العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-10, 10:44 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


استنفار أمني في إيران عقب الإعلان عن رفع الدعم الحكومي عن الوقود


شخص يملأ سيارته بالوقود في أحد شوارع طهران



دبي - العربية، طهران - وكالات قررت الحكومة الإيرانية رفع أسعار الوقود والغاز اعتباراً من الأحد 19-12-2010 في إطار خطة واسعة ترمي إلى الإلغاء التدريجي للمساعدات المباشرة التي تقدمها، حسب ما أعلن التلفزيون الحكومي.

وقد هرع المواطنون الإيرانيون إلى محطات الوقود في مدن مختلفة بعد دقائق قليلة على الإعلان الرسمي عن رفع الدعم الحكومي عن الوقود والسلع الغذائية في البلاد. فيما تحدثت بعض التقارير الواردة عن حالة استنفار لقوات الشرطة والباسيج ونزول هذه القوات إلى الشوارع في كل من طهران ومشهد وساري وتبريز، خشية حدوث مواجهات في الشوارع أو محطات الوقود.

وتقول بعض المصادر إن قوات مكافحة الشغب انتشرت في الشوارع المحيطة بجامعة طهران فور الإعلان الرسمي عن رفع الدعم الحكومي عن المحروقات.

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد أعلن أن حكومته تخطط لرفع الدعم عن المواد الغذائية والوقود، اعتباراً من صباح اليوم. وأضاف في حديث للتليفزيون الرسمي أنه ستصدر بياناتٌ رسمية توضح رفع الدعم عن المواد الغذائية والمحروقات.

ووصف الرئيس الإيراني هذه الخطوة بأنها تصحيح للأسعار التي تقول الحكومة إن دعمها يكلفها نحو مئة مليار دولار سنويا.

وكانت الحكومة الإيرانية وصفت عملية رفع الدعم الجوهرية بأنها أكبر جراحة يشهدها الاقتصاد الإيراني منذ نصف قرن.

تفاصيل الخطة


وبحسب البيان الرسمي، فإن سعر حصة الـ60 لتراً من الوقود شهرياً المخصصة لكل سائق سيرتفع سعرها من 0.10 دولارات إلى 0.400 دولار.

ولكل استهلاك يفوق هذه الحصة، سيتعين على السائقين شراء لتر الوقود بسعر 0.70 دولاراً عوضاً عن 0.40 دولاراً كما كان الحال سابقاً.

وبذلك، ستتم زيادة سعر الوقود المدعوم بواقع أربعة أضعاف، فيما يرتفع سعر الوقود غير المدعوم بنسبة 75%.

وفي إطار هذه الخطة، سيرتفع أيضاً سعر الكهرباء والغاز والكيروسين إضافة إلى الماء والخبز إنما بشكل تدريجي.

وذكر شهود عيان أن مئات السائقين تهافتوا إلى محطات الوقود للتزود بكميات كبيرة من المحروقات، إلا أن غالبيتهم عادوا أدراجهم اعتباراً من منتصف الليل مع دخول هذه الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ.


وفي خطوة تهدف إلى تهدئة السكان، أعلنت الحكومة خلال فترة بعد ظهر أمس تقديم حصة "استثنائية" تبلغ 50 لتراً من الوقود لكل سائق بالسعر المدعوم أي 0.10 دولارات.

وبحسب التقديرات الرسمية، فإن المساعدات المقدمة على منتجات الطاقة والمواد الأساسية تكلف ميزانية الدولة 100 مليار دولار سنويا، ما دفع بها إلى تقليص نفقاتها في هذا المجال.

وللتعويض عن ارتفاع الأسعار، بدأت الحكومة بدفع جزء من الأموال المتوقع توفيرها على شكل مساعدة مباشرة للسكان.

وبحسب الأرقام الرسمية، فإن 60.5 مليون إيراني (من أصل 74 مليوناً) حصلوا على 810 آلاف ريال إيراني (74 دولاراً) في حسابهم المصرفي. ومن المفترض أن يتم دفع هذا المبلغ كل شهرين، ما يكلف ميزانية الدولة مبلغ 2,5 مليار دولار شهريا. ووعد أحمدي نجاد بأن هذا المبلغ "سيتضاعف".

جدل حول الخطة


وخطة إلغاء الدعم التي أقرت بصعوبة في البرلمان في يناير/كانون الثاني بعد أشهر من المعارك السياسية ضد الحكومة، تثير انقسامات داخل معسكر المحافظين في الحكم في إيران.

ويخشى بعض المسؤولين والنواب ورجال الدين من أن تحمل هذه الخطة آثاراً اقتصادية واجتماعية مدمرة، خصوصاً لناحية زيادة مستويات التضخم والبطالة، في وقت بدأت العقوبات الدولية تؤثر سلباً على اقتصاد البلاد.

إلا أن أحمدي نجاد أراد طمأنة هذه المخاوف قائلاً "بعض وسائل الإعلام الأجنبية تقود حملة ضد هذه الخطة. هم لا يريدون لإيران أن تتقدم وتصبح نموذجاً (للنمو) وبلداً من دون فقراء".


دوله تقوم على الشعارات الثوريه الماركسيه المغلفه بالدين ومازالت بعد 30 سنه من الاطاحه بالشاه مازالت تنتهج نفس الاسلوب الكاذب المخادع فهي تدعم الاحزاب الارهابيه بالمليارات الدولارات من حزب الله وحركة حماس والثوريون خلال العالم وتنمي الكراهيه بين الدول وتتبجح بالسلاح النووي وشعبها يان تحت وطات الفقر والتفكك الاجتماعي واليوم الشعب الايراني يتمتى رجوع الشاه ويندم على تلك اللحظه اللتي ايده بها الدجاليين من المعممين الماركسسين







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» الناشطة السورية فرح الأتاسي : الأسد لم يعد ينام بقصره ويختبيء من بيت لآخر..!!
»» سنة العراق والموقف العربي المريض
»» أوراق إيران المكشوفه والمحروقه
»» الوفود البرلمانية الخليجية تنسحب من مؤتمر أندونيسي بعد تطاول إيراني على السعوديه
»» حروب المخابرات بين القاهرة وطهران :" دبلوماسي صفوي يجند المصريين وتكليف جاسوس بجمع
 
قديم 19-12-10, 12:48 PM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


عاشوراء الدم.. حصاد الظلم في إيران

موقع المسلم 9-محرم-1432هـ / 15-ديسمبر-2010م

مفارقة لافتة يقودها إلينا تحول مناسبة عاشوراء التي تحتفل بها الطائفة الشيعية احتفالاً خاصاً من النمط الطقسي التعبدي إلى بركة دم يغوص فيها عشرات أو مئات الشيعة كل عام لأسباب سياسية محضة؛ فإيران التي رفعت من سقف الاهتمام بهذه المناسبة التي ينظر إليها "مذهبها" على أنها تعبير عن "الثورة ضد الظلم" التي قام بها الحسين بن علي رضي الله عنه، أضحت معنية بدفع فاتورة مظالمها في اليوم ذاته الذي تدعي فيه انتصارها واحتفائها بالثورة ضد الظلم.
"مظلوميات" الأقاليم بلغت حداً طفح بالدم على نحو لم يكن مألوفاً من قبل، وصار محررو الأخبار ومعدو البرامج ينتظرون القادم من العمليات الدموية التي تستهدف مدنيين شيعة أو عسكريين ثوريين متواجدين في حسينيات وأماكن أداء تلك الطقوس المرفوضة من السنة وعقلاء الشيعة على حد سواء.
والعملية التي حصلت في إقليم سيستان ـ بلوشستان وأسفرت عن مقتل وجرح مائة على الأقل من المتواجدين في الاحتفال تجسد شيئاً من ذلك لا يمكن تجاهله، لأن تصاعد ردات الفعل وتقارب الفترات الزمنية بين حالات النضال التحرري توحي بأن منسوب الظلم الذي يمارسه النظام المركزي في طهران قد جاوز الحد الذي يمكن تقبله من قوميات وأصحاب عقيدة لم يعد التدجين مجدياً معهم مع ارتفاع درجات الوعي في أطراف الدولة الإيرانية الشاسعة، سواء أتمت ترجمة هذا الحنق المتزايد في وسائل مشروعة أم غير مشروعة.
والذي يمكن رصده في العملية التي جرت اليوم في الإقليم الذي تسكنه غالبية سنية المعتقد بلوشية القومية والذي لا يسعى مناضلوه في الغالب للانفصال وإنما لتحقيق العدالة والحكم الذاتي لأبنائه والتمتع بحرية المعتقد واحترام الخصوصية الإثنية، أن الريح قد جرت بما لا يشتهي الربان في طهران؛ إذ أصبح الظلم هو المحرك للمظلومين في عاشوراء من غير منتسبي مذهب الدولة الإمامي الرسمي الذي لا يعترف بدين أو مذهب للإيرانيين سواه.
وإن التماسك الذي برهنت الدولة الإيرانية على قدرتها الفائقة على الاحتفاظ به خلال عهدي الشاه والثورة الإيرانية قد بات محل نظر الآن مع إخفاق طهران في إقامة نظام عادل يحفظ للأطراف خصوصيتها الدينية والعرقية ويمنحها حظها من التمثيل الحقيقي لأحجامها الكبيرة في التركيبة الديموجرافية لإيران.
لقد سعت طهران جهدها إلى تصدير ثورتها للخارج، ومارست ضغوطها على دول منطقة الخليج العربي من أجل تكريس "فرسنته" لكنها أخفقت في "تفريس" إيران ذاتها، وجهودها التي بذلتها في هذا الصعيد لا يمكن الاستهانة بها، بيد أنها لم تفلح في إخماد رماد نيران الاحتقان الديني والإثني داخلها، وبشيء من النظر قليلاً إلى نموذج البلوش، نجدها حيث نجحت في اختطاف زعيم منظمة جند الله الشاب عبد الله ريغي بمعاونة استخبارية أمريكية وباكستانية رسمية معروفة؛ فهي لم تسد كوة النضال البلوشي بذلك وإنما فتحت فوهة البركان، والفاتورة التي لم تزل تدفعها بسبب هذا التعاون الدولي لإخماد الثورة البلوشية باهظة الثمن إلا حد الندم على تلك القرصنة الدولية التي أودت بحياة الرجل بعد اعتقاله على نحو كان يحمل حجماً هائلاً من التشفي كان عصياً على سكان الجبال البلوشية تحمله.
لم يكن الناس لا في إيران ولا خارجها يلتفتون إلى أن الفرس فيها أقلية رغم استيلائهم على معظم دواليب الحكم فيها ومكامن الثورة وخزائنها، ولم يكن كثيرون يدركون أن ثلث سكان هذا البلد الذي يحكمه نظام طائفي هم من السنة المضطهدين، ولم يكونوا يعلمون أيضاً أن 90% من ثروة إيران النفطية في الأحواز العربية المحتلة وهم فيها فقراء، ولم يتوافر لكثيرين علمٌ بأن معظم الأذريين الإيرانيين الذين يمثلون نحو 35 مليوناً من سكان إيران يتطلعون للوحدة مع إخوانهم في أذربيجان، التي وقف النظام الملالي الإيراني ضدها في حربها مع "المسيحيين" الأرمن لاستخلاص إقليم بخاري قرة باغ (ناجورنو كاراباخ) في العمق الأذري.
إن الأحقاد والمظالم التي يصنعها النظام الإيراني باسم الثورة على الظلم ستظل تتفاقم؛ فلقد بطل السحر، وانتشر الوعي بما لم يعد يسمح بمزيد من نثر الأوهام والاستبداد والاحتكارية باسم دين منها برئ، وإذ سيظل يصدر هذا النظام مشاكله الداخلية للخارج؛ فإن الضربات ستتوالى على خاصرته، وسيدفع دوماً بسطاء الثمن في حسينية هنا أو هناك (إن لم يكن فيها قادة الحرس الثوري مثلما كان في عمليات منتصف العام الحالي)، وسنذكر مع هؤلاء البسطاء يوماً كانوا يعيشون فيه تحت حكم السنة لقرون، حينها كانوا ينعمون بالأمن والطمأنينة، ويمارسون حتى بدعهم وطقوسهم الغريبة بحرية وأمان، لم تعد تتوافر لهم الآن في قلب دولة الملالي وحصدة الأخماس.. والسبب يعرفه الجميع.. إنه الظلم الذي طفح من الثائرين عليه!!







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» هزيمة إيران تبدأ من العراق .. وثورة العزة والكرامة هي بداية المعركة.. !
»» بالوثائق.. أمريكا وبريطانيا دبرتا لتدمير الشرق الأوسط في الخمسينات
»» السعوديون يتصدرون بورصة المقرئين وتراجع للمدرسة المصرية
»» قصة هسام "صاحب المقالب" بجريمة اغتيال الحريري
»» ويكليكس الطيران السعودي يطارد طيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي؟!
 
قديم 19-12-10, 09:37 PM   رقم المشاركة : 3
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


بداية السقوط ان شاءالله







التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال انا غير مصدق
»» من يستغل الفتن في مصر
»» من هنا يمكك ارسال رساله الى وصي الرسول اخر مسرحيات الشيعه
»» سعادة شهر القران فيما تكون
»» تنبيه للاخوة المصريين خاصة والعرب المسلمين عامة
 
قديم 20-12-10, 12:49 AM   رقم المشاركة : 4
السباعى
موقوف






السباعى غير متصل

السباعى is on a distinguished road


اللهم اجعلها فتنة بينهم لا تبقى ولا تذر







 
قديم 20-12-10, 08:08 AM   رقم المشاركة : 5
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد الزهراني مشاهدة المشاركة
   بداية السقوط ان شاءالله




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السباعى مشاهدة المشاركة
   اللهم اجعلها فتنة بينهم لا تبقى ولا تذر



اللهم امين نعم اخوتي الاعزاء مابني على باطل فهو باطل نظام الفقيه بدى يتاكل من الداخل وهاهي الروس تضرب الروس بعد اقالة وزير الخارجيه الدنصور متكي يرد ويقول متكي: قرار إقالتي مهين
متكي أقيل وهو في مهمة دبلوماسية بالخارج وبعد قرار الاقاله المفاجي بنسبه له
انتقد وزير الخارجية الإيراني المُقال منوشهر متكي قرار الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إقالته بينما كان في مهمة بالخارج، ووصفه بأنه "متناقض مع تعاليم الإسلام ومهين".
ونقلت وكالة أنباء "مهر" عن متكي قوله "إقالة وزير بينما هو في مهمة إلى الخارج يتناقض مع تعاليم الإسلام، ومع الأعراف السياسية والدبلوماسية، ومهين تماما".
وكان نجاد قد أقال متكي بصورة مفاجئة أثناء وجوده في زيارة للسنغال، وعين خلفا له هو رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي.
ونفى متكي صحة ما قاله محمد رضا رحيمي نائب الرئيس في مراسم الوداع التي أجريت يوم أمس، ولم يشارك فيها متكي، والتي قال فيها إن الرئيس أبلغه بقرار الاستغناء عنه قبل زيارته للسنغال.
وقال متكي "لقد التقيت بأحمدي نجاد قبل الزيارة، ولم يثر هذا الموضوع على الإطلاق، لا الإعفاء المفاجئ، ولا تلك المراسم الوداعية المثيرة للسخرية وهذا دليل إن هناك حرب وتصارع بين الاجنحه في نظام ولاية الفقيه اسئل الله إن يعجل بنهايتهم قريباً ....






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» عايز تبقى شيعى ؟ تعال أقولك تعمل اية
»» "السعودية" تواصل القبول في برنامج "الابتعاث" لدراسة الطيران بأمريكا
»» استشهاد إحسان إلهي ظهير
»» شباب سعوديون يعلنون الحرب على فضائيات الرقص الماجنة عبر الفيس بوك
»» بشرى المهدي ظهر ونائبه يريد مقابلة الملك عبدالله
 
قديم 20-12-10, 09:38 AM   رقم المشاركة : 6
أبو خالد الجنوبي
عضو نشيط






أبو خالد الجنوبي غير متصل

أبو خالد الجنوبي is on a distinguished road



يمهل ولا يهمل

هذه الدولة عاثت في بلاد المسلمين فساداً وكانت ولا تزال معول هدم للاسلام وقربت نهايتها أن شاء الله







 
قديم 20-12-10, 03:42 PM   رقم المشاركة : 7
قدوتي عائشة
عضو ماسي







قدوتي عائشة غير متصل

قدوتي عائشة is on a distinguished road


ان ماتتعرض له ايران من ازمات ماهو الادفع فاتورة للظلم والقتل والتخريب في بلاد المسلمين وخاصة العراق وهذه بداية النهاية باذن الله







 
قديم 20-12-10, 09:48 PM   رقم المشاركة : 8
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اخي الفاضل أبو خالد الجنوبي

اختي الفاضله قدوتي عائشة

شرفني مروركم وتعليقكم الطيب بارك الله فيكم







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» شعر بليغ من اشعار ثورة الكرامة..!
»» الثورة السورية وتاجر البندقية الروسي" من أروع المقالات!!
»» علاج حساسيه الجيوب الأنفيه / عن تجربه شخصيه وعائيليه
»» حاخام يهودي يعترف بنبوة النبي محمد وبالإسلام
»» اللجان التنسيقية للثورة السنية في العراق تحذر من كيانات سياسية تحاول استغلال المتظاهر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "