العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-10, 06:50 PM   رقم المشاركة : 1
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


Thumbs up الضربة القاصمة لكل من يقول لايخطئ المعصوم

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل ان ادخل في الموضوع ساخذ اقوال العلماء

يُشترط في إمام الجماعة مُضافاً إلى الإيمان والعقل وطهارة المولد أمور :
الأول : الرجولة . . . . إلخ .
المصدر :
السيد الخوئي -منهاج الصالحين - الجزء الأول – ص 218 - الطبعة الثامنة والعشرون - الناشر ( مدينة العلم ) - إيران - قم - 1410هـ

عبارة السيد الخوئي واضحة بأنه يشترط طهارة المولد في إمام الجماعة ؛؛؛
وإليك هذا النص للسيد الخوئي أيضاً :



شرائط الإمامة
تعتبر في الإمامة أمور :
4- طهارة مولده ، فلا يجوز الائتمام بولد الزنا


المصدر
السيد الخوئي - المسائل المنتخبة ( العبادات ) - الصفحة 156 - الطبعة الرابعة والعشرون - 1408هـ 1988م - دار الزهراء للطباعة والنشر - بيروت لبنان


وأضيف على ذلك هذا النص من رسالة السيد الكلبيكاني قدس سره :


القول في شرائط إمام الجماعة :
ويشترط فيه أمور : الإيمان ، وطهارة المولد ، والعقل ، والبلوغ . . . إلخ .


المصدر :
السيد محمد رضا الكلبيكاني - وسيلة النجاة - صفحة 256 - الطبعة الثالثة - 1413هـ 1992م

-------------

حتى السيد الشيرازي ؛؛؛


(المسألة 55): يشترط في إمام الجماعة أن يكون بالغاً عاقلاً إمامياً اثني عشرياً عادلاً طاهر المولد، يأتي بالصلاة على نحو صحيح وأن يكون رجلاً إذا اقتدى به الرجال واقتداء المرأة بالمرأة جائز

المصدر :

http://www.alshirazi.com/rflo/100masalehsharieh/3.htm


وهذه نتائج ما توصلت له في بحثي وراء هذا الموضوع أضعه في أجزاء :


الجزء الأول : طهارة المولد واشتراطها في إمام الجماعة عند فقهاء الإمامية على مر العصور .

الجزء الثاني : أحكام ابن زنا الأخرى في التشريع الإسلامي ( أقصد غير مسألة إمامة الصلاة ) .

الجزء الثالث : ربما أضطر لوضع جزء ثالث للوقوف على نقاط ذات صلة تطرح نفسها من أثر استعراضنا لآراء علماء الشيعه انفسهم



الجزء الأول :

أستطيع القول أن هناك إجماعاً عند فقهائنا على اشتراط طهارة المولد في إمام الجماعة .

وهذا استعراض سريع لأشهر فقهاء الطائفة من الشيخ الطوسي إلى المتأخرين في عصرنا هذا .


1-


ولا يجوز أن يؤم ولد الزنا ولا الأعرابي المهاجرين ولا العبيد الأحرار . . . . . . إلخ

الطوسي – الخلاف – ص 155 – ج 1 – منشورات دار الكتاب الإسلامي -1412هـ


2-


ويعتبر في إمامها مع كمال عقله الإيمان وطهارة المولد ومعرفة أحكام الصلاة . . . . . . . إلخ

أبو المجد الحلبي – إشارة السبق – ص 777 – مؤسسة فقه الشيعة ضمن سلسلة الينابيع الفقهية – الجزء الرابع 1410هـ


3-


وينبغي أن تنفى عنه ( يقصد إمام الجماعة ) إحدى عشر خصلة : الكفر والنصب وخلاف الحق في أصل الدين والفسق وخبث الولادة وعقوق الوالدين وقطيعة الرحم والغلف والرق والخنوثة والأنوثة . . . . إلخ .

أبي جعفر الطوسي المعروف بابن حمزة من أعلام القرن السادس – ص 105 – الطبعة الأولى 1418هـ - نشر : مكتبة المرعشي النجفي – قم .


4-


يُعتبر في الإمام الإيمان والعدالة والعقل وطهارة المولد . . . . إلخ

المحقق الحلي – شرائع الإسلام – ص 114 – ج 1 – الطبعة الثالثة 1409هـ - الناشر مؤسسة اسماعليان .

ملحوظة : شرائع الإسلام للحلي هو أكثر كتاب شُرح في الفقه .

5-


ونصاً وإجماعاً فعن مولانا الباقر ( ع ) : في الصحيح قال أمير المؤمنين ( ع ) : ( لا يصلين أحدكم خلف المجنون وولد الزنا )

* نقلاً عن الوسائل باب : 14 صلاة الجماعة حديث رقم 2


. . . . . . فيصح إمامة ولد الشبهة لأنه بحكم النكاح الصحيح ، وكذا من ولد من نكاح صحيح في غير الإسلام ثم أسلم : " لكل أمَّة نكاح " . . . . . إلخ.

عبد الأعلى السبزواري – مهذب الأحكام في بيان الحلال والحرام – ص 131 – المجلد 8 – مؤسسة المنار .


وروماً للاختصار أذكر فقط المصادر الأخرى التي اتفقت جميعها على اشتراط طهارة المولد في إمام الجماعة :

6- المحقق الحلي في المعتبر ص 435 ج 2
7- المحقق الكركي في جامع المقاصد ص 410 ج1
8- الفاضل الآبي في كتابه كشف الرموز ص 214 ج 1
9- العلامة الحلي في قواعد الأحكام ص 283 ج 1
10- الشهيد الثاني في شرح اللمعة ص 62 ج 3
11- العلامة الحلي في تذكرة الفقهاء ص 145 ج1
12- الشهيد الأول في البيان ص 104 ج 1
13- ابن فهد الحلي في المهذب البارع ص 469 ج 1
14- المحقق الحلي في المختصر النافع ص 47
15- الشيخ حسن ابن العلامة الحلي في إيضاح الفوائد ص 118 ج 1
16- الشهيد الثاني في مسالك الأفهام ص 244 ج1
17- المحقق الأردبيلي في مجمع الفائدة ص 350 ج2
18- السيد محمد العاملي في مدارك الأحكام ص 64 ج 4
19- الفاضل الهندي في كشف اللثام ص 245 ج1
20- العلامة الحلي في إرشاد الأذهان ص 257 ج 1
21- محمد الحسيني الروحاني في المسائل المنتخبة ص 149 ط 1
22- لطف الله الصافي الكلبيكاني في سداد العباد ورشاد العباد ص232 ط 5
23- السيد الخوئي في منهاج الصالحين ص 218 ج 1 ط 28
24- الشيخ يوسف البحراني في الحدائق الناظرة - رسالة الصلاة ص 190
25- السيد فضل الله في المسائل الفقهية ص 107 ج1 ط8
26- السيد الشيرازي
http://www.alshirazi.com/rflo/100masalehsharieh/3.htm
27- السيد محمد رضا الكالبيكاني في وسيلة النجاة ص 256 ط 3
28 - محمد أمين زين الدين في كلمة التقوى- ص 305 ج 2 المسألة 1086
29- الشهيد الثاني في روض الجنان ص 289


والان كيف يعين سيدنا علي زياد بن ابيه


ويؤم المسلمين وهو ليس على شروطكم ياشيعه؟

فكما نعلم قائد الجيش هو من يتولى امامة الجند

وللتاكيد افصل هنا


المعروف أن أمير المؤمنين ( ع ) عيّن زياد بن أبيه والياً له على ( البصرة - فارس - كرمان )

وقد أمر أمير المؤمنين ابن عباس أن يرسل زياداً إلى فارس وكرمان لخمد تمردهم !!
فهل يمكن لنا أن نفهم من ذلك جواز الصلاة خلف ابن الزنا باعتبار تعيين أمير المؤمنين لزياد في منصب قائد عسكري ومن ثم والي ؟!
والمعروف أن القائد العسكري في ذلك الزمان هو من يأم جيشه !!
أم أن تعيينه في ذلك المنصب جرى معه استثناء زياد من إمامة جماعته بمرسوم لاحق لمرسوم تعيينه ؟!

هل فكرتي واضحة ؟!

وإليكم المصادر :

1- الكامل في التاريخ الجزء 3 ص 191 وَ ص 192
الناشر : دار الكتاب العربي – بيروت – الطبعة الخامسة 1405هـ
2- تنقيح المقال في علم الرجال – عبدالله المامقاني – الجزء 1 ص 455 وَ ص 456
3- خلاصة الأقول ص 74 – الطبقة الثانية 1411 – دار الذخائر – قم




وهذه هي المصادر بشيء من التفصيل :


ذكره العلامة الحلي في القسم الأول من كتابه فيمن اعتمد على روايته أو يترجح عنده قبول قوله .
قال ( زياد ) بن عبيد عامل علي عليه السلام على البصرة
.

المصدر :
خلاصة الأقول ص 74 – الطبقة الثانية 1411 – دار الذخائر – قم


زياد بن عبيد
قال عبدالله المامقاني في كتابه تنقيح المقال :
زياد بن عبيد عدّه الشيخ ( يقصد الشيخ الطوسي ) في رجاله من أصحاب أمير المؤمنين ( ع ) مضيفاً إلى ما في العنوان قوله عامل علي ( ع ) على البصرة ؛ وقد عده في الخلاصة في القسم الأول حيث قال زياد بن عبيد عامل أمير المؤمنين ( ع ) على البصرة انتهى .

ومثله فعل ابن داود وقال الفاضل الحايدي بعد نقل عبارة الخلاصة معترضاً عليه لم يعرف هذا الفاسق وذكره في القسم الأول بل إنما أدرجه هو وابن داود وهما في القسم الأول باعتبار أنه كان مع أمير المؤمنين ( ع ) في جميع مواقفه وكذا مع الحسن ( ع ) إلى زمان الصلح ؛ وله كتاب إلى معاوية يشهد باعتداله يومئذ وفساده بعد ذلك لا يقدح فيما رواه في زمان اعتداله ؛ وإلا فكيف يخفى على آية الله تعالى مثالبه بعد إتباعه معاوية ؛ فإنه قتل أول ولايته من قبل معاوية جمعاً كثيراً من المسلمين ثم تتبع الشيعة بعد ذلك وقتلهم تحت كل حجر ومدر إلى غير ذلك من شنائع أفعاله وفضايع أعماله لعنه الله وعلى نغليه عبيدالله وعلى من استخلفهما وإن شئت شرح حاله فراجع شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد.

المصدر : تنقيح المقال في علم الرجال – عبدالله المامقاني – الجزء 1 ص 455 وَ ص 456
وهذه بعض المصادر التي تثبت أن زياد بن أبيه هو نفسه ( زياد بن عبيد ) من كتب متخصصة في علم الرجال ولمؤلفين متخصصين في ذلك .

المصدر الأول :
معجم رجال الحديث – السيد الخوئي – ص 309 - الطبعة الثالثة 1403هـ - دار الزهراء – بيروت .
وهذا النص
زياد بن عبيد من أصحاب علي ( ع ) عامله على البصرة ( رجال الشيخ )
أقول : ( أي الكلام للسيد الخوئي )
هذا هو زياد بن أبيه ؛ وأمه سمية المعروفة . وقصة إلحاقه بأبي سفيان مشهورة . ونغله عبيد الله قاتل الحسين (ع).

المصدر الثاني :
أعيان الشيعة – السيد محسن الأمين – المجلد السابع – ص 77 - دار التعارف للمطبوعات 1406 هـ .
وهذا النص
زياد بن عبيد عامل أمير المؤمنين على البصرة . والعجب من العلامة ( يقصد الحلي ) في الخلاصة وابن داود حين عدّاه في القسم الأول من كتابيهما ، وهو دعي بني أمية ولد على فراش عبيد . وعبيد عبد مملوك ؛ وقد استلحق معاوية زياداً بشهادة أبي مريم الخمَّار أن أبا سفيان زنا بأمه سميَّة وهي متزوجة بـ عبيد خلافاً لقول رسول الله ((ص) : ( الولد للفراش وللعاهر الحجر




كيف اخطاء المعصوم هنا ياشيعه !!!!!!!!!!!!!



طبعا زياد ابن ابيه معروف عندنا اهل السنه وحاشاه مما وصف به ولكن الزمهم

بما الزموا به انفسهم فاين المفر ياشيعه هذه المره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






 
قديم 08-12-10, 11:47 PM   رقم المشاركة : 2
كاشف الباطل
عضو فعال







كاشف الباطل غير متصل

كاشف الباطل is on a distinguished road


يُرفع رفع الله قدرك ..







 
قديم 09-12-10, 01:04 PM   رقم المشاركة : 3
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاشف الباطل مشاهدة المشاركة
   يُرفع رفع الله قدرك ..


رفع الله قدرنا دنيا واخره

اتحدى الكوراني يرد وانا في انتظاره

يرفع للهاربون






 
قديم 09-12-10, 01:20 PM   رقم المشاركة : 4
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب قطري كول

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب

و غفر الله لك و لوالديك

إلزام قاصف






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع لكشف و تدوين جرائم الرافضة
»» شوكولاته للشطار الروافض فقط
»» المهتوك الصفوي النجس نبيل رجب يصف أهل السنة بأبناء الزنا , فماذا تنتظرون
»» ( سلسلة تفسير و تحفيظ القرآن الكريم ) 194
»» القلاف و سوريا ..... و البحرين و السعودية !
 
قديم 11-12-10, 12:59 PM   رقم المشاركة : 5
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


حياك الله اخي الدردور وغفر لك

مالي ارى الاثني عشربه قد خرسوا ؟

ارفعوا النوضوع لمنتديات النقاش

ولنرى كيف سيرد الشيعه

اما تكذيب كل علمائهم

او الاعتراف بخطاء المعصوم

وينك يالكوراني !!!!!!!!!!!!!







 
قديم 11-12-10, 06:18 PM   رقم المشاركة : 6
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


يرفع لاكبر مراجع الشيعه

اتحداهم يكذبوني

يرفع بذكر الله







 
قديم 12-12-10, 11:03 AM   رقم المشاركة : 7
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


ولازلت ارفع الموضوع بانتظار

صاحب عصير الرمان العجل واصحابه للرد







 
قديم 12-12-10, 08:57 PM   رقم المشاركة : 8
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


سجلوا هذا الهروب ياسنة

لامفر ياشيعه

اما ان المعصوم اخطاء ويسقط دينكم

القائم على عصمة الائمة

واما كل علماؤكم اخطاوا ويسقط

دينكم ايضا لانهم هم نقلة الدين عندكم

وهذا التحدي لكل الشيعه وصلوه للحيدري

وللصادق الكوراني







 
قديم 25-12-10, 05:48 AM   رقم المشاركة : 9
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


يرفع للروافض والصفويين

من يقبل التحدي منكم؟







 
قديم 25-12-10, 01:29 PM   رقم المشاركة : 10
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


أين انتم يا أثنى حشرية






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» ترحيب بأخانا الحبيب ربحت الصحابة
»» لا عز ة لنا إلا بالإسلام
»» ( مجموعة حقائق الرافضة ) أجوبة شيخ الإسلام إبن تيمية في الرافضةالشيعة العالمية
»» شوكولاته للشطار الروافض فقط
»» فيصل القاسم و غسان بن جدو
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "