العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-10, 08:19 AM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Exclamation النوري الطبرسي : ( تحريفات ) الخوانساري إفك وافتراء و ( كذب ) واضح صريح / وثائق





الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات المباركات على محمد وآله تتوالى وبعد :

اللهم العن من قتل الحسين أو ظلمه أو أعان على قتله أو رضي بذلك أو سره مصابه

السلام على أبي عبد الله الحسين ورحمة الله وبركاته , السلام عليه وعلى المستشهدين بين يديه ,

وعظم الله أجور أهل بيت رسول الله في مصابهم الجلل الذي أبكى عيني الرؤوف الرحيم بالمؤمنين صلوات ربي وتبريكاته عليه و آله

فغدوا حيارى لا يملكون لوعظه . . إلا الأسنة والرماح جوابا










عزيزي المخالف المحترم :


أعلم – وفقك الله لكل خير – أن هذا الموضوع لم ولن يكن للنيل منك أو التهجم على رموزك الذين تحترمهم , ولك أن تحكم بإنصاف على ما يجري اليوم في ساحات الإنترنت والغرف الحوارية والقنوات الفضائية , إنني لا أبرأ نفسي ولا قومي أو أتهمهم فلا أحد يمثلني إلا المعصوم . . مثلا : يأتي بعض المتحمسين من الطرف الإمامي الإثني عشري ممن يريدون نصرة معتقدهم فماذا يفعلون ؟! يطعنون في علماء وكتب مخالفيهم ويثيرون الشكوك حولها تارة بادعاء التحريفات فيها وتارة باتهامهم بإخفاء الحقائق وتارة بالتزوير وتحريف الكلم عن مواضعه وبتر الروايات والأخبار لصالحهم . . .


طبعا , لن أقول هنا أن النصارى واليهود قد سلموا منهم وتوجهوا إلى من يقولون عنهم ( أنفسنا ) , لكنني أتكلم عن طريقة التعامل مع هذه الأطروحات . . فحين يقال لهم : أن غالب دعواتكم قائمة على تحامل وسوء ظن ومستندكم مخدوش تارة باختلاف النسخ أو النساخ أو السهو من الكاتب أو ما شاكل سارعوا إلى السخرية والإستهزاء ورد أي قول يخالف سوء ظنهم المسبق في كل من خالفهم . .

وهنا أنت بين خيارين :

1- إما أن تستمر في جوابه عن إشكاله واعتراضه فقط . . وتنتظر من جنابه الكريم أن يقتنع ويوقع . .

2- أو أن تأتيه بنفس إشكاله من كتبه بل وأقوى منه وأوضح وأصرح مما لا يدع مجالا للتأويل ثم تجد أنواع التأويلات والأعذار المتكلفة في توجيه الإشكال والتخفيف من وطأته . . ثم بعد هذا يظهر له انه كان مخطئا وانه كان يتعامل بنظرية : باؤه تجر وباؤنا لا تجر . .

والحق أنه لابد من الأمرين أحيانا , فالأول مهم والثاني يلجأ إليه عند الضرورة ورؤية الظلم والعناد من الطرف الآخر . .




مثال عملي :



بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 5 - ص 156
بيان : هذا الخبر مأخوذ من الكافي ، وفيه تغييرات عجيبة تورث سوء الظن بالصدوق وإنه إنما فعل ذلك ليوافق مذهب أهل العدل . أهـ

أقول : مع وضوح هذا النص وصراحته إلا أن المخالفين – لمكانة الصدوق عندهم – حاولوا أن يلتمسوا آلاف الأعذار . . . لماذا ؟ مع أنه لو قيل هذا النص في شخص مثلا لا يؤمن بالإمامة والعصمة لتغير الأمر واصبح ناصبي ملعون خبيث يحرف الكتب ويتلاعب بالنصوص ولا يمكن الوثاقة به بل ولا الوثاقة بدينه ومعتقده والتراث بأكمله ولا يجوز لأحد ان يدافع عنه او أن ينصفه أقلا !!






والآن مع الوثائق :


# الوثيقة الأولى :




# المكتوب :


خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 3 - ص 271 - 272
هذا ، ومن عجيب تحريفات الفاضل المعاصر في ترجمة هذا الشيخ قوله : وقال سمينا العلامة المجلسي في ديباجة بحار الأنوار : وكتاب جامع الأخبار ، كتاب الغيبة للشيخ الفاضل الكامل الزكي محمد بن إبراهيم النعماني ( رحمه الله ) تلميذ الكليني . وقال في موضع آخر منها : كتاب نثر اللآلي ، وكتاب جامع الأخبار من أجل الكتب ( 1 ) ، انتهى .
وفيه تحريف لجملة من الكلم عن مواضعها :
أما أولا : فقال في البحار في عداد الكتب : وكتاب جامع الأخبار وأخطأ من نسبه إلى الصدوق ، بل يروي عن الصدوق بخمس وسائط ، ثم ذكر جماعة يحتمل كونه من مؤلفاتهم ، ثم قال : وكتاب الغيبة للشيخ الفاضل ( 2 ) . . . إلى آخره . فذكر جامع الأخبار مع الغيبة خطأ ونسبته إلى المجلسي افتراء .




طبعا كل ما سبق لا شئ أمام الكلام الذي سيأتي الآن الذي لم أكن اتوقعه حقيقة من النوري . .



# الوثائق :





اضغط على الصورة كي تظهر لك بشكل أوضح . .


# المكتوب :

طبعا الكلام طويل جدا , والوثائق بعضها لم يصل إلي , وسأختصر على مواطن الشاهد مع محاولة نقل الكلام بتمامه . .


خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 2 - ص 393
له - قوله : بل ظهور عدم احتمال خلاف في ذلك من كلمات الفريقين . سبحان الله ، ما أجرأه على هذا الكذب الواضح الصريح ، والافتراء على المحق البرئ الصحيح ، انظروا - يا معاشر أهل العلم - من أول الترجمة إلى هنا من كتابه ، فهل تجدون فيه نقل احتمال تسننه عن متعلم فضلا " عن عالم فضلا " عن جميعهم ، فضلا " عن نصهم عليه من فريقنا أو فريقهم .


خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 2 - ص 368 - 369
ح - قوله : ولم يشك أحد . إلى آخره ، كذب واضح ، والشاهد على ذلك أنه لم ينقل كلام أحد منهم في حقه ، مع شدة حرصه على إثبات هذه الدعوى الباطلة ، ولم يقف على ترجمته في كتبهم إلا على ما ذكره السيوطي في الطبقات ويأتي إن شاء الله تعالى عدم دلالته على مطلوبه ، بل دلالته على عكس مراده . ط - قوله : مضافا " إلى أن كتب إجازات أولئك . إلى آخره ، لا أصل له ، ولو كان صادقا " لأشار إلى بعضها ولو بالاجمال والاختصار ، بأن فلانا " ذكره في إجازته ، وليس بناؤه في هذا الكتاب على الإيجاز والاختصار ، فإنه ذكر في تراجم جماعة من العامة من الحكايات المضحكة ، وكرامات أوليائهم المجعولة ، والأشعار الباطلة في المدائح والمراثي ، تما هو إزهاق للحق ، وترويج للباطل ، ما لا يحصى . فكيف يعرض عما يثبت دعواه في قبال كل من تقدمه من العلماء . ‹ صفحة 369 › هذا ، وقد ذكر السيوطي في آخر الطبقات أخبارا " كثيرة معنعنة متصلة مسلسلة منه إلى النبي صلى الله عليه وآله بطرق مختلفة ، وليس للقطب فيها ذكر أصلا " ، مع أنه بزعمه من كبارهم . ي - قولة : بخلاف كتب هذه الطائفة إلى آخره ، كذب عجيب ، يوضحه ما ذكره هو فيما يأتي من كلامه


خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 2 - ص 386
كط - قوله : هذ الرجل مذكور في تراجم كثير . إلى آخره . كذب صريح ، أو حدس غير صائب ، ولا شاهد أقوى من عدم نقله كلماتهم ، ولو وجده في تراجمهم لنقله يقينا " ، لما ترى من تشبثه لاثباث دعواه بأوهام لا منشأ لها


خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 2 - ص 398 - 399
فكأني بالمولى المحقق قطب الملة والدين يوم العرصات يخاطب معاتبا " صاحب الروضات ، الذي أتعب نفسه في اخراجه من النور إلى الظلمات ، وافترى عليه بما هو أثقل من الجبال الراسيات ، فيقول له : عرفتني في باب السين وأنكرتني في باب القاف ؟ فما عدا مما بدا ؟ وما دعاك إلى شق العصا ، ومجانبة العلماء ، ومحوي عن دفتر السعداء ، وعدي في عداد الأعداء ؟ ! فهل رأيتني أتوضأ " بالمسكر من الشراب ، أو أسجد على خرء الكلاب ، أو اسقط من السور التسمية ، أو أكتفي من القراءة بالترجمة ، أو نقلت هجر نبينا عند الأجل ، أو رويت توبة أصحاب الجمل ؟ فهلا فغلت بي ما فعلت بطاووس اليمن فنظمته في سلك فقهاء الزمن ، واكتفيت منه بأدنى الوهم الذي أورثك حسن الظن ، من غير شهادة أحد بحسن حاله ، وظهور جملة من النصوص بسوء اعتقاده وقبح فعاله ، وشيوع فتاويه المنكرة ، وانقطاعه عن الأئمة الغر البررة ؟ ! فإن كان إثبات الإيمان لأحد بالإقرار ، فقد اعترفت لشمس الفقهاء ‹ صفحة 399 › الشهيد الأول وإن كان بالشهادة ، فقد شهد لي بالإيمان جم غفير لا يدانى أحد منهم في العلم والعمل . وإن كان بالشهرة ، فما ذكرني أحد من الأعلام إلا ووصفني بالإيمان . فما هذه الغميضة عن حقي الواضح لمن كان له عينان ؟ ! وإنك وإن فضحتني في الدنيا بعد طول السنين بين العلماء الراسخين ، وافتريت على بما هو أثقل من السماوات والأرضين ، لكني لا أؤاخذك بحقي في هذا المشهد العظيم ، وأعفو عنك رجاء أن يصفح عنا ربنا بعفوه الجسيم . أنتهى






والله العالم . .













التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الحيدري: للسنة أسئلة خطيرة , لادليل قرآني واضح أن الإمامة إيمانية وعلماؤنا لديهم خلط!
»» آية الله محسني : القدر المتيقن من آية ( لا ينال عهدي الظالمين ) العدالة لا العصمة !!
»» البهبهاني ما كان عند قدماء الشيعة كفرا وتشبيها أصبح عند البعض مما يجب اعتقاده !
»» آية الله اليزدي : ما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبور الأئمة مشكل [ وثيقة ]
»» لا دفاعا عن الالباني : شنعوا عليه ! فهل سيشنعون على شيخهم الأردبيلي قده ؟! / وثيقة
 
قديم 23-12-10, 08:25 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك , والاولى قول والله أعلم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق
»» الإصدار الثاني / قوالبُ الثلج في حال أبي بلج (pdf + word )
»» الحمار يتكلم عند الرافضه ( والطعن في الحبيب صلى الله عليه وسلم )
»» علي آل محسن " والراجح عندي جهالة بلال بن رباح " ... !!!
»» إستدراك ضعف حديث أنا مدينة العلم وعلي بابها
 
قديم 23-12-10, 01:48 PM   رقم المشاركة : 3
مجد العراق
عضو فضي






مجد العراق غير متصل

مجد العراق is on a distinguished road


ايها الانسان الشيعي تحرر من عبودية العمامة التي تريد بك وباهلك عاقبة السوء والجهل والتخلف كي تجعل منك مطية تسوقها الى المعاصي والرذيلة . فتذكر ان حساب الله عسير







 
قديم 23-12-10, 06:45 PM   رقم المشاركة : 5
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك .............وجعلك هاديا مهديا .............وأجرى الحق على لسانك ويديك ............ونفع بك ...........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» الــبهــــائـــم !!!!!
»» رأي الإسماعيلية بالرسول صلّى الله عليه وسلم
»» شاب يقلد تلاوة أئمة الحرمين / تقليد رائع
»» الضال المضل عدنان إبراهيم .....يأتي بكارثة نووية .فأين المطبلون له..ليردوا؟؟؟!!!
»» جولة في كتاب الافتخار للسجستاني / 1 ...الجرأة والكذب على الله
 
قديم 23-12-10, 07:09 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الأخ الحبيب الواثق نفع الله بك قد قرأت الموضوع وهو قاصمة نفع الله لك .
أعذرني أخي الحبيب وهو من باب النصيحة مما رأيتهُ حقاً , ولا يصح قول الله العالم .
بل أن نقول ( الله أعلم ) كما هو ثابت نفع الله بك .

قال تعالى:
" فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ
وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى
وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ
وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (36)"
آل عمران

وقال تعالى:
" وَلْيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُواْ وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ قَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوِ ادْفَعُواْ
قَالُواْ لَوْ نَعْلَمُ قِتَالاً لاَّتَّبَعْنَاكُمْ
هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلإِيمَانِ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ (167)"
آل عمران

وقال تعالى:
" وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ
فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ
فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ
مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ
فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ
ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ
وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (25)"
النساء

وقال تعالى:
" وَاللّهُ أَعْلَمُ بِأَعْدَائِكُمْ
وَكَفَى بِاللّهِ وَلِيًّا وَكَفَى بِاللّهِ نَصِيرًا (45)"
النساء

وقال تعالى:
" وَإِذَا جَآؤُوكُمْ قَالُوَاْ آمَنَّا وَقَد دَّخَلُواْ بِالْكُفْرِ وَهُمْ قَدْ خَرَجُواْ بِهِ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا كَانُواْ يَكْتُمُونَ (61)"
المائدة

وقال تعالى:
" قُل لَّوْ أَنَّ عِندِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ لَقُضِيَ الأَمْرُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِالظَّالِمِينَ (58)"
الأنعام

وقال تعالى:
" إِذَا جَاءتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللّهِ
اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ
سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ (124)"
الأنعام

وقال تعالى:
" وَلاَ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلاَ أَعْلَمُ الْغَيْبَ
وَلاَ أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ وَلاَ أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ لَن يُؤْتِيَهُمُ اللّهُ خَيْرًا
اللّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنفُسِهِمْ إِنِّي إِذًا لَّمِنَ الظَّالِمِينَ (31)"
هود


وقال تعالى:
" قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ
فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَانًا
وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ (77)"
يوسف


وقال تعالى:
" وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ (101)"
النحل


وقال تعالى:
" قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا
لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَبْصِرْ بِهِ وَأَسْمِعْ
مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا (26)"
الكهف

وقال تعالى:
" وَإِن جَادَلُوكَ فَقُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ (68)"
الحج

وقال تعالى:
"وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُوعُونَ (23)"
الإنشقاق


فمن أين لك بالله العالم أخي الحبيب الواثق .... !!






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» وأزواجهُ أمهاتهم هل هو نصٌ قطعي أم فرضي يا رافضة ؟
»» الله ينزل برائة أم المؤمنين من فوق سبع سماوات والرافضة لعنهم الله يكفرونها
»» من عجائب علم الرجال في دين الرافضة يجالس المعصوم ويروي عنه 50 ألف حديث ولكنه ضعيف
»» الرافضي عجبان الدليمي تفضل هنا لدي سؤال
»» حسبنا كتاب ربنا
 
قديم 23-12-10, 08:46 PM   رقم المشاركة : 7
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


حياك الله , ,


قال سبحانه : ( قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ )

وأما وزن ( الفاعل )

قوله جل جلاله : ( وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ )



شكرا لك







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الله العظمى يستنكر دعاء يامحمد ياعلي أكفياني وطلب الحوائج من العباس / وثائق
»» كمال الحيدري : الأئمة وهم في ( بطون أمهاتهم ) يعلمون ما كان !
»» مفاجئة : آية الله يضطرب ويحتار ويعترف بمشكلة في دلالة آية التطهير ع العصمة / وثيقة
»» هل هناك روايات في كتب الإثني عشرية عن طريق جابر الجعفي في ذم الشيخين ؟!
»» شيخ( الخوئي ) وأستاذه النائيني : المناقشة في إسناد أخبار الكافي حرفة العاجز / وثيقة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "