الامام المعصوم الأول يخاف على الامام المعصوم الثاني من النار
والرافضي المكرم يقول لي عدالة آل محمد المعصومين




وأختم موضوع العصمة بتعليق أحمد الكاتب على روايتان يذكرهما الصدوق في كتابه عيون أخبار الرضا فيقول (ان الامام الرضا تحدث بهما الى علي بن محمد بن الجهم عند المأمون, ويؤول فيهما الآيات القرآنية الظاهرة في معصية الأنبياء وينزههم عن المعصية, ولم يذكر الراوي أي حديث من الامام الرضا في هذه المناسبة عن عصمة الأئمة, مما يكشف عم عدم تبني أهل البيت لنظرية العصمة...................فلماذا تحدث الامام الرضا فقط عن عن عصمة الأنبياء ولم يتحدث عن عصمة الأئمة)) أنظر الروايتان في عيون أخبار الرضا ج1, ص153-155

ربما يرجع ذلك:-

1) الامام الرضا هو نبي ((العياذ بالله))
2) لتعليم من حوله فقط
3) كالعادة سيقول الرافضة انه فعلها تقية, وسوف يؤولون الرواية أنه كان يلمح الى الأئمة


وبذلك سقط مذهب الرافضة هههههههههههه





ثانيا:
بالنسبة الى الولاية أو الخلافة

أ) يوم الغدير
يقول احمد الكاتب:واذا كان حديث الغدير يعتبر أوضح و أقوى نص من النبي بحق أمير المؤمنين, فان بعض علماء الشيعة الامامة الأقدمين, كالشريف المرتضى, يعتبره نصا خفيا غير واضح بالخلافة, حيث يقول الشافي(انا لا ندعي علم الضرورة في النص, لا لأنفسنا ولا على مخالفينا, وما نعرف أحدا من أصحابنا صرح بادعاء ذلك)) الشافي,ج2,ص128

قيل للحسن بن الحسن بن علي الذي كان كبير الطالبين في عهده, وكان وصي أبيه وولي صدقة جده :ألم يقل رسول الله: من كنت مولاه فعلي مولاه؟ فقال:بلى ولكن, والله لم يعن رسول الله بذلك الامامة و السلطان, ولو أراد لأفصح لهم)). ابن عساكر,التهذيب ج4,ص162



ما شاء الله, هذا هو يوم الغدير الذي يعتبر أساس عقيدة الرافضة
يا سلام

أما حديث يوم الغدير لم يأتي من الفراغ, ولكن كان يوجد سبب له وذلك أن الرسول استعجل بقوله وذلك قبل وصوله الى المدينة المنورة لأسباب بترها علماء الرافضة من كتبهم حتى لا تنسف عقيدتهم أكثر من ما هي منسوفة


وسوف أستشهد من كتبنا:-

الحديث ليس فيه أي إشارة يستدل بها على أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قد استخلف علياً – رضي الله عنه – أو غيره من أهل البيت في الإمامة مطلقاً ، وسبب الحديث كما قال ابن حجر الهيتمي :" وسبب ذلك كما نقله الحافظ شمس الدين الجزري عن ابن إسحاق أن علياً تكلم فيه بعض من كان معه في اليمن فلما قضى – صلى الله عليه وسلم – حجة خطبها تنبيهاً على قدره ورداً على من تكلم فيه كبريدة لما في البخاري أنه كان يبغضه.

فقد أخرج البخاري في صحيحهمن حديث بريدة بن الحصيب – رضي الله عنه - :"بعث النبي صلى الله عليه وسلم علياً إلى خالد ليقبض الخمس ، وكنت أبغض علياً ، وقد اغتسل ، فقلت لخالد : ألا ترى إلى هذافلما قدمنا على النبي صلى الله عليه وسلم ذكرت ذلك له ، فقال : يا بريدة أتبغض علياً ؟قلت : نعم.
قال : لا تبغضه فإن له في الخمس أكثر من ذلك " ، وكذلك جاءت رواية عند البيهقي من حديث أبي سعيد الخدري لما منع الصحابة من ركوب إبل الصدقة وشدد عليهم وفي رواية منعهم من لبس الحلل ، فكثرت القالة على علي رضي الله عنه وقال ابن كثير عن رواية البيهقي :" إسناد جيد على شرط النسائي أخرجه البيهقي وغيره ".
قال ابن كثير – رحمه الله - :" إن عليا – رضي الله عنه – لما كثر فيه القيل والقال من ذلك الجيش بسبب منعه إياهم استعمال إبل الصدقة واسترجاعه منهم الحلل التي أطلقها لهم نائبه لذلك والله أعلم ، لما رجع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من حجته وتفرغ من مناسكه وفي طريقه إلى المدينة مر بغدير خم فقام في الناس خطيباً فبرأ ساحة علي ، ورفع من قدره ونبه على فضله ليزيل ما وقر في قلوب كثير من الناس "


اذن حديث يوم الغدير كان ليبرأ ساحة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه, بعدما انتشرت الاشاعات عنه فأراد الرسول أن يقضى على هذه الاشاعات وذلك قبل الوصول الى المدينة المنورة




ب) موضوع الخلافة:-

من كتاب الشافي للمرتضى:قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (دخلنا على رسول الله (ص) حين ثقل, فقلنا يا رسول الله...استخلف علينا. فقال لا, اني أخاف أن تتفرقوا عنه كما تفرقت بنو اسرائيل عن هارون, ولكن ان يعلم الله في قلوبكم خيرا اختار لكم)) ج4 ص149,كذالك ج3,ص259

و أيضا من كتاب الشافي: قال أمير المؤمنين بعدما ضربه عبدالرحمن بن ملجم وطلب المسلمون أن يستخلف ابنه الحسن, فقال(لا,انا دخلنا على رسول الله فقلنا: استخلف علينا,فقال: لا,أخاف أن تتفرقوا عنه كما تفرقت بنو اسرائيل عن هارون, ولكن ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يختر لكم)).و((سألوا عليا أن يشير عليهم بأحد, فما فعل, فقالوا له :ان فقدناك فلا نفقد أن نبايع الحسن, فقال: لا آمركم و لا أنهاكم. أنتم أبصر)).........ج3,ص259 وأيضا في كتا تثبيت دلائل النبوة ج1, ص212

يا سلام, هاتان الروايتنان كافيتان بنسف مذهب الرافضة

في كتاب بصائر الدرجات للصفار,ص 326: (أن الامام الصادق كان جالسا في سقيفة له اذ أستأذن عليه أناس من أهل الكوفة فأذن لهم فدخلوا عليه فقالوله: يا أبا عبدالله, ان أناسا يأتوننا يزعمون أن فيكم,أهل البيت, اماما مفترض الطاعة؟..... فقال:لا, ما أعرف ذلك في أهل بيتي. قالوا: يا أبا عبدالله انهم أصحاب تشمير و أصحاب خلوة وأصحاب ورع وهم يزعمون أنك أنت هو؟..........فقال: هم أعلم وما قالوا. ما أمرتهم بهذا)

يا سلام, الامام المعصوم والمنصب من الله يدعو الناس الى الضلالة أكثر من ما هم ضالين


وأيضا الامام المعصوم الأول و المنصب من الله يقول:
ان أفضل ما توسل به المتوسلون الى اللّه سبحانه وتعالى , الايمان به وبرسوله , والجهاد في سبيله , واقامة الـصـلاة , وايتاء الزكاة , وصوم شهر رمضان , وحج البيت واعتماره , وصلة الرحم , وصدقة السر, وصدقة العلانية , وصنائع المعروف فانها تقي مصارع الهوان -الخطبة (110) من نهج البلاغة

ماشاء الله, ولا حتى تلميح بولاية أهل البيت والامامة, والايمان بالأئمة





وبعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام, على حسب زعم الرافضة, الجميع ارتد عدا ثلاثة, واستمرت خلافة الخلفاء الراشدين الثلاثة, وبعد استشهاد ذي النوريين رضي الله عنه,وعندما عرض المهاجرين والأنصار الخلافة على أبو السبطين و كان بامكانه أن يعيد للأمة ايمانها الذي فقدته بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام, ولكن نجده يقول ( دعوني والتمسوا غيري.............) في نهج البلاغة ص 136 , كأنه يريد أن تبقى الأمة على الضلال.

يا سلام



وأنهي موضوع الخلافة عن هذه الرواية التي نقلها الكليني عن الباقر رحمه الله عن الرسول عليه الصلاة والسلام
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام ( لا تصلح أمتي الا لرجل فيه ثلاث خصال: ورع يحجزه عن معاصي الله, وحلم يملك به غضبه, وحسن الولاية على من يلي حتى يكون لهم كالوالد الرحيم) وفي رواية أخرى ( حتى يكون للرعية كالأب الرحيم) الكليني, الكافي, ج1 , ص407

الغريب العجيب أن الباقر رحمه الله أشار ألى أن الامامة تصلح لعامة الناس بهذه الشروط
والأغرب و الأعجب أنه:-

1) لم يشر أن الامام يجب أن يكون معصوم.
2) لم يشر أن الامام يجب أن يكون في أهل البيت عامة, وفي ذرية الحسين وذريته خاصة.

أكيد الرافضة سوف يؤولون حديث الباقر رحمه الله كعادتهم.





وبذلك أيها الرافضي المكرم سقط مذهبكم على بكرة أبيه



و لكن لحظة واحدة

لسنا نحن من يكفركم ولكن امام من أمتكم هو من كفركم

أنظر التالي:-


يقول المفكر أحمد الكاتب: ظل الوافقية يؤمنون بمهدوية و غيبة الامام الكاظم الى وقت طويل ولكنهم تقلصوا شيئاُ فشيئاً حتى ماتت النظرية وانقرضوا, خاصة عندما أكد الامام الرضا وفاة أبيه و قال لهم: (( ان الحجة لله على خلقه لا تقوم الا بامام حي يعرف.......سبحان الله!.......مات رسول الله ولم يمت موسى بن جعفر؟! بلى والله لقد مات و قسمت أمواله و نكحت جواريه)), واتهم من قال بعدم وفاته بالكذب و قال: ((انهم كفار بما أنزل الله عز وجل على محمد (ص ((كما ينقلها أحمد الكاتب))) ولو كان الله يمد في أجل أحد من بني آدم لحاجة الخلق اليه لمد في أجل رسول الله (ص)))
الكشي, معرفة الرجال, ص379




أنا الصراحة لا يوجد شئ أقوله غير


وشهد امام من أئمتهم على كفرهم ههههههههه


وبذلك سقط مذهب الرفض على بكرة أبيه فلا يدندن الرافضة بعد الآن بحمد بن الحسن العسكري



ولكن ان صحت هذه الرواية, فالرضا رحمه الله كان يقصد أن الله سبحانه وتعالى يسخر ناس كأئمة ليتبعهم الناس


ومثال على ذلك: شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله الذي مازال بعد وفاته ب 700 سنة يزلزل عرش الرافضة المزلزل أصلاً





ولا تنسى أن تسلم على أهل الكوفة الخونة النواصب
هههههههههه






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال جوهري, واجابته بسيطة جدا, خاص لسبابة الصحابة,لامانع من مشاركة أخواني أهل السنة
»» أرجوا من أسود السنة أن يساعدوني في رد هذه الشبهات
»» أبشركم يا أهل السنة و الجماعة, سقط مذهبنا ههههههههه
»» تقسيم علماء الرافضة من حيث العقائد
»» فراس الشمري الأشتر النخعي تفضلا هنا
 
قديم 25-03-11, 07:46 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


الغريب انه يعيد حساباته من حديث لم يحدد اسماء
ولم يثبت على احد من الصحابة شيء ولا يعيد
حساباته من قوله تعالى

(لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ
مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هذا طعني في الرافضة ولن يستطيعوا الدفاع عن انفسهم ولن يتخلوا عن باطلهم
»» وهلك دين الرافضة (ثلاثة اسئلة لا يستطيع الرافضي الإجابة عليها)
»» ما علي بن ابي طالب الا رجلا من المسلمين (شاء من شاء وابى من ابى)
»» شاهد الرافضي شوقي احمد يسد اذنيه لئلا يسمع كلام الشيخ دمشقية (فيديو)
»» علي بن ابي طالب يتمنى مثل عمل عمر بن الخطاب وعمر لا يستطيع ان يسبق ابابكر
 
قديم 25-03-11, 07:58 PM   رقم المشاركة : 9
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   ياانكم حاقدين على الشيعه
ياساتر ياساتر
اذا على كذا لازم اعمل بالتقيه معكم مصداقا لقول رسولنا الاكرم
ان شرالناس يوم القيامه من تركه الناس اتقاء شره
وش فيك ياحماعه اذكرو الله وتعوذو من الشيطان لو كثر السب الي على الشيعه تحطونه على اسرائيل كان اختفت من الخريطه


وجوابك على سؤالي راح يخليك تعرف انه الافضل على الصحابه اجمعين
هل قول عليه السلام افضل ام قول رضي الله عنه ؟ ممكن تجاوب


دائما الشيعة يرجعون الى اسرائيل مسوين انفسكم اعداء اسرائيل وانتم سمن على عسل





ابن سبا يهودي وهو اول من شهر القول بإمامة على ابن ابي طالب عليه السلام السؤال اين عمار بن ياسر واين ابناء على ابن ابي طالب وبناته واين ال البيت لماذا لم يبينو ان امير المؤمنين هو الاحق بالامامة هل ابن سبأ اعلم من ال البيت بالامامة اين امير المؤمنين على ابن ابي طالب عليه السلام لماذا سكت عن الامامة في عهد ابي بكر وعمر وعثمان وهو يتحكم في ذرات الكون ويعلم الغيب


وترى ماقصدي استفزاز بس هو الموضوع خطير والله
اكيد الموضوع خطير تقول اعدت حساباتي مع الصحابة يا امام زمانك لا تكون انت المهدي المنتظر ههههههههاااي
ادري يعني لازم تصير فيه احتكاكات شوي بحكم اني صرت في نظركم مشرك
والله اذا انت تعبد غير الله وتدعو غير الله وتطلب الحوائج من غير الله اكيد تكون مشرك اجل تبي تكون من اهل التوحيد وانت تدعو غير الله
بس ان شاء الله مايصير الا كل خير وكل واحد يصلح سيارته
هذا مافيه كل واحد يصلح سيارته هذا مو امر دينوي هذا متعلق بالدين الامر خطير جدا الحل ان تتوب الى الله سبحانه وتعالى
بعدين حاطلي جريده كامله تبغاني ارد عليها
ايه رد عليها مو تقول انك ع حق واحنا ع باطل اجل رد علينا وناقشنا شلون تكون ع حق وانت ما تقدر ترد ع ابسط الاسئلة
بس بجاوبك على سؤالك من انت حتى تعيد حساباتك في الصحابه؟
اولا
انا يمكن كنت آخر انسان اتوقع ان فيه احد من الصحابه يعارض امر الرسول وفوق كذا في آخر حياة الرسول وطردهم وفعلا انها رزية مثل ماقال ابن عباس الذي كان يبكي وهو يقولها
فمابالك اذا عرفت ان الشخص هو عمر
انت بكل صراحة لا تقرا كتب الشيعة فضلا انك ماتقرا كتب اهل السنة والجماعة لماذا ابن عباس رضي الله عنه ماعارض عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟ واين ال البيت لماذا لم يعترضو ؟ اين عمار بن ياسر رضي الله عنه لماذا لم يعترض اين امير المؤمنين على ابن ابي طالب الذي نام في فراش رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ولم يخاف الا من الله لماذا لم يعترض وخصوصا ان الامر الهي كما تقول الشيعة هل تعلم ان الامامة عند الشيعة اهم من النبوة؟

امير المؤمنين على ابن ابي طالب عليه السلام بايع ابي بكر الصديق رضي الله عنه وبايع عمر وبايع عثمان ولم يخرج عليهما وبعد استشهاد امير المؤمنين عثمان بن عفان تولى الخلافة الراشد على ابن ابي طالب لماذا لم يبين للمسلمين انه هو المقصود يوم رزية الخميس؟ كذلك يوم معركة الجمل كان مع امير المؤمين على ابن ابي طالب عليه السلام الوف من شيعته لماذا لم يبين ذلك مع ان شيعته خانوه وغدرو به عليه السلام
والله جلست اعيد في الحديث كم مره ماني مصدق
وكل ماسالت احد يقولي نفس كلامكم هذا
ولاتنسى ان الحق احق ان يتبع وانا تاكدت ان الحق مع الامام علي هذا الانسان الي كنت اعرف عنه القليل ولازال الامام محير القلوب والعقول وعشان تعرفون انه فعلا عظيم

فعلا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم و امير المؤمنين على ابن ابي طالب عليه السلام عظيم عند الشيعة والدليل انهم يقولون انه بعوضه وانه حمار وانه لم يدافع عن زوجته وابنه يعني وصفوه بالجبن هذا قدر امير المؤمنين عند الشيعة

اول مره اقرا نهج البلاغه حسيت اني مااعرف اقرا
الله سبحانه وتعالى سيسالني هل اتبعت ماترك لك رسولك حينما قال لك اني تارك فيكم الثقلين وقال ايضا الخليفتين (كتاب الله واهل البيت)
خايف من عقاب الله ؟ يعني الله يبي يسألك الامامة المزعومة والتي سكت عنها امير الؤمنين على ابن ابي طالب في عهد ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم اجمعين ولا يسالك عن القران المحرف والطعن في زوجات الرسول وسب الصحابة انت واهم وتعيش في حلم
تبغاني اقوله انا مالي شغل انا ماشاركت في غزوة بدر
ماآتاكم الرسول فخذوه وقد اعطانا القران واهل البيت هل اتركها من اجل اني لم اكن موجودا معهم
عشان كذا اخذت قراري الي انا اشوف انه شجاع حتى لو ماوافقتوني الراي
وبالنسبه للافضليه
اذا على الآيات الامام علي الاول بلا منازع
فيه احد في من الصحابه في كتبكم السته يقال له عليه السلام غير الامام علي ؟
هل هذي افضلية؟ الا تعلم ان زوجات الرسول صلى الله عليه واله وسلم يقال لهن عليهن السلام ؟واذا كانت بحسب كلامك ان من يقال له عليه السلام يعتبر الافضل لماذا لم يقدم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على ابن ابي طالب بالصلاة لماذا قدم ابي بكر رضي الله عنه؟






 
قديم 25-03-11, 08:08 PM   رقم المشاركة : 10
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل
و لعنة الله على الروافض المجوس






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» بفضل من الله سبحانه و تعالى
»» ترحيب بأخانا الحبيب ربحت الصحابة
»» سؤال بسيط للأباضية
»» حركة حماس و منظمة فتح
»» موقع جديد للدفاع عن الدين الإسلامي ,,, نحتاج همتكم معنا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "