العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-11, 01:53 PM   رقم المشاركة : 1
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


الإباضي مسقط دافع عن عقيدتك



أكثرت من الردود التفهة وسنلجمك بدليل

جاء في القرآن الكريم كلمات :
خالدين فيها أبدا

ما ذا تعني هذه الكلمات
خلود أبدي
أم فيه امكانية استدراك بعدم الخلود وتتحول إلى وقتي؟

مثال على ذلك

قال الله تعالى: ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبدا

أريد إجابة واضحة بدون رقص ولا لف ولا دوران




تم تعديل العنوان من قبل الجمال







التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» إلزام الحسن العسكري كذاب
»» الإباضية في ورطة: الشرك بالله أو الطعن في سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
»» وخرجت من عشها الحمقاء
»» هل ما فعلته الملائكة مع المعصوم سلاما وحفظا أم شماتة وتكسير مراكب؟
»» آخر وصية للرسول صلِّ الله عليه وسلم من كتاب الكافي
 
قديم 02-01-11, 02:08 PM   رقم المشاركة : 2
الحمد لله على التوحيد
مشترك جديد






الحمد لله على التوحيد غير متصل

الحمد لله على التوحيد is on a distinguished road


في الانتظار







 
قديم 02-01-11, 02:18 PM   رقم المشاركة : 3
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرابط من تونس مشاهدة المشاركة
  
أكثرت من الردود التفهة وسنلجمك بدليل

جاء في القرآن الكريم كلمات : خالدين فيها أبدا

ما ذا تعني هذه الكلمات
خلود أبدي
أم فيه امكانية استدراك بعدم الخلود وتتحول إلى وقتي؟

مثال على ذلك

قال الله تعالى: ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبدا

أريد إجابة واضحة بدون رقص ولا لف ولا دوران

خلودا أبدي
وعندي إجابة على سؤالك القادم الذي ببالي وسوف أرد عليك بإذن الله
وأتمنى منك الإلتزام بالحوار وتلتزم الأدب هذا شرطي






 
قديم 02-01-11, 02:42 PM   رقم المشاركة : 4
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


جزاك الله خي أخي مرابط
متابع بأذن لله






 
قديم 02-01-11, 02:51 PM   رقم المشاركة : 5
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   خلودا أبدي
وعندي إجابة على سؤالك القادم الذي ببالي وسوف أرد عليك بإذن الله
وأتمنى منك الإلتزام بالحوار وتلتزم الأدب هذا شرطي

هل يمكن أن تتغير معاني هذه الكلمات في أي مورد وردت فيه؟






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» يا روافض من أين عرفتم أن في الصحابة رجل اسمه عليا
»» قائد المافيا عن جدارة" السيستاني"
»» المفيد :علي أول من عبد الله ووحده
»» حثالة الرافضة الكليني يطعن في أم المؤمنين وفي رسول الله صلِّ الله عليه وسلم بالفاحشة
»» حقيقة صبية الإباضية: جهل وتخلف وانغلاق وتكلس في الجماجم
 
قديم 02-01-11, 02:59 PM   رقم المشاركة : 6
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرابط من تونس مشاهدة المشاركة
   هل يمكن أن تتغير معاني هذه الكلمات في أي مورد وردت فيه؟

لا يمكن أن تتغير
القرأن يصدق بعضه بعضا
قال تعالى
يُرِيدُونَ أَن يَخْرُجُوا مِنَ النَّارِ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنْهَا ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ






 
قديم 02-01-11, 05:07 PM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


متابع

وأرجو من الطرفين الإلتزام بالحوار العلمي






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة لو عطلنا عقولنا ووافقناكم على شرككم فلماذا تشركون الأدنى بالله دون الأفضل ؟
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
»» نورونا يارافضة .. من هو كهيعص ؟
»» أيها الرافضة .. كيف تفسرون هذا ؟
»» الكليني والصدوق والطوسي عند قبرسيدنا الحسين في مزاد علني
 
قديم 02-01-11, 05:18 PM   رقم المشاركة : 8
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


سنرى فيما يأتي أنكم أكفر من حملت الأرض

على كل لا تستعجل

قال الله تعالى: وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً لَّهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَنُدْخِلُهُمْ ظِـلاًّ ظَلِيلاً

قال الله تعالى: سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً وَعْدَ اللّهِ حَقّاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً
قال الله تعالى: لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

قال الله تعالى: رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

قال الله تعالى:ومن يُؤْمِن بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحاً يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

قال الله تعالى: وَمَن يُؤْمِن بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحاً يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقاً

قال الله تعالى: جَزَاؤُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ

هذه الآيات

هل الخلود في الجنة أبدي أم وقتي؟







التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» قائد المافيا عن جدارة" السيستاني"
»» الزنا بالأخت حلال عند الرافضة
»» عندما يفوض الدين إلى المعصومين يعيثون فيه فسادا خسئ الروافض
»» عندما يتجرأ المجوس على كتاب الله
»» من نصدق يا روافض؟ من أين تأخذون عقيدتكم؟
 
قديم 03-01-11, 07:30 AM   رقم المشاركة : 9
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


خلود أبدي
قبل أن تسألني سوف أسألك سؤال
هل توافقني أن القرأن يفسر بعضه بعضا؟

مثال قوله تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَىٰ

هل هذا يعني ان القرأن لم ينهى عن شرب الخمر؟وهل هذا يعني عدم تحريم الخمر؟
هل هناك أيات فسرت هذه الأيه بتحريم الخمر أم لا؟







 
قديم 03-01-11, 09:06 AM   رقم المشاركة : 10
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   خلود أبدي
قبل أن تسألني سوف أسألك سؤال
هل توافقني أن القرأن يفسر بعضه بعضا؟

مثال قوله تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَىٰ

هل هذا يعني ان القرأن لم ينهى عن شرب الخمر؟وهل هذا يعني عدم تحريم الخمر؟
هل هناك أيات فسرت هذه الأيه بتحريم الخمر أم لا؟

لا تهرج
القرآن يفسر بعضه بعضا
ولكن ليس بالهوى كل يفسر على مزاجه وهواه
القرآن حرم الخمر ولكنه لم يحكم على شاربها بالخلود في النار


أعود إلى الأصل

قلت : إن كلمات
خالدين فيها أبدا تعني الخلود الأبدي

ماعاد بإمكانك التراجع الآن

سؤالي
عثمان وعلي وطلحة والزبير رضي الله عنهم

ولن أذكر أكثر وأكتفي بهم

هل كانوا من السابقين في الهجرة أم لا؟

...............
أعود للقول: القرآن يفسر بعضه بعضا
هل يفسر القرآن بصحيح السنة أم لا؟






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» الروافض والإباحية المطلقة التمتع بالأخوات
»» الخليلي يحكم على نفسه وعلى أتباعه بالخلود في النار
»» لو كنا القائلين لهذا الكلام لأقام الإباضية الدنيا
»» احذروا الخوئي : إنه غشاش
»» الحاوي ( مروض الثعابين ) الموالية علي رضي الله عنه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "