العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-11, 10:15 AM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


لنكن منطقيين فحين تضعون انفسكم محل الرافضة ستفعلون مثلهم

لنبدأ من البداية

قومٌ دينهم باطل ولا يملكون ادلة ،،،، وفي نفس الوقت هم يرفضون
ترك باطلهم ،،، واهل السنة واقفين لهم شوكة في حلوقهم ،،،
يجلدونهم بسياط الادلة ليلاً ونهاراً


فما تراهم يفعلون وهم ضعفاء لا ادلة لهم ولا حق معهم وكيف
يقنعون عوامّهم ،،، فليس امامهم الا تكرار شبهات ولو كانت
باطلة ،،، تكرار الشبهات رغم انهم يعلمون
انها شبهات باطله ومفندّة


إنهم يفعلون ذلك لتحقيق هدفين إثنين هما


إشغال اهل السنة وإتقاء سياط الحق ولو لبعض حين

وإقناع عوامّهم ان لديهم شيئا يقولونه وانهم قادرون على محاججة خصومهم






 
قديم 16-02-11, 10:18 AM   رقم المشاركة : 2
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


جزاك الله خير أخي رهين الفكر

صراحة لو كنت على باطل سأبوس رأس من يعلمني الحق و ينجيني من عذاب الله
و لن أبقى أخوض في شبهات مردود عليها
بارك الله فيك






 
قديم 16-02-11, 07:31 PM   رقم المشاركة : 3
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل رهين الفكر :
.............................. لنكن منطقيين فحين تضعون انفسكم محل الرافضة ستفعلون مثلهم قومٌ دينهم باطل ولا يملكون ادلة ،،،، وفي نفس الوقت هم يرفضون ترك باطلهم .. واهل السنة .. يجلدونهم بسياط الادلة ليلاً ونهاراً .... فليس امامهم الا تكرار شبهات ولو كانت باطلة ...

الجواب :
.......... إن كلامك هذا قد يقوله المسيحي تجاه اليهودي و قد يقوله ليهودي تجاه المسلم و قد يقوله الشيعي تجاه السني و هكذا .

كل يقول أنه هو من يملك الحقيقة و غيره على الباطل ، و يقول الكلام الذي تقوله أنت لكي يبرر لنفسه بقائه على معتقداته .

و لكن ، أين الحقيقة ، و مع من هي ، و ومن الذي يقرر أين الحقيقة ؟؟؟؟؟

الجواب :- إن الذي يقرر أين الحقيقة هو العقل و العقل وحده ، أما الأدلة النقلية و العقلية فهي مجرد مواد أو عوامل يستخدمها العقل لكي يقرر أين الحقيقة .

و أنت قد أسميت نفسك رهين الفكر ، فليكن ذلك شعارا تطبقه على نفسك .

فليس من المنطق أو الدين أن تجعل نفسك محور الحق و غيرك هو الباطل قال تعالى { وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ } هذا هو منطق القرآن .

و أما بخصوص التي تسميها أدلة و أنكم تجلدون بها الشيعة ، فإن أكثرها إن لم يكن كلها مجرد أوهام عندكم تحسبونها حقائق .

ثم إن مذهبكم مبني على الظنون و أقوال رجال أنتم تعترفون بأنهم ليسوا بمعصومين ، فكيف يُؤخذ الحق ممن لا يؤمن خطأه و سهوه و غفلته .

فإن الذي يهدي إلى الحق يجب أن يكون معصوما مطلقا ، أما من يوجد عنده احتمال الخطأ و لو واحد من مائة ( 1 % ) فإنه لا يمكن أن نطمئن إليه .

قال تعالى { أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }







 
قديم 16-02-11, 08:19 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو_قتادة1 مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خير أخي رهين الفكر


صراحة لو كنت على باطل سأبوس رأس من يعلمني الحق و ينجيني من عذاب الله
و لن أبقى أخوض في شبهات مردود عليها

بارك الله فيك


اخي الفاضل ابو قتادة1

هذا لانك تريد الحق ولكن القوم مصرّين على الباطل

بارك الله فيك وجمعنا وإياك في الفردوس الاعلى






 
قديم 16-02-11, 08:23 PM   رقم المشاركة : 5
Islamite
عضو نشيط






Islamite غير متصل

Islamite is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل رهين الفكر :
.............................. لنكن منطقيين فحين تضعون انفسكم محل الرافضة ستفعلون مثلهم قومٌ دينهم باطل ولا يملكون ادلة ،،،، وفي نفس الوقت هم يرفضون ترك باطلهم .. واهل السنة .. يجلدونهم بسياط الادلة ليلاً ونهاراً .... فليس امامهم الا تكرار شبهات ولو كانت باطلة ...

الجواب :
.......... إن كلامك هذا قد يقوله المسيحي تجاه اليهودي و قد يقوله ليهودي تجاه المسلم و قد يقوله الشيعي تجاه السني و هكذا .
بل لا يقوله الا من له ثقة في دينه وما يدعو اليه ، وما يدعو اليه غير أهل الاسلام فهو باطل ولا حجة لهم .
كل يقول أنه هو من يملك الحقيقة و غيره على الباطل ، و يقول الكلام الذي تقوله أنت لكي يبرر لنفسه بقائه على معتقداته .

و لكن ، أين الحقيقة ، و مع من هي ، و ومن الذي يقرر أين الحقيقة ؟؟؟؟؟

الجواب :- إن الذي يقرر أين الحقيقة هو العقل و العقل وحده ، أما الأدلة النقلية و العقلية فهي مجرد مواد أو عوامل يستخدمها العقل لكي يقرر أين الحقيقة .

و أنت قد أسميت نفسك رهين الفكر ، فليكن ذلك شعارا تطبقه على نفسك .
فليس من المنطق أو الدين أن تجعل نفسك محور الحق و غيرك هو الباطل قال تعالى { وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ } هذا هو منطق القرآن .


عجيب يا فيلسوف !! أولا يكفي القرءان أن يكون حكما بيننا و بينكم ، عقلك قاصر و تائه دون الرجوع الى كلام خالقه فلذلك الله بعث الرسل و أرسل معهم الكتب لأن دون هداية الله لك فأنت ضال .
و اعجب من الروافض مسلوبي العقول أن يتكلمو بالعقل و المنطق و أنت تؤمن بخرافات كطيران الفيل و رجل عنده ولاية تكوينية ولا يستطيع الدفاع عن نفسه ولا عن زوجاته و أرنب مصنف من الحشرات لا اعلم أي عقل تقصد و أي منطق .
أعجب منكم عندما تحاصرون و تفحمون ترجعون الى القرءان ، منطق القرءان يقول لك إن الله رضي عن الصحب فلماذا تلعنهم ؟ المنطق يقول لك إن الله علام الغيوب و يعلم ماكان ويكون وما سيكون فلماذا وصفتم الله بالبداء ؟؟و العياذ بالله من منطقكم الأعوج


و أما بخصوص التي تسميها أدلة و أنكم تجلدون بها الشيعة ، فإن أكثرها إن لم يكن كلها مجرد أوهام عندكم تحسبونها حقائق .



ثم إن مذهبكم مبني على الظنون و أقوال رجال أنتم تعترفون بأنهم ليسوا بمعصومين ، فكيف يُؤخذ الحق ممن لا يؤمن خطأه و سهوه و غفلته .

وهل كتب المجلسي و الكليني و الطوسي و الطبرسي و السيستاني أقوال معصومين أم ليسو بمعصومين لماذا تأخذون مذهبكم من جعفر الصادق ولم تأخذوه من علي و لماذا لم تأخذون من الحسن العسكري ولماذا لم تأخذوه من الغائب ، لماذا فرضتموه اماما إن كان لا يصحح لنا الدين و الخلاف الذي تعيشون فيه وكيف انقسمتم وكفرتم بعضكم بل لماذا لا نراه يحل الخلاف العظيم الحاصل بينكم و بين الإخباريين ؟؟؟!!
هل مذهبنا مبني على الظنون و نحن الذين صنعنا علم الرجال و انتم اخذتموه منا بعد أن أفحمكم ابن تيمية به .


فإن الذي يهدي إلى الحق يجب أن يكون معصوما مطلقا ، أما من يوجد عنده احتمال الخطأ و لو واحد من مائة ( 1 % ) فإنه لا يمكن أن نطمئن إليه .

قال تعالى { أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }

إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9

نحن يكفينا قول خالق العصمة و الخطأ وهو إمامنا و طريق هدايتنا فهل هذا يكفينا ام تراه غير كاف ويجب علينا أن نتبع بشرا مخلوق ؟ قرءاننا لا يوجد فيه خطا و لانقص ولا زيادة .
إن وجدت لدينا ما يخالف القرءان فاتحفنا به لعلنا نهتدي ، والا فإنكم على ضلال مبين .
أما إن كنتم تؤمنون بغير هذا القرءان فسلاما سلاما و لا نقاش بيننا فأنتم لستم من مذهب المسلمين .







 
قديم 16-02-11, 09:01 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل رهين الفكر :
.............................. لنكن منطقيين فحين تضعون انفسكم محل الرافضة ستفعلون مثلهم قومٌ دينهم باطل ولا يملكون ادلة ،،،، وفي نفس الوقت هم يرفضون ترك باطلهم .. واهل السنة .. يجلدونهم بسياط الادلة ليلاً ونهاراً .... فليس امامهم الا تكرار شبهات ولو كانت باطلة ...

الجواب :
.......... إن كلامك هذا قد يقوله المسيحي تجاه اليهودي و قد يقوله ليهودي تجاه المسلم و قد يقوله الشيعي تجاه السني و هكذا .

كل يقول أنه هو من يملك الحقيقة و غيره على الباطل ، و يقول الكلام الذي تقوله أنت لكي يبرر لنفسه بقائه على معتقداته .

و لكن ، أين الحقيقة ، و مع من هي ، و ومن الذي يقرر أين الحقيقة ؟؟؟؟؟

الجواب :- إن الذي يقرر أين الحقيقة هو العقل و العقل وحده ، أما الأدلة النقلية و العقلية فهي مجرد مواد أو عوامل يستخدمها العقل لكي يقرر أين الحقيقة .

و أنت قد أسميت نفسك رهين الفكر ، فليكن ذلك شعارا تطبقه على نفسك .

فليس من المنطق أو الدين أن تجعل نفسك محور الحق و غيرك هو الباطل قال تعالى { وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ } هذا هو منطق القرآن .

و أما بخصوص التي تسميها أدلة و أنكم تجلدون بها الشيعة ، فإن أكثرها إن لم يكن كلها مجرد أوهام عندكم تحسبونها حقائق .

ثم إن مذهبكم مبني على الظنون و أقوال رجال أنتم تعترفون بأنهم ليسوا بمعصومين ، فكيف يُؤخذ الحق ممن لا يؤمن خطأه و سهوه و غفلته .

فإن الذي يهدي إلى الحق يجب أن يكون معصوما مطلقا ، أما من يوجد عنده احتمال الخطأ و لو واحد من مائة ( 1 % ) فإنه لا يمكن أن نطمئن إليه .

قال تعالى { أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }



قيس 1425

تعجبني طريقة تفكيرك واسلوبك واتفق معك في ان كلامي هذا من الممكن ان يستشهد به اي صاحب دين على غيره

واتفق في ان كلٌ يقول انه على الحق ويقول ان غيره على باطل وهذا مشاهد ومعروف

واما قولك أين هي الحقيقة ،،، فإنني ارى انني على الحق واني حريص على هدايتك إليه ،،،، وفي مقابل ذلك فإني مستعد ان استمع منك واناقشك فإن تبين لي ان الحق معك فإنني مستعد لترك ديني (دين اهل السنة والجماعة) وإعتناق دينك


واما قولك في قوله تعالى (وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ) وتقول ان هذا هو منطق القرآن ،،، فلست اتفق معك في هذه النقطة ،،، هذا منطق واحد في القرآن وفيه غيره ،،،، ولعلك تتفق معي ان في القرآن قوله تعالى (ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون) ،،، فها هو القرآن يثبت على من يعبد الاصنام انهم على ضلال ،،، وقوله تعالى (وَمَن لَّا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الْأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِن دُونِهِ أَولِيَاء أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ) وقوله تعالى (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَاماً آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ) وغير ذلك كثير

واتفق معك كل الاتفاق في ان العقل وحده كافٍ لمعرفة اين الحق

واقولها صريحة في رغبتي في البحث معك في معرفة الحق

واما سبب كتابتي لموضوعي هذا فلكثرة ما دعيت إناس للتباحث معهم ولم اتوصل الا إلى ان الحق معنا لا معهم ،،، ولكن لا مانع في ان نتناقش معا في موضوع قد يكون الانسب ان يكون في خلافة ابي بكر رضي الله عنه او في موضوع الامامة بالعقل والمنطق ومن واقع الادلة الموجودة بين أيدينا

انتظر منك ولعل موضوع الإمامة او ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه هو الخليفة من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم اولى

وبالعقل والمنطق واللغة العربية لفهم الآيات والاحاديث






 
قديم 16-02-11, 09:09 PM   رقم المشاركة : 7
Islamite
عضو نشيط






Islamite غير متصل

Islamite is on a distinguished road


ستجد العجب في مفهوم المنطق أخي الفكر لديهم







 
قديم 16-02-11, 09:55 PM   رقم المشاركة : 8
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


الحق والحقيقه في القرآن والسنة
بعدين انا استغرب من شخص يقول

اقتباس:
م إن مذهبكم مبني على الظنون و أقوال رجال أنتم تعترفون بأنهم ليسوا بمعصومين ، فكيف يُؤخذ الحق ممن لا يؤمن خطأه و سهوه و غفلته


غريب لايكون انت جالس مع شخص يوحى له ومعصوم وينقلك دينك.؟
كتبكم كلها وصلت لكم عن طريق بشر عايدين والمصيبة غير موثقين ومجاهل وكذابين..الخ باعتراف علمائكم
بينما الفصل بيننا وبينكم هو القرآن الكريم
والحمد لله السنة يحتجون عليكم بالقرآن الكريم.. مش بالظنون مثل ماتفضلت
الظنون بالتلاعب بالايات وبتفسيرها تفاسير باطنية
والمصيبة الايه ظاهرها بالشرق والتفسير عندكم بالغرب
ياليت توجه سطرك السابق لنفسك ولبني ملتك..فهم اولى بهالكلام..
وشكرا لك ..







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» تصويت لدرع الجزيرة نرجوا المشاركة والنشر في جميع المواقع السنية
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» الامارات وقطر والبحرين ترحب بدعوة خادم الحرمين
»» كل هذي مناسبات
»» مؤيد لبشار الاسد : الاسد يعبد قبل الله -نعوذ بالله من الكفر
 
قديم 17-02-11, 07:09 AM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamite مشاهدة المشاركة
   عجيب يا فيلسوف !! أولا يكفي القرءان أن يكون حكما بيننا و بينكم ، عقلك قاصر و تائه دون الرجوع الى كلام خالقه فلذلك الله بعث الرسل و أرسل معهم الكتب لأن دون هداية الله لك فأنت ضال .
و اعجب من الروافض مسلوبي العقول أن يتكلمو بالعقل و المنطق و أنت تؤمن بخرافات كطيران الفيل و رجل عنده ولاية تكوينية ولا يستطيع الدفاع عن نفسه ولا عن زوجاته و أرنب مصنف من الحشرات لا اعلم أي عقل تقصد و أي منطق .
أعجب منكم عندما تحاصرون و تفحمون ترجعون الى القرءان ، منطق القرءان يقول لك إن الله رضي عن الصحب فلماذا تلعنهم ؟ المنطق يقول لك إن الله علام الغيوب و يعلم ماكان ويكون وما سيكون فلماذا وصفتم الله بالبداء ؟؟و العياذ بالله من منطقكم الأعوج




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamite مشاهدة المشاركة
   وهل كتب المجلسي و الكليني و الطوسي و الطبرسي و السيستاني أقوال معصومين أم ليسو بمعصومين لماذا تأخذون مذهبكم من جعفر الصادق ولم تأخذوه من علي و لماذا لم تأخذون من الحسن العسكري ولماذا لم تأخذوه من الغائب ، لماذا فرضتموه اماما إن كان لا يصحح لنا الدين و الخلاف الذي تعيشون فيه وكيف انقسمتم وكفرتم بعضكم بل لماذا لا نراه يحل الخلاف العظيم الحاصل بينكم و بين الإخباريين ؟؟؟!!
هل مذهبنا مبني على الظنون و نحن الذين صنعنا علم الرجال و انتم اخذتموه منا بعد أن أفحمكم ابن تيمية به .





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamite مشاهدة المشاركة
   إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9

نحن يكفينا قول خالق العصمة و الخطأ وهو إمامنا و طريق هدايتنا فهل هذا يكفينا ام تراه غير كاف ويجب علينا أن نتبع بشرا مخلوق ؟ قرءاننا لا يوجد فيه خطا و لانقص ولا زيادة .
إن وجدت لدينا ما يخالف القرءان فاتحفنا به لعلنا نهتدي ، والا فإنكم على ضلال مبين .
أما إن كنتم تؤمنون بغير هذا القرءان فسلاما سلاما و لا نقاش بيننا فأنتم لستم من مذهب المسلمين .


اشكرك اخي الفاضل ويا ليت القوم يفكّرون






 
قديم 17-02-11, 07:12 AM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamite مشاهدة المشاركة
   ستجد العجب في مفهوم المنطق أخي الفكر لديهم


والله انك لصادق

ضحكت كثيرا عندما قرأت مشاركتك اخي الكريم لاني تذكرت منطق الروافض وعجائب استدلالاتهم






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "