العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-11, 10:51 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه أجمعين

إن من سوء الفهم , والعقل أن يخرجَ بالأحاديث بطريقةٍ تبيحُ لهم الطعن في أهل الحق , والاكثرُ عجباً سوءُ فهم النصوص والضعف بعلم الحديث والمصطلح , ولا يخفى على طالب العلم أهمية هذا الفن في صيانة الدين والسنة من الاحاديث الفاسدة بل من الأحاديث المدخلة إلي هذا الدين العظيم , ومنها طعنهم في أهل السنة بروايةٍ أخرجها أبو يعلى في مسندهِ مدارها أن النبي صلى الله عليه وسلم ذبح للأوثان عياذاً بالله .

قال أبو يعلى: حدثنا محمد بن بشار قال : حدثنا عبد الوهاب بن عبد المجيد أملاه علينا من كتابه حدثنا محمد بن عمرو عن أبي سلمة و يحيى بن عبد الرحمن بن حاطب بن أبي بلتعة عن أسامة بن زيد : عن زيد بن حارثة قال : خرجت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما حارا من أيام مكة وهو مردفي إلى نصب من الأنصاب وقد ذبحنا له شاة فأنضجناها قال : فلقيه زيد بن عمرو بن نفيل فحيا كل واحد منهما صاحبه بتحية الجاهلية فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا زيد ما لي أرى قومك قد شنفوا لك؟ ...... قال : وقرب إليه السفرة قال : فقال : ما هذا يا محمد ؟ فقال : شاة ذبحناها لنصب من الأنصاب قال : فقال: ما كنت لآكل مما لم يذكر اسم الله عليه .... وهذا الخبرُ " هالك " .

قال الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء : " أخبرنا أبو الفضل بن عساكر ، أنبأنا عبد المعز بن محمد ، أنبأنا تميم ، أنبأنا أبو سعد ، أنبأنا ابن حمدان ، أنبأنا أبو يعلى الموصلي ، حدثنا بندار ، حدثنا . [ ص: 221 ] عبد الوهاب الثقفي ، حدثنا محمد بن عمرو ، عن أبي سلمة ويحيى بن عبد الرحمن ، عن أسامة بن زيد ، عن أبيه قال : خرجت مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يوما حارا من أيام مكة وهو مردفي إلى نصب من الأنصاب وقد ذبحنا له شاة فأنضجناها ، فلقينا زيد بن عمرو بن نفيل ، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : " يا زيد ، ما لي أرى قومك قد شنفوا لك ؟ " قال : والله يا محمد إن ذلك لغير نائلة لي فيهم ، لكني خرجت أبتغي هذا الدين حتى قدمت على أحبار فدك ، فوجدتهم يعبدون الله ويشركون به . فقدمت على أحبار خيبر ، فوجدتهم كذلك ، فقدمت على أحبار الشام ، فوجدت كذلك فقلت : ما هذا بالدين الذي أبتغي . فقال شيخ منهم : إنك لتسأل عن دين ما نعلم أحدا يعبد الله به إلا شيخ بالحيرة .

فخرجت حتى أقدم عليه ، فلما رآني قال : ممن أنت ؟ قلت من أهل بيت الله . قال : إن الذي تطلب قد ظهر ببلادك ، قد بعث نبي طلع نجمه ، وجميع من رأيتهم في ضلال . قال : فلم أحس بشيء . قال : فقرب إليه السفرة ، فقال : ما هذا يا محمد ؟ قال : " شاة ذبحناها لنصب " . قال : فإني لا آكل مما لم يذكر اسم الله عليه . وتفرقنا ، فأتى رسول الله البيت ، فطاف به - وأنا معه - وبالصفا والمروة ، وكان عندهما صنمان من نحاس : إساف ونائلة ، وكان المشركون إذا طافوا تمسحوا بهما ، فقال النبي : " لا تمسحهما ; فإنهما رجس " . فقلت في نفسي : لأمسنهما حتى أنظر ما يقول . فمسستهما ، فقال : " يا زيد ، ألم تنه " . قال : ومات زيد بن عمرو وأنزل على النبي - صلى الله عليه وسلم - ، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - لزيد : [ ص: 222 ] " إنه يبعث أمة وحده " . في إسناده محمد لا يحتج به ، وفي بعضه نكارة بينة " .

قال العقيلي في الضعفاء (4/109) : " محمد بن عمرو بن علقمة بن وقاص الليثي حدثنا محمد بن زكريا حدثنا الحسن بن شجاع حدثنا علي بن المديني قال سألت يحيى((بن سعيد القطان )) عن محمد بن عمرو بن علقمة كيف هو قال تريد العفو أو تشدد قلت بل أتشدد قال فليس هو ممن تريد كان يقول شيئا حدثنا أبو سلمة ويحيى بن عبد الرحمن بن حاطب قال يحيى وسألت مالك بن أنس عنه فقال فيه نحوا مما قلت لك يعني محمد بن عمرو حدثنا محمد بن عيسى حدثنا العباس بن محمد قال سمعت يحيى يقول محمد بن عجلان أوثق من محمد بن عمرو ولم يكونوا يكتبون حديث محمد بن عمرو حتى اشتهاها أصحاب الاسناد فكتبوها ومحمد بن عمرو أحب إلى من محمد بن إسحاق " وقال أبو حاتم الرازي في الجرح والتعديل (8/31) : " نا عبد الرحمن انا أبو بكر بن أبي خيثمة فيما كتب إلى قال سئل يحيى بن معين عن محمد بن عمرو فقال : ما زال الناس يتقون حديثه . قيل له وما علة ذلك ؟ قال : كان محمد بن عمرو يحدث مرة عن أبي سلمة بالشئ رأيه ثم يحدث به مرة أخرى عن أبي سلمة عن أبي هريرة " .

وقال المزي في تهذيب الكمال (26/217) : " وذكره ابن حبان في كتاب " الثقات " ، وقال : كان يخطئ " , وقال إبن حجر في تقريب التهذيب (2/199) : " صدوق لهُ اوهام " وهذه القصة منكرة ، وواضحة النكارة ، فإن محمد بن عمرو بن علقمة الليثي مختلف فيه و هو إن حسّن له بعض العلماء فإن له أوهام وهذا منها , ولهذا أعلها الإمام الذهبي في (( السير )) ( 1 /222 ) بمحمد هذا وبالنكارة الواضحة وقال : (( في إسناده محمد لا يحتج به ، وفي بعضه نكارة بينة )) . والنكارة البينة هي مخالفة الحديث الصريحة في ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للأنصاب , وقولهُ لهُ اوهام وكان يخطئ فحديثهُ أقرب ما يكونُ إلي الضعيف لا إلي الحسن , ولم يحتج بهِ الإمام البخاري في الصحيح بل في المتابعات , وإن حسن أهلُ العلم أخبارهُ قإن القول بالجرح وقولهم لهُ اوهام كفيلة برد هذا الخبر وأنهُ من أوهام محمد بن عمرو بن علقمة , وإن أخرج لهُ احدُ الشيخين فلا يحتمل إخراج الشيخان لهُ في الصحيح , وإنما يكونُ حديثهُ في المتابعات والشواهد ولعل هذا الخبر من خطأ محمد بن عمرو بن علقمة , فلا يحتجُ بما تفرد بهِ هنا . والله أعلم .

كتبهُ /

أهل الحديث






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التحريف والإسقاط في كتاب " الكشف " للداعي " جعفر بن منصور اليمن " ..
»» الضـربة القاضية للإمامية في آية الطاعة
»» الرافضة وطعنهم في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» سؤال في الصميم حديث إن الله يقرأك السلام
»» من يخرج لنا الجبان من حفرته
  رد مع اقتباس
قديم 27-02-11, 10:54 PM   رقم المشاركة : 2
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيـــك , وفي من كتبهـ







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» ما موقعكم الإعرابي من هذه الآية يا رافضة ؟
»» ثورة عاد بخُـفيّ حنين
»» يا شيعة ما سبقكم بها من أحد من العالمين
»» الامام علي رضي الله عنه وكذب الرافضة
»» أخفي جراحي يا حُسين وأكتــــمُ / عائض القرني
  رد مع اقتباس
قديم 28-02-11, 02:28 AM   رقم المشاركة : 3
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


بارك الله فيك وجزاك خير جزاء ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
  رد مع اقتباس
قديم 28-02-11, 06:24 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الرحمن أخوي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب ليس مجسما
»» اخي الحبيب ابن مصر عفا الله عما سلف
»» المُشركُ هو [ من أشرك بالإمام ] لا من أشرك بالله ... !!
»» ملف طعن الرافضة في صحابة النبي صلِّ الله عليه وسلم / وثائق
»» من أثبت إمامة أبي حنيفة في الفقه ( ومراهقي الرافضة ) ... !!
  رد مع اقتباس
قديم 28-02-11, 07:26 AM   رقم المشاركة : 5
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الله يبارك فيك تقي الدين و يجزاك من عنده على مجهودك
السؤال المطروح بيألفوا بالدين و بيدخلوا الضعيف و الباطل و المتروك بس السؤال المطروح
لماذا ؟؟






  رد مع اقتباس
قديم 28-02-11, 07:38 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي الحبيب ونفع الله بكم وبعلمكم .
إنما ليطعنوا في هذا الدين العظيم يأخذون بالاحاديث الهالكة ويتمسكون بها كتمسكِ الساقط من السماء بقشة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» العاملي / صفة الكلام صفة فعلية وليست ذاتية فعلية والقرآن [ كلام الله مخلوق ] .. !!
»» ما موقف الرافضة من [ محمد بن الحنفية ] إذ أثنى على يزيد .. ؟
»» حول مرتكب الكبيرة فمن لها ؟
»» الشاهرودي [ مستدركات علم الرجال ] وسفيان الثوري كذب وإفتراء
»» بين النكرة [ المختار الإمامي ] والأخ الكريم [ الصواعق المرسله ] فضائح قوية
  رد مع اقتباس
قديم 28-02-11, 08:27 AM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل تقي الدين وتشكر على هذا التوضيح المهم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يوجد في كتب الرافضة !!!
»» تقولون ( عمر الفاروق ) ما مقصودكم بـ (الفاروق )
»» ايها الاثني عشرية إذا كان القرآن غير محرف فما حكمكم على من جمعه
»» ايها الرافضة اجيبوني عن هذه التناقضات في دينكم
»» حقائق يتعامى عنها الرافضة لأنها قاصمة لدينهم الفاسد
  رد مع اقتباس
قديم 28-02-11, 08:34 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الرحمن أخي الكريم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحق الرصين في رد شبهة المخنثين " حماد بن أسامة يذم المدلسين ويدلس " كذب اللامرادي
»» يا رافضة ما هي اركان الاسلام ؟؟؟
»» فتح القدير بتضعيف الرافضة لحكيم بن جبير الأسدي
»» السيف البتار على الطاعنين في الصحابة الابرار
»» تحدي لكافة الإسماعيلية أريد إسناداً صحيحاً لحديث الثقلين
  رد مع اقتباس
قديم 28-02-11, 09:07 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الي رحمة الله من رباني عمي في مقام والدي أستحلفكم بالله الدعاء
»» ايها الشيعي فكر وتامل ثم حكم عقلك
»» لا يؤدي عني إلا علي / دراسة نقدية
»» إن كان كتاب الله لم يجمع كاملا وجمعه الأئمة فأين الكتاب الذي جمعه أئمتكم ؟
»» دافعوا عن سكستانيهم كما لم يدافعوا عن نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم
  رد مع اقتباس
قديم 28-02-11, 06:25 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الله يحكم ويقسم والرافضي يقول الذهبي في النار ( تطاول الرافضي على الله ) .... !!
»» المتعة حرام بسند موثق عن المعصوم فهل يكذب المعصوم
»» يطيق التقية في ركن الإمامة ولا يطيقها بالنبيذ والمسح على الخفين
»» أشهد أن عليا ولي الله لا تصح في الأذان يا أيها المبتدعة
»» هل سمى علي نفسه والي على المسلمين ؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "