العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-10, 08:51 PM   رقم المشاركة : 1
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


رد شبهة زيد يرثني وأرثه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوان الروافض المكرمين يحاولو التشكيك فى حديث ابو بكر عن وراثة الأنبياء بتبني الرسول صلي الله عليه وسلم لزيد ويقولون كيف يقول الرسول هذا وهو نبي

اجبناهم ب
كان هذا قبل بعثة النبي

قالو وهل قبل بعثته ليس نبي!

قلنا هاتو برهانكم ان كنتم صادقين

استدلو ب

اقتباس:
قال : " كنت نبياً وآدم بين الروح والجسد " .

الآن امامنا مشكلة على حد فهمهم فقد خلق النبي قبل آدم!

فالحديث صريح فى كتابة النبوة وذلك يفهم من تعدد الروايات عن هذا الخبر
اقتباس:
وهو الحديث الذي رواه أحمد في ( السنة ) والطبراني في المعجم الكبير عن ميسرة الفجر -  - قال : " كنت نبياً وآدم بين الروح والجسد " .
وذكره الحافظ بن حجر في ( الإصابة ) في ترجمة ميسرة الفجر ، قال " وهذا سند قوى ، ثم ذكر إسناد الإمام أحمد وقال : " وسنده صحيح " ( ) .
قلت وهذا اللفظ هو الذي رواه الأئمة ، وصححه من صححه منهم مثل ابن حبان والحاكم ، ورواه الترمذي عن أبى هريرة إنه قال للنبي  " متي كتبت نبياً ؟ " قال " كنت نبياً وآدم بين الروح والجسد " .
واللفظ هنا يدل على أن النبي صلوات الله عليه كتبت نبوته قبل خلق آدم ، لا أنه خلق قبل آدم ، وهو من شريف قضاء الله الذي قضاه في الأزل . فوقع سوء الفهم من الناس ، ثم حملوا قتادة رحمة الله – احتملها . ومن ثمة قال الشيخ الألباني بعد تضعيفة للحديث الأول ، وذكره لهذا اللفظ .
وسنده صحيح لكن لا دلالة فيه على إن النبي  أول خلق الله تعالى – خلاقاً لما يظن البعض – وهذا ظاهر بأدنى تأمل " ( ) .

وجاريناهم فى هذا القول وهذا قول اهل السنة بآيات الله المحكمة
فيجب عليهم اثبات ان الرسول نبي قبل بعثته ياللعجب! يحاولو ان يناقضو كتاب الله بصحيح السنة

اما عن خلق الرسول فالمحكم لدينا هو خلق آدم

اقتباس:

إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ * وَعَلَّمَ آدَمَ الأسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ * قَالُوا سُبْحَانَكَ لا عِلْمَ لَنَا إِلا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ * قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ * وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ


وقوله
اقتباس:
قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا

الآن يحسم هذا الموضوع هو موعد البعث للرسول الأكرم فهل لديكم دليل على موعد البعث هل هو عند المولد او عند 10 سنين او عندما بلغ اشده 40 سنة ؟
اقتباس:
ولما بلغ أشده واستوى آتيناه حكماً وعلماً وكذلك نجزي المحسنين

اقتباس:
{ اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى * قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي * وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي * هَارُونَ أَخِي * اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي * وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي * كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا * وَنَذْكُرَكَ كَثِيرًا * إِنَّكَ كُنْتَ بِنَا بَصِيرًا * قَالَ قَدْ أُوتِيتَ سُؤْلَكَ يَا مُوسَى }

اقتباس:
يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا * وَحَنَانًا مِنْ لَدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا

اقتباس:
{ فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا * يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا * فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا * قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا * وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا * وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا * وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا } .

اقتباس:
وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ }

فهل لديكم دليل على بعث الرسول قبل كل الناس او عند مولده بآيه محكمة ؟
الحجة الدامغة عند الروافض ياأخواننا السنة
ان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم سيد ولد ادم وسيد المرسلين فيجب ان يكون له ظروف اخري غير طبيعية كخلق مختلف او بعث مختلف او مشابه


للإخوان السنة ايضا للتأكيد وانتم اعلم

إذا اشكل عليكم بحديث فإذا ثبت انها تخالف محكم القرآن فلايقبل على اي حال إلا اذا تم التوفيق بين نص الحديث والآية المحكمة الصريحة

فأين
اقتباس:
قال : " كنت نبياً وآدم بين الروح والجسد " .

بآيات خلق آدم

فإما
1- خلل فى فهم الحديث وهو ماأسلفنا شرح اهل السنة له
2- ان الحديث يخالف الآيه فيرد (وهذا من مذهبكم ايضا ايها الروافض المكرمين اي حديث لايوافق كتاب الله يرد اليس كذلك )
هدانا الله وإياكم






 
قديم 22-12-10, 08:56 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ليسوا إخوان لنا وفقك الله تعالى للخير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لا يصلي الرافضة الجمعة
»» توجهَ رضي الله عنه لقتال الخوارج قبل قتال معاوية لماذا ؟
»» مرة أخرى وكذب الرافضة على " رواة الحديث " عند أهل السنة
»» الرافضة / بو باسل محق تحدي خفيف لطيف لكم
»» في البالتوك / هل أهل البيت مأمورون بالتمسك بالكتاب والسنة أم بالكتاب وأنفسهم
 
قديم 23-12-10, 03:29 AM   رقم المشاركة : 3
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


الفاضل تقي الدين بارك الله فيك
ممكن احد الأخوة ينقل الموضوع لرد الشبهات بعد تقييم الرد ؟







 
قديم 23-12-10, 03:50 AM   رقم المشاركة : 4
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


ليست المسئلة متعلقة باثبات النبوة قبل الرسالة والبعثة ومقام الشبهة .
بل الامر متعلق بالناسخ والمنسوخ للحكم .
الا ترى ان النبي كان قد تبنى زيد بن الحارثة رضي الله عنهما .؟
ثم نسخ هذا الحكم .
فلو كان نبيا قبل البعثة لما جاز له التبني وهو نبي .!
لارجاعهم تثبيت الحكم في التوريث الى النبوة .
فأن لم يقبلوا بنسخ الحكم وجب عليهم رد الحديث وقول النبي في ورث زيد بن الحارثة له .
وبهذا يبطل استدلالهم وحجتهم .
والله اعلم







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال محيرني في الامامة والحجة الالهية للاخوة الشيعة ؟
»» فوائد عن القران الكريم لابن عثيمين رحمه الله
»» البحث في الخلاء والقذارات عن لقمة تدخلك الجنة عند الامامية !
»» بداية سقوط ورحيل الحكومة الطائفية ومن دولة القانون !
»» وبالجملة فلا ريب بوثاقة الرجل وعدالته وكونه من خيرة أصحاب الأئمة الأطهار
 
قديم 23-12-10, 06:04 AM   رقم المشاركة : 5
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل يونس1 وفتح الله عليك

والله نناقشهم ونتنازل عن بعض البديهيات من اجل الوصول لأرض مشتركة فى النقاش







 
قديم 23-12-10, 08:39 AM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا

الا ترى ان النبي كان قد تبنى زيد بن الحارثة رضي الله عنهما .؟
ثم نسخ هذا الحكم .
فلو كان نبيا قبل البعثة لما جاز له التبني وهو نبي .!






 
قديم 24-12-10, 08:18 AM   رقم المشاركة : 7
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل محب الدين الخطيب وادخلك جناته







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "