العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-11, 04:15 PM   رقم المشاركة : 1
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


Thumbs down الكل أعلم وأدرى

بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيد الخلق أجمعين و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد
إن كل واحد من الناس أصبح عالما جهبذا يحكم على الناس و يستخرج الأحكام و يطبق الآيات على الأشخاص و الجماعات و يصدر أحكامه بالكمال أو النقصان على من شاء و كيف شاء
و ليس هذا بجديد أو عجيب فالأمر مكتوب و مقدر أن يأتي على الأمة زمان يتكلم فيه كل من له لسان بما لا يعرف و لا يتقن و لا حتى يدرك ما يقول فيسمع له الناس لقوله و يقدم على من هم للأمر أهل و به اعلم
ذلك هو انقلاب الموازين فالأمر أصبح يرجع الحكم فيه للهوى و ما ألفته الآذان و الأعين كل يرى الغير وفق ما سمع و رأى و ليس وفق ما يجب من البحث عن الحيثيات و إدراك المخفيات أو التحقق من المعلومات و المعطيات بل يكفي أن تكون كلمة واحدة ليصدر الحكم على السريع.
أصبحنا جاهزين لتولي القضاء دون أن نكتسب لا فقهه و لا علما بقوانينه و لا حتى أهدافه فالمهم ليس تولي القضاء للعدل في الأحكام و رفع المظالم أو دفع المفاسد و جلب المصالح بل المهم أن نكون أول المتكلمين و الناطقين بالحكم و لو كان من الناس من يؤيدنا و يرى في حكمنا الصواب فقد نلنا السبق و التقدير و المدح و التعظيم لأنا قلنا جديدا و كأننا نتسابق على أن نكون من الأولين و الله مدح السابقين الأولين بالتزامهم و تسليمهم للدين بينما نحن ليس همنا التسليم بل همنا قول كل ما هو جديد و يصدم به الأسماع أو يشكك في المعلوم أو يرفع الاختلاف إلى أعلى المراتب فيسقط من عليائه ما كان معتبرا أو يرفع به من عرف أن مكانه إلى القعر أنسب و أولى
من قبل قال عادل إمام أن الصهاينة ليسوا متهمين بل البراءة لا بد إليهم تؤول إذ المودة منهم إلينا أقرب و حبهم لنا أولى و أنسب يحبوننا رغم سواد العيون فعلا صوته و نشرته الصحف و القنوات و زمر له من زمر و استهجنه من استهجن فالمزمر له معلوم طبعه و غايته و أهدافه و المستهجن قد أعطاه أكثر من حقه فلا القول و لا قائله أهل لأن يسمع أو يشهر به أو يعلن له لكن هي الموازين انقلبت و أصبح كل ناعق يقول ما يصدم الناس أو يقول جديدا غير مألوف مرحبا به معترف به و أنه إما أعلم من علماء أو أذكى من أذكياء
ثم جاء أمر إخواننا في تونس فهلل البعض و تفاءل آخرون و تشاءم غيرهم و كل أصبح يرى الأمور من منظار نفسه بدون إدراك لواقع أو معرفة بما يحاك و لا خوف على ما تؤول إليه الأمور و ما شدني ليس امر تونس فالقضية معلومة للخاص و العام ظالمها و مظلومها فالظالم و المظلوم كلاهما يعرف بوجود الظلم المستشري و أكل الحقوق و هضمها و سرقة الأموال و الفساد و القضية الآن أن ندعو لإخواننا هناك بإصلاح الأمور و تفشي الأمن و الأمان و عودة الحقوق للناس و لو بعضها لتهدأ النفوس و نسأل الله أن يمكن لخيار التونسيين بتولي الأمور و إعادة البلاد لما فيه خيرها و صلاحها و أن يستفيد التونسيون من تلك التضحيات و أن لا يستغلها أعداؤهم بنشر الفتنة أو تغيير مسار ما ثاروا لأجله و الكل اصبح على تونس حريص فهذا ساركوزي و غيره يتناقشون كيف يستغلون الأمر بينما بالأمس كانوا للطغاة حماة و داعمين فكيف يكونون على تونس حريصين أو لمصالحهم داعمين؟؟؟؟
فالذي شدني هو استقبال السعودية لبن علي لديها و ليس قبولي للأمر من عدمه هو المقصود فليس مقصودي تبرير ما فعلت السعودية أو ذمها فلست بالسياسة عليم و لا بخبايا الأمور ملم و لست أتعدى قدر نفسي لكن الذي يشد الانتباه أن البعض أصبح يلوم السعودية على استقبال بن علي عندها و البل يطعن فيها فراشد الغنوشي الذي قال يوما أن من حق النساء السياحة عاريات على شواطئ تونس ليزيل الخوف عن أعداء الدين من تشد الدين (هكذا يرى حقدهم على الدين) يقول لنا اليوم لا نريد قبلة فيها بن علي أي لا تلطخوا القبلة ببن علي فيها و كأني به يجعل للقضية منحى شرعي أو مفسدة عظيمة و ليت الأمر توقف عند هذا بل يأتينا هنا من يلوم السعوددية محاولا الطعن فيها لقرارها ذلك و يسوغ لنفسه أن يتهمها بأن السعودية تحاجج الله فيهم و تتوعدها بمن يحاجج يوم القيامة و بعضها يعد السعودية بنيل مآل الظالمين.
و أزيد ملاحظة هامة ففي أحد المواضيع نقلت صورة من قناة الجزيرة مكتوب عاجل : السعودية ترحب ببن علي
فقد يقول قائل و ما الضير و ما الخطأ في نقل الخبر فقد استقبلت السعودية بن علي و نشرت هي بنفسها ذلك. لكن من يلاحظ يجد الخبث في الكلمات فالترحاب يكون للمدعو و ليس للمستجير و السائل فالمعلوم أن طائرة بن علي جابت البلدان تسأل و تطلب اللجوء و قد رفضها الكثير و زادت باريس الأمر بأن ابناءه و عائلت الذين كانوا من قبل موجودين لم يعودوا مرحبا بهم لديها. فالترحيب يكون بعد دعوة فهل دعت السعودية بن علي للإقامة عندها أم أنه استجار بها فشرطت له شروطا كثيرة معلومة بعدم المشاركة في أي نشاط سياسي أوليس بن علي هو من سأل السعودية بعد وصد كل الأبواب دونه أو ليس هو من شدد في الطلب لذلك فكيف نقول بعد هذا السعودية ترحب به أو لم تقل السعودية أنها تقبل ما اختاره التونسيون أو ليس ذلك كافيا لبيان موقفها ثم ل فرشت له البساط الأحمر و استقبلته استقبال الزعماء أو الرؤساء أو حتى الشخصيات؟؟؟ هل بعد هذا لا تكون الجزيرة خبيثة بقولها بالترحيب و طعن البعض في السعودية لقرارها ذلك؟؟؟
و إن الأمر المشترك بين المتكلمين بغير علم و لا سلطان مبين أن كل واحد له غاية أو مراد فهذا يريد تزلفا و تملقا و هذا يريد إثباتا للنفس بين الآخرين ليكون له صيت مسموع و إسم مرفوع فمهما كان قوله زائغا و باطلا لا يهمه إذا اثبت به نفسه و لو بالنشوز و الشذوذ و قول ما لا يعقل أو يقبل و إن البعض لهم من جانب السعودية بالذات حسابات غير الشرع أو الدين بل لهدم الدين و إسقاط كل رمز للخير و لسنا نقول بعصمتها من قبل و لا بعصمتها باتخاذها قرار استقبال ذلك الطاغية لكن أن تستغل الأمر فتعطيه جانبا دينيا للطعن فإن الغاية ليست سوية و لا حب الخير للمسلمين مبتغاة بل هو أن تكون السعودية في أسفل سافلين كما يفعل الروافض الملاعين فرغم كل الأخطاء أو الزلات للعودية فإن محاولة إسقاطها ليس غرضه التصحيح أو النصح أو النقد للبناء و إنما لزعزعة سورة بلد الحرمين و كل الخير الذي فيها فتصبح كلبنان أو العراق أو اليمن و ليس حرب السعودية مع الحوثيين عنا ببعيد فهلا يتعظ من لا يدري ما يقول و لا ما يصبوا إليه من يريد إقناعه بذلك التضليل و أذكركم بالبعض الذين يحاولون فضح كل ما هو سعودي هنا و ليس قصده النصح أو بيان الخطر بل مثله مثل ذلك الدكتور الذي زار بعض الرافضة الملاعين فجعل زنا المحارم عند السعوديين 80 بالمائة و اين؟؟ ليس في أماكن تواجد الروافض بل المقصودون هم أهل السنة بالذات و ليس يعني ذلك عدم وجود معاصي أو كبائر فقد اقيم الحد على زانية في أفضل العصور و شارب خمر و غيره لكن أن نجعل ذلك مدخلا للتهويل و نشر الأقاويل و تعظيم الأرقام لإسقاط كل خير و طاعة هناك فهذا مما يراد و يبتغى بنشر تلك الأقاويل فلينتبه من لا يعلم بتلك الغايات و ليرعوي من كان غرضه حب انتشار الفواحش و المنكرات بين المسلمين و ليته ينظر فقط هل تحاسب السعودية كباقي الدول أم أن كل من سواها مهما فعل مجتهد و أما منها فذلك ظلم و خيانة و خروج عن الدين
اتقوا الله في بلد الحرمين و لا تتبعوا خطوات الشياطين فلو علمتم ما يراد بكم إن كنتم الحق تبتغون و نشر الخير ترومون لانتهيتم و الله من وراء القصد و الله المستعان عما يصفون






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» لا تنسوا شيخنا الحويني من دعائكم
»» أتحداكم يا أهل السنة بل أنقذوا أنفسكم من النار
»» الزميل المصباح المشع أثبت ما أوردته
»» كيف تقنع شيعيا رافضيا؟؟؟؟
»» زميلنا الكريم نهج آل محمد تفضل لنقاش هادئ
 
قديم 16-01-11, 05:18 PM   رقم المشاركة : 2
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


اقتباس:
لكن الذي يشد الانتباه أن البعض أصبح يلوم السعودية على استقبال بن علي عندها و البل يطعن فيها فراشد الغنوشي الذي قال يوما أن من حق النساء السياحة عاريات على شواطئ تونس ليزيل الخوف عن أعداء الدين من تشد الدين (هكذا يرى حقدهم على الدين) يقول لنا اليوم لا نريد قبلة فيها بن علي أي لا تلطخوا القبلة ببن علي فيها و كأني به يجعل للقضية منحى شرعي أو مفسدة عظيمة و ليت الأمر توقف عند هذا بل يأتينا هنا من يلوم السعوددية محاولا الطعن فيها لقرارها ذلك و يسوغ لنفسه أن يتهمها بأن السعودية تحاجج الله فيهم و تتوعدها بمن يحاجج يوم القيامة و بعضها يعد السعودية بنيل مآل الظالمين.
و أزيد ملاحظة هامة ففي أحد المواضيع نقلت صورة من قناة الجزيرة مكتوب عاجل : السعودية ترحب ببن علي
فقد يقول قائل و ما الضير و ما الخطأ في نقل الخبر فقد استقبلت السعودية بن علي و نشرت هي بنفسها ذلك. لكن من يلاحظ يجد الخبث في الكلمات فالترحاب يكون للمدعو و ليس للمستجير و السائل فالمعلوم أن طائرة بن علي جابت البلدان تسأل و تطلب اللجوء و قد رفضها الكثير و زادت باريس الأمر بأن ابناءه و عائلت الذين كانوا من قبل موجودين لم يعودوا مرحبا بهم لديها. فالترحيب يكون بعد دعوة فهل دعت السعودية بن علي للإقامة عندها أم أنه استجار بها فشرطت له شروطا كثيرة معلومة بعدم المشاركة في أي نشاط سياسي أوليس بن علي هو من سأل السعودية بعد وصد كل الأبواب دونه أو ليس هو من شدد في الطلب لذلك فكيف نقول بعد هذا السعودية ترحب به أو لم تقل السعودية أنها تقبل ما اختاره التونسيون أو ليس ذلك كافيا لبيان موقفها ثم ل فرشت له البساط الأحمر و استقبلته استقبال الزعماء أو الرؤساء أو حتى الشخصيات؟؟؟ هل بعد هذا لا تكون الجزيرة خبيثة بقولها بالترحيب و طعن البعض في السعودية لقرارها ذلك؟؟؟
و إن الأمر المشترك بين المتكلمين بغير علم و لا سلطان مبين أن كل واحد له غاية أو مراد فهذا يريد تزلفا و تملقا و هذا يريد إثباتا للنفس بين الآخرين ليكون له صيت مسموع و إسم مرفوع فمهما كان قوله زائغا و باطلا لا يهمه إذا اثبت به نفسه و لو بالنشوز و الشذوذ و قول ما لا يعقل أو يقبل و إن البعض لهم من جانب السعودية بالذات حسابات غير الشرع أو الدين بل لهدم الدين و إسقاط كل رمز للخير و لسنا نقول بعصمتها من قبل و لا بعصمتها باتخاذها قرار استقبال ذلك الطاغية لكن أن تستغل الأمر فتعطيه جانبا دينيا للطعن فإن الغاية ليست سوية و لا حب الخير للمسلمين مبتغاة بل هو أن تكون السعودية في أسفل سافلين كما يفعل الروافض الملاعين فرغم كل الأخطاء أو الزلات للعودية فإن محاولة إسقاطها ليس غرضه التصحيح أو النصح أو النقد للبناء و إنما لزعزعة سورة بلد الحرمين و كل الخير الذي فيها فتصبح كلبنان أو العراق أو اليمن و ليس حرب السعودية مع الحوثيين عنا ببعيد فهلا يتعظ من لا يدري ما يقول و لا ما يصبوا إليه من يريد إقناعه بذلك التضليل و أذكركم بالبعض الذين يحاولون فضح كل ما هو سعودي هنا و ليس قصده النصح أو بيان الخطر بل مثله مثل ذلك الدكتور الذي زار بعض الرافضة الملاعين فجعل زنا المحارم عند السعوديين 80 بالمائة و اين؟؟ ليس في أماكن تواجد الروافض بل المقصودون هم أهل السنة بالذات و ليس يعني ذلك عدم وجود معاصي أو كبائر فقد اقيم الحد على زانية في أفضل العصور و شارب خمر و غيره لكن أن نجعل ذلك مدخلا للتهويل و نشر الأقاويل و تعظيم الأرقام لإسقاط كل خير و طاعة هناك فهذا مما يراد و يبتغى بنشر تلك الأقاويل فلينتبه من لا يعلم بتلك الغايات و ليرعوي من كان غرضه حب انتشار الفواحش و المنكرات بين المسلمين و ليته ينظر فقط هل تحاسب السعودية كباقي الدول أم أن كل من سواها مهما فعل مجتهد و أما منها فذلك ظلم و خيانة و خروج عن الدين
اتقوا الله في بلد الحرمين و لا تتبعوا خطوات الشياطين فلو علمتم ما يراد بكم إن كنتم الحق تبتغون و نشر الخير ترومون لانتهيتم و الله من وراء القصد و الله المستعان عما يصفون



لله درك اخي الكريم
بارك الله فيك
وسدد رميك ..

فالهجوم على ارض الحرمين ليس المقصود بـــه
قول كلمة حق عند الكثير وليس المقصود به استضافة او إجارة
او ابن علي او غيرهــ ...

فالمغــزى اكبر من ذلك اخي الحبيب ...
تصوير ارض الحرمين ارض الرسالة والحصن المنيع لأهل السنـــة
صورة خبيثة تطعن في علمائها ومشائخها وحكامها
مما يعني تبرير اكثر خبثا في الطعن بعقيدتهم ودينهم
مما يعني في المستقبل طعن في كتاب الله وسنة نبيه ومحاربة دين الله
تحت مبرر اسمه استضافة بن علي
وتحت مبرر الوهاااابية
وهلم جرا ...

نعم لاأشك في نوايا الاخوة والاخوات هنــا
ولكن مثل هذه المسائل
يتطلب منا الروية والنظر للأمور بميزان
الادراك والتنبه للمغزى والتمحص في الاخبار

وهذا مالايدركه بعض الاخوة هنــا
يجعل من نفسه معول لهدم الأسلام ومهاجمته
في المستقبل القريب او البعيد
من غير ان يشعر ..

وهذا والله يفرح اعداء الله
من يهود وصليبين وروافض ويفتح لهم الثغور
لمهاجمــة الأسلام واهله ...

واخيرا اقول هذا لايخالف فرحتي وسعادتي
بتحرر شعب تونس الأابي اسال لله العلي العظيم
ان يحفظهم ويوحد بين صفوفهم
انه الولي على ذلك والقادر عليه
واقول اخيرا كما قلت
اقتباس:
اتقوا الله في بلد الحرمين و لا تتبعوا خطوات الشياطين فلو علمتم ما يراد بكم إن كنتم الحق تبتغون و نشر الخير ترومون لانتهيتم و الله من وراء القصد و الله المستعان عما يصفون


بارك الله فيك







من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة العالم بعد هذا الموضوع أنصحكم أن تدفنوا روؤسكم تحت الرمال اسوة بالنعام
»» سلسلة الصراع الأبدي تعري سلسلة القادمون
»» أيها الرافضة كيف تردون على هذا ؟
»» ظاهرة التكفير في مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
»» رســالة ممن يدعي بانه ليس شيعي !!! هل من رد !
 
قديم 16-01-11, 05:25 PM   رقم المشاركة : 3
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


ربي يحفظك اخوي موسى ويكثر من امثالك
الله لا يحرمنا من ردودك ومداخلاتك العقلانيه






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» ساتشيع فورااا إذا افهمني اي شيعي هذه المعادلـه !!!
»» أخبار هزائم جنود حزب اللات على ايادي المجاهدين في سوريا
»» رافضي للموت تعال لماذا قاتل الامام علي الخوارج
»» إحالة قضية مؤسس الشبكة الليبرالية للمحكمة العامة بعد المطالبة بـ"حد الردة"
»» باختصار شديد شبكه الدفاع عن السنه شوكه في حلق الكثير فتنبهوا ايها الاخوه
 
قديم 16-01-11, 05:38 PM   رقم المشاركة : 4
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي كلام صحيح






التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» فيديو رسالة من أطفال السعودية إلى الجيش الحر
»» ما موقعكم الإعرابي من هذه الآية يا رافضة ؟
»» الرجاء الحرص على تكبير حجم الخط بارك الله فيكم
»» سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» الاتجاه المعاكس مع المعارض السوري محمد العبد الله
 
قديم 16-01-11, 05:48 PM   رقم المشاركة : 5
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بوركتم إخوانيي سبايدرمان و مجيدي و محب العباس
و الملاحظ أنه كلما تعلق الأمر بالسعودية ترى التعليقات و الطعون و الأحكام تأتي تترى و قد ينجر البعض وراء ذلك دون انتباه أو تقدير للعواقب أو النظر إلى الأهداف من ذلك فالواجب التنبيه ليتعظ من لا يدري و يرعوي من كانت أهدافه غير أمر بمعروف أو نهي عن منكر







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع الصديقة ومنتدياتها
»» أكتشفت الآن فقط
»» الداء والدواء
»» قصيدة الإمام الشوكاني
»» أمر مهم و قد أتى رمضان
 
قديم 16-01-11, 06:32 PM   رقم المشاركة : 6
شيباني
عضو نشيط






شيباني غير متصل

شيباني is on a distinguished road


لستم وحدكم احق بالسعودية من غيركم
وانا شخصيا لولا محبتي للسعودية واهلها ومكانتها في قلوب المؤمنين ما همني امرها ولا امر حكامها فهي اعز علي من مسقط راسي
ولهذا نريدها ان تكون القدوة التي تقتدا لا ان تكون مثل غيرها من البلدان
ومن وضع نفسه في موقف ريبة فلا يلمن الا نفسه
الخلافة اقمتها في قلبي قبل ان تقام ان شاء الله على الارض
والسلام
استودعكم الله







 
قديم 16-01-11, 07:11 PM   رقم المشاركة : 7
تميمية
عضو فضي






تميمية غير متصل

تميمية is on a distinguished road


اتقوا الله في بلد الحرمين و لا تتبعوا خطوات الشياطين فلو علمتم ما يراد بكم إن كنتم الحق تبتغون و نشر الخير ترومون لانتهيتم و الله من وراء القصد و الله المستعان عما يصفون

جزاك الله خير
وبيض الله وجهك







 
قديم 16-01-11, 07:44 PM   رقم المشاركة : 8
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيباني مشاهدة المشاركة
   لستم وحدكم احق بالسعودية من غيركم
وانا شخصيا لولا محبتي للسعودية واهلها ومكانتها في قلوب المؤمنين ما همني امرها ولا امر حكامها فهي اعز علي من مسقط راسي
ولهذا نريدها ان تكون القدوة التي تقتدا لا ان تكون مثل غيرها من البلدان
ومن وضع نفسه في موقف ريبة فلا يلمن الا نفسه
الخلافة اقمتها في قلبي قبل ان تقام ان شاء الله على الارض
والسلام
استودعكم الله

أخانا شيباني
أولا أنا لم أشكك في النيات لكن كثيرا منا ينجر وراء أمور لا يدري مآلها و لا اهدافها بل ظاهرها حسن طيب و حرص و محبة لكن هل تنظر معنا كيف تجري الأمور بالنسبة للسعودية ؟؟؟
صحيح أننا نود أن تكون السعودية و حكومتها لا خطأ و لا زلل لكن من فينا سلم من الخطأ أو عصم منه ليكون كل فعله صواب و حق؟
ألسنا نطلب منها بهذا أن لا تخطئ ابدا؟؟؟
من كان يرى أن السعودية أخطات في استقبال بن علي فليس من حقه أن يكتب :

قول الله تعالى : هَاأَنتُمۡ هَٰٓؤُلآءِ حَاجَجۡتُمۡ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيۡسَ لَكُم بِهِ عِلۡمٌ وَاللّهُ يَعۡلَمُ وَأَنتُمۡ لاَ تَعۡلَمُونَ
فماذا يعني هذا ؟؟ أوليس إسقاطا للحكم على السعودية؟؟
فمن سمح لي أو لأحدنا أن يسقط هذا الحكم؟؟
أم أننا أصبحنا أعلم و أدرى باستنباط الأحكام؟؟؟
هذا الذي أود عدم رؤيته في مشاركاتكم
و يكتب آخر : (الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين)
فمن خليل من؟؟؟
أو ليس هذا تكفيرا و طعنا و قولا بغير علم و لا سلطان مبين بل تألي على الله
ثم أنت يا شيباني تستشهد بقول شيخ الإسلام رحمه الله فهل تلعن السعودية و حكامها؟؟ أليس سوء فهم كتب شيخ الإسلام ما أدى إلى قتل الأطفال في المهد و حتى بقر بطون النساء و لعب الكرة بالرضع في الجزائر و غيرها؟؟
أليس البعض يبرر بكلام شيخ الإسلام و الشيخ الألباني رحمه الله ما لم يقولا به إلا من سوء فهمهم و استغلال كلماتهم بلي أعناقها و حملها ما لا تحتمل من أجل الفساد في الأرض و نشره بين المسلمين؟؟؟؟
من نحن لنسقط كلام العلماء أو كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم أو قول الله تعالى على الأشخاص و الأفراد و الجماعات؟؟؟
ألا نتقي الله فنمنع أنفسنا من الغوص في بحر لجي لا نعرف لا فن سباحة و لا أعددنا أنفسنا له بتوفير وسائله للنجاة؟؟؟
أليس اليوم اصبح العلماني يعيد قول أنا لا نريد أن تكون في قبلتنا قذارة مثل بن علي؟؟ أليس كل عدو للدين فرح باستقباله في السعودية فزاد فيها طعنا و ليست هي المقصودة بل الدين هو المقصود؟؟؟
أليس أصبح من كان همه الحكم بكل الطرق و الوسائل ينشر طعنه في السعودية و يبرر لنفسه شذوذه عن الدين و خروجه عنه بفعل فعلته السعودية؟؟؟

المطلوب هو التروي و عدم إسقاط أحكام الله على الناس بكل هذه البساطة و خاصة في السعودية التي اصبحت كلما وقع حادث أو فعل أو عمل تجد المبغضين للدين أول ناقد و طاعن و يجعل ظاهره النصح و الدفاع عن الدين
و قد رايتم دفاع بعض العلمانيين عن النقاب في مصر فهل يجعلنا ذلك ننجر وراء ما يطالبون به هم لأنهم وقفوا معنا في ذلك اليوم؟؟؟
لست اريد أن أحجر على القوم في رايهم في فعل السعودية فالقضية هينة جدا لا تستحق كل هذه الضجة فلو فعلت قطر ذلك لسكتت الجزيرة و لم تقل "قطر ترحب" بل كانت ستكتب " قطر قبلت استقبال بن علي"
فالأمر ليس سواء عندهم و هذا هو المرادد من هؤلاء فالمهم أن يسقط رمز بلد الحرمين فلتتغير القبلة لغيرها لأن في جدة بن علي و عائلته و ليسقط الشرع الذي يحكمه حكام السعودية لأن الشرع هو من يأمر باستقبال الطغاة و الفساق و هكذا و إني أعلم أن السعودية لو كانت كل افعالها و قراراتها صائبة و حقا فسيوجد من يطعن فيها و يذمها فينسب طعنه ذلك للحنابلة و أنهم مخالفون للمالكية و الحنفية و الشافعية و أن السعودية اختارت اسوأ القرارات أو الفتاوى
فلست أدري متى يستفيق من يهلل لمن يطعن في السعودية و يذم كل ما تفعله و يجعل من كل حبة قبة و ينصب مأتما عظيما و نياحة و لطما لموت فأر لأن السعودية هي من قامت بفعل ما في يوم ما كان فعلها مصيبا أو صحيحا ليس يهم فالقضية أكبر و أعظم من الخطأ فالقضية قضية الفاعل من هو
لست أريد أن يرى القارئ في السعودية المعصوم الذي لا يخطئ لكن أن نجعل من التفاهات مصادرا للأحكام و غسقاط التكفير و اللعن و الطعن فيها فهذا هو المرفوض.
أنت ترى أن السعودية أخطأت في استقبال بن علي. طيب و ماذا بعد؟؟؟ هل أصبح بن علي معيارا للحكم على السعودية؟؟؟
ستعلم غدا و الكل سيعلم ان حزب اللات و الروافض سيكونون أول الطاعنين و سيطبل لهم بعض المسلمين و سيجعلون من هذا شماعة لإسقاط رمزيتها كما كانوا من قبل يفعلون و في المياه العكرة يصطادون
ليس يهم أن يكون رأيي بالموافقة على ما فعلت السعودية أو رفضه فالقضية لا يراد بها تحليل أو قراءة أو راي في الموضوع فهي أكبر من ذلك و لن أتعجب إذا اقامت الجزيرة ندوات لتوفير الطعن اللازم و الواجب للسعودية (كما هو الحال دائما) بجلب كل من يريد الطعن و الاتكاء على استقبال الطاغية كمبرر لها و استغلال غفلة الناس و المظلومين من حكمه أو العارفين بحاله. فبن علي معروف عند الجميع و ليس من يجمل صورته و السعوددية لم تفعل بل اقرت ما فعله التونسيون و ليس استقبالها مناقض لما تقول و تصرح به و لا يرى التناقض إلا من اغتر ببهتان الكذابين و المطبلين لهم من المغرر بهم فهم بغاياتهم لا يعلمون و لا للمراد من الطعن يدركون
فالواجب التنبيه على خطورة الأمر و أنه ليس المقصود هذه القضية ابدا بل هي ما يريد أن يستغله اعداء الدين ليشتتوا المسلمين عن رموزهم و كذلك يفعلون بالعلماء بفعل زلات لهم إن كانت فعلا زلات بل أغلبها مجرد شبهات كلها ترمي إلى غسقاط الرموز و حين تسقط الرموز فاي طريق سيرى الناس إن كانت كل الأنوار قد أطفئت و كل الرموز و المعالم طمست فإن كان البعض يدرك الطريق فإن أغلب الناس سيتبعون سبل الضلال
إن الأمر أخطر من ظاهره فلا نكن ممن يعين أعداء الدين على أهدافهم
أخيرا بالنسبة للخلافة فلم نقل يوما أنه خلاقة هناك و لا في غيرها لكنها أقرب للدين من غيرها شئنا أم ابينا فإن أخطأت فإن الكل خطاء و إن أصابت فذلك يزيدها في خيرها و لا نكن ممن يجعل الخطأ مدخلا للطعن فنعين به أعداء هذا الدين
و إن الله وعد المؤمنين بالتمكين فهل نحن أهل للتمكين؟؟؟ سؤال جوابه معروف فإن الوعد سيتحقق إن حققنا الإيمان بحق و ألزمنا به أنفسنا و من الإيمان حسن الظن و العدل في القول و ترك ما لا نعلم لمن يعلمه فلسنا باستنباط الأحكام أهل و لا لنا به علم فلنلتزم مبلغ علمنا و لنعمل على اساسه فذلك نجاة لنا و لنا حفظ من الظلم و البغي و البهتان و الحكم بغير ما أنزل الرحمن






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوها فإنها منتنة
»» السكوت أولى من قول ينشر فتنة أو يدعوا إليها فاتقوا الله يا إخوان
»» زميلنا نهج آل محمد
»» أين من يناقش في أصل الأصول و يترك المراوغة في الفروع ؟
»» هل جوابك دليل صوابك أم دليل إدانتك ؟
 
قديم 16-01-11, 09:31 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب كلامك درر

جزاك ربي الجنة ونعيمها






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» السعوديه تفقد أهم حليفين لها ضد الرافضة
»» لماذا نسف المعصوم عصمته
»» إسرائيل تطلق قناة إخبارية باللغة العربية
»» لا يوجد شيء إسمه مذهب أهل البيت وإليك الدليل
»» معارك الحسم وكسر العظم بدأت في اليمن
 
قديم 16-01-11, 10:42 PM   رقم المشاركة : 10
ابوسعود محب الفاروق
عضو نشيط







ابوسعود محب الفاروق غير متصل

ابوسعود محب الفاروق is on a distinguished road


كلام جميل ورائع اخي موسى .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "