العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-10, 08:04 PM   رقم المشاركة : 1
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


علماء الأباضية يهدون عقيدتهم بتناقضاتهم العقدية



المعلوم أن مرتكب الكبيرة عند الأباضية كافر كفر نعمة وهو مخلد في النار إذا لم يتب
والمفروض أن يكون هذا الرأي الذي ورثوه عن أجدادهم الخوارج أن يكون مشتركا بين جميع علمائهم لا أن يغني كل منهم على ليلاه خاصة وأن الموضوع يتعلق بالعقيدة لا بالفقه حتى يقع الإختلاف فيه
وإليكم بعض الشطحات التي تبرز تهالك هذه العقيدة واستحالة تماسكها والتقاء من سموةا علماؤها على موقف واحد

حكمهم على مرتكب الكبيرة
جاي في كتاب الأديان والفرق ص55
فقد سمى الله من دخل النار كافراً لعيناً، وكل من عصى الله بكبيرة ومات مصراً عليها فقد كفر بنعمة الله ويخلد في النار بكبيرته


سرعة الإنقلاب وسفاهة أقوالهم حيث جعلوا الآخرة بالمعارف والأصحاب فالأباضي لا يخلد ولو عاث فيها فسادا بعكس غيرهم


جاء في كتاب
(بداية الإمداد على غاية المراد في نظم الإعتقاد) لسليمان بن محمد بن أحمد بن عبدالله الكندي في صفحة 78 : " فيجب القطع بأن من ثبتت ولايته بالحقيقة هو من أهل الجنة قطعاً ولو فعل ما فعل في حياته ولو ارتد والعياذ بالله ومات على ذلك في رأي العين وأنت على رأسه ولم تعلم منه توبة يجب عليك القطع بسعادته الأبدية.

لا أدري كيف تمت عملية نجاة الأباضية ودخولهم الجنة دون غيرهم من سائر الناس
ذكرني هذا التناقض والإنحراف العقدي في رسالة الغفران للمعري
المعري يتهكم من الرافضة واعتقادهم أن فاطمة رضي الله عنها ستتوسط لهم وتذخلهم الجنة وكان أحدهم في ورطة ويحتاج عبور الصراط فقال لهم: احملوني زقفونة
زقفونة : حمل شخص شخصا ثانيا ووجهه إلى السماء.
فهل أحد يتحفنا بالطريقة التي نجا بها الأباضية؟
أكيد ليست واسطة الروافض وإن كانوا شركاء في المنبت







 
قديم 22-10-10, 08:42 PM   رقم المشاركة : 2
قاهر الباطل
مشترك جديد






قاهر الباطل غير متصل

قاهر الباطل is on a distinguished road


بارك الله بك استاذي الكريم / مرابط من تونس .. فلا غرابه من هؤلاء الخوارج كفرو المسلمين واستباحو دمائهم واموالهم

وايضاً كفرو بعض الصحابة ومنهم الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه

وقولهم في الخليفة الراشد رضي الله عنه :

والله لعثمان شر من ذلك الحمار ". وايضاً بعض مفترياتهم على النبي صلى الله عليه وسلم والكذب .. الحديث :

( إن عثمان فرعون هذه الأمة )!!

وكذلك من مفترياتهم ما نسبه إلى أبو حذيفة رضي الله عنه قوله في عثمان رضي الله عنه : " والله ما يعدو عثمان ان يكون فاجرا في دينها خرق في معيشته " ونسبوا إليه أيضاً قوله : " وددت ان ما في كنانتي من سهم في بطنه " .ونسبوا إليه أنه كفر عثمان رضي الله عنه حين مات فقال عنه : " قتل وهوكافر " !!.







 
قديم 22-10-10, 09:50 PM   رقم المشاركة : 3
قطب الأئمة
اباضي






قطب الأئمة غير متصل

قطب الأئمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرابط من تونس مشاهدة المشاركة
  

المعلوم أن مرتكب الكبيرة عند الأباضية كافر كفر نعمة وهو مخلد في النار إذا لم يتب
والمفروض أن يكون هذا الرأي الذي ورثوه عن أجدادهم الخوارج أن يكون مشتركا بين جميع علمائهم لا أن يغني كل منهم على ليلاه خاصة وأن الموضوع يتعلق بالعقيدة لا بالفقه حتى يقع الإختلاف فيه
وإليكم بعض الشطحات التي تبرز تهالك هذه العقيدة واستحالة تماسكها والتقاء من سموةا علماؤها على موقف واحد

حكمهم على مرتكب الكبيرة
جاي في كتاب الأديان والفرق ص55
فقد سمى الله من دخل النار كافراً لعيناً، وكل من عصى الله بكبيرة ومات مصراً عليها فقد كفر بنعمة الله ويخلد في النار بكبيرته


سرعة الإنقلاب وسفاهة أقوالهم حيث جعلوا الآخرة بالمعارف والأصحاب فالأباضي لا يخلد ولو عاث فيها فسادا بعكس غيرهم

جاء في كتاب
(بداية الإمداد على غاية المراد في نظم الإعتقاد) لسليمان بن محمد بن أحمد بن عبدالله الكندي في صفحة 78 : " فيجب القطع بأن من ثبتت ولايته بالحقيقة هو من أهل الجنة قطعاً ولو فعل ما فعل في حياته ولو ارتد والعياذ بالله ومات على ذلك في رأي العين وأنت على رأسه ولم تعلم منه توبة يجب عليك القطع بسعادته الأبدية.

لا أدري كيف تمت عملية نجاة الأباضية ودخولهم الجنة دون غيرهم من سائر الناس




ما أضر الجهل بصاحبه فكيف به إذا اجتمع إليه الحمق .
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به .
ولم العجب يا رابظ أليس هذا اعتقاد الحشوية في بعض عصاة الصحابة ممن انتهكوا الحرمات وتعدوا حدود الله تعالى.
ألم يسفك معاوية دماء ألوف الصحابة طمعا في الملك وقد قطع له أئمتك بالسعادة وتمت له النجاة ودخول الجنة بدعوى الاجتهاد بل وله الأجر ولتذهب تلك الدماء الطاهرة التي سفكها هدرا ولا عزاء لأصحابها إلا أنها بسيف خال المؤمنين وكاتب وحي رسول الله المزعوم المقطوع له بالجنة وإن كفر وفجر .
ارجع لكتب الاباضية وافهم مصطلحاتهم جيدا قبل أن تبقبق وتعرّف على مصطلح ولاية الحقيقة وبراءة الحقيقة واعرف الفرق بينهما وبين مصطلح ولاية الظاهر وبراءة الظاهر حتى لا تجعل من نفسك أضحوكة عند الآخرين .






 
قديم 28-10-10, 09:14 AM   رقم المشاركة : 4
قيد الأرض
اباضي






قيد الأرض غير متصل

قيد الأرض is on a distinguished road


مرابط من تونس أتمنى أن لا تكون نسيت هذا الموضوع هل أنت مستعد للحوار فيه أم لا؟؟
وكسؤال أول هل قرأت شيئا حول موضوع البراءة .على الأقل هل قرأت هذا الكتاب الذي تنقل منه؟؟
وإن لم تكن تقرأ ,فهل تتحمل كل كلمة قلتها في هذا الموضوع,حتى نبدأ الحوار؟؟؟
أنتظر جوابك...







 
قديم 28-10-10, 09:27 AM   رقم المشاركة : 5
شهاب التكريتي
مشترك جديد






شهاب التكريتي غير متصل

شهاب التكريتي is on a distinguished road


يااباضه انتوا فيكم عقول سؤال يعني ؟

ليش ماتجاوبوا على الاسئله اعتقد ان الرافضه

علموكم انكم تكونوا مظلومين وان السنه مضطهديكم

اعقلوا جاوبوا على الاسئله هدانا وهداكم الله







 
قديم 28-10-10, 09:29 AM   رقم المشاركة : 6
شهاب التكريتي
مشترك جديد






شهاب التكريتي غير متصل

شهاب التكريتي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطب الأئمة مشاهدة المشاركة
   ما أضر الجهل بصاحبه فكيف به إذا اجتمع إليه الحمق .
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به .
ولم العجب يا رابظ أليس هذا اعتقاد الحشوية في بعض عصاة الصحابة ممن انتهكوا الحرمات وتعدوا حدود الله تعالى.
ألم يسفك معاوية دماء ألوف الصحابة طمعا في الملك وقد قطع له أئمتك بالسعادة وتمت له النجاة ودخول الجنة بدعوى الاجتهاد بل وله الأجر ولتذهب تلك الدماء الطاهرة التي سفكها هدرا ولا عزاء لأصحابها إلا أنها بسيف خال المؤمنين وكاتب وحي رسول الله المزعوم المقطوع له بالجنة وإن كفر وفجر .
ارجع لكتب الاباضية وافهم مصطلحاتهم جيدا قبل أن تبقبق وتعرّف على مصطلح ولاية الحقيقة وبراءة الحقيقة واعرف الفرق بينهما وبين مصطلح ولاية الظاهر وبراءة الظاهر حتى لا تجعل من نفسك أضحوكة عند الآخرين .

لو سمحت لاتغلط على اصحابي معاويه ولا غيره رضي الله عنهم لو سمحت






 
قديم 28-10-10, 09:35 AM   رقم المشاركة : 7
قيد الأرض
اباضي






قيد الأرض غير متصل

قيد الأرض is on a distinguished road


لا تخاف التكريتي سأجيب عن سؤال مرابط من تونس هنا ولكن ننتظره أولا حتى نبدأ في الحوار.

دمت بود عزبزي,,,,







 
قديم 28-10-10, 10:12 AM   رقم المشاركة : 8
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيد الأرض مشاهدة المشاركة
   لا تخاف التكريتي سأجيب عن سؤال مرابط من تونس هنا ولكن ننتظره أولا حتى نبدأ في الحوار.

دمت بود عزبزي,,,,

لم أنسه ولكن تدخلون كالخفافيش عندما ينسى الناس الموضوع
الموضوع غير قابل للنقاش
اللغة عربية
ولستم بأعلم ممن تسمونهم علماءكم أم تريدون أن تبرروا للباطل
وإذا أردت أن تثبت شيئا فأجب على هذا واثبت أن الزنديق الخليلي ليس مخلدا في النار
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=109929






 
قديم 28-10-10, 10:13 AM   رقم المشاركة : 9
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطب الأئمة مشاهدة المشاركة
   ما أضر الجهل بصاحبه فكيف به إذا اجتمع إليه الحمق .
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به .
ولم العجب يا رابظ أليس هذا اعتقاد الحشوية في بعض عصاة الصحابة ممن انتهكوا الحرمات وتعدوا حدود الله تعالى.
ألم يسفك معاوية دماء ألوف الصحابة طمعا في الملك وقد قطع له أئمتك بالسعادة وتمت له النجاة ودخول الجنة بدعوى الاجتهاد بل وله الأجر ولتذهب تلك الدماء الطاهرة التي سفكها هدرا ولا عزاء لأصحابها إلا أنها بسيف خال المؤمنين وكاتب وحي رسول الله المزعوم المقطوع له بالجنة وإن كفر وفجر .
ارجع لكتب الاباضية وافهم مصطلحاتهم جيدا قبل أن تبقبق وتعرّف على مصطلح ولاية الحقيقة وبراءة الحقيقة واعرف الفرق بينهما وبين مصطلح ولاية الظاهر وبراءة الظاهر حتى لا تجعل من نفسك أضحوكة عند الآخرين .

عالم البهائم عجيب
هل هذا ما قدرت عليه
ارجع إلى الإسطبل تجد راحتك
يا أباضي
نحن لم نقل بخلود مرتكب الكبيرة في النار
يا أباضي ما علاقة معاوية بالموضوع؟
يا حمار الأباضية
وحشي قتل سيد الشهداء " ارتكب كبيرة" ثم أسلم ثم قتل مسيلمة
هل تدخلونه النار
سأترك وحشي لأنكم ستتغطون بأنه تاب
سنأتي إلى كتاب الله الذي تكرم عليكم أهل السنة به

قال الله تعالى: وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما

اقتتلوا يا أحمق الأباضية

هل نزع الله عنهم صفة الإيمان






 
قديم 28-10-10, 10:17 AM   رقم المشاركة : 10
قيد الأرض
اباضي






قيد الأرض غير متصل

قيد الأرض is on a distinguished road


إذن ما رأيك أن نبدأ بالحوار حول ما أوردت أنت هنا؟؟؟
ولكنك لم تجبني حوال أسئلتي ,,,أما أننا نفهم من قولك

اقتباس:
الموضوع غير قابل للنقاش

أنك لن تحاور فيه؟؟






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "