العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-11, 11:12 PM   رقم المشاركة : 1
فدا الآل والأصحاب
عضو







فدا الآل والأصحاب غير متصل

فدا الآل والأصحاب is on a distinguished road


Question ماهو الفرق بين الرافضة والاباضية ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اريد أن أعرف ماهو الفرق بين الرافضة والاباضية؟
وما أوجه الشبه بينهم ؟
فكلاهما يكذب الله ويكفر الصحابة وقد قال الله تبارك وتعالى ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) سورة التوبة آية 100
ويكفرون أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما وقد قال الله تبارك وتعالى ( النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ ۖ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ۗ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَىٰ بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَىٰ أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ) سورة الاحزاب آية 6
وكلا الفرقتين الضالتين يلحد في القرآن ويفسره بالباطن وقد قال الله تبارك وتعالى ( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ) سورة أل عمران أية 7
وينكرون صفات الله تبارك وتعالى ورؤيته قال تبارك وتعالى ( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )سورة القيامة اية 22 و 23
ويكفرون أهل القبلة
فما هو الفرق بأعين أهل السنة والجماعه وبأعين الإباضية والرافضة الخوارج على أفضل الخلق بعد الأنبياء والرسل
أنتظر الرد ..






التوقيع :
قال الله العزيز الحكيم (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) سبحان الله العظيم .. أرادوا الهرب من التجسيم فوقعوا في التعطيل .. ولم يؤمنوا بها كما آمن بها رسول الله هادي الأمة .. والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» ليه الشيعه يزعلوا إذا كفرناهم !
»» هل الرافضة من الاسلام في شيء ؟
»» البرهان - موقف علماء الشيعة من القرآن الكريم
»» الولاية المزعومة ظالمة وغير عادلة ..
»» من أفضل أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام أم الهالك الخميني .؟
 
قديم 01-02-11, 03:24 AM   رقم المشاركة : 2
حفيد الائمة الاربعه
عضو نشيط







حفيد الائمة الاربعه غير متصل

حفيد الائمة الاربعه is on a distinguished road


صدقت اخي

الاباضية يكفرون الصحابه والروافض يكفرون الصحابه







التوقيع :
اللهم إني أسألك لذة النظر الى وجهك الكريم
من مواضيعي في المنتدى
»» استفسار على الطاير
»» هديه لاهل مصر الحبيبة من المجلسي
»» يا اباضية ما صحة هذا الحديث عندكم
»» الخليلي يدافع عن عقيدته الباطلة
»» سؤال حلو وخفيف للاباضية
 
قديم 01-02-11, 08:14 AM   رقم المشاركة : 3
ولد الهنائي
اباضي







ولد الهنائي غير متصل

ولد الهنائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فدى الآل والأصحاب مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اريد أن أعرف ماهو الفرق بين الرافضة والاباضية؟
وما أوجه الشبه بينهم ؟
فكلاهما يكذب الله ويكفر الصحابة وقد قال الله تبارك وتعالى ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) سورة التوبة آية 100
ويكفرون أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما وقد قال الله تبارك وتعالى ( النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ ۖ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ۗ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَىٰ بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَىٰ أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ) سورة الاحزاب آية 6
وكلا الفرقتين الضالتين يلحد في القرآن ويفسره بالباطن وقد قال الله تبارك وتعالى ( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ) سورة أل عمران أية 7
وينكرون صفات الله تبارك وتعالى ورؤيته قال تبارك وتعالى ( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )سورة القيامة اية 22 و 23
ويكفرون أهل القبلة
فما هو الفرق بأعين أهل السنة والجماعه وبأعين الإباضية والرافضة الخوارج على أفضل الخلق بعد الأنبياء والرسل

أنتظر الرد ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل الكريم المحترم
وبعد
اتمنى من الله وثم منك تراجع الموضيع ورايح تعرف كل حقيقة
موضوع الصحابة هل اهل السنة لا يسبون الصحابة ؟
اريد جوابك اخوي






 
قديم 01-02-11, 11:53 AM   رقم المشاركة : 4
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الاباظيه والروافض
زنادقه وخوارج
الله يهديهم للاسلام فهم فقدوا الدين والدنيا







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» فيكتور الاهلي ينطق الشهادة
»» قصة هدايه يامى كان ضالا منجرفا بمذهب الاسماعلية الشركية
»» المكارمة بأقلام من كان منهم
»» عند الاسماعيلية ؟ ماهو والفجر وليال عشر والشفع والوتر والليل إذا يسر
»» روافض البحرين ودورات الرادود الجمري
 
قديم 01-02-11, 11:59 AM   رقم المشاركة : 5
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
   الاباظيه والروافض
زنادقه وخوارج
الله يهديهم للاسلام فهم فقدوا الدين والدنيا

مفلسون كعادتكم






 
قديم 01-02-11, 12:04 PM   رقم المشاركة : 6
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


1. الشخصيتان ، فالإباضية : نسبة لعبد الوهاب بن رستم ، والثانية : للشيخ محمد بن عبد الوهاب – ولا تصح النسبة أصلاً لأن اسم الشيخ هو " محمَّد " - .
2. المنهجان ، فالإباضية فرقة مبتدعة ، لا تعظم نصوص الوحي ، ولا يفهمونها كما فهمها الصحابة والتابعون ، والثانية : على منهج على أهل السنَّة والجماعة في العمل بالقرآن والسنَّة الصحيحة .
3. الاعتقادان ، فالأولى : خارجية ، والثانية : سلفية .
4. والزمانان ، فالأولى في أواخر القرن الثاني أو أوائل القرن الثالث ، والثانية : في أواخر القرن الثاني عشر ! .
ومع ذلك فلم يمتنع العلماء وطلاب العلم من توضيح الحق لمن لبِّس عليه من دعاة السوء ، وعلماء الضلالة .
قال الدكتور صالح بن عبد الله العبود – حفظه الله - :
الوهّابية : لقب فرقة انتشرت في الشمال الإفريقي ، في القرن الثاني الهجري ، على يد عبد الوهاب بن رستم ، تسمى " الوهابية " نسبة إلى عبد الوهاب هذا ، وتسمى أيضاً الرّستمية ، نسبة إلى أبيه رستم ، وهي فرقة متفرقة عن الفرقة الوهبية الخارجية ، من فرق الإباضية ، يطلق عليها الوهبية ، نسبة إلى مؤسسها عبد الله بن وهب الراسبي ، ولّما كان أهل المغرب من أهل السنة والجماعة : صاروا يناوئون تلك الفرقة الوهّابية الرستمية ؛ لأنها تخالف معتقد أهل السنة والجماعة ، بل كفّرهم كثير من علماء أهل المغرب القدامى ، الذين توفوا قبل أن يولد الشيخ محمد بن عبد الوهاب بمئات السنين ، فلما أظهر الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب على حين غربة معتقد أهل السنة والجماعة ، قائماً بالدعوة الإصلاحية التصحيحية على ضوء الكتاب والسنَّة : لم يرق ذلك لأعداء التوحيد ، وعبّاد القبور ، وأصحاب المطامع والأغراض والأهواء ، فسحبوا هذه النسبة - الوهابية - على سبيل المغالطة الماكرة - إلى دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب السلفية ، وإلى أنصارها ، وأطلقوها عليها ؛ لتنفير الناس عنها ، وصدهم عن سبيل الله تعالى ، وإيهامهم بأنّ دعوة التوحيد مبتدعة ، وأنها مذهب الخوارج .
والساسة العثمانيون نشروا هذا الإطلاق على دعوة الشيخ محمد إلى التوحيد ، وتلّقفه الناس بواسطة القبورييّن ، والصوفية ، والمبتدعة ، والجهلة ، والعامّة ، واتخذوه نبزاً مشعراً بالذم ، حين خافوا على دولتهم من هذه الدعوة إلى التوحيد الذي هو حق الله على العبيد ، لا سيما بعد دخول الحرمين الشريفين فيها تحت ولاية أنصارها ، وساعد على ذلك توافق اسم عبد الوهاب والد الشيخ محمد مع هذا الإطلاق عند من لا يدري الحقيقة .
ينظر البحث القيم " تصحيح خطأ تاريخيّ حول الوهابية " ، للدكتور محمد بن سعد الشويعر ، ط 3 ، سنة 1419هـ ، الجامعة الإسلامية ، فهرسة مكتبة الملك فهد الوطنية .
" المراد الشرعي بالجماعة وأثر تحقيقه في إثبات الهوية الإسلامية " ( ص 18 ) .
وقال الدكتور محمد بن سعد الشويعر – حفظه الله - :
الوهابية معروفة من القرن الثاني الهجري في المغرب بأنها فرقة خارجية إباضية ، تُنسب إلى عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم الخارجي الإباضي، المتوفى عام ( 197هـ ) على رواية ، وعام ( 205 هـ ) على رواية أخرى ، بشمال أفريقيا .
وقد اكتوى أهل المغرب بهذه الفرقة ، وبنارها ، وأفتى علماء الأندلس والمالكية بالمغرب بكفرها ، فنقب المستشرقون ، وأهل الفكر في الدول الغربية ، التي تستعمر السواد الأعظم من ديار المسلمين ذلك الوقت ، ووجدوا بغيتهم في تلك الفرقة التي لها تاريخ أسْوَد مع علماء الأندلس والشمال الأفريقي ، فأرادوا من باب التنفير ، والإفساد بين المسلمين ، إلباس الثوب الجاهز ، بعيوبه ، لهذه الدعوة السلفية التصحيحية ، من باب التفريق بين المسلمين ، وإثارة الشحناء ، ويرون أنفسهم الفائزين في مكسب أحد الطرفين أو خسارته ، وقد أوضحت في كتابي : " تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية " شيئاً من ذلك ، وكان أصله مناظرة مع بعض علماء المغرب الأقصى .
" مجلة البحوث الإسلامية " ( 60 / 256 ) في مقال بعنوان : " سليمان بن عبد الوهاب الشيخ المفترى عليه " .
وقال :
دعوة الشيخ محمد – أي : ابن عبد الوهاب - تتنافر مع الوهابية الرستمية ، من حيث المعتقد ، والمحتوى ، والمكان ، والطريقة ، وأسلوب الاستشهاد بالدليل الشرعي ؛ لأن الرستمية خارجية إباضية تخالف معتقد أهل السنة والجماعة ، كما هو معروف عنهم لدى علماء المالكية ، في شمال أفريقيا والأندلس ، قبل تغلب الإفرنج عليها وذهابها من الحكم الإسلامي الذي هيمن عليها ، قرابة ثمانية قرون ، بينما الشيخ محمد بن عبد الوهاب في دعوته لا يخرج عن مذهب أهل السنة والجماعة ، ويدعم رأيه في كل أمر بالدليل الصحيح ، من الكتاب والسنة ، وما انتهجه السلف الصالح ، كما هو واضح النص ، والقياس ، في جميع كتبه ، ورسائله .
" مجلة البحوث الإسلامية " ( 60 / 264 ) .
ويمكنك الاطلاع على مقال " تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية " من هنا : http://www.wahabih.com/3.htm
ثانياً :
وقد ذكرنا عقائد الإباضية في جواب السؤال رقم : (11529) .
وبينا في جواب السؤال رقم : (40147) عدم جواز الصلاة خلفهم .
وذكرنا في جواب السؤال رقم : (66052) عدم قبول شهادتهم ، ومنع تزويجهم من أهل السنَّة .
وانظر :
جواب السؤال رقم : (10867) من هم الوهابيون ؟ وما هي دعوتهم ؟ .
وجواب السؤال رقم : (12203) نصيحة الذين لا يعترفون بالعلماء السلفيين ويسمونهم الوهابيين .
وجواب السؤال رقم : (12932) حقيقة الشيخين الجيلاني وابن عبد الوهاب .
وجواب السؤال رقم : (9243) هل خرج الشيخ محمد بن عبد الوهاب على الخلافة العثمانية وكان سبباً في سقوطها ؟ .
وجواب السؤال رقم : (36616) محمد بن عبد الوهاب مُصْلِحٌ مفترى عليه .
أما السكستانيوون االرووافض فهم نبتت يهود
هدفها ضرب الاسلام
دينها شذوذ وجنس وسرق وهرج ومرج
جمعوا شواذ معتقدات اليهود والنصاري والهندوس والبوذا
والبسوها اتباع اهل البيت

ودعاة الاباضيه والاسماعيليه والروافض وعلماءها زنادقه رؤؤس ضلال ودعاة جهنم

والله أعلم






التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الله اكبر مباشر من بيت رافضي مشهور بالبالتوك ؟ اسلم
»» ماذا تعرف عن الديانة المزدكية الفارسية
»» المقيد والمطلق عند المكارمة الاسماعيلية
»» كتاب قبائل وعوائل الشيعة في المملكة العربية السعودية
»» شذوذ زوافض الكويت ؟ اتباع السيستاني والمهري
 
قديم 01-02-11, 12:42 PM   رقم المشاركة : 7
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
  

الله يهديك






 
قديم 01-02-11, 01:51 PM   رقم المشاركة : 8
شاذون عمان
مشترك جديد






شاذون عمان غير متصل

شاذون عمان is on a distinguished road


فلا تماري جاهلا فتتعبا..........الله يهديكم الى طريق الحق والاستقامة







 
قديم 01-02-11, 02:38 PM   رقم المشاركة : 9
ولد الهنائي
اباضي







ولد الهنائي غير متصل

ولد الهنائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
  
1. الشخصيتان ، فالإباضية : نسبة لعبد الوهاب بن رستم ، والثانية : للشيخ محمد بن عبد الوهاب – ولا تصح النسبة أصلاً لأن اسم الشيخ هو " محمَّد " - .


2. المنهجان ، فالإباضية فرقة مبتدعة ، لا تعظم نصوص الوحي ، ولا يفهمونها كما فهمها الصحابة والتابعون ، والثانية : على منهج على أهل السنَّة والجماعة في العمل بالقرآن والسنَّة الصحيحة .
3. الاعتقادان ، فالأولى : خارجية ، والثانية : سلفية .
4. والزمانان ، فالأولى في أواخر القرن الثاني أو أوائل القرن الثالث ، والثانية : في أواخر القرن الثاني عشر ! .
ومع ذلك فلم يمتنع العلماء وطلاب العلم من توضيح الحق لمن لبِّس عليه من دعاة السوء ، وعلماء الضلالة .
قال الدكتور صالح بن عبد الله العبود – حفظه الله - :
الوهّابية : لقب فرقة انتشرت في الشمال الإفريقي ، في القرن الثاني الهجري ، على يد عبد الوهاب بن رستم ، تسمى " الوهابية " نسبة إلى عبد الوهاب هذا ، وتسمى أيضاً الرّستمية ، نسبة إلى أبيه رستم ، وهي فرقة متفرقة عن الفرقة الوهبية الخارجية ، من فرق الإباضية ، يطلق عليها الوهبية ، نسبة إلى مؤسسها عبد الله بن وهب الراسبي ، ولّما كان أهل المغرب من أهل السنة والجماعة : صاروا يناوئون تلك الفرقة الوهّابية الرستمية ؛ لأنها تخالف معتقد أهل السنة والجماعة ، بل كفّرهم كثير من علماء أهل المغرب القدامى ، الذين توفوا قبل أن يولد الشيخ محمد بن عبد الوهاب بمئات السنين ، فلما أظهر الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب على حين غربة معتقد أهل السنة والجماعة ، قائماً بالدعوة الإصلاحية التصحيحية على ضوء الكتاب والسنَّة : لم يرق ذلك لأعداء التوحيد ، وعبّاد القبور ، وأصحاب المطامع والأغراض والأهواء ، فسحبوا هذه النسبة - الوهابية - على سبيل المغالطة الماكرة - إلى دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب السلفية ، وإلى أنصارها ، وأطلقوها عليها ؛ لتنفير الناس عنها ، وصدهم عن سبيل الله تعالى ، وإيهامهم بأنّ دعوة التوحيد مبتدعة ، وأنها مذهب الخوارج .
والساسة العثمانيون نشروا هذا الإطلاق على دعوة الشيخ محمد إلى التوحيد ، وتلّقفه الناس بواسطة القبورييّن ، والصوفية ، والمبتدعة ، والجهلة ، والعامّة ، واتخذوه نبزاً مشعراً بالذم ، حين خافوا على دولتهم من هذه الدعوة إلى التوحيد الذي هو حق الله على العبيد ، لا سيما بعد دخول الحرمين الشريفين فيها تحت ولاية أنصارها ، وساعد على ذلك توافق اسم عبد الوهاب والد الشيخ محمد مع هذا الإطلاق عند من لا يدري الحقيقة .
ينظر البحث القيم " تصحيح خطأ تاريخيّ حول الوهابية " ، للدكتور محمد بن سعد الشويعر ، ط 3 ، سنة 1419هـ ، الجامعة الإسلامية ، فهرسة مكتبة الملك فهد الوطنية .
" المراد الشرعي بالجماعة وأثر تحقيقه في إثبات الهوية الإسلامية " ( ص 18 ) .
وقال الدكتور محمد بن سعد الشويعر – حفظه الله - :
الوهابية معروفة من القرن الثاني الهجري في المغرب بأنها فرقة خارجية إباضية ، تُنسب إلى عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم الخارجي الإباضي، المتوفى عام ( 197هـ ) على رواية ، وعام ( 205 هـ ) على رواية أخرى ، بشمال أفريقيا .
وقد اكتوى أهل المغرب بهذه الفرقة ، وبنارها ، وأفتى علماء الأندلس والمالكية بالمغرب بكفرها ، فنقب المستشرقون ، وأهل الفكر في الدول الغربية ، التي تستعمر السواد الأعظم من ديار المسلمين ذلك الوقت ، ووجدوا بغيتهم في تلك الفرقة التي لها تاريخ أسْوَد مع علماء الأندلس والشمال الأفريقي ، فأرادوا من باب التنفير ، والإفساد بين المسلمين ، إلباس الثوب الجاهز ، بعيوبه ، لهذه الدعوة السلفية التصحيحية ، من باب التفريق بين المسلمين ، وإثارة الشحناء ، ويرون أنفسهم الفائزين في مكسب أحد الطرفين أو خسارته ، وقد أوضحت في كتابي : " تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية " شيئاً من ذلك ، وكان أصله مناظرة مع بعض علماء المغرب الأقصى .
" مجلة البحوث الإسلامية " ( 60 / 256 ) في مقال بعنوان : " سليمان بن عبد الوهاب الشيخ المفترى عليه " .
وقال :
دعوة الشيخ محمد – أي : ابن عبد الوهاب - تتنافر مع الوهابية الرستمية ، من حيث المعتقد ، والمحتوى ، والمكان ، والطريقة ، وأسلوب الاستشهاد بالدليل الشرعي ؛ لأن الرستمية خارجية إباضية تخالف معتقد أهل السنة والجماعة ، كما هو معروف عنهم لدى علماء المالكية ، في شمال أفريقيا والأندلس ، قبل تغلب الإفرنج عليها وذهابها من الحكم الإسلامي الذي هيمن عليها ، قرابة ثمانية قرون ، بينما الشيخ محمد بن عبد الوهاب في دعوته لا يخرج عن مذهب أهل السنة والجماعة ، ويدعم رأيه في كل أمر بالدليل الصحيح ، من الكتاب والسنة ، وما انتهجه السلف الصالح ، كما هو واضح النص ، والقياس ، في جميع كتبه ، ورسائله .
" مجلة البحوث الإسلامية " ( 60 / 264 ) .
ويمكنك الاطلاع على مقال " تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية " من هنا : http://www.wahabih.com/3.htm
ثانياً :
وقد ذكرنا عقائد الإباضية في جواب السؤال رقم : (11529) .
وبينا في جواب السؤال رقم : (40147) عدم جواز الصلاة خلفهم .
وذكرنا في جواب السؤال رقم : (66052) عدم قبول شهادتهم ، ومنع تزويجهم من أهل السنَّة .
وانظر :
جواب السؤال رقم : (10867) من هم الوهابيون ؟ وما هي دعوتهم ؟ .
وجواب السؤال رقم : (12203) نصيحة الذين لا يعترفون بالعلماء السلفيين ويسمونهم الوهابيين .
وجواب السؤال رقم : (12932) حقيقة الشيخين الجيلاني وابن عبد الوهاب .
وجواب السؤال رقم : (9243) هل خرج الشيخ محمد بن عبد الوهاب على الخلافة العثمانية وكان سبباً في سقوطها ؟ .
وجواب السؤال رقم : (36616) محمد بن عبد الوهاب مُصْلِحٌ مفترى عليه .
أما السكستانيوون االرووافض فهم نبتت يهود
هدفها ضرب الاسلام
دينها شذوذ وجنس وسرق وهرج ومرج
جمعوا شواذ معتقدات اليهود والنصاري والهندوس والبوذا
والبسوها اتباع اهل البيت

ودعاة الاباضيه والاسماعيليه والروافض وعلماءها زنادقه رؤؤس ضلال ودعاة جهنم


والله أعلم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل
أنهم لم يسلكوا المنهج العلمي الإسلامي الصحيح بل قادتهم الأهواء والتعصب وانطلاق من هذا النهج حاولوا طمس الهوية الإباضية أساليب حيث إنهم ..
حاولوا أخذهم من القمة ورميهم في بئر مظلم إذ لم ينسبوهم إلى جابر بن زين رحمة الله الذي يعرفه الجميع ويوثقه ولا أبو عبيدة ولا غيره من أئمه الإباضية بل ذكروا بدائل للتضليل ..
فقسموا الإباضية لإلى فرق أصيلة وأخرى فرعية استتتجوها من وحي خيالهم لمسرحية بيع أمة وذكروا لها عقائد شرك بالله والإباضية لا يعرفون شيئا عن تلك الفرق ولا يوجد المقالات لها ولا لعقائدها ولا لأئمتها في كتب الإباضية سواء الذي ألف قبل كتب المقالات أو التي ألفت بعدها ويبرؤون منها إن كان لها وجود أصلا وممن ألصقها بهم لم يذكروا عقائد الإباضية ...
لم يذكروا شيئا من آراء الإباضية الفقهية ... ولم يذكر إلأ الترر اليسير من مبادئ الإباضية تنحصر في السياسة وحقوق المسلمين على بعضهم ... حاولوا طمس الحقيقة بالتعميمات الفاسدة حيث إنهم ألصقوا الإباضية بالخوارج والفرق الضالة مثل ما يقول الحبيب وشتى الأهتامات الأخرى متعصبون مقلدون أهل بدع وأهواء يكفرون أهل الإسلام
اصدروا عليهم أحكاما بالطلة كتكفيرهم والفتوى بعدم الصلاة خلفهم
وانتشر هذه الافتراءات في الكتب الأخر وعلى ألسنة الخطباء الحاقدين وفي الأشرطة السمعية إلى يومنا هذا مثل كتاب الإباضية الذي سيأتي الرد عليه المحشو بالأكاذيب وبقى الإباضية يعانون منها متخذين موقف الدفاع عن انفسهم ... وما كنت أكتب كلمة واحدة مما قاله أهل المقالات السابقين مما خالفوا فيه الواقع لو أن المتأخرين اتبعوا الحق ولم يظلموا يرددون تلك الأكاذيب ولكن
من يعرف النطق منكم صار يشتمنا .... كأنه فرض عين عندكم شهرا
فما الذي حمل هؤلاء الكتاب على هذه الافتراءات حيث دونوا اسم الإباضية وكتبوا أشياء لا تمت إليهم بصله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يقول البعض ربما يعود ذلك إلى قلة معرفتهم بالمذهب بسبب أن حركته كانت سرية وفي الحقيقة إن هذا ليس شيئا مقنعا لأمرين ..
إن كتب المقالات التي كثر فيها الكذب على الإباضية بدا تأليفها في القرن الرابع الهجري وقبل كتابتهم هذا المذهب كان منتشرا في عمان والمغرب العربي واليمن ففي عمان بويع بالخلافة قبل هذا التاريخ حوالي ستة أئمة بدءا من الإمام الجلندى بن مسعود رحمةالله الذي بويع في عام 132هـ وفي المغرب الأئمة الرستميون كانت دولتهم تغطي حيزا كبير من المغرب العربي من الجزائر إلى لبيا ودامت أكثر من 150 سنة من 144 - 296هـ وهو قبل الرابع الهجري وكذلك الإمام عبدلله بن يحي الكندي في اليمن وصل نفوذه إلى الحجاز فهل بعد هذا تعذر الحصول على المعلومات هذا بالنسبة للقدماء فكيف بالمتأخرين ؟؟؟
إذ كانوا أخذوا من غير الثقات فقد وقعوا فيما نهى الله عنه حيث قال الله سبحانه : يأيها الذين ءآمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ...
وفيما عده رسول الله صلى الله عليه وسلم كذبا في قوله : كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع
إن كانوا لا يعرفون شيئا عن الإباضية وكتبوا عنهم لإكمال كتبهم فقد وقعوا فيما نهى الله عنه حيث قال : ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفءاد كل أولئك كان عنه مسؤلا ....
وإن كان قد حملتهم إلى ذلك كراهية هذا المذهب فالله سبحانه نهى أن يحمل الإنسان بغضة على الظلم وأمره بدل ذلك بالعدل حيث قال عز من قائل : ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ... أي لا يحملكم بغض أي قوم على ظلمهم وإنما عليكم العدل في كل شيء وأي ظلم يعمله هؤلاء على هذا المذهب أكثر من وصفهم بالضلال ونسبة الشرك إليهم والله يقول : إن الشرك لظلم عظيم ....
وإن كان قصدهم الانتضار للحق لكون أنهم يرون أنفسهم على حق وغيرهم على باطل فإن هذه الدعوى كل يدعيها كما نص على ذلك حديث الافتراق ولكن الحق غير محتاج إلى تأييد بالباطل فالحق ضدان قال تعالى : وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ... وقال : بل نقذف الحق على الباطل فيد مغه فإذا هو زاهق ....

لم تقم السماوات والأرض إلا بالحق ، بل لم يخلق الله هذا الكون إلا بالحق ، والباطل لا يأتي إلا بباطل ، كيف يدعي شخص أن الفرقة التي ينتمي إليها متبعة الحق وهو في نفس الكتاب التي كتبها لم يستطع سلوك طريق الحق ؟

اخي الفاضل
الاباضية يتبون الحق ، إن قرآننا هو كلام ربنا ودستور حياتنا وهو منبع صفاءنا وهو الميزان الذي نحتكم إليه عند الاختلاف والذي يحمينا من الفتن والفساد فما بالك نسيت كلام الله وهو يقول : وقولوا للناس حسنا ...
الدين ليس علمنا القوة وليس علمنا نكفر الناس ونعامل الناس بقسوة ... اخي الفاضل
اسمع قول الله تعالى : ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ....
اخوك فالله العبد الفقير إلى الله
إبــــن الهنـــائي






 
قديم 01-02-11, 10:00 PM   رقم المشاركة : 10
فدا الآل والأصحاب
عضو







فدا الآل والأصحاب غير متصل

فدا الآل والأصحاب is on a distinguished road


[

اقتباس:
صدقت اخي

اقتباس:
الاباضية يكفرون الصحابه والروافض يكفرون الصحابه

بارك الله فيك اخي الفاضل
هذا واضح جدا وانتبهت من كلام الاباضية بل حتى احدهم يقول ام المؤمنين رضوان الله عليها كافرة والله تعالى قال أم المؤمنين وليس الكافرين
اقتباس:
الاباظيه والروافض
زنادقه وخوارج
الله يهديهم للاسلام فهم فقدوا الدين والدنيا

أخي الفاضل الحر الأشقر بارك الله فيك على فضحهم وتبيين الفرق بينهم

اقتباس:
اتمنى من الله وثم منك تراجع الموضيع ورايح تعرف كل حقيقة


ماذا تقصد يا ولد الهنائي أن الله سبحانه ظلمكم ولآ يعرف الحقيقة ؟



اقتباس:
فلا تماري جاهلا فتتعبا..........الله يهديكم الى طريق الحق والاستقامة


آمين الله يهدينا ويهديكم

يا اباضية هداكم الله للحق فما اراكم الا على اقرانكم الروافض






التوقيع :
قال الله العزيز الحكيم (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) سبحان الله العظيم .. أرادوا الهرب من التجسيم فوقعوا في التعطيل .. ولم يؤمنوا بها كما آمن بها رسول الله هادي الأمة .. والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للرافضة أصحاب المتعة هل زوجتك من أهل بيتك أم من بيت الجيران ؟
»» أبوبكر رضي الله عنه هاجر مع النبي صلى الله عليه وسلم وثاني اثنين من كتب الشيعة
»» من أفضل عند الرافضة الخميني أم النبي صلى الله عليه وسلم ؟
»» البرهان - موقف علماء الشيعة من القرآن الكريم
»» أبوبكر الصديق رضي الله عنه هاجر مع النبي صلى الله عليه وسلم وثاني اثنين من كتب الشيعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "