العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-11, 12:49 PM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


رأيي علي في جيشه ومدى تأثيره في الحسن و الحسين رضي الله عنهم أجمعين


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته










مقدمة صغيرة و سريعة

في الحقيقة لم أقرأ في حياتي رجل يذم جيشه كما ذم علي رضي الله عنه جيشه - أهل الكوفة

و كيف أنه رضي الله عنه ود انه لم يعرفهم و لم يعرفونه

بل كان يرى رضي الله عنه أن 1 من جيش معاوية رضي الله عنه يساوي 10 من جيشه

و التاريخ يخبرنا أنه رضي الله عنه كان محقا

فعلى أقل تقدير - خرج من هذا الجيش الخوارج الذين كفروه ثم قتلوه

و كما نعلم من التاريخ أن الحسن رضي الله عنه قد صالح ثم بايع معاوية رضي الله عنهما

و قالت لنا الإثنى عشرية

أن الصلح هذا كان بسبب الجيش // فجيش الحسن رضي الله عنه إنقلب عليه

و أن معاوية رضي الله عنه أستطاع أن يغريهم بالمال و ...الخ لينقلبوا ضده

فلهذا لم يجد الحسن رضي الله عنه النصرة للقتال فآثر الصلح

و كما نعلم أن الجيش الذي أنقلب عليه و الذي باعه من أجل حفنة من الدنانير

كان جيش أبيه علي رضي الله عنهما إبتداءا رضي الله عنهما

ثم يخبرنا التاريخ أيضا أن الحسين رضي الله عنه ذهب إلي الكوفة

أي ذهب إلي نفس القوم الذين ذمهم أبيه و تركهم أخيه رضي الله عنهم أجمعين

حتى يكون الجيش الذي سينطلق منه لتحرير البلاد من يزيد أو حكم بنو أمية


نهاية المقدمة الصغيرة السريعة





الآن بعد المقدمة أعلاه أسأل الإثنى عشرية


هل وثق الحسين برأيي ابيه الذي قال فيهم ما قاله و وثق بـ فعل أخيه الذي آثر ترك هذا الجيش !!؟؟؟

فمن حيث الفضل فـ علي أفضل من الحسن و الحسين لأنه كان إمام عليهما

والحسن أفضل من الحسين لأنه كان إمامه و العكس لم يحصل

و مع هذا لم يأخذ الحسين برأيهما و ضرب به عرض الحائط رضي الله عنهم أجمعين !؟!؟

مع العلم أن التاريخ أخبرنا أيضا أن بعض الصحابة و بعض التابعين قد حذروه من خيانة أهل الكوفه


و هل أستطيع أن أقول أن الحسن قد وثق و أخذ برأي أبيه على عكس أخيه رضي الله عنهم أجمعين أم لا !؟!؟



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إثنى عشري هل ستهدم الكعبة المشرفة لو !؟
»» كيف زار المؤمنون قبر الرسول في حياة امهم ؟؟؟
»» الأخويين ( بارق , ناصر123 ) و من على نهجيهما
»» سأعود ان شاء الله بعد 3 ايام
»» هل يستحق المهدي بأن تكون له دولة !!!!!؟؟؟؟
 
قديم 16-02-11, 01:00 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بوركت أستاذي الحبيب ونفع الله بك , يرفع ومتابع لكم حبيبنا الغالي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحلي يقول لا عبرة بتوثيق المتأخرين ومديحهم للراوي
»» تحدي كم عدد أئمتكم يا رافضة ؟
»» دعوة النصارى بالانجليزية / مقطع يوتيوب
»» الرزية كل الرزية ما حال بين النبي وكتابة الكتاب
»» بمناسبة عيد الخرير / يا رافضة هل إحتفل أهل البيت بعيد الغدير ؟
 
قديم 16-02-11, 01:22 PM   رقم المشاركة : 3
بحر التقى
موقوف






بحر التقى غير متصل

بحر التقى is on a distinguished road



ومن قال لك ان الامر متعلق بالوثاقة ؟!!


حال الامة في فترة قفز يزيد على الخلافة تستدعي خروج الامام الحسين -عليه السلام -

فلاربط بين مقدمتك وخاتمتك !!!

ثانيا ليست المسألة مسألة آراء كما ادعيت انت اصلا !

انما كان وجوب خروج الحسين ضرورة لابد منها اما الصحابة والتابعين الذين ذكرت تحذيرهم ابتلوا من بعد الحسين بنهب وسلب .

ويكفي ماعليه حال يزيد واجماع الامة على لعنه الا انتم !






 
قديم 16-02-11, 01:29 PM   رقم المشاركة : 4
بحر التقى
موقوف






بحر التقى غير متصل

بحر التقى is on a distinguished road



اسم الكتاب: مسند أبي يعلى الموصلي
اسم المصنف: أبو يعلى الموصلي
سنة الوفاة: 307
عدد الأجزاء: 14
دار النشر: الثقافة العربية
بلد النشر: دمشق-بيروت
سنة النشر: 1412هـ-1992م
رقم الطبعة: الثانية
المحقق: حسين سليم أسد


(859)- [871] حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ مُوسَى، حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ، عَنْ مَكْحُولٍ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ص): " لا يَزَالُ أَمْرُ أُمَّتِي قَائِمًا بِالْقِسْطِ حَتَّى يَكُونَ أَوَّلَ مَنْ يَثْلِمُهُ رَجُلٌ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ، يُقَالُ لَهُ: يَزِيدُ "


الحكم على المتن: صحيح
إسناده متصل ، رجاله ثقات






 
قديم 16-02-11, 01:42 PM   رقم المشاركة : 5
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاوي مشاهدة المشاركة
  

هل وثق الحسين برأيي ابيه الذي قال فيهم ما قاله و وثق بـ فعل أخيه الذي آثر ترك هذا الجيش !!؟؟؟




بارك الله فيك أستاذنا الكريم : الهاوي
ولاشك أن تصرف الحسن رضي الله عنه كان حكيما في تعامله مع خليفة عصره معاوية رضي الله عنه وعدم الخروج عليه لأن الرأي قبل شجاعة الشجعان.
ولو أن الحسين رضي الله عنه فعل كما فعل شقيقه الحسن لجنب آل البيت قتلا وموقفا صعبا وخاصة على النساء والأطفال .
والمصيبة الكبرى أن خروج الحسين رضي الله وخداع شيعته له بعد ذلك لم تمنع يزيدا من استمراره خليفة للمسلمين أكثر من اربع سنوات بعد استشهاد الحسين رضي الله عنه .

والخلاصة أن الشيعة قد تمكنوا من خداع آل البيت والإيقاع بهم وهم أحياء يرزقون وهاهم اليوم يريدون العيش على أكتافهم وجني الأرباح التجارية بعد وفاتهم خمسا لاعذر في تركه عندهم .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير الأئمة من الظلم كان الوصية الأولى لكل معصوم لمن بعده حسب أبودقيقة ؟
»» الرسول عليه الصلاة والسلام ينهى الكرار من السفر وحيدا خوفا عليه من الشيطان ؟
»» من مات ولم يحج مات يهوديا فهل أدى الحسن العسكري فريضة الحج !
»» أئمة آل البيت وأعداء آل البيت اتفقوا على هذا الأمر طيلة فترة الخلافة الراشدة ؟
»» هل كان ابن عباس يقصد برزية الخميس العصيان الجماعي وعدم تنفيذ أمر رسول الله من الجميع
 
قديم 16-02-11, 01:56 PM   رقم المشاركة : 6
شوقي للمدينة
عضو ذهبي







شوقي للمدينة غير متصل

شوقي للمدينة is on a distinguished road


نفع الله بماكتب الإسلام و المسلمين ...







التوقيع :

حلمٌ غايتهُ .. الله ~ لن يموت ..
{ سيُحشر } في أضيق الزوايا ,،
سيمتحن صاحبه على قارعات طرق كثيرة .،
وسيعلم أنّ الحياة في سبيل الله صعبة و غالية جدًا .. وأنّ من عاش لأجل دينه فسيعيش مُتعبًا ..
ولكنه سيحيا عظيمًا .. و سيموتُ عظيماً *

// ..

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد
اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
من مواضيعي في المنتدى
»» ربنا أرزقنا خشية منك سبحانك كخشيتهم أو كالذي تحب
»» رغم أنف من لا يوالي أبي هريره والحسين بن علي رضي الله عنهما معاً
»» سؤال حول من خالف أهل السنة والجماعة في المسائل المتعلقة بالقرآن العظيم
»» موقع مفيد جداً للفتاوى ..
»» مقطع مرئي : اتصال امرأه تبكي شوقا للجهاد
 
قديم 16-02-11, 02:23 PM   رقم المشاركة : 7
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







بارك الله فيكم و جزاكم الله خيرا كثيرا إخواني الكرام الأفاضل

لقد تشرفت بمروركم الكريم


إلي ضيفنا " بحر التقى "

الرجاء التركيز على نقطة البحث

فنقطة البحث هي موقف الحسين من آراء أبيه و فعل أخيه رضي الله عنهم أجمعين من اهل الكوفة

و كأنك تنقل على لسان الحسين رضي الله عنه الآتي :

( من أجل الإطاحة بـ يزيد

فلا بأس بضرب رأي ابي و فعل أخي بعرض الحائط

و الذهاب إلي من طعن بهم ابي و سبهم و تمنى عدم رؤيتهم و معرفتهم

و الذهاب إلي من تخلى عنهم أخي و تركهم ثم آثر أن يضع يده مع العدو الأكبر

الذي حارب و قاتل أبي ليصالحه و يمكن له الملك لمدة 20 سنة
)


و لكـأن لسان حالك يقول ( يجوز أن نعتمد على الخونة الذين لا أمان لهم و الذين طعن بهم أئمتنا من أجل الإطاحة برجل مثل يزيد )!!!


ثم الرجاء - عدم الإستشهاد بروايات سقيمة مريضة لا تصح


لأنني - في وقتها سألزمك و أطلب منك الدليل طارحا عليك هذا السؤال

هات الدليل من أقوال الحسين رضي الله عنه أن خروجه كان بسبب الروية التي إستشهدت بها !؟




/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» الناسخ والمنسوخ في القرآن والسنة
»» متى أصبح النبي عليه الصلاة و السلام إماما ؟ و الدليل !؟
»» لا أحب - أكره -- ابغض .................الخ
»» لماذا لا يوجد كتاب صحيح عندكم ؟ للشيعة فقط
»» لماذا الغلو في علي رضي الله عنه دون النبي عليه الصلاة و السلام عند الطوائف الإمامية
 
قديم 16-02-11, 02:42 PM   رقم المشاركة : 8
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


إن التقي لا بد يكون عادلا فالعدل اقرب للتقوى و قد امرنا الله به مع الكفار فكيف بالمسلمين؟؟؟ و إن كان بحر التقى لا يعدل فكيف بمن كان نهر تقى أو ساقية للتقى؟؟؟؟
أولا يجب عليك احترام المواضيع فإن لم تكن تراها مهمة أو لا تملك لها جوابا فالزم السكوت فإنه عين الحكمة تمنع الفضيحة
ثانيا ليس الموضوع عن أن الحسين عليه الرضوان أخطأ أو لم يخطئ فذاك موضوع آخر يمكن نقاشه في غير هذا الموضع إن كنت أهلا لنقاشه
ثالثا الموضوع يتكلم عن صفات ملازمة للشيعة بداية من شيعة علي عليه الرضوان إلى الحسن عليه الرضوان إلى من دعوا الحسين عليه الرضوان عرفها علي و عرفها الحسن و تكلموا فيها بما لا يدع مجالا لشك شاك أو عناد معاند من صفة الخيانة الملازمة لهم و كان السؤال هل بعد هذا فعل الحسين ما حذر منه أبوه و أخوه؟؟؟ هنا مربط الفرس إن كنت لا تعلمه
رابعا بالنسبة ليزيد لا محل له هنا فالكلام عن الوصية و الكلام الجامع لأمير المؤمنين في جيشه و شيعته و كذلك قول الإمام الثاني فيهم فكيف خالفهم الإمام الثالث؟؟؟؟ و كيف يختلفون هذا الخلاف الظاهر؟؟؟ و كما سأل أخي الهاوي من أعظم ذنبا معاوية عليه الرضوان أم ابنه يزيد؟؟؟ و هذا سؤال أظنه يطلب ردك و سأرفعه لعيونك لعلك عنه تجيب بما لم يجب به إخوانك
خامسا و أخيرا أتمنى أن تعرف دينك كما يجب قبل أن تتحدث عن ديننا فقولك أن المسلمين أجمعوا على لعن يزيد فهذا منك افتراء و جهل مدقع فلا تجعل جهلك سببا في انتفاء العدل و الأنصاف عنك فمن اين لك هذا أم كيف تستدل بحديث تعلم جيدا أنه لا يصح
سادسا أما عن الذين حذروه من الثقة بهؤلاء فقد سبقهم قول المعصوم الأول و الثاني أم هل هم أيضا أخطؤوا؟؟؟







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تقنع شيعيا رافضيا؟؟؟؟
»» إلى الزميلة تلاقينا وحدها وفقط
»» أكيد الكل أعلم و أدرى
»» نسيمُ المحبين بضعف أسانيد غدر الأمة بأمير المؤمنين
»» قصيدة الإمام الشوكاني
 
قديم 16-02-11, 03:01 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


بارك الله فيك ولك إستاذي وشيخي الهاوي على هذا الطرح الراقي






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلمون من هو مكتشف أمريكا
»» ياروافض هذا عقابكم في الدنيا
»» من هو أكثر شخص يحبك
»» من هنا يطلع قرن الشيطان
»» إلى متى ياشيعه
 
قديم 17-02-11, 02:59 AM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر التقى مشاهدة المشاركة
  
(859)- [871] حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ مُوسَى، حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ، عَنْ مَكْحُولٍ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ص): " لا يَزَالُ أَمْرُ أُمَّتِي قَائِمًا بِالْقِسْطِ حَتَّى يَكُونَ أَوَّلَ مَنْ يَثْلِمُهُ رَجُلٌ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ، يُقَالُ لَهُ: يَزِيدُ "







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» غواصة ( عجل )
»» ( سـيـن ) ؟؟؟ للمنصفين .
»» مسافر إلى يوم القيامة أم إلى الرجعة ؟؟
»» جزاكم الله خير يا ابو ياسين فغيرك لو شاهد خرافاته سيقطع يده .
»» الصرخي يستصرخكم . فأين أنتم !!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "