العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-11, 05:27 PM   رقم المشاركة : 1
ابو خالد العازمي
عضو







ابو خالد العازمي غير متصل

ابو خالد العازمي is on a distinguished road


طلب تفسير من الشيعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فى نهج البلاغة من قول الامام علي بن ابي طالب
" إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى "

نهج البلاغة

هل يوجد شيعي يفسر قول الامام علي بن ابي طالب!!؟؟







التوقيع :
سلفي
ولي
الفخر
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة السلف في العلو
»» طلب تفسير من الشيعة
»» عقيدة السلف الصالح
»» بعض بلاوي وضلالات الصوفية
»» اقوال العلماء في يزيد بن معاوية
 
قديم 14-03-11, 08:41 PM   رقم المشاركة : 2
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


حبيبي ابو خالد انت ماتعرف الروافض ؟؟؟؟
مايوافق هواهم ياخذون به ومايخالفه يتجاهلوونه ولو كان من معصووم






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ورقات حول الدرر السنيّة
»» المقبالي يبتر كلام الإمام القرطبي لأنه يهدم معتقده الفاسد
»» مُكَافِح الشُّبُهات | أبو عمر الباحث – غفر الله له ولوالديه
»» وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم.... إعتذار
»» الى كل اباضي ...سؤالي ببساطه : أين .... ؟
 
قديم 14-03-11, 08:52 PM   رقم المشاركة : 3
ابو خالد العازمي
عضو







ابو خالد العازمي غير متصل

ابو خالد العازمي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين واضح ياعيوني مشاهدة المشاركة
  
حبيبي ابو خالد انت ماتعرف الروافض ؟؟؟؟
مايوافق هواهم ياخذون به ومايخالفه يتجاهلوونه ولو كان من معصووم

صدقت هذا هو الواقع
واكبر دليل لم يرد ولا شيعي واحد مع الاسف!!!!






التوقيع :
سلفي
ولي
الفخر
من مواضيعي في المنتدى
»» اقوال العلماء في يزيد بن معاوية
»» طلب تفسير من الشيعة
»» حديث الغدير يبطل الامامة
»» اعتراف الاشاعرة
»» عقيدة السلف في العلو
 
قديم 14-03-11, 10:30 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


وعليكم السلام والرحمة

بوركت أخي الفاضلــ وننتظر الزملاء ليردوا بتجرد عن فكرة الإنتصآر






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة ماذا قدم الأئمة من تضحيات لخدمة دين الله المبتدع كما تزعمون ؟
»» فهد يحتضن صغير قرد بعد مقتل أمه مؤثر
»» سؤالـــ عن المستور فك الله آسره
»» الزميل رعوم ! تفضل هنا للحوآر العلمي
»» رافضي يقول دروس في تحويل الإنسان السعودي إلى أعزكم الله
 
قديم 14-03-11, 11:44 PM   رقم المشاركة : 6
رافضي حتى النخاع2011
عضو نشيط






رافضي حتى النخاع2011 غير متصل

رافضي حتى النخاع2011 is on a distinguished road


عندما نستدل ب الخطبة الشقشقيه ..تقولون هاتوا سند هذه الخطبة ..
و لكنكم تأخذون ما يروق لكم من كتاب نهج البلاغة و كأنكم نستم أن هذا الكتاب ..هو كتاب بلاغة ب الدرجة الأولى جمعه الشريف الرضي قد في سنة 400 للهجرة ..يحتوي الخطب و غيرها مما نسب للإمام علي ع وليس كتاب فقهي او عقائدي لذا فإن فقهائنا ..لا يستدلون في اكثر الاحيان عليه في المباني الفقهية


ومع هذا ..فإن اي سني منصف يعرف ..ان معاوية باغ و معادي لله و رسوله بحربه علي ع لأنه ب النتيجه يحارب رسول الله
وان كل من حارب الإمام علي عليه السلام


بعد استلام الإمام علي ع الخلافة ..اراد معاوية ان يحصل و ينتزعها من علي ع
فكتب له الكتاب انف الذكر ..
من باب الزامه بما الزم نفسه
لان معاوية كان يؤيد ابو بكر و عمر و عثمان ..
(( أما بعد .. فإنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوا عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد , وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار..))
ومعنى قوله (ع) : إن كان معاوية يرى صحّة خلافة الّذين سبقوا الإمام (عليه السلام) وأنّ المسلمين قد بايعوهم، فما يكون لمعاوية بعد هذا إلاّ الانصياع للأمر الّذي ألزم به نفسه ويبايع للإمام (عليه السلام) ; لأنّه قد بايع الإمام (عليه السلام) القوم الّذين بايعوا السابقين عليه، وإلاّ فيكون ممّن اتّبع هواه فتردّى، الأمر الّذي أشار إليه الإمام (عليه السلام) في نهاية رسالته إليه: ولعمري يا معاوية! لئن نظرت بعقلك دون هواك لتجدني أبرأ الناس من دم عثمان، ولتعلمنّ أنّي كنت في عزلة عنه إلاّ أن تتجنّى ; فتجـنَّ ما بدا لك!

ف الامام علي ع يقول له :إن الذين بايعوا ما قبلي هم نفسهم الذين بايعوني ..
مع ان الإمام علي ع كان موقفه معروف لمن كان قبله ..

فقوله عليه السلام : ( فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماما كان ذلك لله رضى ) ليس صريحا في إعطاء الشرعية لمن يبايعه المهاجرون والأنصار ، حتى يكون معارضا للنص النبوي ! ولو سلمنا واعتبرنا أنه يعطي الشرعية لمن أجمع المهاجرون والأنصار على بيعته فمعناه فرض أن تجتمع الأمة بمهاجريها وأنصارها على بيعة شخص ، وهم الأمة الإسلامية في وقتهم التي لا تجتمع على ضلال وفيها أهل البيت عليهم السلام ، كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله .

وهذا الإجماع الفرضي لم يحصل من الأمة على خلافة أحد لا خلافة أبي بكر ولا عمر ولا عثمان ولا علي عليه السلام .
فإن مخالفة شخص واحد تبطل تحقق الإجماع ، وقد خالف بيعة كل واحد منهم عدد من الأمة .



لذا ايها الباحث :

هل تقبل ان يقال ان الرسول ص فاوض الكفار وجلس بيوت اليهود يعني انه كان راض منهم

لا يمكنك قياس يهود بني النضير و يهود بني قريضة .........مقابل رسول الله ص
و كذلك الإمام علي ع ..لا يمكن قياسه بمن حارب لأنه نفس الرسول ص
من حاربه حارب الرسول ص

فتأمل


كل من قتل و دافع مع الأمام علي ع فهو من البرره لقول الرسول ص "هذا أمير البرره "
و كل من نصر الامامم علي ع في المنتديات و في ساحات الجهاد فإنه منصور من الله لقول الرسول ص "منصور من نصره "

و كل من خذل الإمام علي ع سواء في المنتديات او اثناء المعارك فإنه مخذول من الله
فتنبهوا يا رواد المنتديات

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - كان علي (ر) إمام البررة - رقم الحديث : ( 4699 )

4619 - حدثني أبوبكر محمد بن علي الفقيه الإمام الشاشى ببخارى ، ثنا : النعمان بن هارون البلدى ، ثنا : أبو جعفر أحمد بن عبد الله بن يزيد الحرانى ، ثنا : عبد الرزاق ، ثنا : سفيان الثوري ، عن عبد الله بن عثمان بن خثيم ، عن عبد الرحمن بن عثمان قال : سمعت جابر بن عبد الله (ر) يقول : سمعت رسول الله (ص) وهو آخذ بضبع علي بن أبي طالب (ر) وهو يقول : هذا أمير البررة ، قاتل الفجرة ، منصور من نصره ، مخذول من خذله ، ثم مد بها صوته ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.

الرابط :
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...d=74&startno=0

لذا عليكم

الا تقيسوا من حارب الإمام علي ع ..ب الإمام علي عليه السلام
و الحمد لله على نعمة الولاية






التوقيع :
( يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم )الأنفال24
(إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - صحيح
{فإن لم يستجيبوا لك فاعلم انما يتبعون أهواءهم.}القصص50
كثر الـشك والخـلاف وكـل * يدعى أنه الصراط الســوي
فتمسكت بـلا إلـــه إلا الله * وحــبــي لاحـمـد وعلي
فاز كلب بحب أصحاب كهف * كيف أشـقى بحــب آل النبي
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
»» أهل السنة يوثقون قآتل الحسين رضي الله عنه ؟ مامعنى ذلك ؟
 
قديم 15-03-11, 12:50 AM   رقم المشاركة : 7
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  
هو كتاب بلاغة ب الدرجة الأولى جمعه الشريف الرضي قد في سنة 400 للهجرة ..يحتوي الخطب و غيرها مما نسب للإمام علي ع وليس كتاب فقهي او عقائدي لذا فإن فقهائنا ..لا يستدلون في اكثر الاحيان عليه في المباني الفقهية


هل تشكك بقولك هذا فى صحة الأقوال المنسوبة للامام على عليه السلام بكتاب نهج البلاغة ؟
و إذا احتوت تلك الخطب على توضيح بعض الأمور الفقهية فلم لا يأخذ بها فقهاؤكم ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  
(( أما بعد .. فإنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوا عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد , وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار..))

هل خالفت الرواية هنا نصا من نصوص القرآن الكريم أم لا ؟
فقط حتى تحكم على هذه الرواية باسقاطها أم بالأخذ بها ،،
وليتك توضح لنا طريقة استدلالك هذه للفائدة ،،
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  
ف الامام علي ع يقول له :إن الذين بايعوا ما قبلي هم نفسهم الذين بايعوني ..
مع ان الإمام علي ع كان موقفه معروف لمن كان قبله ..

نعم معروف جدا ،، فقد بايع الامام عليه السلام جميع من سبقوه من الخلفاء الراشدين رضى الله عنهم أجمعين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  
فقوله عليه السلام : ( فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماما كان ذلك لله رضى )

قول الامام هنا :
صدقا ؟
كذبا ( وحاشاه ) ؟
تقية ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  
ليس صريحا في إعطاء الشرعية لمن يبايعه المهاجرون والأنصار

بل صريحا واضحا لمن يريد أن يفهم ،،،

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
   حتى يكون معارضا للنص النبوي !


أى نص ؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  
ولو سلمنا واعتبرنا أنه يعطي الشرعية لمن أجمع المهاجرون والأنصار على بيعته فمعناه فرض أن تجتمع الأمة بمهاجريها وأنصارها على بيعة شخص ، وهم الأمة الإسلامية في وقتهم التي لا تجتمع على ضلال وفيها أهل البيت عليهم السلام ، كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله .


وهذا الإجماع الفرضي لم يحصل من الأمة على خلافة أحد لا خلافة أبي بكر ولا عمر ولا عثمان ولا علي عليه السلام .
فإن مخالفة شخص واحد تبطل تحقق الإجماع ، وقد خالف بيعة كل واحد منهم عدد من الأمة .



أتعنى أن مخالفة واحد أو أكثر تبطل خلافة من اجتمعت الامة بأجمعها على اختياره !!!!،،
ومن ذا الذى على وجه الأرض حظى أو سيحظى بذلك التأييد الكاسح الذى لا يخالفه فيه ولو مجرد واحد ،،
انظر يا هداك الله الى ما تقول ،،
بل أنك بقولك هذا تبطل خلافة الامام على عليه السلام نفسه ،،
مقولتك هنا وفرضياتك أنت متناقضة مع بعضها

تنبه الى ما تقول يا هداك الله






التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» " ليس فى كتبنا كتاب صحيح " ،، هل هى مقصودة ؟
»» رسائل غالية
»» اليهود و الروافض و وهم العظمة
»» سؤال للشيعة : ما الذى يمنعك أن تتسنن ؟
»» ? Why we love Mohammed
 
قديم 15-03-11, 01:17 AM   رقم المشاركة : 8
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


مادام الألباني حجة في التواقيع


اقتباس:
ثنا : أبو جعفر أحمد بن عبد الله بن يزيد الحرانى ،


ورده الذهبي بقوله : قلت : العجب من الحاكم وجرأته في تصحيح هذا وأمثاله من البواطيل ،
وأحمد هذا دجال كذاب .
وقال في الموضع الثاني : قلت : بل والله موضوع ، وأحمد كذاب .
قال ابن عدي : كان يضع الحديث .

( التعليقات الألبانية لكتاب المراجعات )









التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» لولا [ الدرزن ] لــ كنت كافراً .
»» لماذا أختفت هذه الكلمة ؟ عند نعمة .
»» الإمام وثلاث علامات إستفهام
»» لا يكون المؤمن مؤمناً حـتـى ....
»» عباية ( القمي الكذوب ) المرقعة .
 
قديم 15-03-11, 01:30 AM   رقم المشاركة : 9
رافضي حتى النخاع2011
عضو نشيط






رافضي حتى النخاع2011 غير متصل

رافضي حتى النخاع2011 is on a distinguished road


اقتباس:
هل تشكك بقولك هذا فى صحة الأقوال المنسوبة للامام على عليه السلام بكتاب نهج البلاغة ؟
و إذا احتوت تلك الخطب على توضيح بعض الأمور الفقهية فلم لا يأخذ بها فقهاؤكم ؟

اذهب و تعلم كيف تؤخذ الحجه عند دين الروافض بعدين تعال ناقش ..



اقتباس:
نعم معروف جدا ،، فقد بايع الامام عليه السلام جميع من سبقوه من الخلفاء الراشدين رضى الله عنهم أجمعين



نعم معروووف جدا
بايع مكرها ..حتى ان عمر اراد ان يشعل بيت الرسول ص النار لكي يبايع االإمام علي ع

وموقفه من صحابتكم وااضح

لدرجة انه كان يعتقد انهما

صحيح مسلم يروي ان الامام علي ع كان يرى ابا بكر و عمر "كاااااااااااذباااااااااان غااااااااادران أثمااااااااااااان"



رأيتماه كاذباااااااااااااا آثماااااااااااااا غادرااااااااااااااااااااا خائنااااااااااااااا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي أبو بكر وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم وولي أبي بكر فرأيتماني كااااااااااااااذبا آثماااااااااااااا غاددددددددددددرا خائنا

http://www.islamweb.net/newlibrary/d...d=53&startno=2

فهل ستتبعون رأي الإمام علي ع ام انكم ستفارقون الله ...لان الرسول ص قال

الهيثمي - مجمع الزوائد - أبواب مناقب علي بن أبي طالب (ر) - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 135 )

14771 - وعن أبي ذر قال : قال رسول الله (ص) لعلي : يا على من فارقني فارق الله ، ومن فارقك يا علي فارقني ، رواه البزار ورجاله ثقات.



اقتباس:
قول الامام هنا :
صدقا ؟
كذبا ( وحاشاه ) ؟
تقية ؟

عزيزي تم الاجابه عليه في الاقتباس السابق
^_^


اقتباس:
بل صريحا واضحا لمن يريد أن يفهم ،،،

نسيت انك كنت افهم من الله و رسوله
^_^

اقتباس:
أى نص ؟؟؟

ابحث تعرف أحاديث الرسول ص


اقتباس:
أتعنى أن مخالفة واحد أو أكثر تبطل خلافة من اجتمعت الامة بأجمعها على اختياره !!!!،،
ومن ذا الذى على وجه الأرض حظى أو سيحظى بذلك التأييد الكاسح الذى لا يخالفه فيه ولو مجرد واحد ،،
انظر يا هداك الله الى ما تقول ،،
بل أنك بقولك هذا تبطل خلافة الامام على عليه السلام نفسه ،،
مقولتك هنا وفرضياتك أنت متناقضة مع بعضها

تنبه الى ما تقول يا هداك الله


وما قيمة هذا الاجماع كله اذا كان مخالف للنصوص النبوية الشريفه

الم تقرأ ان الأمة غدرت ب الامام علي ع بعد وفاة الرسول ص



عن علي (عليه السلام) : ((إنه مما عهد إليّ النبي : أن الأمة ستغدر بي بعده)).
[ المستدرك عل ىالصحيحين 3 / 140 و 142 ، قال الحاكم : صحيح الإسناد ، وقال الذهبي في تلخيصه : صحيح . و من رواة هذا الحديث أيضاً : ابن أبي شيبه والبزار والدار قطني والخطيب والبيهقي وغيرهم ] .



فهل ستصدق الرسول ص ام انك لا زلت تعتقد ان الرسول ص يهجر !!!!!!!!!!!!!!!






التوقيع :
( يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم )الأنفال24
(إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - صحيح
{فإن لم يستجيبوا لك فاعلم انما يتبعون أهواءهم.}القصص50
كثر الـشك والخـلاف وكـل * يدعى أنه الصراط الســوي
فتمسكت بـلا إلـــه إلا الله * وحــبــي لاحـمـد وعلي
فاز كلب بحب أصحاب كهف * كيف أشـقى بحــب آل النبي
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
»» أهل السنة يوثقون قآتل الحسين رضي الله عنه ؟ مامعنى ذلك ؟
 
قديم 15-03-11, 10:54 AM   رقم المشاركة : 10
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


عيبك يا زميلى أنك تخلط الأوراق جميعها مرة واحدة ،،
تقذفها فى الهواء ثم ما تمسكه بيدك تسطره ،،
فلا تغضب سريعا ،،


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  

اذهب و تعلم كيف تؤخذ الحجه عند دين الروافض بعدين تعال ناقش ..



دلنى على كتاب واحد فقط عندكم اذهب لأتعلم منه فقد مللت افتراء الوهابية عليكم ،،
ولكن على حد علمى المتواضع الذى لا يرقى الى علمكم الجَم ،،
فأنكم تعرضون الرواية على كتاب الله أولاً فما وافقه أخذتم به و ما عارضه ألقيتم به الى عرض الحائط ( وحقيقة لا أعلم أى حائط هذا الذى يتحمل كل هذه الروايات الملقاة ما دام أنه ليس لديكم كتاب واحد صحيح ،، لعله عرض حائط سور الصين العظيم )
الامام على عليه السلام رسم طريقة لاختيار الخليفة واستدل واستشهد بها لتأكيد خلافته فى تلك الرواية ،،
أى أن قول الامام هنا يتناول مسألة فقهية تهم الأمة جميعها حاضرها و غائبها ،،
فهل هذه الرواية صحيحة أم موضوعة ؟
أخبرنا بعلمك الواسع :
لو صحيحة : فما الذى يمنع علمائك من اعتماد هذه الرواية فى تداولهم لمسألة تولية الحاكم ( وهى مسألة فقهية ) ؟
ولو خاطئة : لم لم يكذبها أحدهم حتى الآن ،، ألا يعنى هذا اعترافهم بصحتها ؟
واستفسار أخير : إذا لم يكن قول الأئمة المعصومين مصدر من مصادر الدين عندكم ،،
فمن أين تأتون بأحكامكم وعلومكم ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  


نعم معروووف جدا

بايع مكرها ..





جيد أنك اعترفت أن الأمر معرووووووف جدا ،،
و أكدت أنه بايع ،،
أما مسألة بايع مكرها فهذه فيها نظر ،،
أتقول لى أن الامام المعصوم المؤيد من الله يبايع مكرها ،،
أتخبرنى يا زميلى أن الامام الكرار الذى كان يقف فى وجه الكفار ليقاتلهم ويقتلهم من أجل اعلاء كلمة الحق بايع مكرها ،،
ظنى واعتقادى فى امامى الامام على عليه السلام أنه لو لم يعتقد حقيقة فى أفضلية الخلفاء الراشدين الثلاثة السابقين له لما بايعهم حتى وإن كلفه هذا حياته ،،
بل لقد سنحت له العديد من الفرص ( كما فى كتبكم ) ليتخلص منهم ولكنه لم يستغلها بل كان لهم ناصرا معينا مؤيدا محاربا إلى جوارهم لاعلاء دين الله ،،

وكيف لا وهو من هو رضى الله عنه ،،

حتى وإن وافقتك فى قولك فيتبقى هنا مسألتان :

ـ إما أن مبايعته كانت صحيحة : وكيف لا يفعل الصواب وهو المعصوم ،،


ـ وإما أن مبايعته باطلة : وهذا لا يتناسب مع عصمته


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  



حتى ان عمراراد ان يشعل بيت الرسول ص النار لكي يبايع االإمام علي ع













أريدك فقط هنا أن تعمل عقلك وتتأكد مما تكتب ،،
لأن كل الخلاف بين السنة والشيعة وما تضمنته كتب الشيعة من طعن فى صحابة نبيك إنما تخرج من هذه النقطة بالذات و ما صاحبها من قصة كسر ضلع الزهراء عليها السلام ،،
فإن كنت باحث عن الحق بحق فأتمنى أن تكثف من بحثك فى هذه المسألة بالتحديد ،، ويشرفنا أن تأتينا بما وجدت ،،
هدانا الله وإياك للحق ،،


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  

عزيزي تم الاجابه عليه في الاقتباس السابق
^_^




بل أنت الـلى عزيزى و ناصحى وصديقى ،،
ورغم وسامة الوجه الذى رسمته ،،
إلا أنك لا تستطيع أن تضحك على به فما زال السؤال قائما :
هل ما قاله الامام على عليه السلام :
1- صدقا ؟
2- كذبا ( وحاشاه ) ؟
3- تقية ؟
اختر من بين ثلاثة ويمكنك كتابة الرقم فقط لتعلم كم أنك غال عندى ،،
وإن صعب عليك الأمر فيمكننى حذف اجابة من الثلاثة ،،

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  

نسيت انك كنت افهم من الله و رسوله
^_^




لا لم ينفعك الوجه المرسوم هذه المرة ،،
فانتبه الى ما تكتبه يمينك يا صديقى فستجده مسطورا فى صحائف أعمالك يوم القيامة ،،
حتى وإن كنت كما كتبت أنت ناسيا ،،

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي حتى النخاع2011 مشاهدة المشاركة
  


وما قيمة هذا الاجماع كله اذا كان مخالف للنصوص النبوية الشريفه







ما زلت تطعن فى قول الامام على عليه السلام الذى استشهد بهذا الاجماع ،،
وما زلت تتجنى على أمة محمد يا رجل ،،
فحسب كلامك أن الأمة كلها فى ضلال من بعد موته صلوات ربى وتسليماته عليه بما فيهم ائمة آل البيت أجمعين الذين كانوا جزءا من تلك الأمة ،،
ولو أنى ألتمس لك العذر لأنك تعبر عن رأيك المنفرد ،،
وسأسألك سؤالا :
إذا وافق هذا الاجماع نص صريح من كتاب الله ،،
فبأيهما نأخذ الآية أم الحديث ؟












التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة للتغيير
»» ? Why we love Mohammed
»» أمر النملة ،، وأمر الامامة
»» سؤال للشيعة : ما الذى يمنعك أن تتسنن ؟
»» رسائل غالية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "