العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-11, 12:51 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


سخرية كمال الحيدري من الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في قوله بالحج مع الأمير الفاسق

سخر كمال الحيدري من الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في قوله بالحج مع الأمير وهنا يتم صفعه

من شرح الواسطية للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
ويرون إقامة الحج، والجهاد، والجمع، والأعياد، مع الأمراء، أبراراً كانوا أو فجاراً (1)….


فأهل السنة رحمهم الله يخالفون أهل البدع تماماً، فيرون إقامة الحج مع الأمير، وإن كان من أفسق عباد الله.
وكان الناس فيما سبق يجعلون على الحج أميراً، كما جعل النبي صلي الله عليه وسلم أبا بكر أميراً على الحج في العام التاسع من الهجرة، وما زال الناس على ذلك، يجعلون للحجة أميراً قائداً يدفعون ويقفون بوقوفه، وهذا هو المشروع، لأن المسلمين يحتاجون إلي إمام يقتدون به، أما كون كل إنسان على رأسه، فإنه يحصل به فوضي واختلاف.

ويقول

وخلافاً للرافضة الذين يقولون: إنه إمام إلا المعصوم، وإن الأمة الإسلامية منذ غاب من يزعمون أنه الإمام المنتظر، ليست على إمام، ولا تبعا لإمام، بل هي تموت ميتة جاهلية من ذلك الوقت إلي اليوم، ويقولون: إنه لا إمام إلا الإمام المعصوم، ولا حج ولا جهاد مع أي أمير كان، لأن الإمام لم يأت بعد.

· لكن أهل السنة والجماعة يقولون: نحن نري إقامة الحج مع الأمراء سواء كانوا أبراراً أو فجاراً، وكذلك إقامة الجهاد مع الأمير، وكذلك إقامة الجهاد مع الأمير، ولو كان فساقاً، ويقيمون الجهاد مع أمير لا يصلي معهم الجماعة، بل يصلي في رحلة.


ولكن هذا لا يعني أن أهل السنة والجماعة لا يرون أن فعل الأمير منكر، بل يرون أنه منكر، وأن فعل الأمير للمنكر قد يكون أشد من فعل عامة الناس، لأن فعل الأمير للمنكر يلزم منه زيادة على إثمه محذوران عظيمان:

الأول: اقتداء الناس به وتهاونهم بهذا المنكر.

والثاني: أن الأمير إذا فعل المنكر سيقل في نفسه تغييره على الرعية أو تغيير مثله أو مقاربه.

· لكن أهل السنة والجماعة يقولون: حتي مع هذا الأمر المستلزم لهذين المحذورين أو لغيرهما، فإنه يجب علينا طاعة ولاة الأمور، وإن كانوا عصاة، فنقيم معهم الحج والجهاد، وكذلك الجمع، نقيمها مع الأمراء، ولو كانوا فجاراً.



(1) الأبرار: جمع بر، وهو كثير الطاعة، والفجار: جمع فاجر وهو العاصي كثير المعصية.

لم يعد لي قول او تعقيب بعد الشيخ العلامة رحمه الله فقد أفاد وشفى وكفى لكن كلامي مع الرافضي الذي
أراد ان يشنع على أهل السنة جاهلاً بما في كتبه وبأقوال (( معصوميه)) فأحببت صفع وتربية المعمم الجاهل
ببعض مافي كتبه

------------------------------------------------------------------------------------------------------

الصفعة الاولى من كتب أهل السنة

قال الرسول صلى الله عليه وسلم
إن الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر
الحديث أخرجه البخاري في صحيحه (كتاب الجهاد) برقم (3062) وفي كتاب (المغازي) برقم (4204)، وأخرجه مسلم في صحيحه (كتاب الإيمان) برقم (111)


الصفعة الثانية

قال ( المعصوم) علي بن ابي طالب

40 - ومن كلام له عليه السلام في الخوارج لما سمع قولهم لا حكم إلا لله قال عليه السلام. كلمة حق يراد باطل. نعم إنه لا حكم إلا لله. ولكن هؤلاء يقولون لا إمرة إلا لله: وإنه لا بد للناس من أمير بر أو فاجر يعمل في إمرته المؤمن. ويستمتع فيها الكافر. ويبلغ الله فيها الاجل. ويجمع به الفئ، ويقاتل به العدو. وتأمن به السبل. ويؤخذ به للضعيف من القوي حتى يستريح به بر ويستراح من فاجر (وفي رواية أخرى أنه عليه السلام لما سمع تحكيمهم قال) حكم. الله أنتظر فيكم (وقال) أما الامرة البرة فيعمل فيها التقي. وأما الامرة الفاجرة فيتمتع فيها الشقي إلى أن تنقطع مدته وتدركه منيته

نهج البلاغة ج1 ص 91
----------------------------------

الصفعة الثالثة

قال (المعصوم ) جعفر الصادق

حدثنا محمد بن عيسى عن عثمان بن عيسى عن على عن ابى بصير عن ابى عبد الله عليه السلام قال لا يصلح الناس الا امام عادل وامام فاجر ان الله عزوجل يقول وجعلناهم ائمة يهدون بامرنا وقال وجعلناهم ائمة يدعون إلى النار

بصائر الدرجات للصفار ص 53




الصفعة الرابعة

قال ابن ميثم البحراني في شرحه لهذه الخطبة


و لابد للناس من امير بر او فاجر. فكان جمله الكلام فى معنى شرطيه متصله هكذا:
اذا قالوا لا حكم الا لله كما تصوروه فقد قالوا بنفى الامره لكن القول بنفى الامره باطل فالقول بنفى الحكم الا لله كما تصوروه باطل. فقوله:
و لابد للناس من امير. فى معنى استثناء نقيض تالى المتصله، و تقريره:
ان الانسان خلق ممنوا بمقارنه النفس الاماره بالسوء محتاجا الى مجموع قوى فى بدنه هى منابع الشر. فاهواء الخلق لذلك مختلفه، و قلوبهم متفرقه فكانت طبيعه نظام احوالهم فى معاشهم و بقائهم محوجه الى سلطان قاهر تاتلف برهبته الاهواء، و تجتمع بهيبته القلوب، و تنكف بسطوته الايدى العاديه اذ فى طباع الخلق من حب المغالبه على ما آثروه، و القهر لمن عاندوه ما لا ينكفون عنه الا بمانع قوى و رادع ملى. و قد افصح المتنبى عن ذلك حيث يقول:
لا يسلم الشرف الرفيع من الاذى حتى يراق على جوانبه الدم و الظلم من شيم النفوس فان تجد ذاعفه فلعله لا يظلم و هذه العله المانعه عند الاستقراء يرجع الى امور اربعه:
اما عقل زاجر، او دين حاجز، او عجز مانع، او سلطان رداع. و السلطان القاهر ابلغها نفعا لان العقل و الدين ربما كانا مغلوبين بدواعى الهوى ف يكون رهبه السلطان اقوى ردعا و اعم نفعا و ان كان جائرا فانه روى عن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم ان الله ليؤيد هذا الدين بقوم لاخلاق لهم فى الاخره، و روى:
بالرجل الفاسق، و روى عنه انه قال:
الامام الجائر خير من الفتنه فكل لا خير فيه فى،
و بعض الشر خيار:
اى و ان وجود الامام و ان كان جائرا خير من عدمه المستلزم لوجود الفتنه و وقوع الهرج و المرج بين الخلق اذ كان بوجوده صلاح بعض الامور على انه و ان كان لا خير فيه ايضا من جهه ما هو جائر كما قال

شرح نهج البلاغة لابن ميثم البحراني ص 71





الصفعة الخامسة

من المرجع مكارم الشيرازي

ضرورة الحكومة من خلال الرويات الاسلامية
تعد مسالة ضرورة الحكومة ذات اهمية كبيرة في الروايات الاسلامية , و قد بينت تلك الروايات ان لا يمكن للناس العيش دون وجود الحكومة , وان وجود حكومة وان كانت ظالمة خير من الفوضى في غياب الحكومة .

نطالع معا نموذجا من تلك الروايات ذات المعنى المذكور:.

1 ـ عـن امـيـر الـمؤمنين (ع ) في نهج البلاغة جوابا على ادعا الخوارج حين قالوا((لا حكم الا للّه )), فـقال (ع ) ((كلمة حق يراد بها باطل )) ثم استطرد قائلا: ((نعم انه لاحكم الا للّه و لكن هؤلا يقولون لاامرة الا للّه , وانه لا بد للناس من امير بر او فاجريعمل في امرته المؤمن و يستمتع فـيـها الكافر, و يبلغ اللّه فيها الاجل و يجمع به الفيئ و يقاتل به العدو, و تامن به السبل و يؤخذ به للضعيف من القوي حتى يسترع بر ويستراح من فاجر)).
و بـديهي ان الامام علي (ع ) لم يقصد من عبارة ((امير بر او فاجر)) ان هذين متساويين , بل قصد بـه انـه لابـد مـن وجـود حـاكم عادل و صالح , والا فوجود حاكم وان كان ظالم خير من الفوضى والـشغب , و على كل حال فلا تنفي هذه الحالة الاخيرة الحكم الالهي الصالح على العالم كله

تفسير نفحات القرآن ج10 ص4




الصفعة السادسة

من العلامة محمد مهدي شمس الدين

فقوله (انه لابد للناس من إمام..) تقرير لهذه الضرورة، التي يفرضها واقع الاجتماع الانساني، ولا معدى عنها بحال من الاحوال، ولئن كانت إمرة الامام الفاجر - حين لا يوجد العادل - شرا -، فهي على ما فيها من شر خير من الفوضى التي تمزق أواصر الاجتماع. وغير خفي ان الامام لم يقصد في كلمته الآنفة إلى بيان طبيعة الحكم الاسلامي، وإنما قصد فيها إلى بيان ضرورة الحكم في قبال دعوى الخوارج الفوضويين

دراسات في نهج البلاغة ص103

الصفعة السابعة
من الحسن بن يوسف بن المطهر

مسألة 20: إذا بعث الإمام سرية، استحب له أن يؤمر عليهم أميرا ثقة جلدا، ويأمرهم بطاعته ويوصيه بهم، وأن يأخذ البيعة على الجند حتى لا يفروا، وأن يبعث الطلائع ويتجسس أخبار الكفار، ويكون الأمير له شفقة ونظر على المسلمين. ولو كان القائد معروفا بشرب الخمر أو غيره من المعاصي، لم ينفروا معه، ولو كان شجاعا ذا رأي، جاز النفور معه، لقوله (عليه السلام): (إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر)
تذكرة الفقهاء ج9 ص43 ----- و- منتهى المطلب - ج2 ص 417

فمالفرق بين كلام معصومينك ياجبان الحيدري وبين كلام الشيخ ابن عثيمين؟؟
ثم هنا إشكال قوي عليكم كيف يجيز إئمتكم للناس الأنقياد للفجار وهم من كلفوا بقيادة الأمة حسب إعتقادكم؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الميرزا الشعراني /كتاب سليم بن قيس وضع في أواخر دولة بني امية
»» وكنايس قم هجروها***** ترى الدجال راعيها
»» وشهد شاهد من أهلها -- الإثناعشرية نسوا الله وعبدوا المهدي المنتظر عججج
»» مدينه مدريد (مجريط) من مآثر الدولة الاموية في الاندلس
»» عالم إثناعشري يتهم الإسماعيلية بأنهم جعلوا التقية عقيدة ودين لهم !!!
 
قديم 08-03-11, 01:07 AM   رقم المشاركة : 2
رافضي حتى النخاع2011
عضو نشيط






رافضي حتى النخاع2011 غير متصل

رافضي حتى النخاع2011 is on a distinguished road


من هو ابن عثيمين ..هل تقصل ..ذلك الذي يقول ان رسول الإسلام ..
لم يثبت عنده ان النبي ص أفضل الخلق مطلقا في كل شيئ ..
هل هذا الذي تقصده





او هل تقصد ذلك الذي لا يمانع ان يكون الله جسما ...







علما بأن الله ..لو عرفوه ...ما قالوا هذا



قال الصادق عليه السلام : " لا جسم ولا صورة . . ولا يحس ولا يجس . ولا يدرك بالحواس الخمس . لا تدركه الأوهام ، ولا تنقصه الدهور ولا تغيره الأزمان . . إن الله تعالى لا يشبه شيئا . ولا يشبهه شئ . وكل ما وقع في الوهم فهو بخلافه " ( 3 ) . وقال : " هو سميع بصير . سميع بغير جارحة وبصير بغير آلة ، بل يسمع بنفسه ويبصر بنفسه " ( 4 ) . وقال الرضا عليه السلام : " كلام الخالق لمخلوق ليس ككلام المخلوق لمخلوق . ولا يلفظ بشق فم ولسان " ( 5 ) . وقال الإمام علي عليه السلام حين سمع رجلا يقول والذي احتجب بسبع طباق . فعلاه بالدرة . ثم قال : " يا ويلك ، إن الله أجل من أن يحتجب عن شئ سبحان الذي لا يحويه مكان ، ولا يخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء ( 6 ) .
وقال الصادق عليه السلام : " إن الله تبارك وتعالى لا يوصف بزمان . ولا مكان . ولا حركة . ولا انتقال . ولا سكون . بل هو خالق الزمان . والمكان . والحركة . والسكون والانتقال " ( 1 ) . وقال الكاظم عليه السلام : " إن الله تبارك وتعالى أجل وأعظم من أن يحد بيد . أو رجل . أو حركة أو سكون . أو يوصف بطول أو قصر . أو تبلغه الأوهام . أو تحيط بصفته العقول " ( 2 ) . وهذه الأقوال الواردة على لسان الأئمة إنما تحدد موقف الشيعة من النصوص التي تتحدث عن أسماء وصفات الله سبحانه ، وهو موقف على ما هو واضح يختلف مع موقف أهل السنة اختلافا جذريا . . يقول الشيخ محمد جواد مغنية : وأما قوله تعالى : ( إلى ربها ناظرة ) فالمراد به النظر بالعقل والبصيرة لا بالعين البصر . . إن الله سميع بصير . ولكن لا بآلة ، ولا جارحة . ومعنى سمعه وبصره أنه محيط بما يصلح أن يسمع
ويبصر . . وأن التكلم من صفات الله الإضافية كالخلق والرزق . لا من الصفات الذاتية القديمة كالعلم والقدرة والحياة . . والإمامية ينكرون التجسيم أشد الإنكار ويؤولون اليد في الآيات بالقدرة والعرش بالاستيلاء والوجه بالذات ومجئ الله بمجيئ أمره . . ( 3 ) . إن صفاته عين ذاته فالله قادر بالذات لا بقدرة زائدة . وعالم بالذات لا بعلم زائد . وحي بالذات لا بغيرها . وعلى هذا قياس سائر الصفات الذاتية . . ولو افترض أن صفاته غير ذاته فإما أن تكون قديمة . وإما حادثة . وعلى الأول يلزم تعدد القديم . وعلى الثاني يلزم أن يكون الله قد وجد في الأزل بدون علم ولا حياة ولا قدرة . ولا شئ أبدا ، لأن المفروض أن هذه الصفات قد حدثت
بعده .



لكم دينكم و لنا دين







التوقيع :
( يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم )الأنفال24
(إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - صحيح
{فإن لم يستجيبوا لك فاعلم انما يتبعون أهواءهم.}القصص50
كثر الـشك والخـلاف وكـل * يدعى أنه الصراط الســوي
فتمسكت بـلا إلـــه إلا الله * وحــبــي لاحـمـد وعلي
فاز كلب بحب أصحاب كهف * كيف أشـقى بحــب آل النبي
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
»» أهل السنة يوثقون قآتل الحسين رضي الله عنه ؟ مامعنى ذلك ؟
 
قديم 08-03-11, 01:22 AM   رقم المشاركة : 3
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


ما هذا التخريف يا رافضي ؟؟

أنت فرغت ما عندك في يومين فبدأت في الصراخ والتشويش ؟

ما علاقة هذا الذي نقلته بالموضوع ؟

وهل هو على الوجه الذي تقوله -أو تنقله- أيها الرافضي ؟

كف عن اللعب يا صاحب الطرح العلمي
.






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» الدعاء للشيخ أبي إسحاق الحويني فهو في المستشفى
»» أرقام حسابات دعم قناة الحكمة " من داخل أو خارج مصر" .. لا تبخلوا يا إخوة أغناكم الله
»» بياض قلب : ما هي مشكلتك بالضبط ؟
»» أين نجد هذه الآية في كتاب الله معاشر الشيعة ؟
»» إنهاء الكلام عن موضوع الإخوان
 
قديم 08-03-11, 01:45 AM   رقم المشاركة : 4
رافضي حتى النخاع2011
عضو نشيط






رافضي حتى النخاع2011 غير متصل

رافضي حتى النخاع2011 is on a distinguished road


انا اسأل من هو ابن عثيمين ..قبل الخوض ب النقاش ..طبعا وثائق ويكيليكس عن ابن عثيمين و غيره تشيب الراس ..و لكن كل شيئ بوقته حلو







التوقيع :
( يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم )الأنفال24
(إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - صحيح
{فإن لم يستجيبوا لك فاعلم انما يتبعون أهواءهم.}القصص50
كثر الـشك والخـلاف وكـل * يدعى أنه الصراط الســوي
فتمسكت بـلا إلـــه إلا الله * وحــبــي لاحـمـد وعلي
فاز كلب بحب أصحاب كهف * كيف أشـقى بحــب آل النبي
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
»» أهل السنة يوثقون قآتل الحسين رضي الله عنه ؟ مامعنى ذلك ؟
 
قديم 08-03-11, 02:14 AM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


زميلنا الرافضي رد على صفع جاهلكم الحيدري ؟


وانت تعترض على كلام ابن عثيمين رحمه لله فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يقل عن نفسه ذلك


فهناك تفاوت بين الانبياء عليهم السلام


ثانيا : طعن الخميني المريض في النبي صلى الله عليه وسلم وقال انه لم يبلغ الامامه بالشكل الذي امر الله به ؟ فلذلك حصلت الخلافات بين الامه ^_^







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» نرجوا عدم الهروب من ابو جسوم عدم قبول الاعمال الا بالولاية فهل نحن كفار ؟
»» الجبان زوتي تعال واثبت ان ان علمائك اخذوا من فقهاء مذهبك قبل ان ينحرفوا
»» هل معصوميكم المستترين ياسماعليه اظهروا علمهم عند ظهور البدع والا فانهم ملعونون بالنص
»» لماذا لم يتبع عليا رضي الله عنه امر البقاء بالمدينه هل بسبب الجهل بفضل ذلك ام اجتهادا
»» سبب الغاء امريكا لحرق القران السبب سواعد رجال طالبان
 
قديم 08-03-11, 10:43 AM   رقم المشاركة : 6
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


تسجيل متابعة ،،،

بارك الله فيك ابن الخطاب ووفقك ،،،

بانتظار الردود على ما قاله الناقص كمال الحيدري ،،،

مع العلم بأنني سأرى هروبا وإجابات مراوغة ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
 
قديم 12-03-11, 01:25 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخوتي أهل السنة


وينضم زميلنا الرافضي أبو نخاع


لشيخه كمال في تلقي الصفعات


علي فكرة يا رافضي

ماجأت به عن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله نقضه في نفس الصفحة
لكنك لم تقرأ وهذه مشكلة من يقص من هناك ويلصق هنا







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» السبب وراء نتن ريحة الشيعة !! يعني اذا قلت للشيعي يامعفن ماله حق يزعل
»» البلوشي+ شعار السيخ+ علم مجوسستان= من المفتري؟؟
»» من خرافات الرافضة الزهراء تقول لجبريل ياعم والنبي يحك جبهته بجهة علي ليخرج النور
»» هل البنات الشيعيات يتعرين في الحسينية / صورة
»» صدق او لاتصدق المعصوم جامع زوجته النفساء في يوم ولادتها بالحسن
 
قديم 12-03-11, 03:59 PM   رقم المشاركة : 8
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی غير متصل

سلفی ایرانی


اقتباس:
انا اسأل من هو ابن عثيمين

هو تاج راسک وتاج راس کل معممینک الانجاس

لوکنت مشرف ما خلیتک ثانیه واحده







 
قديم 12-03-11, 04:17 PM   رقم المشاركة : 9
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی غير متصل

سلفی ایرانی



یارفضی سوف اضرب لک مثال ربما یدخل راسک

الکلب عنده حاسة الشم ولديه انف و الروافض ايضا عندهم حاسة شم ولديهم انوف

هل يجب ان نستنتج بان الرافضي كلب لانه لديه انف وحاسة الشم مثل الكب

مثال اخر

انت عندما تعجز عن جواب الاخوه تغضب والغضب ناشي عن سيستم عصبي في الجسم

والله ايضا يغضب هل الله فيه سيستم عصبي ؟

نحن ثبت ما اثبت الله بنفسه جل جلاله

اگه حالیت نشد بگو فارسی برات بنویسم







 
قديم 17-03-11, 04:37 AM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   الصفعة الاولى من كتب أهل السنة

قال الرسول صلى الله عليه وسلم
إن الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر
الحديث أخرجه البخاري في صحيحه (كتاب الجهاد) برقم (3062) وفي كتاب (المغازي) برقم (4204)، وأخرجه مسلم في صحيحه (كتاب الإيمان) برقم (111)
--------------------------------------
الصفعة الثانية
قال ( المعصوم) علي بن ابي طالب
40 - ومن كلام له عليه السلام في الخوارج لما سمع قولهم لا حكم إلا لله قال عليه السلام. كلمة حق يراد باطل. نعم إنه لا حكم إلا لله. ولكن هؤلاء يقولون لا إمرة إلا لله: وإنه لا بد للناس من أمير بر أو فاجر يعمل في إمرته المؤمن. ويستمتع فيها الكافر. ويبلغ الله فيها الاجل. ويجمع به الفئ، ويقاتل به العدو. وتأمن به السبل. ويؤخذ به للضعيف من القوي حتى يستريح به بر ويستراح من فاجر (وفي رواية أخرى أنه عليه السلام لما سمع تحكيمهم قال) حكم. الله أنتظر فيكم (وقال) أما الامرة البرة فيعمل فيها التقي. وأما الامرة الفاجرة فيتمتع فيها الشقي إلى أن تنقطع مدته وتدركه منيته
نهج البلاغة ج1 ص 91
----------------------------------
الصفعة الثالثة
قال (المعصوم ) جعفر الصادق
حدثنا محمد بن عيسى عن عثمان بن عيسى عن على عن ابى بصير عن ابى عبد الله عليه السلام قال لا يصلح الناس الا امام عادل وامام فاجر ان الله عزوجل يقول وجعلناهم ائمة يهدون بامرنا وقال وجعلناهم ائمة يدعون إلى النار
بصائر الدرجات للصفار ص 53
----------------------------------
الصفعة الرابعة
قال ابن ميثم البحراني في شرحه لهذه الخطبة
و لابد للناس من امير بر او فاجر. فكان جمله الكلام فى معنى شرطيه متصله هكذا:
اذا قالوا لا حكم الا لله كما تصوروه فقد قالوا بنفى الامره لكن القول بنفى الامره باطل فالقول بنفى الحكم الا لله كما تصوروه باطل. فقوله:
و لابد للناس من امير. فى معنى استثناء نقيض تالى المتصله، و تقريره:
ان الانسان خلق ممنوا بمقارنه النفس الاماره بالسوء محتاجا الى مجموع قوى فى بدنه هى منابع الشر. فاهواء الخلق لذلك مختلفه، و قلوبهم متفرقه فكانت طبيعه نظام احوالهم فى معاشهم و بقائهم محوجه الى سلطان قاهر تاتلف برهبته الاهواء، و تجتمع بهيبته القلوب، و تنكف بسطوته الايدى العاديه اذ فى طباع الخلق من حب المغالبه على ما آثروه، و القهر لمن عاندوه ما لا ينكفون عنه الا بمانع قوى و رادع ملى. و قد افصح المتنبى عن ذلك حيث يقول:
لا يسلم الشرف الرفيع من الاذى حتى يراق على جوانبه الدم و الظلم من شيم النفوس فان تجد ذاعفه فلعله لا يظلم و هذه العله المانعه عند الاستقراء يرجع الى امور اربعه:
اما عقل زاجر، او دين حاجز، او عجز مانع، او سلطان رداع. و السلطان القاهر ابلغها نفعا لان العقل و الدين ربما كانا مغلوبين بدواعى الهوى ف يكون رهبه السلطان اقوى ردعا و اعم نفعا و ان كان جائرا فانه روى عن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم ان الله ليؤيد هذا الدين بقوم لاخلاق لهم فى الاخره، و روى:
بالرجل الفاسق، و روى عنه انه قال:
الامام الجائر خير من الفتنه فكل لا خير فيه فى، و بعض الشر خيار:
اى و ان وجود الامام و ان كان جائرا خير من عدمه المستلزم لوجود الفتنه و وقوع الهرج و المرج بين الخلق اذ كان بوجوده صلاح بعض الامور على انه و ان كان لا خير فيه ايضا من جهه ما هو جائر كما قال
شرح نهج البلاغة لابن ميثم البحراني ص 71
-----------------------------------------------
الصفعة الخامسة
من المرجع مكارم الشيرازي
ضرورة الحكومة من خلال الرويات الاسلامية
تعد مسالة ضرورة الحكومة ذات اهمية كبيرة في الروايات الاسلامية , و قد بينت تلك الروايات ان لا يمكن للناس العيش دون وجود الحكومة , وان وجود حكومة وان كانت ظالمة خير من الفوضى في غياب الحكومة .
نطالع معا نموذجا من تلك الروايات ذات المعنى المذكور:.
1 ـ عـن امـيـر الـمؤمنين (ع ) في نهج البلاغة جوابا على ادعا الخوارج حين قالوا((لا حكم الا للّه )), فـقال (ع ) ((كلمة حق يراد بها باطل )) ثم استطرد قائلا: ((نعم انه لاحكم الا للّه و لكن هؤلا يقولون لاامرة الا للّه , وانه لا بد للناس من امير بر او فاجريعمل في امرته المؤمن و يستمتع فـيـها الكافر, و يبلغ اللّه فيها الاجل و يجمع به الفيئ و يقاتل به العدو, و تامن به السبل و يؤخذ به للضعيف من القوي حتى يسترع بر ويستراح من فاجر)).
و بـديهي ان الامام علي (ع ) لم يقصد من عبارة ((امير بر او فاجر)) ان هذين متساويين , بل قصد بـه انـه لابـد مـن وجـود حـاكم عادل و صالح , والا فوجود حاكم وان كان ظالم خير من الفوضى والـشغب , و على كل حال فلا تنفي هذه الحالة الاخيرة الحكم الالهي الصالح على العالم كله
تفسير نفحات القرآن ج10 ص4
-----------------------------------
الصفعة السادسة
من العلامة محمد مهدي شمس الدين
فقوله (انه لابد للناس من إمام..) تقرير لهذه الضرورة، التي يفرضها واقع الاجتماع الانساني، ولا معدى عنها بحال من الاحوال، ولئن كانت إمرة الامام الفاجر - حين لا يوجد العادل - شرا -، فهي على ما فيها من شر خير من الفوضى التي تمزق أواصر الاجتماع. وغير خفي ان الامام لم يقصد في كلمته الآنفة إلى بيان طبيعة الحكم الاسلامي، وإنما قصد فيها إلى بيان ضرورة الحكم في قبال دعوى الخوارج الفوضويين
دراسات في نهج البلاغة ص103
-----------------------------------
الصفعة السابعة
من الحسن بن يوسف بن المطهر
مسألة 20: إذا بعث الإمام سرية، استحب له أن يؤمر عليهم أميرا ثقة جلدا، ويأمرهم بطاعته ويوصيه بهم، وأن يأخذ البيعة على الجند حتى لا يفروا، وأن يبعث الطلائع ويتجسس أخبار الكفار، ويكون الأمير له شفقة ونظر على المسلمين. ولو كان القائد معروفا بشرب الخمر أو غيره من المعاصي، لم ينفروا معه، ولو كان شجاعا ذا رأي، جاز النفور معه، لقوله (عليه السلام): (إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر)
تذكرة الفقهاء ج9 ص43 ----- و- منتهى المطلب - ج2 ص 417
--------------------------------------
فمالفرق بين كلام معصومينك ياجبان الحيدري وبين كلام الشيخ ابن عثيمين؟؟

ثم هنا إشكال قوي عليكم كيف يجيز إئمتكم للناس الأنقياد للفجار وهم من كلفوا بقيادة الأمة حسب إعتقادكم؟


بارك الله فيك .

والمصيبة أن الحيدري يحج لقبور أئمته والحملة مليانة متمتعات


//

اقتباس:
من هو ابن عثيمين ..هل تقصل ..ذلك الذي يقول ان رسول الإسلام ..
لم يثبت عنده ان النبي ص أفضل الخلق مطلقا في كل شيئ ..
هل هذا الذي تقصده

لا يقصد الحديث القدسي المتواتر :-

[ يا أحمد لولاك لما خلقت الأفلاك
ولولا علي لما خلقتك
ولولا فاطمة لما خلقتكما ]

الجنة العاصمة ص 148
ملتقى البحرين ص 14

مستدرك سفينة البحار جـ 3 ص 334
عوالم العوالم ص 26 عن ( مجمع النورين )
من فقه الزهراء جـ 1 ص 19

الأسرار الفاطمية ص 232 , 238
فاطمة سر الوجود ص 61,62








التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» وكما عودناكم ( بسند صحيح ) أصحاب المعجزات ضعيفي الفهم والإستيعاب
»» إن الله دفع العذاب عن حاتم الطائي .
»» يا رافضة تعلموا ( الأدب ) من شيوخكم .
»» بيوت الله تتشرف بــــ بصاق الأئمة .
»» ابن أبي ليلى و [ شرط ] الثقفي .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "