العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-10, 11:25 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Smile نظرة توحيدية حول العقيدة الشركية الولاية التكوينية

بسم الله الرحمن الرحيم
سبق وان طرحت موضوع شبيه لهذا الموضوع وهو بهذا الموقع وبمواقع أخرى وانتهى بهروب الرافضه من أصل من أصول دينهم
لماذا التقية وليست الولاية التكوينيه
اعيد طرح هذا الموضوع مضيفا حججهم وشبهاتهم البطاله وتفنيدها

***********************************

من مسلمات العقيدة الإثني عشريّة
القول
بــالولايــــــــة التكوينيّــــــــة
للأئمة الإثني عشر



والولاية التكوينيه هي

أن يعلم كل شيء متى شاء كيف شاء بماشاء
وأن يعمل كل شيء متى شاء كيف شاء بماشاء

بإذن الله طبعا عشان لا يقول وهابي هذا شرك بالربوبيه

لا تنسوا بإذن الله

===========================

هل سيحاسب الله الأئمه على هذه النعمه ؟!

الخلافة والامارة التي هي حق الهي لهم حسب قول الشيعه تغتصب منهم

فيستخدمون التقية لا الولاية التكوينيه !!

لماذا يستخدمون التقيه ويكتمون العلم

ولا يستخدمون الولايه التكوينيه ويظهرون العلم

=========================
لماذا التقية وليست الولاية التكوينية .......؟!
=========================
يقول السيد فضل الله في كتابه " نظره اسلاميه حول الولاية التكوينية"


نفي الولاية التّكوينيّة لغير الله سبحانه، ينسجم تمام الانسجام مع عقيدة التّوحيد؛ لأنّ كلّ ما دلّ على التّوحيد في الخالقيّة، يدلّ على أنّ الولاية التكوينيّة حقّ لله وحده، فهو وليّ كلّ نعمة، وصاحب كلّ حسنة، وهو الرزّاق ذو القوّة المتين، وهو الذي يحيي ويميت، وهو القاهر فوق عباده، المهيمن على الأمر كلّه، والكلّ عباده المكرّمون، الذين لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون. أمّا المعاجز التي يأتي بها الأنبياء ، فهي جزء من النّظام الإلهيّ.
ويؤكد سماحة السيد مرجعيّة القرآن في تناول هذه المسألة، حيث أنّ للقرآن الدّور الأساس في تحديد طبيعة التصوّر الذي أراد الله تعالى للإنسان أن يأخذ به في نظرته إلى الأنبياء ودورهم وحركتهم في الحياة، وكذلك بالنّسبة إلى الأولياء. ولهذا التصوّر دوره في تحديد طريقة تعاطينا مع ما ورد من رواياتٍ تتحدّث عن بعض الخوارق، أو تنسب ذلك النّوع من الولاية إلى الأنبياء أو الأولياء.

=============================

الاعتقاد بالولاية التكوينية من ضروريات المذهب الشيعي

قال به كبار العمائم منهم الخميني والمراجع من بعده
الكل يفعل ما يريد (بإذن الله) ويخلق ويرزق باذن الله
لكن أين أذن الله للائمه ........؟!

و العبرة بالوقوع لا بالإمكان، وبالإثبات لا بالثبوت،

فأين هو الدليل القطعي سندا ومتناً

يقول الرافضي مؤمن اليمن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن اليمن مشاهدة المشاركة
   كلام جميل
الاسلام هو الرسالة الخاتمة و هو الحق الذي غيرة باطل فلماذا لا يمكن الله هذا الدين من العالم كلة اليس الله تعالى قادر على كل شيئ فلماذا لا يمحق من يعادي هذا الدين ام انة لا يوجد على وجة الارض من يعادي هذا الدين

أعوذ بالله كيف وصف ربوبية الله عز وجل بــ( الولاية التكوينيه) وكيف له ان يقيس قدرة الخالق بالولاية التكوينيه المخترعه والمفتراه على الأئمة رضوان الله تعالى عليهم

وافترى على الله بأن الله لم يمكن الاسلام على باقي الأديان والعياذ بالله
وهو يعتقد بذلك لأنه رافضي فلم يشعر بعزة الاسلام والمسلمين

قال تعالى:
"أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ قَرْنٍ
مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ مَا لَمْ نُمَكِّنْ لَكُمْ
وَأَرْسَلْنَا السَّمَاءَ عَلَيْهِمْ مِدْرَارًا وَجَعَلْنَا الْأَنْهَارَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ
فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ(6)"
الأنعام

وقال تعالى:
" كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ
فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَكُلٌّ كَانُوا ظَالِمِينَ(54)"
الأنفال

وقال تعالى:
" فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ
فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا
وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ
وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ
وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا
وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ(40)"
العنكبوت

وقال تعالى:
" وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَى
(50)
وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى(51)
وَقَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا هُمْ أَظْلَمَ وَأَطْغَى
(52)"
النجم


ويسأل هذا الرافضي
آصف بن برخيا كيف أتى بعرش بلقيس بطرفة عين !!

فبما ان الأئمة افضل منه وافضل من الملك سليمان الذي تسير الرياح بأمره ويكلم الطير والجن اذا الأئمه لديهم ولايه تكوينيه

************

الجواب :
هذا الجاهل لا يفرق بين الكرامة والولاية التكوينيه

اذا كان يملك النبي سليمان هذه الولايه فلماذا سأل عن الهدهد حين غاب عن الجيش
واذا كان يملكها النبي سليمان فلماذا يسأل جنوده من يأتي بعرش بلقيس!!

وألم يقرأ قوله عز وجل حينما سأله النبي سليمان وقال (رب اغفر لي وهب لي ملكاً لا ينبغي لأحدٍ من بعدي) فهل يملك هذا الملك من بعده أحد ؟

ثم لماذا يعطي الله عز وجل آصف بن برخيا والأنبياء والأئمة جميعا الولايه التكوينيه

هل هناك نقص في إدارة الله تعالى للكون حتى يأتي بالأنبياء والأولياء؟
هل الله يحتاج الى وزير او مساعد او غيره كما هو حال البشر لعدم احاطتهم بكل شيء؟

ومالفرق بينكم وبين المفوضة الذين لعنهم الأئمة !!!!!!


ما رواه الصّدوق في عيون أخبار الرضا بسنده إلى ياسر الخادم، قال: قلت للرضا (ع): ما تقول في التفويض؟ فقال: إنّ الله تبارك وتعالى فوّض إلى نبيّه (ص) أمر دينه، فقال: {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا} [الحشر: 7]،
فأما الخلق والرزق فلا. ثم قال: إنّ الله عزّ وجلّ خالق كل شيء، وهو يقول عزّ وجلّ: {اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَزَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِن شُرَكَائِكُم مَّن يَفْعَلُ مِن ذَلِكُم مِّن شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} [الروم: 40]»

( بحار الأنوار، ج17، ص 7).

أنَّ زرارة قال لأبي عبدالله : «إن فلاناً يقول بالتفويض، قال : وما التفويض؟ قلـت: يقـول: إنّ الله عزّ وجلّ خلق محمداً (ص) وعلياً ثم فوّض الأمر إليهما فخلقا ورزقا وأحييا وأماتا. فقال : كذب عدوّ الله، إذا رجعت إليه فاقرأ عليه الآية التي في سورة الرعد: {أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّار}ُ [الرعد: 16]، فانصرفت إلى الرّجل فأخبرته بما قال الصّادق ، فكأنما ألقمته حجـراً، أو قـال: فكأنمـا خـرس»

(الاعتقـادات، ص 100).

اسئلة لعلها تنير عقل الشيعي

1- لماذا لم يستخدم الامام علي الولاية التكوينيه للدفاع عن زوجته وهو يرى عرضه ووديعة رسول الله تضرب ويكسر ضلعها ويقتل جنينها !! << طبعا خرافة ولكن (نلزمهم بما ألزموا أنفسهم به )
2- لماذا لم يستخدمها الامام علي لأخذ الحق الالهي المغتصب كما تقولون ام ان الامامه لم تكن ذا اهمية لدى الامام علي فاستخدم التقية بدلا عنها أم ان التقية أحد فروع الولايه التكوينيه
3- لماذا لم يستخدمها الحسين رضي الله عنها للدفاع عن نفسه ونسائه وابناءه أم تقولون ان الحسين رضي ان يقتل وان يقتل ابناءه وان يكونن نساءه سبايا للنواصب ؟ !
4- لماذا لم يستخدمها الحسن رضي الله عنه لأخذ الامامه من معاوية رضي الله عنه بدلا ان يبايعه ويسلمه شؤون المسلمين !!
5- أين هي شجاعة الامام علي في دينكم وهو يعلم انه لن يقتل عندما بات في فراش النبي وعندما علم انه لن يقتل عندما بارز عمرو بن ود فقاتله ؟!فهل يستوي من جاهد وهو يعلم متى يموت ومن جاهد وهو لا يعلم متى يموت؟

قد يأتي رافضي ويحاول أن ينتصر لهذه العقيده الشركيه ويقول

(الأئمة يفعلون ويعلمون باذن الله فقط ) وكأن هذا الرافضي قد وهبهم الاذن مقدما من عنده

لكن عالمهم الحيدري ومن على شاكلته يخالفه الرأي بموقعه حيث قال :

"حيث يذهب البعض إلى أن علم الإمام ليس جميعه علماً فعلياً بالأشياء ، وإنما هو تابع ومتوقف
على إرادة المعصوم نفسه ، فمتى شاء علم ومتى لم يشأ لم يعلم ، وهو صريح الكثير من الروايات الواردة عن أئمة أهل البيت (ع) الناصة على ( أن الإمام إذا شاء أن يعلم علم )."

وهذه الروايات التي استدل بها الحيدري

"أَبُو عَلِيٍّ الاشْعَرِيُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ
صَفْوَانَ عَنِ ابْنِ مُسْكَانَ عَنْ بَدْرِ بْنِ الْوَلِيدِ عَنْ أَبِي الرَّبِيعِ
عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ إِنَّ الامَامَ إِذَا شَاءَ أَنْ يَعْلَمَ أُعْلِمَ ."

وقبل ان يمارس الشيعي العامي هوايته بتضعيف وتصحيح ما شاء حسب ما تقتضيه الحجه والتقية
================
بوب الكليني صاحب أعظم كتاب لديكم بابا كاملا في علم الأئمة للغيب بمشيئتهم
باب (( إن الأئمة شاؤوا أن إذا يعلموا علموا ) ... !!!

وباب ( علمِ ما كان وما يكونُ
وأنهُ لا يخفى عليهم شيء ) ... !!!

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ
مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ إِسْحَاقَ الاحْمَرِ عَنْ
عَبْدِ الله بْنِ حَمَّادٍ عَنْ سَيْفٍ التَّمَّارِ
قَالَ كُنَّا مَعَ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) جَمَاعَةً مِنَ الشِّيعَةِ فِي الْحِجْرِ
فَقَالَ عَلَيْنَا عَيْنٌ فَالْتَفَتْنَا يَمْنَةً وَيَسْرَةً فَلَمْ نَرَ أَحَداً
فَقُلْنَا لَيْسَ عَلَيْنَا عَيْنٌ فَقَالَ وَرَبِّ الْكَعْبَةِ وَرَبِّ
الْبَنِيَّةِ ثَلاثَ مَرَّاتٍ لَوْ كُنْتُ بَيْنَ
مُوسَى وَالْخَضِرِ لاخْبَرْتُهُمَا أَنِّي أَعْلَمُ مِنْهُمَا وَلانْبَأْتُهُمَا بِمَا
لَيْسَ فِي أَيْدِيهِمَا لانَّ مُوسَى وَالْخَضِرَ
(عَلَيْهما السَّلام) أُعْطِيَا عِلْمَ مَا كَانَ وَلَمْ يُعْطَيَا
عِلْمَ مَا يَكُونُ وَمَا هُوَ كَائِنٌ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ
وَقَدْ وَرِثْنَاهُ مِنْ رَسُولِ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) وِرَاثَةً.

والرسول يكذبهم ويقول (ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ومامسني السوء )
بارك الله في الأخوين الحبيبين " تقي الدين السني " والأخ " شمري طي" فلقد اعانني تقبل الله منا ومنهم
ان اصبت فبفضل الله وتوفيقه ومنه وكرمه سبحانه

وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

اللهم اني اسألك الاخلاص والقبول

abo snad-10 (نقطة البحث )







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ببالتي هي أحسن !! تفضل هنا حول مزاعمك في خال المؤمنين
»» فراس الشمري / التوسل بالذوات
»» هل تصدق أمير المؤمنين علي بالخاتم قبل نزول اية الولايه أم بعدها ؟
»» الوهابية أعداءنا والسنة اخواننا ..... ورد الأزهر !!
»» يا شيعي كيف تخرج الامام علي من هذه الآيات ؟!
 
قديم 21-11-10, 04:39 AM   رقم المشاركة : 2
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيكـــم أخوتي الأفاضـل
نسأل الله لكم التوفيق والسداد والجزاء العظيـم ..


ونسأل الله سبحانه وتعالى الإخـلاص في العبادة ..






التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» بأبي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم
»» يا جماعة .. الفيس بوك ناصبي
»» سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» الشيخ عدنان العرعور في ليـبـيـا
»» شاب سعودي جعل من حفلة زفافه حملة دعــم للثورة السورية بالصور
 
قديم 21-11-10, 04:46 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


جزاك الله خير أخي أبو سند على هذا التفصيل الجميع وجزى الله أخويك خير الجزاء
سؤال مهم لماذا التقية وليست الولاية التكوينية ( لماذا الكذب وليست كن فيكن ) نعوذ بالله
من هذا الغلو المخرج من الملة ونسأل الله لنا ولكم العافية مجهود مبارك تشكرون عليه






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الجزيرة تكشف المستور / إيران كان لها دور بارز في تسليح فرق الموت الشيعية في العـراق
»» النُصيرِية : تاريخ يَقطُر دماً وخيَانة : فيلم وثائقي
»» حزب الشيطان اللبناني : يقصف الزبداني بصواريخ كاتيوشا من الأراضي اللبنانية !
»» بعد إذن أخي : يونس 1 : هذا الموضوع للتعليق على حوارهـ مع الأشتر حول صفات الله عز وجل
»» أنشودة لمن يا حبيب فيديو جميل لنصرة الحبيب المصطفى علية الصلاة والسلام
 
قديم 25-01-11, 06:50 PM   رقم المشاركة : 4
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك






التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» أخفي جراحي يا حُسين وأكتــــمُ / عائض القرني
»» التعليق على مناظرة الأخ تقي الدين السني و الزميل الأمم الأخلاق
»» الله لم يذكر سيدنا علي رضي الله عنه في القرآن خوفاً من أيادي أبو بكر وعمر
»» إيران أنتِ مجرد بوق
»» جريدة المدينة - تصووووويت عن قيادة المرأة في السعوديه - الرجاء الدخول
 
قديم 15-10-16, 07:19 PM   رقم المشاركة : 5
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


الولاية التكوينية .. السؤال لماذا التقية و ليست الولاية التكوينية نفس الشي نسئل لماذا موسى عليه السلام هرب بعد ان اعطاه الله

سبحانه المعجزة .. معجزة انقلاب العصى الى ثعبان و اكلها للعصي الاخرى لماذا بعد ان اثبت لهم المعجزة يهرب مهرولا و يلحقه

فرعون و جنوده يريد قتله لماذا لا يستخدم العصى فيحولها الى ثعبان تأكل فرعون و جنوده او على الاقل تخيفهم و تهربهم و توقفهم

عن مطاردته .. هنا التقية و الخوف و الهروب اولى ام استخدام المعجزة الثعبان الذي يأكل كل شي .. لماذا لم يستخدم العصى

ويحولها الى ثعبان ام ان تحول العصى الى ثعبان ليس حقيقي بل هي خدعة قام بها موسى و حينما اكتشفت انها ليست معجزة حقيقة

هرب .. اي منهما الحقيقة .. ايضا في مسئلة لماذا لم يستخدم الامام امير المؤمنين الولاية و هو محتاج اليها و كذا الامام الحسن و

الامام الحسين اقول هذا الامر ايضا مردود عليكم .. فقد ثبت عندكم ان النبي صل الله عليه و اله مسح على شاة واحدة فأكل القوم

جميعا كلهم من الشاة و غيرها مواقف يمسح النبي على الحليب او يلامسه فيكثر و يكفي لكثير و هاكذا يمسح على الطعام فيصبح

مجزيا للموجود جميعا مهما كانت كثرتهم و مع هذا يوجد عندكم انه كان يجوع لا يجد قوت يومه فيربط الحجر على بطنه من شدة الجوع ..

بالاضافة الى اصحابه و ما يعانونه من جوع و شدة فلماذا هنا لم يستخدم تلك القوة الكامنة عنده و يجعل من طعام قليل مجزيا لهم طول

حياتهم لماذا تركهم في جوع و هو قادر على اطعامهم بما يمتلكه من قوة كامنه عنده يمسح على الطعام فيكثر و يشبع كل الموجودين ..اما

التعريف المذكور ان الولاية ان يعمل كل شئ متى شاء كيف شاء فلا يوجد عندنا هذا التعريف او على الاقل في حدود علمي من اين جاء

هذا التعريف لا ادري ..السؤال هل سيحاسب الله الائمة على هذه النعمة .. الجواب نعم بكل تأكيد فالنبي و الائمة مقامهم رفيع و لا

يجوز لهم المخالفة حتى الوهمية فضلا عن المخالفة الحقيقية فهم ملتزمون اشد الالتزام و خائفون اشد الخوف من رب العالمين و لذلك

لا تصدر منهم مخالفة بحسب مستواهم و مقامهم فضلا عن مستوى الناس العاديين .. فلا تصدر منهم مخالفة وهمية هي بالنسبة الينا عادية

و لا نحاسب عليها لكنهم يحاسبون عليها لعظم مقامهم و كبير منزلتهم عند الله سبحانه ..اما بالنسبة الى الحكم و الامارة فهي امر

حسي و الامور الحسية الناس تنتزع من بعضها هذه الامور الحسية اما الذي لا يستطيعون انتزاعه فهو الامر المعنوي لا الحسي .. فحتى

الانبياء نراهم يطردون من ديارهم و يستولى على امورهم الحسية امثال الحكم و الامارة و المنقولات .. اما الامر المعنوي هو الذي لا

يمكن انتزاعه .... الولاية التكوينية مثل عصاة موسى لا تستخدم الا بأمر من الله سبحانه فلو كان موسى مطلق الحرية في استخدام

العصى لربما نسف البحر و الارض و الكون و هذا ليس من حكمة الله في شئ .. فالله سبحانه حكيم و لا يفعل الا ما فيه حكمة و ان

خفيت الحكمة عن الناس لكن هذا لا يعني انه لا توجد حكمة ..لم يقل احد منا ان الولاية التكوينية معناها الخلق و الرزق .. السؤال هل

هناك نقص في ادارة الله للكون حتى يأتي بالانبياء و الاولياء هل يحتاج الى وزير ..نحن نتكلم عن حكمة الله و مشيئته و لا نتكلم حاجة

الله الى وزير او مساعد .. فالله سبحانه هو الخالق و لكنه خلق البشر بمجموعة من الوسائط فعندنا الماء اولا ثم النار ثم الطين ثم

التلقيح بواسطة الابوين ثم حمل الام الجنين في احشاءها ثم ولادة و ارضاع و اطعام و صرف لبس و حماية الى اخر .. هذه كلها

واسائط فهل الله محتاج الى كل هذه الوسائط .. انت الان لنقل عمرك 40 سنة تملك الصحة و العقل و المال و العائلة و الاصحاب و

غيرها من مزايا لكن لو جئت تفحص الوسائط التي مررت بها منذ ان كنت جنينا الى اللحظة التي وصلت اليها الان ستجدها كثيرها ..

مجهودات كثيرة من امك من ابوك من معلمك الى اخره .. هل لا يستطيع الله سبحانه ان يخرجك الى الدنيا في هذا المستوى الذي انت

الان فيه من غير واسطة ..طفرة واحدة .. يستطيع او لا يستطيع ؟؟ !! .. اذن نقول حكمة الله اقتضت ذلك .. و لا نقول ان الله محتاج الى كل هذه

الوسائط لكي يجعل من الافراد يصلوا الى هذا المستوى الذي اراده .. اذن حكمة نقول حكمة الله ..

من صحيح البخاري :

3857 - حدثني عمرو بن خالد، حدثنا الليث، عن يزيد بن أبي حبيب، عن أبي الخير، عن عقبة: أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوما، فصلى على أهل أحد صلاته على الميت، ثم انصرف إلى المنبر فقال: (إني فرط لكم، أنا شهيد عليكم، وإني لأنظر إلى حوضي الآن، وإني أعطيت مفاتيح خزائن الأرض، أو مفاتيح الأرض، وإني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي، ولكني أخاف عليكم أن تنافسوا فيها).


119 - حدثنا أحمد بن أبي بكر أبو مصعب قال: حدثنا محمد بن إبراهيم بن دينار، عن ابن أبي ذئب، عن سعيد المقبري، عن أبي هريرة قال:
قلت: يا رسول الله، إني أسمع منك حديث كثيرا أنساه؟ قال: (أبسط رداءك). فبسطته، قال: فغرف بيديه، ثم قال: (ضمه) فضممته، فما نسيت شيئا بعده.
حدثنا إبراهيم بن المنذر قال: حدثنا ابن أبي فديك بهذا، أو قال: غرف بيده فيه.


408 - حدثنا عبد الله بن يوسف قال: أخبرنا مالك، عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي هريرة:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (هل ترون قبلتي ههنا، فوالله ما يخفى علي خشوعكم ولا ركوعكم، وإني لأراكم من وراء ظهري).



409 - حدثنا يحيى بن صالح قال: حدثنا فليح بن سليمان، عن هلال بن علي، عن أنس بن مالك قال:
صلى بنا النبي صلى الله عليه وسلم صلاة، ثم رقي المنبر، فقال في الصلاة وفي الركوع: (إني لأراكم من ورائي كما أراكم).



449 - حدثنا إسحق بن إبراهيم قال: أخبرنا روح ومحمد بن جعفر، عن شعبة، عن محمد بن زياد، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم: قال:
(إن عفريتا من الجن تفلت علي البارحة - أو كلمة نحوها - ليقطع علي الصلاة، فأمكنني الله منه، فأردت أن أربطه إلى سارية من سواري المسجد، حتى تصبحوا وتنظروا إليه كلكم، فذكرت قول أخي سليمان: {رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي}). قال روح: فرده خاسئا.


962 - حدثنا عثمان بن أبي شيبة قال: حدثنا جرير، عن منصور، عن أبي الضحى، عن مسروق قال: كنا عند عبد الله، فقال:
إن النبي صلى الله عليه وسلم لما رأى من الناس إدبارا، قال: (اللهم سبع كسبع يوسف). فأخذتهم سنة حصت كل شيء، حتى أكلوا الجلود والميتة والجيف، وينظر أحدهم إلى السماء فيرى الدخان من الجوع. فأتاه أبو سفيان فقال: يا محمد، إنك تأمر بطاعة الله وبصلة الرحم، وإن قومك قد هلكوا، فادع الله لهم، قال الله تعالى: {فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين - إلى قوله - عائدون. يوم نبطش البطشة الكبرى}. فالبطشة يوم بدر، وقد مضت الدخان، والبطشة واللزام وآية الروم


1279 - حدثنا عبد الله بن يوسف: حدثنا الليث: حدثني يزيد بن أبي حبيب، عن أبي الخير، عن عقبة بن عامر:
أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوما، فصلى على أهل أحد صلاته على الميت، ثم انصرف إلى المنبر فقال: (إني فرط لكم، وأنا شهيد عليكم، وإني والله لأنظر إلى حوضي الآن، وإني أعطيت مفاتيح خزائن الأرض، أو مفاتيح الأرض، وإني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي، ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها



2770 - حدثنا سعيد بن محمد: حدثنا يعقوب: حدثنا أبي، عن صالح، عن الأعرج قال: قال أبو هريرة رضي الله عنه:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك، صغار الأعين، حمر الوجوه، ذلف الأنوف، كأن وجوههم المجان المطرقة، ولا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما نعالهم الشعر



1989 - حدثنا خلاد بن يحيى: حدثنا عبد الواحد بن أيمن، عن أبيه، عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما:
أن امرأة من الأنصار، قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله، ألا أجعل لك شيئا تقعد عليه، فإن لي غلاما نجارا. قال: (إن شئت). قال: فعملت له المنبر، فلما كان يوم الجمعة، قعد النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر الذي صنع، فصاحت النخلة التي كان يخطب عندها، حتى كادت تنشق، فنزل النبي صلى الله عليه وسلم حتى أخذها فضمها إليه، فجعلت تئن أنين الصبي الذي يسكت، حتى استقرت، قال: (بكت على ما كانت تسمع من الذكر










التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» سئلت ولم يجبني احد فهل السؤال محرج !!!
»» شعاركم بكفر الشيعي الرافضي هل هو كفر ظاهري ام كفر واقعي ؟؟
»» في البخاري النبي يقول طاعة الامام علي بن ابي طالب طاعتي ومعصيته معصيتي
»» وعاء كامل من أحاديث ابو هريرة مغيبة عنكم خوفا وتقية
»» في البخاري عمر بن الخطاب يعترف بالمؤامرة واغتصابه للخلافة
 
قديم 15-10-16, 08:07 PM   رقم المشاركة : 6
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


يقول بن تيمية في مجموع الفتاوى :

فَإِنَّ الدَّجَّالَ يَقُولُ لِلسَّمَاءِ: أَمْطِرِي فَتُمْطِرُ وَيَقُولُ لِلْأَرْضِ: أَنْبِتِي فَتُنْبِتُ وَيَقُولُ لِلْخَرِبَةِ أَخْرِجِي كُنُوزَك فَيَخْرُجُ مَعَهُ كُنُوزُ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَيَقْتُلُ رَجُلًا ثُمَّ يَأْمُرُهُ أَنْ يَقُومَ فَيَقُومُ







التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» في البخاري عمر بن الخطاب يعترف بالمؤامرة واغتصابه للخلافة
»» ما هو تقييمكم لهذه الرواية من صحيح البخار¡
»» وعاء كامل من أحاديث ابو هريرة مغيبة عنكم خوفا وتقية
»» سئلت ولم يجبني احد فهل السؤال محرج !!!
»» ما هي منزلة هارون من موسى ؟
 
قديم 16-10-16, 08:35 PM   رقم المشاركة : 7
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


الإثناعشري :-
السؤال لماذا التقية و ليست الولاية التكوينية نفس الشي نسئل لماذا موسى عليه السلام هرب بعد ان اعطاه الله سبحانه المعجزة .. معجزة انقلاب العصى الى ثعبان
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
طالب :-
التقية تختلف عن الهروب ..
التقية هي أن تكذب وتخدع المقابل لـكي تأمن شره ..
وهذا ما لم يفعله موسى ع أبداً ..
بل لا يجوز لنبي ولا ولي ولا إمام أن يفعل ذلك ..
التقية يفعلها الضعفاء والخائفون فقط .. ولفترة قصيرة استئناثية ..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&&
الإثناعشري :-
لماذا بعد ان اثبت لهم المعجزة يهرب مهرولا و يلحقه

فرعون و جنوده يريد قتله لماذا لا يستخدم العصى فيحولها الى ثعبان تأكل فرعون و جنوده
---------------------------------------------------------------------------------
طالب :-
لم يحتج موسى ع إلى ذلك .. فقد كان يستخدم عصاه بمنتهى الحكمة ..
إستخدمها لإثبات نبوته ..
وإستخدمها لشق البحر والقضاء على عدوه ..
أما الولاية التكوينية المزعومة .. فلم تنفع الإمام في شيء ..
لم تساعده في كتابة كتاب في الفقه والتفسير ..
ولم تساعده في إسترداد حقه (كما تزعمون) !
لماذا ؟ أنتظرْ جوابك ..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&&

الاثناعشري :-


ايضا في مسئلة لماذا لم يستخدم الامام امير المؤمنين الولاية و هو محتاج اليها و كذا الامام الحسن و الامام الحسين اقول هذا الامر ايضا مردود عليكم .. فقد ثبت عندكم ان النبي صل الله عليه و اله مسح على شاة واحدة فأكل القوم جميعا كلهم من الشاة و غيرها مواقف يمسح النبي على الحليب او يلامسه فيكثر و يكفي لكثير ... و مع هذا يوجد عندكم انه كان يجوع لا يجد قوت يومه فيربط الحجر على بطنه من شدة الجوع .. فلماذا هنا لم يستخدم تلك القوة الكامنة عنده و يجعل من طعام قليل مجزيا لهم طول حياته ..
------------------------------------------------------------------------------------------------
طالب :-
تشبيه خاطئ ، وقياس فاسد جداً !!!
أنت تشبه حالة إمام فقد الولاية السياسية وأعطاها راغماً إلى منافسه .. رغم إمتلاكه الولاية التكوينية .. وهي أقوى سلاح !
تشبهها بحالة جوع أو عطش .. لم تغيّر من سير المعركة ضد الكفار .. حيث إنتصر النبي عليه الصلاة والسلام عليهم في النهاية .. فأصبح الإمام السياسي والديني لجزيرة العرب .. بعدها أكمل تلامذته (الصحابة) المسيرة .. فإستولوا على نصف العالم القديم !!
كيف تقيس ذلك الفشل الكبير للإمام (حسب المقاييس الإمامية) .. بذلك النصر العظيم للنبي و صحبه ؟؟!!
لم يحتج النبي عليه الصلاة والسلام إلى معجزة لكي يشبع بطنه .. فهذه مسألة ثانوية .. لم تؤثر على معركته ضد المشركين .. و التي إنتهت لصالحه ..

أما الولاية التكوينية (المزعومة) .. فهي قوة خارقة هائلة خيالية .. لا تسمن ولا تغني من جوع .. لم تنفع الامام .. لا في امامته الدينية .. ولا امامته السياسية ..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&&&&&&&&&
الاثناعشري :-

التعريف المذكور ان الولاية ان يعمل كل شئ متى شاء كيف شاء فلا يوجد عندنا هذا التعريف او على الاقل في حدود علمي من اين جاء هذا التعريف لا ادري ..

-------------------------------------------------------------------------
الاثناعشري :-
حسناً .. يا سيدي ..
ما هو تعريفكم للولاية التكوينية ؟

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الاثناعشري :-

السؤال هل سيحاسب الله الائمة على هذه النعمة .. الجواب نعم بكل تأكيد فالنبي و الائمة مقامهم رفيع و لا

يجوز لهم المخالفة حتى الوهمية

-----------------------------------------------------------------------------------------
طالب :-
رجاءاً .. لا تخلط بين النبي والامام ..
فالنبي معصوم بالوحي ..
اما الامام .. فلا وحي معه .. لذا فهو غير معصوم ..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&&&&&&&
الاثناعشري :-
..اما بالنسبة الى الحكم و الامارة فهي امر حسي و الامور الحسية الناس تنتزع من بعضها هذه الامور الحسية اما الذي لا يستطيعون انتزاعه فهو الامر المعنوي لا الحسي ..
-----------------------------------------------------------------------
طالب :-
هل تقصد إن الإمامة أصبحت مجرد أمر معنوي ؟! مجرد صورة تبكون عليها وتلطمون من أجلها ؟ بينما دولة أهل البيت نزعها الله منهم .. رغم وعدهم بها ؟!

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&&&&&
الاثناعشري :-

فحتى الانبياء نراهم يطردون من ديارهم و يستولى على امورهم الحسية امثال الحكم و الامارة و المنقولات .. اما الامر المعنوي هو الذي لا يمكن انتزاعه ....

---------------------------------------------------------------------------
طالب :-
بعض الأنبياء والرسل كان واجبهم الدعوة فقط .. دون إقامة دولة ..
هؤلاء أدوا واجبهم في التبليغ على أحسن وجه .. ولا يهم بعد ذلك أن يُطردوا أو يُقتلوا ..
أما الذين كان عليهم إقامة دولة الحق .. فقد فعلوها بنجاح قبل وفاتهم ..
وهذا مصداق قوله تعالى : (( كتب الله لأغلبن أنا ورسلي )) .. ولن يخلف الله وعده لرسله وأنبيائه ..
أما الأئمة الاثناعشر .. فحسب السيناريو الإثناعشري .. أمرهم الله تعالى أن يكونوا أئمة في الدين والدنيا .. يعني فقهاء وخلفاء في نفس الوقت .. وأعطاهم معجزات عظيمة لتحقيق ذلك .. وعلى رأسها الولاية التكوينية ..
ولكن النتيجة إنهم لم ينجحوا .. لا في الإمامة السياسية .. ولا الإمامة الدينية ..
أليس كذلك ؟

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&&&&

الاثناعشري :-
الولاية التكوينية مثل عصاة موسى لا تستخدم الا بأمر من الله سبحانه

----------------------------------------------------------------------------------
طالب :-
هل تقصد إن الله تعالى .. منح الإمام .. قوة خارقة عظيمة .. ولكنه لم يسمح له بإستخدامها ؟؟؟؟
أي عبث هذا ؟
وحاشا لله أن يفعل شيئاً عبثاً !!!

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &
الاثناعشري :-
..لم يقل احد منا ان الولاية التكوينية معناها الخلق و الرزق ..
-----------------------------------------------------------------------------------------------
طالب :-
انها تعني القدرة على إستخدام ذرات الكون لصالح الأئمة ..
ولكن في النهاية .. إنتصر عليهم معاوية ويزيد !!
عجبي !!!!!!!
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

الاثناعشري :-
. اذن نقول حكمة الله اقتضت ذلك .. و لا نقول ان الله محتاج الى كل هذه الوسائط لكي يجعل من الافراد يصلوا الى هذا المستوى الذي اراده .. اذن حكمة نقول حكمة الله ..

-----------------------------------------------------------------------------
طالب :-
يا عزيزي ..
من أجل ماذا يجعل الله هؤلاء الإثناعشر يصلوا إلى هذا المستوى الخرافي .. وفي النهاية لم يتركوا وراءهم كتاباً في الفقه أو التفسير .. ولم يقيموا دولتهم سوى لبضع سنين .. وآخرهم غاب خائفاً من عمه أو الشرطي العباسي ؟؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "