العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-11, 02:59 PM   رقم المشاركة : 1
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


رد العنزي على سخافة الرافضي الاشتري ( التحريف )-1

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه اما بعد :-

فتح الرافضي " الاشتري " في شبكة انا رافضي
موضوعاً اسماه بـ " سؤال يثبت تحريف القرأن عند السنة "

والموضوع :-

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
هناك انواع من التحريف اللفظي ولكن كلها بالاتفاق غير موجودة في القران الا نوع واحد وهو التحريف بالنقص .
وعندما ناتي لانوا لنسخ عند اهل السنة نجد عندهم نسخ التلاوة .
وهو ان تنزل اية ثم تنسخ ويبقى حكمها وهو جائز عند اهل السنة بالاجماع .
والسؤال هو : ماهو الفرق بين نسخ التلاوة والتحريف بالنقص ؟؟؟
لعل بعض السنة ينقل لنا ردا ناجعا مقنعا .اهـ


وكما ترون ان السؤال سخيف كـ وجه صاحبه والاجابة عليه بعد الصلاة إن شاء الله











التوقيع :
أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-
( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

*****

منتدى العلوم الشرعية
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الإباضي الجهمي ..
»» تفنيد شبهة من شبهات حفيد الشراة
»» حديث منكر : إن الله عز وجل لما قضى خلقه استلقى
»» صفعة علمية على قفا الخوارج الإباضية
»» أبشار الأسد نصيري فعلاً ؟!
 
قديم 17-01-11, 04:11 PM   رقم المشاركة : 2
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


اولاً :- تعريف نسخ التلاوة التي يتكلم عنه الرافضي

النسخ لغةً بمعنى :- الازالة ويأتي بمعنى التبديل والتحويل والدليل قوله تعالى "وإذا بدلنا اية مكان أية " النحل101

النسخ اصطلاحاً بمعنى :- رفع حكم شرعي بحكم شرعي اخر فيكون الحكم السابق هو المنسوخ والحكم الاحق يسمى الناسخ

واقسام النسخ ثلاثة
*نسخ التلاوة والحكم
*نسخ التلاوة مع بقاء الحكم
*نسخ الحكم مع بقاء التلاوة

وما يهمنا في هذا الموضوع هو نسخ التلاوة مع بقاء الحكم حسب ما فهمت من قول الرافضي "وهو ان تنزل اية ثم تنسخ ويبقى حكمها وهو جائز عند اهل السنة بالاجماع "

نسخ التلاوة مع بقاء الحكم متفق عند اهل السنة والجماعة بلا شك والرافضة متذبذبين بين ذلك ولا عجب فهم بلا كتاب صحيح ولا سنة صحيحة يستدلون بها

نسخ التلاوة مع بقاء الحكم مثلاً " الشيخ والشيخ اذا زنيا فارجموهما البتة ...الاية "

فهذه النسخ موجود عند الرافضة في كتاب الكافي وقد صححه الهالك المجلسي
بِإِسْنَادِهِ عَنْ يُونُسَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) الرَّجْمُ فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ.

وموجود عندنا ولا ننكر ذلك لكن نحن نقول بأنه نسخ التلاوة مع بقاء الحكم وهو الجلد .

خلاصة هذا القول , ان نسخ التلاوة وبقاء الحكم موجود عندكم يا رافضي اصلاً , فلا داعي لأن تضرب الناس بالحجارة وبيتك من هش يا زميلنا الرافضي !


****
ثانياً
الاشكال لدى اهل السنة والجماعة تجاه الرافضة هو ان الرافضه اخزاهم الله يقولون بتحريف القرأن الكريم بالمعنى الحرفي لكلمة تحريف .
وانه تغير وبدل من قِبل الصحابة رضوان الله عليهم , بغضاً لأل البيت فهذا بهتان عظيم

فالرافضه يعتبرون ان القرأن الكريم الذي بين ايدينا الان ليس هو القرأن الذي نزل على محمد صل الله عليه واله وسلم بل يعتبرونه محرف نقصاً ومحرف بتغير بعض الايات عن مكانها ووضعا قسراً كما يقول المخرف كوكو - الكوراني - عن اية التطهير ! !


بدليل روايات عديدة أقتصر منها :-

في تفسير العياشي عن ابي الجارود قال سمعت ابا جعفر عليه السلام يقول : نزل القرأن على أربعة أرباع : ربع فينا , وربع في عدونا وربع في فرائض وأحكام وربع سننن وأمثال ولنا كرائم القرأن . !!!

اين هذه الارباع في القرأن الكريم الذي بين ايدينا ؟ يا رافضة

اكتفى بهذه الرواية لأنهى الرد :-

الشيخ الكشي في ترجمة زرار عن حمدويه بن نصير عن محمد بن عيسى بن عبيد عن يونس بن عبد الرحمن عن عبد لله بن زرارة وعن محمد بن قولويه والحسنين بن الحسن عن سعد بن عبد الله عن هارون بن الحسن بن محبوب عن محمد بن عبد الله بن زراره وابنيه الحسن والحسين عن عبد الله بن زرارة قال : قال لي ابو عبد الله عليه السلام : اقرأ مني على والدك السلام - إلى ان قال : " عليكم بالتسليم والرد إلينا وانتظار أمرنا وأمركم وفرجنا وفرجكم ولو قد قام قائمنا وتكلم بتكلمنا , ثم استأنف بكم تعليم القرأن وشرائع الدين والاحكام والفرائض كما انزله على محمد ( صل الله عليه واله وسلم ) لأنكم - أهل البصائر - فتَّكم ذلك اليوم إنكارٌ شديدٌ ثم لم تستقيموا على دين الله وطريقته الا من يحب حد السيف فوق رقابكم إن الناس بعد نبي الله ( صل الله عليه واله وسلم ) ركب الله به سنة من كان قبلكم , فغيروا وبدلوا وحرفوا وزادوا في دين الله ونقصوه فما من شئ عليه الناس اليوم الا وهو محرّف عما نزل به الوحي من عند الله


كتبه ابا عائشة حالياً
وابو عمر لاحقاً ان شاء الله
.






التوقيع :
أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-
( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

*****

منتدى العلوم الشرعية
من مواضيعي في المنتدى
»» الذب الأحمد عن الشيخ ابو العباس احمد.
»» دقة بدقة يا شباب !!
»» كتاب : ثلاث رسائل في الرد على الإباضية
»» شبهة الظل يتناقلها بعض الزنادقة
»» الرد الهادئ على المخالف الإباضي . ( شبهات وردود )
 
قديم 17-01-11, 05:49 PM   رقم المشاركة : 3
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل ...
جزاك الله خيراً ...






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» نجمة داود على سطح مبنى شركة الطيران الايرانية وسط طهران
»» موقف جبهة النّصرة من هدنة عيد الأضحى
»» استدراك على الإمام الألباني في تصحيحه لحديث الثقلين
»» (بين الشيعة والمجوس) لأبي يحيى الخنفري (1)/ [النكاح في فارس القديمة]
»» يا إماميه هل تملكون روايه صحيحة عن المعصومين تجيز و تأمر بالبناء على القبور ؟
 
قديم 17-01-11, 06:19 PM   رقم المشاركة : 4
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road



يريدون الطعن في عقيدتنا الصافية
فلا نجد منهم غير التلبيس والتهم


بارك الله فيك أخي الغالي أبا عائشة وعمـر






التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» جريدة المدينة - تصووووويت عن قيادة المرأة في السعوديه - الرجاء الدخول
»» دعوة .. للتبرع و مشاركة أهلنا في سوريا الجمعة القادمة في السعودية
»» الله لم يذكر سيدنا علي رضي الله عنه في القرآن خوفاً من أيادي أبو بكر وعمر
»» إيران أنتِ مجرد بوق
»» المذيع سعود / يمسح بكرامة قناة العالم المجوسية
 
قديم 17-01-11, 06:43 PM   رقم المشاركة : 5
Remo2
مشترك جديد






Remo2 غير متصل

Remo2 is on a distinguished road


جزاك الله خير يابوعمر

وليش مايجي هالبطل الأشتري ويحط تساؤلاته هنا ؟

يوجد منتدى خاص لرد تساؤلات الرافضة لكن ماتلقاهم إلا ينابحون في منتدياتهم, وان جينا طردونا !







التوقيع :
قال الله تعالى:{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
قد رضي الله عنهم, أما آن أن ترضوا عنهم ؟
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 17-01-11, 07:02 PM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


الأخ بو عمر العنزي

جزاك الله خيرا بدايه موفقه وننتظر الجديد ومن مغالطت الرافضه ان يتعمدون خلط القراءت بالقول بتحريف وللمزيدمن التفاصيل
الشيعه وروايات تحريف القران من جديد

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77348

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...القران-الكريم-)






 
قديم 17-01-11, 08:10 PM   رقم المشاركة : 7
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل ابن وائل
والروافض أمة مجون وشذوذ...
جزاك الله خيراً ...






التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» هل طال الانتظار علي باب السرداب ياتباع السكستاني
»» هاه يا اتباع محسن سابقا وحسين بن اسماعيل لاحقا ألا من مجيب ؟
»» طقوس اتباع المكرمي الضال الشركية
»» الموز يعالج الإمساك ومشاكل المعدة والأمعاء
»» رائحة الفم الكريهة تزعج الملايين وعلاجها سهل
 
قديم 18-01-11, 06:04 AM   رقم المشاركة : 8
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


Exclamation

بــارك الله فيك أخي الفـاضِل أبوعمر ،
أحسنت ، جزاك الله خــير ،

اقتباس:
هناك انواع من التحريف اللفظي ولكن كلها بالاتفاق غير موجودة في القران الا نوع واحد وهو التحريف بالنقص



أعوذُ بِالله مِن غَضَبِ الله !
هل هذا إعتِراف صريح مِنهم بالإعتِقـاد بالتحريف ؟






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» مُحاورة بسيطة مع أنتيل
»» هل الأئمة الأطهار أولياء مِن دون الله ، أم لا ؟
»» أسئلة خفيفة لأفلاطون
»» أريد رافضي يدعوني للتشيع
»» يا شيعة لماذا تنتظرون المهدي ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "