بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى أزواجهِ وذريتهِ
اللهم ارضى عن الخلفاء الراشدين وعن أمهات المؤمنين وعن الصحابة أجمعين وأخذل اعدائهم الى يوم الدين
************
استمعت لأحد محاضرات الدكتور العلامه / فاضل المالكي بعنوان ( رد شبهة دعوني والتمسوا غيري )
الرد
بعد ان قرأ الروايات من كتاب نهج البلاغه ورتلها ترتيل القرآن
يقول الدكتور العلامه فاضل المالكي :
لا يمكن استخلاص نظريه بقول متشابه فلابد من رده الى المحكم الذي يحدد لنا النظريه بشكل كامل اما المتاشبه فلا يحدد النظريه بشكل دقيق فكما أن القرآن محكم ومتشابه ففي الأحاديث محكم ومتشابه
abo snad-10 :
وهذا ما عناه استاذي الفاضل " الجمال " القول بان القرآن صامت لا يفهمه الا الامام ثم القول بأن للامام احاديث محكمه ومتشابه حتى يصل الأمر الى المعم فيفسر قول الامام الذي فسر ما جاء بالقرآن
وهذا موضوع الاستاذ الجمال الذي يبين فيه هذا الخبث
يقول الدكتور العلامه فاضل المالكي :
دعوني والتمسوا غيري الكثير من الناس يستدل بهذه الجمله على ان نظر الامام للامامه شورى وليس بالنص ولو كان الامر بالنص لما قال دعوني والتمسوا غيري ولما قال انا لكم وزيرا خير لكم مني اميرا وفي كلمه اخرى في نهج البلاغه ربما يتمسكون بها في كتاب الامام الى معاويه " انما الشورى للمهاجرين والانصار فان اجتمعوا على رجل وسموه اماما فهو لله رضا
هذه الكلمات اثارت تساءل ومن الطبيعي ان تثير التساءل ومتى يكون طبيعي التساءل
يكون تساءل عندما يأخذ من كتاب نهج البلاغه ويترك ما تبقى وطبيعي ان يكون هذا التساؤل لمن يفصل النص عن جوه ولا يعلم متى قيل وباي ظرف
فان المعترض على هذا القول في نهج البلاغه لديه تشكيك في نهج البلاغه وفي نسبته للاما علي فاما ان يكون الكتاب بكامله له حجه او غير حجه فان كان نهج البلاغه عندك غير حجه المفروض ما تستدل بهذا الكلام واذا كان نهج البلاغة حجه فالمفروض تغير نظريتك وتسحب كلامك السابق
ثانيا المفروض ان تراجع بقية النصوص
قد يقال ان نهج البلاغه عندي غير حجه لكن عندكم حجه انا من باب الالزام الزمكم بما في كتبكم
نرد عليه ونقول له طيب نهج البلاغه عندنا كله حجه فلسنا نأخذ كلمه من كلماته فقط ونترك الباقي فعندما تحتج علينا بنهج البلاغه فان كل كلماته المربوطه بهذا الموضوع هي كلها علينا حجه فلازم نجمع كل الكلمات الاخرى بعدين نبحث
abo snad-10 :
همسه في اذنك ايها الدكتور العلامه " هذه النظريه لو طبقت عليكم لأصبح دينكم قاعا صفصفا "
فعندما تحتجون بحديث الغدير من البخاري وتفسرونه حسب هواكم هل تقبل ان يكون البخاري جميعه حجه عليك ؟
عندما تحتج بحديث المنزله بعد ان تفسرونه على هواكم هل تقبل ان يكون صحيح مسلم بكامله حجه عليك ؟
على هذا تكون الامامه الالهيه المخترعه باطله وتكون العصمه لغير الرسول باطله وتكون الولايه التكوينيه باطله ويكون تكفيركم للصحابة كفر وبكون الخمس سرقه وتكون المتعه زنى
ويكون دعاء غير الله شرك أكبر
فهل استوعبت حجم هذه المصيبه ان طبقت نظريتك أيها الدكتور وهل تعلم ان سقط البخاري ومسلم لديكم يسقط دينكم !!
ام انك تعلم انك امام موالين قد اعطوكم الثقه مسبقا فلا اعتراض على اي كذب ودجل
*************
يقول الدكتور العلامه فاضل المالكي :
وعندما نعود لأقوال الامام علي نجد انه عالج الامامه بمجموعتين من النصوص
المجموعه الأولى : النصوص الواضحه الصريحه بأنه الأولى بهذا الأمر بالنص وليس بالكفاءه هذه النصوص لا تحتاج الى دراسه وهي نصوص بالعشرات يقر بامامته بالنص منا الخطبه الشقشقيه
abo snad-10 :
عشرات النصوص ثم تقول الخطبه الشقشقيه !!
فهل تحتج بخطبه ضعيفه لم تثبت سندا وخطبه متنها ينسف دينكم !! واين بقية العشرات اين اختفت اين قال الامام علي انه امام بنص الهي ؟
************
يقول الدكتور العلامه فاضل المالكي :
المجموعه الثانيه : عندما يعلم الامام ان الأمة ترفض نظرية النص ترفض أن الامام ينصب من قبل الله عز وجل وهذا ليس بالامر العجيب فلقد خالفوا الرسول فلقد تخلفوا عن جيش اسامه فعندما ترفض الأمه الأطروحه الالهيه فما هو الموقف الشرعي بهذا الأمر
abo snad-10 :
بعد ان اطال الكلام وبعد ان شرح مظلومية الامام علي وصبره حتى ينال الخلافه توصل ان الحل الآخر هو " التقيه "
ثم هل يعلم هذا الدكتور بخلافة من تحرك جيش اسامه ومن عمل بوصية الرسول هل يعلم ان ابو بكر عمل بوصية النبي ؟
ثم هل اقتدى الامام علي رضي الله عنه بابن عمه الرسول
الذي بذل حياته في سبيل تبليغ الدعوه والنبوه فضل يقول ( انا نبي لا كذب انا ابن عم الملطب ) فهل قال الامام علي انا امام منصب من قبل الله ؟
وهل يتحمل وزر من صدقه بان الامامة بالشورى وهل تزعمون ان التقيه في البلاغ
فمن أين لكم الثقه بدينكم وأنتم تأخذون ممن يبلغون عن الله خلاف ما امرهم الله !!
وايضا هذا مصداقية ما طرحه الاستاذ الجمال بحيث
حين يعود الامر للمعمم بعد تحييد الكتاب والسنه يكون بلاغ الامام تقيه او مخالف لانه وافق العامه ......الخ من البهتان والزور على الامام علي رضي الله عنه
**************
بعد ان دلس هذا الدكتور على عوام الشيعه بمحاضرة استغرقت 45 دقيقه كان رد الشبهة ما يلي
1- لا يحق للمخالف الاستدلال بمقولة في كتبنا حتى يقبل ان يكون الكتاب كاملا حجة عليه
2- الاخذ بمحكم قول الامام وترك المتشابه فالمحكم النصوص التي ذكرت ان الامامه بالنص
(وللأسف لم يأتي الا بالشقشقيه الضعيفه) وترك المتشابه له ولغيره من المعممين
3- ان ما قاله الامام فيما يدل على ان الامامة بالشورى فهو محمول على " التقيه دين الاباء والاجداد"
ولا اعلم هل يصح بدينهم ان يقول النبي
لمن يعترض على نبوته انه ليس نبي وينتهي الامر باستخدامه التقيه وماذا يفسر جهاد النبي حول اثبات نبوته !!
وأقول شرهتي على من اعطاك الدكتوراه وعلى من وضع هذه العمامه على رأسك لكن لا بأس كلكم على هذا الحال
كتبه الفقير الى ربه :
"abo snad-10 "
نقطة البحث 