العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-10, 09:35 AM   رقم المشاركة : 1
الف بين قلوبهم
عضو نشيط






الف بين قلوبهم غير متصل

الف بين قلوبهم is on a distinguished road


Exclamation ما رأى الأخوة الأفاضل فى مشاركة ومقال هذا الاخ

أحدى الأخوات كانت تسأل فى منتدى عربى عن قنوات الحكمة والرحمة وتقول هل تلك القنوات سيئة أم لا


وكان رد أحد الاعضاء كالتالى


اقتباس:
رأيتك تسألين عن احد الجماعات الدينيه المعاصره علي الساحه ولفتني اني رأيتك لا تفتنين بنجوم المجتمع واذن يتوافر الفهم والانصاف بدرجه كبيره ؛كما انك لازلتي غير تابعه لاي جماعه بدرجه ما

ساخاطبك كأخ وكما لو احدث اختي ؛سأخاطبك بلا ولاء لأحد ,وان كان من ولاء فلله وللرسول وفقط ,وغير ذلك سأضرب به عرض الحائط ,ايا من يكونوا وايا ما يكون



اخبرك ايضا اني لا احدثك بثقافه ومعلومات عامه ؛بل عشت هذه الاجواء كثيرا واعلمها واعلم مناهجها بدرجه كبيره ؛بل وانتسبت لبعض الجماعات يوما ما ودعوت لمنهجهم وأئمتهم ؛واجيبك هنا للابتعاد عن الاسماء ؛وايضا لان الافتتان كثير ما يكون اكبر من دليل وعقل




مجتمعنا اليوم به اكثر من اسلام ؛دعينا نذكر منهم او نختصرهم في ثلاثه



الاول اسلام عامه الناس :هم علي اعرافهم وعاداتهم وتقاليدهم ؛الله والرسول شيء معظم عندهم وخط احمر لا يجوز الاقتراب منه ؛لكنهم غير ملتزمين بدرجه كبيره بالشرع وعلمهم ليس بدرجه كبيره في الفقهيات ومسائل العقيده والمذاهب وما الي ذلك مما هو من الدين؛ولا ضير عندها من كثير من المخالفات ولا مانع ايضا من ترك كثير مما يجب التمسك به



باختصار هي فئه بعيده عن التخصصات الشرعيه ؛واكثر ما تلتزم به ويقيدها هو العادات والتقاليد والاعراف ؛ومع ذلك فالله وشخص الرسول خط احمر عريض لا يجوز الاقتراب منه؛وهي فئه بها كثير منا ومن اهالينا وجيراننا واقاربنا واصحابنا ؛وهي حتي الآن لازالت الاوسع والاكثر ؛وهي ايضا الفئه التي تصنع الراي العام و التي يصنع بها الراي العام




الاسلام الثاني او الفئه الثانيه وهي صاحبه المركز الثاني من حيث الانتشار والعدد ؛وهي فئه الجماعات الدينيه ؛وساعرفك عليهم عن قرب اكبر وساصفهم لك بدرجه ما




ويمكننا ان نقول ان واقعنا يتمثل في الفئتين السابقتين




الاسلام الثالث وهو ما انصحك به ان عزمتي واصريتي علي الالتزام في هذه الاجواء الغشومه الفاسده ؛واردتيه التزام حقيقي ؛هو سيكون ابسط كفهم وطمانينه من النوع الثاني ,لكن سيكون الاصعب في كل الانواع التي ذكرت



ستجدي كل من حولك ,عائله اقارب وجيران ,بل وكل الجماعات الدينيه وكل أئمتها



ستجدي الكل يتفق علي بعض الامور وبعض الالفاظ ؛ان ايجاب او سلب ؛ستجدي الكل متفق مثلا علي ذكر الله ستجديهم متفقين علي الصلاه ستجديهم متفقين علي الاخلاق الصالحه ؛وايضا ستجدي الكل يتفق علي النهي عن الوقيعه بين الناس والنميمه والغيبه والكذب والخلق الفاسد



اجعلي هذا دينك واجعليه اسلامك
علام اتفق الجميع واستحسنوه ,ولا يهم التفاوت بينهم في درجه الاستحسان ؛انما ما استحسنوه جميعا فالتزمي به ؛وما اتفقوا علي استهجانه والنهي عنه فانتهي عنه ؛واما ما فيه اختلاف شديد كاستحسان البعض واستهجان البعض ,فاتركي ذلك وابتعدي عن الخوض في مثل هذا ؛وكوني كبيئتك الصغيره ,العائله والشارع الذي تسكنين فيه
هذا الحل ابسط من غيره لمن اراد التزام حقيقي وبلا مراءاه وكذب علي النفس والناس ؛وسيكون الأكثر تدينا بين الجميع ؛لكن سيكون الاصعب ,اعلمي هذا ؛وان فعلتي فاكاد اجزم انك في الصف الاول تدينا في الامه الاسلاميه


وعلي كل فالخيار الثالث ان كانت الهمه عاليه وصادقه وهناك حزم ؛والخيار الاول ان ضعفت النفس او حين انهزامها اما الخيار الثاني فارفضه تماما




الجماعات الدينيه


بدايةً الجماعات الدينيه تمثل الطعن في الاسلام
لكل جماعه منهج والقرآن والسنه طوعوا لهذا المنهج ؛لذا كلها تتكلم بلسان الدين ولسان العلم والفهم والبصيره
تتكلم جماعه في مسأله داخل منهجها فتأتي بالقرآن والسنه وليكن قولهم ان هذه المساله واجبه وهذا الوجوب وهذه المساله تخالف منهج جماعه اخري او تعرقله فيأتون بالقرآن والسنه ,لا لنفي الوجوب ,بل باثبات ان هذه المساله بدعه وحرام شرعا ؛منهج احدهم في مساله ما انه قرب الي الله وعباده باعلي ما يكون وياتون بالقرآن والسنه لاثبات ذلك ؛تاتي جماعه منافسه وتأتي بالقرآن والسنه وتثبت ان هذا شرك وكفر
هذه الجماعات الدينيه كل يطوع الدين لخدمته وخدمه جماعته وأئمته ؛والواقع انهم بهذا لا يضربون مناهج بعض فقط بل يضربون الاسلام نفسه ؛اهربي اختي من هذه الاجواء ولا تكوني يد في هدم الاسلام ,ولا يغرنك الدعاوي او ما شابه ؛واعلمي ان اليوم في هذه الاجواء يحتاج الكثير للخروج منها ؛بل وهناك مناطق من استطاع الوصول اليها فالخروج من هذه الاجواء اشبه بنقل الاهرامات من مكانها ؛فاهربي انتي لازلتي علي الابواب ولا يغرنك كثره احدهم او رأي عام فهذه الأمور تتغير ؛وربما يوم واحد وحدث واحد كفيل لقلب الراي العام ؛واعلمي ايضا ان كثير من المنتسبين الي الجماعات الدينيه والمدافعين عنها وعن ائمتها ,اعلمي ان كثيرهم لا يعلم اساسا حقيقه منهج جماعته ,فكثيرهم الملقنون الذين هم اشبه بببغاوات تردد ولا تعي شيء ؛فلا تغتري ايضا بهؤلاء


الجماعات الدينيه ايا كانت الجماعه والفكر والمنهج ؛كلهم حين يدخل الواحد منا بأحدها او يقترب من احدها بشده ؛كلهم يتشاركون ببعض الامور والممارسات ؛اول ما يفعلونه هو اسقاط الجميع من نظرنا ؛اسقاط كل الجماعات الاخري ؛بأي طريقه كانت ؛حيث يصبح التعامل معهم امر مرفوض تماما ؛ما بالنا بالانضمام لهم او الأخذ بكلامهم . ايضا يسقطون كل المجتمع وفئاته العاديه من غير المنتسبين لشيء وذاك يكون اسهل بحيث حين يخالف المنهج احد ما ,فيكون ساقط اساسا من نظرك بل ومن عقيدتك ايضا ؛فلا يجوز الاعتداد برايه مهما كان هذا الاحد ,بل وان كان العالم اجمع بكل انواعه وطبقاته ,باستثناء جماعته طبعا ؛بل وحتي ان جاءك احد بنصوص شرعيه واضحه تماما تخالف ما تفعلين ,حينها ايضا لن تعيري ذلك انتباها ؛لما ذكرت ؛وايضا للنصف المكمل لهذا وهو الارتقاء بأئمه الجماعه الي منزله كالنبوه ؛فيصبح الواقع تحتهم متيقن تماما فيهم ومؤمن بهم لأقصي درجه بل وينزههم ايضا ربما بوعي والغالب يكون تغييب وتكون برمجه تمت كما يريدوا



ايضا هذه الجماعات تمارس انواع الارهاب دائما لمن يقترب منهم بشده ؛ومن انتسب اليهم خاصه ؛دعينا لا نخوض في الارهاب المرأي والملموس ونكتفي هنا بمثال لممارستهم الارهاب الفكري والنفسي . ؛حين ينضم الواحد منا لأحد هذه الجماعات أو يعيش بينهم ,يكون حينها ترك الجماعه والبعد عنهم أصعب وأشد من ترك الاسلام نفسه ؛ودعينا لا نخوض فيما من اتجاههم ؛بل من اتجاه الشخص نفسه ؛؛؛ هو برمج عقليا وهيأ نفسيا ان هذه الجماعه هي الاسلام وغيرها من الجماعات اما واما واما ؛وأما عامه الناس فهم جهلاء سفهاء لا يفقهون شيء ؛فأصبح هو نفسه واصبح عقله هو ,يري ما هو عليه انه الاسلام ؛لا جماعه او منهج خاص ؛فكونه يترك الجماعه فكأنه يغير ديانته الاسلاميه


الجماعات الدينيه المعاصره تتعلم من بعضها ومن الأخطاء ومن التاريخ ؛لذا يصعب الآن ان تجدي من يقول نحن جماعه او منهج خاص ؛ستجدي الكل ينسب نفسه الي الله والرسول ؛ويقول حين يدعو الناس لمنهجه ,نحن لسنا جماعه نحن مسلمين فقط ؛يقول نحن ما يجب ان يكون الكل عليه ؛يقول نحن دعوه للاسلام ؛ومثل ذلك الكثير ؛الا ان يقول نحن جماعه ؛فالكل يعلم الآن ان لفظه جماعه كفيله ليخسر من يتحدث معه وان يسقطه من نظره ولا يسمع له ايا ما يقول بعدها


الواقع المصري الآن سيء جدا ويعمه الفساد والخلل علي كافه الاصعده وكل المستويات وكل مناحي الحياه ؛وعموما الدول واي دوله حين تفسد فساد شديد ويكبر الخلل ,حينها ستجدي الفرقه والاختلاف وفقدان الثقه بين الجميع ولا يستطيع احد ان يجمع بين هؤلاء في ظل هذا الواقع ؛والجماعات الدينيه ما هي الا جزء من هذه النقطه في هذا الواقع الفاسد
ستجدي في الدول التي تحتضر اوتخنق او الدول الضعيفه المنهاره ,ستجدي فيها التلاعب والتجاره بكل شيء ؛ما يجوز وما لم يكن موجود ؛ستجدي التجاره بالعقول والتلاعب بها وستجدي التجاره بالدين بل وستجدي التجاره بأعضاء الانسان نفسها
وهذا واقعنا


وهذا الواقع مناسب جدا للجماعات ولانتشارها ولانضمامنا لها ؛مثلا مثلي ومثلك من الشباب والذين هم يبدونأ حياتهم الفعليه ؛نحن بالفطره ستستنكر كثير في الواقع وسنري فساد كبير وحينها تاتي الجماعات فتخبرنا عن الفساد وانه يجب ان نصلح من احوالنا ويخبرك بمنهجه شيئا فشيئا والذي هو مقنن لاعلي درجه ومدروس ؛حينها ننضم للجماعات وتزيد الفجوه ويصعب ويعقد الواقع اكثر


حين يكون الواقع فاسد هكذا فمن السهل فيه ان اكفر وابدع واذندق ومن السهل فيه ان يسيرني الهوي وان يكون القائد ولو حتي يجعلني لا أؤمن برسل ولا ديانات ولا أي غيب ؛؛؛ ان اتنطع أو اترك بالكليه ؛ان انحرف عموما ان يمينا او يسارا ؛الاثنين اسهل من ان اعتدل وانتهج نهج الوسطيه


الجماعات الدينيه تتشابه بدرجه كبيره ؛واكثرها يمر بمراحل واحده ؛لذا حين تتحدثين عن جماعه ؛او تنظري اليها ؛انظري اولا هل هي قديمه ويعرفها الناس فعلا وأصبحت واقع ؛ام انها جديده ولا يعرفها احد ام بين هؤلاء
الجماعه الجديده التي لا يعرفها احد ولا زبائن ولا اعضاء لها ,ستجدينها شاذه في اقوالها واحكامها وافعالها ومعاملاتها ؛اكثر ما ستسمعيه منهم هو كافر وذنديق ومبتدع وعميل وما الي ذلك وسيكون كلامهم عن اناس كبار اهل ثقه لفئات كثيره ؛سيشذون في كل شيء ؛وينتقصون من الجميع وتعلو اصواتهم جدا ؛وهذا للفت الانتباه والتعرف عليهم ؛ثم شيء فشيء حين يبدأون في الشهره ويُحصلون الدنيا ,حينها ستجدينهم يعتدلون شيء فشيء وحدتهم تقل شيء فشيء ؛وينظرون للواقع ويبحثون عن العلم والفقه شيء فشيء ؛حتي يكونوا واقع ومعترف بهم وبوجودهم ولهم اتباع ومعجبين ,حينها ستجديهم بدأوا الاعتدال الحقيقي وتقل مخالفتهم ويتغير اسلوبهم ودعوتهم ويدعون للوسطيه وما الي ذلك


تماما مثل صناعه السينما والاخبار ؛؛ هل لو فيلم سينمائي بدأ بدايه عاديه لأُناس يعيشون حياه عاديه بمشاكل اعتياديه وحلول تقليديه ؛يستيقظون ويذهبون للعمل ويعودون وينامون ووسط كل هذا مشاكل عاديه وحلولها العاديه
هل هذا الفيلم سيعجب او يلتفت اليه احد ؛بالطبع لا
لكي نشاهد فيلم لابد من اكشن غير اعتيادي او رومانسيه غير اعتياديه او دراما شديده وما الي ذلك ؛وهكذا تماما تطبق الجماعات الدينيه في بدايتها ؛حتي يبدأ المنحني الاعجاب والانتماء ولفت الانتباه في النزول ,حينها يعتدلون


ولهذا ايضا لا وجود للمناهج الوسطيه فهي لا تجذب احد وسلعه بائره كاسده


الجماعات الدينيه يتبني كل منها عده نقاط وتمثل له الدين والاسلام والالتزام ؛؛؛اولا تبتعد الجماعه عن اي نقطه حجزتها جماعه منافسه ؛ثم يأتون بنقاط خاصه لهم
لذا ستجدي كل جماعه دينيه تتبني قضيه تغني عليها ليل نهار ؛وتختزل الاسلام وصلاحه في هذه القضيه ؛وان حلت هذه القضيه فكل ما سواها سهل ومحلول وان هي مشكله باقيه فأي شيء يمكن ان يحدث لن يصلح الأمور ؛لذا هذه الجماعات لا تترك امر ولو بسيط جدا ولو حتي في الخفاء لا يعلمه احد ,الا ويعلنونه ويعظمونه طالما يمس قضيتهم ؛ولا يهم حقيقه هذه القضايا فعلا بصلب الدين ام لا بل وقد تكون القضيه فتنه وتأتي بالفتن والاقتتال بين المسلمين بعضهم او بين المصريين بعضهم وبالطبع اسهل بين المسلمين وغير المسلمين ,لكن هذه الامور لا تهم
لذا ستجدي الجماعات تأتي في مسائل فقهيه خالصه ويجعلونها صلب الدين والعقيده وهذه المسأله قد تكون مختلف فيها عند أئمه وعلماء المسلمين ؛لكن هم سيسلكون فيها مسلك خاص ما تقول به جماعه اخري ويجعلونها عقيده وهذا ما هو الا تمييز لجماعاتهم ؛وليكون لهم كيان ومنهج خاص يخالف عامه المسلمين وباقي الجماعات المنافسه


واما الفتن فهناك جماعات قائمه علي هذه الامور فقط ؛تمول بأعلي ما يكون ,فقط لاثاره الفتن والتلاعب بها ؛واحذري فمصرنا اليوم مليئه بالفتن والوقيعه وهناك القائمون علي اثارتها وتضخيمها وهذا همهم فقط ؛واحذري هذه النقطه بشده فربما تستيقظين بيوم بهذه الايام فتجدي حروب واقتتال بين مسلمي مصر بعضهم البعض او بين مسلميها وغيرهم ؛وحينها لن يكون الامر خاص بجماعات وكيانات خاصه بل ستعم ؛فابتعدي عن الخوض في مثل هذا تماما وتجنبيه من البدايه ؛؛؛ حتي ان الله ينبهنا في كتابه العزيز فيقول :واتقوا فتنةً لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصه ؛وتذكري دائما حين اتي قوم لمطرف بن عبد الله يدعونه رأيهم فقال؛ يا هؤلاء لو كان لي نفسان بايعتكم باحداهما وامسكت الاخري فان كان الذي تقولون هدي اتبعتها الاخري وان كان ضلاله هلكت نفس وبقيت لي نفس ؛ولكن هي نفس واحده لا اغرر بها


الامر كبير ومعقد وصعب خاصه ان ما يدور به في الخفاء كثير


وارد جدا اني نسيت ذكر اشياء مهمه وربما اخطات التعبير في شيء او قلته بطريقه غير مفهومه ,لذا انا علي استعداد للتوضيح قدر الامكان
واعيد ؛سابين الحق وان كنت تاركه وسابين الباطل ولو كنت من اهله ؛وبالطبع لن يعنيني احد وانا اتكلم
الله والحق فقط










 
قديم 10-10-10, 10:07 AM   رقم المشاركة : 2
معين السهلي
موقوف






معين السهلي غير متصل

معين السهلي is on a distinguished road


خرابيط بعضها فوق بعض ... لم ولن أفهم مما ذكر شيئاً؛ إلا أن الكاتب داااااااااج بدرجة الدجاج الدااااااااااااااااج







 
قديم 10-10-10, 11:31 AM   رقم المشاركة : 3
الف بين قلوبهم
عضو نشيط






الف بين قلوبهم غير متصل

الف بين قلوبهم is on a distinguished road


احس انه صوفى او ازهرى مما يتكلمون بالفلسفه فى كلامهم وتصريحاتهم

اقتباس:
الجماعات الدينيه تتشابه بدرجه كبيره ؛واكثرها يمر بمراحل واحده ؛لذا حين تتحدثين عن جماعه ؛او تنظري اليها ؛انظري اولا هل هي قديمه ويعرفها الناس فعلا وأصبحت واقع ؛ام انها جديده ولا يعرفها احد ام بين هؤلاء
الجماعه الجديده التي لا يعرفها احد ولا زبائن ولا اعضاء لها ,ستجدينها شاذه في اقوالها واحكامها وافعالها ومعاملاتها ؛اكثر ما ستسمعيه منهم هو كافر وذنديق ومبتدع وعميل



كلامه يشبه مفتى الديار المصريه على جمعه عندما ذكر فى تصريح له عن السلفيين بأنهم جماعة ظهرت مؤخرا

اظن انه ازهرى متصوف









 
قديم 10-10-10, 05:38 PM   رقم المشاركة : 5
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


صاحب المقال ينتهج منهج مؤسسة راند (الإسلام الجديد)
لا تكذب لا تغتاب لا تسرق لا تقع في الآخرين ينصح الأخت ان لا تتجاوز عالمها الصغير البيت والشارع
(دع ما لقيصر لقيصر)

ويصور لها ان الإختلاف في العقيده مجرد شيئ بسيط لكن الجماعات والفرق كفرت بعضها بسببه ولا ينصحها
بالتعصب لأي جماعه.
ومن هذا المنطلق أهل السنه فرقه وهي الفرقه الناجيه والحق متمثل بها وسنة الدفع قائمة
إلى قيام الساعه ونصيحة صاحب المقال تحذر الاخت من كل الفرق حتى من اهل السنه. نسال الله السلامه انظروا كيف يبحث هؤلاء عن اي ثغره يدخلوا منها لينشروا هذا الفكر الإنهزامي الخبيث ، الاخت سألت عن قنوات اسلاميه ذات توجه واحد قائمه على
الكتاب والسنه، وذهب الأخ هداه الله يصنع لها فكره خبيثه ورؤيه عمياء.








 
قديم 10-10-10, 05:40 PM   رقم المشاركة : 6
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


هذا الفكر صوفي بحت ومؤسسة راند الأمريكيه تتبنى الإسلام الصوفي
لأنها ترا بأنه إسلام معتدل لا يهاجم أحد ابدا بل يحرم الجهاد في سبيل الله
ومؤسسة راند تدعم التصوف وتدعم كل الفرق الضاله لأجل إسقاط الإسلام الحق






 
قديم 10-10-10, 05:53 PM   رقم المشاركة : 7
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


أخي في الله هل ممكن تعطينا الرابط ليتم النقاش مع هذا المعتوه فيما تجناه على أهل الأسلام!؟






 
قديم 10-10-10, 08:14 PM   رقم المشاركة : 8
خالد بن الوليد1424
عضو ذهبي






خالد بن الوليد1424 غير متصل

خالد بن الوليد1424 is on a distinguished road


الظاهر أنه علماني و يريد من الإسلام أن يكون ديناً مهجناً مدجناً لا يتعدى دور التدين الشخصي المحض و ذلك ليلائم متطلبات العصر و النظام العالمي الجديد فلا طرح فكري و لا منهج حياة و لا أي حضور في الحياة العامة , و هم أجدر بالتعميمات المطلقة من أهل الإسلام , فحلم كل علماني مهما تزلف أو أظهر اللطف و الإعتدال هو إقامة الجنة الأتاتوركية - كما يخيل له عقله المريض - حيث يضيق الخناق قدر المستطاع على الدين و اهله حتى في مجال التدين الشخصي !







التوقيع :
الدين الباطل أفيون الشعوب

يقول الباحث بركات محي الدين :"الإنسان مخلوق مجادل له القدرة على إثبات الشيء واثبات نقيضه في وقت واحد ، والرب يعرف ذلك لذا قرر أن يكون أمره في القضايا الكبرى كالتوحيد والنبوة والمعاد جليا وواضحا لخلقه وبعد ذلك( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )"

أرجو من الشيعة أن يتفكروا في هذا الكلام جيداً ...
من مواضيعي في المنتدى
»» لطمية شركية عن أبي الفضل العباس
»» المعجم الوجيز في أوهام عبد العزيز
»» إذا قلت يا هبل أو يا عزى فهل هذا يوقعني بالشرك ؟
»» السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
»» لمثل هذا يذوب القلب من كمدٍ
 
قديم 10-10-10, 09:18 PM   رقم المشاركة : 9
الف بين قلوبهم
عضو نشيط






الف بين قلوبهم غير متصل

الف بين قلوبهم is on a distinguished road


بارك الله فيكم وسدد رميكم يا اسود التوحيد

بالفعل هذا المعتوه يهاجم الجماعات الاسلاميه وخاصة اهل السنة والجماعه

http://www.mansouracity.com/mans/t7296.html

هذا هو رابط المنتدى المصرى للمتابعه







 
قديم 10-10-10, 11:29 PM   رقم المشاركة : 10
الف بين قلوبهم
عضو نشيط






الف بين قلوبهم غير متصل

الف بين قلوبهم is on a distinguished road


زاد الطين بلة

اصبح يهاجم الشيخ محمد حسان وشيوخ يقول انهم يتبعون منهج الجماعات التكفيريه

لا حول ولا قوة الا بالله







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "