العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-11, 02:11 AM   رقم المشاركة : 1
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


شلهوم اثبت انك سنّي

بسم الله الرحمن الرحيم

شلهوم يقول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شلهوم مشاهدة المشاركة
  

هل لديك شك بأن البسمله في سورة الفاتحه آية

تعتبر آية من السبع المثاني ولا يحتاج مصادر ولا شيء فهي واضحه وضوح الشمس وهي الاية رقم واحد في سورة الفاتحه

انا سني هداك الله لأني

على ملة ابراهيم وسنة الرسول وولاية علي

ما توقعت هالرد منك




اثبت انك سنّي ولست اسماعيلي...؟؟








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» إذاعة القرآن الكريم على سطح مكتبك بأربع خطوات
»» رعوم بخصوص عصمة الانبياء
»» في ذكرى المولد النبوي للباحث الاسلامي خباب الحمد
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
»» هل الحسين شيعي من شيعة ابوه علي ام سنّي يتبع سنة جده النبي صلِّ الله عليه وسلم ؟
 
قديم 14-02-11, 03:46 AM   رقم المشاركة : 2
شلهوم
موقوف






شلهوم غير متصل

شلهوم is on a distinguished road


انا على سنة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام

عندك مانع ؟؟؟؟؟؟

- يلتزم الاسماعيليون بالصلاة باللباس الابيض .

( عن سمرة بن جندب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { البسوا ثياب البياض فإنها أطهر وأطيب وكفنوا فيها موتاكم } . رواه أحمد والنسائي والترمذي وصححه

2- عدم لبس الاحمر في الصلاة.

في سنن أبي داود والنسائي وابن ماجه والترمذي من حديث علي قال : { نهاني رسول الله صلى الله عليه وسلم عن لبس القسي والميثرة الحمراء }

3- لبس العمامة في الصلاة.

الحديث أخرج نحوه مسلم والترمذي وأبو داود والنسائي وابن ماجه من حديث جعفر بن عمرو بن حريث عن أبيه قال : { رأيت النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر , وعليه عمامة سوداء قد أرخى طرفها بين كتفيه } , وأخرج ابن عدي من حديث جابر قال : { كان للنبي صلى الله عليه وسلم عمامة سوداء يلبسها في العيدين ويرخيها خلفه }

أخرج الترمذي وأبو داود والبيهقي من حديث ركانة بن عبد يزيد الهاشمي أنه قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : { فرق ما بيننا وبين المشركين العمائم على القلانس } قال ابن القيم في الهدي : وكان يلبس القلنسوة بغير عمامة ويلبس العمامة بغير قلنسوة انتهى.

4- عدم حمل ما هو مصنوع من الجلود او الحديد او به صورة في الصلاة.

فعن المقدام بن معد يكرب رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهى عن لبس جلود السباع والركوب عليها .

رواه أبو داود ( 4131 ) . وصححه الألباني في صحيح أبي داود (3479)

وعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ ، أَنَّهُ لَبِسَ خَاتَمًا مِنْ ذَهَبٍ فَنَظَرَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَأَنَّهُ كَرِهَهُ فَطَرَحَهُ ، ثُمَّ لَبِسَ خَاتَمًا مِنْ حَدِيدٍ فَقَالَ : " هَذَا أَخْبَثُ وَأَخْبَثُ " فَطَرَحَهُ ، ثُمَّ لَبِسَ خَاتَمًا مِنْ وَرِقٍ فَسَكَتَ عَنْهُ " [ أخرجه أحمد ] .

عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِي اللَّهم عَنْهَا أَنَّهَا اشْتَرَتْ نُمْرُقَةً ـ وسادة ـ فِيهَا تَصَاوِيرُ ، فَلَمَّا رَآهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ عَلَى الْبَابِ فَلَمْ يَدْخُلْهُ ، فَعَرَفْتُ فِي وَجْهِهِ الْكَرَاهِيَةَ ، فَقالْت : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَتُوبُ إِلَى اللَّهِ وَإِلَى رَسُولِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مَاذَا أَذْنَبْتُ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا بَالُ هَذِهِ النُّمْرُقَةِ " قُلْتُ : اشْتَرَيْتُهَا لَكَ لِتَقْعُدَ عَلَيْهَا وَتَوَسَّدَهَا ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ أَصْحَابَ هَذِهِ الصُّوَرِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يُعَذَّبُونَ ، فَيُقَالُ لَهُمْ أَحْيُوا مَا خَلَقْتُمْ " وَقَالَ : " إِنَّ الْبَيْتَ الَّذِي فِيهِ الصُّوَرُ لَا تَدْخُلُهُ الْمَلَائِكَةُ " [ متفق عليه ]

5- لبس الخاتم باليمين في اصبع الخنصر.

قال حماد بن سلمة : " رأيت ابن أبي رافع يتختم في يمينه ، فسألته عن ذلك ؟ فقال : رأيت عبد الله بن جعفر يتختم في يمينه ، وقال عبد الله بن جعفر : كان النبي صلى الله عليه وسلم يتختم في يمينه [ صحيح ] [ انظر كل ذلك في صحيح سنن الترمذي للعلامة الألباني رحمه الله تعالى 2 / 275 ]

عَنْ أَنَسٍ رَضِي اللَّه عَنْه قَالَ : صَنَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاتَمًا ، قَالَ : " إِنَّا اتَّخَذْنَا خَاتَمًا ، وَنَقَشْنَا فِيهِ نَقْشًا ، فَلَا يَنْقُشَنَّ عَلَيْهِ أَحَدٌ " قَالَ : فَإِنِّي لَأَرَى بَرِيقَهُ فِي خِنْصَرِهِ " [ أخرجه البخاري ومسلم واللفظ للبخاري ]

6- المحافظة على سنة الفجر والاضطجاع على الجنب الايمن. يقرا في الركعتين الكافرون والصمد.

عن أبي هريرة ؛ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" إذا صلى أحدكم ركعتي الفجر، فليضطجع على شقه الأيمن". أخرجه الترمذي.[11] 11]) حديث صحيح .
أخرجه الترمذي في (كتاب الصلاة ، باب ما جاء في الاضطجاع بعد ركعتي الفجر، حديث رقم 420) ، وقال :"حديث حسن غريب من هذا الوجه" ، وأخرجه أبو داود في (كتاب الصلاة، باب الاضطجاع بعدها، حديث رقم 1261) ، وصححه ابن خزيمة (1120) ، وابن حبان (612-موارد ، 6/220، حديث رقم 2468- الإحسان)، وصححه النووي في "شرح مسلم" (6/19) وفي "رياض الصالحين" ، وصححه الألباني في "صحيح الجامع" ، والأرنؤوط في تحقيقه لـ "الإحسان".

أ) عن أبي هريرة رضي الله عنه :" أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قرأ في ركعتي الفجر : {قل يا أيها الكافرون}، و {قل هو الله أحد}" [8].
([8]) حديث صحيح .
أخرجه مسلم في (كتاب صلاة المسافرين وقصرها ، باب استحباب ركعتي سنة الفجر والحث عليهما وتخفيفهما والمحافظة عليهما وبيان ما يستحب أن يقرأ فيهما ، حديث رقم 726).

7- صلاة الجلوس بعد ركعة الوتر:

وفي " المسند " عن أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي بعد الوتر ركعتين خفيفتين وهو جالس



وقال الترمذي : روي نحو هذا عن عائشة وأبي أمامة وغير واحد عن النبي صلى الله عليه وسلم . وفي " المسند " عن أبي أمامة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم (كان يصلي ركعتين بعد الوتر وهو جالس )

8- القنوت في الوتر :


أحمد وأهل " السنن " من حديث الحسن بن علي رضي الله عنهما قال (علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في الوتر اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت )

زاد البيهقي والنسائي : ولا يعز من عاديت . وزاد النسائي في روايته " وصلى الله على النبي " .
وزاد الحاكم في " المستدرك " وقال (علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم في وتري إذا رفعت رأسي ولم يبق إلا السجود )ورواه ابن حبان في " صحيحه " ولفظه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو

9- وضع اليدين قبل الركبتين اثناء السجود في الصلاة:

حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا سجد أحدكم فلا يبرك كما يبرك البعير وليضع يديه قبل ركبتيه . رواه أحمد (2/381) وأبوداود والترمذي والنسائي وقال النووي في المجموع (3/421) : رواه أبو داود والنسائي بإسناد جيد .وصححه الشيخ الألباني في الإرواء (2/78) وقال : وهذا سند صحيح رجاله كلهم ثقات رجال مسلم غير محمد بن عبدالله بن الحسن وهو المعروف بالنفس الزكية العلوي وهو ثقة .

10- الالتزام بالادعية بعد الصلاة وقراءة اية الكرسي وتسبيح مولاتنا فاطمة عليها السلام.

في بعض روايات حديث أبي هريرة (ويسبحون ويحمدون ويكبرون دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين إحدى عشرة وإحدى عشرة وإحدى عشرة فذلك ثلاثة وثلاثون )

وذكر أبو داود عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا سلم من الصلاة قال اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت

وقد ذكر النسائي في " السنن الكبير " من حديث أبي أمامة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت)

* 10 امور اعلاه نجد ان من يطبقها بحذافيرها هم الاسماعيليين فقط، اذ اننا لم نجد الاخرين يلتزموا بلبس العامة ، ولا يتقيدون بلبس الخاتم باليمين في الخنصر ، وكذلك لا يصلون بعد الوتر جلوسا ولا يضطجعون بعد السنة، وغير ذلك من الامور التي وضحناها...

* فهذا القليل ممن اختصرناه ولو اردنا التعمق لوجدنا الكثير من الحق الذي نحن عليه ونثبته من كتبهم....

نسال الله ان يثبتنا على الحق وان يهدي الجميع الى الطريق المستقيم







 
قديم 14-02-11, 03:03 PM   رقم المشاركة : 3
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road



اثبت انك سني ولست اسماعيلي لانك انكرت انك اسماعيلي حينما طلبت منك ان تثبت ان البسمله من الفاتحه من كتب الاسماعيليه







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ثمنك إيمانك وخلقك
»» يا إسماعيلية نريد تعريف العقل ...؟؟؟
»» من المخاطب في هذه الآيه
»» فتوى علي جمعه في النقاب قبل توليه المنصب
»» افلاطون الدليل على وجوب الاتباع تفضل هنا
 
قديم 15-02-11, 01:53 AM   رقم المشاركة : 4
شلهوم
موقوف






شلهوم غير متصل

شلهوم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
اثبت انك سني ولست اسماعيلي لانك انكرت انك اسماعيلي حينما طلبت منك ان تثبت ان البسمله من الفاتحه من كتب الاسماعيليه


أنا سني واسماعيلي سليماني على سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى ولاية الأئمة المهديين من بعده واثبت لك أننا نقتدي بالرسول الكريم ونمشي على ما امرنا به ولا نخالفه في شيء تحسب انكم اسميتم انفسكم السنه انكم السنه الحقيقيون :d






 
قديم 15-02-11, 04:39 PM   رقم المشاركة : 5
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شلهوم مشاهدة المشاركة
   أنا سني واسماعيلي سليماني على سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى ولاية الأئمة المهديين من بعده واثبت لك أننا نقتدي بالرسول الكريم ونمشي على ما امرنا به ولا نخالفه في شيء تحسب انكم اسميتم انفسكم السنه انكم السنه الحقيقيون :d


اثبت كلامك ...؟؟ من كتبك انك سني واسماعيلي بحديث متصل السند الى النبي صلى الله عليه وسلم وجميع من نقله اسماعيليه

لايتكلم بما لايفعل سوى الفنان والراقصه في الفيديو كليب لاتكن منهم






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للإسماعيلية هل الله سبحانه يحب ويكره ويرضى ويسخط ؟
»» يامي مرتاح انت واخوانك اثبتوا ان هناك ملة وهابية او مذهب وهابي
»» محمد اليامي دلنا عليها في مصادرك
»» الى الرافضة هل يوجد قاريء قرآن رافضي ؟ افيدونا
»» انا اعطيناك الكوثر حيدر حيدر حيدر هل انتم مسلمين يارافضه بعد هذا
 
قديم 16-02-11, 01:59 PM   رقم المشاركة : 6
ذي يزن
اسماعيلي






ذي يزن غير متصل

ذي يزن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
اثبت انك سني ولست اسماعيلي لانك انكرت انك اسماعيلي حينما طلبت منك ان تثبت ان البسمله من الفاتحه من كتب الاسماعيليه

الاخ تركي بالله عليك هل انت تتطبق ماقاله اخي شلهوم من السنة النبوية علماً ان جميع اهل السنة الأسماعيلة يطبقونها
فل انتم كذلك ام فقط تعترفون بها علماً ان كثيرين منكم يلبسون الخاتم باليد اليسرى ولا يعرفون صلاة الجلوس بل لا يعلمون كل الذي ذكرة اخي شلهوم الى ماندر منكم
تحياتي






 
قديم 16-02-11, 03:42 PM   رقم المشاركة : 7
دوشاني
عضو






دوشاني غير متصل

دوشاني is on a distinguished road


يا أخي ليش مستحي من كتبك ليش لا تملك العقل الكافي لقرائتها إذن أنتم تثبتون جهلكم بأنفسكم






 
قديم 16-02-11, 04:24 PM   رقم المشاركة : 8
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذي يزن مشاهدة المشاركة
   الاخ تركي بالله عليك هل انت تتطبق ماقاله اخي شلهوم من السنة النبوية علماً ان جميع اهل السنة الأسماعيلة يطبقونها
فل انتم كذلك ام فقط تعترفون بها علماً ان كثيرين منكم يلبسون الخاتم باليد اليسرى ولا يعرفون صلاة الجلوس بل لا يعلمون كل الذي ذكرة اخي شلهوم الى ماندر منكم
تحياتي

اثبت انك تتبع سنة النبي صلى الله عليه وسلم من كتبكم بحديث متصل السند الى النبي






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مجادل يتهم ام المؤمنين عائشة بالخروج وبالتبرج وبرفع صوتها على النبي وانها عصت
»» الى جميع الاماميه ايهم افضل دعاء للإستغاثه ..؟؟
»» دامغ الباطل هنا
»» ما يقال في زواج المسيار وفتوى الزواج بنية الطلاق
»» مجادل يقول لايجتمع التطهير مع الوعيد
 
قديم 16-02-11, 05:33 PM   رقم المشاركة : 9
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


وهل يطبق الإسماعيليه السنه من كتبنا ؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» رسائل : مِن قسِّ بن سَاعدة إلى أميرِ المؤمنينَ عمرَ بن الخطاب
»» إعلان تأسيس الهيئة الشرعية في المنطقة الشرقية في سوريا لإدارة شؤون الناس
»» حوار مع شيخ رافضي
»» القصير ومعركة المصير
»» ثم ماذا يا حماس هل دماء القساميين هي الدماء ودماء السلفيين ماء؟
 
قديم 16-02-11, 08:44 PM   رقم المشاركة : 10
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلالة الصحابه ... مشاهدة المشاركة
  
وهل يطبق الإسماعيليه السنه من كتبنا ؟؟؟؟؟؟


مصيبه يتركون الفسلفه والعلم النوراني الباطني ويأخذون باقوال اهل السنه ظاهر النص






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل مجادل هنا من فضلك
»» مقطع فيديو مؤثر لتجديد الإيمان
»» رائف بدوي ناشط ليبرالي خُنثى تحت المطر
»» متى نزلت آية (اليوم اكملت لكم دينكم ..) عندكم ياإسماعيليه ..؟؟
»» نريد اصحاب علي بن ابي طالب رضي الله عنه الاسماعيلية ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "