العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-10, 09:37 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down هل تفرد الصديق بحديث إنا لا نورث وهل أخطأت الزهراء بطلبها الإرث رضي الله عنهما

الحمدُ لله رب العالمين

دأب ( أهلُ الضلال ) البحث للطعن في ( الصديق ) رضي الله تعالى عنهُ ..

ومن ذلك ( فدك ) وقولهم أنهُ ( تفرد ) برواية ( إنا لا نورث ) وقد ( كذبوا ) .. !!

وسنعرفُ الآن حقيقة ( مزاعمهم ) لا مهربَ من ( الحق ) يا رافضة ..

ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم :

( إنا لا نورث ما تركناهُ صدقة ) فكان طامة على ( القوم ) ...

فقالوا ( كذباً ) بتفرد ( الصديق ) بهذا اللفظ فما ( أجهلهم ) بعلم الحديث ..

روى الحديث ( 12 ) صحابياً أي ما يساوي عدد ( أئمة ) الرافضة ...

وبحكم الرافضة ما زاد عن ( 10 ) فهو عندهم من المتواتر وقال بعض ( أهل العلم ) ..

أن ما ما زاد عن ( 10 ) فهو في منزلة المتواتر وفي هذا الأمر ( نظر ) وليس مبحثنا ..

كلُ ( الأحاديث ) عند القوم متواترة , فهل هذا الحديث ( متواتر ) أقول وبكل ثقة : نعم ..

قبل أن نذكر الحديث بلفظ ( إنا لا نورث ) سنذكرهُ بدلائل أخرى ..

الجزء الأول ( ص34 ) كتاب الكافي للكليني باب ( ثواب العلم والمتعلم ) .
إِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.

قال ( لم يورثوا ) درهماً ولا دنياراً , بل ( ورثوا ) العلم .. !!

هل ( لم ) في صيغة ( النفي ) أم أنها في صيغة ( التأكيد ) ليقولوا لا تعني ..

ان الأنبياء ( لا يورثون ) هل هناك ( قاعدة ) في اللغة تقول بمثل ما تقولون .. ؟؟

الجزء الأول ( ص 33 ) كتاب الكافي للكليني باب ( صفة العلم وفضله وفضل العلماء ) .
قَالَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ وَذَاكَ أَنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُورِثُوا دِرْهَماً وَلا دِينَاراً .

وللحديث ( شواهدُ ) كثيرة سنذكرها الأن بإذن الله تعالى ..

فلي سؤال ( بسيط ) إن سُمحَ لي بشرط ( أن يجاب عليه ) هل يكذب المعصوم .. ؟؟

( كتاب المكاسب ) للشيخ الأنصاري ( ج3 , ص551) .
إن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً .

( نهج الفقامة ) السيد محسن الحكيم ( ص297 ) .
إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً , وإنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظٍ وافر .

( الاجتهاد والتقليد ) للخميني ( 32 ) . الكافي 1 : 26/1 .
ففي الأولى : ( أن العلماء ورثة الأنبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما , ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .

( الرسائل ) الخميني ( الجزء الثاني : ص 107 ) .
ففي الأولى : ( إن العلماء ورثة الأنبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .

وفي الثانية : ( أن العلماء ورثة الانبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .

( كتاب البيع ) الخميني ( ج2 / ص 645 ) .
( وأن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .

دراسات في ولاية السفيه ( الفقيه ) المنتظري ( ج1 / ص467 )
إِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.

هل ( لم ) تفيدُ ( نفي ) أن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا دريناراً .. ؟؟

أم أنها نفيدُ ( الإثبات ) فيعني أن نقول ( لم ) أي نفي إثبات التوريث ( للأنبياء ) .. ؟؟

فإن كانت ( تثبت ) أن الانبياء ( لم ) يورثوا , فلماذا يقولُ ( المجوس ) خلاف هذا .. !!

فالرواية ( واضحة ) وهي ( لم ) نريدُ أن نعرف ما مفادةُ ( لم ) عند ( الرافضة ) ... !!

إن كانت ( إثبات ) عدم التوريث سقط ..

وإن كان ( نقي ) فهذه تحتاجُ لبينةٍ وأن ( قالوا ) سقط ..

أما الحديث بلفظ ( إنا لا نورث ) أخرجهُ من علمائهم الآتي ..

1- اللمعة البيضاء ( التبريزي ) .
2- بحار الأنوار ( المجلسي ) ...
3- مستدرك السفينة ( للنمازي ) ..
4- وسائل الشيعة ( للعاملي ) ..

( الروايات ) في إثبات ( عدم التوريث ) كثيرة فهل سينكرها الرافضة .. !!

أما ( مزاعمهم ) بأن ( الصديق ) تفرد بها تعالوا نرى هذه ( الفرية ) هل صحت .. ؟؟

الحديث ( متفقُ عليه ) من رواية ( أبي بكر ) رضي الله تعالى عنهُ وأرضاه ..

أخرجهُ ( النسائي ) و ( الطبراني ) في المعجم الأوسط من رواية ( عبد الملك ) ..

عن ( الزهري ) بالسند المذكور وهو ( إنا لا نورث ) ..

ويستدل له أيضا بما رواه النسائي في سننه من حديث مالك ، عن قتيبة ، عنه ، عن الزهري ، عن عروة ، عن عائشة : { أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لما توفي أردن أن يبعثن عثمان إلى أبي بكر فيسألنه ميراثهن من رسول الله فقالت لهن عائشة : أليس قد قال رسول الله : لا يورث نبي ، ما تركنا صدقة }. لكن رواه في الفرائض من السنن الكبرى عن قتيبة بهذا الإسناد بلفظ { لا نورث ، ما تركنا صدقة }. ليس فيه : " نبي " فالله أعلم . من طريق ( عائشة ) سلام الله عليها ..

وكذا هو في الصحيحين ، ورواه أحمد من طريق محمد بن عمرو ، عن أبي سلمة ، { أن فاطمة قالت لأبي بكر : ما لنا لا نرث النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قال : سمعته يقول : إن النبي لا يورث } . وفي الصحيحين مثل حديث أبي بكر عن عمر أنه قال لعثمان ، وعبد الرحمن بن عوف ، والزبير ، وسعد ، وعلي والعباس : " أنشدكم بالله ... " - فذكره - وفيه : أنهم قالوا : " نعم " زاد النسائي : فيهم طلحة . أريدُ أحد ( الرافضة ) يعد لي الصحابة الذين رووا الحديث ... !!

وعندهما عن أبي هريرة : { لا يقتسم ورثتي دينارا ولا درهما ، ما تركت بعد نفقة نسائي ومؤنة عاملي ، فهو صدقة } . وأخرجه الحميدي في مسنده ، عن سفيان ، عن أبي الزناد ، عن الأعرج ، عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إنا معشر الأنبياء لا نورث ، ما تركنا فهو صدقة } . فالحديث ( كما يظهرُ ) لنا أن لهُ أكثر من طريق فأين ( دعواهم ) .. ؟؟

تعالوا يا ( رافضة ) لنعد معاً ( الصحابة ) الذين رووا هذا ( الحديث ) ..

1- أبي بكر الصديق ( رضي الله عنهُ ) .
2- أم المؤمنين ( رضي الله عنها ) .
3- إبن عباس ( رضي الله عنهُ ) .
4- عمر الفاروق ( رضي الله عنهُ ) .
5- حذيقة بن اليمان ( رضي الله عنهُ ) .
6- علي بن أبي طالب ( رضي الله عنهُ ) .
7- العباس ( رضي الله تعالى عنه ) .
8- عبد الرحمن بن عوف ( رضي الله عنهُ ) .
9- الزبير ( رضي الله تعالى عنهُ ) .
10 - سعد بن أبي وقاس ( رضي الله عنه ) .
11- أبي هريرة ( رضي الله عنهُ ) .
12- عثمان ( رضي الله عنهُ ) .
13- طلحة ( رضي الله عنهُ ) .

ما ( النتيجة ) يا ( رافضة ) أن رواة الحديث ومن أقرهُ ( فاق ) عدد ( أئمتكم ) .. !!

فهل لا تزالون تقولون أنُ ( من صنع الصديق ) رضي الله عنهُ .. ؟؟

بعد أن بينا ( الحديث ) فاق حد ( التواتر ) سنحيلُ الرافضة على شيءٍ ( جميل ) .. !!


إن قال ( أهلُ البدع ) ( وجدت ) قلنا هل ثبت في أبي بكر الصديق يا ( رافضة ) .. ؟؟


الأن أيها ( المجوس ) ثبت لنا ( عدم تفردهِ ) رضي الله عنهُ بالحديث .. ؟؟

فهل تسمحون لنا ببعض التساؤلات التي نريدُ ( إجابة ) ( علمية ) عليها ... !!

أينَ علياً رضي الله عنهُ عن ( فدك ) ولم يسلمها ( لفاطمة ) .. ؟؟

لماذا لم يسلمها ( الحسن ) و ( الحسين ) لصاحبتها أي أخذوها إن كانت ( حقهم ) .. ؟؟

هل أخطأت ( الزهراء ) بعد هذه الروايات وثبوت ( الحديث ) .. ؟؟

هل ( الغضب ) ينافي عصمة ( المعصوم ) أيها ( الرافضة ) أم أنهُ يغضب .. ؟؟

لماذا لم يعطي ( النبي ) صلى الله عليه وسلم بناتهُ ( مثل فاطمة ) .. !!

هل ( في دينكم ) النبي صلى الله عليه وسلم ( لم يعدل ) وحاشاهُ بأبي هو وأمي .. ؟؟

قد يقول ( أحمقُ ) منهم أنهن لسنَ ( بناتهُ ) .. !!

قلنا ( سبحانكَ ربنا هذا بهتانٌ عظيم ) .. فهل ستنكرونهن الآن .. ؟؟


قد يقولُ ( الرافضة ) قال الله تعالى : ( وورث سليمان داود ) .. !!

قلنا ( بسيطة ) ماذا ( ورث ) سليمان من ( دواد ) أهو ( المال ) أم ( العقار ) .. ؟؟

وما هي ( القرينة ) لثبوت ( التوريث ) .. ؟؟

بعد هذه ( القرائن ) و ( الأدلة ) بنفي التوريث من ( الأنبياء ) .. !!

أقولُ و بكل ( ثقة ) ( أخطأت ) رضي الله عنها بطلب الإرث ... !!

ولا ينقص ذلك من قدرها ( شيئاً ) فهي إبنة رسول الله صلواب ربي وسلامهُ عليه ...

وصلي اللهم وسلم على الحبيب محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .. والله أعلم ..

كتبهُ /
تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل عمل بالتقية علي رضي الله عنه يا رافضة ؟
»» البيان في اثبات صحة حديث مبايعة علي لأبي بكر مرتان
»» الرؤية في الآخرة ....!!
»» الدر الثمين في تصحيح حديث العشر المبشرين رداً على المفلسين
»» الشيعه يتجاهلون الله سبحانه وتعالى بشكل واضح وفاضح
 
قديم 16-10-10, 09:47 AM   رقم المشاركة : 2
المهدي بو صالح
§*ستره الله في الدارين وعفا عنه§*







المهدي بو صالح غير متصل

المهدي بو صالح is on a distinguished road


جزاك الله تعالى كل الخير أخي الكريم .







التوقيع :
اللهم اغفر لي ولوالدي
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل alsophee أو السائل عن الحقيقة سؤال
»» هل الأئمة من ولد الحسين أخوة يا رافضة ؟؟
»» الله أكبر شيعي ينفي العصمة عن أهل البيت
»» احمد الناي هات لنا فضائل علي في كتبكم
»» يا رافضة الي متى الغيبة ؟؟؟
 
قديم 16-10-10, 10:05 AM   رقم المشاركة : 3
غربة الروح
موقوف







غربة الروح غير متصل

غربة الروح is on a distinguished road


×××××××××××××××××××××××××××××××××

××××××××××××××××


شل الله لسانكِ ولسان من نسختي عنهُ ...

كلامي واضح ونريدُ علمية في رد إشكالاتي ...

غير هذا أتركي موضوعي ..

تقي الدين السني







 
قديم 16-10-10, 10:09 AM   رقم المشاركة : 4
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بوركت حبيب القلب ونفع الله بك

وحشرنا الله واياك مع رجل الدوله الاسلاميه الاول تحت لواء رسول الله عليه الصلاة والسلام







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ الْقُرَشِيِّ الْهَاشِمِيِّ من البخاري
»» الله أكبر كيف لا أغار على أمَي عائشة و الله عز وجل يغار لها ؟!
»» فراس الشمري / يشك بكونه مسلم موحد أو مشرك نجس (تفضل لتباهل+ بشرى لك)
»» كتب الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي في معرض الكتاب بالرياض
»» يا شيعي استمع لهذا المقطع وراجع نفسك
 
قديم 16-10-10, 10:09 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نعوذ بالله من هذا البهتان , إن لم تتكلمي بأدب فستوقفين ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أخرج الإمام مسلم حديث الغدير في صحيحه
»» يا رافضة أيهما أشد وأعظم فضيلة النوم في الفراش أم صحبته في الغار ؟
»» أيكون الطاغوت الخمييني أشجعُ من الجبان المهدي يا رافضة ؟
»» الله يقول أن القران يهدي للتي هي أقوم والرافضة تقول أنه يهدي للإمام !!!!
»» الرسول يصوم عاشورا من كتب الامامية
 
قديم 16-10-10, 10:10 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
   بوركت حبيب القلب ونفع الله بك

وحشرنا الله واياك مع رجل الدوله الاسلاميه الاول تحت لواء رسول الله عليه الصلاة والسلام

وفيك بارك الله حبيبي الغالي ونفع الله بك .. اللهم آمين ..






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة الخوئي / قال بان الخطأ وقع من آدم عليه السلام ونتيجتها نفي العصمة
»» في دين الرافضة الصلاة عند قبر الحسين والطواف به تعادل الف حجة وتفضل كربلاء على الكعبة
»» عون الحليم في تصحيف شبهات الرافضة المنافقين
»» تحدي لجميع الرافضة [ أثبتوا لنا نصب الحافظ الجوزجاني ] فمن لها ؟
»» ناصر سنة النبي تفضل
 
قديم 16-10-10, 10:26 AM   رقم المشاركة : 7
غربة الروح
موقوف







غربة الروح غير متصل

غربة الروح is on a distinguished road


لااله الا الله شكوتك الى الله والى كل صاحب ضمير هنا

لقد نقلت لك مافي بطون الكتب ومتون المصادر فحذفته!!

فوالله لو تناقشني به وتبين مواضع الرفض عند فيه خير من قطع النقاش لانك المسؤول عنه فاقتطعته وانا لاامر لي في ذلك

ادعوك للنقاش
وان تكون رحبا وتطلعني على ما اخذتني عليه

فاني لم اعترض ولم اسنشكل عليك ماكتبت من كلام
حيث ابتدات كلامك
بوصفنا
اهل الضلال

انتظرك







 
قديم 16-10-10, 10:36 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الزميلة ( غربة الروح ) ألا تستطيعي أن ( تناقشي ) من ( قولك ) لا من قول ( غيرك ) .. ؟؟

أنا أوافق على ( مناظرتك ) بشرط واحد فقط ( من فهمك وعقلك ) لا من كلام ( غيرك ) ..

فهل ( توافقين ) على قولي هداك الله تعالى إلي الخق بإذنهِ جل في علاه .. ؟؟

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفاضلة narjes هنا أجيبكِ على كل ما تريدي
»» هل نص النبي صلى الله عليه وسلم على علي في غدير خم ؟؟؟
»» مرة أخرى وقضية فدك وخرافة المظلومية للزهراء
»» نموذج من طلب ( رضا غلام ) للحق كما يزعم
»» لا يحبكَ إلا مؤمن ولا يبغضكَ إلا منافق وإختصاص علي بهذا
 
قديم 16-10-10, 10:55 AM   رقم المشاركة : 9
غربة الروح
موقوف







غربة الروح غير متصل

غربة الروح is on a distinguished road


هاانا اناقشك وقد كتبت لك ماعندي فارجعه اصلحك الله
وضع لي رفضك على ماكتبت
فانا اؤمن بما اقول وبماانقل
ومسؤولة عنه
اعده ياتقي الدين وناقشني به

وهو من معتقدي وفهمي







 
قديم 16-10-10, 11:01 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الزميلة ( غربة الروح ) هداك الله تعالى لم يكن هذا ( من كتابتك ) أو من ( فهمك ) ..

وأنا ( لا أقبل ) مناقشة من ( ينسخ ويلصق ) أنا أعدك أني لن أحذف لك رد إن حاورتني بفهمك ..

وأسأل الله تعالى لك الهداية أيتها الزميلة الكريمة ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الدر الثمين في تصحيح حديث العشر المبشرين رداً على المفلسين
»» سلسلة التحديات اليامية هل أوصى النبي صلِّ الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه ؟ / 6
»» الي من يتهمنا بانتقاص حق علي رضي الله عنه هذه فضائله عندنا تفضلوا يا رافضة
»» الشاهرودي [ مستدركات علم الرجال ] وسفيان الثوري كذب وإفتراء
»» الإمام البربهاري ووصية الأخذ بكتابهِ " شبهة عرض ثم نقد "
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "