العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-11, 07:40 PM   رقم المشاركة : 1
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


سؤال كثيراً مانسمعكم ترددون كلمة الوهابية

ياروافض كثيراً مانسمعكم ترددون كلمة الوهابيه والوهابيين

السؤال

ماهي المشكلة عنـدكم مع الوهابيين كما تسمونهم أنتم

إذا كان لأجل الإسم فأنتم من إخترع هذا الإسم
وإذا كانت المشكلة في عقيدة الوهابيين فأثبتوا أنها باطلة وأنها تخالف القرأن الكريم



......................






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» برمجة التشيع يوم الجمعة
»» ضابط يؤدي الولاء للأسد أثناء إعلان انشقاقه ههههههههه
»» بشهادة حوزة قم قناة أهل البيت يهودية
»» نصرةً لأُمي عائشة
»» صور من داخل معابد الشيعة الحسينيات
 
قديم 16-02-11, 07:47 PM   رقم المشاركة : 2
Islamite
عضو نشيط






Islamite غير متصل

Islamite is on a distinguished road


و الله أرغب في رافضي ناصبي يجيب على هذا السؤال ا و بارك الله فيك

والغريب أنهم يصفوننا بالوهابية استنقاصا و تضليلا و لا يعلمون أن الوهابية هو صفة من صفات الله ، وانهم ينسبوننا لله ، ولكننا نرفض هذا الإسم لأن الوهاب هو لله فقط و لا ينبغي للعباد أن يتصفو بهذا الإسم ، فليسمونا محمدين كما هم سبأيين







 
قديم 16-02-11, 09:04 PM   رقم المشاركة : 3
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


ياليتهم بالقبيح رموناااا ..

الوهاب = من اسماء الله الحسنى ..

يريدون بها نقص ..والله فضلنا واعزنا بها


الله اكبر






التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» شوفو الشيعة في ليلة القدر إيش يسووا ؟‎
»» وجدته في هايبر بنـده ..
»» أيقنوا أنَّ الظـلامَ *** سوفَ يجلوهُ الصبـاحْ
»» مقآطعة المنتجات الرافضيه ؟!
»» حقارة مآبعدها خسه وماقبلها دناءه
 
قديم 16-02-11, 09:16 PM   رقم المشاركة : 4
KDN
عضو







KDN غير متصل

KDN is on a distinguished road


Exclamation اقرأ بتمعن ياأيها الشيعي واحذر

الوهاب
وهب فلانا شيئا أي أعطاه إياه بلا عوض أو مقابل، والاسم (واهب) و(وهوب) و(هاب) .. والهبة أي المعطية بلا مقابل. و(الوهاب) اسم من أسماء الله الحسنى على وزن صيغة المبالغة (فعال) والله تبارك وتعالى هو الوهاب بحق إذ هو الذي يهب ما يملك، كما أنه هو الذي يعطي بلا مقابل ولا ينتظر الرد .. أما هبة المخلوق فهي هبة مجازية لأنه يهب ما هو موهوب له من الله عز وجل، كما أن هبة المخلوق قلما تكون بلا مقابل، فإن لم يكن الوهاب يبغي من هبته مقابلا دنيويا فإنه لا محالة يبغي جزاء الآخرة.
والحق سبحانه وتعالى لا ينال من عطائه للعباد أي مقابل على الإطلاق .. وإن قيل إنه جاء شأنه يبغي من هذا العطاء أن يعبد مصداقا لقوله تعالى: (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) فإننا نقول: إن هذه العبادة التي تعبدنا بها ليست مقابلا لعطاياه جل وعلا لأنه الغني عما سواه على الإطلاق، ولا حاجة به لغيره في وجوده ولا في بقائه وفي ذلك يقول عز وجل: يا أيها الناس أنتم الفقراء إلي الله والله هو الغني الحميد "15" إن يشأ يذهبكم ويأت بخلقٍ جديدٍ "16" وما ذلك على الله بعزيزٍ "17" ( سورة فاطر)
ويقول في الحديث القدسي: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعها فاستغفروني أغفر لكم، يا عبادي إنكم لن تبلغوا شري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك ما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه).
فالعبادة ما هي إلا مجموعة من الالتزامات تدخل في إطار (افعل ولا تفعل) الغرض منها الارتقاء الروحي والبدني بالإنسان الرقي الذي يتناسب مع كونه خليفة الله في أرضه. تأمل عبادة الصلاة في الإسلام سوف تدرك على الفور الحكمة في فرضها على العباد .. انظر إلي المصلى الذي يواظب على صلاته تجده دائما نظيف البدن والمظهر مضيء الوجه، دائم الصلة بالله، كثير الذكر قليل الذنب حسن الحديث مأمون الجانب، هادئ الطبع قلما يخرج عن هدوئه ووقاره .. لأن صلاته تفكه من أسر الشيطان، وهذه السمات مجرد أمثلة لا حصر لها.
كذلك عبادة الصوم .. شرعها الله عز وجل ليتذكر الإنسان نعم الله عليه والتي يفقد الإحساس بها حينما يألفها مع التكرار، وليشعر بما يعانيه الفقير الذي لا يملك قوت يومه، ولترتقي النفس البشرية فوق الغرائز الحيوانية .. فلا يصبح إشباع الغريزة لدى الإنسان غاية كما هو الشأن لدى سائر الحيوانات، وتأخذ الغريزة بذلك موضعها الصحيح .. الطعام ليمد الإنسان بالطاقة اللازمة لاستمراره وبقائه .. والغريزة الجنسية من أجل الإنجاب وإعمار الأرض، وبذلك لا نجد بيننا ذلك الذي يتصور أن الحياة قد جعلت للطعام والشراب ومعاشرة النساء كما هو الحال في الدول التي يزعم أنها متقدمة.
إن عبادة الحج قصد بها الله عز وجل أن يلتقي المسلمون من مختلف الشعوب والأجناس حول غاية واحدة، ويتبادلون الرأي حول أمور الدنيا والآخرة. الزكاة شرعت لإعادة توزيع الدخل بانتقال جزء منه من الأغنياء إلي الفقراء لإعانتهم على المعيشة بما يمنع التحاسد والبغضاء، ويمنع انتشار الجرائم في المجتمع. كذلك الأمر بالفضائل المختلفة كالصدق والحياء والكلمة الطيبة وإماطة الأذى عن الطريق والابتسامة في وجه أخيك وغيرها، والنهي عن الرذائل كالكذب والنفاق والرياء والحسد والحقد والغيبة والنميمة وغيرها .. الأوامر والنواهي على وجه العموم إنما شرعت لمصلحة الإنسان وليس إذلالا ومنا من الله عز وجل على العباد.
والحق سبحانه وتعالى هو الوهاب أزلا وأبدا .. فحين خلقنا عز وجل من العدم كان ذلك هبة منه جل وعلا .. فبدن الإنسان هبة .. وعقله هبة .. وسمعه هبة .. وبصره هبة .. وقلبه هبة. الكون بكل ما يحوي من مخلوقات هبة منه عز وجل للإنسان .. فالهواء الذي نتنفسه هبة .. الماء الذي نشربه هبة .. والطعام الذي تخرجه لنا الأرض هبة .. والدواب التي تحملنا إلي الأماكن المتباعدة هبة .. الشمس التي تمدنا بالدفء والضوء هبة .. القمر الذي نسير على أشعته ليلا هبة منه تبارك وتعالى.
الرسالات السماوية التي يرسلها ليهدينا بها إلي سواء السبيل هبة منه جل وعلا .. الهداية والانتقال من الكفر إلي الإيمان هبة منه، وفي ذلك يقول جل شأنه: يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحدٍ أبداً ولكن الله يزكي من يشاء والله سميع عليم "21" (سورة النور)
الزوج هبة من الله عز وجل لزوجته، والزوجة هبة لزوجها، والأطفال هبة للوالدين وفي ذلك يقول جل وعلا: لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور "49" أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً إنه عليم قدير "50" (سورة الشورى)
فعطاء الله عز وجل هبة، ومنعه هبة، وقد قلنا من قبل إن النعمة قد تكمن في جوف النقمة، والنقمة قد تكمن في جوف النعمة، ولا يعلم أين الخير من الشر سوى الله عز وجل علام الغيوب. ويجب على الإنسان أن يعتقد اعتقاد جازما بأن كل شيء هبة من الله تبارك وتعالى حتى تلك الأشياء التي نظن أننا نكتسبها بالأسباب .. ولو ظن الإنسان أن ما به من نعمة من كسبه وعمله ونسى فضل الله عليه فإنه لا محالة سيفقد هذه النعمة .. وقد رأينا ماذا فعل الله عز وجل بقارون حينما أدعى أن ما به من نعمة قد جاءته بعلمه وعمله.
ومن الواضح من القصة أن قارون قد ارتكب عدة معاص اجتمعت معا. فحق عليه العذاب، فهو فضلا عن ادعائه بأن النعم قد آلت إليه بعلمه وعمله، لم يكن يبتغي فيما أوتي الدار الآخرة، وكان يبغي الفساد في الأرض، وكان يخرج على الناس في زينته المبالغ فيها والتي كانت تسبب للفقراء من الناس إيذاء نفسيا وتشعرهم بالإحباط والقنوط والسخط على ما هم فيه من ضيق ذات اليد. ورسل الله عليهم جميعا افضل الصلاة وأتم التسليم كانوا يدركون جيدا أن كل شيء موهوب من الله، لذلك كانوا في دعائهم يستخدمون الفعل (هب) دون غيره من أفعال الدعاء .. ومن هذه الأدعية التي وردت في القرآن الكريم قوله تعالى: الحمد لله الذي وهب لي على الكبر إسماعيل وإسحاق (سورة إبراهيم ـ 39)
وقوله سبحانه: هنالك دعا زكريا ربه قال رب هب لي من لدنك ذريةً طيبة (سورة آل عمران ـ 38)
وقوله الحق: رب هب لي حكماً وألحقني بالصالحين "83" (سورة الشعراء)
والإنسان يجب أن يلجأ في كل طلب إلي الله عز وجل لأنه وحده هو الوهاب الذي يعطي بلا مقابل، كما أنه هو وحده الذي يملك خزائن كل شيء، حتى تلك الأشياء التي نظن أنها بيد فلان من الناس .. وقد قلنا من قبل إن الإرادة الإلهية تسخر الأسباب، بينما الأسباب لا تملك أن تغير هذه الإرادة. والمولى عز وجل كما أخبر عن نفسه قال: أم عندهم خزائن رحمة ربك العزيز الوهاب "9" (سورة ص)






التوقيع :
رساله الى كل رافضي؛
يرحم امك
لاتكذب
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أيها المبتلى أنظر كيف يحبك الله !!
»» تحت الورد شوك أم فوق الشوك ورد ؟
»» ماذا يجري في القطيف
 
قديم 16-02-11, 09:49 PM   رقم المشاركة : 5
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


امممممم
مشكلتهم هي ان الوهابي يأمرهم بالتوحيد وينهاهم عن الشرك
وهذا يضعف مكاسبهم المادية( نذور , خمس , والامور الدنيوية الاخرى)
هذا لاسيادهم
اما العامة ننتظر منهم الجواب ونسأل الله لنا ولهم الهداية
وبارك الله فيكم







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» البومه والحمامه والروافض ..!!
»» الامارات وقطر والبحرين ترحب بدعوة خادم الحرمين
»» هل تعلم من قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه
»» مؤيد لبشار الاسد : الاسد يعبد قبل الله -نعوذ بالله من الكفر
»» البومة الموالية
 
قديم 16-02-11, 10:27 PM   رقم المشاركة : 6
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


بـــــــــــــــــــارك الله فيكم جميـــعـــاً

وننتــــظر الجــــــــــــواب






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه وخياننتهم لال البيت
»» معنى الشرك عن الشيعة
»» هل هو فعلاً من نسل الرسول ياشيعة !!
»» العلم الإسرائيلي يرفع مع علم الإحتلال الأسدي مع مؤيدي بشار
»» الأخ أبو سند تعال هنا
 
قديم 16-02-11, 10:46 PM   رقم المشاركة : 7
## عـلـي البغـدادي ##
عضو ذهبي








## عـلـي البغـدادي ## غير متصل

## عـلـي البغـدادي ## is on a distinguished road


سؤال في الصميم
من هم الوهابية ؟؟؟

كثير ما سمعت عندما اهتديت هذه الكلمة و كانها مسبة و العياذ بالله

اين الروافض ليقولوا لنا ما تفسير هذه الكلمة عندهم و ما هو خطأ الوهابية في نظرهم






التوقيع :
الحَمْدُ لله عَلى نِعْمَةِ الَتوحِيدْ
من مواضيعي في المنتدى
»» الناصبي مؤمن : طالما متحمس للمباهلات فباهلني
»» تعرف على حسينيات الشيعة ( معابد الشيعة )
»» حوار ثنائي بيني و بين الحق مع علي
»» يوم الغدير # الزام للشيعة
»» نتائج نقاشي مع الاشتر النخعي 55 مهم للجميع
 
قديم 16-02-11, 11:06 PM   رقم المشاركة : 8
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


اقتباس:
من هم الوهابية ؟؟؟

كثير ما سمعت عندما اهتديت هذه الكلمة و كانها مسبة و العياذ بالله


اين الروافض ليقولوا لنا ما تفسير هذه الكلمة عندهم و ما هو خطأ الوهابية في نظرهم


بــــــــــــارك الله فيك وثبتنا وإيّاك على الحق






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذا هو طريق الانبياء نفذ ولا تناقش ؟
»» حسن نصر الماسونية ماذا يقول عن القرآن الكريم
»» الشيخ عدنان العرعور :لنغير الخليج العربي إلى الإسلامي ونرى ماذا يقول الشيعة؟
»» كيف تعرفون العبادات المشروعه من الله من العبادات المُتدعه
»» ياشيعي
 
قديم 16-02-11, 11:28 PM   رقم المشاركة : 9
أسير الموت
اثني عشري






أسير الموت غير متصل

أسير الموت is on a distinguished road





قال حبيب القنوجي: وخرج في زمانه الشيخ: محمد بن عبد الوهاب النجدي، الذي تنسب إليه الطائفة الوهابية.

وقال ابن باز :

(مجموع فتاوى ومقالات_الجزء التاسع ):

قال (الوهابية منسوبة إلى الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله المتوفى سنة 1206 هـ ، وهو الذي قام بالدعوة إلى الله سبحانه في نجد ، وأوضح ..)


هل يرتضي الوهابية بهذه التسمية ؟


قال ابن باز (فتاوى نور على الدرب ):


(س 6 - يقول السائل: فضيلة الشيخ، يسمي بعض الناس عندنا العلماء في المملكة العربية السعودية بالوهابية فهل ترضون بهذه التسمية؟ وما هو الرد على من يسميكم بهذا الاسم؟


قال الجواب: هذا لقب مشهور لعلماء التوحيد علماء نجد ينسبونهم إلى الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمة الله عليه؟ ....وصار أتباعه ومن دعا بدعوته ونشأ على هذه الدعوة في نجد يسمى بالوهابي، وكان هذا اللقب علما لكل من دعا إلى توحيد الله، ونهى عن الشرك وعن التعلق بأهل القبور، أو التعلق بالأشجار والأحجار، وأمر بالإخلاص لله وحده وسمي وهابيا، فهو لقب شريف عظيم يدل على أن من لقب به فهو من أهل التوحيد، ومن أهل الإخلاص لله، ....هذا هو أصل هذه التسمية وهذا اللقب،هو نسبة إلى الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي التميمي الحنبلي الداعي إلى الله عز وجل رحمه الله رحمة واسعة،) ......






التوقيع :

صحيح مسلم- كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل علي بن أبي طالب (ع)

2404


ولما نزلت هذه الآية :‏ ‏فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ‏، ‏دعا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏علياً ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏وحسناً ‏ ‏وحسيناً (ع) ‏، ‏فقال : اللهم هؤلاء أهلي.


من مواضيعي في المنتدى
»» أهل الكوفة
»» هل عملت بسنة الرسول ؟
»» البخاري يقول أن النبي مسحور
»» إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ
»» هل يكفي ؟
 
قديم 16-02-11, 11:37 PM   رقم المشاركة : 10
## عـلـي البغـدادي ##
عضو ذهبي








## عـلـي البغـدادي ## غير متصل

## عـلـي البغـدادي ## is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pain_2 مشاهدة المشاركة
  





قال حبيب القنوجي: وخرج في زمانه الشيخ: محمد بن عبد الوهاب النجدي، الذي تنسب إليه الطائفة الوهابية.

وقال ابن باز :
(مجموع فتاوى ومقالات_الجزء التاسع ):

قال (الوهابية منسوبة إلى الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله المتوفى سنة 1206 هـ ، وهو الذي قام بالدعوة إلى الله سبحانه في نجد ، وأوضح ..)

هل يرتضي الوهابية بهذه التسمية ؟

قال ابن باز (فتاوى نور على الدرب ):

(س 6 - يقول السائل: فضيلة الشيخ، يسمي بعض الناس عندنا العلماء في المملكة العربية السعودية بالوهابية فهل ترضون بهذه التسمية؟ وما هو الرد على من يسميكم بهذا الاسم؟


قال الجواب: هذا لقب مشهور لعلماء التوحيد علماء نجد ينسبونهم إلى الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمة الله عليه؟ ....وصار أتباعه ومن دعا بدعوته ونشأ على هذه الدعوة في نجد يسمى بالوهابي، وكان هذا اللقب علما لكل من دعا إلى توحيد الله، ونهى عن الشرك وعن التعلق بأهل القبور، أو التعلق بالأشجار والأحجار، وأمر بالإخلاص لله وحده وسمي وهابيا، فهو لقب شريف عظيم يدل على أن من لقب به فهو من أهل التوحيد، ومن أهل الإخلاص لله، ....هذا هو أصل هذه التسمية وهذا اللقب،هو نسبة إلى الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي التميمي الحنبلي الداعي إلى الله عز وجل رحمه الله رحمة واسعة،) ......


حتى لو كانت التسمية للشيخ محمد بن عبد الوهاب
فان الشيخ دعى لله وحده

يعني شيخ فاظل و جليل

فما اعتراضكم عنه ؟؟؟؟

ولا تنسى
ان محمد بن عبد الوهاب هو عبد الله هو عبد الرحمن هو عبد لله تعالى و عبد لاسم من اسماء الله تعالى

( الوهاب )






التوقيع :
الحَمْدُ لله عَلى نِعْمَةِ الَتوحِيدْ
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من شيعي سابق الى كل الشيعة
»» نتائج نقاشي مع الاشتر النخعي 55 مهم للجميع
»» سؤال للشيعة ::: اين دفن الرسول ؟؟؟
»» حوار مع محب الفاروق
»» حوار ثنائي بيني و بين الحق مع علي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "