العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-10, 05:20 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


قاصمة ظهر الضبع كمال الحيدري أسمع وأحكم

http://www.youtube.com/watch?v=f5BAj44s8dI



لسان الميزان
ابن حجر ج 1
[ 268 ]

انا أبو جعفر محمد بن بسطام القوسى بقرية دابه حدثنا أبو جعفر احمد بن محمد بن جابر فذكره ثم قال هذا حديث منكر يشبه ان يكون موضوعا ورواته قبل عثمان ابن سعيد مجهولون. (824 - احمد) بن محمد بن السرى بن يحيى بن ابي دارم المحدث أبو بكر الكوفي الرافضى الكذاب، مات في اول سنة سبع وخمسين وثلاث مائة وقيل انه لحق ابراهيم القصار حدث عن احمد بن موسى الحمار " وموسى بن هارون وعدة، روى عنه الحاكم وقال رافضي غير ثقة وقال محمد بن احمد بن حماد الكوفي الحافظ بعد ان ارخ موته كان مستقيم الامر عامة دهره ثم في آخر ايامه كان اكثر ما يقرأ عليه المثالب حضرته ورجل يقرأ عليه ان عمر رفس (1) فاطمة حتى اسقطت بمحسن، وفي خبر آخر في قوله تعالى وجاء فرعون عمر ومن قبله أبو بكر والموتفكات عائشة وحفصة فوافقته على ذلك ثم انه حين اذن الناس بهذا الاذان المحدث وضع حديثا متنه تخرج نار من قعر عدن تلتقط مبغضي آل محمد ووافقته عليه وجاءني ابن سعيد في امر هذا الحديث فسألني وكبر عليه واكثر الذكر له بكل قبيح تركت حديثه واخرجت عن يدى ما كتبته عنه ويحتجون به في الاذان زعم انه سمع ابن هارون عن الحماني عن ابي بكر بن عياش عن عبد العزيز بن رفيع عن ابي مخدورة رضى الله عنه قال كنت غلاما فقال لى النبي صلى الله عليه وآله وسلم اجعل في آخر اذانك حي على خير العمل وهذا حدثنا به جماعة عن الحضرمي عن يحيى الحماني وانما هو اجعل في آخر اذانك الصلاة خير من النوم تركته ولم احضر جنازته.

رابط لسان الميزان
http://www.yasoob.com/books/htm1/m021/26/no2685.html

@@@@@@@@@@@@@

الملل والنحل
( 2 من 15 )

القسم الأول
النظامية

أصحاب إبراهيم بن سيار بن هانئ النظام قد طالع كثيراً من كتب الفلاسفة وخلط كلامهم بكلام المعتزلة وانفرد عن أصحابه بمسائل‏:‏ الأولى مها‏:‏ أنه زاد على القول بالقدر خيره وشره منا قوله‏:‏ إن الله تعالى لا يوصف بالقدرة على الشرور والمعاصي وليست هي مقدورة للباري تعالى خلافاً لأصحابه فإنهم قضوا بأنه غير قادر عليها لكنه لا يفعلها لأنها قبيحة‏.‏

ومذهب النظام‏:‏ أن القبح إذا كان صفة للقبيح وهو المانع من الإضافة إليه فعلاً ففي تجويزك وقوع القبيح منه قبح أيضاً فيجب أن يكون مانعاً ففاعل العدل لا يوصف بالقدرة على الظلم‏.‏

وزاد أيضاً على هذا الإختباط فقال‏:‏ إنما يقدر على فعل ما يعلم أن فيه صلاحا لعباده ولا يقدر على أن يفعل بعباده في الدنيا ما ليس في صلاحهم هذا في تعلق قدرته بما يتعلق بأمور الدنيا وأما أمور الآخرة فقال‏:‏ لا يوصف الباري تعالى بالقدرة على أن يزيد في عذاب أهل الجنة ولا أن يخرج أحداً من أهل الجنة وليس ذلك مقدوراً له‏.‏

وقد ألزم عليه‏:‏ إن يكون الباري تعالى مطبوعاً مجبوراً على ما يفعله فإن القادر على الحقيقة‏:‏ من يتخير بين الفعل والترك فأجاب‏:‏ إن الذي ألزمتموني في القدرة يلزمكم في الفعل فإن عندكم يستحيل إن يفعله وإن يفعله وإن كان مقدوراً فلا فرق‏.‏

وإنما أخذ هذه المقالة من قدماء الفلاسفة حيث قضوا بأن الجواد لا يجوز أن يدخر شيئا لا يفعله فما أبدعه وأوجده هو المقدور ولو كان في علمه تعالى ومقدوره ما هو أحسن وأكمل مما أبدعه‏:‏ نظاماً وترتيباً وصلاحاً

لفعله‏.‏

الثانية‏:‏ قوله في الإرادة‏:‏ إن الباري تعالى ليس موصوفاً بها على الحقيقة فإذا وصف بها شرعاً في أفعاله فالمراد بذلك‏:‏ أنه خالقها ومنشئها على حسب ما علم وإذا وصف بكونه مريداً لأفعال العباد فالمعنى به أنه آمر بها وناه عنها‏.‏

وعنه أخذ الكعبي مذهبه في الإرادة‏.‏

الثالثة‏:‏ قوله‏:‏ إن أفعال العباد كلها حركات فحسب والسكون حركة اعتماد والعلوم والإرادات حركات النفس ز لم يرد بهذه الحركة حركة النقلة وإنما الحركة عنده مبدأ تغير ما كما قالت الفلاسفة‏:‏ من إثبات حركات في الكيف والكم والوضع والأين والمتى إلى أخواتها‏.‏

الرابعة‏:‏ وافقهم أيضاً في قولهم‏:‏ إن الإنسان في الحقيقة هو النفس والروح والبدن آلتها وقالبها‏.‏

غير أنه تقاصر عن إدراك مذهبهم فمال إلى قول الطبيعيين منهم‏:‏ إن الروح جسم لطيف مشابك للبدن مداخل للقالب بأجزائه مداخلة المائية في الورد والهنية في السمسم والمينة في اللبن وقال‏:‏ إن الروح هي التي لها‏:‏ قوة واستطاعة وحياة ومشيئة وهي مستطيعة بنفسها والاستطاعة قبل الفعل‏.‏

الخامسة‏:‏ حكى الكعبي عنه أنه قال‏:‏ إن كل ما جاوز حد القدرة من الفعل فهو من فعل الله تعالى بإيجاب الخلقة أي إن الله تعالى طبع الحجر طبعاً وخلقه خلقة إذا دفعته اندفع وإذا بلغت قوة الدفع مبلغها عاد الحجر إلى مكانه طبعاً‏.‏

وله في الجواهر وأحكامها خبط ومذهب يخالف‏.‏

السادسة‏:‏ وافق الفلاسفة في نفي الجزء الذي لا يتجزأ‏.‏

وأحدث القول بالطفرة لما ألزم مشى نملة على صخرة من طرف إلى طرف أنها قطعت ما لا يتناهى فكيف يقطع ما يتناهى ما لا يتناهى قال‏:‏ تقطع بعضها بالمشي وبعضها بالطفرة وشبه ذلك بحبل شد على خشبة معترضة وسط البئر طوله خمسون ذراعاً علق عليه معلاق فيجر به الحبل المتوسط فإن الدلو يصل إلى رأس البئر وقد قطع مائة ذراع بحبل طوله خمسون ذراعاً في زمان واحد وليس ذلك إلا أن بعض القطع بالطفرة ولم يعلم أن الطفرة قطع مسافة أيضاً موازية لمسافة فالإلزام لا يندفع عنه وإنما الرق بين المشي والطفرة يرجع إلى سرعة الزمان وبطئه‏.‏

السابعة‏:‏ قال‏:‏ إن الجواهر مؤلفة من أعراض اجتمعت ووافق هشام بن الحكم في قوله‏:‏ أن الألوان والطعوم والروائح أجسام فتارة يقضي بكون الأجسام أعراضاً وتارة يقضي بكون الأعراض أجساماً لا غير‏.‏

الثامنة‏:‏ من مذهبه‏:‏ أن الله تعالى خلق الموجودات دفعة واحدة على ما هي عليه الآن‏:‏ معادن ونباتاً وحيواناً وإنساناً ولم يتقدم خلق آدم عليه السلام خلق أولاده غير أن الله تعالى أكمن بعضها في بعض فالتقدم والتأخر إنما يقع في ظهورها من مكامنها دون حدوثها ووجودها‏.‏

وإنما أخذ هذه المقالة من أصحاب الكمون والظهور من الفلاسفة‏.‏

وأكثر ميله - أبداً - إلى تقرير‏.‏

التاسعة‏:‏ قوله في إعجاز القرآن‏:‏ إنه من حيث الإخبار عن الأمور الماضية والآتية ومن جهة صرف الدواعي عن المعارضة ومنع العرب عن الاهتمام به جبراً وتعجيزاً حتى لو خلاهم لكانوا قادرين على أن يأتوا بسورة من مثله‏:‏ بلاغة وفصاحة ونظماً‏.‏

العاشرة‏:‏ قوله في الإجماع‏:‏ إنه ليس بحجة في الشرع وكذلك القياس في الأحكام الشرعية لا يجوز أن يكون حجة وإنما الحجة في قول الإمام المعصوم‏.‏

الحادية عشرة‏:‏ ميله إلى الرفض ووقيعته في كبار الصحابة قال‏:‏ أولاً‏:‏ لا إمامة إلا بالنص والتعيين ظاهراً أو مكشوفاً وقد نص النبي صلى الله عليه وسلم على علي رضي الله عنه في مواضع وأظهره إظهاراً لم يشتبه على الجماعة إلا أن عمر كتم ذلك وهو الذي تولى بيعة أبي بكر يوم السقيفة‏.‏
ونسبه إلى الشك يوم الحديبية في سؤاله الرسول عليه السلام حين قال‏:‏ ألسنا على الحق أليسوا على الباطل قال‏:‏ نعم قال عمر‏:‏ فلم نعطي الدنية في ديننا قال‏:‏ هذا شك وتردد في الدين ووجدان حرج في النفس مما قضى وحكم‏.‏

وزاد في الفرية فقال‏:‏ إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح‏:‏ أحرقوا دارها بمن فيها وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين‏.‏
وقال‏:‏ تغريبه نصر بن لحجاج من المدينة إلى البصرة وإبداعه التراويح ونهيه عن متعة الحج ومصادرته العمال‏.‏

كل ذلك أحداث‏.‏

ثم وقع في أمير المؤمنين عثمان وذكر أحداثه‏:‏ من رده الحكيم بن أمية إلى المدينة وهو طريد رسول الله عليه السلام ونفيه أبا ذر إلى الربذة وهو صديق رسول الله وتقليده الوليد بن عقبه الكوفة وهو من أفسد الناس ومعاوية الشام وعبد الله بن عامر البصرة وتزويجه مروان بن الحكم ابنته وهم أفسدوا عليه أمره وضربه عبد الله بن مسعود على إحضار المصحف وعلى القول الذي شاقه به‏.‏

رابط الملل والنحل للشهرستاني
http://www.al-eman.com/islamlib/view...D=241&CID=2#s5



الحقير قال راجعت المصادر






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهد رمز عبدة الشيطان اليزيديين
»» الزهراء هي الرحمن الرحيم - والعياذ بالله بصوت الرادود النافق سيد جواد ذاكر
»» أتباع احمد الحسن اليماني يتحدون أتباع المراجع في إثبات طهارة مولد المراجع
»» القذر المالكي يستقبل رئيس الوزراء الدانماركي / صورة
»» كندي مسلم يوجه سؤال للشيعة بكل عفوية
 
قديم 21-12-10, 05:38 PM   رقم المشاركة : 2
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


لو صدقو لسقطو

جزاك الله خير اخي الفاضل







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤمن اليمن تفضل هنا
»» زميلنا ألأشتر وكل الروافض تفضلو هنا
»» إعلان هام للبيع بالمزاد العلني
»» إستقالة محمد كريشان نظام الجزيره يسابق ألأنظمه العربيه في السقوط
»» ياشيعه حلو مشكلتي وسأتشيع
 
قديم 21-12-10, 05:40 PM   رقم المشاركة : 3
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


لو صدقوا لسقطوا >> إيوآ وآلله
بارك الله فيكم ..







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام علي رضي الله عنه وكذب الرافضة
»» لمن يريد التعليق على حوار الدمشقية الصغيرة و مرسى
»» الاتجاه المعاكس مع المعارض السوري محمد العبد الله
»» الداعية الشاب عيضة بن صالح
»» بعض انجازات سيدنا عُـمر بن الخطاب رضي الله عنه
 
قديم 21-12-10, 06:25 PM   رقم المشاركة : 4
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الله اكبر
والله الضبع اشرف من الزنديق الشاذ الدجال







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» فحق للنبي صلى الله عليه وسلم أن يباهي بنا الأمم
»» مجموعه فضايح للرافضه اقراء واحمد ربك بان الله جعلك من اهل السنه والجماعه
»» السكستاني يرفع دعوهـ ضد الاسماعيلية وصاهودهم النوراني
»» 7000 الاف تدخلك جنة خيشوهـ بصك ابوكرم
»» وصفه الدكتور القحطانى للقلون
 
قديم 22-12-10, 01:57 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخواني أهل السنة يرفع لفضح الكذاب كمال زكريا بطرس الحيدري







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إذا دخل الإثناعشري هنا فلن يدفع الخمس للمراجع الايرانيين ووكلائهم
»» صور مكان امام احمد الكاتب سابقا
»» ماذا قال الحيدري عن قول الكوراني أن آية التطهير زجت زجاً في آيات تخاطب زوجات النبي
»» اليهود ايضا يبيعون صكوك الغفران حاخام يهودي ادفع 70 ألف شيكل وادخل الجنة
»» الكتاب الخطير للشيخ المفيد رسالة في المتعة
 
قديم 22-12-10, 02:54 PM   رقم المشاركة : 6
mr.mamdouh
مشترك جديد






mr.mamdouh غير متصل

mr.mamdouh is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي وزكريا بطرس الحيدري مفضوح دائما







 
قديم 22-12-10, 05:02 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك يا إبن الخطاب أحسن الله تعالى إليك ونفع بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل زيارة قبر الحسين فريضة كفريضة الصلاة يا رافضة ؟؟؟
»» سلسلة الكشف والتين والزيتون وطور سينين عند الإسماعيلية
»» طعن الرافضة في سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
»» البيان في اثبات صحة حديث مبايعة علي لأبي بكر مرتان
»» لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق
 
قديم 25-12-10, 02:27 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


حي الله شيخي تقي الدين

أبشركم المقطع سوف يعرض على قناة وصال قريباً







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» باب في أن الأئمّة يوقعون الاختلاف بين شيعتهم‏- تم رمي عصمة الدرزن في مزبلة التاريخ
»» معمم رافضي سعودي يحذر قطيع المراجع من فكرة المرجعية المحلية
»» كالعاده إضطراب الرافضة الإثني عشرية - في سبب التسمية بالزهراء وبفاطمة
»» الشهيد الثاني لولا أهل السنة لبطل تواتر القرآن إذ لم يقم بضبطه غيرهم في سائر الاعصار
»» رافضي من نخبة جيش المالكي وقع في قبضة ثوار الأنبار يستغيث بعمر بن الخطاب
 
قديم 26-12-10, 10:10 PM   رقم المشاركة : 9
جزيتم خيرا
عضو فعال






جزيتم خيرا غير متصل

جزيتم خيرا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   لله درك يا إبن الخطاب أحسن الله تعالى إليك ونفع بك .

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا اخي ابن الخطاب






التوقيع :
نداء للرافضة العرب الدين الرافضي دين مجوسي يلبس ثوب التشيع لماذا المهدي عندما يخرج يعمل سيفه في العرب دون غيرهم من الأجناس ؟ أليس مهديكم من سلالة آل البيت العرب؟ لماذا يقتلهم دون غيرهم ؟ ولماذا يكرهون عمر فاتح فارس اكثر من غيره !! لماذا تصر ايران حاليا على تسمية الخليج العربي بالفارسي في زمن حكم الملالي المدعين النسب الشريف لآهل البيت ظلما وزورا ؟؟ الا يفترض ان يفرحوا بذلك لكونهم من العرب !! لماذا يقتل اهل الأهواز الرافضة العرب وتهضم حقوقهم ؟ لماذا يتم تحييد مراجعكم العرب والطعن فيهم ؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للرافضه اذا كنتم لاترضون المتعة في نسائكم فإذا مع من تتمتعون ؟
»» الأعضاء الرافضة المتمتع بها زوجه ام أمه
»» من اطرف فتاوى تماسيح الخمس خمس الوليمة
»» تقبل الله منا ومنكم اخواني واخواتي اهل السنة طاعتكم
»» الزومبي والرافضي وبدء خروج الزومبيات
 
قديم 21-02-11, 09:58 PM   رقم المشاركة : 10
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


يرفع لوجود بعض المستظرفين

بارك الله فيك أخي الحبيب ابن الخطاب






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» الأخت شيعية والفخر لية رجاء الإجابة
»» فرجع يجبن أصحابه ويجبنونه
»» حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام .... للنشر في كل مكان
»» فضيحة المرجع جعفر السبحاني
»» الرد على علي جمعة في قضيته على الشيخ ابي إسحاق وتبيين فضائحه ومهازله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "