العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-11, 10:59 AM   رقم المشاركة : 1
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


رواية : كل الجزع مكروه سوى الجزع على الحسين ليست ضعيفه فقط بل محذوفه الإسناد أصلا !!

الأمالي- الشيخ الطوسي ص 161 :
268 / 20 - حدثنا محمد بن محمد ، قال : حدثنا أبو القاسم جعفر بن محمد بن . قولويه ( رحمه الله ) ، قال : حدثني أبي ، قال : حدثني سعد بن عبد الله ، عن أحمد بن محمد ابن عيسى ، عن الحسن بن محبوب الزراد ، عن أبي محمد الانصاري{
مجهول}!! ، عن معاوية بن وهب ، قال : كنت جالسا عند جعفر بن محمد ( عليهما السلام ) إذ جاء شيخ قد انحنى من الكبر ، فقال : السلام عليك ورحمة الله وبركاته . فقال له أبو عبد الله : وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ، يا شيخ ادن مني ، فدنا منه فقبل يده فبكى ، فقال له أبو عبد الله ( عليه السلام ) : وما يبكيك يا شيخ ؟ قال له : يابن رسول الله ، أنا مقيم على رجاء منكم منذ نحو من مائة سنة ، أقول
/ صفحة 162 /
هذه السنة وهذا الشهر وهذا اليوم ، ولا أراه فيكم ، فتلومني أن أبكي ! قال : فبكى أبو عبد الله ( عليه السلام ) ثم قال : يا شيخ ، إن أخرت منيتك كنت معنا ، وإن عجلت كنت يوم القيامة مع ثقل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) . فقال الشيخ : ما أبالي ما فاتني بعد هذا يابن رسول الله . فقال له أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا شيخ ، إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : إني تارك فيكم الثقلين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا : كتاب الله المنزل ، وعترتي أهل بيتي ، تجئ وأنت معنا يوم القيامة . قال : يا شيخ ، ما أحسبك من أهل الكوفة . قال : لا . قال : فمن أين أنت ؟ قال : من سوادها جعلت فداك . قال : أين أنت من قبر جدي المظلوم الحسين ( عليه السلام ) ؟ قال : إني لقريب منه . قال : كيف إتيانك له ؟ قال : إني لاتيه وأكثر . قال : يا شيخ ، ذاك دم يطلب الله ( تعالى ) به ، ما أصيب ولد فاطمة ولا يصابون بمثل الحسين ( عليه السلام ) ، ولقد قتل ( عليه السلام ) في سبعة عشر من أهل بيته ، نصحوا لله وصبروا في جنب الله ، فجزاهم أحسن جزاء الصابرين ، إنه إذا كان يوم القيامة أقبل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ومعه الحسين ( عليه السلام ) ويده على رأسه بقطر دما فيقول : يا رب ، سل أمتي فيم قتلوا ولدي . وقال ( عليه السلام ) .
كل الجزع والبكاء مكروه سوى الجزع والبكاء على ا لحسين ( عليه السلام ) .
لماذا نرى (وقال : علية السلام) ؟؟؟؟؟ اليس كان سياق الكلام له ؟! هذا يؤكد انها جملة ركبت تركيبا لاحقا ..وليست من أصل الرواية ذاتها التى يحاولون ان يلبسوا على الناس بصحتها او بحسنها رغم ضعفها ولا يملكون غيرها ..مساكين ياحرام !!--






 
قديم 13-03-11, 04:55 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ما سبب عزوف الرافضة عن المشاركة في هذا الموضوع
»» ما قولكم يا اثني عشرية لو انني قلت لكم او ان احدا قال لكم هذا فهل لكم القدرة على الرد
»» تخيّل لو ان علي بن ابي طالب تولى الخلافة بعد رسول الله ماذا كان فاعل
»» لا يبغض ابا بكر وعمر مؤمن ولا يحبهما منافق
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه (((ليس))) إمام
 
قديم 14-03-11, 12:08 AM   رقم المشاركة : 3
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اخي الفاضل

الله يبارك فيك أخيرهين الفكر






 
قديم 14-03-11, 12:21 AM   رقم المشاركة : 4
رافضي حتى النخاع2011
عضو نشيط






رافضي حتى النخاع2011 غير متصل

رافضي حتى النخاع2011 is on a distinguished road


ما دام الرسول ص يجزع في كتبكم

فلما كل هذا الجدال ..
في هذا الموضوع


هذا الحديث من كتبكم وبإسناد صحيح:

من كتاب مسند أحمد بن حنبل الجزء 4 صفحة 313
18828 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا سفيان عن الأسود بن قيس قال سمعت جندبا العلقي يحدث ان جبريل أبطأ على النبي صلى الله عليه وسلم فجزع قال فقيل له قال فنزلت { والضحى والليل إذا سجى ما ودعك ربك وما قلى } قال وسمعت جندبا يقول دميت أصبع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال
( هل أنت إلا إصبع دميت ... وفي سبيل الله ما لقيت ) - قال المحقق شعيب الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط الشيخين -

والآن ماذا ستقولون؟!

فرسول الله النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم كان يجزع فهي سنة ويدل ذلك على جواز الجزع فلماذا تعترضون على الشيعة حينما يجزعون؟!
وصلي اللهم على محمد اله الطيبين الطااااهرين







التوقيع :
( يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم )الأنفال24
(إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - صحيح
{فإن لم يستجيبوا لك فاعلم انما يتبعون أهواءهم.}القصص50
كثر الـشك والخـلاف وكـل * يدعى أنه الصراط الســوي
فتمسكت بـلا إلـــه إلا الله * وحــبــي لاحـمـد وعلي
فاز كلب بحب أصحاب كهف * كيف أشـقى بحــب آل النبي
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
»» أهل السنة يوثقون قآتل الحسين رضي الله عنه ؟ مامعنى ذلك ؟
 
قديم 14-03-11, 12:39 AM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


ليست ضعيفه فقط بل محذوفه الإسناد أصلا

اقتباس:
هذا يؤكد انها جملة ركبت تركيبا لاحقا


كما ترى بارك الله فيك والواقع يشهد والردود أمامك
( عقيدة كاملة , مركبة من كتب النواصب )






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» القبض على الصفوي الأول ( أهل مكة والمدينة ملحدين كما هو المشاهد )
»» عبدالرضا شلاش < مآكو داعي للضحك شيخ معروف
»» للمرة الألف المسعودي صاحب مروج الذهب رافضي
»» من هم شيعة الرسول صلى الله عليه وسلم .
»» مرة أخرى ( المعضلات والمشكلات الدينية ) تحل بطريقة مجوسية .
 
قديم 16-03-11, 01:31 PM   رقم المشاركة : 6
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


زميلنا رافضي حتى النخاع .. الرسول صلى الله عليه واله وسلم يجزع لقية عارضة فى حياته وقبل التوجيه الإلهي فى حياته فى نهيه عن الجزع

بينما الرواية الباطلة عندكم تجعلكم تتدينون بها رغم انها ليست من الشرع الحكيم الذى نهى عن الجزع

لايوجد استثناء لا لنبي ولا صحابى ولا ولي

الجزع كله منهي عنه







 
قديم 18-07-12, 04:35 PM   رقم المشاركة : 7
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


يرفع مع الابتهاج بمقتل الزمره النصيرية الكافره اليوم وبدون جزع عليهم ولا أسف







 
قديم 19-07-12, 02:42 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن سيرين مشاهدة المشاركة
  

الأمالي- الشيخ الطوسي ص 161 :
268 / 20 - حدثنا محمد بن محمد ، قال : حدثنا أبو القاسم جعفر بن محمد بن . قولويه ( رحمه الله ) ، قال : حدثني أبي ، قال : حدثني سعد بن عبد الله ، عن أحمد بن محمد ابن عيسى ، عن الحسن بن محبوب الزراد ، عن أبي محمد الانصاري{مجهول}!! ، عن معاوية بن وهب ، قال : كنت جالسا عند جعفر بن محمد ( عليهما السلام ) إذ جاء شيخ قد انحنى من الكبر ، فقال : السلام عليك ورحمة الله وبركاته . فقال له أبو عبد الله : وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ، يا شيخ ادن مني ، فدنا منه فقبل يده فبكى ، فقال له أبو عبد الله ( عليه السلام ) : وما يبكيك يا شيخ ؟ قال له : يابن رسول الله ، أنا مقيم على رجاء منكم منذ نحو من مائة سنة ، أقول
/ صفحة 162 /
هذه السنة وهذا الشهر وهذا اليوم ، ولا أراه فيكم ، فتلومني أن أبكي ! قال : فبكى أبو عبد الله ( عليه السلام ) ثم قال : يا شيخ ، إن أخرت منيتك كنت معنا ، وإن عجلت كنت يوم القيامة مع ثقل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) . فقال الشيخ : ما أبالي ما فاتني بعد هذا يابن رسول الله . فقال له أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا شيخ ، إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : إني تارك فيكم الثقلين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا : كتاب الله المنزل ، وعترتي أهل بيتي ، تجئ وأنت معنا يوم القيامة . قال : يا شيخ ، ما أحسبك من أهل الكوفة . قال : لا . قال : فمن أين أنت ؟ قال : من سوادها جعلت فداك . قال : أين أنت من قبر جدي المظلوم الحسين ( عليه السلام ) ؟ قال : إني لقريب منه . قال : كيف إتيانك له ؟ قال : إني لاتيه وأكثر . قال : يا شيخ ، ذاك دم يطلب الله ( تعالى ) به ، ما أصيب ولد فاطمة ولا يصابون بمثل الحسين ( عليه السلام ) ، ولقد قتل ( عليه السلام ) في سبعة عشر من أهل بيته ، نصحوا لله وصبروا في جنب الله ، فجزاهم أحسن جزاء الصابرين ، إنه إذا كان يوم القيامة أقبل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ومعه الحسين ( عليه السلام ) ويده على رأسه بقطر دما فيقول : يا رب ، سل أمتي فيم قتلوا ولدي . وقال ( عليه السلام ) . كل الجزع والبكاء مكروه سوى الجزع والبكاء على ا لحسين ( عليه السلام ) .





لماذا نرى (وقال : علية السلام) ؟؟؟؟؟ اليس كان سياق الكلام له ؟! هذا يؤكد انها جملة ركبت تركيبا لاحقا ..وليست من أصل الرواية ذاتها التى يحاولون ان يلبسوا على الناس بصحتها او بحسنها رغم ضعفها ولا يملكون غيرها ..مساكين ياحرام !!--

بارك الله فيك اخي الكريم
وحتى هذه فانهم لم تمسكوا بكلام امامهم ابو عبد الله !
فتكاثرت مكاريههم حتى اصبحوا مكروهين ...... حتى من الذين يدعون انهم ائمتهم .
هذا هو تمسكهم بالثقلين ؟!!
قبحهم الله اهل بدع






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم تنتهي النبوة عندكم يا رافضة ؟
»» تفسير المعصوم لاية خرم بها عصمته ! (لايحل لك من النساء)
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي .. الحكومة طائفية .
»» السيد مرتضى العسكري من الذي حذف ومن بدل ومن ابهم ؟
»» للشيعة قران غير قرأننا !!كتاب مفاتيح الجنان يوضح لكم !!!
 
قديم 19-07-12, 06:25 AM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيك على هذا الموضوع المفحم

زد على ذلك أن لو كان الجزع مباحاً وخاصاً به لما منع
الحسين (المعصوم ) أخته من الجزع عليه بشتى صورة








التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا تعرف عن منظمة " جند الله " البلوشية السنية في شرق ايران
»» ولا تدع مع الله إلهاً آخر = لا تدع مع علىٍّ (ع) فى ولايته وليّاً آخر !!
»» الامام عند الرافضه اذا عطس ماذا يقال له ؟؟؟؟
»» تحذير للحكومة المصرية هؤلاء أذناب إيران المجوسية في مصر (صور)
»» من هذا ؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "