العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-11, 08:23 PM   رقم المشاركة : 1
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


المفيد الرافضي ناظر أمير المؤمنين عمر بن الخطاب في الأحلام فانتصر عليه

تحت عنوان: "المفيد مع الخليفة عمر بن الخطاب" كتب الرافضي آية الله الشيخ علي الأحمدي الميانجي (1/41) في كتابه "مواقف الشيعة" ما يلي:


قال الشيخ المفيد محمد بن محمد بن النعمان رحمه الله: رأيت في المنام سنة من السنين كأني قد اجتزت في بعض الطرق فرأيت دائرة فيها ناس كثير، فقلت: ما هذا؟ قالوا: هذه حلقة فيها رجل يقص.

فقلت: من هو؟ قالوا: عمر بن الخطاب! ففرقت الناس ودخلت الحلقة، وإذا أنا برجل يتكلم على الناس بشيء لم أحصله، فقطعت عليه الكلام.

وقلت: أيها الشيخ: أخبرني ما وجه الدلالة على فضل صاحبك أبي بكر -عتيق ابن أبي قحافة- من قول الله تعالى: ﴿ثاني اثنين إذ هما في الغار﴾؟ [فإني أرى من ينتحل مودتكما يذكر أن له فضلا كثيرا].

فقال: وجه الدلالة على فضل أبي بكر من هذه الآية في ستة مواضع:

أولها: أن الله تعالى ذكر النبي صلى الله عليه وذكر أبا بكر معه، فجعله ثانيه، فقال: ﴿ثاني اثنين إذ هما في الغار﴾.

والثاني: أنه وصفهما بالاجتماع في مكان واحد تأليفا بينهما، فقال: ﴿إذ هما في الغار﴾.

والثالث: أنه أضافه إليه بذكر الصحبة ليجمعه بينهما بما يقتضي الرتبة، فقال: ﴿إذ يقول لصاحبه﴾.

والرابع: أنه أخبر عن شفقة النبي صلى الله عليه وآله عليه ورفقه به لموضعه عنده فقال: ﴿لا تحزن﴾.

والخامس: أنه أخبر أن الله معهما على حد سواء ناصرا لهما ودافعا عنهما فقال: ﴿إن الله معنا﴾.

والسادس: أنه أخبر عن نزول السكينة على أبي بكر، لأن رسول الله صلى الله عليه وآله لم تفارقه السكينة قط، فقال: ﴿فأنزل الله سكينته عليه﴾.

فهذه ستة مواضع تدل على فضل أبي بكر من آية الغار، لا يمكنك ولا لغيرك الطعن فيها.

فقلت له: جرت بكلامك في الاحتجاج لصاحبك عنه، وإني بعون الله سأجعل جميع ما أتيت به كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف.

أما قولك: إن الله تعالى ذكر النبي صلى الله عليه وآله وجعل أبا بكر ثانيه فهو إخبار عن العدد، لعمري! لقد كانا اثنين، فما في ذلك من الفضل؟

ونحن نعلم ضرورة أن مؤمنا ومؤمنا أو مؤمنا وكافرا اثنان، فما أرى لك في ذكر العدد طائلا تعتمده.

وأما قولك: إنه وصفهما بالاجتماع في المكان فإنه كالأول، لأن المكان يجمع المؤمن والكافر، كما يجمع العدد المؤمنين والكفار. وأيضا فإن مسجد النبي صلى الله عليه وآله أشرف من الغار، وقد جمع المؤمنين والمنافقين والكفار، وفي ذلك قوله عز وجل: ﴿فما للذين قبلك مهطعين*عن اليمين وعن الشمال عزين﴾. وأيضا فإن سفينة نوح قد جمعت النبي والشيطان والبهيمة والكلب! والمكان لا يدل على ما أوجبت من الفضيلة، فبطل فضلان.

وأما قولك: إنه أضاف إليه بذكر الصحبة فإنه أضعف من الفضلين الأولين، لأن اسم الصحبة يجمع بين المؤمن والكافر، والدليل على ذلك قوله تعالى: ﴿قال له صاحبه وهو يحاوره أكفرت بالذي خلقك من تراب ثم من نطفة ثم سواك رجلا﴾.
وأيضا فإن اسم الصحبة تطلق بين العاقل وبين البهيمة، والدليل على ذلك من كلام العرب - الذي نزل القرآن بلسانهم، فقال الله عز وجل: ﴿وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه﴾ - أنهم سموا الحمار صاحبا فقالوا:



إن الحمار مع الحمار مطية***فإذا خلوت به فبئس الصاحب


وأيضا قد سموا الجماد مع الحي صاحبا، قالوا ذلك في السيف شعرا:



زرت هندا وذاك غير اختيان***ومعي صاحب كتوم اللسان


زرت هندا وذاك بعد اجتناب***ومعي صاحب كلؤم اللسان


يعني السيف، فإذا كان اسم الصحبة يقع بين المؤمن والكافر وبين العاقل والبهيمة وبين الحيوان والجماد فأي حجة لصاحبك فيه؟

وأما قولك: إنه قال: ﴿لا تحزن﴾ فإنه وبال عليه ومنقصة له ودليل على خطئه، لأن قوله: ﴿لا تحزن﴾ نهي، وصورة النهي قول القائل: "لا تفعل" لا يخلو أن يكون الحزن وقع من أبي بكر طاعة أو معصية، فإن كان طاعة فإن النبي صلى الله عليه وآله لا ينهى عن الطاعات بل يأمر بها ويدعو إليها، وإن كان معصية فقد نهاه النبي صلى الله عليه وآله عنها، وقد شهدت الآية بعصيانه بدليل أنه نهاه.

وأما قولك: إنه قال: ﴿إن الله معنا﴾ فإن النبي صلى الله عليه وآله قد أخبر أن الله معه، وعبر عن نفسه بلفظ الجمع، كقوله: ﴿إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون﴾.
وقيل أيضا في هذا: إن أبا بكر قال: يا رسول الله، حزني على أخيك علي بن أبي طالب ما كان منه، فقال له النبي صلى الله عليه وآله: ﴿لا تحزن إن الله معنا﴾ أي معي ومع أخي علي بن أبي طالب عليه السلام.

وأما قولك: إن السكينة نزلت على أبي بكر فإنه ترك للظاهر، لأن الذي نزلت عليه السكينة هو الذي أيده بالجنود، وكذا يشهد ظاهر القرآن في قوله:

﴿فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها﴾ فإن كان أبو بكر هو صاحب السكينة فهو صاحب الجنود، وفي هذا إخراج للنبي صلى الله عليه وآله من النبوة.

على أن هذا الموضع لو كتمته عن صاحبك كان خيرا، لأن الله تعالى أنزل السكينة على النبي صلى الله عليه وآله في موضعين كان معه قوم مؤمنون فشركهم فيها، فقال في أحد الموضعين: ﴿فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وألزمهم كلمة التقوى﴾ وقال في الموضع الآخر: ﴿أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل جنودا لم تروها﴾ ولما كان في هذا الموضع خصه وحده بالسكينة قال: ﴿فأنزل الله سكينته عليه﴾ فلو كان معه مؤمن لشركه معه في السكينة كما شرك من ذكرنا قبل هذا من المؤمنين، فدل إخراجه من السكينة على خروجه من الإيمان.
فلم يحر جوابا. وتفرق الناس، واستيقظت من نومي. انتهت المناظرة بين أمير المؤمنين عمر بن الخطابy والرافضي المفيد.

الغريب عند الشيعة الروافض أنهم لا يناظرون إلا أصنافا ثلاثة:
1-الأموات بعد موتهم؛
2-الأشباح؛
3-عامة الناس.
ومن هذه المناظرات ما هو يقظة كالتي مع عامة الناس، ومنها ما هو في الأحلام كالتي مع الأشباح والأموات.






التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة الكفار في القرآن الكريم خير من عقيدة الروافض
»» الرافضي حتى النخاع يقول ما دام الله تعالى حاور إبليس فلما ترفضون حواري؟
»» جديد ياسر الحبيب تفضل يا أمم الأخلاق للاطلاع على الدين الذي انغمست فيه
»» البراهين العملية على حتمية غلق الفضائيات الشيعية الرافضية
»» قصة شيعي مهتدي يوجه نصيحة رائعة للشيعة الروافض 2 من 3
 
قديم 21-01-11, 08:27 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أعوذُ بالله من الخذلان , بارك الله فيك شيخنا أبو بلال المنير ونفع الله بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة النفاق جنة المؤمن التقية
»» ( وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ ) فهل تعرفون الحسنى ؟
»» عااااجل : عملية استشهادية لأحد مُجاهدي الدولة الإسلامية في النصيرية
»» الرسول يصوم عاشورا من كتب الامامية
»» الضربة القاضية لعقيدة " المقبالي " قولهُ (( القرآن القطعي المتواتر )) في الإحتجاج
 
قديم 21-01-11, 08:40 PM   رقم المشاركة : 3
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


وفيك بارك حبيبنا الغالي تقي الدين السني، ونفع الله بك الإسلام والمسلمين.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا اختار الحوثيون الروافض الهروب إلى الجبال الوعرة ؟
»» كيف تتصدى لشبه الروافض ومع الشبهة الثالثة
»» الخوئي يعتبر الزوجة من أهل البيت
»» خاص بمن لم يضحك هذا اليوم تفضل لتضحك
»» لمَ لم يُظهر علي رضي الله عنه القرآن الصحيح إبان خلافته؟
 
قديم 21-01-11, 08:40 PM   رقم المشاركة : 4
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


كل ده حلم ،،!!!!!
،،،
لا حول ولا قوة إلا بالله ،،
،،،
بارك الله فيك أخى الفاضل ،،






التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأهل السنة : ماذا تريدون من الشيعة ؟
»» دعوة للتغيير
»» ? Why we love Mohammed
»» اليهود و الروافض و وهم العظمة
»» لكل مصرى ولكل المسلمين طلب الدعاء لاخواننا في مصر
 
قديم 21-01-11, 08:44 PM   رقم المشاركة : 5
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بلال منير مشاهدة المشاركة
  
تحت عنوان: "المفيد مع الخليفة عمر بن الخطاب" كتب الرافضي آية الله الشيخ علي الأحمدي الميانجي (1/41) في كتابه "مواقف الشيعة" ما يلي:





قال الشيخ المفيد محمد بن محمد بن النعمان رحمه الله: رأيت في المنام سنة من السنين كأني قد اجتزت في بعض الطرق فرأيت دائرة فيها ناس كثير، فقلت: ما هذا؟ قالوا: هذه حلقة فيها رجل يقص.

...............
واستيقظت من نومي. انتهت المناظرة بين أمير المؤمنين عمر بن الخطابy والرافضي المفيد.


.

بصراحة الحلم طويل رغم أنه اختراع من أحد الكاذبين المدلسين!

ولكن المفيد قام من نومه قبل أن يكمل زوج جدة مهديهم الفاروق رضي الله عنه الحوار ويرد عليه !

ويبدو أن الشيعة متعودين على الهروب من المناظرات والحوار حتى في أحلامهم .

لذلك الحلم ناقص ومبتور طالما أن المفيد لم يكن أمينا في نقل الحلم .


ولكن يبقى هل كان الحلم بعد زواج الفاروق رضي الله عنه من جدة مهدي الشيعة المنتظر أم أن الحلم كان قبل ذلك !

ثم لاتلوموا الرافضة إن بحثوا عن أدلة على مذهبهم الفاسد المشوه في مناماتهم طالما لم يجدوها في وضح النهار !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» نبارك للشيعة دخول موسوعة جينس للأرقام القياسية
»» المضحكات المبكيات في إمامة الرافضة المعدومة وعصمتهم المفقودة وطقوسهم الغريبة ؟
»» أشهر المعارك التي قامت من أجل نشر فضل الإمامة بعد وفاة رسولنا الكريم .
»» هل كان الثقل الأكبر موجودا مجموعا عند وصية رسول الله أم كان محفوظا جاهزا عند الأئمة
»» المستحيلات أربع الغول والعنقاء والخل الوفي والإمامة الرافضية الخيالية المزعومة ؟
 
قديم 21-01-11, 08:46 PM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


أبو بلال منير

الأخ الفاضل جزاك الله خيرا
مااكذب الرافضه منذسنوات كنت أحاور رافضى وكان يستدل علي بهذا الغباء وكنت اعتقد ان الاشكالات التى يستدل بها من أم افكره

فاذا هى من افكار الكذاب الكبير الذى لايؤمن بكتاب الله المفيد






 
قديم 21-01-11, 08:52 PM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


ههههههههههههههههههههههه


والله إن كل ذلك خوف من عمر بن الخطاب فلا يحاورنه الا في الاحلام

ويمكن هذا الذي رأه في الحلم ليس عمر بن الخطاب ولا لو كان حقا عمر بن الخطاب لكان حتى وهو في الحلم ليعلونّ عليه بالدرة وليضربنه بها حتى يفيق من غيه قبل أن يفيق من نومه







 
قديم 21-01-11, 09:00 PM   رقم المشاركة : 8
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


الإخوة الأفاضل الأعزاء من أضاف تعليقا أو أبدى رأيا أو مر مرورا ولو سريعا جزاكم الله عنا خير الجزاء وجعل الله كل ما تساهمون به في ميزان حسناتكم، آمين؟







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» أمم بلا أخلاق وإنكاره لتقسيم التوحيد إلى ثلاثة أقسام
»» خبر عاجل
»» لا تقل للرافض يا أخي وللرافضية يا أختي
»» ما أحله الأئمة فهو حلال وما حرموه فهو حرام
»» من أين الطريق يا معشر الشيعة الروافض
 
قديم 21-01-11, 09:00 PM   رقم المشاركة : 9
الجالودي
عضو ذهبي







الجالودي غير متصل

الجالودي is on a distinguished road


اقتباس:
وقيل أيضا في هذا: إن أبا بكر قال: يا رسول الله، حزني على أخيك علي بن أبي طالب ما كان منه، فقال له النبي صلى الله عليه وآله: ﴿لا تحزن إن الله معنا﴾ أي معي ومع أخي علي بن أبي طالب عليه السلام.




وهل الحزن خوفا على علي معصية يا مضر قومه !!!!






 
قديم 21-01-11, 09:05 PM   رقم المشاركة : 10
شاهين السنة
عضو






شاهين السنة غير متصل

شاهين السنة is on a distinguished road


أخزاهم الله وأهلكهم






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:37 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "