العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-10, 09:35 PM   رقم المشاركة : 1
محب بيت النبوه
اثني عشري






محب بيت النبوه غير متصل

محب بيت النبوه is on a distinguished road


سب الصحابة من كتب اهل السنة

سب الصحابة في كتب اهل السنة ؟!
هذا الموضوع نشر من قبل في المنتديات،وها هو مع الإضافات التي جعلته بمقدار الضعف عما كان عليه، والله وليالتوفيق:

1
ـ عائشة تستجيز الطعن في كل واحد من الصحابة إلاّ عمارًا (مجمعالزوائد9/395) .
2
ـ معاوية يسب عبد الله بن عمرو بن العاص بقوله : "لا تزالداحضًا في بولك". (المجمع9/296 آخر سطر) .
3
ـ معاوية يسب عمرو بن العاص بقوله : إنك شيخ أخرق ولا تزال تحدث بالحديث وأنت تدحض في بولك . (تاريخ الطبري4/29 المعجم) .
4
ـ قاتل عمار يقول إنه حقد عليه لأنه سمعه يقع [أي يسبُّ] في عثمان . (المجمع9/298) . علمًا أن قاتل عمار وعمار وعثمان جميعهم من الصحابة ! .
5
ـشاعر يهجو معاوية وعَمْرو بن العاص بين يدي عمار بن ياسر ؛ وعمار يستمع . (أنسابالأشراف بتحقيق المحمودي : ص316) .
6
ـ معاوية يصف عبد الله بن عمرو بن العاصبالمجنون . (البداية والنهاية : 7/298) .
7
ـ عبد الرزاق بن همام الصنعاني ـ وهومن أعلام وعلماء أهل السنة الثقات ـ يصف عمر بن الخطاب بـ (الأنوك) ، أي الأحمق (ميزان الاعتدال للذهبي : 2/611).
8
ـ عمر بن الخطاب يقول إنَّ عليًّا عليهالسلام والعباس بن عبد المطلب يعتقدان أنَّ أبا بكر وعمر كاذبان آثمان غادرانخائنان (صحيح مسلم : 5/152 دار الفكر ـ بيروت).
9
ـ معاوية يشرب المسكر بعدتحريم رسول الله صلى الله عليه وآله (مسند أحمد : 5/347 دار صادر ـ بيروت ، وقالالسيد السقاف في حاشية “دفع الشُّبَه” : “رجاله رجال مسلم”).
10
ـ ذكر علماء أهلالسنة أنَّ من الصحابة ـ وهو عبد الله بن سعد بن أبي سرح بن الحارث بن حبيب القرشيـ من كان يعتقد أن معاوية كان يميل إلى قتل الخليفة عثمان ! (تأريخ المدينة المنورةلابن شُبَّة : 2/211 دار الكتب العلمية ـ بيروت).
11
ـ ذكر علماء أهل السنةأنَّ شريك بن عبد الله النخعي ـ وهو من حفَّاظ وأئمة أهل السنة ـ كان يقول في حقمعاوية : “ليس بحليم من سفَّه الحقَّ وقاتل عليًّا” (ميزان الاعتدال للذهبي : 2/274دار الفكر ـ بيروت).
12
ـ عدَّ علماء أهل السنة “هِيْت” من الصحابة ووصفوهبأنَّه مُخنَّث ! (أُسد الغابة في معرفة الصحابة لابن الأثير : 5/75). وثمَّةصحابيًّا أو اثنين آخرين وُصِفَا بهذا الوصف.
13
ـ حمنة بنت جحش ـ وهي صحابيةمهاجرة ـ كانت من الَّذين اتَّهموا عائشة في قصَّة الإفك حسب قول أهل السنة (سيرأعلام النبلاء للذهبي : 2/215).
14
ـ ذكر علماء أهل السنة أنَّ شبث بن ربعي ـوهو من الصحابة ـ كان أول من أعان على قتل عثمان بن عفان ، ثم كان مع الإمام عليعليه السلام ، ثم صار مع الخوارج ، ثم تاب ، ثم كان فيمن قاتل الإمام الحسين عليهالسلام . (الإصابة لابن حجر : 3/302 ـ 303 دار الكتب العلمية ـ بيروت).
15
ـ فيكتب أهل السنة أن قيس بن سعد بن أبي عبادة ـ وهو صحابي ـ كفَّر معاويةَ بنَ أبيسفيان ، فكان ممَّا قاله : “فإنَّك وثنٌ ابنُ وَثَنٍ ، لَمْ يَقدُم إيمانُك ، ولَميَحدُثْ نِفاقُك ، دخلتَ في الدين كرهًا ، وخرجتَ منه طوعًا ... “ (الكامل في اللغةوالأدب للمُبَرّد : 1/301 مكتبة المعارف بيروت ، والمُبرّد من أهل العلم المحكومبوثقاقتهم عند علماء أهل السنة).
16
ـ أخرج الإمام مالك في “المُوطَّأ” روايةًصريحةً في التشكيك بالعاقبة التي يؤول إليها أمر الصحابة وفي مقدمتهم أبو بكر بنأبي قحافة (الخليفة) ، ففي “المُوطَّأ” : (2/461) دار إحياء التراث العربي ـ مصر ،ما نصُّه :
وحدثني عن مالك عن أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله أنه بلغه : أنرسول الله صلى الله عليه وسلم قال لشهداء أحد : هؤلاء أشهد عليهم . فقال أبو بكرالصديق : ألسنا يا رسول الله بإخوانهم ؛ أسلمنا كما أسلموا ، وجاهدنا كما جاهدوا ؟فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بلى ؛ ولكن لا أدري ما تحدثون بعدي . فبكى أبوبكر ، ثمَّ بكى ثم قال : أ إنَّا لكائنون بعدك” . وقال ابن عبد البر في “التمهيد” (21/228) وزارة عموم الأوقاف والشؤون الإسلامية ـ المغرب : “معناه يستند من وجوهصحاح كثيرة” . وأخرجه ابن المبارك من وجه آخر مع اختلاف يسير في المتن في “الزهد” : ص171 ، دار الكتب العلمية ـ بيروت .
17
ـ ذكر الحافظ ابن حجر في “الإصابة” (2/102) دار الكتب العلمية ـ بيروت ، أن الصحابي المُلقَّب بـ “حمار” ! والذي اسمهعبد الله” شرب الخمر في عهد عمر بن الخطاب ، فأمر عمر به فضُرب الحد .
18
ـ ذكرابن الأثير في “أُسد الغابة” (5/36) أن الصحابي “نعيمان بن عمر” كان يشرب الخمر فيزمن رسول الله (ص) ، فيضربه النبي (ص) بنعله ، ويأمر أصحابه فيضربونه بنعالهمويحثون عليه التراب ، فلمَّا كثر ذلك منه قال له رجل من الصحابة : “لعنك الله” ! فقال له النبي (ص) : لا تفعل ؛ فإنه يحب الله ورسوله !!! .
19
ـ ذكر ابن الأثيرفي “أسد الغابة” (5/161) أن الصحابي “أبا الجندل” شرب الخمر في خلافة عمر بن الخطاب، فأمر عمر به فأقيم الحدُّ عليه .
20
ـ ذكر الحافظ ابن حجر في “الإصابة” (4/458) أن الصحابي “علقمة بن علاثة” شرب الخمر ، فقال ما نصه : “وقال أبو عبيدة : شرب علقمة الخمر فحدَّه عمر ، فارتد ولحق بالروم ، فأكرمه ملك الروم وقال : أنتابنُ عمِّ عامر بن الطفيل . فغضب ، وقال : لا أراني أُعرف إلاَّ بعامر ، فرجعوأسلم” ! . أقول : سبب غضبه هو ما ذكر في ترجمته من توتُّر العلاقة بينه وبين عامر .
21
ـ ذكر الحافظ ابن حجر في “الإصابة” (5/322 وما بعدها) أن الصحابي “قدامة بنمظعون” كان أحد السابقين الأولين ، هاجر الهجرتين ، وشهد بدرًا.. ثم ذكر ابن حجررواية تقول إنه شرب الخمر حتى سكر ، وأن عمر بن الخطاب أقام عليه الحد ، وذلك بعدأن ثبت شرب الخمر عليه من خلال شهادة غير واحد ؛ منهم زوجته وأبو هريرة .
22
ـذكر الحافظ ابن حجر في “الإصابة” (6/481) في ترجمة الصحابي “الوليد بن عقبة” ما يدلعلى أنه شرب المسكر ، وصلَّى بالناس في حالة السُّكر ، وأنه الكاذب الفاسق الذي نزلفيه قوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبيَّنوا...) ، فمماذكره ابن حجر قولُ الحافظ ابن عبد البر : “لا خلاف بين أهل العلم بتأويل القرآنأنها نزلت فيه” ، ومما ذكره أيضًا : “قال مصعب الزبيري : وكان من رجال قريش وسراتهم، وقصة صلاته بالناس الصبح أربعًا وهو سكران مشهورة مخرَّجة ، وقصة عزله بعد أن ثبتعليه شرب الخمر مشهورة أيضاً مخرجة في الصحيحين...” .
23
ـ ذكر الحافظ ابن حجرفي “الإصابة” (2/432) أن “ربيعة بن أمية” كان أحد الصحابة زمان رسول الله (ص) ،وبقي مسلما طوال فترة خلافة أبي بكر ، وفي خلافة عمر مارس زواج المتعة مع إحدىالنساء فحملت له ، ثم شرب الخمر فنفاه عمر إلى خيبر ، فهرب إلى هرقل وتنصَّر (أيارتد) !!! .
24
ـ ذكر الحافظ ابن حجر في “الإصابة” (3/392) أن الصحابي “ضرار بنالأزور” يُقال إنه شرب الخمر في خلافة عمر بن الخطاب .
25
ـ ذكر ابن الأثيرالجزري في “أسد الغابة” : (1/48) في ترجمة الصحابي “أبي بن شريق” المسمَّى أيضًا بـالأخنس” أنه “وأعطاه رسول الله (ص) مع المؤلفة قلوبهم” . أقول : الشاهد هو أنهمجوَّزوا أن يكون من الصحابة من يُتألَّف قلبُه بحطام الدنيا ليُقبل على الإسلام ! ولا يحسب أن هذا ينزل عن مرتبة السب ، فلاحظ .
26
ـ في “أسد الغابة” (1/53) أنالصحابي أبو عمرو أحمد بن حفص ـ وهو ابن عمِّ والدة عُمَر وابن عمِّ خالد بن الوليدـ قال للخليفة عمر بن الخطاب حين عزل خالد بن الوليد : “والله ما عدلتَ يا عمر ،لقد نزعتَ عاملاً استعملَه رسول الله (ص) ، وغمدتَ سيفًا سلَّه رسول الله (ص) ،ووضعتَ لواءً نصبه رسول الله (ص) ، ولقد قطعتَ الرحم ، وحسدتَ ابنَ العمِّ” انتهىما أردنا نقله . أقول : فإن كان هذا الصحابي صادقًا فقد اتَّهمَ عمرَ بالظلم ،وبمخالفة رسول الله (ص) ، وقطيعة الرحم ، والحسد ، وهي لا شك مخرجة عن حدِّ العدالة . وإن كان كاذبًا أو غير متورِّعٍ في حكمه فقد ثبت أن الصحابة كغيرهم ؛ فيهم منيتجاوز حدود الإنصاف ويتَّهم غيرَه بلا رعاية للاحتياط والورع . فعلى كلاالاحتمالين يكون الذاكر لهذه الرواية بلا اعتراض عليها ـ وهم علماء أهل السنة ـ قدسبَّ صحابيًّا من الصحابة وأقرَّ بانتقاصه وثَلْبه .
27
ـ ذكر ابن الأثير الجزريفي "أسد الغابة" : (1/55 ـ 56) في ترجمة الصحابي "أحيحة بن أمية بن خلف" أنه "كانمن المؤلفة قلوبهم . قاله ابن عبد البر..." إلى أن ذكر : "... عن بشير بن تيم وغيرهقالوا في تسمية المؤلفة قلوبهم/ منهم أحيحة بن أمية بن خلف" . أقول : الشاهد هوأنهم جوَّزوا أن يكون من الصحابة من يُتألَّف قلبُه بحطام الدنيا ليُقبل علىالإسلام ! .
28
ـ أخرج الإمام مسلم في "الصحيح" : (8/122) دار الفكر ـ بيروت ،حديثا ينص على أن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم اثني عشر مُنافقاً ،ونص الحديث :
“...
قال النبي صلى اله عليه [وآله] وسلم : في أصحابي اثنا عشرمنافقاً ، فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط...” . وللحديثمصادر أخرى تركناها ابتغاء للاختصار .
29
ـ قال عبد الرحمن الشرقاوي في "عليإمام المتَّقين" : (1/92) نشر الحاج إبراهيم الحاج ـ لندن :
"
وبعد أيام ذهب بعضالصحابة من المهاجرين يعودون أبا بكر وفيهم عبد الرحمن بن عوف ..... وأخذ أبو بكريتأمل ما عليهم جميعًا من فاخر الثياب ، وقد وضعوا نفيس الجوهر ، وحلوا بأساور منفضة .
وقال أبو بكر في حزن : والله إني لشديد الوجع . ولكن الذي ألقاه منكم يامعشر المهاجرين أشد علي من وجعي . إني وليت أمركم خيركم عندي ، فكلكم ورم أنفه منذلك ، يريد أن يكون هذا الأمر له ، وذلك لما رأيتم الدنيا قد أقبلت ، أما واللهلتتخذن ستور الحرير ونضائد (وسائد) الديباج ! والله لأن يُقدم أحدكم فتضرب عنقه خيرله من أن يخوض في غمرة الدنيا . وأنتم أول ضال بالناس غدا ، فتصدونهم عن الطريقيمينا وشمالا .....
.....
ولكن الخليفة استعبر وبكى ، لأنه يأسى على أكثر منشيء فعله ، وعلى أشياء لم يفعلها !
وأول ما يأسى عليه مما فعل هو ترويع فاطمة !
وأما ما لم يفعل ، فهو يأسى على أنه لم يسأل رسول الله (ص) عمن يخلفه وعن حقالأنصار في الخلافة ، وعن ميراث العمة وبنت الأخ ! ..".
30
ـ قال عبد الرحمنالشرقاوي في "علي إمام المتَّقين" : (1/92 ـ 93) نشر الحاج إبراهيم الحاج ـ لندن :
"
ولقد صحت فراسة أبي بكر في بعض المهاجرين ، فقد فتنوا بالدنيا فتونًا .
الأموال تتدفق عليهم من البلاد المفتوحة .
والسبايا الفاتنات يوزعن عليهم ،أو يعرضن للبيع في أسواق الرقيق .
ويروى أن عبد الرحمن بن أبي بكر هام بفتاةجميلة من بنت [بنات] ملك دمشق ، فلما فتح المسلمون دمشق بحث عن الفتاة بين السبي . حتى إذا أخذها وعاد بها إلى المدينة لزم بيته وعكف عليها . فما خرج حتى للصلاة" .
31
ـ في "سلسلة الأحاديث الصحيحة" للحافظ للألباني برقم (2982) عن أم سلمة ،قالت : دخل عليها عبد الرحمن بن عوف فقال : يا أُمَّة ! قد خفت أن يهلكني كثرة مالي؛ أنا أكثر قريش مالاً ؟ قالت : يا بني ! فأنفق ؛ فإني سمعت رسول الله (ص) يقول : "إن من أصحابي من لا يراني بعد أن أفارقه” ، فخرج فلقي عمر فدخل عليها ، فقال : بالله منهم أنا ؟ قالت : لا ، ولن أبلي أحدًا بعدك. انتهى ، وفيه تصريح بأن مجموعةمن الصحابة سوف يؤخذ بهم ذات الشمال، وبناءا على ذلك لن يفوزوا بشرف الاجتماعبالنبي الأكرم (ص) يوم القيامة أو في الجنة بسبب مجموعة من الانحرافات وفي رأسهامسألة حب الدنيا واكتناز المال .
32
ـ في "سلسلة الأحاديث الصحيحة" للحافظالألباني ، برقم (217) أن أحد من أسلموا على يدي رسول الله (ص) وتحدثوا معه أكثر منمرة ـ وهذا يعني أنه كان صحابيًّا ـ ؛ كان أعرابيًّا ، وكان بعد أن بايع رسول الله (ص) على الإسلام يطلب من النبي (ص) أن يُقيلَه (يعفيه) من البيعة ، فلما أبى النبي (ص) خرج من المدينة ، فوصفه النبي (ص) بالخبث (أي القذارة) ، ونصُّ الرواية : "عنجابر بن عبد الله : أن أعرابياً بايع رسول الله (ص) على الإسلام ، فأصاب الأعرابيوعكٌ بالمدينة ، فأتى رسول الله (ص) فقال : يا رسول الله ! أقلني بيعتي ، فأبى رسولالله (ص) ، ثم جاءه فقال : أقلني بيعتي . فأبى ، ثم جاءه فقال : أقلني بيعتي ، فأبى، فخرج الأعرابي ، فقال رسول الله (ص) : إنما المدينة كالكير ؛ تنفى خبثها ، وينصعطيبها" . معنى الوعَك : الحمَّى أو ألم الحمَّى . والكِير : أحد أدوات الحداد التييعالج بها الحديد .
33
ـ في "سلسلة الأحاديث الصحيحة" للحافظ الألباني ، برقم (2519) أنَّ عبدًا من الصحابة نعته رسول الله (ص) بالكذب ، ونص الرواية : "عن جابر : أنَّ عبداً لحاطب جاء رسول الله (ص) يشكو حاطبًا ، فقال : يا رسول الله ! ليدخلنحاطب النار ! فقال رسول الله (ص) : كذبت ، لا يدخلها ، فإنه شهد بدرًا والحديبية" انتهى .
34
ـ في كتاب "العقد الفريد" لابن عبد ربه الأندلسي (5/44) ط. دار الفكرـ بيروت أنَّ عائشة وطلحة والزبير وعليًّا عليه السلام كان لهم دور في قتل عثمان ،وإليك النص : "العتبي : قال رجل من بني ليث : لقيت الزبير قادمًا ، فقلتُ : أبا عبدالله ، ما بالُك؟ قال : مطلوبٌ مغلوبٌ ، يغلبني ابني ويطلبني ذنبي ! قال : فقدمتالمدينة فلقيت سعد بن أبي وقاص ، فقلتُ : أبا إسحق ، من قتل عثمان؟ قال : قتله سيفٌسلَّته عائشة ، وشحذه طلحة ، وسمَّه عليٌّ ! قلتُ : فما حال الزبير؟ قال : أشاربيده ، وصمت بلسانه" انتهى .
35
ـ في كتاب "العقد الفريد" لابن عبد ربه الأندلسي (5/44) ط. دار الفكر ـ بيروت أنَّ عمارًا يُقِرُّ بمشاركته في قتل عثمان ، وإليكالنص : "وقال سعد بن أبي وقاص لعمار بن ياسر : لقد كنتَ عندنا من أفاضل أصحاب محمد، حتى [إذا] لم يبق من عمرك إلا ظم الحمار فعلت وفعلت ! يعرض له بقتل عثمان ، قالعمار : أي شيء أحب إليك : مودة على دخل أو هجر جميل قال : هجر جميل ! قال : فللهعليَّ أن لا أكلمك أبدًا !" انتهى .
36
ـ في كتاب "العقد الفريد" لابن عبد ربهالأندلسي (5/44) ط. دار الفكر ـ بيروت أنَّ عائشة اعترفت بأنها سعت في أن تثورالحرب ضد عثمان وأن يُرمَى مع دعوى أنها لم ترد له أن يُقتَل ! وإليك النص : "دخلالمغيرة بن شعبة على عائشة فقالت : يا أبا عبد الله لو رأيتني يوم الجمل قد نفذتالنصال هودجي حتى وصل بعضها إلى جلدي ! قال لها المغيرة : وددت والله أن بعضها كانقتلك ! قالت : يرحمك الله ! ولم تقول هذا؟ قال : لعلها تكون كفارة في سعيك علىعثمان ! قالت : أما والله لئن قلت ذلك لما علم الله أني أردت قتله ، ولكن علم اللهأني أردت أن يُقاتل فقوتلت ، وأردت أن يُرمى فرميت ، وأردت أن يُعصى فعصيت ؛ ولوعلم مني أني أردت قتله لقُتلت" انتهى .
37
ـ في كتاب "العقد الفريد" لابن عبدربه الأندلسي (5/47) ط. دار الفكر ـ بيروت أنَّ الزبير كان راضيًا بمنع عثمان منالماء مشبِّهًا له بالكفار الذين يُحال يومًا ما بينهم وبين ما يشتهون ، وإليك نصالرواية : "الفضل عن كثير عن سعيد المقبري قال : لما حصروا عثمان ومنعوه الماء ،قال الزبير : (وحيل بينهم وبين ما يشتهون كما فعل بأشياعهم من قبل..)” انتهى . أقول : ولست أدري من الذي بتر الآية؟ هل الطابع أم المؤلف أم الزبير نفسه؟! فتمامها : (.. إنهم كانوا في شك مُريب) [سبأ : 54].
38
ـ في كتاب "العقد الفريد" لابن عبدربه الأندلسي (5/47) ط. دار الفكر ـ بيروت أنَّ أشد الناس على عثمان كان طلحة ،وإليك النص : "ابن عون عن ابن سيرين قال : لم يكن أحدٌ من أصحاب النبي (ص) أشد علىعثمان من طلحة!" انتهى .
39
ـ في كتاب "أنساب الأشراف" للبلاذري (279 هـ) : (6/203 ـ 204) دار الفكر ـ بيروت ، أنَّ أبا الجَهْم بن حذيفة العدوي مع مجموعةأرادوا أن يصلوا على عثمان بن عفان فعارضهم مجموعة من رجال الأنصار قائلين : "لاندعكم تصلون عليه"، فأجابهم أبو الجهم : "إلاَّ تدعونا نصلِّي عليه فقد صلَّت عليهالملائكة"، فقال الحجَّاج بن غَزِيَّة : "إن كنت كاذباً فأدخلك الله مدخله"، قال : "نعم حشرني الله معه"، قال ابن غزية : "إنَّ الله حاشرك معه ومع الشيطان، واللهإنَّ تركي إلحاقك به لخطأ وعجز" ، فسكت أبو الجهم . أقول : هذا واعلم أن الحجاج بنغزية صحابي من الأنصار، ترجم له في "أسد الغابة": (1/382) . واعلم أيضًا أن أباالجهم صحابيٌّ ، ترجم له في "أسد الغابة": (5/162).
40
ـ في كتاب "المعجمالكبير" للطبراني : (3/71 ـ 72) برقم (2698) أنَّ عمرو بن العاص والمغيرة بن شعبةكليهما سبَّا الإمام عليًّا عليه السلام ، وفي نص الرواية : “فصعد عمرو المنبر فذكرعليًّا ووقع فيه ، ثم صعد المغيرة بن شعبة فحمد الله وأثنى عليه ، ثم وقع في عليٍّ (رض)” . والرواية صحيحة السند .
41
ـ في كتاب "المعجم الكبير" للطبراني : (3/71ـ 72) برقم (2698) أنَّ رسول الله (ص) قال ـ يقصد معاوية وأبا سفيان ـ : "لعن اللهالسائق والراكب أحدهما فلان؟" . والسند صحيح . وكلمة "فلان" عبارة عن تحريف للكلمةالأصلية تستُّرًا على كرامة معاوية وأبيه . وسياق الرواية يدل على أن المقصود بهذهالرواية هو معاوية باعتباره أحد الملعونين . ويتأكد الأمر عندما نعرف أن هناك روايةفي "وقعة صفين" ص220 نشر المؤسسة العربية ـ القاهرة ؛ تنص على أن النبي لعن معاويةوأباه وأخاه في سياق شبيه . وفي رواية أخرى أخرجها الطبراني في "المعجم الكبير" (17/176) نصها ـ بعد حذف السند ـ : "عن نصر بن عاصم المؤذن عن أبيه قال : دخلت مسجدالمدينة فإذا الناس يقولون : نعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله . قال : قلت : ماذا؟ قالوا : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب على منبره فقام رجلٌ فأخذ بيدابنه فأخرجه من المسجد . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعن الله القائدوالمقود ، ويلٌ لهذه الأمة من فلان ذي الأستاه". وهذا الاسم الذي أخفي هنا يظهر فيرواية ابن سعد في الطبقات الكبرى (7/78) ولكن مع إخفاء اللعن ، علمًا أن السندينتهي إلى الراوي نفسه (نصر بن عاصم عن أبيه) ، ونص الرواية : "... قلت ما هذا؟قالوا : معاوية مر قبيل أخذ بيد أبيه ورسول الله (ص) على المنبر يخرجان من المسجدفقال رسول الله (ص) فيهما قولاً" . وبهذا يتضح أن القوم بذلوا قصارى جهدهم لستر هذهالفضيحة ولكن من غير جدوى ، فحيث تستروا على الاسم نسوا أن يخفوا المسبة ، وحيثنشروا المسبة نسوا أن يكتموا الاسم ، فانفضح الأمر بالجمع بين الموردين .
وثمةموارد أُخرى كثيرة، نسأل الله التوفيق إلى استقصائها وتسجيلها ونشرها، ليعرف إخوانيمن أهل السنة أن الصحابة في التاريخ هم كغيرهم من البشر فيهم الصالح والطالح، فلاينبغي لنا تعظيمهم بلا استثناء، بل بعد التمحيص والدراسة وعلم الجرحوالتعديل
42
ـ ذكر الدمشقي (ت 1089 هـ) في شذرات الذهب في أخبار من ذهب أن هناكمجموعة من الصحابة ساءت أحوالهم ولابسوا الفتن بغير تأويل ولا شبهة، وذلك في (1/69) من الكتاب المذكور ، ط. دار الكتب العلمية ـ بيروت ، ونص كلامه كما يلي: "وذكر ابنعبد البر والذهبي وغيرهما مخازى مروان بأنه أول من شق عصا المسلمين بلا شبهة وقتلالنعمان ابن بشير أول مولود من الأنصار في الإسلام وخرج على ابن الزبير بعد أنبايعه على الطاعة وقتل طلحة بن عبيد الله يوم الجمل وإلى هؤلاء المذكورين والوليدبن عقبة والحكم بن أبي العاص ونحوهم الإشارة بما ورد في حديث المحشر وفيه فأقول يارب أصحابي فيقال أنك لا تدري ما أحدثوا بعك ولا يرد على ذلك ما ذكره العلماء منالإجماع على عدالة الصحابة وأن المراد به الغالب وعدم الاعتداد بالنادر والذين ساءتأحوالهم ولا بسوا الفتن بغير تأويل ولا شبهة".
43
ـ سير أعلام النبلاء للذهبي: (3/128) ـ متحدِّثًا عن أتباع معاوية ـ :
"
وفيهم جماعة يسيرة من الصحابة وعددكثير من التابعين والفضلاء وحاربوا معه أهل العراق ونشؤوا على النصب نعوذ بالله منالهوى". وبناءًا عليه يكون الذهبي قائلاً بأن هناك مجموعة من الصحابة كانوا نواصب،والناصبي منافق بدلالة الحديث الشريف الصحيح.
44
ـ في الإصابة للحافظ ابن حجر (2/525) أنَّ الصحابيَّ "زمان بن عمار الفزاري" ارتدَّ بعد النبي (ص) ثمرجع.
45
ـ في الإصابة للحافظ ابن حجر (4/544) أنَّ الصحابيَّ "عمرو بن عبد العزىالسلمي" ارتدَّ بعد النبي (ص) ثم عاد.
46
ـ في الإصابة للحافظ ابن حجر (4/639) أنَّ الصحابيَّ "عيينة بن حصن بن حذيفة" ارتدَّ بعد النبيِّ (ص) ثمَّ عاد.
47
ـفي الإصابة للحافظ ابن حجر (5/405) أنَّ الصحابي "قيس بن المكشوح المرادي" ممنارتدَّ عن الإسلام ثمَّ راجع.
48
ـ في أسد الغابة لابن الأثير (1/98) أنَّالصحابيَّ "أشعث بن قيس الكندي" كان ممن ارتدَّ بعد النبي (ص) ثم عاد بالإرغام بعدأن أُسر وهو في اليمن من قبل الجنود التي أرسلها أبو بكر.
تذكير: تذكَّر أن فيالإصابة” (4/458) أن الصحابي “علقمة بن علاثة” كان أيضًا ممن ارتد (انظرالمورد20)، وتذكَّر أيضًا أن في “الإصابة” (2/432) أن “ربيعة بن أمية” أيضًا كانممن ارتد في زمن عمر (انظر المورد23). [الحاصل إلى الآن 7 صحابة ارتدوا ورجعوا!.. أين موقع السؤال السني القائل: ألم ينجح النبي (ص) في تربية الصحابة؟!]
49
ـ فيكتاب "الإمام علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين" لمحمد رضا، ص213 ط. دار الكتبالعلمية ـ بيروت، أنَّ الإمام عليًّا عليه السلام وصف معاوية وعمرو بن العاص بمايلي نصه: "عباد الله أمضوا على حقكم وصدقكم قتالَ عدوكم فإن معاوية، وعمرو بنالعاص، وابن أبي معيط، وحبيب بن مسلمة، وابن أبي سرح، والضحاك بن قيس ليسوا بأصحابدين، ولا قرآن. أنا أعرف بهم منكم. قد صحبتهم أطفالاً وصحبتهم رجالاً فكانوا شرأطفال، وشر رجال. ويحكم إنهم ما رفعوها ثم لا يرفعونها ولا يعلمون بما فيها ومارفعوا إلا خديعة، ودهناً، ومكيدة".
50
ـ إنَّ الألباني طعن في "أبي الغاديةالجهني" وعدَّه من أهل النار مع أنه صحابيٌّ، وذلك لأنه قاتلُ عمار رضي اللهعنه.
51
ـ في صحيح البخاري (5/66) دار الفكر ـ بيروت اتِّهامٌ صريحٌ للبراء بنعازب ـ وهو صحابيٌّ ـ أنه وغيره قاموا بالتبديل والابتداع بعد وفاة النبي (ص)،ونصُّ الرواية هو: "يا ابن أخي إنك لا تدري ما أحدثنا بعدَه

تتمة:
52
ـذكر علماء أهل السنة أنَّ عمرو بن الحَمِق الخزاعي ـ وهو صحابيٌّ ـ كان أحد الأربعةالذين باشروا قتل عثمان بن عفان بأيديهم (الطبقات الكبرى لابن سعد : 3/74 ، تهذيبالكمال للمزي : 21/597 ، أسد الغابة لابن الأثير : 4/100 ، الإصابة لابن حجر : 4/514) .
53
ـ ذكر علماء أهل السنة أنَّ الصحابي عبد الرحمن بن عديس البلوي كانأحد القادة الَّذين ترأسوا حركة الثورة ضد عثمان بن عفان (المصنف لابن أبي شيبة : 7/492 ، الإكمال لابن ماكولا : 6/150 ، الإصابة لابن حجر : 4/281) .
54
ـ ذكرعلماء أهل السنة أنَّ الصحابيَّ فروة بن عمرو بن ردقة الأنصاري البياضي كان ممَّنأعان على قتل عثمان (أسد الغابة لابن الأثير : 4/179) .
55
ـ صحَّح ابنُ الأثيركونَ الصحابي محمد بن أبي حذيفة كان في مصر يؤلِّب الناس على الخليفة عثمان (أسدالغابة لابن الأثير : 4/316) .
56
ـ ذكر علماء أهل السنة أن الأكدر بن حمام بنعامر اللخمي ـ وهو صحابي ـ كان ممَّن تحرَّك مع الثُّوار لمُحاصرة عثمان بن عفان (الإصابة لابن حجر : 1/353) .
57
ـ ذكر في كتب علماء أهل السنة أن عائشة ـ وهيصحابية ـ لعنت عمرو بن العاص ـ وهو صحابي ـ متهمة إياه بالكذب (المستدرك علىالصحيحين: 4/14 وقال الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه، ووافقهالذهبي في التلخيص).".
من منكم ينكر ذلك






 
قديم 17-10-10, 09:40 PM   رقم المشاركة : 2
محب بيت النبوه
اثني عشري






محب بيت النبوه غير متصل

محب بيت النبوه is on a distinguished road


اتمنى ممن يقولون بان الشيعه يسبون الصحابه ان يكذب موضوعي







 
قديم 18-10-10, 02:47 AM   رقم المشاركة : 3
حدثني بما يعقل
عضو






حدثني بما يعقل غير متصل

حدثني بما يعقل is on a distinguished road


لم نرغب أن نقول عنك كذاب إنما سلمت عقلك لـ كذاب منافق وانسقت خلفه ولكن بما أنك طلبت منا ذلك فـ لك هذا !! لي عودة مساء هذا اليوم







 
قديم 18-10-10, 03:16 AM   رقم المشاركة : 4
محب بيت النبوه
اثني عشري






محب بيت النبوه غير متصل

محب بيت النبوه is on a distinguished road


شكرأ على ماوصفتني به بس اثبت كذب الموضوع مع احترامي







 
قديم 18-10-10, 05:03 AM   رقم المشاركة : 5
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road




بسم الله الرحمن الرحيم


ابدأ بالشبهة 57 وساتتبع كل شبهاتك باذن الله تعالى والمنقولة منك باخطائها منذ 30 سنة مضت


اقتباس:
المستدرك على الصحيحين ج4ص14ح6744 :

اقتباس:
" أخبرنا أبو إسحاق إبراهيم بن محمد بن يحيى ومحمد بن محمد بن يعقوب الحافظ قالا ثنا محمد بن إسحاق الثقفي ثنا قتيبة بن سعيد ثنا جرير وهو ابن عبد الحميد عن الأعمش عن أبي وائل عنمسروق قال قالت لي عائشة ( رضها ) إني رأيتني على تل وحولي بقر تنحر فقلت لها لئن صدقت رؤياك لتكونن حولك ملحمة قالت أعوذ بالله من شرك بئس ما قلت فقلت لها فلعله إن كان أمرا سيسوءك فقالت والله لئن أخر من السماء أحب إلي من أن أفعل ذلك فلما كان بعد ذكر عندها أن عليا رضي الله عنه قتل ذا الثدية فقالت لي إذا أنت قدمت الكوفة فاكتب لي ناسا ممن شهد ذلك ممن تعرف من أهل البلد فلما قدمت وجدت الناس أشياعا فكتبت لها من كل شيع عشرة ممن شهد ذلك قال فأتيتها بشهادتهم فقالت : لعن الله عمرو بن العاص . فإنه زعم لي أنه قتله بمصر . هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه "




الرد وبالله نستعين
تفنيد الشبهة
إن كان ظاهر إسناده الصحة ، إلا أن هذه الزيادة في الحديث لاتثبت

اقتباس:
فلما كان بعد ذكر عندها أن عليا رضي الله عنه قتل ذا الثدية فقالت لي إذا أنت قدمت الكوفة فاكتب لي ناسا ممن شهد ذلك ممن تعرف من أهل البلد فلما قدمت وجدت الناس أشياعا فكتبت لها من كل شيع عشرة ممن شهد ذلك قال فأتيتها بشهادتهم فقالت : لعن الله عمرو بن العاص . فإنه زعم لي أنه قتله بمصر .


الشاهد :
فقد أخرج هذا الأثر أبو بكر بن أبي شيبة في المصنف بهذا اللفظ فقط
30513 حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن شقيق عن مسروق عن عائشة قالت رأيتني على تل و أن حولي بقرا ينحرن فقال مسروق إن استطعت أن لا تكوني أنت هي فافعلي قال فابتليت بذلك رحمها الله

وهذا الإسناد صحيح ، من أصح الأسانيد عن الأعمش فإن محمد بن خازم الضرير أبو معاوية من أصح الناس رواية عن الأعمش وهو مقدم على غيره في الرواية عن الأعمش..

ذكر الحافظ ابن حجر في ترجمة محمد بن خازم في تهذيب التهذيب( ع الستة محمد بن خازم التميمي السعدي مولاهم أبو معاوية الضرير الكوفي يقال عمي وهو بن ثمان سنين أو أربع
قال أيوب بن إسحاق بن سافري سألت أحمد ويحيى عن أبي معاوية وجرير قالا أبو معاوية أحب إلينا يعنيان في الأعمش
وقال عبد الله بن أحمد سمعت أبي يقول أبو معاوية الضرير في غير حديث الأعمش مضطرب لا يحفظها حفظا جيدا
وقال الدوري عن ابن معين أبو معاوية أثبت في الأعمش من جرير
وقال النسائي ثقة
وقال بن خراش صدوق وهو في الأعمش ثقة وفي غيره فيه اضطراب
وقال النسائي ثقة في الأعمش
وقال بن أبي حاتم عن أبيه الناس أثبت في الأعمش سفيان ثم أبو معاوية ومعتمر بن سليمان أحب إلي من أبي معاوية يعني في حديث الأعمش ) انتهى مختصرا.

تبين لنا أن الإمام ابن معين رحمه الله قدم رواية محمد بن خازم الضرير على رواية جرير في حديث الأعمش

وجرير بن عبدالحميد الذي روى اللفظ الثاني عند الحاكم
وزاد فيه الزيادة فهي غير مقبولة لمخالفته لمحمد بن خازم الضرير وجرير ثقة ولكن قد وقع في حديثه اختلاط ونسب في آخر عمره إلى سوء الحفظ
(حاشية تهذيب الكمال (4\551)

فعلى هذا تكون هذه الزيادة التي فيها اللعن شاذة، والله أعلم.

شاهد لهذه الرواية :

جاء عند البيهقي في الدلائل _ ( 6 / 434 ) ط دار الكتب العلمية
باب ماجاء في إخباره بخروجهم ؛ وسيماهم ؛ والمخدَّاج الذي فيهم ؛ [ وأجر من قتلهم ] ، واسم من قتل المخدج منهم ، وإشارته على علي رضي الله عنه بقتالهم ، وما ظهر بوجوه الصدق في إخباره بآثار النبوة

أخبرنا أبو عبدالله الحافظ أخبرنا الحسين بن حسن بن عامر الكندي بالكوفة من أصل سماعه حدثنا أحمد بن محمد بن صدقة الكاتب قال : حدثنا[ عمر بن عبدالله بن عمر بن محمد بن أبان بن صالح قال هذا كتاب جدي : محمد بن أبان فقرأت فيه حدثني الحسن بن الحرِّ قال : حدثنا الحكم بن عتيبة وعبد الله بن أبي السفر عن عامر الشعبي عن مسروق قال :
قالت عائشة : عندك علم من ذي الثدية الذي أصابه علي في الحرورية ؟
قلت : لا
قالت : فاكتب لي بشهادة من شهدهم .
فرجعت إلى الكوفة وبها يومئذ أسباع فكتبت شهادة عشرة من كل سبع ثم أتيتها بشهادتهم فقرأتها عليها
قالت : أكل هؤلاء عاينوه ؟
قلت لقد سألتهم فأخبروني أن كلهم قد عاينه .

فقالت لعن الله فلانا ، فأنه كتب إلَّى أنه أصابهم بليل مصر ، ثم ارخت عينيها فبكت فلما سكتت عبرتها قالت : رحم الله عليا لقد كان على الحق وما كان بيني وبينه إلا كما يكون بين المرأة وأحمائها ..

وقد وقع في هذه الرواية تصحيف وسقط في الاسناد عند ابن كثير في البداية والنهاية حوادث سنة 37 هـ ( 7 / 242 ) ط دار الكتب العلمية

الحكم عليها :

هذه الرواية لا تصح لعلتين والله أعلم :

1- أن عبدالله بن عمر بن محمد بن أبان [ مشكدانة ] لم يسمع من جده هذا الكتاب ؛ وإنما هو واجده كما هو ظاهر من سياق الاسناد ، ومعلوم أن الوجادة لا يقبلها غالب أهل العلم والله أعلم ، وهو غال في التشيع ، فلا تقبل منه مثل هذه الرواية التي تؤيد بدعته ،
وقد ذكره العقيلي في الضعفاء [ لعله بسبب بدعته والله أعلم ] .
2- أن محمد بن أبان بن صالح بن عمير الأسدي ضعيف ..
وقد ضعفه :ابن معين ، والنسائي ، ابن حبان ،
وقال أبو حاتم : ليس هو بقوي .
وجاءت قصة رؤيا عائشة رضي الله عنها دون ذكر عمر أو غيره من الصحابة :

شاهد آخر :

أخرج نعيم بن حماد في كتاب الفتن _ ( ص 50 ) ط دار الكتب _ قصة مسروق مع عائشة بدون ذكر لعن عَمْرٍ رضي الله عنه :

181_ حدثنا هشيم عن حصين عن أبي وائل عن مسروق قال لما نشب الناس في أمر عثمان رضى الله عنه أتيت عائشة رضى الله عنها فقلت لها إياك أن يستنزلوك عن رأيك فقالت بئس ما قلت يا بني ! لأن أقع من السماء إلى الأرض _ إلى غير عذاب الله أحب إلي من أن أعين على دم رجل مسلم وذلك أني رأيت رؤيا رأيتني كأني على ظرب وحولي غنم أو بقر ربوض فوقع فيها رجال ينحرونها حتى ما أسمع لشيء منها خوار ،
قالت فذهبت أنزل من الظرب فكرهت أن أمرُّ على الدماء فيصيبني منها شيء وكرهت أن أرفع ثيابي فيبدوا مني ما لا أحب
فبينا أنا كذلك إذ أتاني رجلان أو ثوران واحتملاني حتى جازا بي تلك الدماء .
قال حصين فحدثنا أبو جميلة قال : رأيت يوم الجمل حيث عقر بها بعيرها ؛ أتاها عمَّار ومحمد بن أبي بكر فقطعا الرحل ثم احتملاها في هودجها حتى أدخلاها دار أبي خلف ، فسمعت بكاء أهل الدار على رجل أصيب يومئذ قالت ما هؤلاء ؟
قالوا يبكون على صاحبهم .
قالت أخرجوني أخرجوني .

وهي لا تفيد الروافض قبحهم الله تعالى فيما يريدون من ذكر لعن عمر رضي الله عنه في الرواية التي أخرجها الحاكم

شاهد اخر :

أ _ حدثنا هشيم عن مجالد عن الشعبي عن عائشة رضى الله عنها أنها رأت كأنها على ظرب وحولها غنم وبقر ربوض فوقع فيها رجل فقصت ذلك على أبي بكر رضى الله عنه ابن أبي شيبة ( 7/ 240 ) ط الباز

شاهد اخر :
وتابعه (يحيى بن سعيد )
ج _ حدثني أبو موسى محمد بن المثنى الزمن الزبن قال حدثنا يحيى بن سعيد عن مجالد عن عامر قال قالت عائشة لأبي بكر رأيت كأني على أكمة وبقر ننحر حولي قال لئن صدقت رؤياك ليقتلن حولك فئام من الناس . أ.هـ .
الإشراف في منازل الأشرف لابن أبي الدنيا .

وهذه الروايات الثلاث الأخيرة [ مرسلة ] لا تصح : لأن الشعبي لم يسمع من عائشة رضي الله عنها كما نص على ذلك أبو حاتم رحمه الله ، فهو لا يروي عنها إلا بواسطة مسروق بن الأجدع رحمه الله تعالى .

فيظهر أن جميع الروايات التي فيها لعن عمرو بن العاص رضي الله عنه لا تصح
وأن الروايات الصحيحة هي التي فيها ذكر رؤيا عائشة رضي الله عنها مجردة عن غيرها

يتبع باذنه تعالى






التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» فى دين الروافض فتاوى تحرض على ممارسة الجنس كالحيوانات
»» فى عزاء شهيده الارهاب والحجاب مروة وحملها فى المانيا
»» أسماء الدعاة والعملاء للمذهب الشيعى الرافضى في مصر
»» من هو الخمينى نائب ابو صالح اللى فى السرداب ؟
»» يا على أدن منى ضع خمسك فى خمسى يا على خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها
 
قديم 18-10-10, 10:35 PM   رقم المشاركة : 6
حدثني بما يعقل
عضو






حدثني بما يعقل غير متصل

حدثني بما يعقل is on a distinguished road


مرحباً يا من أطلق على نفسه محب لبيت النبوه ومن ثم لم اصفك بما تكره إنما أنت من طلب ذلك وعندما تقول لي أن المقصود هو موضوعك فـ الناقل المؤيد للمنقول يندرج عليه ما قلت أنت وليس أنا ..
عموماً في محاولتك هذه إظهار أن أهل السنه والجماعه يسبون الصحابه فـ نحن قبل أن اذكر لك أننا لا نعرف التناقض والتدليس وإغلاق مداخل ومخارج الفكر ولا نسلم عقولنا لـ معمم أو شيخ ولكن نستند على ما ينقله لنا مشائخنا جزاهم الله عنا كل خير بما تم نقله لنا من الصحابه رضوان الله عليهم أجمعين عن الرسول صلّ الله عليه وسلم ونريد أن نقول لك أن
عقيدتنا نحو الصحابة الكرام رضي الله عنهم و أرضاهم أنهم بشر غير معصومون يصيبون و يخطئون و هم تربية النبي المعصوم صلى الله عليه وسلم ويحاولوا أن يقتدوا به في كل أعمالهم وأخلاقهم و هم أفضل البشر بعد الأنبياء و المرسلين عليهم السلام ... و الواجب نحوهم محبتهم وتعظيمهم وتوقيرهم وتكريمهم والاقتداء بهم والأخذ بآثارهم قال تعالى:"وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ "
ثم عودة لـ ما تناولته من نقاط وأنا هنا أقول نقاط لأنها ليست أحاديث تستند على رواه إنما قصص كـ تلك التي إعتدناها من معمميكم فـ هي ناقصه وعليك أن تكملها إن استطعت لـ استطيع أن أكذبها كما طلبت
ومنها على سبيل المثال للحصر هذه :
عائشة تستجيز الطعن في كل واحد من الصحابة إلاّعمارًا)مجمعالزوائد9/395) وقدسبق أن اتهمت أم المؤمنين من قبل الروافض أنها أمرت بقتل ذو النورين عثمان بن عفان .
ومثال آخر
معاوية يسب عبد الله بن عمرو بن العاص بقوله : "لا تزال داحضًا في بولك". (المجمع9/296 آخر سطر) فـ هو ناقص كـ سابقه مع العلم بـ أنه روى الهيثمي في مجمعه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمار :"تقتلك الفئة الباغية" و رواه الطبراني و زاد عليه قول معاوية لعمرو ابن العاص رضي الله عنهما :"لا تزال داحضا في بولك نحن قتلناه ؟ إنما قتله من جاء به" ...
و هل كلمة دحض سب و شتيمة ؟؟؟
كلمة دحض لها معنى حسب موقعها من الجملة ... فمثلاً ...
دحض برجله : فحص بها ... أو دحض عن الأمر : أي بحث عنه ... أو دحضت رجله : أي زلقت ... أو دحضت الشمس عن كبد السماء : أي زالت أو غربت ... أو دحضت حجة فلان : أي بطلت ... و دحيضة : يعني موضع ..
فالكلمة ليست سب و لا قدح و لا شتيمة و لا تكفير ... و كما قلت في الأول بأن الصحابة رضوان الله عليهم بشر غير معصومون ... بشر يصيبون و يخطئون و يغضبون و يحزنون ...

وبعض ما استشهدت به
يحمل عناوين لـ كتب تاريخ وكتب التاريخ معرضة للضعيف وغيره ونحن نأخذ الدليل من كتب الحديث التي حققها العلماء بالسند و والعلل والضعف وغيره , فالواجب عليك أن تأتي لك بسند حديث وليس قصة في كتاب التاريخ ...
والبعض مما ذكرت وقع فيه مغالطه ومحاولة تدليس لا يعتمد على حقيقة وأنت لا تجهل ذلك وهذا يجعلنا نسلم بـ أن ما طرحته هو محاولة لـ تظليل الحقائق والخروج أمام الجميع بـ أن أهل السنه والجماعه متناقضون فـ أنت قد ذكرت في سطورك
قاتل عمار يقول إنه حقد عليه لأنه سمعه يقع [أي يسبُّ] في عثمان . (المجمع9/298) . علمًا أن قاتل عمار وعثمان جميعهم من الصحابة ! . فـ من بـ ربك قاتل عمار وعثمان لـ نعلم هل هو من الصحابه أم لا ؟؟
أيضاً بعض الروايات والقصص التي ذكرتها هنا والتي أشرت إلى أنها من كتب أهل السنه فقد خالطتها كتب شيعيه كـ قولك
شاعر يهجو معاوية وعَمْرو بن العاص بين يدي عمار بن ياسر ؛ وعمار يستمع . (أنساب الأشراف بتحقيق المحمودي : ص316) . ولتوضيح حقيقة هذا الكتاب وكاتبه سـ أذكر لك حقيقته وهو أنساب الأشراف : أحمد بن يحيى بن جابر البلاذري ( 279 ه‍ ) تحقيق : محمد باقر المحمودي فـ الكاتب من كبار محدثي الشيعه والمحقق شيعي والكتاب هذا ملئ بالموضوعات والأسانيد المقطوعه ولك مشاركات أخرى كـ هذه أيضاً عبد الرزاق بن همام الصنعاني ـ وهومن أعلام وعلماء أهل السنة الثقات يصف عمر بن الخطاب بـ (الأنوك) ، أي الأحمق (ميزان الاعتدال للذهبي : 2/611).
وكتاب ميزان الإعتدال للذهبي
ليس من كتب الحديث إنما هو كتاب تصنيف للأحاديث المنكرة و الضعيفة ... و الرافضة يجهلون أن الذهبي يترجم لراوٍ رافضي أو كذاب ثم يأتي بنموذج على كذبه من رواية رواها فيذكرها الذهبي كشاهد على كذبه ..ويتم إدراجها كما فعلت أنت محاوله منكم للتدليس على عوام السنه والذين سبق وقلت لك أنهم لا يسلمون عقولهم لـ كفر أو شرك أو سب ولعن حتى يتأكدوا من مصدرها وحقيقتها ثم يا صديقي كيف لنا أن نصدق من سبق وتحدى القرآن بقوله أن عائشة ليست من أهل بيت النبي ويفسر القرآن كما يحلو له ويتماشى مع ما يقول وهو مع إحترامي لك فيه تسليم للعقل بما يحمله من فكر يفرق بين الجمر والتمر كـ أقل تقدير وفي هذا التسليم نوع من الغباء إن لم يكن الغباء كله حيث أن الله ذكر في كتابه " فأنجيناه وأهله إلا امرأته قدرناها من الغابرين" فـ كيف يكون في كتاب الله أن الزوجه من أهل البيت وأنتم تقول خلاف ذلك ؟؟ ناهيك عن ما يقوله معمميكم من استغاثات شركيه وطعن في صحابة الرسول وسب لـ أحب زوجاته وقصص غريبه غبيه ولو أردت منها لـ ملأت لك ساحات هذه الشبكه بـالكثير ..
يا صديقي أرجوا أن لا نعطل عقولنا وأن نبحث عن حقيقة ما يُطرح فـ صدقني لن يأخذ منا وقت كثير والباحث عن الحق عليه أن ينقب ويجول بين بواطن الكتب والمراجع والإستعانه بـ المصادر لـ يتأكد مما يقرأ ،،
دعواتي لك بـ التوفيق والسداد وأن يريك الله الحق ويرزقك إتباعه ومعذرة لو أساءت معك الحديث فـ أنا لم اقصد ذلك إنما تخاطباً مع ما كتبت ولو ضايقك ذلك فـ أنا كلي آسف وندم في ما أقترفته يدي وعليه أنا اعتذر منك أخي ..







 
قديم 19-10-10, 05:28 AM   رقم المشاركة : 7
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


Lightbulb

الرد على الشبهة رقم 1

قبل ان نبدأ تحية واجبه لشيخنا شيخ الاسلام ابن تيمة رحمه الله تعالى
فعبارته الملهمه والخالدة ابد الدهر تراها فى كل لحظة تتعامل فيها مع عقائد او شبهات الشيعة الروافض


إن الرافضه أكذب الناس في المنقول . . وأجهل الناس في المعقول
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13) البقرة

الحقيقة انها ليست شبهة ولكنها من المناقب وتظهر تقدير ومدح ام المؤمنين عائشة لعمار رضى الله عنهم ولكن العيب فى فى حقد وغباء وجهل الشيعة الروافض
فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ

اولا ايراد الرواية التى يجهلها حتى هذا الرافضى الفاشل الذى ينقل فقط:
اقتباس:

1 ـ عائشة تستجيز الطعن في كل واحد من الصحابة إلاّ عمارًا (مجمع الزوائد9/395( .



الرواية من مجمع الزوائد

اقتباس:
15604- وعن عائشة أنها قالت: ما أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا لو شئت لقلت فيه ما خلا عماراً، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ملئ إيماناً إلى مشاشه".
رواه البزار ورجاله رجال الصحيح.


اصل الرواية كما ورد فى كشف الأستار

اقتباس:
2685- حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيدَ أَبُو هَاشِمٍ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ الْيَمَانِ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ ، عَنْ ذَرٍّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا قَالَتْ : مَا أَحَدٌ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلا لَوْ شِئْتُ لَقُلْتُ فِيهِ ، مَا خَلا عَمَّارًا ، فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : مُلِئَ إِيمَانًا إِلَى مُشَاشِهِ.
كشف الأستار عن زوائد البزار للهيثمى




الرد على الشبهة :

6574 - حدثنا عبدان عن أبي حمزة عن الأعمش عن شقيق بن سلمة
كنت جالسا مع أبي مسعود وأبي موسى وعمار فقال أبو مسعود ما من أصحابك أحد إلا لو شئت لقلت فيه غيرك وما رأيت منك شيئا منذ صحبت النبي صلى الله عليه وسلم أعيب عندي من استسراعك في هذا الأمر قال عمار يا أبا مسعود وما رأيت منك ولا من صاحبك هذا شيئا منذ صحبتما النبي صلى الله عليه وسلم أعيب عندي من إبطائكما في هذا الأمر فقال أبو مسعود وكان موسرا يا غلام هات حلتين فأعطى إحداهما أبا موسى والأخرى عمارا وقال روحا فيه إلى الجمع
صحيح البخارى -
واخذ عنه هذه الرواية كل كتب السيرة والتاريخ والحديث والرجال فهى رواية واحده فقط عن ابو مسعود رضى الله عنه
شرح الحديث
الامر واضح و جلى فى اظهار المحبه والاخوه والعشرة الجميله السمحة فى النصيحة وقبولها للصحابه رسول الله رضى الله عنهم جميعا
فهنا يمدح ابو مسعود عمارا رضى الله عنهم و يلومه على شىء واحد فقط وهو الإسراع الى صلاة الجمعة مبكرا وهو يلومهم على التباطؤ على الذهاب الى المسجد
ثم اهدى ابو مسعود عمارا وابو موسى حلتين ثم ذهبوا سويا الى الصلاة رضى الله عنهم جميعا
.
--------------------------
(8273) أخبرنا إسحاق بن منصور قال أنا عبد الرحمن عن سفيان عن الاعمش عن أبي عمار عن عمرو بن شرحبيل قال ثنا رجل ؟؟ من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ملئ عمار بن ياسر إيمانا إلى مشاشه
(11738) أخبرنا إسحاق بن منصور وعمرو بن علي عن عبد الرحمن قال حدثنا سفيان عن الاعمش عن أبي عمار عن عمرو بن شرحبيل عن رجل؟؟ من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ملئ عمار إيمانا إلى مشاشه
السنن الكبرى للنسائى
-----------------------
9 - أخبرني أبو علي الحافظ ، وهارون بن أحمد الجرجاني ، قالا : ثنا إسماعيل ، ثنا علي بن الحسن بن سليم الحافظ الأصبهاني ، ثنا محمد بن أبي يعقوب ، ثنا عبد الرحمن بن مهدي ، عن سفيان ، عن الأعمش ، عن أبي عمار ، عن عمرو بن شرحبيل ، عن عبد الله ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « ملئ عمار إيمانا إلى مشاشه (1) » « هذا حديث صحيح على شرط الشيخين إن كان محمد بن أبي يعقوب حفظ ، عن عبد الرحمن بن مهدي » ، فإن أبا علي الحافظ ، أخبرني ، قال : وثنا محمد بن إسحاق ، ثنا أبو موسى ، ثنا عبد الرحمن ، عن سفيان ، عن الأعمش ، عن أبي عمار ، عن عمرو بن شرحبيل عن رجل؟؟ ، من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين إن كان محمد بن أبي يعقوب حفظ عن عبد الرحمن بن مهدي فإن أبا علي الحافظ أخبرني قال :
و ثنا محمد بن إسحاق ثنا أبو موسى ثنا عبد الرحمن عن سفيان عن الأعمش عن أبي عمار عن عمرو بن شرحبيل عن رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم
تعليق الحافظ الذهبي في التلخيص : على شرط البخاري ومسلم
المستدرك على الصحيحين
----------------------
شاهد :
روايه عن الامام على بن ابى طالب
144 - حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ الْجَهْضَمِيُّ حَدَّثَنَا عَثَّامُ بْنُ عَلِيٍّ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ أَبِي إِسْحَقَ عَنْ هَانِئِ بْنِ هَانِيءٍ قَالَ
دَخَلَ عَمَّارٌ عَلَى عَلِيٍّ فَقَالَ مَرْحَبًا بِالطَّيِّبِ الْمُطَيَّبِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ مُلِئَ عَمَّارٌ إِيمَانًا إِلَى مُشَاشِهِ
سنن ابن ماجه
شاهد :
- أخبرنا محمد بن إسحاق بن إبراهيم ، حدثنا أحمد بن المقدام ، حدثنا عثام بن علي ، حدثنا الأعمش ، عن أبي إسحاق ، عن هانئ بن هانئ ، قال : استأذن عمار على علي رضوان الله عليه ، فقال : مرحبا بالطيب المطيب ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقول : « عمار ملئ إيمانا إلى مشاشه (1) » أي مثانته
(1) المشاش : رءوس العظام كالمرفقين والكتفين والركبتين.
صحيح ابن حبان
-------------------------
شاهد :
1548 - حدثنا عبد الله قال : حدثني أبي ، قثنا وكيع قال : قال سفيان : وقال الأعمش : ، عن أبي عمار الهمداني ، عن عمرو بن شرحبيل قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « عمار ملئ إيمانا إلى مشاشه (1) » .
فضائل الصحابة لاحمد ابن حنبل
----------------------------
شاهد :
740ـ حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا هِشَامُ بْنُ عَلِيٍّ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ هَانِئِ بْنِ هَانِئٍ ، عَنْ عَلِيٍّ ، أَنَّ عَمَّارَ بْنَ يَاسِرٍ اسْتَأْذَنَ عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَ : ائْذَنُوا لِلطَّيِّبِ الْمُطَيَّبِ مُلِئَ إِيمَانًا إِلَى مُشَاشِهِ وَهَذَا الْحَدِيثُ لاَ نَعْلَمُهُ يُرْوَى إِلاَّ عَنْ عَلِيٍّ، وَهَانِئُ بْنُ هَانِئٍ لاَ نَعْلَمُ رَوَى عَنْهُ إِلاَّ أَبُو إِسْحَاقَ.

741ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَعْمَرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ ، وَأَبُو عَاصِمٍ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ هَانِئِ بْنِ هَانِئٍ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : اسْتَأْذَنَ عَمَّارٌ عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَ : ائْذَنُوا لِلطَّيِّبِ الْمُطَيَّبِ.
قَالَ أَبُو نُعَيْمٍ فِي حَدِيثِهِ : مَرْحَبًا بِالطِّيِّبِ الْمُطَيَّبِ.
وَهَذَا الْحَدِيثُ لاَ نَعْلَمُ رَوَاهُ عَنْ عَلِيٍّ إِلاَّ هَانِئُ بْنُ هَانِئٍ ، وَرَوَاهُ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ غَيْرُ وَاحِدٍ.
فأما حديث الأعمش ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، فَلا نَعْلَمُ رَوَاهُ عَنِ الأَعْمَشِ ، إِلاَّ عَثَّامُ بْنُ عَلِيٍّ ، وَزَادَ فِيهِ : مُلِئَ إِيمَانًا إِلَى مُشَاشِهِ وَلاَ نَعْلَمُ رَوَى عَنْ هَانِئِ بْنِ هَانِئٍ ، إِلاَّ أَبُو إِسْحَاقَ.
مسند البزار
--------------------------------------
شاهد :
1508 - حدثنا أبو كريب ، قال : حدثنا عثام ، عن الأعمش ، عن أبي إسحاق ، عن هانئ بن هانئ ، قال : كنا عند علي ، فدخل عليه عمار بن ياسر فقال : مرحبا بالطيب المطيب ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « إن عمارا ملئ إيمانا إلى مشاشه »
تهذيب الاثار للطبرى
------------------------
شاهد :
حدثنا عثام بن علي قال ثنا الأعمش عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ قال إستأذن عمار على علي فقال مرحبا بالطيب المطيب سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ملئ عمار إيمانا إلى مشاشه
مصنف ابن أبي شيبة:ج6/ص386
-------------------------------
شاهد :
حدثنا وكيع عن سفيان عن الأعمش عن أبي عمار عن عمرو بن شرحبيل قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن عمارا ملئ إيمانا إلى مشاشه
مصنف ابن أبي شيبة:ج6/ص163
------------------------------
شاهد :
حدثنا وكيع عن سفيان عن الأعمش عن عمارة عن عمرو بن شرحبيل قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عمار ملئ إيمانا إلى مشاشه
مصنف ابن أبي شيبة:ج6/ص385
شاهد :
حدثنا عثام بن علي عن الأعمش عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ قال كنا جلوسا عند علي فدخل عمار فقال مرحبا بالطيب المطيب سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن عمارا ملئ إيمانا إلى مشاشه
مصنف ابن أبي شيبة:ج6/ص163
--------------------------------------
شاهد :
مليء عمار إيمانا إلى مشاشه أي عظيم رؤوس العظام كالمرفقين والكتفين والركبتين.
قال الجوهري هي رؤوس العظام اللينة التي يمكن مضغها. النهاية ب).
# (ه (أخرجه ابن ماجه كتاب المقدمة باب فضل عمار بن ياسر رقم (147 و 148). والحاكم في المستدرك (3 392) وقال صحيح ص) - عن علي ك - عن ابن مسعود).
كنز العمال:ج0/ص0 ح33529
-------------------------
شاهد ومتابعاته :
1692) إن عمارا ملئ إيمانا إلى مشاشه (أبو يعلى ، والطبرانى ، وابن جرير ، وابن عساكر عن على)
أخرجه أبو يعلى (1/324 ، رقم 404) ،
وابن جرير فى تهذيب الآثار (ص157 ، رقم 258) ،
وابن عساكر (43/392) .
وأخرجه أيضًا : ابن أبى شيبة (6/163 ، رقم 30350) ،
وابن حبان (15/552 ، رقم 7076) .
ومن غريب الحديث : (مشاشة) أى عظمه .
1693) إن عمارا ملئ إيمانا من قرنه إلى قدمه (أبو نعيم فى الحلية عن ابن عباس)
أخرجه أبو نعيم فى الحلية (1/139) .
جمع الجوامع للسيوطى
---------------------------------------
شاهد:
( 11103 ) مُلِىءَ عَمَّارٌ إِيمَاناً إِلَى مُشَاشِهِ ) ) ( ه ) عن علي ، ( ك هق ) عن ابن مسعود .
الفتح الكبير في ضم الزيادة إلى الجامع الصغير للسيوطى
-----------------------------------------------
شاهد:
عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ ز قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مُلِئَ عَمَّارٌ إِيمَانًا إِلَى مُشَاشِهِ
صححه الحاكم والذهبي وابن حجر والألباني
اقصر واصح الاحاديث من السنن
------------------------------------------------
شاهد:
87 - حدثنا وكيع ، عن سفيان ، عن الأعمش ، عن أبي عمار ، عن عمرو بن شرحبيل ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إن عمارا مليء إيمانا إلى مشاشه (1) »
الايمان لابن شيبة
-----------------------------------------
شاهد:
670 - - حدثنا نصر بن علي ، قال : أنا هشام بن علي ، عن الأعمش ، عن أبي إسحاق ، عن هانئ بن هانئ ، عن علي ، أن عمار بن ياسر ، استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : « ائذنوا » للطيب المطيب ملئ إيمانا إلى مشاشه « ، وهذا الحديث لا نعلمه يروى إلا عن علي ، وهانئ بن هانئ لا نعلم روى عنه إلا أبو إسحاق
البحر الزاخر فى مسند البزار
-----------------------------------
متابعة:
إن عمارا مليء إيمانا إلى مشاشه.
# (ع طب وابن جرير كر - عن علي ).
كنز العمال:ج0/ص0 ح33540
-------------------

الخلاصة يتضح لنا مما سبق :
1 - ان الرواية المذكورة فى مسند البزار تعنى المدح لا الذم ايضا كما فهم الحمقى والاغبياء من الروافض فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا.

والا يعنى كلام امنا عائشة رضى الله عنها الطعن والغمز فى الائمة الصحابة وعلى راسهم ابوها ابو بكر وعمر وعثمان وعلى سعد و الزبير وطلحة بالاضافه اخوتها رضى الله عنهم جميعا وهو ما لا يقول به ويصدقه الا كل منافق فاسق او مخبول جاهل فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا .
2 - رواية مسند البزار
هى الروايه الوحيدة عن عائشة وهى غير معروفة ولم ترد الا فى مسند البزار فقط . .
وبالرغم من كل هذا فالروايه مدح من ام المؤمنين عائشة للصحابى عمار رضى الله عنهما وهى من ام لابن من ابنائها تشهد له بحسن سيرته وخلقه.


3- انها تعد من مناقب صحابة رسول الله رضى الله عنهم ولن تكن يوما شبهة وتدل على جهلهم التام بمعانى اللغة العربية التى
يفهمها حتى الاولاد ويتعامى عنها عمدا بغباء كهنة الشيعة الروافض لانهم قوما فاسقين ..

فدائما الرافضه أكذب الناس في المنقول وأجهل الناس في المعقول
ولن ترى اغبى من الروافض ابدا


يتبع ...







التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» قاطعوا تفاح ايران ملفوف بورق فيه سب وتكفير الصحابة رضى الله عنهم فهى اهانة متعمدة
»» بيع مسجد في روسيا هل من يوصل النداء لمن بيده الحل ويكسب الأجر
»» يا على أدن منى ضع خمسك فى خمسى يا على خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها
»» أنقاب المدينة السبعة والمسيخ الدجال و 70 الف يهودى عليهم الطيلسان من اصبهان
»» تحمل مخطوطات الحديث من جوامع الكلم والتي لم تطبع من قبل بصيغة الشاملة
 
قديم 20-10-10, 03:38 PM   رقم المشاركة : 8
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


Lightbulb

57 شبهة جديدة للشيعة الروافض تحت عنوان سب الصحابة في كتب اهل السنة ؟

الدعاية لنشر دين الشيعة الروافض تقوم عليه هيئات حكومية واهليه منظمة مدعومة باموال كبيرةالحوزات
فبعد دحض فرسان السنة والجماعة لكل شبهاتهم القديمة وتاثيرالقنوات الفضائية التى تكشف عقيدة الشيعة اثر فادحعلى دعوتهم ...
فحشدوا اناس واستخرجوا شبهات جديد باسلوب جديد يعتمدون فيه على خداع القارىء الغير مثقف ولا يعرف حقيقة دين الشيعة..
وهم فى الحقيقة يقدروا بعشرات الملايين من الشباب فى العالم العربى لجذبه الى التشيع بالطعن فى صحابة رسول الله باظهار غمزهم بعض وسبهم بعض وطعنهم فى بعض..
واظهار مثالبهم باسلوب يغلب عليه التدليس والكذب اعتمادا على ان القارىء او السامع والراءى لن يبحث خلفهم وهى حقيقة فى شباب اليوم الذين يقدروا بعشرات النلايين الذين يشاهدون الفضائيات و يتصفحون الانترنت ومنتدياتها ....
فخرجوا بشبهات جديده 57 شبهة ووضعوعها على مواقع لمراجع الشيعة ومنتدياتهم ثم بدأوا بنشرها بالبريد والمنتديات اسلامية للتحدى بها ...
وتمخض الجبل فولدا فأرا ميتا وسيبطل الله تدبريهم الجديد باذن الله
فالرافضه أكذب الناس في المنقول وأجهل الناس في المعقول
فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10)البقرة
وسيتم الرد عليها كلها ان شاء الله
لنشرها فى المنتديات والمجموعات البريدية الاسلامية للرد على الشيعة الروافض
خطتهم الجديدة بنيت على اظهار ان سب الصحابة هو من كتب السنة يعنى هو حقيقى ومسلم بها ؟؟؟
ليتقول الناس علي صاحبة رسول الله وامهات المؤمنين رضى الله عنهم انهم كانوا قوم سوء ولا باس ابدا من انتقادهم لكل عابر سبيل وتافه وجاهل ...
ولا تبقى القداسة والعصمة فى زعم خطة الشيعة الا فى الائمة المعصومين فقط ؟؟
فبحول الله اقول لئن لم يتوقف كهنة الشيعة الروافض واذنابهم عن الافتراء والطعن والغمزفى امهات المؤمنين وصحابة رسول الله رضى الله عنهم
استلهم قول الله تعالى :
لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا (60) مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلًا (61) سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا (62) الاحزاب
لا يفل الحديد الا الحديد فالرد عليهم بنفس نهجهم :
باظهار سب الائمة وطعنهم فى بعضهم البعض وسبهم شيعتهم واظهارهم لدين قوامه الشرك والشعوذة والخرافات و الخبل من كتب الشيعةالروافض وهى طافحة بذلك.


فلماذا يغضب الشيعة من سب مراجعهم اذا كان المعصومين شرعوا هذا بتواترسبهم والطعن فيهم وغمزهم بالخيانة والغدر والسفه فى كل مكان من كتب الشيعة..


والهدف من هذا مخاطبة ملايين الشباب الشيعة الذى لا يهتموا بالبحث والقراءة وستصدم عقولهم بالحقائق عن اهل البيت والمنشورة فى كتبهم التى تدعى انها مذهب اهل البيت .


فيلعنون ويكفرون بالمراجع والكتب التى تسب وتهزأ وتطعن فى اهل البيت فى الالاف الصفحات خصصت للغمز والطعن فى اهل البيت لفساد مذهب وعقيده مراجعهم ...


مثال تطبيقى لماذا ذكرت :


شبهة الشيعة : رقم 1
1 ـ عائشة تستجيز الطعن في كل واحد من الصحابة إلاّ عمارًا (مجمع الزوائد9/395) .


الرد على الشبهة رقم 1
فى دين الشيعة الروافض كاتب نهج البلاغة المعصوم يؤكد ان المعصوم الامام علي يستجيز الطعن وسب شيعته بعد ان اعلانه حقيقهم على الملاء انهم ما بين خائن و مخنث شاذ جنسيا "قد انفرجتم عن ابن أبي طالب انفَراجَ المرأة عن قُبُلِها ".
فان اجبتم :
ان الامام على سلام الله عليه لايمكن ان يحتمل كلامه لهذا المعنى لانه معصوم ولا يفحش ابدا فى الكلام
اجبنا عليهم :
هذه بتلك . . .لو احسنتم فهم الكلام باللغه العربيه وتقدير شخص المتكلم ما ذهبتم لهذا ...
فامنا ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها علمها وادبها ورباها رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن قبله ابوها خليفة رسول الله ابو بكر الصديق
فلايمكن ان يكون كلامها او معانيه تذهب ابدا باستجازه الطعن فى صحابة رسول الله الذين رباهم وعلمهم رسول الله ...


ونبدأ باذن الله وفضله بالرد على الشبهات
وارحب بجميع اخوانى واخواتى المسلمين للاضافة او التصحيح لاى خطأ حتى يكون الموضوع مكتمل للنشر على المسلمين لدحض هذه الشبهات..


والله تعالى من وراء القصد

وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ







التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد نشر مراجع دين الشيعة فهل مازلنا نعتبر الراوة الشيعة من اهل البدع ؟
»» غزو شيعي إيراني لغرب أفريقيا وعدد المتشيعين وصل لـ7 ملايين فهل يفيق الجهال والمغفلون؟
»» المنهج الدراسي في مدارس الحوزة العلمية في النجف
»» فى دين الروافض فتاوى تحرض على ممارسة الجنس كالحيوانات
»» الرد على 200 شبهة للشيعة وكشف الحقائق الغامضة في دين الشيعة الروافض
 
قديم 21-10-10, 07:32 AM   رقم المشاركة : 9
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


Lightbulb

الرد على الشبهة رقم 2

إن الرافضه أكذب الناس في المنقول . . وأجهل الناس في المعقول

هذه الشبهة تطبيق مباشر وعملى لقول شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله تتحقق يوميا من 750 سنة مضت وحتى يوم القيامة او زوال دين الشيعة الروافض...

قال الرافضى المدلس فى الشبهة رقم 2 :

اقتباس:
2 ـ معاوية يسب عبد الله بن عمرو بن العاص بقوله : " لا تزال داحضًا في بولك ". (المجمع9/296 آخر سطر( .

واصل الحديث كما ورد فى مجمع الزوائد

اقتباس:
15618- وعن عبد الله بن الحارث بن نوفل أنه سمع عبد الله بن عمرو بن العاص وعمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان يقولون: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعمار: "تقتلك الفئة الباغية".
رواه الطبراني وزاد: فقال معاوية: لا تزال داحضاً في بولك، نحن قتلناه؟! إنما قتله من جاء به.
رواه الطبراني ورجاله ثقات، وكذلك أحد اسانيد عبد الله بن عمرو.


اولا : لماذا يا رافضى يا مدلس اخفيت السطر التالى للحديث والذى ينسف شبهتك الهالكه مثلك ؟؟
لانك تتعمد الكذب فى النقل ليس الا


قال ابن تيمية رحمه الله : الرافضه أكذب الناس في المنقول


ثانيا : يا رافضى يا اغبى خلق الله الم ترى كلمة وزاد ام انك اعمى ينقل عن الكاهن الرافضى اعمى القلب والنظر ام لانك غبى عاجز دائما ان تفهم وتعقل مصلحات الحديث رواية ودراية :
المصنف الحافظ نور الدين علي بن أبي بكر الهيثمي حكم على (قول معاوية لا تزال داحضاً في بولك) بمصطلح وزاد اى ليست من الحديث و اضافها الطبرانى على الحديث وهى ليست منه ووضع علامتى تنصيص ونقطة توقف



قال ابن تيمية رحمه الله : الرافضه أجهل الناس في المعقول


واخيرا:..

الحديث كما ورد فى المعجم الكبير للطبرانى هو:

[quote]

14245- حدثنا فضيل بن محمد الملطي ثنا أبو نعيم ثنا سفيان عن الأعمش عن عبد الرحمن بن أبي زياد عن عبد الله بن الحارث عن عبد الله بن عمرو أنه قال يوم صفين : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في عمار : " تقتله الفئة الباغية "

"فقال معاوية : لا تزال داحضا في بولك ! أنحن قتلناه ؟! إنما قتله من جاء به "
اولا : درجة الحديث صحيح لغيره بدون زيادة الطبرانى ( فقال معاوية ...... ) إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي فهو مقبول

ثانيا : المعنى اللغوى :

الدُّحَّضُ : جَمْعُ دَاحِض وهُمُ الَّذِين لا ثَبَاتَ لَهُم ولا عَزِيمَةَ في الأُمُورِ
ويقال : مكان زَلْجٌ وزَلَجٌ وزَلِيجٌ : أَي دَحْض تاج العروس

لماذا يتصرف الشيعة الروافض بهذا الغباء :

السبب اموال لابد من صرفها من الحكومة الايرانية مبلغ 12 مليار دولا فى السنة + 8 مليار من حوزات العراق للدعاية و نشر الشبهات و الانفاق على القنوات الفضائية والمطبوعات وانشاء الطوابير االخامسة فى الدول الاسلامية ونشر دين الشيعة الروافض
وهناك كهنة معممين معينين فى مراكز الابحات العقائدية الشيعية يقبضون مرتبات كبيرة لاخراج اى شبهات من كتب السنة .
فاذا لم يخرج شبهات حرم من راتبه .. فيقدم لهم اى شىء حتى ولو كانت شبهات تافهه او مكذوبه لا اصل لها لان المسؤل عنه اجهل واغبى واحمق من الذى اخرجها وينشرها حتى يقبض مرتبه ايضا
..
يقول الله عز وجل فى مثل هؤلاء الشيعة الروافض :

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (37) الانفال

ثالثا الشواهد على ان الزيادة ليست من الحديث :

حقيقة ما حدث قام الصحابى عبد االله ابن عمرو بتوجيه كلامه لابيه عمرو فقط
ثم قام الصحابى عمرو بالذهاب الى الصحابى معاوية ومناقشته فى الامر
وكلام معاوية وجهه فقط الى الصحابى عمرو ابن العاص
رضى الله عنهم جميعا



والتاكيد على قول الحافظ ابن الهيثمى "وزاد الطبرانى" اى لا تصح ومدخوله على الحديث

اولا : الروايات التى وردت بجملة تدحض فى بولك


*** لاحظ ان الحديث موجهة الى الصحابى عمرو فقط

الشاهد الاول :
(7296)- [7351] حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُوسَى ابْنُ بِنْتِ السُّدِّيِّ، حَدَّثَنَا أَسْبَاطُ بْنُ مُحَمَّدٍ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلٍ، قَالَ: رَجَعْتُ مَعَ مُعَاوِيَةَ مِنْ صِفِّينَ، فَكَانَ مُعَاوِيَةُ، وَأَبُو الأَعْوَرِ السُّلَمِيُّ يَسِيرُونَ مِنْ جَانِبٍ، وَرَأَيْتُهُ يَسِيرُونَ مِنْ جَانِبٍ، فَكُنْتُ بَيْنَهُمْ لَيْسَ أَحَدٌ غَيْرِي، فَكُنْتُ أَحْيَانًا أُوضِعُ إِلَى هَؤُلاءِ، وَأَحْيَانًا أُوضِعُ إِلَى هَؤُلاءِ، فَسَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو يَقُولُ لأَبِيهِ: أَبَةِ، أَمَا سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِصلى الله عليه وسلميَقُولُ لِعَمَّارٍ حِينَ يَبْنِي الْمَسْجِدَ: " إِنَّكَ لَحَرِيصٌ عَلَى الأَجْرِ "، قَالَ: أَجَلْ، قَالَ: " وَإِنَّكَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ، وَلَتَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ "، قَالَ: بَلَى، قَدْ سَمِعْتُهُ، قَالَ: فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُ؟ قَالَ: فَالْتَفَتَ إِلَى مُعَاوِيَةَ، فَقَالَ: يَا أَبَا عَبْدَ الرَّحْمَنِ، أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟ قَالَ: أَمَا سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ وَهُوَ يَبْنِي الْمَسْجِدَ: " وَيْحَكَ، إِنَّكَ لَحَرِيصٌ عَلَى الأَجْرِ، وَلَتَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ "،
قَالَ ( عمرو ): بَلَى قَدْ سَمِعْتُهُ، قَالَ: فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُ؟
قَالَ (معاوية): وَيْحَكَ، مَا تَزَالُ تَدْحَضُ فِي بَوْلِكَ، أَوَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ مَنْ جَاءَ بِهِ
مسند ابى يعلى
درجة الحديث : صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات وصدوقيين عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول

--------------------
الشاهد الثانى :

(842)- [2 : 552] وحَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ، قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو زَكَرِيَّا الْعَنْبَرِيُّ، قَالَ: حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلامٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْحَنْظَلِيُّ، قَالَ: أَخْبَرَنَا عَطَاءُ بْنُ مُسْلِمٍ الْحَلَبِيُّ، قَالَ: سَمِعْتُ الأَعْمَشَ، يَقُولُ: قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيُّ: شَهِدْنَا صِفِّينَ فَكُنَّا إِذَا تَوَادَعْنَا دَخَلَ هَؤُلاءِ فِي عَسْكَرِ هَؤُلاءِ، وَهَؤُلاءِ فِي عَسْكَرِ هَؤُلاءِ، فَرَأَيْتُ أَرْبَعَةً يَسِيرُونَ ؛ مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ، وَأَبُو الأَعْوَرِ السُّلَمِيُّ، وَعَمْرُو بْنُ الْعَاصِ وَابْنُهُ، فَسَمِعْتُعَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو يَقُولُ لأَبِيهِ عَمْرٍو: وَقَدْ قَتَلْنَا هَذَا الرَّجُلَ وَقَدْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فِيهِ مَا قَالَ، قَالَ: أَيُّ رَجُلٍ؟ قَالَ: عَمَّارُ بْنُ يَاسِرٍ، أَمَا تَذْكُرُ يَوْمَ بَنَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْمَسْجِدَ، فَكُنَّا نَحْمِلُ لَبِنَةً لَبِنَةً، وَعَمَّارٌ يَحْمِلُ لَبِنَتَيْنِ لَبِنَتَيْنِ، فَمَرَّ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: " تَحْمِلُ لَبِنَتَيْنِ لَبِنَتَيْنِ وَأَنْتَ تَرْحَضُ، أَمَا إِنَّكَ سَتَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ، وَأَنْتَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ "،
فَدَخَلَ عَمْرٌو عَلَى مُعَاوِيَةَ، فَقَالَ: قَتَلْنَا هَذَا الرَّجُلَ وَقَدْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مَا قَالَ،
فَقَالَ( معاوية) : اسْكُتْ، فَوَاللَّهِ مَا تَزَالُ تَدْحَضُ فِي بَوْلِكَ !
أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ عَلِيٌّ وَأَصْحَابُهُ جَاءُوا بِهِ حَتَّى أَلْقَوْهُ بَيْنَنَا
دلائل النبوة للبيهقى
أبو عبد الرحمن عبد الله بن حبيب السلمي الكوفى - مقرىء الكوفة - الأعمى ، المكفوف ، الضرير
-------------------------

الشاهد الثالث :
(3588)- [3 : 134] قَالَ: أَخْبَرَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ الضَّرِيرُ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: إِنَّنِي لأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ فِي مُنْصَرَفِهِ عَنْ صِفِّينَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، قَالَ: فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو: يَا أَبَتِ، سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: " وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ، تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ "، قَالَ:
فَقَالَ عَمْرُو لِمُعَاوِيَةَ: أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟ قَالَ:
فَقَالَ مُعَاوِيَةُ: مَا تَزَالُ تَأْتِينَا بِهَنَةٍ تَدْحَضُ بِهَا فِي بَوْلِكَ، أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ
الطبقات الكبرى لابن سعد
صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات وصدوقيين عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
-------------------------------
الشاهد الرابع : العبارة موجهة الى الصحابى عمرو وحده
(983)- [3 : 94] حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدٍ، وَإِسْحَاقُ الْهَرَوِيُّ، قَالا: حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ الضَّرِيرُ، حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: إِنِّي لأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ مُنْصَرَفَهُ مِنْ صِفِّينَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو: يَا أَبَةِ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: " وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ، تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ ".
فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟
فَقَالَ مُعَاوِيَةُ: مَا تَزَالُ تَأْتِيَنَا بِهَنَّةٍ تَدْحَضُ بِهَا فِي بَوْلِكَ، أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ، يَعْنِي عَلِيًّا وَأَهْلَ الْعِرَاقِ
انساب الاشراف للبلاذرى
إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات وصدوقيين عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
-----------------------------
الشاهد الخامس : العبارة موجهة الى الصحابى عمرو وحده
(754)- [5 : 119] أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي طَاهِرٍ، أَخْبَرَنَا الْجَوْهَرِيُّ، أَخْبَرَنَا ابْنُ حَيْوَيَةَ، أَخْبَرَنَا ابْنُ مَعْرُوفٍ، أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَهْمِ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ، أَخْبَرَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: " إِنِّي لأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ فِي مُنْصَرَفِهِ عَنْ صِفِّينَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو يَا أَبَهْ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ، تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ،
فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟ قَالَ:
فقَالَ مُعَاوِيَةُ: مَا تَزَالُ تَأْتِينَا بِهَنَّةٍ تَدْحَضُ بِهَا فِي بَوْلِكَ، أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ "
المنتظم فى تاريخ الامم لابن الجوزى
إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات وصدوقيين عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
-----------------------
الشاهد السادس :
(8233)- [8500] أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنُ مَنْصُورٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ، عَنْ سُفْيَانَ الثورى، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: إِنِّي لأُسَايِرُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو، وَعَمْرَو بْنَ الْعَاصِ، وَمُعَاوِيَةَ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: " تَقْتُلُ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ عَمَّارًا "،
فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: أَتَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟
فَحَذَقهُ(معاوية) قَالَ: نَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ مَنْ جَاءَ بِهِ، لا تَزَالُ دَاحِضًا فِي بَوْلِكَ
السنن الكبرى للنسائى
صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
--------
الشاهد السابع :
(6751)- [6887] حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنِ الْأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: إِنِّي لَأُسَايِرُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، وَمُعَاوِيَةَ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو لِعَمْرٍو: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: " تَقْتُلُهُ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ "، يَعْنِي عَمَّارًا،
فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: اسْمَعْ مَا يَقُولُ هَذَا، فَحَدَّثَهُ
فَقَالَ (معاوية ) : أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ مَنْ جَاءَ بِهِ،
حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ يَعْنِي الضَّرِيرَ، حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي زِيَادٍ، فَذَكَرَ نَحْوَهُ
مسند احمد بن حنبل
صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول

ثانيا الروايات التى وردت "لا تزال تاتينا بهنة"

*** لاحظ ان الحديث موجهة الى الصحابى عمرو فقط

الشاهد الثامن:
(6320)- [6463] حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: إِنِّي لَأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ فِي مُنْصَرَفِهِ مِنْ صِفِّينَ، بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، قَالَ: فَقَالَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ: يَا أَبَتِ، مَا سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: " وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ ! تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ ؟ " قَالَ:
فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: أَلَا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟
فَقَالَ مُعَاوِيَةُ: لَا تَزَالُ تَأْتِينَا بِهَنَةٍ، أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ ! إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ.
حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ، عَنْ سُفْيَانَ، عَنِ الْأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي زِيَادٍ، مِثْلَهُ، أَوْ نَحْوَهُ
مسند احمد بن حنبل
الحكم على المتن: صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
----------------
الشاهد التاسع :العبارة موجهة الى الصحابى عمرو وحده
(3588)- [3 : 134] قَالَ: أَخْبَرَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ الضَّرِيرُ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: إِنَّنِي لأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ فِي مُنْصَرَفِهِ عَنْ صِفِّينَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، قَالَ: فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو: يَا أَبَتِ، سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: " وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ، تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ "، قَالَ:
فَقَالَ عَمْرُو لِمُعَاوِيَةَ: أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟ قَالَ:
فَقَالَ مُعَاوِيَةُ: مَا تَزَالُ تَأْتِينَا بِهَنَةٍ تَدْحَضُ بِهَا فِي بَوْلِكَ، أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ
الطبقات الكبرى
درجة الحديث :صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات وصدوقيين عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
------------------
الشاهد العاشر :
(118)- [1 : 193] حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ هِشَامٍ، وَعَمْرُو بْنُ مُحَمَّدٍ، قَالا: ثنا أَبُو مُعَاوِيَةَ، ثنا الأَعْمَشُ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عِنْعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: " إِنِّي لأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ مُنْصَرَفَهُ مِنْ صِفِّينَ، بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، فَقَالَعَبْدَ اللَّهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ: يَا أَبَتِ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ، تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ. قَالَ:
فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟
فَقالَ مُعَاوِيَةُ: مَا تَزَالُ تَأْتِينَا بِهَنَةٍ تَدْحَضُ بِهَا فِي قَوْلِكَ. أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ ". حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ، عَنْ أَبِي مُعَاوِيَةَ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بِمِثْلِهِ
انساب الاشراف للبلاذرى
الحكم على المتن: صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات وصدوقيين عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
----------------------------
الشاهد الحادى عشر :
(983)- [3 : 94] حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدٍ، وَإِسْحَاقُ الْهَرَوِيُّ، قَالا: حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ الضَّرِيرُ، حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: إِنِّي لأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ مُنْصَرَفَهُ مِنْ صِفِّينَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، فَقَالَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو: يَا أَبَةِ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: " وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ، تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ ". فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟
فَقَالَ مُعَاوِيَةُ: مَا تَزَالُ تَأْتِيَنَا بِهَنَّةٍ تَدْحَضُ بِهَا فِي بَوْلِكَ، أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ، يَعْنِي عَلِيًّا وَأَهْلَ الْعِرَاقِ
انساب الاشراف للبلاذرى
درجة الحديث :صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات وصدوقيين عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
-------------------------------
الشاهد الثانى عشر :
(754)- [5 : 119] أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي طَاهِرٍ، أَخْبَرَنَا الْجَوْهَرِيُّ، أَخْبَرَنَا ابْنُ حَيْوَيَةَ، أَخْبَرَنَا ابْنُ مَعْرُوفٍ، أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَهْمِ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ، أَخْبَرَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: " إِنِّي لأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ فِي مُنْصَرَفِهِ عَنْ صِفِّينَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو يَا أَبَهْ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ، تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ،
فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا؟ قَالَ:
فقَالَ مُعَاوِيَةُ: مَا تَزَالُ تَأْتِينَا بِهَنَّةٍ تَدْحَضُ بِهَا فِي بَوْلِكَ، أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ "
المنتظم فى التاريخ الامم لابن الجوزى
درجة الحديث : صحيح لغيره إسناده حسن في المتابعات والشواهد رجاله ثقات وصدوقيين عدا عبد الرحمن بن زياد الهاشمي وهو مقبول
---------------------------
الشاهد الثالث عشر :
(1887)- [17 : 113]أَخْبَرَنَا بِهِ أَبُو الْفَرَجِ بْنُ قُدَامَةَ، وأَبُو الْغَنَائِمِ بْنُ عَلانَ، وأَحْمَدُ بْنُ شَيْبَانَ، قَالُوا: أَخْبَرَنَا حَنْبَلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ الْحُصَيْنِ، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيِّ بْنُ الْمُذْهِبِ، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنِ مَالِكٍ، قال: حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ، قال: حَدَّثَنِي أَبِي، قال: حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، قال: حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ، قال: إِنِّي لأَسِيرُ مَعَ مُعَاوِيَةَ فِي مُنْصَرَفِهِ مِنْ صِفِّينٍ بَيْنَهُ وبَيْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، قال: فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو: يَا أَبَهْ، أَمَا سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ لِعَمَّارٍ: " ويْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ، تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَّةُ "،
فَقَالَ عَمْرٌو لِمُعَاوِيَةَ: أَلا تَسْمَعُ مَا يَقُولُ هَذَا،
فَقَالَ مُعَاوِيَةُ: لا تَزَالُ تَأْتِينَا بِهَنَةٍ، أَنَحْنُ قَتَلْنَاهُ؟ إِنَّمَا قَتَلَهُ الَّذِينَ جَاءُوا بِهِ.
رَوَاهُ مِنْ غَيْرِ وجْهٍ عَنِ الأَعْمَشِ
تهذيب الكمال للمزى
درجة الحديث : صحيح لغيره إسناده ضعيف فيه أَبُو عَلِيِّ بْنُ الْمُذْهِبِ هو الحسن بن علي التميمي وهو ضعيف الحديث

الخلاصه فى الشبهة رقم 2 :

لا يوجد اى شبهة
ولكن يوجد برهان على الكذب والتليس من الرافضى + الغباء والجهل من الرافضى فى فهم مصطلحات الحديث من المرجع الذى نقل منه .

وليثبت دائما وبنجاح ساحق للدنيا كلها صحة قول شيخ الاسلام ابن تيمية :

إن الرافضه أكذب الناس في المنقول . . وأجهل الناس في المعقول




* * * * *
يتبع بفضل الله تعالى وتيسيره
مع الشبهة رقم 3








التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان لجبهة علماء الأزهر نطالب بإعادة النظر في وجود المراجع الشيعية باتحاد العلماء
»» ماذا يقول الروافض عن فاطمة عليها السلام ؟؟
»» هل بدأ العد التنازلى لضرب وتدمير ايران ؟ الامر خطير فعلا
»» تسجيلات ومرئيات من مخازى وفضائح الشيعة الروافض
»» رفع الاستار عن واضع مقوله يوم الخندق أفضل من أعمال أمتي إلى يوم القيامة
 
قديم 21-10-10, 02:45 PM   رقم المشاركة : 10
حدثني بما يعقل
عضو






حدثني بما يعقل غير متصل

حدثني بما يعقل is on a distinguished road


أخي al3wasem فتح الله على قلبك
وجزاك الله خيراً بـ كل حرف تكتبه هنا إستشهاداً ودليلاً على بطلان
ما ذكر في هذا الموضوع
بارك الله فيك ونفع بك







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "