العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > مقالات الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-10, 01:12 AM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


تخبط علماء الإمامية في المفاضلة بين مرتبة النبوة والإمامة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد فمن يتابع طروحات علماء الشيعة سيجد تصريحاتهم بتفضيل مرتبة الإمامة على مرتبة النبوة وهو ما يعلنونه جهاراً نهاراً حتى بات سماعه منهم أمراً مألوفاً رغم ما فيه من انحراف وحطٍّ لمرتبة النبوة والتي تعتبر أرقى وأشرف المقامات التي ينالها الإنسان.فإن كان سماع تفضيلهم للإمامة على النبوة بات أمراً مألوفاً فالمفاجأة كل المفاجأة تكمن بوقوفي على تصريحات لكبار علمائهم تصرح بتفضيل مرتبة النبوة على الإمامة بعكس ما يرددونه ليلاً ونهاراً ، وإليك بيان المجموعتين وكما يلي:
أولاً: تفضيلهم للإمامة على النبوة
فمن تصريحاتهم بذلك ما يلي:1-يقول آيتهم العظمى ناصر مكارم الشيرازي في تفسيره ( الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل ) عند تفسيره للآية (124) من سورة البقرة:[ يتبين من الآية الكريمة ان منزلة الامامة الممنوحة لابراهيم بعد كل هذه الاختبارات تفوق منزلة النبوة والرسالة….. فمنزلة الامامة أسمى مما ذكر بل أسمى من النبوة والرسالة]، وقال في كتابه ( نفحات القرآن ) ( 9 / 19 ):[ ما هو هذا المقام الذي ناله إبراهيم في آخر عمره بعد نيله مقام النبوة والرسالة وبعد ذلك الجهاد الطويل ؟ من المسلم به أنه كان أسمى وأرفع منهما جميعاً ].2-يقول آيتهم العظمى كاظم الحائري في كتابه ( الإمامة وقيادة المجتمع ) ص26: [إن الذي يبدو من الروايات أن مقام الإمامة فوق المقامات الأخرى - ما عدا مقام الربوبية قطعاً- التي يمكن أن يصل إليها الإنسان…. وقال ص28: وكذا قوله u "إن الله اتخذه خليلاً قبل أن يتخذ إماماً" يدل في ظاهره على تفوق مقام الإمامة على مقام (العبودية، النبوة، الرسالة، الخلة)…. وقال ص29: فمقام الإمامة إذن فوق مقام النبوة].3-يقول شيخهم كمال الحيدري في كتابه ( العصمة ) ص17: [ ومن خلال هذه الشواهد يتضح لنا أن مقام الإمامة يختلف عن النبوة والرسالة بل هي أسمى منهما وأرفع] ونسبه إلى الطباطبائي في الميزان جزء1 ص267.4-يقول آيتهم وشيخهم محمد باقر الحكيم في كتابه ( الإمامة وأهل البيت النظرية والاستدلال ) ص 22-25 :[ إن الإمامة هي مرتبة عالية أعلى من درجة النبوة .. وعندما تكون الإمامة أعلى درجةً من النبوة ، فلا بد أن تجتمع فيها أبعاد النبوة ومسؤولياتها بأعلى درجاتها ، بل يمكن أن نقول بأن الإمامة تمثل تطوراً وسمواً في حركة النبوة .. ورود التصريح به في روايات أهل البيت عليهم السلام من أن الإمامة أعلى درجة من النبوة ].5-يقول شيخهم علي البهبهاني في كتابه ( مصباح الهداية في إثبات الولاية ) ص 133-134 :[ تنبيه : قد تبين مما بيناه من أن الإمامة أعلى مرتبة ، وأكمل درجة من النبوة والرسالة ... فقد اتضح مما ظهر لك من أن مرتبة الإمامة فوق مرتبة النبوة والرسالة ].
ثانياً: تفضيلهم للنبوة على الإمامة
وإليكم تصريحاتهم بذلك سواء في مروياتهم أو كلام علمائهم وكما يلي:1- روى مفسرهم العياشي في تفسيره ( 1 / 322-323 ):[ 119 - عن أبى عمرو الزبيري عن أبى عبد الله عليه السلام إن مما استحقت به الإمامة التطهير والطهارة من الذنوب والمعاصي الموبقة التى توجب النار ثم العلم المنور بجميع ما يحتاج إليه الأمة من حلالها وحرامها ، والعلم بكتابها خاصة وعامة ، والمحكم والمتشابه ، ودقايق علمه وغرايب تأويله وناسخه ومنسوخه ، قلت : وما الحجة بأن الإمام لا يكون إلا عالما بهذه الأشياء الذى ذكرت ؟ قال : قول الله فيمن أذن الله لهم في الحكومة وجعلهم أهلها " إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار " فهذه الأئمة دون الأنبياء الذين يربون الناس بعلمهم ، وأما الأحبار فهم العلماء دون الربانيين ، ثم أخبر فقال " بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء " ولم يقل بما حملوا منه ].2- علَّق علامتهم محمد حسين الطباطبائي في تفسيره ( الميزان في تفسير القرآن ) ( 5 / 362 ) على الرواية أعلاه بقوله:[ أقول : وهذا استدلال لطيف منه عليه السلام يظهر به عجيب معنى الاية وهو معنى أدق مما تقدم بيانه ومحصله : أن الترتيب الذى اتخذته الآية في العد فذكرت الأنبياء ثم الربانيين ثم الأحبار يدل على ترتبهم بحسب الفضل والكمال : فالربانيون دون الأنبياء وفوق الأحبار ، والأحبار هم علماء الدين الذين حملوا علمه بالتعليم والتعلم ] ، ثم كرر الكلام في نفس الجزء ص 363 حيث قال:[ فقوله عليه السلام : " فهذه الأئمة دون الأنبياء " أي هم أخفض منزلة من الأنبياء بحسب الترتيب المأخوذ في الآية كما أن الأحبار - وهم العلماء - دون الربانيين ].3- روى الكليني في كتابه الكافي ( 1 / 174 ):[ عدة من اصحابنا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن على بن الحكم ، عن أبان قال : أخبرني الاحول أن زيد بن علي بن الحسين عليهما السلام بعث إليه وهو مستخف قال : فأتيته فقال لي : يا أبا جعفر ما تقول ان طرقك طارق منا أتخرج معه ؟ قال : فقلت له : إن كان أباك أو أخاك ، خرجت معه قال : فقال لي : فأنا أريد أن أخرج أجاهد هؤلاء القوم فأخرج معى قال : قلت : لا ما افعل جعلت فداك ، قال : فقال لي : أترغب بنفسك عني ؟ قال : قلت له : إنما هي نفس واحدة فان كان لله في الارض حجة فالمتخلف عنك ناج والخارج معك هالك وان لا تكن لله حجة في الارض فالمتخلف عنك والخارج معك سواء . قال : فقال لي : يا أبا جعفر كنت أجلس مع أبي على الخوان فيلقمني البضعة السمينة ويبرد لي اللقمة الحارة حتى تبرد ، شفقة علي ، ولم يشفق علي من حر النار ، إذا أخبرك بالدين ولم يخبرني به ؟ فقلت له : جعلت فداك شفقته عليك من حر النار لم يخبرك ، خاف عليك : أن لا تقبله فتدخل النار ، وأخبرني أنا ، فإن قبلت نجوت ، وإن لم أقبل لم يبال أن أدخل النار ، ثم قلت له : جعلت فداك أنتم أفضل أم الانبياء ؟ قال : بل الانبياء قلت : يقول يعقوب ليوسف : يا بني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيدا ، لم لم يخبرهم حتى كانوا لا يكيدونه ولكن كتمهم ذلك فكذا أبوك كتمك لانه خاف عليك ، قال : فقال : أما والله لئن قلت ذلك لقد حدثني صاحبك بالمدينة أني اقتل واصلب بالكناسة وأن عنده لصحيفة فيها قتلي وصلبي . فحججت فحدثت أبا عبد الله عليه السلام بمقالة زيد وما قلت له ، فقال : لي : أخذته من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوق رأسه ومن تحت قدميه ، ولم تترك له مسلكا يسلكه ].4- يقول علم هداهم المرتضى في كتابه ( الشافي في الإمامة ) ( 3 / 83 ):[ والإمامة هي أعلى منازل الدين بعد النبوة ].5- يقول علامتهم ابن طاووس في كتابه ( سعد السعود ) ص 69-70 :[ وذكرنا في كتاب الإقبال أنه راجع الله جل جلاله في تأخير خلافه علي ( ع ) والنص عليه كما راجع موسى في النبوة وهي أعظم من الإمامة وقال إني قتلت نفسا فأخاف أن يقتلون وكان عليا ( ع ) قد قتل نفوسا كثيرة فإذا كان بقتل نفس واحدة يجوز المراجعة في تبليغ النبوات فهو عدم فيما يتضمنه هذه الآية من تعظيم النص وضمان السلامة من المخافات ].6- يقول علامتهم ابن المطهر الحلي في كتابه ( الألفين في إمامة أمير المؤمنين ) ص 280 :[ الثالث والتسعون : حيث الإمامة شرطها العدالة والإمامة إمامة مطلقة لا أعلى منها أصلا غير النبوة فشرطها العدالة المطلقة التي منها لا أعلى منها وهي العصمة ].7- يقول شيخهم علي البحراني في كتابه ( منار الهدى في النص على إمامة الإثني عشر ) ص 209 :[ إن أهل العقول من جميع المسلمين لا يعلمون منزلة بعد النبوة أشرف وأجل من الإمامة ].8- يقول عالمهم نور الله التستري في كتابه ( الصوارم المهرقة ) ص 311 :[ على أن الاستدلال المذكور كسائر تشكيكاته ظاهر البطلان لأن درجة النبوة أعلى مرتبة الإسلام ( خ ل : الإيمان ) وإذا جاز نبوة الصبي كان صحة إيمانه أجوز].
وهكذا تبين لنا التخبط الذي وقعوا فيه بسبب إمامتهم المخترعة والتي أرادوا أن يجعلوها فوق مرتبة الأنبياء والمرسلين فأبى الله تعالى إلا أن يجري الحق على ألسنة بعض علمائهم بعدم وجود مرتبة في الإسلام فوق مرتبة النبوة - بما فيها إمامتهم المزعومة - والحمد لله رب العالمين.






  رد مع اقتباس
قديم 18-12-10, 07:00 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الله أكبر هدمت دينهم شيخنا , بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء .

يثبت الموضوع شيخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الغلو والشرك عند الرافضة وتاليه الائمة
»» اسد 1 هل لعلي فضائل في كتبكم
»» أفلاطون من جديد / هل تناول أهل البيت الصحابة ؟
»» يا رافضة ما هي اركان الاسلام ؟؟؟
»» إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً / وإفتراء الرافضة على نبي الله إبراهيم
  رد مع اقتباس
قديم 19-12-10, 01:56 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


كل الرافضة تراهم تخبط في تخبط وليس فيهم او عندهم شيء يصلح للإستفادة منه







  رد مع اقتباس
قديم 23-12-10, 12:46 AM   رقم المشاركة : 4
مجد العراق
عضو فضي






مجد العراق غير متصل

مجد العراق is on a distinguished road


الهم يا عزيز يا جبار يا قوي دمر الروافض فانهم قوم سوء مشركين







  رد مع اقتباس
قديم 23-12-10, 02:34 AM   رقم المشاركة : 5
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله في شيخنا الفاضل على اظهار حقيقة تناقضهم القاتل .
هذا بسبب التقية وما ادراك ما التقية شر البلية .
اعجني قول احد شيوخهم وهو يفسر قول شيخهم المفيد او الصدوق ان قوله في ذاك الوقت كان على التقية .
اي عندما تشتد الهجمة على الرافضة يجوز ان يقول الامام او الشيخ ما هو مخالف لعقيدة الرافضة واركانها وان كان في كتاب من لا يحضره الفقيه !.







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة تباين القران في اللوح المحفوظ وما بين الدفتين
»» ماهي اخبار ام امام الزمان بعد وفاة زوجها الحسن العسكري ؟
»» ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِم
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» ممكن يا طوبى تقول لنا من هو امام زماننا وخليفة العصر على مذهب الامامية ؟
  رد مع اقتباس
قديم 23-12-10, 02:38 AM   رقم المشاركة : 6
امينه
عضو فعال







امينه غير متصل

امينه is on a distinguished road


بارك الله فيك...







التوقيع :
{أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ },,,
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني يتطاول على عائشة والزبير وطلحة رضوان الله عليهم
»» سؤال للشيعة
»» رد رافضي بعد ثورة حنين احذروا اخواني مخططاتهم
»» امرأه ترتدي ثوباً رجالياً وتشق الصفوف لزيارة قبر النبي
»» وجه الشبه بين الشيعة والنصارى
  رد مع اقتباس
قديم 23-12-10, 02:45 AM   رقم المشاركة : 7
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيـــك شيخنـا الفآضـل







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» تعالوا يا رافضة .. عندي سؤال بريء من أيام الحوثيين
»» رؤيا الشيخ محمد الكوس في خاسر الخبيث الهالك
»» أكبر مسجد في غرب آوروبا الله يعز الإسلام
»» بغلـة في العراق / لله درّك يا عُمر الفاروق
»» المذيع سعود / يمسح بكرامة قناة العالم المجوسية
  رد مع اقتباس
قديم 23-12-10, 03:11 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله في شيخنا الفاضل عبد الملك الشافعي
في الحقيقة في بداية معرفتي بدين الرافضة وعندما وقع نظري علي قول علامتهم الحلي(( "الإمامة لطف عام والنبوة لطف خاص لإمكان خلو الزمان من نبي حي بخلاف الإمام لما سيأتي وإنكار اللطف العام شر من إنكار اللطف الخاص وإلى هذا أشار الصادق بقوله عن منكر الإمامة أصلا ورأسا وهو شرهم")) في كتابه الالفين صفحة 89
تأكدت بعدها أن هدف الدين الإثني عشري هو هدم النبوة


ثم هناك تناقض آخر في هذا الدين وهو قولهم أن النبي صلى الله عليه واله وسلم أفضل من علي رضي الله عنه
ثم يناقضون هذا القول بقولهم أن الإمامة فوق وافضل مرتبة من النبوة!!!! فيترتب على هذا القول الكفري
أن إمامة علي أفضل من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» العميل الايراني أبو العزائم المصريون كلهم سلفيون بمن فيهم الأقباط
»» إذا دخل الإثناعشري هنا فلن يدفع الخمس للمراجع الايرانيين ووكلائهم
»» كل واحد يصلح سيارته---كل واحد يقلد مرجعه
»» شتم الحكام العرب في الفضائيات يحيى ابو زكريا نموذج من المكر الفارسي الصفوي المجوسي
»» أريد صور للزواحف الكربلائية
  رد مع اقتباس
قديم 23-12-10, 11:45 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدرك شيخنا الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
»» سوء أدب أصحاب الصادق .... !!
»» أيها الإباضية هل أجمع على خلافة علي .. ؟
»» أين إسنادكم إلي النبي صلِّ الله عليه وسلم يا رافضة ؟
»» تحدي جديد للباطنية فمن لها !!
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "