العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-10, 12:38 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


شبهة تعلم سيدنا عمر بن الخطاب سورة البقرة في إثني عشرة سنة

هناك رواية في شعب الإيمان للبيهقي تقول أن سيدنا الفاروق رضي الله عنه تعلم سورة البقرة في اثني عشرة سنة

شعب الإيمان - البيهقي [3 /346]
1805 - وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الْفَضْلِ الْقَطَّانُ، حدثنا أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الصَّوَّافُ، حدثنا بِشْرُ بْنُ مُوسَى أَبُو بِلَالٍ الْأَشْعَرِيُّ، حدثنا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ، عَنْ نَافِعٍ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ: " تَعَلَّمَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ الْبَقَرَةَ فِي اثْنَتَيْ عَشْرَةَ سَنَةً، فَلَمَّا خَتَمَهَا نَحَرَ جَزُورًا "

ولحقد الرافضة على مطفئ نار أجدادهم المجوس طاروا بالرواية ظنا منهم أن فيها منقصة له
وفاتهم لشدة حرصهم على انتقاص من قال الله فيهم " ليغيظ بهم الكفار " أن الأثر غير صحيح

فهناك خطأ في الكتاب المطبوع حيث ورد في سند الرواية خلط بين راويين هكذا

حدثنا بِشْرُ بْنُ مُوسَى أَبُو بِلَالٍ الْأَشْعَرِيُّ،

فظهر كأن هناك راويا اسمه بشر بن موسى الأشعري وكنيته أبي بلال
وهذا غير صحيح والصحيح هو

حدثنا بِشْرُ بْنُ مُوسَى عن أَبي بِلَالٍ الْأَشْعَرِيُّ،
أو
حدثنا بِشْرُ بْنُ مُوسَى حدثنا أَبُو بِلَالٍ الْأَشْعَرِيُّ،

فالثقة بشر بن موسى أسدي وليس أشعريا و لايكنى بأبي بلال بل بأبي علي

سير أعلام النبلاء - الذهبي (25 / 357)
- بِشْرُ بنُ مُوْسَى بنِ صَالِح بنِ شَيْخِ بنِ عَمِيْرَةَ الأَسَدِيُّ
الإِمَامُ، الحَافِظُ، الثِّقَةُ، المُعَمَّرُ، أَبُو عَلِيٍّ الأَسَدِيُّ، البَغْدَادِيُّ.
وُلِدَ: سَنَةَ تِسْعِيْنَ وَمائَةٍ.وَسَمِعَ مِنْ: رَوْحِ بنِ عُبَادَةَ حَدِيْثاً وَاحِداً. وَمِنْ: حَفْصِ بنِ عُمَرَ العَدَنِيِّ، وَالأَصْمَعِيِّ، وَهَوْذَةَ بنِ خَلِيْفَةَ، وَالحَسَنِ بنِ مُوْسَى الأَشْيَبِ، وَأَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ المُقْرِئِ، وَعَمْرِو بنِ حَكَّامٍ، وَعَبْدِ الصَّمَدِ بنِ حَسَّانٍ، وَأَبِي نُعَيْمٍ، وَيَحْيَى بنِ إِسْحَاقَ السَّيْلَحِيْنِيِّ، وَسَعِيْدِ بنِ مَنْصُوْرٍ، وَالحُمَيْدِيِّ، وَخَلْقٍ كَثِيْرٍ. (13/353)
حَدَّثَ عَنْهُ: إِسْمَاعِيْلُ الصَّفَّارُ، وَابْنُ نَجِيْحٍ، وَأَبُو عُمَرَ الزَّاهِدُ، وَأَبُو عَلِيٍّ بنُ الصَّوَّافِ، وَأَبُو بَكْرٍ الشَّافِعِيُّ، وَأَبُو القَاسِمِ الطَّبَرَانِيُّ، وَأَبُو بَكْرٍ القَطِيْعِيُّ، وَخَلاَئِقُ. وَهُوَ مِنْ بَيْتِ حِشْمَةٍ وَأَصَالَةٍ.قَالَ الخَطِيْبُ: كَان ثِقَةً، أَمِيْناً، عَاقِلاً، رَكِيْناً.


موسوعة أقوال الإمام أحمد [1 /345]
بشر بن موسى بن صالح , أبو علي الأسدي.
- قال أبو بكر أحمد بن محمد بن هارون الخلال : بشر بن موسى بن صالح بن شيخ بن عميرة الأسدي , شيخ جليل , مشهور , قديم السماع , كان أبو عبد الله , يعني أحمد بن حنبل يكرمه , وكتب له إلى الحميدي , إلى مكة. "تاريخ بغداد" 7/87.


أما أبو علي الأشعري فأسمه مرداس

ميزان الاعتدال - الذهبي [4 /507]
(10040) - أبو بلال الاشعري الكوفى.
عن أبى بكر النهشلي، ومالك بن أنس. وعنه أحمد بن أبى غرزة، ومطين، وجماعة.
يقال اسمه مرداس بن محمد بن الحارث ابن عبدالله بن أبى بردة بن أبى موسى عبدالله بن قيس الاشعري. وقيل اسمه محمد.وقيل عبدالله.
ضعفه الدارقطني.
يقال: توفى سنة اثنتين وعشرين ومائتين.


لسان الميزان لابن حجر [9 /32]
7647 - أبو بلال الأشعري الكوفي عن أبي بكر النهشلي ومالك بن أنس وعنه أحمد بن أبي عزرة ومطين وجماعة يقال اسمه مرداس بن محمد بن الحارث بن عبد الله بن أبي بردة بن أبي موسى عبد الله بن قيس الأشعري وقيل اسمه محمد وقيل عبد الله ضعفه الدارقطني ويقال توفي في سنة اثنتين وعشرين ومائتين انتهى وذكره بن حبان في الثقات فقال اسمه مرداس وقد ذكرت ترجمته في حرف الميم في مرداس

لسان الميزان لابن حجر [8 /26]
7647 - مرداس بن محمد بن الحارث بن عبد الله بن أبي بردة عن أبي موسى الأشعري عن محمد بن أبان عن أيوب بن عائذ يحدث في الوضوء عن الدارقطني وعنه محمد بن عبد الله الزهري قال بن القطان لا يعرف البتة قلت هو مشهور بكنيته أبو بلال من أهل الكوفة يروي عن قيس بن الربيع والكوفيين روى عنه أهل العراق قال بن حبان في الثقات يغرب ويتفرد ولينه الحاكم أيضا وقول القطان لا يعرف البتة وهم في ذلك فإنه معروف


أما البيهقي فقد قال عنه لا يحتج به في السنن الكبرى وقال عنه في شعب الإيمان ليس بالقوي

سنن البيهقي الكبرى [9 /52]
17741 - أخبرنا أبو عبد الله الحافظ ثنا أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي ثنا محمد بن عثمان بن أبي شيبة ثنا أبو بلال الأشعري ثنا المفضل بن صدقة عن وائل بن داود عن البهي عن عائشة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه و سلم لم يعط الكودن شيئا وأعطى دون سهمه العراب والكودن البرذون البطيء أبو بلال الأشعري لا يحتج به

شعب الإيمان - البيهقي [2 /474]
وَقَدْ رَوَى أَبُو بِلَالٍ الْأَشْعَرِيُّ وَلَيْسَ بِالْقَوِيِّ عَنْ قَيْسِ بْنِ الرَّبِيعِ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ: " التَّوَكُّلُ جِمَاعُ الْإِيمَانِ "،

نقول للرافضة شاهت الوجوه يا أعداء أصحاب محمد الذين قال الله عنهم ليغيظ بهم الكفار


اللهم اهدنا و اهد بنا
وأذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الإباضية هل تملكون روايات صحيحة إلى نبي الإسلام ؟
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
»» يا إثني عشرية ... من هو الكافر الذي سمى لكم القائم ؟
»» الفاضلة نرجس تفضلي هنا بخصوص أهل بيت نبينا عليهم السلام
 
قديم 18-11-10, 12:43 AM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك ..............ولا حرمك الأجر................وكل عام وأنت بخير.............ورضي الله عن عمر بن الخطاب .........قاهر المجوس...........وحشرنا الله معه .........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» جولة في كتاب الافتخار للسجستاني / 1 ...الجرأة والكذب على الله
»» الرافضي الكذاب رافضي للموت يكفر أهل السنة
»» ولازالت صفعات ابن تيمية تتوالى رحمه الله
»» اللهم العن نوري المالكي الصفوي والعن كلابه الصفويين....ممنوع دخول ضعاف القلوب..+18
»» مقطع مزلزل
 
قديم 18-11-10, 05:35 PM   رقم المشاركة : 3
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


جزاك الله الخير
وبارك الله فيك شيخنا الفاضل






التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» فى دين الروافض الموالون المحبين لنكاح الصبيان لا تمسهم النار ؟؟
»» الكتب والمراجع الثمانية التى عليها مدار دين الشيعة الإمامية الإثنى عشرية الروافض
»» الرافضى حسن شحاتة فقد عقله بسبب التعذيب فى وكر الأفاعى
»» تسجيلات ومرئيات من مخازى وفضائح الشيعة الروافض
»» حقيقة دين الروافض انه مرض
 
قديم 18-11-10, 05:38 PM   رقم المشاركة : 4
الصعفوق
عضو نشيط






الصعفوق غير متصل

الصعفوق is on a distinguished road


جزاك الله الخير


وبارك الله فيك شيخنا الفاضل






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "