العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتديات مدرسة ابن السوداء: كشف أصنام الرافضة > مدرسة ابن السوداء مقابل مدرسة الخلفاء > تلميذ ابن السوداء: كمال حيدري

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-10, 12:48 AM   رقم المشاركة : 1
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الرد على شبهات الشيعي كمال الحيدري شبهة شبهة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع بحاول أخليه موضوع شامل كامل وافي للرد على كمال الحيدري
بحيث يكون موضوع شامل كامل وافي للرد على شبهات كمال الحيدري
و كل من يريد الرد على كمال الحيدري يكون هالموضوع مرجع و مصدر للرد على كمال الحيدري
و جزى الله خير العقل المدبر لهالموضوع
في حالة اضافات ولا شبهة غير موجودة بتمنى اضافتها وبارك الله فيكم
و على الله التوكل
بسم الله

الرد على سؤال كمال الحيدري لأهل السنة والجماعة عن الأمام المهدي



الـتـاريــخ : 27.09.2009


الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة


الموضوع : الأطروحة المهدوية


الـحـلـــقـة : الأولى


الـــقـــنــاة : الكوثر


الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري

http://www.youtube.com/watch?v=nf7sSQX12LI&feature=player_embedded#!
الدقيقة 19 قال كمال الحيدري :
المحور الثاني : قد يأتي هذا التساؤل أن جملة من السائلين و المتداخلين، يسألون إن كان الإمام موجود، إذا لماذا لا يظهر ؟ لماذا لا يعرف نفسه ؟ إذا كان الإمام حي و موجود لماذا لا يخرج ؟
على نظرياتهم - يقصد أهل السنة والجماعة - انه سيولد، لماذا الله عز وجل الآن لا يخلقه ؟ لماذا لا يولد الآن؟ وهذا السؤال لا يجيبون عليه لهذا نسألهم، إن كان سيولد في أخر الزمان لماذا الله عز وجل لا يخلقه ؟

الرد من أوجه :
أولا : قبل أن يلزمنا بالسؤال، الأمر الذي يجب أن يعرفه كمال الحيدري أن عقيدة أهل السنة والجماعة تختلف عن عقيدة الإثني عشرية في ما يتعلق بالمهدي فلا يمكن أن نقيس المهدي عندنا بالمهدي عندهم.
ثانيا : أن سؤال آهل السنة و الجماعة (إذا كان مهدي الإمامية حي وموجود لماذا لا يخرج ؟) عندما ادعى الإثني عشرية أن إتباع مهديهم واجب على كل المسلمين، وانه من مات لا يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية، وإمام هذا الزمان هو مهديهم، وأن مهديهم حجة على الناس، لهذا فوجب علينا أن نعرف هذا الشخص الذي إتباعه واجب وهو حجة علينا، بينما أهل السنة والجماعة لا يدعون أن مهديهم حجة ولا أنه واجب الإتباع الآن لهذا فسؤال كمال الحيدري غير ملزم لأهل السنة والجماعة.
ثالثا : كيف يدعي الإثني عشرية أنه حجة على الناس، وقد اتفق العقلاء أن الحجة تكون ظاهرة لا مخفية، والحجة تكون قطعية لا ظنية، والحجج تبنى على حقائق لا على أوهام.
رابعا : أن الإثني عشرية يكفرون من لا يعتقد بمهديهم لهذا كفروا كل من خالفهم بما فيهم أهل السنة والجماعة، لهذا وجب أن نعرف من هذا الرجل الذي إتباعه من دين والذي يكون في إتباعه عصمة من الظلال.
خامسا : أن الإثني عشرية يعتقدون أن مهديهم موجود، بينما أهل السنة والجماعة لا يعتقدون أن مهديهم موجود في هذا الوقت، لهذا فسؤال كمال الحيدري غير ملزم، لأنه يسأل عن شيء نحن أصلا لا نعتقد به، وجاز لنا أن ننزل لهذا المستوى المتدني من التفكير، وهذا الطرح التهريجي، ونسأل كمال الحيدري أن يذكر لنا لما لم يخرج كل من (الخرساني والسفياني واليماني) الذين يعتقد الإثني عشرية أنهم من علامات المهدي.
لهذا فسؤال كمال الحيدري ليس في محله ذلك أننا لا نعتقد لا بوجود ولا بحجية مهدي أهل السنة والجماعة في وقتنا الحالى.






 
قديم 29-10-10, 12:55 AM   رقم المشاركة : 2
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الرد على كمال الحيدري في قوله أن غياب مهديهم كغياب الشمس
الـتـاريــخ : 27.09.2009


الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة


الموضوع : الأطروحة المهدوية


الـحـلـــقـة : الأولى


الـــقـــنــاة : الكوثر


الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري

http://www.youtube.com/watch?v=2PSdy9zSr4I&feature=player_embedded
الدقيقة 31 قال كمال الحيدري (حمل التسجيل) :
كثير من الإشكالات التي بدأت تورد على مسالة حياة الإمام و هو انه حي، هو انه ماذا يفعل و ما هي أهمية وجوده ؟ وماذا ينفع الناس منه ؟ و هنا نجد الروايات عن الرسول الأعظم أنه شبه وجوده بالشمس إذا غيبها السحاب كيف انه يمكن الانتفاع بها أيضا الانتفاع بالمهدي حاصل.

الرد من أوجه :
أولا : الحديث الذي استدل به لا تصح نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم، الحديث نقله الكليني في كتابه الكافي الجزء1 صفحة336 باب في الغيبة و ضعفه المجلسي في كتابه مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 4، ص: 34 و هنا حديث أخر رواه أيضا الكليني في كتابه الكافي الجزء1 صفحة338 باب في الغيبة، و قد ضعفه أيضا المجلسي في مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 4، ص: 46
ثانيا : بعد أن تبين أن الحديث لا يصح نقلا، لا يمكن الاستدلال به عقلا أيضا ذلك أن غياب المهدي كان لألف سنة، ولا يمكن أن نتخيل حياة على الأرض مع غياب الشمس لألف سنة، فالنباتات تحتاج إلى الشمس، لإنتاج الأوكسجين، و بدون أوكسجين لا يستطيع الإنسان العيش.
لهذا فتشبيه كمال الحيدري غيبة المهدي كغياب الشمس خلف السحاب تشبيه لا يصح لا نقلا و لا عقلا.






 
قديم 29-10-10, 01:03 AM   رقم المشاركة : 3
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


تبيان بتر كمال الحيدري لكلام شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله
الـتـاريــخ : 04.10.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الثانية (تحميل)
الـــقـــنــاة : الكوثر الإيرانية
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري
http://www.youtube.com/watch?v=iKu0OEzE3Og&feature=player_embedded
الدقيقة 22 قال كمال الحيدري (حمل التسجيل) :
النص الثاني الذي بودي أن يلتفت إليه ما أشار إليه بن تيمية، قال في رده على ما احتج به العلامة الحلي من أحاديث في المهدي : الأحاديث التي يحتج بها على خروج المهدي أحاديث صحيحة رواها أبو داود والترمذي وأحمد وغيرهم، وهذه الأحاديث غلط فيها طوائف طائفة أنكروها

أقول :
أن كمال الحيدرى لم يذكر كلام شيخ الإسلام بكامله بل بتر الكلام فاخذ منه ما يوافق عقيدته وترك ما لا يوافق عقيدته فشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله تعالى قال :
أن الأحاديث التي يحتج بها على خروج المهدي أحاديث صحيحة رواها أبو داود والترمذي وأحمد وغيرهم من حديث ابن مسعود وغيره كقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه ابن مسعود لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج فيه رجل منى أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ورواه الترمذي وأبو داود من رواية أم سلمة وأيضا فيه المهدي من عترتي من ولد فاطمة ورواه أبو داود من طريق أبي سعيد وفيه يملك الأرض سبع سنين ورواه عن علي رضي الله عنه أنه نظر إلى الحسن وقال إن ابني هذا سيد كما سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيخرج من صلبه رجل يسمى باسم نبيكم يشبهه في الخلق ولا يشبهه في الخلق يملأ الأرض قسطا، وهذه الأحاديث غلط فيها طوائف طائفة أنكروها واحتجوا بحديث ابن ماجة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا مهدي إلا عيسى بن مريم وهذا الحديث ضعيف وقد اعتمد أبو محمد بن الوليد البغدادي وغيره عليه وليس مما يعتمد عليه ورواه ابن ماجه عن يونس عن الشافعي والشافعي رواه عن رجل من أهل اليمن يقال له محمد ابن خالد الجندي وهو ممن لا يحتج به وليس هذا في مسند الشافعي وقد قيل إن الشافعي لم يسمعه وأن يونس لم يسمعه من الشافعي
الثاني أن الاثنى عشرية الذين أدعوا أن هذا هو مذهبهم مهديهم اسمه محمد بن الحسن والمهدي المنعوت الذي وصفه النبي صلى الله عليه وسلم اسمه محمد بن عبد الله ولهذا حذفت طائفة ذكر الأب من لفظ الرسول حتى لا يناقض ما كذبت وطائفة حرفته فقالت جده الحسين وكنيته أبو عبد الله فمعناه محمد بن أبي عبد الله وجعلت الكنية اسما وممن سلك هذا ابن طلحة في كتابه الذي سماه غاية السول في مناقب الرسول ومن أدنى نظر يعرف أن هذا تحريف صريح وكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل يفهم أحد من قوله يواطىء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي إلا أن اسم أبيه عبد الله وهل يدل هذا اللفظ على أن جده كنيته أبو عبد الله
خامسا : إن حاول كمال الحيدري أن يرد الاستدلالات السابقة بحجة أن الأحاديث ليست حجة عليه نقول : أنه كان في معرض الاستدلال من كتب أهل السنة والجماعة على صلاة سيدنا عيسى خلف المهدي، فإن كان حديث صلاة عيسى خلف المهدي ملزم له وجب عليه أن يسلم بصلاة على خلف أبي بكر والحسين خلف أمير المدينة، وإن قال أن صلاة على خلف أبي بكر والحسين خلف أمير المدينة غير ملزم له فنقول له حينها إن حديث صلاة عيسى عليه السلام أيضا غير ملزم لك.






 
قديم 29-10-10, 01:16 AM   رقم المشاركة : 4
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الرد على كمال الحيدري في تفضيله المهدي على سيدنا عيسى عليه السلام
الـتـاريــخ : 04.10.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الثانية (تحميل)
الـــقـــنــاة : الكوثر الإيرانية
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري
http://www.youtube.com/watch?v=RBzeO...layer_embedded

الدقيقة 27 قال كمال الحيدري :
إذا الأمر الأول المستفاد من هذه النصوص هو انه أن المهدي لابد أن يكون معصوم وإلا كيف يصلى خلفه نبي معصوم من أنبياء أولى العزم ؟ أيعقل هذا ؟ أمن المنطقي هذا ؟
النقطة الثانية : هو انه إذا كان الإنسان إمام كان مفضولا وكان عيسى هو الأفضل، أيمكن أن يقتدي الفاضل بالمفضول، مقتضى العقل و مقتضى المنطق تقدم الأفضل على المفضول إذا هنا نستكشف أفضلية المهدي على عيسى الذي هو نبي من أنبياء أولى العزم.

الرد على هذه الأعاجيب و التناقضات و المغالطات التي أتى بها كمال الحيدري من وجوه :
أولا : أن هذه العقيدة تكذيب لله عز وجل، وكفر به فكيف نفضل المهدي على سيدنا عيسى عليه السلام والله عز وجل يقول : وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ [83] وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ [84] وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ [85] وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ [الأنعام : 86] فالله عز وجل فضل الأنبياء و الرسل على كل الخلق ومن قال بخلاف ذلك ككمال الحيدري فقد كذب صريح القران الكثير عياذا بالله، وإن قال أحدهم إن الآية السابقة تلتزم تفضيل الأنبياء على محمد صلى الله عليه وسلم نقول لا، فالله عز وجل قال : تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ [البقرة : 253] فالمفاضلة كانت بين الرسل و هم أفضل الخلق، و القول بخلاف ذلك كفر.
ثانيا : أن كمال الحيدري كان يستدل من كتب أهل السنة والجماعة على صلاة سيدنا عيسى عليه السلام خلف المهدي ثم خرج بنتيجة توافق عقيدته الباطلة، والمعلوم إجماع علماء أهل السنة والجماعة على تكفير من اعتقد أن احد من البشر أفضل من الأنبياء عياذا بالله، وذكر في هذا المقام قول القاضي عياض عندما قال : "نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم أن الأئمة أفضل من الأنبياء" [الشفا بتعريف حقوق المصطفى ج2 ص290]
ثالثا : قد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما كان مريضا في المرض الموت انه قال : "مروا أبا بكر فليصل بالناس" [صحيح البخاري الجزء1 صفحة161 باب حد المريض أن يشهد الجماعة] من هذا نجد أن أبي بكر عند كمال الحيدري و من على عقيدته انه أفضل من على رضي الله عنه - و هذا ما لا يقر به الرافضة- و أن أبي بكر رضي الله عنه معصوم ذلك أن المعصوم عندهم على قد صلى خلف أبى بكر في مرض النبي.
رابعا : أن الحسين رضي الله عنه الذي هو معصوم عندهم، صلى صلاة الجنازة خلف أمير المدينة عند وفاة الحسن رضي الله عنه، من هنا نستخلص حسب عقيدة كمال الحيدري أن أمير المدينة أن ذاك أفضل من الحسين وأنه معصوم عياذا بالله [منهاج السنة الجزء4 صفحة132]
خامسا : إن حاول كمال الحيدري أن يرد الاستدلالات السابقة بحجة أن الأحاديث ليست حجة عليه نقول : أنه كان في معرض الاستدلال من كتب أهل السنة والجماعة على صلاة سيدنا عيسى خلف المهدي، فإن كان حديث صلاة عيسى خلف المهدي ملزم له وجب عليه أن يسلم بصلاة على خلف أبي بكر والحسين خلف أمير المدينة، وإن قال أن صلاة على خلف أبي بكر والحسين خلف أمير المدينة غير ملزم له فنقول له حينها إن حديث صلاة عيسى عليه السلام أيضا غير ملزم لك.






 
قديم 29-10-10, 01:26 AM   رقم المشاركة : 5
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الرد على العالم الشيعي كمال الحيدري في كذبه على شيخ الإسلام بن تيمية
الـتـاريــخ : 04.10.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الثانية (تحميل)
الـــقـــنــاة : الكوثر الإيرانية
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري
http://www.youtube.com/v/v5pK57S7rv0&hl=fr_FR&feature=player_embedded&versi on=3
الدقيقة 47 قال كمال الحيدري :
بن تيمية يفضل يزيد و معاوية على الحسن و الحسين.
أقول :
أن هذا كذب صريح على شيخ الإسلام بن تيمية ووجب على كمال الحيدري ان يأتي بدليل صريح من كلام شيخ الإسلام على هذا الافتراء






 
قديم 29-10-10, 02:45 AM   رقم المشاركة : 6
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


بكمل في الغد و الرجاء عدم الرد لغاية ما أخلصهم في عندي كمان 70 شبهة بكرة بضعهم أو بنقلهم






 
قديم 29-10-10, 08:53 AM   رقم المشاركة : 7
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الرد على العالم الشيعي كمال الحيدري في تكذيبه لصلاة أبو بكر رضي الله عنه بالناس في مرض النبي
الـتـاريــخ : 11.10.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الثالثة (تحميل)
الـــقـــنــاة : الكوثر الإيرانية
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري
http://www.youtube.com/watch?v=7r00q...layer_embedded
الدقيقة 49 قال كمال الحيدري :
السؤال : لا تستطيع أن تثبت لا أنت و لا غيرك أن معصوما صلى خلف غير المعصوم.

أقول :
هذه بعض التناقضات التي وقت بها كمال الحيدري، حديث أنه استدل بصلاة سيدنا عيسى عليه السلام من كتب آهل السنة والجماعة فوجب عليه أن يقبل كل ما صح عندنا أو يرفض كل شيء، وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : "مروا أبا بكر فليصل بالناس" [صحيح البخاري الجزء1 صفحة161 باب حد المريض أن يشهد الجماعة]، فما هذا التهريج وما هذا المنطق البهلواني يا كمال الحيدري ؟






 
قديم 29-10-10, 09:01 AM   رقم المشاركة : 8
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


كمال الحيدري يذكر اسم مهديهم محمد بن الحسن

الـتـاريــخ : 11.10.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الثالثة (تحميل)
الـــقـــنــاة : الكوثر الإيرانية
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري
الدقيقة 50 قال كمال الحيدري :
السؤال : أن اسم المهدي هو محمد بن الحسن العسكري.
http://www.youtube.com/watch?v=pBF9al5NN5c&feature=player_embedded

أقول :
أن أئمتهم حسب كتب الإثنى عشرية تمنع ذكر اسم مهديهم المنتظر، فقال الرضا : لا يرى جسمه ولا يسمى اسمه
[الكافي للكليني الجزء1 صفحة333]
و في رواية أخرى : " سمعت أبا الحسن ع يقول : الخلف من بعدي الحسن فكيف لكم بالخلف من بعد الخلف ؟ فقلت : ولم جعلني الله فداك ؟ فقال : إنكم لا ترون شخصه ولا يحل لكم ذكره باسمه فقلت : فكيف نذكره ؟ فقال : قولوا : الحجة من آل محمد ع "
[الكافي للكليني الجزء1 صفحة325]
و في رواية أخرى : " عن أبي عبد الله ع قال: صاحب هذا الأمر لا يسميه باسمه إلا كافر
[الكافي للكليني الجزء1 صفحة333]
و في رواية أخرى : "سمعت محمد بن عثمان العمري يقول : خرج توقيع بخط أعرفه " من سماني في مجمع من الناس باسمي فعليه لعنة الله"
[كمال الدين وتمام النعمة للصدوق صفحة483]
بحسب الروايات السابقة فكمال الحيدري :
1- خالف الإمام الذي قال لا يسمى اسمه.
2- أنه وقع في الحرام حيث يقول الإمام لا يحل لكم ذكر اسمه
3- أنه كافر حسب عقيدته
4- أنه ملعون حسب عقيدته






 
قديم 29-10-10, 09:14 AM   رقم المشاركة : 9
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الرد على كمال الحيدري في نسبته حديث (لا تصلوا علي الصلاة البتراء) لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
الـتـاريــخ : 25.10.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الخامسة
الـــقـــنــاة : الكوثر
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري
http://www.youtube.com/watch?v=r3zY1...layer_embedded
الدقيقة 19 قال كمال الحيدري :
قلت ومما يدل على كذب هذا الحديث - حديث أن المهدي من ولد العباس عمي - انه مخالف لقوله صلى الله عليه وسلم (بحسب نص الكتاب و إلا لا تصلوا علي الصلاة البتراء أو المبتورة صلى الله عليه وأله) : المهدي عترتي من ولدي فاطمة.
أقول :
أين وجد كمال الحيدري حديث (لا تصلوا علي الصلاة البتراء) ؟ بل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من كذب علي متعمدا فليتبوء مقعده من النار [صحيح البخاري كتاب العلم باب إثم من كذب على النبي] فكيف يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، و لقد بحثت عن الحديث ولم أجد في أي كتاب من الكتب التسعة لا في موطأ الإمام مالك ولا في مُسند الإمام احمد و لا في صحيح بخاري ولا في صحيح مسلم ولا في السنن.
فكيف يتجرء كمال الحيدري في الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم أمام المشاهدين بهذه الوقاحة ؟






 
قديم 29-10-10, 09:17 AM   رقم المشاركة : 10
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الرد على كمال الحيدري في قوله أن إدعاء المهدوية قليل عند الإمامية
الـتـاريــخ : 25.10.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الخامسة
الـــقـــنــاة : الكوثر
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري

الدقيقة 30 قال كمال الحيدري :
http://www.youtube.com/watch?v=8e4e9EUTWqI&feature=player_embedded
مدرسة الصحابة لما أهملوا نسب المهدي المنتظر و جعلوه عنوان قابل للانطباق على كل شخص، وجدتم أنه على مر التاريخ يوميا نجد في مدرسة الصحابة من يدعي المهدوية، إدعاء المهدوية قلت جدا في مدرسة أهل البيت.
أقول :
أن إدعاء المهدوية كثير جدا عند الشيعة الإمامية، كما أن الإثنى عشرية قالوا أن (محمد بن الحسن) هو المهدي فكثير من الفرق الإمامية الأخرى قالوا بقول مشابه لقولهم ودعوى مشابهة لدعواهم ما ذكره الطوسي و نقله المجلسي في بحار الأنوار حيث يقول: "فيهم من قال : المهدي من ولد علي ع فقالوا : هو محمد بن الحنفية وفيهم من قال من السبائية هو علي ع لم يمت وفيهم من قال : جعفر بن محمد لم يمت وفيهم من قال : موسى بن جعفر لم يمت وفيهم من قال: الحسن بن علي العسكري ع لم يمت وفيهم من قال : المهدي هو أخوه محمد بن علي وهو حي باق لم يمت" [بحار الأنوار لمجلسي الجزء 51 صفحة210]
هنا نجد أن إدعاء الإثنى عشرية من جنس إدعاء الفرق الإمامية الأخرى، و أي فرقة تدعي أن إمامهم هو المهدي الذي بشر به النبي صلى الله عليه وسلم وجب عليها الدليل.






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "