العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-10, 01:45 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


وقفة مع قول الخوئي / القول بنسخ التلاوة هو بعينه القول بالتحريف

قال الخوئي – البيان في تفسـير القرآن
ص [201]ــ

أقول: سيظهر لك - بعيد هذا - أن القول بنسخ التلاوة هو بعينه القول بالتحريف، وعليه فاشتهار القول بوقوع النسخ في التلاوة - عند علماء أهل السنة - يستلزم اشتهار القول بالتحريف.


وقال في صفحة ــ[205]

وغير خفي أن القول بنسخ التلاوة هو بعينه القول بالتحريف والاسقاط.


الأن دعونا نحاكم الخوئي على قوله هذا ومن مروايات (( المعصومين)) وأقوال كبار علماء الدين الإثني عشري
لنرى كيف يتحول قول الخوئى لدليل آخر يزيد من مأزق الإثني عشرية في طعنهم في كتاب الله
فبعد قولهم ومؤلفاتهم الصريحة في الطعن في الثقل الاكبر أراد الخوئي الدفاع عن هذا الكفر فثبت الجريمة
بزعمة أن النسخ هو التحريف



الكافي ج1
ص 177 ]

3 - وبإسنادة، عن يونس، عن عبد الله سنان قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: الرجم في القرآن قول الله عزوجل: إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة


@@@@@@@@@@@@@@@



وسائل الشيعة الي تحصيل مسائل الشريعة ج18 (الجزء الاول من المجلد التاسع)
ص 52.


( 34200 ) 18 محمد بن علي بن الحسين باسناده عن هشام بن سالم ، عن سليمان ابن خالد قال : قلت لابي عبد الله عليه السلام : في القرآن رجم ؟ قال : نعم ، قلت : كيف ؟ قال : الشيخ و الشيخة فارجموهما البتة فانهما قضيا الشهوة


@@@@@@@@@@@@@@@@

مستدرك الوسائل ج 18
حسين النوري الطبرسي
صفحه:37

* أبواب حد الزنا * 1 - باب أقسام حدود الزنى ، وجملة من أحكامها
أبواب حد الزنا 1 ( باب أقسام حدود الزنى ، و جملة من أحكامها 21950 1 دعائم الاسلام : عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، قال : " كانآية الرجم في القرآن : الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فانهما قد قضيا الشهوة

@@@@@@@@@@@@@@@@


التبيان في تفسير القرآن للطوسي ص 15ج1

لا يخلو النسخ في القرآن من أقسام ثلاثة : أحدها - نسخ حكمه دون لفظه - كآية العدة في المتوفى عنها زوجها المتضمنة للسنة ( 1 ) فان الحكم منسوخ و التلاوة باقية و كآية النجوى و آية وجوب ثبات الواحد للعشرة فان الحكم مرتفع ، و التلاوة باقية و هذا يبطل قول من منع جواز النسخ في القرآن لان الموجود بخلافه و الثاني - ما نسخ لفظه دون حكمة ، كآية الرجم فان وجوب الرجم على المحصنة لا خلاف فيه ، و الآية التي كانت متضمنة له منسوخة بلا خلاف و هي قوله : ( و الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة ، فانهما قضيا الشهوة جزاء بما كسبا نكالا من الله و الله عزيز حكيم ) الثالث - ما نسخ لفظه و حكمه ، و ذلك نحو ما رواه المخالفون من عائشة : أنه كان فيما أنزل الله ان عشر رضعات تحرمن ، و نسخ ذلك بخمس عشرة فنسخت التلاوة و الحكم و أما الكلام في شرائط النسخ ، فما يصح منها و ما لا يصح و ما يصح أن ينسخ به القرآن ، و ما لا يصح أن ينسخ به و قد ذكرنا في كتاب العدة - في أصول الفقة - و لا يليق ذلك بهذا المكان و حكى البلخي في كتاب التفسير فقال : ( قال قوم - ليسوا ممن يعتبرون و لكنهم من الامة على حال - ان الائمة المنصوص عليهم - بزعمهم - مفوض إليهم نسخ القرآن و تدبيره ، و تجاوز بعضهم حتى خرج من الدين بقوله : ان النسخ قدجوز على وجه البداء و هو أن يأمر الله عز و جل عندهم بالشيء و لا يبدو له ، ثم يبدو له فيغيره ، و لا يريد في وقت أمره به أن يغيره هو و يبدله و ينسخه ، لانه عندهم لا يعلم الشيء حتى يكون ، إلا ما يقدره فيعلمه علم تقدير ، و تعجرفوا فزعموا ان ما نزل بالمدينة ناسخ لما نزل بمكة ) و أظن انه عني بهذا اصحابنا الامامية ، لانه ليس في الامة من يقول بالنص على الائمة عليهم السلام سواهم فان كان عناهم فجميع ما حكاه عنهم باطل و كذب عليهم ، لانهم لا يجيزون النسخ على أحد من الائمة ( ع ) ( أقول أنا أن الطوسي لم يكن صادق في قوله هذا حيث قد وقع البداء في أثنين من الإئمة))

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

تفسير القمي ج2 ص ص 95 ]

سورة النور مدنية آياتها اربع وستون (بسم الله الرحمن الرحيم سورة أنزلناها وفرضناها وأنزلنا فيها آيات بينات لعلكم تذكرون) يعني كي تذكروا وقوله: (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة) وهي ناسخة لقوله (واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم إلى آخر الآية) وقوله: (ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله) يعني لا تأخذكم الرأفة على الزاني والزانية في دين الله (ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) في إقامة الحد عليهما. وكانت آية الرجم نزلت: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فانهما قضيا الشهوة نكالا من الله والله عليم حكيم وفي رواية ابي الجارود عن ابي جعفر عليه السلام في قوله: (وليشهد عذابهما) يقول ضربهما (طائفة من المؤمنين) يجمع لهم الناس إذا جلدوا. وقال علي بن ابراهيم: (ثم حرم الله عزوجل نكاح الزواني فقال (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين) وهو رد على من يستحل التمتع بالزواني والتزويج بهن وهن المشهورات


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


تفسير الميزان ج12
للطبطبائي

و هذا الاختلاف ربما كان قرينة على أن المراد هو التفسير بالمعنى كما في الآية المذكورة و يؤيده ما ورد في بعضها من قوله (عليه السلام): لا يجوز وصفهم بأنهم أذلة و فيهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).
و ربما لم يكن إلا من التعارض و التنافي بين الروايات القاضي بسقوطها كآية الرجم على ما ورد في روايات الخاصة و العامة و هي في بعضها: "إذا زنى الشيخ و الشيخة فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة.
و في بعضها.
"الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة، و في بعضها "بما قضيا من اللذة" و في بعضها آخرها: "نكالا من الله و الله عليم حكيم" و في بعضها: "نكالا من الله و الله عزيز حكيم

".
و كآية الكرسي على التنزيل التي وردت فيها روايات فهي في بعضها هكذا: الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم له ما في السماوات و ما في الأرض و ما بينهما و ما تحت الثرى عالم الغيب و الشهادة فلا يظهر على غيبه أحدا من ذا الذي يشفع عنده - إلى قوله - و هو العلي العظيم و الحمد لله رب العالمين.
و في بعضها - إلى قوله - هم فيها خالدون و الحمد لله رب العالمين، و في بعضها هكذا: "له ما في السماوات و ما في الأرض و ما بينهما و ما تحت الثرى عالم الغيب و الشهادة الرحمن الرحيم" إلخ.
و في بعضها: "عالم الغيب و الشهادة الرحمن الرحيم بديع السماوات و الأرض ذو الجلال و الإكرام رب العرش العظيم" و في بعضها: عالم الغيب و الشهادة العزيز الحكيم".
و ما ذكره بعض المحدثين أن اختلاف هذه الروايات في الآيات المنقولة غير ضائر لاتفاقها في أصل التحريف.مردود بأن ذلك لا يصلح ضعف الدلالة و دفع بعضها لبعض

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


من لا يحضره الفقيه ج4
للصدوق ص 28


وى هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد قال: (قلت لابى عبدالله عليه السلام: في القرآن رجم؟ قال: نعم، قلت: كيف؟ قال: (الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فانهما قضيا الشهوة

جاء في الهامش --- ) السند صحيح، وروى نحوه الكليني والشيخ أيضا في الصحيح عن عبدالله بن سنان عنه عليه السلام وقيل: انها منسوخة التلاوة ثابتة الحكم والظاهر أنه سقط جملة " إذا زنيا " بعد قوله " الشيخة ".

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

تفصيل وسائل الشيعة الى تحصيل مسائل الشريعة ج28 (آل البيت)
محمد بن الحسن الحر العاملي
صفحه:64
34225 ] 18

ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن هشام بن سالم ، عن سليمان ابن خالد ، قال : قلت : لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : في القرآن رجم ؟ قال : نعم ، قلت : كيف ؟ قال : الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فانهما قضيا الشهوة .
•[ 34226 ] 19 ـ علي بن الحسين المرتضى في ( رسالة المحكم والمتشابه ) نقلا من ( تفسير النعماني ) بإسناده الآتي عن إسماعيل بن ، عن أبي عبدالله ، عن آبائه ، عن أميرالمؤمنين ( عليهم السلام ) ـ في حديث الناسخ والمنسوخ ـ قال : كان من شريعتهم في الجاهلية أن المرأة إذا زنت حبست في بيت واقيم باودها حتى يأتيها الموت ، وإذا زنى الرجل نفوه عن مجالسهم ، وشتموه وآذوه وعيروه ، ولم يكونوا يعرفون غيرهذا ، قال الله تعالى في أول الإسلام : ( واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فان شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا * واللذان يأتيانها منكم فآذوهما فان تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما ) فلما كثر المسلمون وقوى الإسلام واستوحشوا امور الجاهلية أنزل الله تعالى ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ) الآية فنسخت هذه آية الحبس والاذى
@@@@@@@@@@@@@@@@@

تفصيل وسائل الشيعة الى تحصيل مسائل الشريعة ج28 (آل البيت)
محمد بن الحسن الحر العاملي
صفحه:
59

[ 34211 ] 4 ـ وبالإسناد ، عن يونس ، عن عبدالله بن سنان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : الرجم في القرآن قول الله عزّ وجلّ : إذ ا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فانهما قضيا الشهوة .....

@@@@@@@@@@@@@@@@@@


تفصيل وسائل الشيعة الى تحصيل مسائل الشريعة ج22 (آل البيت)
محمد بن الحسن الحر العاملي
صفحه:
411


((28976)) 3 ـ وبإسناده، عن الحسين بن سعيد، عن ابن أبي عمير، عن حماد، عن الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: إذا قال الرجل لامرأته: لم أجدك عذراء، وليس له بيّنة، قال: يجلد الحدّ، ويخلى بينه وبين امرأته، وقال: كانت آية الرجم في القرآن: والشيخ والشيخة فارجموهما البتة بما قضيا الشهوة

@@@@@@@@@@@@@@@@@

علل الشرائع و الأحکام و الأسباب
أبي الحسن علي بن الحسين بن موسي بن بابوية القمي المشتهر بالصدوق‏


13- أبي رحمه الله عن سعد بن عبد الله رفعهعن أبي عبد الله (ع) قال الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة لأنهماقد قضيا شهوتهما و على المحصن و المحصنة الرجم
14- حدثنا محمد بن الحسن عن الحسن بن الحسنبن أبان عن إسماعيل
بن خالد قال قلت لأبي عبد الله (ع) في القرآن الرجم قالنعم قال الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فإنهما قد قضيا الشهوة

@@@@@@@@@@@@@@@@


بحار الانوار الجامعة لدرر اخبار الائمة الاطهار (عليهم السلام) ج076 ص 35
في حد الزاني وأن أمير المؤمنين عليه السلام اقام الحد بخمسة نفر وكل نفر بخلاف صاحبه
.
4 - فس : " الزانية و الزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة " هي ناسخة لقوله : " و اللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم " إلى آخر الآية " و لا تأخذكم بهما رأفة في دين الله " يعني لا تأخذكم الرأفة على الزاني و الزانية في الله " إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر " في اقامة الحد عليهما .
و كانت آية الرجم نزلت " الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فانهما قضيا الشهو نكالا من الله و الله عليم حكيم " .
و في رواية أبي الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام في قوله : " و ليشهد عذابهما " يقول ضربهما " طائفة من المؤمنين " يجمع لهما الناس إذا جلدوا







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» وكيل بحر العلوم: مؤلف «لله... ثم للتاريخ» رجـل ديـن زائف يعمل للاستخـبارات العراقية
»» لِمَ لَمْ يصرّح القرآن بخلافة الإمام عليّ (عليه السلام)؟!/عبدالحسين شرف الدين / يجيب
»» منـغــــو ســـة أم الإمام العسكري! الناصبية منكره الحجة وسارقة ميراثه
»» الخميني وبكل حقارة يقول النبي صلِّ الله عليه وسلم هو أحد الملاّلي الكبار
»» خبر مضحك المعمم القزويني يطلب الهدنة من الشيخ عبد الله حيدري
 
قديم 02-03-15, 12:11 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ولفضح الخوئي الخبيث الذي أراد الدفاع عن تحريف القرآن
عند أبناء دينه فجاء بطامة أن النسخ هو التحريف بعينه
لكي يقول إذا عايرتمونا يا مسلمين بقولنا في التحريف
نعايركم بقولكم في النسخ!!

نهدية هذا القول لأحد كبار آياتهم وهو
آية ###السيد مسلم الحلي
القرآن والعقيدة -
- الصفحة ١٠١




المرحلة الرابعة: هي أن النسخ عندنا جائز عقلا واقع نقلا، وقد منع عنه أكثر اليهود، فبعضهم منع منه عقلا ونقلا، وبعضهم أجازه عقلا ومنع منه نقلا، وقد عرفت أن الحق هو ما نذهب إليه من جوازه في العقل ووقوعه في النقل.
ووجه الاستدلال عليه عقلا: هو أن الأحكام الشرعية تابعة للمصالح، والمصالح تختلف باختلاف الأزمان والأحوال والأشخاص، بحيث يصير ما كان مصلحة في وقت مفسدة في وقت آخر، ففي وقت صيرورته مفسدة تغير الحكم المتعلق به حال مصلحته، فحينئذ يزول به التكليف، ووجه الاستدلال عليه نقلا أمور:
منها: إنه حيث دل الدليل على نبوة نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) وثبت نبوته لزم القول بجواز النسخ وإلا لزم بطلان نبوته،







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تصدر هذه الاوامر من امير المؤمنين؟؟؟؟؟؟؟ عذرا يا اهل السنة لنقلي هذا الكلام
»» طامة-- أمير المؤمنين ((المعصوم)) يصلي خلف فاسق
»» صوفيه مكة وجده وطربهم ورقصهم الأصيل من اليوتيوب
»» المرجع الحكيم يضع نعله الصفراء في فم مرتضى العاملي صاحب كتاب بنات النبي أم ربائبه
»» المرجع الرستكاري ولي الفقيه يستطيع أن يعطل التوحيد و يحل أي حرام و يحرم أي حلال
 
قديم 02-03-15, 05:43 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نواصل إدانة الخوئي نائب المهدي الخائب


بعض الروايات من وسائل الشيعة

[ 33596 ] 65 ـ العياشي في ( تفسيره ) عن عبد الرحمن السلمي : أن عليا ( عليه السلام ) مر على قاض ، فقال : أتعرف الناسخ من المنسوخ ؟ قال : لا ، فقال : هلكت وأهلكت تأويل كل حرف من القرآن على وجوه

[ 33603 ] 72 ـ وعنه ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، قال : نزل القرآن ناسخا ومنسوخا .


[ 44614 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن حماد بن عيسى ، عن إبراهيم بن عمر اليماني ، عن أبان بن أبي عياش ، عن سليم بن قيس الهلالي ، قال : قلت لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) : إني سمعت من سلمان والمقداد وأبي ذر شيئا من تفسير القرآن ، وأحاديث عن نبي الله ( صلى الله عليه وآله ) غير ما في أيدي الناس ، ثم سمعت منك تصديق ما سمعت منهم ، ورأيت في أيدي الناس أشياء كثيرة من تفسير القرآن ، وأحاديث عن نبي الله ( صلى الله عليه وآله ) أنتم تخالفونهم فيها ، وتزعمون أن ذلك كله باطل ، أفترى الناس يكذبون على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) متعمدين ، ويفسرون القرآن بآرائهم ؟ قال : فأقبل عليّ
ثم قال : قد سألت فافهم الجواب : أن في أيدي الناس حقا وباطلا ، وصدقا وكذبا ،

وناسخا ومنسوخا ، وعاما وخاصا ، ومحكما ومتشابها ، وحفظا ووهما ، وقد كذب على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) على عهده ، حتى قام خطيباً ، وقال : أيها الناس ! قد كثرت عليّ الكذابة ، فمن كذب عليّ متعمدا فليتبوء مقعده من النار . ثم كذب عليه من بعده
وإنما أتاكم الحديث من أربعة ، ليس لهم خامس : رجل منافق يظهر الايمان ، متصنع بالاسلام ، لا يتأثّم ، ولا يتحرج أن يكذب على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ـ إلى أن قال : ـ ورجل سمع من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) شيئاً ، لم يحمله على وجهه ، ووهم فيه ، ولم يتعمد كذبا ، فهو في يده ، يقول به ، ويعمل به ، ويرويه ، فيقول : أنا سمعته من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فلو علم المسلمون أنه وهم لرفضوه ، ولو علم هوأنه وهم لرفضه ، ورجل ثالث سمع من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) شيئا أمر به ثم نهى عنه ، وهو لا يعلم : أو نهى عنه ، ثم أمر به ، وهو لا يعلم ، فحفظ منسوخه ، ولم يحفظ الناسخ ، فلو علم أنه منسوخ لرفضه ، ولو علم الناس إذ سمعوه منه أنه منسوخ لرفضوه ، وآخر رابع لم يكذب على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، مبغض للكذب خوفا من الله ، وتعظيما لرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، لم ينسه ، بل حفظ ما سمع على وجهه ، فجاء به كما سمعه ، لم يزد فيه ، ولم ينقص منه ، وعلم الناسخ من المنسوخ ، فعمل بالناسخ ، ورفض المنسوخ ، فان أمر النبي ( صلى الله عليه وآله ) مثل القرآن ، منه ناسخ ومنسوخ ، وخاص وعام ، ومحكم ومتشابه .
وقد كان يكون من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) الكلام له وجهان ، وكلام عام ، وكلام خاص مثل القرآن ـ إلى أن قال : ـ فما نزلت على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) آية من القرآن إلا أقرأنيها وأملاها عليّ ، فكتبتها بخطي ، وعلمني تأويلها وتفسيرها ، وناسخها ومنسوخها ، ومحكمها ومتشابهها ، وخاصها وعامها ، ودعا الله لي أن يعطيني فهما وحفظا ، فما



[ 33615 ] 2 ـ وعن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن عثمان ابن عيسى ، عن أبي أيوب الخرّاز ، عن محمد بن مسلم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : ما بال أقوام يروون عن فلان وفلان ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لا يتهمون بالكذب ، فيجيء منكم خلافه ؟ فقال : إن الحديث ينسخ كما ينسخ ، القرآن .

----------------------------------------
الكافي

عن علي المعصوم - ما نزلت على رسول الله (صلَّى الله عليه وآله وسلَّم) آية إلاّ أقرأنيها وأملاها عليَّ فكتبتها بخطي ، وعلّمني تأويلها وتفسيرها ، وناسخها ومنسوخها ، ومحكمها ومتشابهها ، وخاصّها وعامّها ، ودعا الله لي أن يعطيني فهمها وحفظها ؛ فما نسيت آية من كتاب الله تعالى ، وعلماً أملاه عليَّ وكتبته منذ دعا الله لي )

الكافي ، 1 64 .



---------------------------------------------
نهج البلاغة


من خطبة لأمير المؤمنين (ع)
موضوعها: يذكر فيها ابتداء خلقِ السماء والأرضِ، وخلقِ آدم، وفيها ذكر الحج وتحتوي على حمد الله، وخلق العالم، وخلق الملائكة، واختيار الأنبياء، ومبعث النبي، والقرآن، والأحكام الشرعية.

قال (ع): « وَخلَّفَ فِيكُمْ مَا خَلَّفَتِ الأنبِيَاءُ فِي أُمَمِهَا، إِذ لَمْ يَتْرُكُوهُمْ هَمَلاً، بِغَيْرِ طَرِيقٍ وَاضِحٍ، وَلا عَلَمٍ قَائِمٍ؛ كِتَابَ رَبِّكُمْ فِيكُم مُبَيِّناً حَلاَلَهُ وَحَرَامَهُ، وَفَرَائِضَهُ وَفَضَائِلَهُ وَنَاسِخَهُ وَمَنْسُوخَهُ، وَرُخَصَهُ وَعَزَائِمَهُ. وَخَاصَّهُ وَعَامَّهُ، وَعِبَرَهُ وَأَمْثَالَهُ، وَمُرْسَلَهُ وَمَحْدُودَهُ، وَمُحْكَمَهُ وَمُتَشَابِهَهُ. مُفَسِّرَاً مُجْمَلَهُ، وَمُبَيِّناً غَوَامِضَهُ. بَيْنَ مَأْخُوذٍ مِيثَاقُ عِلْمِهِ وَمُوَسَّعٍ عَلَى العِبَادِ فِي جَهْلِهِ، وَبَيْنَ مُثْبَتٍ فِي الكِتَابِ فَرْضُهُ، وَمَعْلُومٍ فِي السُّنَّةِ نَسْخُهُ، وَوَاجِبٍ فِي السُّنَّةِ أَخْذُهُ، وَمُرَخَّصٍ فِي الكِتَابِ تَرْكُهُ، وَبَيْنَ وَاجِبٍ بِوَقْتِهِ، وَزَائِلٍ فِي مُسْتَقْبَلِهِ، وَمُبَايِنٌ بَيْنَ مَحَارِمِهِ مِنْ كَبِيرٍ أَوْعَدَ عَلَيْهِ نِيرَانَهُ. أوْ صَغِيرٍ أَرْصَدَ لَهُ غُفْرَانَهُ. وَبَيْنَ مَقْبُولٍ فِي أَدْنَاهُ مُوَسَّعٍ فِي أَقْصَاهُ ».







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أول مرة أتمتع ------ ممنوع دخول أقل من 18 سنة
»» حقيقة التقيه (( حتى لاننخدع))
»» المرجع آية الله العظمى محمد الفاضل اللنكراني يفتي بكفر الشيخية
»» الشيخ البلوشي قالها(( هؤلاء مأمورون)) أم كامل رفيق يعترف بدور الخامنئ في المناظرات
»» أقول للصوفية رجلي فوق رقبة كل ولي من أولياؤكم
 
قديم 02-03-15, 05:52 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166229

نسخ التلاوة في كتب الشيعة الاثني عشريه







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم هتلر قدس سره
»» الرد على إحتجاج الرافضة بحديث الإثناعشر((قوائم إثناعشرية لاتنتهي بمهدي السرداب))
»» صدق او لاتصدق --- حجة الاسلام والمسلمين علي الخامنئي يقابل المهدي ابو صالح في السرداب
»» مواضيع مختلفه قديمه اختفت الصور والروابط لا تعمل
»» ثورتنا لا تنحصر في إيران إن ثورة الشعب الإيراني هي نقطة البداية لثورة العالم الكبرى
 
قديم 02-03-15, 08:21 PM   رقم المشاركة : 5
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


ياصاحبُ الزمانِ ادركنا " المجلسي على مباني الخوئي ماهو بس عين التحريف ، خشمه وعيونه "







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» المفتري الدجال عدنان ابراهيم: الحق موزع بين الإسلام وبقية الأديان !!
»» المعصوم في الكليني وفي صفحة 1 يتناقض والكليني يتبعه في هذيانه
»» وأهم فرقهم : الأباضية على جميعهم لعنة الله إلى يوم القيامة
»» ـألقائم يحاسب الخلق يوم القيامه عند الاسماعيليه وليس الله { وثيقه }
»» الله يزور الحسين ويصافحه ويجلس معه على سرير / وثيقة
 
قديم 03-03-15, 03:13 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   ياصاحبُ الزمانِ ادركنا " المجلسي على مباني الخوئي ماهو بس عين التحريف ، خشمه وعيونه "

بارك الله فيك

هكذا يكون كسر خشم المعاند توثيق ولا أروع






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا صوفية المنتدي يهربون من المواضيع الموثقة من كتبهم ؟
»» ماذا يدور بين قطب العارفين الرباني والغوث السماوي والنصيري الهالك / صور
»» أسماء السموات السبع في الدين الإثني عشري الفارسي
»» مالهدف من وضع راية حمراء فوق قبة الحسين؟
»» مقارنة بسيطة بين الرسول صلة الله عليه وسلم وبين المهدي المزعوم عند الرافضه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "