العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-03-11, 12:21 AM   رقم المشاركة : 1
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


Post قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان

هذا بعض من ردود الامام سليمان بن عبدالوهاب على أخيه في مسئلة تكفير
المتبرك بالقبروغيره و فيه ذكر مسألة قرن الشيطان.

من كتابه الصواعق الالهية

حيث أفحم مخالفيه أيما افحام

{فصل} و مما يدل على بطلان مذهبكم ما في الصحيحين عن ابي هريرة
رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم انه قال
(رأس الكفر نحو المشرق) و في رواية (الايمان يماني و الفتنة من ههنا حيث يطلع قرن الشيطان) و في الصحيحين ايضا عن ابن عمر رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم انه قال و هو مستقبل المشرق (ان الفتنة ههنا) و للبخاري عنه مرفوعا (اللّهمّ بارك لنا في شامنا و يمننا اللّهمّ بارك لنا في شامنا و يمننا) قالوا و في نجدنا قال (اللّهمّ بارك لنا في شامنا و يمننا) قالوا و في نجدنا قال الثالثة (هناك الزلازل و الفتن و منها يطلع قرن الشيطان)و لاحمد من حديث ابن عمر مرفوعا (اللّهمّ بارك لنا في مدينتنا و في صاعنا و في مدّنا و يمننا و شامنا) ثم استقبل مطلع الشمس فقال (ههنا يطلع قرن الشيطان) و قال (من ههنا الزلازل و الفتن) (انتهى) اقول اشهد ان رسول الله صلى الله عليه و سلم لصادق فصلوات الله و سلامه و بركاته عليه و على آله و صحبه اجمعين لقد ادى الامانة و بلغ الرسالة قال الشيخ تقي الدين فالمشرق عن مدينته صلى الله عليه و سلم شرقا و منها خرج مسيلمة الكذاب الذي ادعى النبوة و هو اول حادث حدث بعده و اتبعه خلائق و قاتلهم خليفته الصديق .
(منها) ان النبي صلى الله عليه و سلم ذكر (ان الايمان يماني و الفتنة تخرج من
المشرق) ذكرها مرارا (و منها) ان النبي صلى الله عليه و سلم دعى للحجاز و اهله مرارا و ابى ان يدعو لاهل المشرق لما فيهم من الفتن خصوصا نجد .
(و منها) ان اول فتنة وقعت بعده صلى الله عليه و سلم وقعت بارضنا هذه فنقول هذه الامور التي تجعلون المسلم ﺑﻬا كافرا بل تكفرون من لم يكفره ملأت مكة و المدينة و اليمن من سنين متطاولة (بل بلغنا) ان ما في الارض اكثر من هذه الامور في اليمن و الحرمين و بلدنا هذه هي اول من ظهر فيها الفتن و لا نعلم في بلاد المسلمين اكثر من فتنها قديما و حديثا و انتم الآن مذهبكم انه يجب على العامة اتباع مذهبكم و ان من اتبعه و لم يقدر على اظهاره في بلده و تكفير اهل بلده وجب عليه الهجرة اليكم و انكم الطائفة المنصورة و هذا خلاف هذا الحديث فان رسول الله صلى الله عليه و سلم اخبره الله بما هو كائن على امته الى يوم القيامة و هو صلى الله عليه و سلم اخبر بما يجري عليهم و منهم فلو علم ان بلاد المشرق خصوصا نجد بلاد مسيلمة اﻧﻬا تصير دار الايمان و ان الطائفة المنصورة تكون ﺑﻬا و اﻧﻬا بلاد يظهر فيها الايمان و لا يخفى في غيرها و ان الحرمين الشريفين و اليمن تكون بلاد كفر تعبد فيها الاوثان و تجب الهجرة منها لاخبر بذلك و لدعى لاهل المشرق خصوصا نجد و لدعى على الحرمين و اليمن و اخبر اﻧﻬم يعبدون الاصنام و تبرأ منهم اذ لم يكن ا ّ لا ضد ذلك فانه صلى الله عليه و سلم عم المشرق وخص نجد بان منها يطلع قرن الشيطان وان منها وفيها الفتن وامتنع من الدعاء لها و هذا خلاف زعمكم و ان اليوم عندكم الذين دعى لهم رسول الله صلى الله عليه و سلم كفار و الذين ابى ان يدعو لهم و اخبر ان منها يطلع قرن الشيطان و ان منها الفتن هي بلاد الايمان تجب الهجرة اليها و هذا بين واضح من الاحاديث ان شاء الله
فان صح مذهبكم فلم يبق على الارض مسلم من ثمان مائة سنة اّلا انتم و العجب كل العجب ان الفرقة الناجية وصفها رسول الله

صلى الله عليه و سلم باوصاف و كذلك وصفها اهل العلم و ليس فيكم خصلة واحدة منها فانا لله و انا اليه راجعون.انتهى.







التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» دعوة الى مناظرات علمية
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
 
قديم 16-03-11, 12:23 AM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الله يهديك اخ العرب
المشرق ؟؟
ليس نجد
المشرق
بلاد الفتن العراق وبلاد المجوس
صح النوم







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب الفالي كان سبب هدايتي
»» احذروا من هذه الشجرة .. والذي نزين بها بيوتنا ..تقضي على الانسان في (15) دقيقه [صورة]
»» وزير الداخلية سنخمد نار الإرهاب ومن يعتقد أنه بالحرق سيملي شروطه مخطئ
»» الخطر الإسماعيلي في جدة بدأ ينتشر فأدركوا الإسلام وأهله
»» سؤال للرافضه ماذا يفعل الخميني في هذه الصوره؟
 
قديم 16-03-11, 12:43 AM   رقم المشاركة : 3
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


عقبالك تصحى من النوم

أخرج الامام مسلم في صحيحه في باب " تفاضل أهل الإيمان فيه، ورجحان أهل اليمن فيه " عن أبي مسعود قال : أشار النبي صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن ، فقال : " ألا إن الإيمان ههنا ، وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين ، عند أصول أذناب الإبل ، حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر" ) .

مضر وربيعة هؤلاء من قبائل العراق؟؟!!

اذا صح الحديث فهو مذهبي







التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» دعوة الى مناظرات علمية
»» شروط عدم حذف الموضوع !
 
قديم 16-03-11, 12:47 AM   رقم المشاركة : 4
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


ما شاء الله الصحابة ناسيين بلادهم ومهمومين على العراق يقولون يا رسول الله والعراق. ليس مهما تدعو لبلادنا لكن العراق أهم يا رسول الله.







التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
»» شروط عدم حذف الموضوع !
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
 
قديم 16-03-11, 01:23 AM   رقم المشاركة : 5
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


أخي العزيز ما هو هدف موضوعك !؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي omani من هنا ما عليك أمر يا ابن العم
»» كيف تفسرون؟!!
»» حقيقة الإمام الربيع !!
»» صقر اباضية تفضل هنا لو تكرمت ...
»» نهاية البحث في كتب سعيد بن خلفان الخليلي (4)
 
قديم 16-03-11, 05:05 PM   رقم المشاركة : 6
متفائل
عضو نشيط






متفائل غير متصل

متفائل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ash3ri مشاهدة المشاركة
   عقبالك تصحى من النوم
أخرج الامام مسلم في صحيحه في باب " تفاضل أهل الإيمان فيه، ورجحان أهل اليمن فيه " عن أبي مسعود قال : أشار النبي صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن ، فقال : " ألا إن الإيمان ههنا ، وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين ، عند أصول أذناب الإبل ، حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر" ) .

مضر وربيعة هؤلاء من قبائل العراق؟؟!!

اذا صح الحديث فهو مذهبي

روى مسلم في صحيحه (2905) عن سَالِمَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ قال: يَا أَهْلَ الْعِرَاقِ مَا أَسْأَلَكُمْ عَنْ الصَّغِيرَةِ وَأَرْكَبَكُمْ لِلْكَبِيرَةِ! سَمِعْتُ أَبِي عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «إِنَّ الْفِتْنَةَ تَجِيءُ مِنْ هَاهُنَا وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنَا الشَّيْطَانِ»
وَأَنْتُمْ يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ وَإِنَّمَا قَتَلَ مُوسَى الَّذِي قَتَلَ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ خَطَأً فَقَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُ: (وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنْ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونًا) .
وروى الطبراني وأبو نعيم والحاكم - والحديث صحيح - عَنْ اِبْن عُمَر أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا , اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا», فَقَالَهَا مِرَارًا, فَلَمَّا كَانَ فِي الثَّالِثَة, أَوْ الرَّابِعَة قَالُوا : يَا رَسُول اللَّه, وَفِي عِرَاقِنَا ؟ قَالَ : «بِهَا الزَّلَازِل وَالْفِتَن, وَبِهَا يَطْلُع قَرْن الشَّيْطَان».
أقوال العلماء:
1- قال الخطابي في «إعلام السنن» (2/1274/ ط. المغربية): «نجد: ناحية المشرق، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها، وهي مشرق أهلها، وأصل النجد: ما ارتفع من الأرض، والغور: ما انخفض منها، وتهامة كلها من الغور، ومنها مكة، والفتنة تبدو من المشرق، ومن ناحيتها يخرج يأجوج ومأجوج والدجال، في أكثر ما يروى من الأخبار».
2- قال الكرماني في «شرحه على صحيح البخاري» (24/168)، بعد أنْ بيّن معنى (النجد) و(الغور)، قال: «ومن كان بالمدينة الطيبة -صلى الله على ساكنها- كان نجده بادية العراق ونواحيها، وهي مشرق أهلها، ولعل المراد من الزلازل والاضطرابات التي بين الناس من البلايا؛ ليناسب الفتن مع احتمال إرادة حقيقتها. قيل: إن أهل المشرق كانوا حينئذٍ أهل كفر، فأخبر أن الفتنة تكون من ناحيتهم، كما أن وقعة الجمل وصفين وظهور الخوارج من أهل نجد والعراق وما والاها كانت من المشرق، وكذلك يكون خروج الدجال ويأجوج ومأجوج منها. وقيل: القرن في الحيوان يضرب به المثل فيما لا يحمد من الأمور».






 
قديم 16-03-11, 05:14 PM   رقم المشاركة : 7
متفائل
عضو نشيط






متفائل غير متصل

متفائل is on a distinguished road


فيما يخص كتاب (الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية)، ويسمى أيضا: (فصل الخطاب في الرد على محمد بن عبد الوهاب)، فإنَّ في نسبته إلى سليمان بن عبد الوهاب نظرا؛ لأنَّ كثيرا من الباحثين يقول: إنَّ هذا الكتاب منحول، وضعه بعض أعداء الشيخ محمد بن عبد الوهاب ونسبه إلى أخيه، وقالوا: إنَّ كل ما في الأمر أنَّ سليمان بن عبد الوهاب توقف عن الاستجابة لدعوة أخيه في أول الأمر حتى يتحقق مما يدعو إليه، ثم رجع وأيَّها في آخر أمره، وهذا الذي ذكره المؤرخ ابن بشر في كتابه ( عنوان المجد في تاريخ نجد ) في حوادث سنة 1165هـ حيث قال: إن سليمان بن عبد الوهاب كان قاضي حريملاء ، وأنه ألقى بعض الشبه على العامة ؛ فكتب إليه الشيخ ونصحه ، فرد سليمان بالاعتذار ، وأنه لم يقع منه مكروه ، كما ذكر في حوادث سنة 1167هـ مثل هذه الحادثة أيضاً. فهذا هو الذي ثبت من خلال المراجع العلمية ، وما سواه باطل لا يثبت وبيان ذلك فيما يلي:
1.أن توقف سليمان بن عبد الوهاب في دعوة أخيه لا يعني عداوته، بل فعل ما يجب أن يفعله؛ إذ لم يدخل فيما لا يعرف حقيقته، وعندما استبان له الأمر رجع.
2. أن الكتاب الأول مشكوك في نسبته إليه؛ لأن ما فيه نفس شبه ابن جرجيس والحداد بالنص مما يدل على أنه موضوع عليه، وأما الكتاب الثاني فمؤلفه أحمد القباني من أهل العراق، وإنما أقحم فيه اسم سليمان لمآرب لا تخفى
3. لم يرد في ردود الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولا رسائله اسم أخيه سليمان، فلو كان له كتاب لرد عليه، وبيَّنَ خطأه، كما هو معروف من منهج الشيخ ـ رحمه الله ـ فإنه لا تأخذه في الله لومة لائم، ولا يحابي أحداً لقرابة أو غيرها.
4. لو سلمنا أن سليمان بن عبد الوهاب كان مناوئاً ومعادياً لأخيه لما صح أن يسمي دعوة أخيه بـ(الوهابية ) لأن هذه التسمية لم تظهر إلا بعدما دخل الإمام سعود بن عبد العزيز مكة سنة 1218هـ، وسميت هذه الدعوة بهذا الاسم من قبل الاستعمار تمهيداً للحملات العثمانية المصرية ضدها مع أن سليمان بن عبد الوهاب توفي في 17 رجب سنة 1208هـ .







 
قديم 16-03-11, 05:18 PM   رقم المشاركة : 8
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


الكلام حق أم باطل؟
بالدليل







التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» دعوة الى مناظرات علمية
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» اقوال السادة الحنابلة فينا السادة الاشاعرة
 
قديم 17-03-11, 11:15 AM   رقم المشاركة : 9
متفائل
عضو نشيط






متفائل غير متصل

متفائل is on a distinguished road


الحمد لله ربِّ العالمين...
1- لقد أثبتنا بالأدلة الصحيحة الصريحة، وكلام أهل العلم أنَّ المقصود بنجد في الحديث هي نجد العراق لا نجد الحجاز، وعليه فلا ينطبق الحديث على مجدد دعوة التوحيد في القرن الثاني عشر الإمام محمد بن عبد الوهاب.
2- وأثبتنا أيضا بالأدلة الواضحة أنَّ كتاب (الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية)، المنسوب إلى سليمان بن عبد الوهاب منحول، "مدسوس" عليه.
3- أمَّا محتوى الكتاب فهو باطل وضلال، ودعوة إلى عبادة القبور، ودعاء الأموات، وإحياء معالم الشرك في الحجاز، بعد أن طهَّرها الله تعالى من ذلك بدعوة شيخ الإسلام محمد ابن عبد الوهاب.
فالكتاب مدسوس مكذوب ويحتوي على باطل وضلال...







 
قديم 17-03-11, 03:31 PM   رقم المشاركة : 10
العاص
عضو نشيط






العاص غير متصل

العاص is on a distinguished road


رد مفحم للأخ المتفائل،

و كون العراق أرض الفتن، هذا أمر صحيح، فمذاهب أهل الكلام و على رأسها المذهب الأشعري ما خرجت إلا من العراق، فالعراق كان منشأها. و الخوارج ما خرجوا إلا من العراق. و كل الأفكار الهدامة التي فرقت الأمة ما خرجت إلا من العراق.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "