العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-10, 04:16 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


Thumbs up من سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات / الإستدلال لإمامتهم المفتراة

لا أظن أن أحدا ممن يناقش الرافضة أو يطلع على كتبهم لم ينتبه الى طريقتهم في الإستدلال
فهي طريقة عجيبة جدا وغبية جدا
مما يثير التساؤلات حول عقول من يؤمن بتلك العقائد مخدوعا بتلك الاستدلالات المتهافتة
فطريقتهم في الاستدلال تعتمد على الإفتراء أولا بفرض معطيات غير معقولة ثم الانطلاق منها بالإفتراضات
وهذا الموضوع بداية لسلسلة من المواضيع نستقصي فيها اصرار الرافضة على ركل العقل واللغة والمنطق
عند الاستدلال لعقائدهم الباطلة كالإمامة والعصمة وتفضيل أئمتهم على الأنبياء وغيرها

وسنتتبع في هذا الموضوع كيف يثبت الرافضة لعوامهم إمامة أئمتهم التي تفتقر إلى الدليل فيحتجون على إمامة أئمتهم المفتراة بقوله تعالى :
" إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) " المائدة
وذلك بعد أن يختطفوا الآية من سياقها عنوة ويفصلونها عنه جبرا
ثم يربطونها رغما عنها وعن دلالتها الواضحة بتلك الرواية المكذوبة حول تصدق سيدنا علي بخاتمه وهو راكع أثناء الصلاة
فيقولون :
بما أن الاية تبدأ بأداة الحصر " إنما " إذاً لابد من أن يكون الولي شخص واحد ( قاعدة لغوية رافضية جديدة لم تعرفها العرب )
وبما أن حديث التصدق بالخاتم قد ورد في الكتب إذاً لابد من أن يكون صحيحا بل أصح من الآية نفسها بغض النظر عن سنده ومتنه
وبما أن سيدنا علي قد تصدق وهو راكع إذاً لابد أن يكون هو الولي والإمام بعد رسول الله
وبما أن الآية تدل على سيدنا علي لوحده كما في الثلاث اللابديات السابقة
إذاً لابد من ركل لغة العرب لتكون عبارة " الذين آمنوا " تدل على فرد واحد هو سيدنا علي
وبما أنه هو الولي بعد رسول الله إذاً لابد من أن يكون معنى وليكم في الآية هو ولي أمركم
وبما أن معنى وليكم هو ولي أمركم إذاً لابد من ركل المعنى الذي يفرضه السياق وهو الأولى بنصركم وحبكم وموالاتكم
وبما أنه قد تصدق وهو راكع إذاً لابد من ركل المعنى المتبادر لعبارة " وهم راكعون " ( والتي تعني وهم خاضعون ) لتصبح " وهو راكع أثناء الصلاة "
وبما أنه قد تصدق ولم يزكي ماله إذاً لابد من التخلص من معنى الزكاة ومخالفة الإستخدام القرآني لجعلها تعني الصدقة التطوعية
وبما أن ضمير الجمع ومعاني المفردات في الآية تتعارض مع الحديث المكذوب إذاً لابد من تغيير كل ذلك وركله ليتوافق مع الحديث المكذوب
وبما أننا قد توصلنا من كل تلك اللابديات لإمامة سيدنا علي
وبما أن بقية درزن الأئمة نفس الإمام علي وعدلائه إذاً لابد أن يكونوا أئمة مثله
وبما أن أداة الحصر " إنما " تمنع من دخول بقية الأئمة إذاً لابد من تعطيلها باللابدية السابقة أعلاه
والغاء اللابدية رقم واحد التي بدأنا بها بعد أداءها لغرضها لتعارضها مع هذه اللابدية
بعد كل تلك الإفتراضات واللابديات التي انطلقت من باطل وهو الحديث المكذوب
يتوصل الرافضة إلى إثبات إمامة أئمتهم من القرآن الكريم ويبنون عليها دينا كاملا
بعد سلسلة مملة من " بما أن " و" إذاً " و " لابد "
ولا يقفوا عند ذلك الحمق في الإستدلال بل يتوصلوا إلى تكفير الصحابة والأمة بنفس الطريقة العجيبة فيقولون
بما أنه قد ثبتت إمامة الدرزن من القرآن الكريم بسلسلة اللابديات أعلاه إذاً لابد أن تلك الإمامة الإلهية منصوص عليها بنص إلهي
وبما أن من لا يؤمن بنصوص القرآن كافر إذاً لابد أن من ينكر تلك الإمامة كافر
وبما أن أمة محمد لا تؤمن بإمامة من ثبتت إمامتهم باللابديات السابقة إذاً لابد من أنها أمة كافرة
وبما أن أصحاب النبي وأهل بيته قد اختاروا إماما آخراً لهم غير من نصت اللابديات عليه إذاً لابد من أنهم كافرون منكرون للنص
وهكذا فقد صدق رعاع الرافضة أسطورة الإمامة
كما صدقوا خرافة ارتداد الأمة بتلك اللابديات المتهافتة والمتسلسلة اعتباطا
ونسى الجميع أن كل تلك اللابديات قد انطلقت من باطل وهو ضرب القرآن القطعي الصدور بحديث موضوع مكذوب

هل في الرافضة عاقل يستنكر هذه الطريقة الغبية في الإستدلال وينقذ نفسه وأهله من دين مفترى ؟
أم يفضلون أن يقابلوا الله على هذا الدين المنكر ليجيبوه حين يسألهم عن عدم استخدامهم لعقولهم ليتوصلوا بها إلى الدين الصحيح ؟



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أئمة آل البيت واحتياطاتهم التي لم تبق لملة الرفض أساسا تقوم عليه
»» يارافضة يوجد اشكال في عصمة ائمتكم هلا أوضحتموه
»» الزملاء الكرام أين تصنفون التقية ؟ هل هي من العزة أم أنها من الذل ؟
»» الرافضة لا يفرقون بين النبي والإمام فهل بقي لهم دين ؟
»» الزملاء الإباضية مالفرق بينكم وبين الرافضة في هذه
 
قديم 20-10-10, 06:43 PM   رقم المشاركة : 2
ابو يحى السلفي
عضو فضي






ابو يحى السلفي غير متصل

ابو يحى السلفي is on a distinguished road


الاخ الكريم الجمال

هل نستطيع القول بان اداة الحصر انما لا تاتي الا اداة استئناف ؟؟؟ او بالاصح لا تاتي الا استئنافا







 
قديم 20-10-10, 08:26 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو يحى السلفي مشاهدة المشاركة
   الاخ الكريم الجمال

هل نستطيع القول بان اداة الحصر انما لا تاتي الا اداة استئناف ؟؟؟ او بالاصح لا تاتي الا استئنافا

حي الله أستاذي الحبيب
أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا

ربما تقصد الإستئناف البياني أو البلاغي شيخي الحبيب
والذي أعرفه عنه أنه لا يحتاج إلى أداة سواءا أداة قصر أو غيرها لأنه يستفاد من المعنى لا من اللفظ
ومعناه : أن ما سبقه من الكلام يولد في نفس السامع تساؤلا لا ينطق به إلا أن المتكلم البليغ يلاحظ ذلك فلا يترك المستمع حتى ينطق بالسؤال بل يقدم له الإجابة على ذلك التساؤل النفسي .
ويوجد مثل هذا الإستئناف بكثرة في الآيات التي تحتوي على أوامر أو نواهي
كما في آية تطهير أمهاتنا " وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ" فإن أداة القصر وما بعدها إستئناف بياني تعليلي
يجيب على السؤال النفسي لماذا كل تلك الأوامر والنواهي ؟
وفي قوله تعالى : " وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ " فالعبارة " إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ " تجيب على التساؤل النفسي لماذا أصلي عليهم ؟
وفي الآية " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ " اجابة على السؤال النفسي من نتولى إذاً ؟
لأنه سبقها النهي عن تولي اليهود والنصارى في قوله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء "
لذا يصدق على الآية أنها استئناف بياني
الخلاصة أن الإستئناف البياني لا علاقة له بالتركيب النحوي بل علاقته بالمعنى
ووجود الاستئناف البياني في الآيات التي يحتج بها الرافضة يؤكد على ارتباطها الوثيق بسياقها مما يهدم أوهامهم فيها

أرجو أن يكون ذلك كافيا أستاذي الحبيب






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لا تجوز التقية للنبي وتجوز للإمام ؟ افتونا مأجورين
»» الزملاء الرافضة هل كلام أئمتكم محكم أم متشابه ؟ أدخلوا لتعرفوا
»» أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى الزميل الاسماعيلي أبو قيدار تفضل هنا
»» ضل من صلت به يهود .. يهودي يؤم الرافضة !!!
»» قيد الروابط في فضح الخوارج ( الإباضية)
 
قديم 21-10-10, 01:50 AM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك استاذي الجمال وبعلمك


ونرفعه للامامية







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه تعالوا واثبتوا عصمة ائمتكم اسماعيليه او اثنى عشريه
»» الاماميه ارادوا القول بردة الصحابه فاخطؤا وقالوا بردة اهل البيت ايضا الا سلمان
»» شوفوا جرائم الصفوين كلاب العصر ومجوسي هذه الامه وسرطانها
»» يارافضه كيف يامر الله باتباع اولي الامر ويرخص في منازعتهم لذلك حرف المعصوم هذه الاية
»» المعصوم لا يريد لقاء الله لماذا يا اماميه هل الامام لا يحب لقاء الله ؟
 
قديم 21-10-10, 05:51 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك حبيب القلب , ونرفعهُ لأهل الزيغ والضلال .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التنكيل لما في سنتان الرافضي من أباطيل " أبو حنيفة النعمان "
»» أيها الباطنية من يدلني على تفسير " ثاني إثنين " في مزاج التسنيم .. ؟
»» آثار المناظرة على الرافضي في شبكة أنا رافضي
»» الفتح الرباني في الذب عن إبن حجر العسقلاني / دراسة نقدية ووثائق
»» سلسلة الكشف [ محقق كتاب كشف تأويل الإسماعيلية ] لا يفهمُ كلام [ جعفر ] في الكتاب ..!!
 
قديم 21-10-10, 02:36 PM   رقم المشاركة : 7
ابو يحى السلفي
عضو فضي






ابو يحى السلفي غير متصل

ابو يحى السلفي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل الجمال

الذي اقصده
مثلا هل استطيع ان اكتب مقالا وأبدأه على النحو التالي

إنما الجمال اخ عزيز وتقي الدين السني له جهود كبيرة في منتدى الدفاع عن السنة للذود عن الاسلام والرد على اهل الزيغ والافساد







 
قديم 21-10-10, 04:57 PM   رقم المشاركة : 8
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدر كاتبه في الدارين








 
قديم 21-10-10, 06:47 PM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أسد من أسود السنة
تقي الدين السني
ابو يحى السلفي
عفوك ياألله

رفع الله قدركم في عليين






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة للرافضة ليلة القبض على مفسرهم الهالك الطبطبائي وهو يكذب نفسه وقومه
»» مفاجأة رافضية : القرآن لازال ينزل على الإمام .. يامثبت العقل والدين يارب
»» من عجائب علم الرجال لدى الرافضة راوي ثقة لكنه ضعيف
»» تسخير الملائكة بالسحر ......مهزلة رافضية
»» هل يجوز أن يكذب المعصوم على النبي فيروي عنه مالم يقله أو يفعله على وجه التقية ؟
 
قديم 21-10-10, 07:17 PM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو يحى السلفي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الفاضل الجمال

الذي اقصده
مثلا هل استطيع ان اكتب مقالا وأبدأه على النحو التالي

إنما الجمال اخ عزيز وتقي الدين السني له جهود كبيرة في منتدى الدفاع عن السنة للذود عن الاسلام والرد على اهل الزيغ والافساد

أستاذي الحبيب
الجملة التي تفضلتم بإحضارها تبدو لي إستئنافية ولابد أن تكون ردا على من يقول لماذا تحب أن تقرأ لتقي الدين مثلا

إلا أنني لا يمكنني التعميم في كل ورود لإنما في النصوص فلم أستقص ذلك فلا يمكن الجزم
لاعتماد الاستئناف البياني على المعنى وليس على اللفظ
ولم أجد نصا معتبرا يفيد ذلك في كتب أهل اللغة حيث أن أقصى ما وجدته يقول أنما مابعد إنما استئنافا

مجالس ثعلب [ص 5]
وقال أبو العباس: ما بعد إنما استئناف. إنما زيد قائم. وما بعد أن استئناف، مثل: ظننت أن زيد قائم.

إلا أنني أوكد أنه إذا أضيف فعل الإرادة اليها كقولنا " إنما أريد " أو " أنما يريد " أو " إنما أراد " فلابد أن تكون استئنافية للتعليل لأنني قد استقصيت ذلك فلم أجدها ترد بهذا التركيب إلا للسببية والتعليل








التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة لماذا ميز الله أهل بيت النبي على أئمتكم بمضاعفة العقاب والثواب ؟
»» القول الفصل في آية الولاية " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ "
»» بعد أن جعله الظالمون نفس النبي هاهم يجعلونه نفس الله والعياذ بالله
»» هل يتبع الرافضة معصوميهم ؟
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "