العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-11, 02:50 AM   رقم المشاركة : 1
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


Lightbulb صفة الظل بين المثبت والنافي !!

الرجاء من الاخوة المساعدة لان ابن باز يقول له ظل يليق به وهذا الرابط للموقع الرسمي له


http://www.binbaz.org.sa/mat/4234



وابن عثيمين يقول في شرح حديث السبعة في رياض الصالحين ان من قال ذلك فهو ابلد من الحمار ( على زعمه)















http://www.ibnothaimeen.com/all/soun...le_14912.shtml

قد لا يعمل الرابط من نفس الموقع

لا تقولو ابن باز ينفي صفة الظل فهو في الفتوى يذكر رواية ظل العرش ثم يستدرك ب لكن في الصحيحين.

الموضوع ليس للسخرية لكن لاصحاب العقول النيرة فارجو التفكر

اخاف اموت مثبتا للظل فاموت حمارا او انفي الظل فاموت على غير عقيدة ابن باز فالرجاء التوضيح






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
»» اقوال السادة الحنابلة فينا السادة الاشاعرة
 
قديم 22-02-11, 04:30 AM   رقم المشاركة : 2
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


أعجب إذا نقلت من أغبياء الرافضة أن تفهم كما يفهمون

ما أراه من كلام الشيخ ابن عثيمين

أن الذي يقصده الشيخ من قال بأن الشمس تكون فوق الله
فأتبع قائلا "لأنه لا يمكن أن يكون الله تحت شيء من خلقه"
والله أعلم

فهمت






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» "أحب أهل النهروان" يكذب ...فما حكمه الآن يا إباضية ؟؟
»» دستور مصر الذي راعى تطبيق الشريعة ..لكنه مُنع !!
»» الأخت شيعية والفخر لية رجاء الإجابة
»» فضيحة المرجع جعفر السبحاني
»» مناظرة قوية بين مشايخ سلفيين ضد قس وعلماني في مصر
 
قديم 22-02-11, 05:36 AM   رقم المشاركة : 3
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


لم تحل الإشكال يا أخي فالإشكال ليس في الشمس تكون فوق أم تحت بل في إثبات صفة ظل لله تليق به

فالشيخ ابن باز يثبتها والشيخ العثيمين ينفيها

وقد قرأت قبل للشيخ البراك مقالا خطأ فيه من ينفي صفة الشم عن الله في استدراكاته على فتح البارئ

ونحسن الظن بالمشايخ على أية حال وقد مضوا للقاء ربهم فلنكف عن لحومهم لكن هذا لا يني التستر على مثل تلك القضايا الجوهرية

الظل والشم !!!

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والله الهادي والموفق







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
قديم 22-02-11, 05:50 AM   رقم المشاركة : 4
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسد2010 مشاهدة المشاركة
   لم تحل الإشكال يا أخي فالإشكال ليس في الشمس تكون فوق أم تحت بل في إثبات صفة ظل لله تليق به

فالشيخ ابن باز يثبتها والشيخ العثيمين ينفيها

وقد قرأت قبل للشيخ البراك مقالا خطأ فيه من ينفي صفة الشم عن الله في استدراكاته على فتح البارئ

ونحسن الظن بالمشايخ على أية حال وقد مضوا للقاء ربهم فلنكف عن لحومهم لكن هذا لا يني التستر على مثل تلك القضايا الجوهرية

الظل والشم !!!

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والله الهادي والموفق

الإشكال الذي أراده الأخ أنه خاف أن يموت أبلد من الحمار
لأنه يستظرف
"
الموضوع ليس للسخرية لكن لاصحاب العقول النيرة فارجو التفكر

اخاف اموت
مثبتا للظل فاموت حمارا او انفي الظل فاموت على غير عقيدة ابن باز فالرجاء التوضيح "

فهمت ما قاله ؟؟

فهذا العضو لو لم أحسن الظن به لطُرد لسوء أدبه وخبث الكلام

على كل حال
أنتم تعرفون القاعدة عندنا في الصفات
وهذا ما ذكره الشيخ ابن باز رحمه الله

وإن كان رجح أحد اللفظين على الآخر فربما له رؤية في ذلك وله وجه في الاختيار

لكنه لم يبدل القاعدة الأصلية التي يسير عليها

والله الهادي للحق







التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» أرقام حسابات دعم قناة الحكمة " من داخل أو خارج مصر" .. لا تبخلوا يا إخوة أغناكم الله
»» مطلوب شيعى أو شيعية شجاع او شجاعة
»» الوحدة الإسلامية .. رجاء الدخول
»» أخلاق العضو رافضي حتى النخاع 2011
»» عقيد سوري : أكثر من عشرة آلاف جندي سوري منشق
 
قديم 22-02-11, 02:27 PM   رقم المشاركة : 5
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


اقتباس:
فهذا العضو لو لم أحسن الظن به لطُرد لسوء أدبه وخبث الكلام

بارك الله بك اعتذر اذا اسات الادب او ظهر مني خبث (كما تقول) ولكن المشكلة باقية ولو كان هناك قاعدة عندكم نفهم على اثرها لماذا اختلف اثنان من كبار شيوخكم في فهم النص الرجاء المعاونة لان ابن عثيمين يقول ليس ظل نفسه وابن باز يقول ظل نفسه كسائر الصفات و دونك ارجع الى الفتاوى للشيخين.

اقتباس:
وإن كان رجح أحد اللفظين على الآخر فربما له رؤية في ذلك وله وجه في الاختيار



كلمة ربما تدل على انك غير مطلع على دليله وتقول يا اخي له رؤية من الرأي !! هو لم يرجح احد اللفظين بل ذكر رواية واستدركها بكلمة ولكن في الصحيحين وعلى اثرها اثبت الظل . اما ابن عثيمين ذكر الرواية التي استدرك عليها ابن باز حتى يثبت الظل للعرش. يعني الشيخين استدل كل منهما بعكس الاخر فهذا يقول رواية الصحيحين تقول ظل نفسه وذاك يقول هناك رواية تشرح ما هو الظل وهو ظل العرش ( هذا ما افهمه لذلك هل هناك احد يوضح لي بارك الله بكم فلعلي اكون مخطئا)






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» صفة الظل بين المثبت والنافي !!
 
قديم 22-02-11, 06:27 PM   رقم المشاركة : 6
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ash3ri مشاهدة المشاركة
   ولكن المشكلة باقية ولو كان هناك قاعدة عندكم نفهم على اثرها لماذا اختلف اثنان من كبار شيوخكم في فهم النص الرجاء المعاونة لان ابن عثيمين يقول ليس ظل نفسه وابن باز يقول ظل نفسه كسائر الصفات و دونك ارجع الى الفتاوى للشيخين.

حقيقة هذا من العجائب

ولا أدري بماذا أرد
لكنك تبدو وكأنك لم تطلع على أي شيء

القاعدة موجودة
والاعتبار بمنهج العالم الكلي في التعامل مع المسألة

فلا أدري كيف تتكلم بمثل هذه الكلمات !
ركز جيدا وفقك الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ash3ri مشاهدة المشاركة
   كلمة ربما تدل على انك غير مطلع على دليله وتقول يا اخي له رؤية من الرأي !! هو لم يرجح احد اللفظين بل ذكر رواية واستدركها بكلمة ولكن في الصحيحين وعلى اثرها اثبت الظل . اما ابن عثيمين ذكر الرواية التي استدرك عليها ابن باز حتى يثبت الظل للعرش. يعني الشيخين استدل كل منهما بعكس الاخر فهذا يقول رواية الصحيحين تقول ظل نفسه وذاك يقول هناك رواية تشرح ما هو الظل وهو ظل العرش ( هذا ما افهمه لذلك هل هناك احد يوضح لي بارك الله بكم فلعلي اكون مخطئا)

هنا يكمن الإشكال في فهمك وليس في الكلام

ثم أنت تقول غير مطلع على دليله !!

يا أخي هدانا الله وإياك
الدليل أمامنا لكن الفارق في وجه الترجيح للإثبات

والشيخ ابن عثيمين خالفه في المسألة
()
فلو أخطأ أحدهما فلا إشكال في أن يقع الخطأ !


والله الهادي للصواب






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» الوحدة الإسلامية .. رجاء الدخول
»» بياض قلب : ما هي مشكلتك بالضبط ؟
»» "أحب أهل النهروان" يكذب ...فما حكمه الآن يا إباضية ؟؟
»» كمال الحيدري والسيستاني
»» أخلاق العضو رافضي حتى النخاع 2011
 
قديم 22-02-11, 07:17 PM   رقم المشاركة : 7
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


اقتباس:
القاعدة موجودة
والاعتبار بمنهج العالم الكلي في التعامل مع المسألة

ما هي القاعدة لو تذكرها اخي الفاضل

اقتباس:
والشيخ ابن عثيمين خالفه في المسألة


يعني عندك ايضا ظل يليق به؟؟؟ كباقي الصفات ؟؟؟ ولم لا نقول ابن باز خالف المنهج ؟؟؟

ام ان الامر هين اذ نفي صفة من صفات الله او اثباتها ليس مشكلة بل هو من الرحمة للامة ؟؟؟






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» الشيخ البوطي يرد على القرضاوي شرعيا
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
 
قديم 23-02-11, 12:41 AM   رقم المشاركة : 8
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


الاخ اشعري

ما علاقة هذا بالموضوع بالتصوف ؟؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخ اسد 2010 تقول ان أهل التصوف انكروا وحدة الوجود فتعال اثبت ذلك
»» التفسير الإشاري عند الصوفية
»» جولة أبي عثمان في مواقع الصوفية
»» فهرس سلسة الرد على شبهات الصوفية
»» الموسوعة اليوسفية في بيان أدلة الصوفية بين التزوير وإثبات الباطل
 
قديم 23-02-11, 12:49 AM   رقم المشاركة : 9
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


اقتباس:
الاخ اشعري

ما علاقة هذا بالموضوع بالتصوف ؟؟

لو ترشدني بارك الله بك اين اضع مثل هذه المواضيع






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» صفة الظل بين المثبت والنافي !!
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
 
قديم 23-02-11, 01:20 AM   رقم المشاركة : 10
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


الموضوع نقلته لقسم الحوار مع الفرق فالردود هناك







التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة الى مناظرات علمية
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "