العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-11, 02:32 PM   رقم المشاركة : 1
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


عند الشيعه نواصب لكن من طبقة vip !!

الزيدية والواقفة عند الأئمة الإثناعشر مجرد نواصب !! لكنهم فى نظر علماء المذهب فيما يبدوا يملكون حصانه دبلوماسية - لا احد يتطرق لهم بسوء عندهم مالسر؟ بل هم ثقات والمذهب يستند عليهم كما قال الشريف المرتضى عنهم : لايخلوا مستند الفقه منهم !!وهذة هى الروايات آخذها من موقع الأخ نور الدين المالكي وفقه الله لأنه جمعها بشكل مرتب من موقع الرد التابع له



الكافي للكليني (329 هـ) الجزء8 صفحة235



314 - الحسين بن محمد الأشعري عن علي بن محمد بن سعيد عن محمد بن سالم بن أبي سلمة عن محمد بن سعيد بن غزوان قال : حدثني عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن: إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر فقال : هما سيان من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين قال : ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا .


تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء4 صفحة53



(141) * 12 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية قال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب .


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء16 صفحة256



( 21503 ) 2 - وعن الحسين بن محمد عن علي بن محمد بن سعيد (عن محمد بن سالم أبي سلمة) عن محمد بن سعيد بن غزوان عن عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن (ع) : إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر ؟ فقال : هما سيان : من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء9 صفحة222



[ 11884 ] 5 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟ فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء9 صفحة414



[12362] 2 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء37 صفحة34



وعلى الزيدية قال لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء69 صفحة179



4 - رجال الكشي : حمدويه : عن ابن يزيد عن محمد بن عمر عن ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألت أبا عبد الله ع عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي : الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء93 صفحة130



56 - رجال الكشي : حمدويه عن ابن يزيد عن محمد بن عمر عن ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألت أبا عبد الله ع عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي : الزيدية هم النصاب


الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء22 صفحة522



وروى في التهذيب عن عمر بن يزيد " قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب " .



الواقفة نواصب






الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء5 صفحة189








(الثاني) ينبغي أن يعلم أن جميع من خرج عن الفرقة الاثني عشرية من أفراد الشيعة كالزيدية والواقفية والفطحية ونحوها فإن الظاهر أن حكمهم كحكم النواصب فيما ذكرنا لأن من أنكر واحدا منهم ع كان كمن أنكر الجميع كما وردت به أخبارهم ومما ورد من الأخبار الدالة على ما ذكرنا ما رواه الثقة الجليل أبو عمرو الكشي في كتاب الرجال بإسناده عن ابن أبي عمير عن من حدثه قال : " سألت محمد بن علي الرضا ع عن هذه الآية "وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة" قال وردت في النصاب والزيدية والواقفية من النصاب"
وما رواه فيه بسنده إلى عمر بن يزيد قال : " دخلت على أبي عبد الله ع فحدثني مليا في فضائل الشيعة ثم قال إن من الشيعة بعدنا من هم شر من النصاب . فقلت جعلت فداك أليس ينتحلون مودتكم ويتبرأون من عدوكم ؟ قال نعم . قلت جعلت فداك بين لنا لنعرفهم فلعلنا منهم . قال كلا يا عمر ما أنت منهم إنما هو قوم يفتنون بزيد ويفتنون بموسى " وما رواه فيه أيضا قال : " إن الزيدية والواقفية والنصاب بمنزلة واحدة "
وروى القطب الراوندي في كتاب الخرائج والجرائح عن أحمد بن محمد بن مطهر قال : " كتب بعض أصحابنا إلى أبي محمد ع من أهل الجبل يسأله عن من وقف على أبي الحسن موسى ع أتولاهم أم أتبرأ منهم ؟ فكتب لا تترحم على عمك لا رحم الله عمك وتبرأ منه أنا إلى الله برئ منهم فلا تتولهم ولا تعد مرضاهم ولا تشهد جنائزهم ولا تصل على أحد منهم مات أبدا سواء من جحد إماما من الله تعالى أو زاد إماما ليست إمامته من الله أو قال ثالث ثلاثة إن الجاحد أمر آخرنا جاحد أمر أولنا والزائد فينا كالناقص الجاحد أمرنا " وكأن هذا السائل لم يعلم أن عمه كان منهم فأعلمه بذلك
وهي كما ترى ظاهرة في المراد عارية عن وصمة الإيراد ولهذا نقل شيخنا البهائي ( قدس سره ) في مشرق الشمسين أن متقدمي أصحابنا كانوا يسمون تلك الفرق بالكلاب الممطورة أي الكلاب التي أصابها المطر مبالغة في نجاستهم والبعد عنهم والله العالم




وهذة :

عن الرضا والصادق أن " الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة عنده سواء " (من لا يحضره الفقيه للصدوق4/543 مستدرك الوسائل7/109 رواية 7774 بحار الأنوار73/34 اختيار معرفة الرجال للطوسي2/495 و761 طرائف المقال للسيد علي البروجردي2/345 جواهر الكلام للشيخ الجواهري6/67 التحفة السنية لعبد الله الجزائري ص 92) .

" عن عمر بن يزيد قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟؟ قال لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت ، وقال الزيدية هم النصاب " (التهذيب4/53 وسائل الشيعة9/222 روايه رقم1884) .

" عن عمر بن يزيد قال سألت أبا عبد الله عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية؟ فقال لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت، وقال في الزيدية: هم النصاب " (مستدرك الوسائل7/108 روايه 7773) .

" عن ابن أبي عمير عمّن حدثه قال سألت محمد بن علي الرضا عن هذه الآية (وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة) قال: نزلت في النصاب والزيدية والواقفة من النصاب". قال المجلسي بعد هذه الرواية: " أقول: كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة " (بحار الأنوار37/34) .






 
قديم 15-03-11, 02:40 PM   رقم المشاركة : 2
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


ارجوا من المشرف الفاضل المختص تعديل كلمة طيقه الى طبقه وشكرا







 
قديم 15-03-11, 06:18 PM   رقم المشاركة : 3
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيك .. أخي
وأضحك الله سنك







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام علي رضي الله عنه وكذب الرافضة
»» لمن يريد التبرع لإنقاذ جرحانا في سوريا و دعم الجيش الحر
»» أحمد الحسن مهدي حق يا وهابية
»» مالكم داعي يا مسلمين أعطوا المرأة حقوقها وحريتها !!
»» بأبي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم
 
قديم 15-03-11, 06:23 PM   رقم المشاركة : 4
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


ربما هي تقية التقية للتقية الأصلية فتكون التقية الأولى مناقضة للتقية التي تنضوي تحتها لتنضوي تقية ثالثة تحتهما مناقضة للأوليين لكن لا ندري ما هي التقية التي تثبت الحقيقة الأولى أم الثانية أم الثالثة و بأيها اعتقدت نجوت فلا تتعب نفسك يا موالي
بوركت أخانا صاحب الموضوع







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» أعينونا و أعينوا إخوانكم
»» بقلم عميل آخر : عتاب و تذكير بالنشر في الكتاب يوم الحساب
»» ما دليلكم و ما الحكمة و كيف يصح دينكم يا شيعة ؟
»» جواب للزميل الصدري ودعوة للجميع للمشاركة
»» أسباب البقاء لدين مبني على الافتراء
 
قديم 15-03-11, 08:43 PM   رقم المشاركة : 5
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


بارك الله بكم أخواني







 
قديم 19-03-11, 12:22 AM   رقم المشاركة : 6
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


يرفع، ببركة قراءة السيستاني على الخوئى لمصحف فاطمه







 
قديم 24-03-11, 01:41 AM   رقم المشاركة : 7
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


يرفع لأتباع دين النواصب الدبلوماسيين







 
قديم 24-03-11, 02:05 AM   رقم المشاركة : 8
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي العين الثالثة ،،،

افتراءات لا تعد ولا تحصى ،،،

متابع ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» التقية فرض أم رخصة ؟
 
قديم 03-04-11, 03:30 AM   رقم المشاركة : 9
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


حياك الله اخ مروّض الشيعه

يرفع لأتباع العيون الرمده !! انظروا الى دينكم الممتلئ بالنواصب







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "