العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-10, 02:24 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


من تفاسير السبئية -وكان الكافر على ربه ظهيرا --الرب هو علي بن ابي طالب!!!

لو كان السبئية يعرفون كلام الله ويعرفون اللغة العربية ولايعبثون بآيات كتاب الله
لما وقعوا في هذا الكفر البواح

وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا (٥٣) وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا (٥٤) وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُهُمْ وَلَا يَضُرُّهُمْ وَكَانَ الْكَافِرُ عَلَى رَبِّهِ ظَهِيرًا (٥٥)



التفسير الصافي ج 4 ص14 + ج1 ص 614

الفيض الكاشاني

ويعبدون من دون الله ما لا ينفعهم ولا يضرهم وكان الكافر على ربه ظهيرا يظاهر الشيطان في العداوة والشرك في البصائر عن الباقر عليه السلام انه سئل عنها فقال تفسيرها في بطن القرآن علي هو ربه في الولاية والرب هو الخالق الذي لا يوصف اقول: يعني ان الرب على الإطلاق الغير المقيد بالولاية هو الله الخالق جل ذكره والقمي قد يسمى الانسان ربا كقوله تعالى اذكرني عند ربك وكل مالك لشئ يسمى ربه وقوله تعالى وكان الكافر على ربه ظهيرا فقال الكافر الثاني((عمر الفاروق)) وكان علي امير المؤمنين عليه السلام ظهيرا






-----------------------------
----------------------------



بحار الانوار الجامعة لدرر اخبار الائمة الاطهار ج35 ص 371 محمد باقر المجلسي



14 - ير : عبد الله بن عامر ، عن محمد البرقي ، عن الحسين بن عثمان ، عن محمد بن الفضيل ، عن أبي حمزة قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله تبارك و تعالى : ( و من يكفر بالايمان فقد حبط عمله و هو في الآخرة من الخاسرين قال : تفسيرها في بطن القرآن و من يكفر بولاية علي ، و علي هو الايمان .و قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله : ( و كان الكافر على ربه ظهيرا قال تفسيرها في بطن القرآن : علي هو ربه في الولاية و الطاعة ، و الرب هو الخالق الذي لا يوصف



--------------------------------
--------------------------------
بصائر الدرجات
حسن الصفار القمي
صفحه: 78

حدثنا عبد الله بن عامر عن ابى عبد الله البرقى عن الحسين بن عثمان عن محمد بن الفضيل عن ابى حمزة قال سئلت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله تبارك و تعالى و من يكفر بالايمان فقد حبط عمله و هو في الاخرة من الخاسرين ( 2 ) قال تفسيرها في بطن القرآن يعنى من يكفر بولاية على و على هو الايمان قال سئلت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله تعالى و كان الكافر على ربه ظهيرا قال تفسيرها على بطن القرآن يعنى على هو ربه في الولاية و الطاعة و الرب هو الخالق الذي لا يوصف





-------------------------------
------------------------------



تفسير نور الثقلين ج4
الحويزي
صفحه 26

الحسن بن عثمان عن محمد بن الفضيل عن أبى حمزة قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله : و كان الكافر على ربه ظهيرا قال : تفسيرها في بطن القرآن على هو ربه في الولاية و الرب هو الخالق الذي لا يوصف .82 - في تفسير على بن إبراهيم و اما قوله عز و جل : ( و كان الكافر على ربه ظهيرا قال على بن إبراهيم رحمه الله : قد يسمى الانسان ربا بهذا الاسم لغة كقوله تعالى : ( اذكرنى عند ربك ) و كل مالك يسمى ربه فقوله تعالى : و كان الكافر على ربه ظهيرا ) فقال : الكافر الثاني كان على أمير المؤمنين صلوات الله عليه ظهيرا .




-------------------------------
------------------------------


مجمع النورين
أبو الحسن المرندي
صفحه: 74



وكان الكافر على ربه ظهيرا يظاهر الشيطان في العداوة والشرك بصائر الدرجات عن الباقر أنه سئل عنها فقال تفسيرها في بطن القرآن علي هو ربه في الولاية والرب هو الخالق الذي لا يوصف أقول يعني أن الرب على الأطلاق الغير المقيد بالولاية هو الله الخالق جل ذكره والقمي قد يسمى الإنسان ربا كقوله تعالى أذكرني عند ربك وكل مالك لشئ يسمى ربه وقوله تعالى وكان الكافر على ربه ظهيرا فقال الكافر الثاني وكان على أمير المؤمنين ظهيرا في تفسير أخوند ملا على الرودابادي قدس سره رايته في خزينة ثامن الأئمة علي بن موسى في تفسير قوله تعالى ولا يشرك بعبادة ربه أحدا أي لا تشرك في ولاية علي أحدا من الثلاثة الذين أنكروا ولاية علي وغصبوا خلافته

من هامش رجال الطوسي
تحت باب النون

6 - - الغلاة هم الذين يقولون في أهل البيت عليهم السلام ما لا يلتزم أهل البيت ثم بثبوت تلك المرتبة و المنزلة لهم ، كمن يدعي فيهم النبوة كالزيعية اصحاب بزيع الحائك و الآلهية كالنصيرية - أصحاب محمد بن نصير النميري - فانه كان يقول الرب هو علي بن محمد العسكري عليه السلام و هو نبي من قبله ، و أباح المحارم و أحل نكاح الرجال ، و العلياوية و هم الذين يقولون إن عليا عليه السلام رب و ظهر بالعلوية الهاشمية و أظهر أنه عبده و أظهر وليه من عنده و رسوله بالمحمدية ، و المخمسة و هم الذين يقولون إن الخمسة سلمان و أبا ذر و المقداد و عمارا و عمرو بن أمية الضمري هم النبيون و الموكلون بمصالح العالم من قبل الرب ، و الرب عندهم علي عليه السلام

ولا تدع مع الله إلهاً آخر = لا تدع مع علىٍّ (ع) فى ولايته وليّاً آخر !!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...E4%C7%C8%D0%ED







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه رسائل النبي للملوك والحكام فأين ولاية علي المزعومة؟؟
»» متى خلق الله النسخة الشيعية (للمعصوم) علي بن أبي طالب!!؟؟
»» برأيكم ماذا يفعل السيستاني يوم الجمعة وقت الصلاة؟؟
»» ايران وامريكا: اتصالات وتنسيق في الكواليس
»» المعمم عادل العلوي يقول أن المرجع المرعشي عرض على إمام السرداب الشيشة
 
قديم 25-10-10, 02:50 AM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب إبن الخطاب

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب

حسبي الله و نعم الوكيل

على رافضة الحق المجوس






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» وفاة فاطمة الزهراء رضي الله عنها
»» لا عز ة لنا إلا بالإسلام
»» معركة الطف وإستشهاد الحسين
»» تاريخ النصيرية
»» الشيعة في البحرين من أين أتوا ..... خرافة السكان الأصليين
 
قديم 25-10-10, 05:32 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


تباً لهم أخي الحبيب , والله هؤلاء القوم يجبُ ان تضرب أعناقهم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى البسملة لم تسلم من الرافضة
»» لسعة سريعة
»» إنْ كانَ الإباضية يُحَبونَ الصَحابة ولا يَطعَنونَ بِهمْ ( هَلُموا )
»» صديقي القديم [ أفلاطون ] وبقية الباطنية / هل ثبتت عصمة أئمتكم بكتبكم .. ؟
»» أنا أكفرُ مهديكم يا رافضة وبالدليل فما حكمي ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "