العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-10, 06:19 PM   رقم المشاركة : 2
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


اللفظيون يضحكون على الناس بالترهات و تلفيق القصص و تبتير الكلام
ايههههه ابن هيييهههه تيمة بيقول ايههههه ....

أنا أرد على الفيديو الأخير

أنا لا أسمع كلام الشيخ علي جمعة كاملا فهو قال في كلام آخر ابن تيمية يقول ثم قام اللفظي بتقطيع هذا الكلام و ألصقه أمام الحلف بالنبي ينعقد.

بعد "قالوا لهم" يأتي صوت مدوي لينخدع البسطاء و يتم تمييز "قالوا لهم ايهههههي" عن "ابن تيمية يحلف بالنبي" فيتم تكرار جملة "ابن تيمية كذا كذا" ليعطوا صورة للبسطاء و المنخدعين و من تربوا تربية الآبائية و اللفظية ان الشيخ يقر بهذا الكلام.

طيب هل قال على جمعة و اقر ان ابن تيمة يحلف بالنبي؟ الدليل.
أنا لا أرى دليل, بل أرى افتراء و تزوير و الله المستعان.

أسمع الشيخ العلامة علي جمعة يقول:
هو يقول "قالوا لهم ايههههي"
طيب من هم الذين "قالوا"؟ الدليل من كلام الشيخ.
من هم "لهم"؟ الدليل من كلام الشيخ.
ما هي هذه "ايهههههيه"؟ يعني اختصار لكلام معين, طيب ماذا يختصر الشيخ في "ايهههههيه"؟ الدليل من كلام الشيخ؟ من اين و من من ينقل الشيخ؟ الديل من كلام الشيخ.

أنا أتحداك يا أخي الكريم اسعدك الله و كل عام و انت بخير
ان تاتي بكلام للشيخ علي جمعة فيه إقرار بأن ابن تيمية قال ما يدعيه صاحب خرافة الفيديو.

أما و أنك وضعت الموضوع في قسم الصوفية, فأنا أقول لك أن موضوع الحلف بالنبي ليس له علاقة بالتصوف, بل بالفقه.

و على موقع اسلام ويب نجد
مرحباً بكم فى المكتبة الإسلامية على شبكة إسلام ويب

الفقه المقارن
المغني
موفق الدين عبد الله بن أحمد بن قدامة
دار إحيار التراث العربي
سنة النشر: 1405هـ / 1985م
رقم الطبعة: الأولى
عدد الأجزاء: عشرة أجزاء

اقتباس:
( 7977 ) فصل : ولا تنعقد اليمين بالحلف بمخلوق ; كالكعبة ، والأنبياء ، وسائر المخلوقات ، ولا تجب الكفارة بالحنث فيها . هذا ظاهر كلام الخرقي . وهو قول أكثر الفقهاء . وقال أصحابنا : الحلف برسول الله صلى الله عليه وسلم يمين موجبة للكفارة . وروي عن أحمد أنه قال : إذا حلف بحق رسول الله صلى الله عليه وسلم فحنث ، فعليه الكفارة .

قال أصحابنا : لأنه أحد شرطي الشهادة ، فالحلف به موجب للكفارة ، كالحلف باسم الله - تعالى . ووجه الأول ، قول النبي صلى الله عليه وسلم : { من كان حالفا ، فليحلف بالله ، أو ليصمت } . ولأنه حلف بغير الله ، فلم يوجب الكفارة ، كسائر الأنبياء ، ولأنه مخلوق ، فلم تجب الكفارة بالحلف به ، كإبراهيم عليه السلام ولأنه ليس بمنصوص عليه ، ولا في معنى المنصوص ، ولا يصح قياس اسم غير الله على اسمه ; لعدم الشبه ، وانتفاء المماثلة . وكلام أحمد في هذا يحمل على الاستحباب دون الإيجاب .


قضية من قضايا الفقهيات يا رجل, لا تضحك على الناس فتخلط لنا التصوف بالفقه.







التوقيع :
الناس رجلان: رجل نام في النور، ورجل إستيقظ في الظلام! .
من مواضيعي في المنتدى
»» السنية النقدية في نقد إنكار السنة
»» الفرق بين متعصبي السلفيّة و متعصبي التصوف الأشعريّة
»» يد الله فوق أيديهم وحوار مع أحد المسلمين !
»» هل الدفاع عن الصحابة رضي الله عنهم بدعة ؟
»» طلب خاص من جميع المسلمين في هذا الملتقى المبارك
 
قديم 16-11-10, 06:34 PM   رقم المشاركة : 3
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


أما شعيب فقد بان عورك وجهلك وقلة علمك فأصبحت ترقع فضائح شيوخك القبورية بحجة أننا لفظيون
وأنت والله لاتفقه من الأمر شيئاً ..!!







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» بطلان قصة الحمامتين والعنكبوت على الغار
»» بطاقات لأحاديث قدسية
»» و الله ان من ذاق عرف ومن عرف أغترف
»» ذبا عن عرض علامة الجزيرة الشيخ عبد الرحمن البراك حفظه الله
»» ::: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة ) :::
 
قديم 16-11-10, 06:52 PM   رقم المشاركة : 4
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


الدليل يا أختي, أنا أتكلم بالحجة و السياق و أبحث عن الديل بل أدور معه حيث دار.
و أتحداك أيتها الكريمة بما تحديت به صاحب الموضوع:
أنا أتحداك يا أخي الكريم اسعدك الله و كل عام و انت بخير
ان تاتي بكلام للشيخ علي جمعة فيه إقرار بأن ابن تيمية قال ما يدعيه صاحب خرافة الفيديو.


ثم جئت برابط من موقع اسلام ويب الكبير لاوضح ان الموضوع لا علاقة له بالتصوف بل بالفقه, و أتحداكِ أن تنقضي هذا الكلام بالحجج و البراهين.

لنرى إذن من مع الدليل و مع من الوثنية اللفظية و الآبائية.

أنظر يا أختي الكريمة أكرمك الله, و الله ليس هناك عالم و لا داعية و لا عارف بالله في هذا العالم أتعصب له أو ضده تعصبا أعمى, بل أقول أن هناك أشياء لا أتفق فيها مع البوطي و لا على جمعة, فأنا لا أتفق مع البوطي في ذكر الله ب "الله الله" و لا اتفق معه في التوسل بالأموات لكن هذه المواضيع كلها فقهية و لا علاقة لها بالتصوف, كما لا أتفق مع على جمعة في نقده للسلفية و محاولة ان يجد قاسم مشترك بينها و بين العلمانية.

أنا لا أتعصب لشيخ و لا لرأي لا دليل عليه أو رأي مرجوح.

و أتحداكِ أن تجدي مني ما ينقض هذا.

أنا لست آبائيا و لا لفظويا, أنا ما زلت أجدد إسلامي و سأبقى و كل أملي أن أصبح يوما ما متصوفا, التصوف العملي و العلمي, أما المنهاجي فمنهاجي منهاج تصوفي قواعده الانفتاح على الآخر و الوسطية و الحوار.







التوقيع :
الناس رجلان: رجل نام في النور، ورجل إستيقظ في الظلام! .
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو خامس الخلفاء الراشدين؟
»» دولة اسلامية على الطريقة الايرانية (ولاية الفقيه) أم دولة علمانية أفضل؟
»» الخلفاء الراشدون و الامويون
»» هل الدفاع عن الصحابة رضي الله عنهم بدعة ؟
»» الصوفية يستبدلون التوحيد بوحدة الوجود 2
 
قديم 16-11-10, 07:30 PM   رقم المشاركة : 5
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


سفسطة خالية من قال الله وقال الرسول ومدعمه بأقوال جُهال لايفقهون من الدين سوى الخرافة ..!!







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» مصادر: قريبا جداً..التغيير الوزاري في السعودية!
»» دورة حفظ السنة المكثفة
»» كتاب عن مفتي مصر الصوفي علي جمعه لأستاذ مصري
»» من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم: لا يصح مع صحة معناه
»» من قال إن الغناء حرام؟
 
قديم 16-11-10, 08:25 PM   رقم المشاركة : 6
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصرة الدعوة مشاهدة المشاركة
   سفسطة خالية من قال الله وقال الرسول ومدعمه بأقوال جُهال لايفقهون من الدين سوى الخرافة ..!!

ما هي هذه السفسطة؟ الدليل.
خالية من قال الله ... إضافة خالية من أي معنى إذا ثبت من كلامي شيء من السفسطة.

الدليل يحكم بيننا و ليس الأهوائية و التعصب و الآبائية و اللفظية سيدتي مناصرة الدعوة.






التوقيع :
الناس رجلان: رجل نام في النور، ورجل إستيقظ في الظلام! .
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا إذا ظهر المهدي عليه السلام؟
»» الفرق الاسماعيلة وما انشق عن هذه الفرق الباطنية
»» الفرق بين المعرفة و العلم؟
»» العلامة د. محمد سعيد رمضان البوطي ينفي التجسيم عن ابن تيمية
»» التصوف الإسلامي بين العقل و النقل
 
قديم 16-11-10, 11:04 PM   رقم المشاركة : 7
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيب الاشباني مشاهدة المشاركة
   ما هي هذه السفسطة؟ الدليل.
خالية من قال الله ... إضافة خالية من أي معنى إذا ثبت من كلامي شيء من السفسطة.

الدليل يحكم بيننا و ليس الأهوائية و التعصب و الآبائية و اللفظية سيدتي مناصرة الدعوة.

جميلة هي مستطلحاتك لو طبقتها على نفسك لكانت أنفع..!






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» لطائف
»» رحلةٌ سياحةٌ مع القبوريةِ . . . الحمدُ للمجيدِ على نعمةِ التوحيدِ
»» القرقيعان في ليلة الخامس عشر من رمضان مزودة بالصور وفتوى السيستاني
»» إليكم مجموعة جديدة من الخرافات الشيعية التى لن تنتهى نبدؤها بالسمكة
»» فرق الموت الشيعية في مستشفياتنا ( السعودية ) . خطير
 
قديم 17-11-10, 12:40 AM   رقم المشاركة : 8
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصرة الدعوة مشاهدة المشاركة
   جميلة هي مستطلحاتك لو طبقتها على نفسك لكانت أنفع..!

تقولين أكذب
تقولين اقسم تقسيمات خيالية
و تقولين ان الوسطية عندي تعني كذا كذا
و تقولين اني اسمع لمريد و لا انظر الا بمنظاره!!
و تقولين اتكلم سفسطة
و تقولين لا اعرف ما معنى الدليل
و تقولين اقول مصطلحات تنطبق على نفسي
و تقولين اتقول عليكِ
و هلم جرا
سلسلة من الادعاءات و لا ارى و لا شبه قرينة لتعزيز ادعائاتكي ..

ماذا حصل سيدتي؟ هل أكلت كثيرا من لحم الخروف هذا اليوم أو ماذا؟؟






التوقيع :
الناس رجلان: رجل نام في النور، ورجل إستيقظ في الظلام! .
من مواضيعي في المنتدى
»» المسائل العقدية التي تعددت فيها آراء أهل السنة والجماعة
»» مدارسة السيرة النبوية
»» التوسل إلى الله بدعاء الصالح الحي
»» العلامة د. محمد سعيد رمضان البوطي ينفي التجسيم عن ابن تيمية
»» مقتطفات من الاعتصام للإمام الشاطبي رحمه الله
 
قديم 17-11-10, 03:41 PM   رقم المشاركة : 9
نصير الموحدين
عضو ذهبي







نصير الموحدين غير متصل

نصير الموحدين is on a distinguished road


والله ان اشد مااستعجب منه واستغربه هو لجؤ اهل الاهواء الى الفلسفه
والكلاام الذي اخذ خيره
يااعزيز وراك جنه ونااار امشي مع الدليل وارتااح
الصوفيه+الشيعه=مراوغه لعدم الانصدام بواقعهم المرير
هذا مااخرج مني وانا قد غالبني النوم







التوقيع :
يا اهل الشام:


(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ)
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

من مواضيعي في المنتدى
»» لأول مرة على اليوتيوب القران بدون توقف22ساعه متواصله /الشيخ ماهر المعيقلي
»» نضام عصابه الاسد يسكت بلبل الثوره السوريه بقطع حنجرته
»» هههه لا يفوتكم المجوسي صااادوه
»» صحفيه امريكيه توجه خطاب للسعوديين
»» الحلقة التي اوقف بسببها برنامج صباح السعودية
 
قديم 17-11-10, 05:59 PM   رقم المشاركة : 10
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

نتعلم قبل أن نعترض

من القواعد المقررة أن المختلف فيه لا إنكار فيه وان وجود الخلاف بين السلف ووقوعه من الامور المقررات التي هي أشهر من أن تنكر

مسألة الحلف بغير الله

اختلف الائمة فيها على قولين

الأول /المنع من الحلف بغير الله مطلقا وهذا المنع عند هؤلاء المانعين إما على الكراهة عند بعضهم أو على الحرمة عند البعض الآخر

فإن اعتقد مساواة المحلوف به المخلوق للخالق فهذا عند الجميع شرك وليس هذا محل نزاع في المسألة

الثاني / الجواز فيجوز الحف بكل ما هو معظم في الإسلام كالكعبة والنبي والعتاق ونحوها وهو مفاد فعل جماعة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

فإن كان الصحابة قد فهم منهم جمع مثل هذا فلا شك في كونه سائغا إذ هم أعلم وأفهم وأعقل لمراد حديث رسول الله منا فليس من المستساغ في العقول أن يقرر الصحابة ما نهى عنه رسول الله

إذن المنهي عنه نوع معين من الحلف بغير الله وليس كل الحلف بغير الله يكون شركا وكفرا


وهذا نص ابن المنذر ليبين لنا المسالة كما ذكرته


قال ابن المنذر :«اختلف أهل العلم في معنى النهي عن الحلف بغير الله، فقالت طائفة : هو خاص بالأيمان التي كان أهل الجاهلية يحلفون بها تعظيمًا لغير الله تعالى كاللات والعزى والآباء، فهذه يأثم الحالف بها ولا كفارة فيها، وأمّا ما كان يؤول إلى تعظيم الله كقوله : وحق النبي، والإسلام، والحج، والعمرة، والهدي، والصدقة، والعتق، ونحوها مما يراد به تعظيم الله والقربة إليه فليس داخلاً في النهي، وممن قال بذلك أبو عبيد وطائفة ممن لقيناه، واحتجوا بما جاء عن الصحابة من إيجابهم على الحالف بالعتق، والهدي، والصدقة ما أوجبوه مع كونهم رأوا النهي المذكور، فدل على أن ذلك عندهم ليس على عمومه ؛ إذ لو كان عامًّا لنَهَوْا عن ذلك ولم يوجبوا فيه شيئًا »

ثم هذا نص الحنابلة ليبين كذلك ويقرر ما نقلته

(
7977 ) فصل : ولا تنعقد اليمين بالحلف بمخلوق ; كالكعبة ، والأنبياء ، وسائر المخلوقات ، ولا تجب الكفارة بالحنث فيها . هذا ظاهر كلام الخرقي . وهو قول أكثر الفقهاء . وقال أصحابنا : الحلف برسول الله صلى الله عليه وسلم يمين موجبة للكفارة . وروي عن أحمد أنه قال : إذا حلف بحق رسول الله صلى الله عليه وسلم فحنث ، فعليه الكفارة .

قال أصحابنا : لأنه أحد شرطي الشهادة ، فالحلف به موجب للكفارة ، كالحلف باسم الله - تعالى . ووجه الأول ، قول النبي صلى الله عليه وسلم : { من كان حالفا ، فليحلف بالله ، أو ليصمت } . ولأنه حلف بغير الله ، فلم يوجب الكفارة ، كسائر الأنبياء ، ولأنه مخلوق ، فلم تجب الكفارة بالحلف به ، كإبراهيم عليه السلام ولأنه ليس بمنصوص عليه ، ولا في معنى المنصوص ، ولا يصح قياس اسم غير الله على اسمه ; لعدم الشبه ، وانتفاء المماثلة . وكلام أحمد في هذا يحمل على الاستحباب دون الإيجاب .)

فعلمنا بذلك أن أئمة أهل الفقه والسنة والجماعة لهم قولان في المسألة وليس من اللائق أن نرمي أمثال هؤلاء بالبدعة اوالفسق والكفر وتحليل ما حرمه الله ولم يسبق لذلك أحد من السلف ليقول عمن قالوا بجوازه إنه ضال ومبتدع وهلم جرا

فمن اعجبه قول الجمهور فليأخذ به ومن استراح لقول غيرهم من أهل العلم فليأخذ به ولا حرج

فلم يرد ما يفيد من أقوال السلف بأن القول الآخر ضعيف وشاذ وهجور لا ينبغي حكايته ولا العمل به

وفقني الله وإياكم لما فيه الرشاد والفلاح

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "