العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-11, 09:42 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile يا إباضية من وثق الربيع بن حبيب الفراهيدي ؟

الحمد لله رب العالمين

أريدُ توثيقاً صريحاً للحبيب بن ربيع الفراهيدي وهذا تحدينا بعيد عن بقية المواضيع .

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخت الكريمة ( نجمة الإباضية ) لماذا لا تعلنيها .. ؟
»» نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق
»» تكذيب أسماء بنت عميس للفاروق عمر ودعوى حذف " كذبت " من مسند أبي يعلى الموصلي
»» يا رافضة من أفضل ؟؟؟
»» نحن على الحق ورب الكعبة تفضل هنا حوار ثنائي بيننا
  رد مع اقتباس
قديم 23-01-11, 10:57 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


كم أحب أن أعرف من وثقهُ توثيق صريح .. ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يَـٰأَيُّهَا ٱلرَّسُولُ بَلِّغْ مَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ
»» لا يحبكَ إلا مؤمن ولا يبغضكَ إلا منافق وإختصاص علي بهذا
»» لماذا لا يصلي الرافضة الجمعة
»» لماذا طالبت الزهراء بالإرث في حين لم تطالب بنات النبي بذلك إلي النخعي والصدري
»» أزواج النبي أمهات المؤمنين والرافضة كفارٌ مشركين
  رد مع اقتباس
قديم 23-01-11, 11:12 AM   رقم المشاركة : 3
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


يا تقي عيب عليك أن تفتح نفس الموضوع وأنت حتى لم تعلق على موضوع المناظره بين الظافر وشيخكم سعد الحميد







  رد مع اقتباس
قديم 23-01-11, 11:14 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


مسقط من أين ترى إرجع إلي الموضوع لتعرف تعليقي أيها المحترم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يكن علي رضي الله عنه باب للأحاديث التي تروي فضائله
»» يا رافضة ماذا استفاد الاسلام من خروج الحسين لأهل العراق ؟
»» من القران الكريم ..... سبب العصمه نزول الوحى الالهى .
»» مكالمة زلزلتني كما زلزلت الشيخ الزغبي حفظه الله شيءٌ عجاب
»» مشابهة عقيدة الرافضة للعقائد الكفرية
  رد مع اقتباس
قديم 23-01-11, 11:19 AM   رقم المشاركة : 5
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


ولماذا لا نرجع للموضوع السابق ونغلق هذا الموضوع لكي لا يتشتت القارئ
وسوف نتأكد من كلامك







  رد مع اقتباس
قديم 23-01-11, 06:25 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إترك هذا الموضوع , لغيرك أما موضوع مناظرة الشيخ سعد أنا قادم لك فيه .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» دَاعِيَةُ ضَلَالَةٍ فَي قَنَاةٍ فَضَائِيَةٍ
»» هل ثبتَ التأصيل في مسألة المباهلة وأن علياً هو نفسُ النبي ؟
»» إضطراب العلامة الحلي في [ توثيقاته ]
»» إلي الباطنية ما هي أصولُ دينكم ؟
»» رزيةَ الخميس نقمة على القوم
  رد مع اقتباس
قديم 23-01-11, 10:38 PM   رقم المشاركة : 7
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


أين الإجابه من الأباضيه ؟







  رد مع اقتباس
قديم 24-01-11, 01:12 AM   رقم المشاركة : 8
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


أليس من الأولى أن ترد على المواضيع المطروحة قبل أن تفتح مواضيع آخرى
لماذا لم ترد على موضوعي ألست أنت من قلت أن الإباضية خوارج من الملة يجب قتالهم وقد أمر النبي بذلك ودليلك أحاديث صحيحة
هذا هروب منك لأنك تعلم أنك لست على شي مجرد تنقل ما تقرأ وتكتب مالا تعلم ومن ثم تفتح مواضيع آخرى هارباً من الحوار وسيتبين أكثر في هذا الموضوع وقبل ان ترد تذكر قول الحق سبحانه وتعالى : " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "

ولموضوع الربيع بن حبيب
فلننظر إلى رواياته هكذا هي (أمثلة من المسند)
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس ..
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عائشة رضي الله عنها ..
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي هريرة ..
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك ..
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عمر..
هكذا هو مسند الإمام الربيع
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أحد الصحابة

لا يستطيع أحد رد أي حديث بهذا السند فماذا فعلتم لكي تبطلوا صحة الكتاب كامل لأن أغلب ما فيه مخالفاً لعقائدهم وفقههم فلا يستطيعوا رد تلك الأحاديث بهذا السند
فماذا قالوا؟؟

لنتأمل قليلاً فيما قالوا ولتأخذكم الدهشة والإستغراب فلا عجب في ذلك مثلما قلت لكم

قال الشيخ الألباني : " والربيع بن حبيب ، وهو الفراهيدي البصري ، إباضي مجهول ليس له ذكر في كتب أئمتنا ، ومسنده هذا هو صحيح الإباضية ، وهو مليء بالأحاديث الواهية والمنكرة "
قال الأستاذ ماهر ياسين الفحل في تحقيق كتاب جامع العلوم والحكم لابن رجب : " غير ثابت عن مؤلفه فهو ملصق عليه ، بل جزم بعض الأفاضل من عصرنا أن هذه الشخصية غير موجودة ولم تلد الأرحام هذا الرجل "
وقال الشيخ سعد الحميد :" لاشك أنه موضوع مكذوب ، وليس هذا فقط ، بل إنه وضع في هذه الأعصار المتأخرة ، والدليل على ذلك ما يلي : لا يوجد للكتاب أصل مخطوط موثوق " (ثم أستدل بما قاله الألباني في السلسلة الضعيفة)
" الربيع بن حبيب الفراهيدي شخصية لا وجود لها في التاريخ , ولم تلدها أرحام النساء ، وإنما نسجها خيال الإباضية لنصرة باطلهم ، فهم يزعمون أنه قاد الحركة الإباضية بالبصرة تعليقا وتنظيما ، وأنه ثقة مرتضى تتلمذ عليه رجال من الشرق والغرب من العرب والبربر وأنه توفي سنة 170هـ .
ونحن بدورنا نسألهم فنقول أنّى لكم هذا ؟ ومن أين أخذتموه ؟ أعطونا مرجعا من المراجع القديمة المعروفة قبل سنة 1000 للهجرة ، سواء كان هذا المرجع لأهل السنة ,أو للإباضية ، أو للرافضة ، أو لليهود ، أو للنصارى ، أو لغيرهم ، أما المراجع الحديثة كالأعلام للزركلي ، أو معجم المؤلفين لعمر رضى كحالة ، أو نحوهما فهي تؤكد أن هذه الشخصية اختلقت مؤخرا ، وهي إنما تلقت هذه المعلومات في إباضية هذا العصر "
ثانيا / أكثر أحاديث الربيع في مسنده مروية من طريق شيخه أبي عبيدة مسلم بن أبي كريمة عن جابر بن زيد ، وأبو عبيدة هذا مجهول لا توجد له ترجمة ،
ثم يقول الشيخ سعد الحميد :" شيخ الربيع في كثير من المواضع في هذا الكتاب هو أبو عبيدة مسلم بن أبي كريمة التيمي بالولاء الذي يزعمون أنه تزعم الحركة الإباضية بعد جابر بن زيد ، وتوفي في عهد أبي جعفر المنصور سنة 158هـ وهذا أيضا لاتوجد له ترجمة ، ونقول عنه كما قلنا عن الربيع بن حبيب "
ثالثا / ادعاؤهم أن جابر بن زيد من علمائهم مردود عليهم ، فهو من خيرة علماء التابعين ، وقد ثبت أنه تبرأمنهم ، كما في الطبقات الكبرى لابن سعد "

يتلخص كلامكم يا وهابية في هذه النقاط التي وددتم بها إبطال المسند الذي يهوي بعقيدتكم وفقهكم في الهاوية
1- صاحب المسند مجهول وليس له ذكر في كتب آئمتهم ولم تلده أرحام النساء
2- لا يوجد للكتاب أصل مخطوط
3- لا يوجد مرجع من المراجع القديمة قبل 1000 سنة
4- أحاديثه مروية عن طريق أبي عبيدة وهو مجهول أيظاً مثل الربيع ولم تلده أرحام النساء ولا توجد له ترجمة
5- تبرأ جابر بن زيد من الإباضية وثبت ذلك

وهذه كلها تم التحقق منها ورد عليها فما بقي عندكم عذر أو أي حجة.


والآن يسأل السائل: من وثق الربيع بين حبيب؟؟؟
فالجواب:
إن لم يتعرض له أهل الجرح والتعديل بالتضعيف أو الإنكار أو به بأس فهو ثقة إن شاء الله

فهل لكم أن تضعفوا الربيع بن حبيب أو تأتونا بشي؟؟







  رد مع اقتباس
قديم 24-01-11, 07:15 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لم تأتي بجديد .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تقي الدين السني يكتب موضوع وهو لا يدري !!
»» الرزية وما حال مسألة بسيطة من ينبري لها
»» يا جبرائيل أو يا عيسى أو يا حسين ما الفرق يا رافضة ؟
»» الفرق المبين بين مهدي اهل السنة المجاهدين ومهدي الشيعة المنافقين
»» هل سينكر الرافضة بنات النبي بعد هذا ,, !!!
  رد مع اقتباس
قديم 24-01-11, 09:19 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل للإباضية منهجية (( خاصة بالفقه )) .. ؟
»» الإشادة بضعف حديث ( النظر إلي وجه علي عبادة )
»» أيها الباطنية من يدلني على تفسير " ثاني إثنين " في مزاج التسنيم .. ؟
»» تحدي لكافة الإسماعيلية أريد إسناداً صحيحاً لحديث الثقلين
»» من أصحاب النبي وصلى معه القبلتين ولكنه مجهول
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "