العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-10, 09:04 PM   رقم المشاركة : 1
عضو قديم
عضو نشيط






عضو قديم غير متصل

عضو قديم is on a distinguished road


احد مشايخ الصوفية ينكر وجود العذاب يوم القيامة

انكر أحد مشايخ الصوفية وجود العذاب يوم القيامة لعصاة المسلمين والكافرين
وأيضاً أنكر أسماء الله الحسنى



النص الكامل لكلمة ( احمد القطعاني )

أؤكد لحضاراتكم ستفاجئون يوم القيامة بمغفرة الله و رحمة الله ونعمته وفضله كل ما في عقلك من عذاب جهنم و بئس المصير ومن نار وقودها الناس والحجارة


وكذا ستجده من باب زي ما انت تقول لولدك اسمع رد بالك إذا كان ماعملتش هذيك الحاجة مش حنعطيك نص جنيه ولكن انت قطعا بعد أول أسبوع ستتراجع وتعطيه ما يريد إذن هو تهديد تربوي لا أكثر لا أقل


كما تهدد ابنك اسمع يا ولد افطن إن لم تفعل كذا وكذا مافيش طلوع بره للشارع مافيش رسوم متحركة في التلفزيون وكله سيذهب هباءً ليش؟


لانه من باب التربية ومن باب الشفقة عليه والنصح له كل ما جاء من وعيد و من تهديد هو من باب الشفقة والنصح من الله سبحانه وتعالى لهؤلاء الخلق أما الحقيقة فهي غير ذلك على الإطلاق


الحقيقة مغفرة ورحمة وعطاء ونعم وفضل لاااا حد له سيفاجأ الجميع بما اعد الله لعباده المؤمنين وحتى غير المؤمنين

ما تمشيش عليك كلمة في القرآن الكريم كقوله تعالى : (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) ما تخليهاش تمشي عليك وتمر مرور الكرام العالمين المسلمين وغير المسلمين


حتى غير المسلمين لهم نصيب في رحمة الله سبحانه وتعالى ليش لان الله من أسمائه الحسنى الرحيم الرؤوف والغفور والمنعم والمعطي والجواد هذي كلها أسماء الله الحسنى مفيش في أسمائه أن الله سيؤذي الناس ويضربهم


لماذا خلق الله الخلق ؟
خلق الله الخلق لانه يحبهم انت الآن لو كان تتأمل في نفسك تجد روحك نتيجة حب الله انت وجدت على الأرض نتيجة حب الله لك لو لم يحبك الله ما وجدت أصلا العلاقة بيننا و بين الله علاقة حب والمحب لا يعذب حبيبه على الإطلاق






 
قديم 12-10-10, 09:15 PM   رقم المشاركة : 2
عضو قديم
عضو نشيط






عضو قديم غير متصل

عضو قديم is on a distinguished road


قال -تعالى-: ﴿ النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ﴾[46: غافر].

وقوله –تعالى- : ﴿ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ﴾ [101: التوبة]

وقوله –تعالى- : ﴿ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُون [93: الأنعام]







 
قديم 12-10-10, 09:19 PM   رقم المشاركة : 3
عضو قديم
عضو نشيط






عضو قديم غير متصل

عضو قديم is on a distinguished road


قال تعالى :
{نَبِّىءْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (*) وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الأَلِيمَ }

وقوله تعالى :
{وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِن دَافِعٍ (8) يَوْمَ تَمُورُ السَّمَاء مَوْرًا (9) وَتَسِيرُ الْجِبَالُ سَيْرًا (10) فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (11) الَّذِينَ هُمْ فِي خَوْضٍ يَلْعَبُونَ (12) يَوْمَ يُدَعُّونَ إِلَى نَارِ جَهَنَّمَ دَعًّا (13) هَذِهِ النَّارُ الَّتِي كُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ (14) أَفَسِحْرٌ هَذَا أَمْ أَنتُمْ لا تُبْصِرُونَ (15) اصْلَوْهَا فَاصْبِرُوا أَوْ لا تَصْبِرُوا سَوَاء عَلَيْكُمْ إِنَّمَا تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (16)}.






 
قديم 13-10-10, 01:03 AM   رقم المشاركة : 4
السباعى
موقوف






السباعى غير متصل

السباعى is on a distinguished road


اعوذ بالله من هذا الكافر الاثيم







 
قديم 13-10-10, 04:31 AM   رقم المشاركة : 5
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


الأخ السباعي/ إطلاق الكفر إنما يكون لأهل الحل والعقد لا لعوام الناس ولا حتى لطلبة العلم

وإنما يكون ذلك بعد انتفاء الموانع وإقامة الحجة ممن عنوا بذلك

ولعل الرجل أسرف في كلامه فلابد أن يسئل ليصرح بأنه لا عذاب لأحد وان الناس كلهم في الجنة

أما مثل هذا الكلام العامي فلا يمكن الحكم منه على معتقد إنسان سيما إن كان الكلام في معرض التقريب والبيان لفضيل وعظيم رحمة الله تعالى

وهذا لا علاقة له -قطعا-بدخول المشركين والكفار والمرتدين النار ولا تشملهم مغفرة كما نص عليه ربنا في القرىن العظيم

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







 
قديم 13-10-10, 09:18 PM   رقم المشاركة : 6
عضو قديم
عضو نشيط






عضو قديم غير متصل

عضو قديم is on a distinguished road


الكلام الذي ذكره الشيخ الصوفي نلحظ من سياق كلامه أنه كلام مبسط بل أن معظمه باللغة العامية بحيث يفهمه المتعلم والجاهل من أتباعه أي أنه باختصار لا يحتاج إلى دكتوراه في اللغة العربية والدراسات الإسلامية حتى نفهم المقصد منه

عندما ثم سؤاله قال بأنه درس ألقاه على اتباعه فقط
السؤال الذي يتبادر إلى الذهن هنا لماذا أخفى القطع الكلام وألقاه على أتباعه فقط ولم ينشره ولو على هيئة مقال في مجلته التي تصدر شهريا؟ له مجلة تصدر شهريا وبسعر زهيد
مع أنه كلام جديد ولم يسبق إليه وفي ظاهره بشرى للمسلمين
أليس من موجبات المغفرة إدخالك السرور على أخيك المسلم فإن كان حق فلماذا يخفيه ؟
وفي اعتقادي أن الإجابة واضحة فهو كان يقصد من كلامه نفي وجود النار يوم القيامة وأتباعه الذين صفقوا له فهموا ذلك أيضا


" أؤكد لحضراتكم ستفاجئون يوم القيامة بمغفرة الله ورحمة الله ونعمته وفضله"
قوله (أوكد) أي أنه على يقين مما سيقول ليصل إلى درجة التأكيد وقوله (ستفاجئون يوم القيامة) لعلمه بأن ما سيقوله لهم يخالف ما في عقولهم من عقائد عن يوم القيامة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسد2010 
   إن كان الكلام في معرض التقريب والبيان لفضيل وعظيم رحمة الله تعالى

ان الكلام عن جانب التقريب والب في محاولة لإعادة ثقة الناس برحمة الله ومغفرته وكرمه هذا كلام باطل لا أساس له من الصحة ولست أنا من يبطله بل القطع من القطعاني بنفسه هو من سيبطله بعباراته التالية (كل ما في عقلك من عذاب جهنم وبئس المصير ومن نار وقودها الناس والحجارة وكذا ستجده من باب زي ما انت تقول لولدك اسمع رد بالك إذا كان ماعملتش هذيك الحاجة مش حنعطيك نص جنيه ولكن انت قطعا بعد أول أسبوع ستتراجع وتعطيه ما يريد)
كل من يفهم العربية يرى ان القطعاني هنا يتحدث في موضوع آخر غير رحمة الله بخلقه
هو يتحدث عن وجود النار يوم القيامة من عدمه وبذلك بطلت حجة كل مدافع عنه بأن مقصده رحمة الله بعباده



ربما أن شخصا بطيئ الفهم ولم يفهم مراده من الكلام فربما يتحدث القطعاني عن رحمة الله بالمسلمين يوم القيامة فأضاف زيادة منه في الإيضاح قوله
(إذن هو تهديد تربوي) أي أن كل آيات الوعيد هي من باب تهديد الأب لأبنه


ولكن أيضا هناك من بين الحاضرين بعض من لهم إلمام بالعلوم الشرعية
وسيحاول أن يجد مخرجا وتأويلا لكلام شيخه حتى لا يقع في الإعتراض على شيخه وهو من أعظم ذنوب المريد
القطعاني قطع الطريق أمام أي احتمالات أخرى لمقصد كلامه أردف قائلا
(لا أكثر لا أقل)
أي أنت يا من تجلس بجانبي وتحاول أن تقيس كلامي بعلومك الشرعية النقلية محاولا تأويل كلامي لا تتعب نفسك فما قلته لك هو الحق لا أكثر ولا أقل ولا يحتمل أي تأويل


ربما هناك من لا يزال لديه شك وتردد ويستعرض بينه وبين نفسه آيات العذاب التي حفظها مند الصغر أيعقل أن لا يكون للنار وجود يوم القيامة !؟
ولكن القطعاني لا ينطق عن الهوى فيزيد القطعاني تأكيد كلامه وتثبيته في قلبه حتى يصبح عقيدة لا يتطرق إليها الشك أردف قائلا (كل ما جاء من وعيد ومن تهديد هو من باب الشفقة والنصح من الله سبحانه وتعالى لهؤلاء الخلق)


يتبادر سؤال آخر إلى ذهن اتباعه ماذا سيحل بالكفار غير المؤمنين إن كانت النار هي مجرد تهديد من الله لعباده وليس لها وجود ؟
هنا يجيبه شيخه قائلا (سيفاجأ الجميع بما أعد الله لعباده المؤمنين وحتى غير المؤمنين)


وهنا سترد حتما تسآؤلات أخرى أيعقل أن يعامل غير المؤمنين يوم القيامة معاملة المؤمنين !؟
وليقطع الشيخ على الحيرة أردف قائلا (ما تمشيش عليك كلمة في القرآن الكريم كقوله تعالى: (و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) يعني ما تخليهاش تمشي عليك وتمر مرور الكرام


في ختام كلامه حاول أن يورد حجة منطقية لعلمه بأن كلامه يفتقر إلى الأدلة
ليقنع بها بعض من لا يزال لديهم شك أو تردد في تقبل كلامه

فوجه سؤال للحاضرين بقوله (لماذا خلق الله الخلق؟) ولأنه يعرف بأن ما سيتبادر إلى أذهانهم هو قوله تعالى (وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون)
فأجاب هو عن سؤاله بقوله (خلق الله الخلق لانه يحبهم انت الآن لو كان تتأمل في نفسك تجد روحك نتيجة حب الله انت وجدت على الارض نتيجة حب الله لك لو لم يحبك الله ما وجدت أصلا العلاقة بيننا وبين الله علاقة حب والمحب لا يعذب حبيبه على الاطلاق)

قد ينطلي هذا الكلام على أتباعه السذج البسطاء فيبدو لهم بأنه كلام راق وحديث عهد بالله ولكنه في حقيقته استخفاف بعقولهم لا أكثر لا أقل






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» احد مشايخ الصوفية ينكر وجود العذاب يوم القيامة
»» ضرب رسام الكاريكاتير المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم
»» الدفاع عن الكنائس نوع من أنواع الجهاد فى سبيل الله
»» سؤااال
»» جرأه علي الله ما بعدها جرأه !
 
قديم 13-10-10, 09:39 PM   رقم المشاركة : 7
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذا هو المقصود بلا حياء في الدين
»» حوثي للرافضة بمنتداهم لينا الف ناجي زاني ولوطي ؟
»» هل سمعت بسواسية العطاء الله وفاطمة وعلي
»» احذروا من هذه الشجرة .. والذي نزين بها بيوتنا ..تقضي على الانسان في (15) دقيقه [صورة]
»» كاسا وربي شاربينه ؟؟ الله المستعان
 
قديم 14-10-10, 04:24 AM   رقم المشاركة : 8
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


أختي حفصة
ما أدراكِ أنه من مشايخ الصوفية, فهل من التقي مع الصوفية الإسلامية, الصوفية البدعية أو الصوفية الفلسفية, في شيء أو آخر يصبح صوفي؟


التصوف الحقيقي يا أختي منبعه الكتاب و السنة على طرق الصحابة و الصحابيات و أهل البيت عليهم السلام و رضي الله عنهم. فالتصوف له أصول ثلاثة مجملة:
الكتاب
السنة
تجديد الدين المتواصل بالتصوف (العبادات و تحسينها بالعلم و تجميلها بالتطوع و النوافل, التفكر في خلق الله و معرفة نواميس الطبيعة من أجل ذكر الله, التواضع, الزهد, خفض المومين جناح الذل من الرحمة, الحب و إفشاء السلام, صلة الرحم و تقوية روابط الاسرة و توزيع الهدايا, دعوة غير المسلمين عن طريق تطبيق الدين في معاملاتك و مشيك و عملك و ابتسامتك وو, ...)







 
قديم 14-10-10, 11:21 AM   رقم المشاركة : 9
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيب الاشباني مشاهدة المشاركة
   أختي حفصة
ما أدراكِ أنه من مشايخ الصوفية, فهل من التقي مع الصوفية الإسلامية, الصوفية البدعية أو الصوفية الفلسفية, في شيء أو آخر يصبح صوفي؟


التصوف الحقيقي يا أختي منبعه الكتاب و السنة على طرق الصحابة و الصحابيات و أهل البيت عليهم السلام و رضي الله عنهم. فالتصوف له أصول ثلاثة مجملة:
الكتاب
السنة
تجديد الدين المتواصل بالتصوف (العبادات و تحسينها بالعلم و تجميلها بالتطوع و النوافل, التفكر في خلق الله و معرفة نواميس الطبيعة من أجل ذكر الله, التواضع, الزهد, خفض المومين جناح الذل من الرحمة, الحب و إفشاء السلام, صلة الرحم و تقوية روابط الاسرة و توزيع الهدايا, دعوة غير المسلمين عن طريق تطبيق الدين في معاملاتك و مشيك و عملك و ابتسامتك وو, ...)



اصدق الله يصدقك أخنا الصوفي
وما تفعلونه الا ضلالات وبدع وشرك
ماانزل الله بها من سلطان






التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» خمسون بشارة بالنبي محمد صلِّ الله عليه وسلم في العهد القديم والجديد
»» هل الروافض اليهود بشر ؟؟ لاوربي بل القرود اشرف ؟؟ بالبحرين يصير
»» دعاء زيارة قبر السيستاني بعد طرده من النجف
»» الكوراني
»» السيستاني يفتي لمن يشاهد قناة وصال بكفارة صيام 3 أيام
 
قديم 14-10-10, 11:52 AM   رقم المشاركة : 10
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


سامحك الله
لو كنت قرأت *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
أعلى الخانة التي تكتب فيها لما كنت تنبس بكلمة قبل أن تفكر فيها ألف مرة ..
تتهمني بالبدع و الضلالات و الشرك, حسبنا الله و نعم الوكيل.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "