العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-10, 05:33 PM   رقم المشاركة : 1
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Exclamation أيها الأشتر ادفع عن دينك هذا الشر

أعتقد العنوان واضح ..........

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   قال البياضي في كتابه ( الصراط المستقيم 3/165) : (قد اخبر الله عن امرأتي نوح ولوط انهما لم يغنيا عنهما من الله شيئا , وكان ذلك تعريضا من الله لعائشة وحفصة من فعلهما , وتنبيها على انهما لايتكلان على رسوله فإنه لم يغن شيئا عنهما ) , وقد افرد هذا الخسيس الوضيع البياضي في كتابه فصلين خاصين في الطعن على عائشة وحفصة رضي الله عنهما بل تجاوز به القبح والكفر أن سمى الفصل الأول ( فصل في أم الشرور)

ويقول محمد صادق الصدر في( كتاب الشيعة الامامية :159) : ( والحق أن من يقراء صفحة حياة عائشة جيدا يعلم أنها كانت مؤذية للنبي صلى الله عليه وسلم بأفعالها وأقوالها وسائر حركاتها).

العياشي في( تفسيره 2/269) إلي جعفر الصادق في تفسير قوله تعالى (وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا ) عائشة هي نكثت إيمانها . وقد نص على ذلك(المجلسي في بحارالانوار7/454 والبحراني في البرهان 2/283 .)

يروي العياشي في( تفسيره 1/200 ) بسنده إلى جعفر الصادق انه قال : ( تدرون مات النبي صلى الله عليه واله أو قتل إن الله يقول : " أفان مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم " فسم قبل الموت انهما سقتاه [ قبل الموت ] فقلنا انهما وأبوهما شر من خلق الله .) وأورد هذه الرواية كل من ( المجلسي في بحاره 13/641 وشيخهم الحويزي في تفسير نور الثقلين 1/401 وتفسير البرهان 1/320 وتفسير الصافي 1/305 .)







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» لقد احترت فهل هناك من متفضل كريم... يزيل هذه الحيرة
»» حيرتونا
»» قـــويـــة يا رافضة قــويــــة.........
»» العبث الإسماعيلي.....
»» من كتبكم : علي في النار.. وبلسان النبي عليه الصلاة والسلام...وصفعات أخرى إضافية..
 
قديم 15-10-10, 05:34 PM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   يقول شيخ الكليني علي بن إبراهيم القمي في( تفسيره 2/377) عند تفسير قوله تعالى (ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ ) يقسم القمي ويقول ( والله ماعنى بقوله (فَخَانَتَاهُمَا) إلا الفاحشة ثم يقول : ( وليقيمن الحد على فلانة فيما أتت في طريق 0000 وكان فلان يحبها فلما ارادت ان تخرج الي 000 قال لها فلان : لايحل لك أن تخرجي من غير محرم فزوجت نفسها من فلان ).هكذا جاء النص في تفسير القمي ولكن المجلسي نقل هذا الخبر في( بحار الانوار 22/240) وملء هذه الفراغات وكشف التقية لأنه كان يعيش في زمن الدولة الصفويه الشيعية فنقل الخبر واضحا : ( وليقيمن الحد على فلانة فيما أتت في طريق البصرة 00 إلى آخر الرواية ).
ولم يكن المجلسي وحده الذي كشف عن هذه التقية واتهام القمي لام المؤمنين بالزنا بل صرح بذلك عبدالله شبر في (تفسيره: 338 والبحراني في تفسيره البرهان: 4/358 ) : ( وليقمن الحد على عائشة فيما أتت في طريق البصرة وكان طلحة يحبها , فلما أرادت أن تخرج إلي البصرة قال لها فلان : لايحل لك أن تخرجي من غير محرم , فزوجت نفسها من طلحة ) والمقصود بقولهم ليقيمن الحد أي مهديهم

روى كل من ( الصدوق في إكمال الدين :430, و ابن رستم في دلائل الإمامة : 227 , و ابن شاذان في الإيضاح : 35 , والكاشاني في تفسيره الصافي : 2/332 , ونعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية : 4/334 , وغيرهم ) ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( يا أبا الحسن إن هذا الشرف باق لهن مادمن لله على الطاعة , فأتيهن عصت الله بعدي بالخروج عليك فطلقها في الأزواج و أسقطها من تشريف الأمهات ومن شرف أمومة المؤمنين ).

أرجو الرد على ما ذكر لأن لا زال لدي غيره.......






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» انظروا ماذا فعلت هذه القطة عند الكعبة
»» الشيخ العرعور وأفخاخه القاتلة / 1
»» وأخي هارون هو أفصح مني لسانا
»» كل من يدخل يذكر الله ويقول ماشاء الله تبارك الله
»» الحامدي يخبركم بالفرج يا إسماعيلية..
 
قديم 15-10-10, 05:55 PM   رقم المشاركة : 3
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   أرجو الرد على ما ذكر لأن لا زال لدي غيره.......

أخي الفاضل أبو ياسين ..
إن مشكلة الشيعة بخصوص أم المؤمنين عائشة يجب أن تنظر لها من منظور شيعي وليس سني .. عندما تحاور الشيعي لتزمه بما ألزم به نفسه .. فمثلا

عند الشيعي أنها خرجت على إمام زمانها المعصوم .. فخروجها هو خطيئة كبيرة عند الشيعة

بينما نرى السني يعتبر المسألة إجتهادية الامام علي إجتهد فأصاب وأم المؤمنين إجتهدت فأخطأت ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
 
قديم 15-10-10, 06:03 PM   رقم المشاركة : 4
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


عزيزي هذا تكفير صريح ...........وليس تخطيء







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» الشاهين الأبيض أثبت ما قلته
»» النجم اليماني / الشعوذة والأسرار الشيطانية
»» أخواني أهل السنة كل عام وأنت بخير
»» الخميني إمامهم العظيم . يجهل كتاب الله كعادة المعممين ...فيحرف ويؤلف آية جديدة ....
»» وانقلب السحر على الساحر..يا إسماعيلية ..حقائق دامغة تنشر لأول مرة..لله ثم للتاريخ
 
قديم 15-10-10, 06:04 PM   رقم المشاركة : 5
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   أخي الفاضل أبو ياسين ..
إن مشكلة الشيعة بخصوص أم المؤمنين عائشة يجب أن تنظر لها من منظور شيعي وليس سني .. عندما تحاور الشيعي لتزمه بما ألزم به نفسه .. فمثلا

عند الشيعي أنها خرجت على إمام زمانها المعصوم .. فخروجها هو خطيئة كبيرة عند الشيعة

بينما نرى السني يعتبر المسألة إجتهادية الامام علي إجتهد فأصاب وأم المؤمنين إجتهدت فأخطأت ..

وإذا كانوا ضالين على دين ابن سبأ هل نأخذ بمنظورهم

ألم يكن منظور ابن سبأ أن عليا رضي الله عنه إلـــه
وقد ورث مراجع المجوس هذه الفكرة بما بثه فيهم بعد طرد علي رضي الله عنه له
وباتوا يقولون بألوهية الأئمة






 
قديم 15-10-10, 06:10 PM   رقم المشاركة : 6
][ الحـرـبـيـهـ ][
عضو نشيط







][ الحـرـبـيـهـ ][ غير متصل

][ الحـرـبـيـهـ ][ is on a distinguished road


كيف تريد ان ينظر لها من منظور شيعي و انتم لم تستطيعوا اثبات عصمة علي رضي الله عنه حتى يكون خروج عائشه خطيئه وكفر







 
قديم 15-10-10, 06:13 PM   رقم المشاركة : 7
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   عزيزي هذا تكفير صريح ...........وليس تخطيء

إذا إستنتجت ذلك من الروايات .. فالروايات تخضع لقوانين قبل الأخذ منها ..

وإذا كان قول من علماء فينظر لقول هذا العالم من أي إستدل به ومن أي رواية ..

وهكذا فالمسألة ليست سهل عندنا ..

لذلك نرى نرى ياسر الحبيب ومجتبى الشيرازي قد أنهوا مسيرتهم العلمية بمخالفة العلماء الأعلام وخرجوا عن الاعتدال الذي يتصف به العلماء الأصوليين ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
 
قديم 15-10-10, 06:15 PM   رقم المشاركة : 8
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ الحـرـبـيـهـ ][ مشاهدة المشاركة
   كيف تريد ان ينظر لها من منظور شيعي و انتم لم تستطيعوا اثبات عصمة علي رضي الله عنه حتى يكون خروج عائشه خطيئه وكفر

أختي الفاضلة .. العصمة لا تثبت عندما أريد أن أثبتها من مصادر السنة .. أما من مصادر الشيعة فهي ثابتة عندنا ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
 
قديم 15-10-10, 06:33 PM   رقم المشاركة : 9
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


نحن نتكلم عن علماء لهم ثقل وقدماء







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرات الشيخ عدنان العرعور حفظه الله على قناة صفا
»» سلسلة النعمان : ليلة القدر ...متى تكون ؟؟؟!!!
»» التقويم الهجري اللدني
»» عـظـم الله أجــركـــم يا إســمــاعــيــلــيــة..!!!
»» سؤال للزملاء الإسماعيلية؟؟
 
قديم 15-10-10, 06:39 PM   رقم المشاركة : 10
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   نحن نتكلم عن علماء لهم ثقل وقدماء

هل طعنوا بشرف ام المؤمنين .. ام انتقدوا افعالها التي ثبتت بالتاريخ عنها ؟






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "