العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-11, 05:45 PM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


Thumbs up هل الإمامة إمامة حكم أم إمامة هدى ؟ إلزام !!








بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

وبعد ...


هذا سؤال بسيط مع إلزام صغير !!

أيه الشيعي الحر .. قبل أن تتسرع بالإجابة .. فكر قليلاً ثم أجب بإنصاف ولا تأخذك العصبية للمذهب !

هل الإمامة .. إمامة حكم .. أم إمامة هدى ؟

إن كانت إمامة حكم فلم يقع أمر الله عزوجل !!

لأنه ماحكم من أحد من الأئمة سوى (( علي والحسن )) ومع ذلك فالحسن تنازل لمعاوية رضي الله عنهم أجمعين !!
وإن كانت إمامة " هدى " فما المانع أن يكونوا أئمة هدى مع حكم غيرهم ؟!!

كما حكم طالوت مع وجود نبي هدى وهو شمويل على صحيح من أقوال أهل العلم .
فماهو ردكم ياشيعة ؟









التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة فضحت فيها مذهب عقيدة الرافضة
»» علي رضي الله عنه ( يوصي ) أبنه محمد بالصلاة على وقتها !!
»» هل أتاك نبأ كوفي عنان وهدنته؟
»» أيه الشيعي لا أريد منك سوى تحريك العقل والإنصاف
»» ((عندما تنسى العصافير ألحانها !!))
 
قديم 07-02-11, 08:12 PM   رقم المشاركة : 2
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


بارك الله فيك ولك أخي الحبيب وأنا معك من المنتظرين






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو ألله
»» أنبا عن وفاة ولي العهد السعودي
»» التحدي ألرابع للأشتر وكل الرافضه هل تستطيعون إثبات وجود مذهبكم
»» أدلة اليهود من القرأن أقوى من أدلة الرافضه
»» ياشيعه أنتم وعلمائكم عاله علينا
 
قديم 08-02-11, 02:40 AM   رقم المشاركة : 3
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road



بارك الله فيك ، و أُضيف :
إن كانت إمامة حُكُمْ ، فَمَن إمامُنـا الآن ..؟!






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة لماذا تنتظرون المهدي ؟
»» أسئلة خفيفة لأفلاطون
»» أريد رافضي يدعوني للتشيع
»» هل الدُعاء عبادة ؟
»» مُحاورة بسيطة مع أنتيل
 
قديم 08-02-11, 07:10 AM   رقم المشاركة : 4
صابر ومحتسب
موقوف






صابر ومحتسب غير متصل

صابر ومحتسب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
  






لأنه ماحكم من أحد من الأئمة سوى (( علي والحسن )) ومع ذلك فالحسن تنازل لمعاوية رضي الله عنهم أجمعين !!
وإن كانت إمامة " هدى " فما المانع أن يكونوا أئمة هدى مع حكم غيرهم ؟!!



كما حكم طالوت مع وجود نبي هدى وهو شمويل على صحيح من أقوال أهل العلم .









هل الإمامة .. إمامة حكم .. أم إمامة هدى ؟
لقد قام امير المؤمنين علي عليه السلام ابان خلافة ابي بكر وعمر وعثمان بوظيفته على انه امامة هدى. فكان الناصح والمرشد حتى ان الارض والسماء شهدت ان عمر ابن الخطاب قال لولا علي لهلك عمر. ولما قتل اهل مصر الخلفه عثمان قام امير المؤمنين بوظيفته امام حكم. وكذلك الحسنان الذين قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الحسنان امامان قاما او قعدا. وقد قام الامام الحسين بواجب القيام عندما توجه الى الكوفه في محاولة منه لتخليص الامه من حكم يزيد الفاسق.

إن كانت إمامة حكم فلم يقع أمر الله عزوجل !!

الله سبحانه وتعالى يرينا الطريق الى الجنه ولا يكرهنا عليها, لقد ابلغ الله آدم ان لايقرب الشجره, وابلغنا ان السلامه في ان نتخذ اهل البيت عليهم السلام خلفاء فلا آدم قبل ولا الامه قبلت بما هدانا الله اليه فكان ماكان وراحت فلسطين وصرنا امة الاسلام غثاء كغثاء السيل.

فماهو ردكم ياشيعة ؟

لقد قام الائمه عليهم السلام من ابناء الحسين بوظيفتهم ائمة هدى وقاموا بخدمة الدين الاسلامي ونشر شرائع الاسلام عندما كانت رقعة الدوله الاسلاميه تتمدد اثناء الدولتين الامويه والعباسيه حيث انهم تصدوا للامم الجديده بلغاتها وعاداتها وافتوا كما ينبغي للناصح المرشد ان يفعل. ومع انهم لم يكونوا راغبين في الوصول الى السلطه الا ان الحكام بقوا متوجسين منهم وتقول الروايات انهم قتلوا على ايدي سلاطين زمانهم. اما الامام الثاني عشر فانه مغيب وسيخرج عندما ياذن الله لمن يشاء ويرضى.






 
قديم 20-02-11, 12:06 PM   رقم المشاركة : 5
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


جزاكم ربي الفردوس الاعلى من الجنة يااسود السنة .
واقول للشيعي الموقوف .. هل تصبر معي في النقاش وتبني كلامك على ادلة قبل ان انسف مازعمته ؟







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الاشتباكات تقترب من القصر الجمهوري بدمشق.. ومحاولة خطف آصف شوكت صهر بشار
»» إلزام لكل عالم ومرجع شيعي بشأن ياسر الخبيث
»» برومو ( الجزء الرابع لدك اللئام على ايدي أحرار الشام )
»» مرتضى البالدي : اذا اخرجت الأرض اثقالها أي كلام علي وال البيت
»» فضيحة عالم شيعي اثني عشري يفضح 30 عالم شيعي يعتقدوا بالتحريف
 
قديم 20-02-11, 05:18 PM   رقم المشاركة : 6
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل أبا الوليد






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» القلاف و سوريا ..... و البحرين و السعودية !
»» موقع لكشف و تدوين جرائم الرافضة
»» دعوة للنقاش
»» عاجل / السعودية تتخلى عن أمريكا و تقود الخليج لمواجهة إيران
»» الدردور يطلب مساعدتكم أخواني و أخواتي أهل السنة و الجماعة
 
قديم 20-02-11, 05:24 PM   رقم المشاركة : 7
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


إن كانت إمامة حُكُمْ ، فَمَن إمامُنـا الآن ..؟!
وإن كانت إمامة هـدى , لماذا لا يصحح مهديهم المزعوم كتبهم
؟!

بما إنهم يعترفون أن كتبهم مليئة جداً بالضعيف والموضوع الذي يتبعه الإخباريون







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» أكبر مسجد في غرب آوروبا الله يعز الإسلام
»» سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» شيخنا عدنان العرعور .. صباح العيد
»» ثورة عاد بخُـفيّ حنين
»» لمن يريد التبرع لإنقاذ جرحانا في سوريا و دعم الجيش الحر
 
قديم 20-02-11, 05:35 PM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


الدردور
محب العباس

جزيتم الجنة احبائي الكرام .
والله هناك تساؤلات والزامات كثيرة ولكن يكفي من القلادة مااحاط بالعنق .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» فاطمة الزهراء رضي الله عنها بين فدك والإمامة
»» حوار بين سني و بين شيعي حول حكم من قال بتحريف القرآن
»» [ جبهة النصرة ، والإرهابيون ] د : أكرم حجازي ..
»» الله أكبر - مقتل رئيس فرع المخابرات الجوية بدمشق
»» ردة الصحابة ( تساؤلات وإلزامات ) !!
 
قديم 21-02-11, 01:39 AM   رقم المشاركة : 9
MALCOMX
مشترك جديد







MALCOMX غير متصل

MALCOMX is on a distinguished road




بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بعد البحث الطويل بدئت احصد المعلومات الكثيرة

حسب ماتذكره كتب الشيعة والمعممين انها امامة حكم بالمقام الاول


نهج البلاغة:

[ 3 ]
ومن خطبة له (عليه السلام)
المعروفة بالشِّقْشِقِيَّة

[وتشتمل على الشكوى من أمر الخلافة ثم ترجيح صبره عنها ثم مبايعة الناس له]

أَمَا وَالله لَقَدْ تَقَمَّصَها(1) فُلانٌ، وَإِنَّهُ لَيَعْلَمُ أَنَّ مَحَلِّيَ مِنهَا مَحَلُّ القُطْبِ مِنَ الرَّحَا،
يَنْحَدِرُ عَنِّي السَّيْلُ، وَلا يَرْقَى إِلَيَّ الطَّيْرُ، فَسَدَلْتُ(2) دُونَهَا ثَوْباً، وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً(3)، وَطَفِقْتُ أَرْتَئِي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَد جَذَّاءَ(4)، أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طَخْيَة(5) عَمْيَاءَ، يَهْرَمُ فيهَا الكَبيرُ، وَيَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ، وَيَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقَى رَبَّهُ.

[ترجيح الصبر]

فَرَأَيْتُ أَنَّ الصَّبْرَ عَلَى هَاتَا أَحْجَى(6)، فَصَبَرتُ وَفي الْعَيْنِ قَذىً، وَفي الحَلْقِ شَجاً(7)، أرى تُرَاثي(8) نَهْباً، حَتَّى مَضَى الاَْوَّلُ لِسَبِيلِهِ، فَأَدْلَى بِهَا(9)إِلَى فلان بَعْدَهُ.

ثم تمثل بقول الاعشى:

شَتَّانَ مَا يَوْمِي عَلَى كُورِهَا(10) * وَيَوْمُ حَيَّانَ أَخِي جَابِرِ

____________

1. تَقَمّصَها: لبسها كالقميص.
2. سَدَلَ الثوبَ: أرخاه.
3. طَوَى عنها كشحاً: مالَ عنها.
4. الجَذّاءُ ـ بالجيم والذال المعجمة ـ: المقطوعة.
5. طَخْيَة ـ بطاء فخاء بعدها ياء، ويثلّثُ أوّلها ـ: ظلمة.
6. أحجى: ألزم، من حَجِيَ بهِ كرَضيَ: أُولِعَ به ولَزِمَهُ.
7. الشّجَا: ما اعترض في الحلق من عظم ونحوه.
8. التراث: الميراث. 9. أدْلَى بها: ألقى بها.
10. الكُور ـ بالضم ـ: الرّحْل أوهو مع أداته.

الصفحة 42
فَيَا عَجَباً!! بَيْنَا هُوَ يَسْتَقِيلُها(1) في حَيَاتِهِ إِذْ عَقَدَهَا لاخَرَ بَعْدَ وَفَاتِهِ ـ لَشَدَّ مَا تَشَطَّرَا ضَرْعَيْهَا(2) ! ـ فَصَيَّرَهَا في حَوْزَة خَشْنَاءَ، يَغْلُظُ كَلْمُهَا(3)، وَيَخْشُنُ مَسُّهَا، وَيَكْثُرُ العِثَارُ(4)[فِيهَا] وَالاْعْتَذَارُ مِنْهَا، فَصَاحِبُهَا كَرَاكِبِ الصَّعْبَةِ(5)، إِنْ أَشْنَقَ(6) لَهَا خَرَمَ(7)، وَإِنْ أَسْلَسَ(8) لَهَا تَقَحَّمَ(9)، فَمُنِيَ

____________
1. يَسْتَقِيلها: يطلب إعفاءه منها.
2. تشطرا ضرعيها: اقتسماه فأخذ كلّ منهما شطراً، والضرع للناقة كالثدي للمرأة.
3. كَلْمُها: جرحها، كأنه يقول: خشونتها تجرح جرحاً غليظاً.
4. العِثار: السقوط والكَبْوَةُ.
5. الصّعْبة من الابل: ما ليستْ بِذَلُول.
6. أشْنَقَ البعير وشنقه: كفه بزمامه حتى ألصق ذِفْرَاه (العظم الناتىء خلف الاذن) بقادمة الرحل.
7. خرم: قطع.
8. أسْلَسَ: أرخى.
9. تَقَحّمَ: رمى بنفسه في القحمة أي الهلكة.
الصفحة 43
النَّاسُ(1) ـ لَعَمْرُ اللهِ ـ بِخَبْط(2) وَشِمَاس(3)، وَتَلَوُّن وَاعْتِرَاض(4).

فَصَبَرْتُ عَلَى طُولِ الْمُدَّةِ، وَشِدَّةِ الِْمحْنَةِ، حَتَّى إِذا مَضَى لِسَبِيلِهِ جَعَلَهَا في جَمَاعَة زَعَمَ أَنَّي أَحَدُهُمْ. فَيَاللهِ وَلِلشُّورَى(5)! مَتَى اعْتَرَضَ الرَّيْبُ فِيَّ مَعَ الاَْوَّلِ مِنْهُمْ، حَتَّى صِرْتُ أُقْرَنُ إِلَى هذِهِ النَّظَائِرِ(6)! لكِنِّي أَسفَفْتُ(7) إِذْ أَسَفُّوا، وَطِرْتُ إِذْ طَارُوا، فَصَغَا(8) رَجُلُ مِنْهُمْ لِضِغْنِه(9)، وَمَالَ الاْخَرُ

____________
1. مُنيَ الناسُ: ابتُلُوا وأُصيبوا.
2. خَبْط: سير على غير هدى.
3. الشِّماس ـ بالكسر ـ: إباء ظَهْرِ الفرسِ عن الركوب.
4. الاعتراض: السير على غير خط مستقيم، كأنه يسير عَرْضاً في حال سيره طولاً.
5. أصل الشّورى: الاستشارة، وفي ذكرها هنا إشارة إلى الستة الذين عيّنَهم عمر ليختاروا أحدهم للخلافة.
6. النّظَائر: جمع نَظِير أي المُشابِه بعضهم بعضاً دونه.
7. أسَفّ الطائر: دنا من الارض.
8. صَغَى صَغْياً وَصَغَا صَغْواً: مالَ.
9. الضِّغْنُ: الضّغِينَة والحقد.
الصفحة 44
لِصِهْرهِ، مَعَ هَن وَهَن(1).

إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ القَوْمِ، نَافِجَاً حِضْنَيْهِ(2) بَيْنَ نَثِيلهِ(3) وَمُعْتَلَفِهِ(4)، وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضَمُونَ(5) مَالَ اللهِ خَضْمَ الاِْبِل نِبْتَةَ(6) الرَّبِيعِ، إِلَى أَنِ انْتَكَثَ عَلَيْهِ فَتْلُهُ(7)، وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ(8)، وَكَبَتْ(9) بِهِ بِطْنَتُهُ(10).
____________
1. مع هَن وَهَن: أي أغراض أخرى أكره ذكرها.
2. نافجاً حضْنَيْه: رافعاً لهما، والحِضْن: ما بين الابط والكَشْح، يقال للمتكبر: جاء نافجاً حِضْنَيْه.
3. النّثِيلُ: الرّوْثُ وقذَر الدوابّ.
4. الـمُعْتَلَفُ: موضع العلف.
5. الخَضم: أكل الشيء الرّطْب.
6. النِّبْتَة ـ بكسر النون ـ: كالنبات في معناه.
7. انْتَكَثَ عليه فَتْلُهُ: انتقض.
8. أجهزَ عليه عملُه: تَمّمَ قتله.
9. كَبَتْ به: من كبابِه الجوادُ: إذا سقط لوجهه.
10. البِطْنَةُ ـ بالكسر ـ: البَطَرُ والاشَرُ والتّخْمة.



الامام يصف شروط الخليفة (الأمام للمسلمين)

[ 131 ]
ومن كلام له (عليه السلام)
[وفيه يبيّن سبب طلبه الحكم ويصف الامام الحقّ]
أَيَّتُهَا النُّفُوسُ الُْمخْتَلِفَةُ، وَالْقُلُوبُ الْمُتَشَتِّتَةُ، الشَّاهِدَةُ أَبْدَانُهُمْ، وَالْغَائِبَةُ عَنْهُمْ عُقُولُهُمْ، أَظْأَرُكُمْ(1) عَلَى الْحَقِّ وَأَنْتُمْ تَنْفِرُونَ عَنْهُ نُفُورَ الْمِعْزَى مِنْ وَعْوَعَةِ الاَْسَدِ! هَيْهَاتَ أَنْ أَطْلَعَ بِكُمْ سَرَارَ(2) الْعَدْلِ، أَوْ أُقِيمَ اعْوِجَاجِ الْحَقِّ.
اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ أَنَّهُ لَمْ يَكُنِ الَّذِي كَانَ مِنَّا مُنَافَسَةً فِي سُلْطَان، وَلاَ الِْتمَاسَ شِيء مِنْ فُضُولِ الْحُطَامِ،وَلكِنْ لِنَرِدَ الْمَعَالِمَ مِنْ دِينِكَ، وَنُظْهِرَ الاِْصْلاَحَ فِي بِلاَدِكَ، فَيَأْمَنَ الْمَظْلُومُونَ مِنْ عِبَادِكَ، وَتُقَامَ الْمُعَطَّلَةُ مِنْ حُدُودِكَ.
اللَّهُمْ إِنّي أَوَّلُ مَنْ أَنابَ، وَسَمِعَ وَأَجَابَ، لَمْ يَسْبِقْنِي إِلاَّ رَسُولُ اللهِ(صلى الله عليه وآله)بِالصَّلاَةِ.
وقَدْ عَلِمْتُمْ أَنَّهُ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يَكُونَ عَلَى الْفُرُوجِ وَالدِّمَاءِ وَالمَغَانِمِ وَالاَحْكَامِ وَإِمَامَةِ الْمُسْلِمِينَ الْبَخِيلُ، فَتَكُونَ فِي أَمْوَالِهِمْ نَهْمَتُهُ(3)، وَلاَ الْجَاهِلُ فَيُضِلَّهُمْ بِجَهْلِهِ، وَلاَ الْجَافِي فَيَقْطَعَهُمْ بِجَفَائِهِ، وَلاَ الجَائِفُ لِلدُّوَلِ(4)فَيَتَّخِذَ قَوْماً دُونَ قَوْم، وَلاَ الْمُرْتَشِي فِي الْحُكْمِ فَيَذْهَبَ بِالْحُقُوقِ وَيَقِفَ بِهَا دُونَ المَقَاطِعِ(5)، وَلاَ الْمَعطِّلُ لِلسُّنَّةِ فَيُهْلِكَ الاُمَّةَ.
____________
1. أظْأرَكم: أعْطفكم.
2. السَرار ـ كسحاب وتكسر أيضاً في الاصل ـ: آخر ليلة من الشهر. والمراد الظّلْمة.
3. النّهْمة ـ بفتح النون وسكون الهاء ـ: إفراط الشهوة والمبالغة في الحرص.
4. الدُوَل ـ جمع دُولة بالضم ـ: هي المال، لانه يُتَدَاول أي ينقل من يدليد.
5. المقَاطع: الحدود التي عينها الله لها.





[ 73 ]
ومن كلام له (عليه السلام)
لمّا عزموا على بيعة عثمان
لَقَدْ عَلِمْتُمْ أَنَّي أَحَقُّ بِهَا مِنْ غَيْرِي، وَوَاللهِ لاَُسْلِمَنَّ مَاسَلِمَتْ أُمُورُ الْمُسْلِمِينَ، وَلَمْ يَكُنْ فِيهِا جَوْرٌ إِلاَّ عَلَيَّ خَاصَّةً، الِْتمَاساً لاَِجْرِ ذلِكَ وَفَضْلِهِ، وَزُهْداً فِيَما تَنافَسْتُمُوهُ مِنْ زُخْرُفِهِ وَزِبْرِجِهِ(1).


دين الرياسة







التوقيع :
متواجد في :-
كلمة سواء الدعوية
أنصار آل محمد
أحد عشر أمام
أنصار السنة
الموسوعة
ابن مريم
التوحيد

من مواضيعي في المنتدى
»» ‏ ‏وكانت ‏ ‏عائشة ‏ ‏اختارت الأرض ‏
»» حقوق الابناء على الآباء سنن شبه مهجورة
»» خلف خطى الشيعة قراءة تاريخيّة
»» بحث في بحار الانوار
»» تصدق الامام بخاتم غير متواتر ومختلف فيه
 
قديم 21-02-11, 01:46 AM   رقم المشاركة : 10
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم وجزاك الجنة

اقتباس:
وإنه لا بد للناس من أمير بر أو فاجر يعمل في إمرته المؤمن . ويستمتع فيها الكافر. ويبلغ الله فيها الاجل. ويجمع به الفئ، ويقاتل به العدو. وتؤمن به السبل. ويؤخذ به للضعيف من القوي حتى يستريح به بر ويستراح من فاجر









التوقيع :
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كلم الله موسى تكليما ؟ وهل اتخذ الله إبراهيم خليلا ؟
»» الزميل أبو بكر العماني إلى هنا
»» حجية عقول فلاسفة الإباضية على الكتاب والسنة ؟
»» أجيبوني عن البدوي والجيلاني
»» مامعني يد الله قبل خلق الأشياء!؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "